مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تقوم القطط بالاحتكاك برأسها على ساق أصحابها ؟


بوبوسا
09-02-2012, 06:52 PM
لماذا تقوم القطط بالاحتكاك برأسها وجانب جسمها على ساق أصحابها ؟

دائماً ما نلاحظ ان القط عندما يلتقى بشخص يعرفه فانه يقترب من سيقان هذا الشخص ويقوم بحك رأسه من أول الفم مع المشى للأمام وحك جانب جسمه على ساق صاحبه مع رفع الذيل الى أعلى وبوضع مائل بحيث يلامس صاحبه ،، ويتوقف وينظر لأعلى ثم يعاود تكرار هذه الحركة عدة مرات.

بالطبع كلنا سنفسر هذا التصرف على أنه تعبير عن الحب والارتياح للقاء صاحبه ولكن الحقيقة العلمية هى أن القط عندما يفعل ذلك فانه يقوم بوضع رائحته الخاصة ـ وبدون أن ندرى ـ على أقدامنا وملابسنا !! ان ما يحدث فى الواقع أن القط يبدأ بمسح مقدمة فمه وأنفه فى ساقنا وهما يحملان رائحته الشخصية ثم يحتك بجسمه مع المشى للأمام لكى يقوم بتوزيع هذه العلامة الخفية على أرجلنا أو ملابسنا ثم أخيراً يحك ذيله وهو ـ بالطبع ـ يحمل رائحة القط وبدرجة تركيز أعلى ليؤكد ثبات هذه العلامة الخفية على أرجلنا ،،، طيب وليه بيحط ريحته علينا وعلى ملابسنا؟؟؟؟

الاجابة ببساطة انه علشان ( يثبت ملكيته وحيازته ) لهذا الشخص بحيث ان لو أى قط آخر حاول التقرب لهذا الشخص سيدرك فوراً من خلال هذه الرائحة الرسالة التحذيرية التى وضعها قط حضرتك على هدومك بدون أن تدرى وهى : إوعى تقرب ناحية الشخص ده علشان ده بتاعى أنا :d

منقول

صوت العقل
09-02-2012, 10:04 PM
سبحان الله .. شكرا .. جزاكى الله خيرا يا قمراية ..

بوبوسا
10-02-2012, 04:02 AM
سبحان الله .. شكرا .. جزاكى الله خيرا يا قمراية ..

جزاني الله واياكي كل خير
الشكر لمشاركتك حبيبة قلبوبي في الموضوع