مشاهدة النسخة كاملة : أخر ما كتبه إبراهيم الفقي قبل وفاته بساعات


فكري ابراهيم
11-02-2012, 08:17 AM
أخر ما كتبه إبراهيم الفقي قبل وفاته بساعات (http://www.klmty.net/2012/02/blog-post_530.html)





"ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحدا منهم" كانت هذه الكلمات بمثابة الوصية الأخيرة التى كتبها الراحل الدكتور ابراهيم الفقي على حسابه الخاص بموقع "تويتر" قبل ساعات قليلة من رحيله، حتى أنه أوصى أصدقاءه بإعادة نشرها مرة آخرى، وكأنه كان يعرف مصيره الذى ينتظره فأراد أن يحمل رسالة إلى الجميع يدعو من خلالها الجميع بالتمسك بطموحاته أيا كانت صعوبة تحقيقها.

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/429337_317349314982737_166083486775988_950167_1214 445118_n.jpg (http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/429337_317349314982737_166083486775988_950167_1214 445118_n.jpg) ابراهيم الفقي هو طاقة غير محدودة.. وبراعة منقطعة النظير في فن التقديم، لم ير أحدا مثله في مثل علمه.. شخصية محببة للنفس.. متمكن لأبعد الحدود وقادر على توصيل المعلومة بكل سهولة، فهو واحداً من المحاضرين القلائل في العالم الذين يتمتعون بقدرات ومهارات خاصة يمكن تلخيصها في ثلاث كلمات "خيالي, مبدع, ديناميكي".

ومن لايعرف د. ابراهيم الفقي يمكنه التعرف عليه في السطور التالية ، فهو أشهر خبراء التنمية البشرية في العالم العربي ، وكانت الانطلاقة الأولى له في هذا المجال خارج العالم العربي من خلال محاضرة ألقاها في أحدى شركات البترول أمام 1500 شخص، بعدها تنقل بين عدة دول منها كندا ،أمريكا ،الصين ،أستراليا ،أوروبا وحظيت المحاضرات التى القاها في هذه الدول بحضور جماهيري واسع.

وفي إحدى حوارته ذكر الفقي أن أسباب اهتمامه بنشر هذا العلم في العالم العربي كانت بسبب رجل مغربي مقيم في نيويورك اتهمه بالأنانية وسأله: "كيف تسافر وتحاضر في كل العالم وتترك الوطن العربي".

ومن حينها اتخذ الفقي قرار التوجه لمصر ونشر مجال التنمية البشرية، وعن ذلك يقول: "كنت خائفا من أن أكون في مصر، ولكن أصبح العالم كله يعرفني فأصبحت جاهزا لكي أكون في مصر، وعندما حضرت لأول مرة تمنيت أن يحضر لي عدد بسيط حتى أستطيع أن أفهم احتياجات الناس وكيف يمكن أن تحققها، وكيف يمكن أن ينجح ولكني وجدت أكثر من 1400 شخص في مكان واحد والحمد لله أنا في بلدي أتكلم بلهجتي العادية ووجدت نجاحا كبيرا وبرامج تلفزيونية ودورات وأمسيات".

كانت بداية الفقي العملية بعيدة تماماً عن مجال التنمية البشرية، حين سافر سنة 1977 إلى كندا، وبدأ حياته في غسيل الصحون في أحد الفنادق الفرنسية فكان يحمل طاولات وكراسي، ثم طرد من العمل عدة مرات لكن عزيمته وطموحه دفعته للاستمرار في العمل ليحصل على مرتبة الشرف الأولى في السلوك البشري من المؤسسة الأمريكية للفنادق، ومرتبة الشرف الأولى في الإدارة والمبيعات من المؤسسة الأمريكية للفنادق.

واستطاع الفقي أن يحصل على 23 دبلوم في مجالات التنمية البشرية والإدارة والمبيعات و التسويق اضافة الى دكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما قدم عدد من الكتب والمواد المرئية والشرائط المسجلة منها "قوة التفكير، الأسرار السبعة للقوة الذاتية, البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود, المفاتيح العشرة للنجاح, قوة التحكم في الذات, سيطر على حياتك، سحر القيادة, كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك, اسرار وفن اتخاذ القرار, الطريق إلى النجاح, الطريق إلى الامتياز, أيقط قدراتك واصنع مستقبلك".

