مشاهدة النسخة كاملة : النائب السلفي يتراجع: طالبت بتدريس الإنجليزية من "رابعة ابتدائى"


أستاذة/أمنية وجدى
06-03-2012, 05:53 AM
http://www.akhbaraltaalim.com/images/stories/new3/safe_image.php_copy_thumb_medium270_215.jpg (http://www.akhbaraltaalim.com/images/stories/new3/safe_image.php_copy.jpg)
قال النائب محمد الكردى، عضو مجلس الشعب عن حزب النور السلفى: "إن كلامه عن إلغاء اللغة الإنجليزية انتزع من سياقه لأنه طالب أن تدرس اللغة من رابعة ابتدائى وليس إلغاءها"، معتبرا أن تدريس الإنجليزية فى المراحل الأولى للتعليم يهدف إلى حمل الثقافة الإنجليزية للصغار.
وانتقد - خلال حواره ببرنامج مصر تقرر على قناة الحياة2 مساء اليوم الإثنين - أن يعطى منحة لمصر من الخارج للتعليم وتكون مشروطة، مؤكدا أنهم استلموا البلاد تشريعيا من شهر ويسعون لتصحيح الأخطاء الجسيمة التى وقعت فيها الأنظمة السابقة خاصة التى أفسدها نظام مبارك.
ونفى أن تقوم لجنة التعليم بمجلس الشعب بتوجيه الناس إلى شىء معين نظرا لرئاسة حزب النور لها، مشيرا إلى أن تأخر العرب والمسلمين هو ترك عروبتهم وإسلاميتهم عكس الغرب الذى استفاد من حضارتنا العربية وبنى عليها تقدمه.
ولفت إلى أنه ليس ضد محتوى اللغة الإنجليزية لكن المحتوى الثقافى الذى يحصل عليه الطفل وهو فى المرحلة الأولى ليس مع المحتوى الثقافى الذى يمثل الهوية العربية.
وقال النائب طلعت السويدى، عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد: "إن الطفل إذا لم يتعلم اللغة الإنجليزية وهو صغير فلن يتعلمها وهو كبير".
وأكد أن مجلس الشعب لن يسكت على سفر المتهمين الأمريكان فى قضية التمويل الأجنبى.
وقال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ التربية بجامعة عين شمس:"إنه تم عقد مؤتمر قومى سنة 1994 لتطوير التعليم الابتدائى، وتوصلنا أنه يجب تعليم اللغة الإنجليزية منذ المرحلة الابتدائية".
وأضاف خلال مداخلة هاتفية:"أن الهوية العربية تتكون من عدة مواد منها مواد الدراسات الاجتماعية واللغة العربية والتربية القومية".

ميجو333
06-03-2012, 05:33 PM
اه اه اه يا امه ضحكت من جهلها الامم
انت كبيرك يا سيدى الفاضل تفتح كتاب_بضم الكاف)

hanafi32
07-03-2012, 06:42 AM
يا أستاذة أمينة بلاش تضليل للناس النائب لم يطالب بإلغاء اللغة الإنجليزية ولم يتراجع ولكن صحح التضليل التى تقوم به وسائل الإعلام ضد الإسلاميين وللأسف أنت تمارسين نفس الدور ثم إن الرجل من حقه أن يعبر عن رأيه ولك أن تختلفى أو تتفقى معه دون تضليل أو تدليس وللعلم أنا معلم أول أ لغة إنجليزية ثانوى عام وسافرت فى بعثة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وللأسف لم أجد هناك مثل هذا التضليل والكذب

أستاذة/أمنية وجدى
07-03-2012, 11:50 AM
شكرا لمروركم جزاكم الله خيرا

zeyadmaya
07-03-2012, 11:30 PM
وليه يدرسوا اللغة الانجليزية من رابعة ابتدائى
مفروض تدرس من المرحلة الاعدادية
و يلغى تدريس اى لغة اجنبية فى المرحلة الابتدائية

أستاذة/أمنية وجدى
08-03-2012, 12:18 AM
شكرا للجميع هنا عرض آراءكم