مشاهدة النسخة كاملة : كلب ليون بيرجر Leonberger


بوبوسا
07-02-2012, 11:47 PM
http://www.gentlegiantsrescue.com/images/leonberger%201%20700%20clean.jpg

الموطن والتاريخ :
من أرقي، أقوي وأثمن سلالات الكلاب. الكلب المفضل إمتلاكه لدي الأسر الملكية والعريقة في أوروبا. إكتسبت هذه السلالة إسمها من مدينة Leonberg الألمانية والتي تم إستنباط هذه السلالة بها في منتصف القرن التاسع عشر. وضع مستنبطو سلالة ليون برجر نصب أعينهم أن يصبح شكل كلاب السلالة الجديدة شبيهاً بالنمر (رمز المدينة كما يوحي بذلك إسمها). جدود هذه السالالة هم من سلالات Newfoundland، St.Bernard و Great Pyreneses. السلالة كانت علي شفير الإنقراض خلال الحربين العالميتين نظراً لقلة الطعام في أوروبا وروسيا (التي دخلها في نهاية القرن التاسع عشر) في ذلك الوقت نتيجة للحروب وحاجة هذا الحيوان الضخم لكميات كبيرة من الأكل. بعد عام 1945 بدأ الألمان في تجميع ما تبقي من هذه السلالة وأعادوا إكثارها ولكن بالرغم من ذلك لا زالت هذه الفصيلة قليلة في العدد إلي حد ما مقارنة بفصائل كلاب أخري حيث يقدر عدد الحيوانات المسجلة من هذه الفصيلية في الولايات المتحدة (دخلها لأول مرة عام 1971) علي سبيل المثال ألف فقط.

المواصفات الجسدية :
متوسط الطول 70 سم – متوسط الوزن 40 كجم – الأذن متوسطة الحجم مغطة بالشعر – الفراء كثيف الشعر لونه داكن أكثر في الوجه والصدر والذيل في بعض الأحيان – الوجه مربع الشكل – الجسم أطول قليلاً من الإرتفاع – قوي الجسم.

الطباع :
بالرغم من ضخامته وقوته إلا أنه هادئ الطباع – لا يغضب سريعاً – إجتماعي مع الناس والكلاب الأخري – قوته وشكله المميز يعطيه الثقة بالنفس.