مشاهدة النسخة كاملة : ميــن بنت داخله 3ثــانوي..؟؟؟؟؟,,,,,,

ثانويه1
26-07-2012, 08:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,

كل عام وأنتم الي الله أقرب وبصحه وسعاده يارب

ايه رأيكم انا
عايزه أحفظ سوره النحل عدد آياتها 128 آيه مقرره علينا إن شاء الله في تالته

عايزه حد يشجعني علي الحفظ يحفظ معايا ويشاركني لو في مره كسلت يشجعني
وليه الثواب إن شاء الله
*ثواب حفظ آيات من كتاب الله
*ثواب أنه شجعني علي الحفظ

كل يوم نحفظ 10 آيات مثلا وكل يوم هجيب تفسير ال 10 آيات

وجزاكم الله خيرا..

le jasm!n
26-07-2012, 08:53 PM
بجد جزاكي الله خيرا وفكرة جميله ان شاء الله وانا مش عندي مشكله ف كدا ممكن ابدأ معاكي بس قولي هتبدأي امتي وكدا وان شاء الله نحفظها قبل ما رمضان يخلص وربنا يجزينا خييييييييييييييير

ثانويه1
26-07-2012, 08:55 PM
[quote=le jasm!n;4684519]بجد جزاكي الله خيرا وفكرة جميله ان شاء الله وانا مش عندي مشكله ف كدا ممكن ابدأ معاكي بس قولي هتبدأي امتي وكدا وان شاء الله نحفظها قبل ما رمضان يخلص وربنا يجزينا خييييييييييييييير[/qu
ربنا يبارك فيكٍ يارب
نستني شويه يمكن بنات تيجي أكتر ونحفظ مع بعض
ربنا يوفقك يارب

shahd.
26-07-2012, 09:00 PM
ربنا يبارك فيكى
انا معاكم ان شاء الله

ثانويه1
26-07-2012, 09:01 PM
ربنا يبارك فيكى
انا معاكم ان شاء الله

ربنا يوفقك ويحفظك من كل سوء
يارب

Pro Saher Abdel-Aziz
26-07-2012, 09:05 PM
جزاكى الله خيرا وربنا معاكوا

rana rory
26-07-2012, 09:13 PM
فكره جميله جدا وانا معاكى ان شاء الله
:bosyht9::av4056bb7jp3:

ثانويه1
26-07-2012, 09:14 PM
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم ونفع بكم

bright stars
26-07-2012, 09:48 PM
استنوووووووووووووووووووووووووونيي
انا كمان معاكم متنسونيش:av4056bb7jp3::av4056bb7jp3:
:av4056bb7jp3::028ja7:
:rolleyes::rolleyes:

sad nono
26-07-2012, 09:52 PM
وانا كمااااااااااان .. :)

shrok200
26-07-2012, 10:04 PM
فكرة جمياه جدااااااا ربنا يقوينا ونحفظها

ثانويه1
26-07-2012, 10:17 PM
ربنا يبارك فيكم ويوفقكم
ونيتنا إن شاء الله مش بس عشان السوره هندرسها السنه دي نيتنا ان حفظها ينفعنا في الدنيا والآخره

هنبدأ إن شاء الله
النهارده كفايه 5آيات ومن بكره إن شاء الله 10 آيات مش شرط نحفظهم مره واحده يعني ازاي
نقسم اليوم قبل كل صلاه نحفظ آيتين مثلا يبقي كده 2 في 5صلوات يساوي 10 آيات
انا ليه بقول نحفظ قبل كل صلاه
؟؟؟
عشان نقرأ الآيات ال حفظنها دي واحنا بنصلي ده هيساعد أننا نحفظهم وتثبت في قلوبنا
ونراجع دايما علي ال بنحفظه

rana rory
26-07-2012, 10:20 PM
ربنا يبارك فيكم ويوفقكم
ونيتنا إن شاء الله مش بس عشان السوره هندرسها السنه دي نيتنا ان حفظها ينفعنا في الدنيا والآخره

هنبدأ إن شاء الله
النهارده كفايه 5آيات ومن بكره إن شاء الله 10 آيات مش شرط نحفظهم مره واحده يعني ازاي
نقسم اليوم قبل كل صلاه نحفظ آيتين مثلا يبقي كده 2 في 5صلوات يساوي 10 آيات
انا ليه بقول نحفظ قبل كل صلاه
؟؟؟
عشان نقرأ الآيات ال حفظنها دي واحنا بنصلي ده هيساعد أننا نحفظهم وتثبت في قلوبنا
ونراجع دايما علي ال بنحفظه

