مشاهدة النسخة كاملة : المدير السيئ يتسبب في إصابة موظفيه بأزمات قلبية .


طالب الهدى
29-04-2008, 12:23 AM
المدير السيئ يتسبب في إصابة موظفيه بأزمات قلبية


كشفت دراسة طبية حديثة، أن الموظفين الذين يعملون مع مدير ذكي يتمتعون بكفاءة عالية وصحة جيدة في حين يتسبب المدير السيئ في إصابة موظفيه بأزمات قلبية وتوتر.
وأشارت نتائج الدراسة، إلى وجود علاقة وثيقة بين صحة الموظفين، ولا سيما فيما يتعلق بشعورهم بالتوتر وتحقيق نتائج جيدة في أماكن عملهم.
وأضافت الدراسة، أن الموظفين الذين يعانون توتراً طويل الأجل يتسببون في خسائر لشركاتهم بنسبة 44 بالمئة، وتنخفض إنتاجيتهم بنسبة 51 بالمئة، مؤكدة أن السبب الرئيسي في ذلك يعود إلى وجود مدير غير ملائم.
إلى هذا، أظهر بحث جديد أن غالبية الموظفين لا يستطيعون النوم بشكل جيد بسبب قلقهم من بداية أسبوع عمل جديد.
وكشف استطلاع دولي للرأي أن الإحساس بانتهاء عطلة نهاية الأسبوع سريعا والتوتر من بداية أسبوع عمل جديد يسرق النوم من عيون معظم الموظفين.
وأشار 40% من المشاركين في الاستطلاع في مجلة "فوكوس" الألمانية، إلى أن تفكيرهم يتركز على اليوم المقبل وبداية أسبوع العمل، كما أكد 17% أن الإقدام على مشروعات جديدة في العمل يتسبب في اضطراب نومهم.
من ناحية أخرى، أكد خمس المشاركين في الاستطلاع أنهم يحسنون استغلال عطلة نهاية الأسبوع حتى آخر دقيقة ولا يعانون مطلقا من مشكلات في النوم.
كما أكدت دراسة أمريكية أخرى، أن مشاحنات العمل والخلافات بين الزملاء والأجواء المشحونة بالتوتر والمنافسة لا تتسبب بحال من الأحوال في شعور الموظفين بالصداع.
وأوضحت الدراسة، أن الموظفين يزداد شعورهم بالصداع النصفي كلما زاد إحساسهم بعدم التحقق في العمل وعدم رضاهم عن العائد المادي الذي يحصلون عليه‏,‏ وإحساسهم بأنه لا يتناسب مع حجم الجهد المبذول

طالب الهدى
29-04-2008, 03:47 PM
كويس انك قراتو ؟ شكرآ على المرور

دكتور تامر المصرى
30-04-2008, 10:27 PM
موضوع جيد جزاك الله خيرا ومنظرين موضيعك القادمه

مروج البحر
30-04-2008, 10:57 PM
جزاكم الله كل خير

وجعله اله في ميزان حسناتك

طالب الهدى
30-04-2008, 11:14 PM
موضوع جيد جزاك الله خيرا ومنظرين موضيعك القادمه

شكرآ على مرور حضرتك

جزاك الله كل الخير

طالب الهدى
30-04-2008, 11:16 PM
جزاكم الله كل خير

وجعله اله في ميزان حسناتك

جزاك الله كل الخير , يافندم

شكرآ على مرورك