ومن المواد مرئية التى قدمها ايضاً المفاتيح العشرة للنجاح, قوانين العقل الباطن, فن وأسرار اتخاذ القرار, قوة التحكم في الذات, قوة الثقة في النفس, قوة الحب والتسامح.كما انشأ مجموعة شركات إبراهيم الفقي العالمية ومنها المركز الكندي للتنمية البشرية, المركز الكندي لقوة الطاقة البشرية, المركز الكندي للبرمجة اللغوية العصبية, المركز الكندي للتنويم بالإيحاء.

د.الفقي قدوة ومثل ورؤية ورسالة، هو معجزة هذا القرن بلا شك ، وشاء القدر أن تختتم رحلته صباح اليوم إثر حريق شب فى منزله بعد حياة حافلة اثرى فيها مصر والعالم العربي بمؤلفاته

فكري ابراهيم
11-02-2012, 08:19 AM
"عش كل لحظة"..على خطى الراحل إبراهيم الفقى

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/418958_329112013794318_255568514482002_895483_6455 1134_n.jpg

sahar2012
11-02-2012, 08:37 AM
اللهم أغفر له و ارحمه و اعفو عنه و أكرمه .. اللهم طيب ثراه و اكرم مثواه واجعل الجنة مستقره و مأواه .. اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه .. اللهم آنس وحشته و ارحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار .. اللهم اجعل له من فوقه و من تحته و من أمامه و من خلفه و عن يمينه و عن يساره نورا من نورك يا نور السماوات و الأرض

فكري ابراهيم
11-02-2012, 08:43 AM
رحيل إبراهيم الفقى صاحب المفاتيح العشرة للنجاح ..
وسؤاله الأخير: إلي أين نحن ذاهبون؟





عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك.. عش بالإيمان.. عش بالأمل..عش بالحب.. عش بالكفاح..وقدر قيمة الحياة.. رحل صاحب هذه الكلمات..د. إبراهيم الفقي خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية صباح اليوم...
http://shabab.ahram.org.eg/MediaFiles//3_10_2_2012_3_13.jpg
فقد لقي الدكتور إبراهيم الفقي البالغ من العمر 62 عاما وشقيقته، وكذلك الخادمة مصرعهم مختنقين إثر اندلاع حريق هائل بالشقة التي يقيم بها، اليوم الجمعة، وكان اللواء عبد العزيز توفيق مدير إدارة الدفاع المدني بالقاهرة، قد تلقى بلاغا باندلاع حريق هائل في العقار رقم 31 بشارع عبد الله بن طه من شارع أبو داوود من شارع مكرم عبيد بمدينة نصر.
وقد نشب الحريق في مركز الدكتور إبراهيم الفقي للطب النفسي بالطابق الثالث وامتد لباقي أدوار العقار الذي يمتلكه الفقي ويقيم به، مما أدى إلى وفاته وشقيقته فوقية محمد الفقي والتي تبلغ من العمر 72 عاماً، ومربية الأطفال التي كانت تقيم معهم وتدعى نوال وتبلغ من العمر 72 عاماً.
وقد تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق، وتم انتشال الجثث الثلاث، كما انتقل إلى مكان الحريق العميد عبد العزيز خضر وأشرف الرائدان محمد كمال القلاوي ومحمد الصعيدي على نقل الجثث إلى المستشفى، وأمر اللواء سامي لطفي نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بانتداب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق

