مشاهدة النسخة كاملة : كيف تقلع عن التد خين بعد 876000 سجاره من قول


mohamad_gabr
16-05-2008, 01:27 AM
لم يتمكن أى من أصدقائى المدخنين فى خلال تلك الفترة التى تزيد عن 20 سنه أن ( يعزم على ) بسيجارة واحدة لسبب بسيط أن سيجارتى كانت لا تفارق يدى لحظة، ولا أشعل خلال اليوم اكثر من عود كبريت واحد، دخنت جميع أنواع السجائر المحلية والمستوردة، كنت أستيقظ فى منتصف الليل لأشعل سيجارة، أصوم شهر رمضان وأفطر يومياً على السيجارة، لا أتحرك إلا ومعى على الأقل 3 علب سجائر، أنفعل بشدة لو نصحنى أحد بالتوقف عن هذه العادة السيئة، ألهث عند صعود السلم حتى لو كان طابقاً واحداً، يصاحبنى الزكام وحساسية الأنف 365 يوماً فى السنة، أتغاضى عن تناول وجبه الطعام فى مقابل سيجارة أشعلها، أصبح كالمجنون لو جاءت لحظة إشعال السيجارة ولم أجد عليه الكبريت .
فى بداية التسعينات وبعد مرور20 سنة من تدخينى السجائر بدأت تساورنى رغبه أكيدة فى الإقلاع عن التدخين، ويرجع ذلك الشعور لأسباب عديدة ، فقد أصبحت فى العقد الخامس من العمر وبدأت أفقد لياقتى البدنية ، وما كنت أتحمله وأنا شاب فى العشرينات أو الثلاثينات لم يعد ممكناً الآن، كذلك فقد نجح كثير من زملائى المدخنين فى التوقف التام عن التدخين، فلم لا أكون مثلهم ،ثم جاء على رأس هذه الأسباب أن تفضل الله سبحانه وتعالى على بطفلة غالية، فلم يعد السكوت ممكناً.
بحسبة بسيطة وجدت أننى قد دخنت فى العشرين سنه الماضية ما يبلغ حوالى730000 سيجارة (نعم سبعمائة وثلاثون ألف سيجارة) أى ما يوازى 36500 علبة (نعم ستة وثلاثون ألف وخمسمائة علبة سجائر ) ! ! وأعتقد أن فى هذا الكفاية !!! وكان لزاما أن يكون لى وقفة مع هذا الداء اللعين!!!
بدأت فى خوض تجارب عديدة فى محاولة منى للتخلص من تلك العادة البغيضة، من تقليل عدد السجائر التى أدخنها يوميا ، إلى شراء الأنواع ذات المحتوى المنخفض من النيكوتين والقار، إلى استبدال السيجارة بمضغ اللبان (البلدى) الخالى من السكر، إلى التبديل المستمر بين عدة ماركات مختلفة من السجائر، هذا بالإضافة إلى أننى أصبحت على يقين تام أن تدخين السجائر حرام بلا أدنى شك و شأنها فى ذلك شأن الخمر والمخدرات إلى أن بدأت أتهيأ نفسياً للخوض فى تجربة الإقلاع عن التدخين بعد ما أصبحت أمتلك رصيداً لا بأس به من الإصرار والعزيمة والخبرة بما يؤهلنى للشروع فى محاولة تخطى هذه العقبة الكؤود .
فكانت تجربتى الأولى التى لم يكتب لها النجاح، ثم الثانية وفشلت هى الأخرى حتى أصبحت أمتلك - وأنا على وشك الدخول فى تجربتى الثالثة والأخيرة- مجموعة ضخمة من الخبرات الشخصية يمكن أن تؤهلنى – بإذن الله وتوفيقه – للتغلب على كافه العوائق والتحديات التى عادة ما تصاحب عملية الإقلاع عن التدخين والتى تتمثل فى ذلك الصراع النفسى الرهيب ما بين العقل و …… الإدمان.
وبفضل الله سبحانه وتعالى نجحت فى الاقلاع التام عن التدخين وكان ذلك فى عام 1995 ومنذ ذلك اليوم لم أدخن سيجارة واحدة.
واستطيع أن ألخص العناصر الرئيسية فى هذه التجربة الناجحة كالآتى:
يجب فى البداية وقبل كل شئ الاعتقاد الجازم بالضرر الفادح الذى يسببه التدخين إن عاجلا أو آجلا للمدخن ذاته ثم أهله وأولاده ثم جميع المحيطين به حيث سيتحقق الضرر لزاما على المدى الطويل فلا تنخدع بتمتعك حاليا بالصحة وخلوك من الأمراض وبالله عليك إن كنت لا تخشى على نفسك من الهلاك فبماذا تصف نفسك اذا أصبحت أنت مصدر الضرر والهلاك لفلذة كبدك أو أعز الناس اليك؟؟