اوك فكره حلوه جدا هبدا من النهارده ان شاء الله :av4056bb7jp3:

ثانويه1
26-07-2012, 10:21 PM
ياريت حد يجيب لينا في الموضوع سوره النحل بصوت أي قارئ عشان نسمعه قبل ما نحفظ عشان نقرأ صح

ثانويه1
26-07-2012, 10:24 PM
ال 5 آيات الاولي
بسم الله الرحمن الرحيم

أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلاَ تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ

يُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُواْ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَاْ فَاتَّقُونِ

خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ تَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ

خَلَقَ الإِنسَانَ مِن نُّطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُّبِينٌ

وَالأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ

صدق الله العظيم

ثانويه1
26-07-2012, 10:29 PM
تفسير ال 5آيات الاولي
بسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (1)

قَرُب قيام الساعة وقضاء الله بعذابكم -أيها الكفار- فلا تستعجلوا العذاب استهزاء بوعيد الرسول لكم. تنزَّه الله سبحانه وتعالى عن الشرك والشركاء.

يُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُوا أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ أَنَا فَاتَّقُونِ (2)

ينزِّل الله الملائكة بالوحي مِن أمره على مَن يشاء من عباده المرسلين: بأن خوِّفوا الناس من الشرك, وأنه لا معبود بحق إلا أنا, فاتقون بأداء فرائضي وإفرادي بالعبادة والإخلاص.

خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ بِالْحَقِّ تَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (3)

خلق الله السموات والأرض بالحق; ليستدِل بهما العباد على عظمة خالقهما, وأنه وحده المستحق للعبادة, تنزَّه -سبحانه- وتعاظم عن شركهم.

خَلَقَ الإِنسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ (4)

خَلَق الإنسان من ماء مهين فإذا به يَقْوى ويغترُّ, فيصبح شديد الخصومة والجدال لربه في إنكار البعث, وغير ذلك, كقوله: "مَن يُحْيِ الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ"، ونسي الله الذي خلقه من العدم.

وَالأَنْعَامَ خَلَقَهَا لَكُمْ فِيهَا دِفْءٌ وَمَنَافِعُ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (5)

والأنعامَ من الإبل والبقر والغنم خلقها الله لكم -أيها الناس- وجعل في أصوافها وأوبارها الدفء, ومنافع أُخر في ألبانها وجلودها وركوبها, ومنها ما تأكلون.

ثانويه1
26-07-2012, 10:32 PM
اوك فكره حلوه جدا هبدا من النهارده ان شاء الله :av4056bb7jp3:

ربنا يوفقك يارب ويسهل حفظك

hobahoby
27-07-2012, 08:51 AM
انا معاكوا انا معاكوا
:av4056bb7jp3:
هبدأ النهاردة ان شاء الله
:)

ثانويه1
27-07-2012, 06:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ولَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ وَحِينَ تَسْرَحُونَ

وَتَحْمِلُ أَثْقَالَكُمْ إِلَى بَلَدٍ لَّمْ تَكُونُواْ بَالِغِيهِ إِلاَّ بِشِقِّ الأَنفُسِ إِنَّ رَبَّكُمْ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ

وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ

وَعَلَى اللَّهِ قَصْدُ السَّبِيلِ وَمِنْهَا جَائِرٌ وَلَوْ شَاء لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ

هُوَ الَّذِي أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء لَّكُم مِّنْهُ شَرَابٌ وَمِنْهُ شَجَرٌ فِيهِ تُسِيمُونَ

يُنبِتُ لَكُم بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ

وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ

وَمَا ذَرَأَ لَكُمْ فِي الأَرْضِ مُخْتَلِفًا أَلْوَانُهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ

وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُواْ مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُواْ مِنْهُ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ مَوَاخِرَ فِيهِ وَلِتَبْتَغُواْ مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ

وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ

صدق الله العظيم

ثانويه1
27-07-2012, 06:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ وَحِينَ تَسْرَحُونَ (6)

ولكم فيها زينة تُدْخل السرور عليكم عندما تَرُدُّونها إلى منازلها في المساء, وعندما تُخْرجونها للمرعى في الصباح.

