مشاهدة النسخة كاملة : عمرو موسى:أرفض استغلال الدين فى السياسة أو عودة النظام القديم..


لافانيا
28-05-2012, 04:42 PM
عمرو موسى: هناك علامات استفهام تتعلق بالانتخابات.. ولست باحثًا عن منصب.. وأرفض استغلال الدين فى السياسة أو عودة النظام القديم.. ولا يوجد أى اتصالات بمرسى أو شفيق

الإثنين، 28 مايو 2012 - 15:36
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s9200927115944.jpg عمرو موسى المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية
كتب أمين صالح
http://www1.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال عمرو موسى، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، إنه لم يحدد موقفه من انتخاب الدكتور محمد مرسى أو الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة المقرر لها الشهر المقبل، معلقًا: "مش مهم فلان أو فلان المهم البلد رايحة على فين"، موضحًا أنه لم يجر أى اتصالات بأى من المرشحين المتنافسين فى جولة الإعادة.

وأعلن موسى فى مؤتمر صحفى، عقده بمقر حملته، اليوم الاثنين، عدم قبول أى منصب سياسى، واستمراره فى الحياة السياسية وعدم اعتزال العمل العام، وقال إن هناك علامات استفهام تتعلق بالعملية الانتخابية بشكل عام وضعف الأصوات التى حصل عليها بشكل خاص، موضحًا أن العملية الانتخابية شهدت غموضًا لن يستمر طويلاً.

وقال إن الأيام القادمة سوف تشهد إجابة عن تلك الأسئلة، داعيًا إلى عدم الانشغال بهذا الغموض والنظر إلى عدم تقسيم مصر إلى دولة إسلامية أو حكم عسكرى، مشيرًا إلى أنه سيبحث مجموعة من الخيارات المستقبلية المتعلقة بتأسيس حزب سياسى جديد أو قبول الرئاسة الشرفية لأحد الأحزاب الداعمة له فى الانتخابات الرئاسية أو إنشاء منظمة، رافضًا إعلان أسباب إخفاقه فى الانتخابات، لافتًا إلى أن أعضاء حملته مازالوا بجانبه ولم يعلنوا انضمامهم للفريق شفيق فى جولة الإعادة.


وتابع: لست باحثًا عن منصب وأرفض استغلال الدين فى السياسة وعودة النظام السابق وسأبقى إلى جوار الشعب مراقبًا وداعمًا للدولة المدنية وتنفيذ مطالب الثورة والثوار، معلقًا: "الثورة مستمرة".

وأضاف: تقدمت بطعن ضد المادة 18 من قانون انتخابات الرئاسة لأنها غير دستورية، واستنادًا لأنه لا يجوز انتخاب مرشح الحزب فى انتخابات تنافسية ثم يتم تغييره بعد ذلك، لافتًا إلى أن شخصية المرشح الرئاسى جزء من انتخابه، فضلاً على أن تلك الميزة متوفرة للمرشح الحزبى فقط، موضحًا أنه أرسل برنامجه الانتخابى إلى منافسيه فى الانتخابات وأنه متوفر فى الجامعات والمدارس ويمكن الاعتماد عليه.

وكان موسى قد استهل المؤتمر الصحفى ببيان قال فيه: "رغم خروجى من السباق الرئاسى أقول وبكل ثقة إننى جنيت أكثر بكثير مما قد يظن البعض فأبناء الشعب ليسوا مجرد أصوات فى صندوق، وحان الوقت للتواصل معهم لتحقيق مشروع مصر القوية، وأضاف: ثورة 25 يناير جاءت لتبشر بجمهورية ثانية ديمقراطية مدنية تضمن الحرية والعدالة الاجتماعية وكرامة كل المصريين ويشعر فيها الشباب بالأمل ويكون الفقراء والضعفاء مسئولية الجميع.

وواصل: إن الطريق إلى الدولة التى يتمناها الجميع طويل وملىء بالتحديات الصعبة، موضحًا أن الفرصة المتاحة حاليًّا من الصعب تعويضها، داعيًا إلى التمسك بتلك الفرصة وبالأمل حتى نصل جميعًا إلى الجمهورية الثانية.

وأكد عمرو موسى المرشح الرئاسى أن هناك عددًا من الأخطاء التى شابت بالفعل انتخابات الرئاسة، وهو ما أكده عدد من الطعون التى قدمت للجنة العليا للانتخابات، والتى يجب عليها أن تحقق فيها الآن، مؤكدًا أن ما حدث يمنع مسيرة الديمقراطية فى مصر.


وردًّا على سؤال لـ"اليوم السابع" حول نزاهة الانتخابات الرئاسية، والحديث الذى تناولته بعض الصحف عن غياب مندوبى حملة عمرو موسى من لجان الانتخابات وقت التصويت فى يومى الانتخاب، وعن وجود مؤامرة لإسقاط مرشحين بعينيهما، هما الفريق أحمد شفيق وعمرو موسى، قال: "علينا كلنا كمصريين أن نعمل من أجل إتمام المسيرة صفًّا واحدًا.

وأضاف "موسى" أنه تلقى اتصالات عديدة من مؤيديه، ومن الشعب المصرى، تتساءل عن موقفه فى جولة الإعادة، فقال موسى: "بالطبع سأعلن موقفى بكل صراحة، والمرشح الذى سأدعمه، ولن أترك أنصارى الذين صوتوا لى.

وأشار إلى أن الشرق الأوسط وأفريقيا يريان فى مصر الدور والقيادة والريادة، ودعا موسى المرشحين اللذين يدخلان جولة الإعادة لأن يعلما تمامًا أن مصر هى المستقبل، مشددًا على أننا لن نسمح لأحد بأن يعيد إنتاج النظام القديم مهما كانت الظروف والتحديات، مؤكدًا أن مصر لن تعود إلى الماضى مرة أخرى.

واختتم موسى خطابه قائلاً: "الشعب المصرى شعب عظيم لن يسمح بإعادة إنتاج النظام القديم، ومن ناحية أخرى لن تكون هناك لعبة الجنة والنار فى الانتخابات الرئاسية، فهذا يسىء للدين نفسه، وعلينا جميعًا أن نعمل على إعادة بناء مصر، وأن نقف جميعًا حول المرشح الذى سيحقق أهداف ثورة 25 يناير.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=690501&SecID=12&IssueID=168

mohammed ahmed25
28-05-2012, 06:08 PM
اسكت يا عمرو شويه
سيبنا فى حالنا

صوت العقل
28-05-2012, 06:27 PM
والله غريبة .. عودة النظام القديم ..امال هو ايه ..
شكرا ..جزاكم الله خيرا على نقل الخبر ..

Mr Ahmed Abdel Hamid
28-05-2012, 07:30 PM
من اجل الثوره و الحفاظ عليها مع مرسى ان شاء الله