كذلك يجب أن تكون على يقين بأن التدخين حرام..حرام..حرام وأن استمرارك فيه يعد بلا شك معصية لله تعالى وإنه من المفيد بالقطع الاطلاع على هذه الفتوى لفضيلة الشيخ القرضاوى فى هذا الشأن

يجب ان تعلم ان هناك عشرات الملايين ممن نجحوا فى الاقلاع التام عن التدخين وأنه ليس هناك –بإذن الله- ادنى شك فى ان تصبح انت واحدا منهم فبالصبر والاصرار ثم باتباع الاساليب العلمية والمجربة يكون النجاح حليفك

واخيرا تذكر دائما ً أن الدخان سم زعاف يدمر حياتك وحياة المحيطين بك، لذا فالخلاص منه تهون معه جميع الصعاب.يجب أن تكون على علم تام بأن الانتكاسة والعودة إلى السيجارة مرة أخرى أكثر ما تقع فى الأسبوع الأول من بداية التوقف، حيث تظهر جميع أعراض الانسحاب وبشكل حاد بينما مازال جسمك يعتمد على النيكوتين، حذارى من الإستسلام والخضوع، واستعن ـ بعد الله سبحانه وتعالى – بكافة الوسائل المتاحة من قوة عزيمة، ومساندة الأهل والأصدقاء، ومن خلال كافة الملاحظات والتوجيهات الواردة بهذا الموقع . حتى يتحقق لك النجاح

mohamad_gabr
16-05-2008, 05:23 AM
محدش عيز يعرف أزاي

دكتور تامر المصرى
16-05-2008, 10:59 PM
عارف انا كمان نفسى ابطل بس عارف الاهم الاراده وسراحه مش كان عندى اراده بص انصحك انك تتجوز لان ساعته هيكون فى اراده انا كمان لما اتجوزت زوجتى بقت تخلينى ابطل وفعلا بخفف شويه شويه

بندق__2007
17-05-2008, 11:05 AM
أنا حاولت 600 مليون مرة و مش قادر

حاجة بجد تضايق ................. انا مخنوق من نفسى جدا
لدرجة ان فى كل مرة بولع سجارة ببقى عاوز اضرب نفسى بالجزمة

بس للاسف اصبحت شئ لا يفارقنى

ادعولى اقدر ابطلها

storyoflove
17-05-2008, 11:09 AM
انامش عارف ابطل ازاي ياريت حل عملي بجد انا عندي رغبة اكيدة في الاقلاع عن التدخين بس مش عارف اية الحل

mohamad_gabr
18-05-2008, 02:39 AM
طرق الاقلاع عن التدخين و كيف تقلع عن التدخين؟
1- التوقف الكامل والتام والنهائى فى لحظه معينة ،وهى الطريقة الأولى من طرق الاقلاع عن التدخين ثم الاقلاع كلية عن تدخين حتى ولو نَفَس واحد . 2- كيف تقلع عن التدخين؟ التقليل التدريجى لعدد السجائر المدخنة يومياً، وهذه الطريقة من أدنى الطرق كفاءةً حيث عادةً ما يفشل صاحبها فى الاقلاع التام بل وقد يستعيد معدلاته السابقة فى التدخين.3- كيف تقلع عن التدخين؟ خفض عدد السجائر المدخنة يومياً وهى احدى طرق الاقلاع عن التدخين التى لم تثبت جدواها، حيث تظل المخاطر الصحية واردة تماماً، بالإضافة إلى أن المدخن، مرةً أخرى، غالباً ما يستعيد معدلاته السابقة فى التدخين . ويمكن اللجوء إلى هذه الطريقة لو اعتبرناها خطوة تسبق الاقلاع التام، ولفترة محدودة ( شهر مثلاً).