وَتَحْمِلُ أَثْقَالَكُمْ إِلَى بَلَدٍ لَمْ تَكُونُوا بَالِغِيهِ إِلاَّ بِشِقِّ الأَنفُسِ إِنَّ رَبَّكُمْ لَرَءُوفٌ رَحِيمٌ (7)

وتحمل هذه الأنعام ما ثَقُل من أمتعتكم إلى بلد بعيد, لم تكونوا مستطيعين الوصول إليه إلا بجهد شديد من أنفسكم ومشقة عظيمة, إن ربكم لَرؤوف رحيم بكم, حيث سخَّر لكم ما تحتاجون إليه, فله الحمد وله الشكر.

وَالْخَيْلَ وَالْبِغَالَ وَالْحَمِيرَ لِتَرْكَبُوهَا وَزِينَةً وَيَخْلُقُ مَا لا تَعْلَمُونَ (8)

وخلق لكم الخيل والبغال والحمير; لكي تركبوها, ولتكون جمَالا لكم ومنظرًا حسنًا; ويخلق لكم من وسائل الركوب وغيرها ما لا عِلْمَ لكم به; لتزدادوا إيمانًا به وشكرا له.

وَعَلَى اللَّهِ قَصْدُ السَّبِيلِ وَمِنْهَا جَائِرٌ وَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ (9)

وعلى الله بيان الطريق المستقيم لِهدايتكم, وهو الإسلام, ومن الطرق ما هو مائل لا يُوصل إلى الهداية, وهو كل ما خالف الإسلام من الملل والنحل. ولو شاء الله هدايتكم لهداكم جميعًا للإيمان.

هُوَ الَّذِي أَنزَلَ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً لَكُمْ مِنْهُ شَرَابٌ وَمِنْهُ شَجَرٌ فِيهِ تُسِيمُونَ (10)

هو الذي أنزل لكم من السحاب مطرًا, فجعل لكم منه ماءً تشربونه, وأخرج لكم به شجرًا تَرْعَوْن فيه دوابّكم, ويعود عليكم دَرُّها ونفْعُها.

يُنْبِتُ لَكُمْ بِهِ الزَّرْعَ وَالزَّيْتُونَ وَالنَّخِيلَ وَالأَعْنَابَ وَمِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (11)

يُخرج لكم من الأرض بهذا الماء الواحد الزروع المختلفة, ويُخرج به الزيتون والنخيل والأعناب, ويُخرج به كل أنواع الثمار والفواكه. إن في ذلك الإخراج لدلالةً واضحة لقوم يتأملون, فيعتبرون.

وَسَخَّرَ لَكُمْ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (12)

وسخَّر لكم الليل لراحتكم, والنهار لمعاشكم, وسخَّر لكم الشمس ضياء, والقمر نورًا ولمعرفة السنين والحساب, وغير ذلك من المنافع, والنجوم في السماء مذللات لكم بأمر الله لمعرفة الأوقات, ونضج الثمار والزروع, والاهتداء بها في الظلمات. إن في ذلك التسخير لَدلائلَ واضحةً لقوم سيعقلون عن الله حججه وبراهينه.

وَمَا ذَرَأَ لَكُمْ فِي الأَرْضِ مُخْتَلِفاً أَلْوَانُهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ (13)

وسخَّر ما خلقه لكم في الأرض من الدوابِّ والثمار والمعادن, وغير ذلك مما تختلف ألوانه ومنافعه. إن في ذلك الخَلْق واختلاف الألوان والمنافع لَعبرةً لقوم يتعظون, ويعلمون أنَّ في تسخير هذه الأشياء علاماتٍ على وحدانية الله تعالى وإفراده بالعبادة.

وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْماً طَرِيّاً وَتَسْتَخْرِجُوا مِنْهُ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ مَوَاخِرَ فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (14)

وهو الذي سخَّر لكم البحر; لتأكلوا مما تصطادون من سمكه لحمًا طريًا, وتستخرجوا منه زينة تَلْبَسونها كاللؤلؤ والمرجان, وترى السفن العظيمة تشق وجه الماء تذهب وتجيء, وتركبونها; لتطلبوا رزق الله بالتجارة والربح فيها, ولعلكم تشكرون لله تعالى على عظيم إنعامه عليكم, فلا تعبدون غيره.
وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَاراً وَسُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (15)

وأرسى في الأرض جبالا تثبتها حتى لا تميل بكم, وجعل فيها أنهارًا; لتشربوا منها, وجعل فيها طرقًا; لتهتدوا بها في الوصول إلى الأماكن التي تقصدونها.
صدف الله العظيم