د. إبراهيم الفقي والذي أصبح عالميا في مجاله ، بدأ حياته بالخارج فى غسل الصحون فى الفنادق الكبرى، واضعا نصب عينيه أن يصبح مديرا لأحد هذه الفنادق فى يوم من الأيام، فقرر الدراسة والحصول على دبلوم فى ادارة الفنادق صباحا، والعمل ليلا، حتي اصبح بالفعل مديرا لهذا الفندق وعدة فنادق أخري، وكان بطل مصر السابق في تنس الطاولة، كما انه مثل مصر في بطولة العالم في ألمانيا الغربية عام 1969، وكرس حياته لحث الناس على البحث عن السعادة، وهو حصل على درجة الدكتوراه في علم الميتافيزيقا من جامعة لوس انجلوس بالولايات المتحدة الامريكية , ومؤلف علم ديناميكية التكيف العصبي وعلم قوة الطاقة البشرية.
وحصل ''ابراهيم الفقى'' على 23 دبلومة ، منها ثلاث من أعلى التخصصات في الإدارة والمبيعات والتسويق والتنمية البشرية وعلم النفس، ودرب الفقى أكثر من 700 الف شخص بدول العالم المختلفة، عن طريق محاضراته التى ألقاها بثلاث لغات وهي الإنجليزية والفرنسية والعربية.
الدكتور الفقي له عدة مؤلفات ترجمت إلى الانجليزية والفرنسية والعربية والكردية و الاندونيسية , وحققت مبيعات بملايين النسخ في العالم . من أبرز كتبه: قوة التفكير- الأسرار السبعة للقوة الذاتية.- البرمجة اللغوية العصبية وفن الاتصال اللامحدود- المفاتيح العشرة للنجاح- قوة التحكم في الذات- سيطر على حياتك- سحر القيادة- كيف تتحكم في شعورك وأحاسيسك- اسرار وفن اتخاذ القرار- الطريق إلى النجاح- الطريق إلى الامتياز- أيقط قدراتك واصنع مستقبلك
اخر كلمات ابراهيم الفقى على حسابة الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى ''تويتر''
- ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك ، بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحدا منهم
- السر لا يكمن في عدم السقوط، بل السر يكمن في النهوض كلما سقطنا من جديد .
- إننا نحن البشر نفكر فيما لا نملك ولا نشكر الله على ما نملك وننظر إلى الجانب المأساوي المظلم في حياتنا ولا ننظر إلى الجانب المشرق فكن إيجابى.
- وعن احداث مذبحة بورسعيد.. أشعر بالأسف الشديد لهذه الأحداث التى ليس لها علاقة بالرياضة هذا نوع من إشعال الفتنه المستمره فى مصر يا رب سلم مصر ورد إلينا رشدنا.
- أشعر بصدمة شديدة وحزن عميق مع كل المصريين بما حدث فى استاد بورسعيد الى أين نحن ذاهبون؟.
وكان إيهاب أحمد عباس محامى الدكتور الفقى قال فى تصريحات صحفية إنه توجه إلى مسكن الفقى بشارع مكرم عبيد، قبل صلاة الجمعة بقصد الجلوس معه قليلا، إلا أنه فور وصوله العقار تلاحظ له تصاعد أدخنة من داخله، فأسرع بالدخول وتبين له أن ماساً كهربائياً تسبب فى اندلاع حريق بالعقار.
وأوضح المحامى فى أقواله أمام رجال مباحث قسم أول مدينة نصر، أنه أسرع لجلب المياه من الأسفل لإطفاء النيران وإخراج الدكتور، إلا أنه فور صعوده اكتشف وفاته مختنقا بدخان الحريق، ولم يتمكن من السيطرة على النيران التى أتت على معظم محتويات العقار، وأسرع بالخروج من العقار وأبلغ رجال الحماية المدنية.
بينما قالت مصادر مقربة من الدكتور إبراهيم الفقى خبير التنمية البشرية، الذى لقى مصرعه اليوم الجمعة، إثر الحريق المروع الذى شب فى فيلته بمدينة نصر، إنه كان يستعد للسفر خلال الأيام المقبلة، إلى كندا للاطمئنان على ابنته المريضة، إذ كانت زوجته توجهت إلى كندا منذ 3 أسابيع للبقاء بجوار ابنتها المريضة وشقيقتها التوءم.
وأضافت المصادر، أن الدكتور إبراهيم الفقى، انتقل إلى المكان الذى لقى مصرعه فيه منذ قرابة العام، والمبنى عبارة فيلا مكونة من 3 طوابق، فى شارع عبد الله بن طاهر المتفرع من شارع أبو داود الظاهرى، يتضمن الطابق الأول مكاتب إدارية، أما الطابق الثانى فهو عبارة عن قاعتين يلقى فيها الدكتور إبراهيم محاضراته فى مجال التنمية البشرية، أما الطابق الثالث فهو المسكن الذى يعيش فيه الدكتور إبراهيم مع زوجته وأحفاده عندما يأتون لزيارة مصر.
فيما أشار اللواء أحمد الأتربى مدير أعمال الدكتور إبراهيم الفقى، إلى أن النيران لم تأت على الضحايا، موضحا أنهم توفوا نتيجة الدخان الكثيف الذى ملأ العقار، وذلك بسبب كبر سنهم جميعا، ولم يتحملوا الأدخنة وتوفوا إثر اختناقهم بالدخان.
المصدر http://shabab.ahram.org.eg/Inner.aspx?ContentID=10178