طرق الاقلاع عن التدخين و كيف تقلع عن التدخين؟
4- استعمال أحد بدائل النيكوتين، وهى الطريقة الرابعة من طرق الاقلاع عن التدخين وهذه الطريقة فى أحيان قليلة قد تكون مناسبة لبعض أنواع المدخنين و تنقسم إلى نوعين رئيسيين لصقة النيكوتين وهى تمد الجسم من خلال الجلد بصفة مستمرة بمعدلات محددة من النيكوتين لتساعد المدخن على التخلّى عن تدخين السيجارة كمصدر وحيد للنيكوتين.ثم جرعات محددة من النيكوتين من خلال اللبان، وخلافه، وهذه البدائل لها عيوبها، ويكفى أنك تقاوم النيكوتين، بالنيكوتين ! وهناك عدة ملاحظات هامة فى هذا الصدد فلا ينصح باستعمال هذا اللبان، إلا للضروره القصوى وعند نسبه قليله من المقلعين، و أثناء أول أسبوعين فقط من بدايه الاقلاع وهى الفترة التى تشتد فيها أعراض الانسحاب الفسيولوجى، حيث قد تساعد على تخفيف حده هذه الأعراض لدى البعض

طرق الاقلاع عن التدخين و كيف تقلع عن التدخين؟
إن الاستمرار فى استعمال هذا اللبان بعد هذين الأسبوعين قد يتسبب فى إمتداد فتره الانسحاب ليتعرض معها المقلع إلى المزيد من المعاناة و بصفة مزمنة، طالما أنه يتناول هذا اللبان . ممنوع بتاتاً تناول هذا اللبان لمن نجح بالفعل فى الاقلاع التام عن التدخين وتخطى فتره الأسبوعين، حيث ستكون النتيجة رجوعه الأكيد مرة أخرى إلى بؤرة الإدمان، و يكون شأنه فى ذلك تماماً شأن من أشعل سيجارة.5- كيف تقلع عن التدخين؟ استعمال مضادات اكتئاب من نوعيات معينة، والتى نحذر تماما من استعمالها الا تحت اشراف طبيب، وهى قد يكون لها فائدة لدى عدد محدود جداً من المدخنين، وعادة لا ينصح بها.6- كيف تقلع عن التدخين؟ العلاج بالأعشاب. 7- كيف تقلع عن التدخين؟ العلاج بالوخز بالإبر...
طرق الاقلاع عن التدخين و كيف تقلع عن التدخين؟
الطريقة المفضلة من طرق الاقلاع عن التدخين هى بلا شك الطريقة الأولى حيث التوقف الكامل والنهائى مرة واحدة ، حيث يتخلص الجسم تماماً من النيكوتين فى خلال 48 ساعة، وتبدأ أعراض الانسحاب فى الظهور، لتبلغ ذروتها فى خلال ال72 ساعة الأولى من التوقف، ثم تنتهى أعراض الانسحاب فى خلال أسبوعين، ويتبقى عليك بعد ذلك المحافظة على الاستمرار فى الاقلاع والى الأبد، مع التخلص تدريجياً من الإدمان النفسي للتدخين........................................... .........

