مشاهدة النسخة كاملة : أستسمحك يا رسول الله من عبد المسيح


abomokhtar
31-03-2012, 12:01 PM
نعم أستسمحك يا سيدى رسول الله، على رسالة الأمس لأسعد عبد المسيح، التى اضطررت أن أنقل بعض ما فيها من بذاءات جاهل ما يعرفك وأهوج لا يقدرك و"أرعن" سبك وسب زوجاتك الطاهرات أمهات المؤمنين، وأمك، رحمها الله، وأمتك جمعاء، ودينك الذى رضيه الله لك وللناس أجمعين، ورسالتك التى تحمل الرحمة للإنسانية جمعاء..

نعم أستسمحك يا سيدى فقد لاك صاحب الرسالة"القميئة" اسمك الطاهر بلسانه وبنانه، واستقاه فحش القول وزوره وبهتانه فى حقك على الإيميل فى محاولة لهزل الجبل الشامخ والهرم الخالد والمنارة العليا للإنسانية كلها.. ولو كان عاقلا لما انحدر إلى لغة "العربجية" و"البلطجية" و"الشمحطجية" وأبناء الشوارع، وعذرا من أبناء الشوارع، ففى بعضهم أدب جم عنه وخير كثير يفوق شره وإثمه.

أستسمحك يا سيدى يا عظيم الخلق، وأنت الذى دافعت عن أقباط مصر وأوصيت المسلمين بهم وقلت وقولك الحق-: "إنكم ستفتحون أرضًا يذكر فيها القيراط فاستوصوا بأهلها خيرا فإن لهم ذمة ورحمًا. ,وفى رواية "ذمة وصهرا" وكنت تعنى بالصهر زواجك من مارية المصرية، وبالذمة باعتبار إبراهيم ابن النبى محمد، أوالذمة أى العهد الذى دخلوا به الإسلام صلحا أيام عمر بن الخطاب بعد ذلك.. وقيل بالرحم أى هاجر المصرية أيضًا التى كانت زوجة للخليل إبراهيم وأما للنبى إسماعيل أبى العرب.

ماذا فعل لك رسول الله يا عبد المسيح، وهو الذى يقول: "ألا من ظلم معاهداً أو انتقصه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامة".

ماذا فعل لك رسول الله يا عبد المسيح وهو الذى يقول:"من *** معاهداً لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً".

لو كان قرأت يا عبد المسيح ما قاله أدباء وشعراء ومفكرون وفلاسفة- غير مسلمين- لم يدينوا بدين محمد النبى صلى الله على وسلم، واستمسكوا بأديانهم ومعتقداتهم أو حتى بعدم أديانهم(لا دينيين) ومع ذلك أنصفوه، أنصفوا رسالته وكتاب ربه الكريم وأخلاقه العظيمة، وأنصفوا أخلاق من رباهم من صحابته ومجاهدى أمته.

لو كان قرأ ما كتبه "برنارد شو" البريطانى وهو يصف محمدا بأنه "منقذ الإنسانية"، أو" تلوستي" الروسى الذى قال عنه:"إنه مؤسس ورسول، وكان من عظماء الرجال الذين خدموا المجتمع الإنسانى خدمة جليلة" أو"إدوار بروى" الأستاذ بجامعة "لاسربون "الذى رأى "أن محمدا عالجت عقيدته الأمور الدينية والدنيوية".. أو"لومارتان" الذى قال مؤكدا:"إن محمد أعظم البشر على الإطلاق"..أو" توماس كارلايل" الذى وصفه كما وصفه أعداء النبى فى الجاهلية بقوله: "محمد الصادق الأمين"، أو "دافيد دى سانتيلانا" الأستاذ بجامعة روما الذى قال عن:" رحمة للبشرية كلها".. أو "مارسيل بوازار" الذى قال عنه:" "إنه أسس عقيدة غيرت مجرى التاريخ" أو المؤرخ الأوروبى"روبرت بريجال" الذى قالها صريحة بدون خجل: "أوروبا مدينة لمحمد"، أو"آرنولد توينبى" المؤرخ البريطانى المعاصر الذى أرخ للدنيا كلها فى كتابه المتعدد الأجزاء والمجلدات" تاريخ البشرية" قالها عن رسولنا الأكرم صلى الله عليه وسلم: أقام حضارة إنسانية عظيمة".

وقبل وبعد كل هؤلاء العالم الأمريكي" مايكل هارت" الذى حصر العظماء فى مائة عظيم كان أعظمهم محمد صلى الله عليه وسلم .. فى كتابه الجليل" العظماء مائة أعظمهم محمد".

هذه نماذج من شهادات الفلاسفة والمفكرين الغربيين غير المسلمين وهم غير عرب أو مصريين، وإذا أردت يا دكتور أسعد مراد عبد المسيح، يا عضو رابطة الأقباط الأوروبية، قراءة شهادات الأدباء والشعراء المسيحيين المصريين – بحق- فأحيلك لكتاب:"محمد مشتهى الأمم" لعبد الشافى القوصى، والذى كتبت عنه مقالا مستقلا قبل ذلك فى "المصريون" فتغنوا فى محمد النبى الرسول صلى الله عليه وسلم بكلام جميل ونقى وصافى خرج من قلوب نقية صافية، أشهد أن قلبك لم يكن فى نقائهم ولا صفائهم ولا طهر كلماتهم.

آخر كبسولة

قال الشَّاعر المسيحى المبدع "جاك صبرى شماس" عضو اتحاد كتّاب سوريا- يستهل ديوانه (هواجس فى أعماق شاعر) بقصيدة "أوراق اعتمادي"، والتى يقول مطلعها:

إنّى مسيحى أُجِلُّ مُحمّدًا// وأُجِلُّ ضاداً مهدها الإسلامُ

وأُجِلُّ أصحاب الرسول وأهله// حيث الصحابة موقف وإمام

كحّلتُ شِعرى بالعروبة والهوى// ولأجل (طه) تفخر الأقلامُ

أودعتُ روحى فى هيام مُحمّد// دانتْ له الأعرابُ والأعجامُ

دمتم بحب
http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=112144

نور المحبه
10-04-2012, 10:59 AM
جزاك الله خيرا يااخى

نسأل الله أن يرزقنا وإياكم العلم النافع والعمل الصالح
وأسأل الله تعالى أن يجعلني وإياكم من فاعلي الخير والدعاة إليه
وأن يهب لنا منه رحمة إنه هو الوهاب والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبيه محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

المراجع الخارجي.هشام عامر
12-04-2012, 06:42 PM
بارك الله فيك وجزاك كل الخير

عمر ابو قطرة
15-04-2012, 06:05 AM
بارك الله فيك
وجزاك الله خيرا
وجعله في ميزان حسناتك