فكري ابراهيم
11-02-2012, 08:47 AM
اللهم أغفر له و ارحمه و اعفو عنه و أكرمه .. اللهم طيب ثراه و اكرم مثواه واجعل الجنة مستقره و مأواه .. اللهم نور مرقده و عطر مشهده و طيب مضجعه .. اللهم آنس وحشته و ارحم غربته و قه عذاب القبر و عذاب النار .. اللهم اجعل له من فوقه و من تحته و من أمامه و من خلفه و عن يمينه و عن يساره نورا من نورك يا نور السماوات و الأرض

اللهم استجب وتقبل يارب العالمين

فكري ابراهيم
11-02-2012, 08:55 AM
من أشهر مؤلفاته

بالغة العربية

http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/Arabic%20Book/The%20Power%20of%20Thinking.jpg

"قــوة التفكــير"



أن "الفكر" هو المقياس الذى يقيم به الإنسان
الاختيارات التى أمامه، وعن طريقه يختار ما يناسبه
فأنت اليوم حيث أتت بك أفكار الأمس،
ستكون غدا حيث تأخذك أفكار اليوم ..
ولذا فالفكر هو جذور كل سلوكياتنا، وأيضا نتائجنا،
وهو السبب فى حالتنا النفسية والعضوية.

وفى هذا الكتاب القوى والفريد من نوعه فى العالم
ستتعرف على مدى تأثير "قوة التفكير"
على أحاسيسك وسلوكك ونتائجك وواقع حياتك
وكيف تحول التفكير السلبى إلى إيجابى وتحقق أهدافك ..
وكيف تصل إلى السلام الداخلى والهدوء النفسى.

http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/Arabic%20Book/Unlimited%20Communication%20Skill%28Fake%29.jpg
"البرمجة اللغوية العصبية وفن الإتصال اللامحدود"



أن نوعية حياتنا تحددها نوعية اتصالنا بذاتنا وبغيرنا .. إذن فنحن بحاجة إلى تجهيز أنفسنا بالإستراتيجيات والتكنيك المناسبين
لكى نصبح أناس اتصال متفوقين،
وهذا ما سوف يؤديه لك هذا الكتاب لأنه سيعلمك:

● تحويل الصوت الداخلي السلبي إلى صوت إيجابي؛
● التحكم فى انفعالاتك وأنماط إدراكك الحسي؛
● إيجاد علاقة طيبة وناجحة حتى مع أصعب الناس طباعا؛
● اكتشاف شخصيات الناس باستخدام النظام التمثيلي؛
● العمل بالاعتماد على أنظمة التطابق والتشكيل والقيادة؛
● السيطرة على صيغة الاتصال المطلق.

بالإضافة إلى الكثير من المعلومات
التى تساعدك على إتقان فن الاتصال الناجح
مع نفسك ومع العالم الخارجى من حولك.


http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/Arabic%20Book/10%20Keys%20to%20Ultimate%20Success_New.jpg

"المفاتيح العشرة للنجاح"



¨ لماذا يكون بعض الناس أكثر نجاحا من البعض الآخر؟
¨ لماذا يبدو أن بعض الناس لديهم المعرفة والموهبة ليبلغوا غاية النجاح، ولكنهم يعيشون فى مستوى أقل من المتوقع؟
إذا كنت متحمسا لمعرفة السبب، وفى نفس الوقت قررت أنك أهل للنجاح فرافق د. الفقى فى هذا الكتاب لتتعرف على المفاتيح العشرة للنجاح التى عايشها وتعرف عليها عبر رحلة طويلة من الكفاح والمثابرة والتعليم والتحسين المستمرين، والتى تتمثل فى:

● الدوافع. ● الطاقة. ● المهارة. ● التصور.
● الفعل. ● التوقع. ● الالتزام. ● المرونة.
● الصبر. ● الانضباط.
http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/Arabic%20Book/Self-Mastery_New.jpg

"قوة التحكم فى الذات"


جميعا نبرمج منذ ولادتنا بطريقة معينة تؤدى بنا إلى التصرف أو التفكير أو الإحساس بطريقة محددة ومتكررة سواء كانت هذه الطريقة ايجابية أو سلبية. وللأسف فإن الكثير منا يظل سجين داخل برمجته السلبية التى تحد من قدرته على التطور وتحقيق الأهداف.