mohamad_gabr
18-05-2008, 02:41 AM
قل لي لماذا تدخن ؟
· هل من أجل أن تتخلص من الضغط العصبي الواقع عليك؟ أشاروا عليك أنك تنفث التوتر والضغط مع دخان السيجارة فتهدأ وتستطيع التركيز في العمل؟
· هل كنت تجلس وسط مجموعة من الأصدقاء وبدءوا يدخنون فوجدت نفسك مضطرا للمسايرة والمجاملة ؟
· هل رأيت أكابر النجوم تنتشر صورهم في كل مكان والسيجارة معلقة في طرف الفم والإبتسامة الجذابة الآسرة على الطرف الآخر .... فنويت أن يكون شكلك أكثر جاذبية مما هو عليه وتناولت السيجارة لتدخنها ؟
هذه هي الأسباب الثلاثة الأكثر انتشارا للتدخين وهى أسباب كاذبة لا أساس لها من الصحة فلقد أثبت الدراسات الطبية الحديثة أن الضغط العصبي والتوتر لا يتأثر سلبا بالتدخين على العكس فالتدخين له آثار سلبية على الجهاز العصبي كما أنه لا يساعد اطلاقا على التركيز أو الإبداع على العكس. أما بالنسبة لمجاملة الأصحاب فهل أنت ضعيف لدرجة أن تنتحر أو ت*** نفسك من باب المجاملة ؟؟ هل شخصيتك سلبية إلي هذه الدرجة ؟ إنك لا تعرف أن تقول لا فيم يضرك !!!
نأتى للسبب الأكثر انتشارا بين الشباب :..المظهر الجذاب ..... ربما كان هذا صحيحا في الماضي قبل أن يكتشف العلم مساوئ التدخين أما الآن فلقد اختفى تقريبا التدخين من المجتمعات الراقية الأوروبية والأمريكية لدرجة حصر المدخنين في أماكن بعينها وكأن الرسالة إليهم: لستم مقبولين بيننا أثناء تدخينكم.
إن منظر الشاب الصغير والسيجارة في فمه مضحك ومبكى في نفس الوقت ..مضحك لأنه يتصور أنه بهذه الصورة دخل في مجتمع الرجال وهو بالضبط مثل الطفلة التي ترتدى ملابس أمها فتغوص فيها بشكل مضحك ينم عن تفاهة وطفولة ومبكى في حقيقة أنه ي*** نفسه وهو مازال غض صغير يتفتح للدنيا.
إن شاب في العشرينات لا يستطيع أن يستكمل شوط واحد في مباراة كرة لأن لياقته البدنية منهارة وينهج بعد دقائق هو شاب يستحق الرثاء ويدعو إليه.
لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إياكم ومحقرات الذنوب فإنهن يجتمعن على المرء حتى يهلكنه....
ولقد أجمعت كل الفتاوى أن التدخين حرام في مصر والسعودية فهى وإن اعتبرتها من الذنوب الصغيرة ألا إنها بكثرتها قادرة على التردى بك قاع جهنم.
إن شعب مدخن معناه شعب منهك ..شعب مريض
هل تصورت كم تنفق دولة مثل مصرعلى علاج الأمراض الناتجة عن التدخين: 3 مليار دولار سنويا... والسعودية 3 مليون دولار على البند نفسه. هل تتصوروا حجم المبلغ بالنسبة لشعوب تحتاج إلي كل إمكانياتها ومواردها ؟

