مشاهدة النسخة كاملة : لماذا يلعق القط نفسه دائماً ؟


بوبوسا
09-02-2012, 06:59 PM
لماذا يلعق القط نفسه دائماً ؟

الثابت علمياً أن الفراء النظيف الذى تكون شعيراته غير ملبدة يشكل طبقة عازلة ضد البرودة وبشكل أفضل كثيراً من الفراء الذى تتشابك شعيراته وتكون ( ملبدة ) ، لذلك يحرص القط ـ وخاصة فى أيام الشتاء الباردة ـ أن يجعل فراؤه ممشطاً بشكل جيد لحماية نفسه من البرد بشكل أفضل ( سنلاحظ أنه دائماً ما يفعل ذلك قبل النوم مباشرة )
أما فى أيام الصيف الحارة فإن القط يزيد من لعقه لفراؤه بشكل أكثر من الايام الباردة وبخاصة اذا تعرض للآشعة الشمس المباشرة مما يرفع درجة حرارة جسمه ، وبما أن القط يختلف تماماً عن الانسان من حيث عدم وجود مسام على جسمه لافراز العرق وترطيب جسمه لذا فان الحل الوحيد امامه هو أن يبلل فراؤه بريقه للاسراع بعملية التبخير وبالتالى تلطيف درجة حرارة جسمه .

النقطة الاخيرة هى أن القط حينما تحمله حضرتك وتحضنه بين ايديك اللى بيحدث انك بتنقل رائحتك الشخصية له هو ، فى حين ان القط مش عايز كده !!

القط دائماً يريد أن يضع رائحته هو عليك وليس العكس ( عرفت ليه هو بيتمسح فيك ؟؟ ) !! لذلك بعد ما حضرتك حتسيب القط من حضنك ممكن تلاحظ انه حيلحس نفسه علشان يحط ريحته ( أو البارفان الشخصى بتاعه ) مرة تانية على نفسه علشان سعادتك ضيعت له تركيزها لما حضنته !! وهدف القط من النقطة الاخيرة دى هو انه يحذر أى قطط غريبة من مجرد الاقتراب من المنطقة اللى هو موجود فيها من خلال وضع رائحته الشخصية على فراؤه !!

منقول

د.عبدالله محمود
09-02-2012, 11:29 PM
سبحان الله
معلومات قيمة

بوبوسا
10-02-2012, 04:00 AM
سبحان الله
معلومات قيمة

شكراً لمشاركة حضرتك
الحمدلله ان حضرتك استفدت من الموضوع