مشاهدة النسخة كاملة : نصائح قبل تدريب الكلاب


بوبوسا
08-02-2012, 07:24 PM
http://www.jor1jo.com/up/uploads/images/jor1jo-86ad75819b.jpg



* أن يكون مدرب الكلب هو صاحبة الذى يطعمة ويعطف علية ويراعاة ويداعبة كلما رأة وذلك لآن أكثر أنسان يحبة الكلب ويستمع ألى تعليماتة بل ويجد سعادة فى طاعتة وتنفيذ أوامرة هو صاحب الكلب نفسة.
لذلك فالكلب سيكون أكثر أستجابة لصاحبة فى أداء كل ما سيطلبة منة أثناء التدريب بل وسيكون الكلب سعيد عندما ينجح فى إسعاد صاحبة 0 لذلك سينجح وبدرجة ممتاز فى أداء كل الدروس التدريبية.

* المدرب الناجح هو الذى يجعل كلبة يحبة أولا بأن يداعبة ويلاطفة ويقدم لة جرعات كبيرة من الحب والحنان وأى كمية بسيطة من الغذاء الذى يحبة ويقبل علية وبذلك سيرتاح أليك الكلب ويبادر بالبدء معك فى حصة التدريب بنجاح بل سيحبها دائما وينتظرها دائما وبشغف .
وسينجح فى طاعة كل أوامرك ( تمام كمدرس الحضانة الذى يحسن معاملة الصغار ولا يضربهم بل يقدم لهم اللعب والجوائز والحلوى مما يجعلهم يحبونة وينتظرون حصتة بفارغ الصبر وتكون درجة استيعابهم أفضل بل وينتظرون حصتة بفارغ الصبر والسعادة وبالتالى ستكون درجة أستيعابهم أفضل .

* لابد أن تتعامل مع كلبك على أنة طفل صغير حينما يأتى بالخطأ ( فهو لا يفهم أن هذا خطأ) وأذا حاولن بأى طريقة أن تصلح هذا الخطأ فأنة لن يفهمك بسهولة أو على الآقل من أول مرة ولن يفهم ماذا تقصد من أول وهلة بل يحتاج أن تصبر علية وتعاملة برفق ولا تلجأ معة للشدة أو ال*** , لآنة لو تولدت فى نفسية الكراهية لك أو الخوف منك فلن يستجيب لك ولن ينفذ أوامرك مهما ضربتة ومهما فعلت معة والعكس هو الصحيح

* هناك لفظين فقط يجب أستخدامهم عند تدريب الكلاب ولا تستخدم غيرهم ( الآول هو لفظ لآ وذلك أذا أتى بأى فعل خطأ والثانى هو اللفظ برافو وذلك أذا أتى الحيوان بفعل سليم)

* كلمه لا يجب أن تستخدمها بصوت حاد ومرتفع ويحمل كل تعبيرات وأنفعالات الغضب وفى نفس الوقت الذى تنطق فية هذة العبارة أجذب الكلب بشدة وب*** من سلسلة التدريب أو الخناقة بحيث تؤلمة الخناقة ليعرف جيدا بعد تكرار هذة المحاولة أن هذا الفعل الذى أتى بة كان خطأ وأنة أغضبك كل هذا الغضب وأن العقاب هو هكذا وبذلك لن يحاول أن يغضبك بعد ذلك

* أما كلمة برافو فيجب أن تستخدمها مع الكلب بنبرة كلها حب وكلها ود وكلها سعادة وذلك عندما ينفذ الكلب الآمر الذى طلبتة منه ويكون النطق بهذا اللفظ مرتبط فى نفس اللحظة بأن تلاطفة بيديك على جسمة وبكل حنان 0 كما يفضا أن يكون كل هذا الحب مرتبط بمكافأة كنوع من التقدير والتشجيع وذلك حتى فى ذهن الكلب ومدى الحياة أن كلمة برافوا معناة رضاك التام علية ومعناها أن هناك مكافأة فورية تقديرية له .

* لا تقوم بتعليم الكلب أكثر من درس تدريبى واحد فى حصة التدريب حتى لا يرتبك الكلب ولا تنتقل معة من درس لآخر الآ أذا أتقن تماما الدرس الذى يتعلمة ويكررة لك أكثر من مرة وبدون أستخدام سلسلة تدريب .

* حصة التدريب مدتها لاتقل عن عشرة دقائق ولا تزيد عن خمسة عشرة دقيقة حتى لاترهق الكلب بدنيا أو ذهنيا كما يمكنك أن تمارس حصص التدريب مرة أو مرتين أو ثلاثة مرا على الآكثر على أن يكون بينهما أربعة ساعات على الآقل .
كما يفضل أن تكون حصة التدريب قبل ميعاد الوجبات مباشرة وأن يشم الحيوان رائحة الطعام أثناء أعدادة لكى يرتبط فى ذهنة أنة بعد هذا الجهد فأن هناك لحظات متعة وسعادة وهى اللحظات التى يتناول فيها الكلب طعامة .
وأذا لم ينجح الكلب أثناء حصة التدريب فلا تتضايق ولا تصاب بالإحباط ولا تظهر لة ذلك بل أتركة لتكمل هذا الدرس فى الحصة التالية.
واذا كررت ذلك مرات عديدة ولم يستجيب معك الكلب فحاول أن تضغط علية بالعقاب الخفيف كأن ترفع أحد أرجلة الخلفية لأعلى مع أستخدام لفظ الغضب أو أن تمسكة من جلد الرقبة وتهزة بشدة ثم أتركة للحصة القادمة وهكذا.

* لا تقوم بتدريب الكلب المريض أو المصاب أو الكلبة الحامل أو أثناء الشبق .

* يجب مراجعة الدروس التدريبية وبدون أستخدام أدوات التدريب وذلك بين الحين والآخر وأن يكون ذلك أثناء النزهة أو لحظات الصفاء أو اللعب فقط .


منقول