وأنت كشخص هل تستطيع أن تتخيل حجم إنفاقك على التدخين لو اعتبرنا أن متوسط عمرك 65 سنة وأنك بدأت التدخين من الخامسة عشرة ...هل تتصور كم أنفقت في خمسون عاما ,,, أرجوك تناول ورقة وقلم واحسبها ...ستجدها مئات الالاف .. هل تتصور ماذا كنت تستطيع أن تفعل بهذه الأموال؟ تغير السيارة ! تشترى بيتا أكبر !!! تتنزه !! تسافر حول العالم !!! باختصار كنت تستطيع أن تحيا حياة أفضل . هذه حسابات التدخين فقط غير ما ستدفعه لعلاجك من آثارها ولعلاج من حولك أيضا ..عشرات المئات من الألآف .. فماذا فعلت بالمال؟؟ أحرقته ... وليتك أحرقته فقط بل أحرقته وآذيت نفسك ومن حولك.
ثبت أن آثار التدخين السلبى خطيرة جدا على المحيطين بالمدخن : فـ65% من أمراض الجهاز التنفسى والحساسية عند أطفال لأباء وأمهات مدخنين.
نسبة الإجهاض أعلى بـ40% عند المدخنات ... وولادة طفل مشوه أعلى بـ30% هذا علاوة وفاة المواليد وعدم اكتمال نموهم.
وهذه أرقام أخرى أعلنتها منظمة الصحة العالمية: عدد الوفيات بسبب التدخين 4 مليون شخص في السنة في لبنان 3500 حالة وفاة, في الخليج 14000 في مصر 26% من الوفيات بسبب التدخين!!! وفيات السجائر أعلى من وفيات الخمور .. الوفيات الناتجة عن القاء القنبلة الذرية كانت ربع مليون فقط!!!
هل مازلت مصمم على التدخين ؟؟
هل مازلت تتصورين أنك امرأة أكثر جمالا ورقيا؟
والتدخين ينطبق على السيجارة وعلى الشيشة ولست أعرف من أين آتت المقولة أن الشيشة أخف ضرراً ... إن شيشة الفواكة تحتوى على فواكة قد تخمرت فبداخلها جزء من خمر ...ليس مسكرأ وهو يطير مع الدخان ولكنه خمر قل أو كثر.
ماذا ستقول لرب العباد حين يتحقق فيك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : "‏لاتزولقدمعبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع عن عمره فيما أفناه وعن جسده فيما أبلاهوعن ماله من أين اكتسبه وفيما وضعه وعن علمه ماذا عمل فيه" ..فأنت لن تجد إجابة عن بلاءك لجسدك بيديك .. وعن عمرك الذي أضعته عامداً بالمرض وعن مالك الذي أنفقته حرقا بالدخان.
هل تعلم أيها المدخن أن كبرى شركات التدخين في العالم 52% من مبيعاتها التي تبلغ 88 بليون دولار تتم في العالم العربى ؟؟؟؟؟
تعالى معي نحاول أن تتوقف عن *** نفسك وإيذاء الآخرين ‍‍‍‍‍‍‍‍ ‍‍!!! لن تستطيع .. بلى أنت قادر.. خفف من استهلاكك اليومى أو الأسبوعى .. أبدا حسبة لوجه الله تعالى حتى إذا ما أدركك الموت استطعت الإجابة يوم الحساب ... حتى تحفك الملائكة ... بدل من أن تحيط بك الشياطين فإن الملائكة تتأذى مما يتأذى منه الإنسان ( حديث شريف ).
الإختيار لك صحة ومال وجنة ورضوان الله وصحبة الملائكة أو مرض ورائحة كريهه وعقم وأطفال مشوهه وأصدقاء من شياطين الإنس والجن.

mohamad_gabr
18-05-2008, 02:43 AM
كيف تقلع عن التدخين في 5 أيام

إن شاء الله سوف نقدم لك الطريقة التي تساعدك على

الإقلاع عن التدخين والتي ثبت فاعليتها في العالم كله

حيث استخدمها حوالي 20 مليون مدخن بنجاح (عشرون مليون

اقلعوا عن التدخين ) .

يشرف على تنفيذ هذه الطريقة في مصر دكتور/ حسين أمين

شحاتة رئيس جمعية محاربة التدخين بالقاهرة الذي تمكن من

مساعدة أكثر من 5120 مدخناً حتى الآن .

البرنامج يعرف باسم الأيام الخمسة ويطبق كما يلي :-

اليوم الأول :
- يردد المدخن لنفسه وبرغبة قوية انه لن يدخن على

الإطلاق ثم يبدأ يومه بشرب كوبين من الماء بعدها يتنفس

تنفساً عميقاً و في كل مرة يعد من 1 إلي 5 ثم يركع (

ركوع الصلاة ) ويخرج النفس من الفم ثم يكح 3 مرات مع رفع

الحجاب الحاجز في كل مرة مما يؤدى إلى رفع كفاءة الرئة.

- الحصول على دش فاتر أو ماء بارد في الصباح

الباكر لمدة ثلاث دقائق مع تدليك الجهة

اليسرى من الصدر والذراع الأيسر بفوطة مبللة

بالماء حتى يحمر الجلد وذلك لتنقية الدم من النكوتين .

- بعد ذلك يمارس رياضة المشي لمسافة 500 متر .

- المواظبة على شرب الماء بحيث لا يقل عن لترين مع تناول

عصير البرتقال والليمون .