وفى هذا الكتاب القوى ستكتشف:
● ما هى حقيقة برمجتك السلبية؛
● كيف تولد اعتقادات ايجابية؛
● كيف تتميز بنظرتك للحياة والأحداث؛
● كيف تجعل من الأحاسيس والعواطف عناصر تفوق؛
كيف تجعل من السلوكيات سلما إلى قمة النجاح.

فكري ابراهيم
11-02-2012, 09:00 AM
أشهر مؤلفات الدكتور ابراهيم الفقي
باللغة الانجليزية
http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/English%20Book/7%20secrets%20of%20personal%20power.jpg

"7 Secrets of Personal Power"



You are far more powerful than you
have ever imagined. It you accept
this knowledge and base your actions on it,
you will be happier than ever before.
You will be able to do things you have
only dreamed of doing
and achieve anything you want in life.

In this powerful book, you will discover
the secrets that enable you to unlock your true potential, become the person

you have always

http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/English%20Book/NLPUnlimitedcommMod.jpg

"Neuro-Linguistic Programming & Unlimited Communication Power"

Because the quality of our lives is determined
by the quality of our communication
with ourselves and with others,
we need to quip ourselves
with the strategies and techniques to become excellent communicators and that's exactly what this book will do for you. You can learn to:

● Change the negative inner voice
into a positive one;
● Control your emotions and your perception;
● Create an instant rapport with
even the most difficult people;
● Discover people's personalities using the representational system;
... and much more.
http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/English%20Book/10keys50-80-trueMOD.jpg

"10 Keys to Ultimate Success"



Step by step this remarkable book will transform your daily life into an area for personal growth.
The best selling author and international speaker
Dr. Elfiky will take you through a journey of discovery and show you the 10 keys to ultimate success that used by the most successful people:

● Motivation. ● Energy. ● Knowledge.
● Visualization. ● Action. ● Expectation.
● Commitment. ● Flexibility. ● Patience.
http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/English%20Book/selfmasteryMOD.jpg

"The Pathway to Self-Mastery"

In this life-changing book you can learn to tap into your inner power and have total control of your life. Find out how you can:

● Transform negative behavior into a powerful one;
● Control your emotions and state of mind;
● Allay your fears; ● Overcome anxiety;
● Discard phobias.
After reading this book you will be able
to live a life free of limitations and negative emotions.

http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/English%20Book/12keys50-80-trueMod.jpg

"12 Keys of Highly Successful Managers"



Now you can have the most advanced and effective techniques and strategies ever created in management and used by top executives from around the world.

This book will teach you how to:
● control stress to make better decisions;
● motivates yourself and your team;
● become an excellent communicator and outstanding persuader;
● set and achieve your goals and make better
use of your time;
● become a successful leader and
build a powerful team;
● The hiring and firing process and much more.

http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/English%20Book/OnTheRoadToSalesMast.jpg

"On the Road to Sales Mastery"



If selling is really that simple, and if all it takes to succeed is to know your product, meet a lot of people and persuade them all to buy your product, why isn't every sales person becoming a success?
Now you can have the most advanced sales skills
at your very own fingertips.
You can own the sales reference that is presently used by teachers in Montreal’s major universities and by executives from Fortune 500 companies.
In order to be successful in sales or in any other profession, you need to have the five essential components of success. They are:

● Motivation. ● Energy. ● Skills.
● Action. ● Expectations.

