مشاهدة النسخة كاملة : الإمام الأكبر يتابع امتحانات الشهادات الأزهرية أولاً بأول


joe adam
05-06-2012, 05:09 PM
الإمام الأكبر يتابع امتحانات الشهادات الأزهرية أولاً بأول
غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد.. تتلقى الشكاوى تليفونياً وإلكترونياً



http://www.alazhar.gov.eg/ImageFetch.ashx?Size=0&ImageID=210




يتابع فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر أعمال امتحانات الشهادات الأزهرية أولا بأول للاطمئنان على حسن سيرها .
شدد الإمام الأكبر على ضرورة التعامل الإيجابى والفورى مع استفسارات وشكاوى الطلاب حول صعوبة الأسئلة أو خروجها عن المناهج الدراسية المقررة .. كما شدد على تحقق الإنضباط داخل اللجان بما يهيئ المناخ المناسب للطلاب لأداء الإمتحانات فى هدوء ..بحيث تعبر النتائج فى النهاية عن المستوى التعليمى الحقيقى للطلاب.
أكد الشيخ عبد التواب قطب وكيل الأزهر على ضرورة المتابعة الميدانية للجان الامتحانات بالقاهرة والأقاليم بجولات مفاجئة تسجل " تقارير الحقيقة " دون تهويل أو تهوين .. والتأكد من حسن سير الإمتحانات وإلتزام جميع المنتدبين بالتكليفات المسندة إليهم .
أشار الشيخ توفيق عبد العزيز رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إلى أنه ولأول مرة تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمكتب الفنى بقطاع المعاهد لتلقي الشكاوي والاستفسارات حول أسئلة امتحانات الشهادات العامة عبر الفاكسات على أرقام : 24028426 أو 24019240 أو 22622893 وبالموبايل على رقم: 01286498418 أو01023013141 أو البريد الإلكترونى: alazharkm***********
أوضح أن غرفة العمليات - التى يشرف عليها محمد إبراهيم رئيس المكتب الفنى- تضم لجنتين دائمتين لتقييم أسئلة امتحانات الشهادات والتأكد من مطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية وعدم خروجها عن المناهج الدراسية المقررة علي الطلاب هذا العام.. تختص إحداهما بالمواد العربية والشرعية ويرأسها الشيخ محمد السعيد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الإعدادى , واللجنة الأخرى للمواد الثقافية ويرأسها محمد نصر الدين مستشار اللغة الإنجليزية ..مشيرا إلى أن كل لجنة تضم عضوين من المتخصصين في كل مادة من غير المشاركين في وضع الامتحانات.. وتعد تقريراً تفصيليا عن مستوي الامتحان في نفس اليوم.. وتتولي الرد علي أي شكاوي أو استفسارات .
أكد أنه يشرف بنفسه على غرفة العمليات للتأكد من التعامل الفورى والإيجابى مع أي شكاوي حول صعوبة أو غموض الأسئلة.. موضحا أن هناك فريق عمل لاستقبال الفاكسات والتليفونات والإيميلات وعرضها على المختصين فورا .
أشار إلى أن هناك قوافل مركزية للمتابعة تجوب لجان الإمتحانات – بإشراف الشيخ محمد جميل مدير عام المناطق - للتأكد من تحقق الإنضباط وحسن سير العمل .. مؤكدا حرصه على تفقد أعمال الامتحانات بحيث يرى بنفسه الواقع على الطبيعة دون تهوين أو تهويل .. بما يمكنه من إتخاذ القرار المناسب فى الوقت المناسب .
قال إنه تم التنبيه علي المناطق التعليمية بإعداد خطة للموجهين من غير المنتدبين لأعمال الامتحانات للإشراف علي امتحانات الشهادات ومتابعة العمل داخل اللجان والتأكد من التزام جميع المنتدبين بالتكليفات المسندة إليهم .
أضاف أن تكليف الموجهين يكون خارج المراكز "التفاتيش" التي يعملون بها مع مراعاة خلوهم من الموانع القانونية.. مؤكدا أن مسئولياتهم تضامنية مع رؤساء اللجان التى يشرفون عليها .
أوضح أن مسئولية الموجهين التفتيش علي اللجان من الألف إلي الياء.. منذ اعدادها للامتحانات والتأكد من التواجد الأمني والمشاركة في فض مظاريف الاسئلة والتوقيع عليها.. وحتي تسليم أوراق الإجابة.








مصــــــدر الخبر





http://www.alazhar.gov.eg/News/News_View.aspx?Articleid=731

htels
05-06-2012, 09:34 PM
بالتوفيق،،،

ndeem55
06-06-2012, 12:30 PM
حد يتكرم علي ويرسل لي على الخاص البريد الكتروني للشكاية لأنه غير كامل
فهناك معهد في مدينة الكردي دقهلية الغش من الكنب ، لوجود طلاب لا تقرأ ولا تكتب في الشهادة الثانوية ، فشئ لا يتصوره عقل عاقل

htels
06-06-2012, 06:12 PM
باين فعلا انه متابع وسعته مش قادر يعنى يلف على المحاقظات ويشوف القرف والفساد اللى فى المناطق الازهرية اه نسيت حاجة اصل الازهر امانة فى رقبته وهى دى الامانة عنده بجانب انه سعته مش فاضى بيدعم شفيق وبيعمله مؤتمرات فى بيته علشان يضمن استمراره فى منصبه

ههههههههههههههههههههههههههههههههه