- بعد الظهر يحصل على دش مرة أخرى مع التدليك.

- قبل النوم يقوم يومه بشرب كوبين من الماء بعدها يتنفس

تنفساً عميقاً و في كل مرة يعد من 1 إلى 5 ثم يركع (

ركوع الصلاة ) ويخرج النفس من الفم ثم يكح 3 مرات مع رفع

الحجاب الحاجز في كل مرة ويحصل على دش للمرة الثالثة مع

نفس التدليك .

اليوم الثاني :

- يكرر ما سبق مع تغيير منطقة التدليك إلى منطقة الصدر

الأيمن والذراع الأيمن مع الدعاء إلى الله بنية صادقة أن

يساعده على الإقلاع عن التدخين .

اليوم الثالث :
- تكرار ما سبق مع تدليك منطقة البطن والظهر معالدعاء إلى الله .


اليوم الرابع :
- تكرار ما سبق مع تدليك الساق اليسرى فقط .

اليوم الخامس :
- نفس البرنامج مع تدليك الساق اليمنى فقط .


وثبت علمياُ أن التدخين يؤدي إلي الشيخوخة المبكرة ولقد وضعت هيئة

الصحة العالمية التدخين على قائمة أسباب الوفاة يليه

الإيدز ثم الإدمان

وتذكر أن السيجارة التي تدخنها تحتوى على حوالي 3000مركب كيميائى

و الان أبدؤا بالإقلاع عن التدخين يا أعضاء منتدى ماجده المحترمين

بندق__2007
18-05-2008, 07:40 AM
مشكور يا حمادة

و اوعدك هجرب و اقولك

mohamad_gabr
18-05-2008, 07:43 AM
العفو ونا مستني

عاشقـــ الانمى ـــة
18-05-2008, 07:45 AM
ياااااااااااااااارب اهدى
نفسى أمشى كده فى الشارع ملقيش دخان سجاير حوالية
بس دا استحالة طبعا

zizo2_2
18-05-2008, 08:12 AM
ياااااااااااااااارب اهدى
نفسى أمشى كده فى الشارع ملقيش دخان سجاير حوالية
بس دا استحالة طبعا

أولا شكرا لكاتب الموضوع


ثانيا بقى يا حنان دلوقتي الحريم بقوا يدخنوا اكتر من الرجالة


بس الفرق بين الرجالة وبينهم ان الحريم بيداروا وهما بيشربو
زي ما تقولي كدة عندهم شوية حياء أو خوف من العادات والتقاليد يعني عندهم شوية قيم باقيين


انما الرجالة بيشربوها عملي

والراجل اهو جابلكم الحل الاكيد والنعائي

يلا يا رجالة ويلا يا ستات الحل وصل

جزاك الله خيرا

mohamad_gabr
18-05-2008, 08:24 AM
شكرا علي مرورك الطيب

mohamad_gabr
23-05-2008, 09:03 AM
ياااااااااااااااارب اهدى
نفسى أمشى كده فى الشارع ملقيش دخان سجاير حوالية
بس دا استحالة طبعا

يسمع منك ربنا

ABSG
23-05-2008, 09:28 AM
مشكلت التدخين دى مشكله عالميه زى مانت قلت كده يا محمد بس في ناس ممكن تكون مش فضيه تعمل الى انت بتقول عليه ده وعلى فكره اثبتو فى طب التجاانسي "نوع من انواع الطب البديل " ان التدخين هو حالت ارضااء لطاقه داخل الانسان ياعنى لو الانسان معرفش هو ايه الى بيخليه يشرب السجاير دى او ايه الاحوال الى ممكن يشرب فيها السيجاره ومحولش انه يعلجا قبل ما يبطل مستهيالى لو بطلها هيرجعلها تانى فى اقرب موقف خلاه يشرب سجاير قبل كده "افكره جميله ورائعه بس لازم الاول كل مدخن يضور ايه الى بيخليه يدخن علشان ميرجعش للسيجاره تانى"

Mr. Medhat Salah
13-09-2010, 07:47 AM
http://dc07.arabsh.com/i/01843/owld3xp1j5lv.gif