فكري ابراهيم
11-02-2012, 09:04 AM
أشهر مؤلفات الدكتور ابراهيم الفقي

باللغة الفرنسية
http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/French%20Book/Les10ClesdelaReussite.jpg

"Les 10 clés de la réussite"



Découvrez les aptitudes nécessaires à l’excellence humaine. Ce livre vous offre:

● Une motivation accrue
● L’énergie suffisante pour diriger votre vie
personnelle et professionnelle
● Le pouvoir de la connaissance à travers
l’ action, l’engagement, l’anticipation,
la patience et la visualisation
● La confiance de perdre du
http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/French%20Book/LePouvoirMental.jpg
"Le pouvoir mental illimité"



Dès votre plus jeune âge, on vous a programmé. Oui, un peu comme on le fait avec les ordinateurs, on vous a programmé à agir d'une certaine façon, à croire à certaines choses, à vous sentir bien ou mal dan certaines circonstances.
Après des années de recherches intenses,
Dr. Elfiky a découvert que ce passé rempli d'autoprogrammassion négative peur désormais jouer en votre faveur. Oui, vous pouvez, dès aujourd'hui, transformer en pouvoir ces croyances, ces émotions et ces comportements négatifs.
Découvrez la stratégie de vie des gagnants.
poids sans le regagner.
http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/French%20Book/TopManagerFr.jpg

"Top Manager"
Top manager met à votre disposition
les techniques et les stratégies de gestion
les plus récentes et
les plus efficaces. Utilisées par les cadres
supérieurs du monde entier, ces techniques
ont fait leur preuves.

Ce livre vous enseignera à:
● maîtriser le stress et prendre
de meilleures décisions;
● vous motiver et mobiliser votre équipe;
● devenir un excellent communicateur;
● définir vos objectifs et mieux gérer votre tems.
http://www.ibrahimelfiky.com/images/Products/Books/French%20Book/TopVendeur2EFr.jpg

"Top Vendeur"



Ce livre est le résultat de plus de 20 ans d'expérience. Dr. Elfiky vas partager avec vous
les secrets de tout une vie, ses études,
ses recherches pour vous fournir
un référence sur la vents qui vous aidera
à devenir un top vendeur,
un grand "persuadeur" et
un excellent communicateur. Pour réussir dans
le domaine des ventes ou dans toute autre
profession, selon les expérience de Dr. Elfiky,
vous aurez besoin de cinq atouts:

● la motivation. ● l'énergie. ● les compétences;
● l'action. ● les attentes

رحييق
11-02-2012, 09:17 AM
"ابتعد عن الأشخاص الذين يحاولون التقليل من طموحاتك بينما الناس العظماء هم الذين يشعرونك أنك باستطاعتك أن تصبح واحدا منهم"
إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم أنر قبره واجعله روضه من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
اللهم بارك فى حسناته وتجاوز عن سيئاته
اللهم أرحمه و سائر المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات
يــــارب العالميــــــن

فتاة الليل
23-02-2012, 10:14 PM
الله يرحمه


والله انا كل ما اشوفه فى فيديو بحس انه لسه عايش و بنبعث منه الحيوية والننشاط

hamrag
25-02-2012, 12:04 AM
انا لله و انا اليه راجعون
انما يقبض الله العلم بقبض العلماء.
اللهم لاتحرمنا اجره ولا تفتنا بعده .آمين
لله الامر من قبل و من بعد.

nayrah
26-02-2012, 02:57 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون كان شخصيه رائعه وكتبه غيرت حياة الكثيـــــــــــــــــــر

totta2101
26-02-2012, 11:27 PM
لا اله الا الله

Clever Man 2009
28-02-2012, 01:24 AM
العظماء هم الذين يخلدون اسمائهم حتى وإن فارقوا الحياة
والحمقى هم الذين لا يذكروا مهما حييوا
ود/ ابراهيم الفقي هو من أعظم ما أنجبته مصر بل العالم العربي والعالم أجمعين في مجال التنمية البشرية
رحم الله د/ ابراهيم الفقي

نور الندى
28-02-2012, 08:13 PM
أ فكرى
جزيت كل الخير عن موضوعك القيم
وجعل ما قدم د ابراهيم الفقى فى ميزان حسناته

سمكة89
01-03-2012, 09:42 AM
انا لله وانا اليه راجعون

محبه للرسول وال بيته
01-03-2012, 02:57 PM
اسكنه الله فسيح جناته

محمد عبد الله فريد
01-03-2012, 03:35 PM
البقاء لله

عبد الرحمن منتصر
01-03-2012, 09:09 PM
اللهم بارك فى حسناته وتجاوز عن سيئاته