مشاهدة النسخة كاملة : "قضاة من أجل مصر" ترد على "الزند" في مؤتمر صحفي غداً


أ/محمد ابراهيم
12-07-2012, 12:50 AM
"قضاة من أجل مصر" ترد على "الزند" في مؤتمر صحفي غداً (http://www.klmty.net/2012/07/blog-post_3871.html)

تعقد حركة "قضاة من أجل مصر" غدًا الساعة 12 ظهرًا مؤتمرًا صحفيًّا بنقابة الصحفيين بالدور الرابع ردًّا على مؤتمر المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، أمس الأول الاثنين، بحضور عدد من ممثلى الهيئات القضائية، ووفد من نقابة المحامين، وهو المؤتمر الذى شهد هجومًا عنيفًا على الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية.

كانت حركة قضاة من أجل مصر، أصدرت بيانًا أمس، الثلاثاء، أعربت فيه عن بالغ أسفها واستنكارها الشديد، للبيان الصادر من رئيس نادى القضاة، المستشار أحمد الزند، مساء أمس، الاثنين، والذى تعرض بالنقد للقرار الجمهورى، الصادر بعودة مجلس الشعب للانعقاد.

وقالت الحركة، إنه أيًا ما كان وجه الرأى فى قانونية هذا القرار الذى احتدم الخلاف حوله بين كبار رجال القانون فى مصر، فإنه ما كان ينبغى على رئيس النادى، ومن تابعه أن يشن هذا الهجوم الضارى على القرار وعلى شخص مصدره، لاسيما أن الأمر معروض على القضاء للفصل فيه.

وأضاف البيان، "أن رئيس نادى القضاة لم يكتف بذلك، بل سولت له نفسه أن يحرض القضاة على الامتناع عن العمل وإنكار العدالة، حتى يتحقق له مأربه بإلغاء القرار الجمهورى، وهو ما يعد جريمة فى حق الوطن والمواطنين يعاقب عليها القانون، نربأ بقضاة مصر أن يتلبسوا بها، أو أن يسمحوا لأحد بالزج بهم فى أتون صراع سياسى يكونوا هم وقوده".

وتابع بيان الحركة قائلاً: "وزاد الطين بلة ذلك الحوار المشين الذى دار بين رئيس النادى الموقر، وبين مالك قناة الفراعين الفضائية مساء ذات اليوم، ورغم أن الأخير هو الذى اتهم قضاة مصريين بالتزوير لصالح مرشح معين فى انتخابات الرئاسة الماضية، ذهب رئيس النادى يكيل إليه الإطراء والمديح، فى حين صب جام غضبه على آخرين، مستخدمًا ألفاظًا يستحيى منها العامة، فضلاً عن أن يكونوا قضاة".وأوضحت حركة "قضاة من أجل مصر" أنها تهيب بأعضاء الهيئات القضائية جميعًا، أن يبصروا مواضع أقدامهم فى تلك اللحظات الفارقة من تاريخ الوطن، وألا ينخدعوا بشعارات براقة متكررة الاستعمال ممن يزعمون اليوم الدفاع عن استقلال القضاء وكرامة أعضائه، ومن قبل لم يرفعوا بذلك رأسًا ولم يرتفع لهم بالحق صوت، وذلك بحسب وصف البيان، مضيفًا، "لن نستطيع إقامة العدل بين الناس، ما لم نقمه بيننا، ولن يحملنا بغض قوم على أن نظلمهم، فلنكن شهداء للحق ولو على أنفسنا، مهما علا قدر من ينتسب إلينا أو ارتفع مقامه، فإن الرجال يعرفون بالحق ولا يعرف الحق بالرجال، علينا أن نذود عن حياض العدالة بكل ما أوتينا من قوة، وأن نحرس حصونها التى باتت مهددة من داخلها".

وقالت الحركة فى بيانها، إنها تشرف بأن تكون امتدادًا لتيار حمل على عاتقه الدفاع عن استقلال القضاء وكرامة القضاة منذ عقود خلت صدقًا وعدلاً لا زيفًا وادعاء، فكان روحًا تسرى فى جسد الوطن الغالى مصر، وسبق وأن أعلن براءته من العدوان على إرادة الشعب بتزوير الانتخابات الممنهج والمتكرر إبان حكم النظام البائد، فإن الحركة تعلن براءتها مما صدر عن رئيس نادى القضاة من بيانات وتصريحات تسىء إلى الوطن ومؤسساته وأولها مؤسسة القضاء، بحسب البيان.
وتنوه الحركة بأن ما ورد بتصريحات رئيس نادى القضاة من تحريض على إنكار العدالة، وهو أمر مؤثم قانونًا، وكذلك ما بدر منه من مخالفات مسلكية لا تتفق وكرامة القاضى.

راغب السيد رويه
12-07-2012, 02:22 AM
وأضاف البيان، "أن رئيس نادى القضاة لم يكتف بذلك، بل سولت له نفسه أن يحرض القضاة على الامتناع عن العمل وإنكار العدالة، حتى يتحقق له مأربه بإلغاء القرار الجمهورى، وهو ما يعد جريمة فى حق الوطن والمواطنين يعاقب عليها القانون، نربأ بقضاة مصر أن يتلبسوا بها، أو أن يسمحوا لأحد بالزج بهم فى أتون صراع سياسى يكونوا هم وقوده".

جزاك الله خيرا وبارك فيك

Hesham Shafek
12-07-2012, 02:28 AM
يحرض القضاة عن العمل وانكار
طب وبالنسبة يعنى للقرار اللى بيقولك انته فى الجزمة وانته كل قرارتك

يعنى النهارده كده بكره حاجة تانية بكره يبقى حبايبنا اللى فى سجن العقرب يطلعو براءة وشوية يبقى حبايبنا الاخوانيين يبقى عندهم حصانة انته نفسك مش عندك

عيب والله لما القضاة يردح لبعضه امال العامة تبقى عاملة ازاى مش بقولك رايح ومش راجعة