مشاهدة النسخة كاملة : كهربا ولا نظم ؟؟؟؟؟؟؟


fatakat400
07-09-2012, 01:43 PM
لو سمحتوا ياباشمهندسين
رايكم ايه القسم الافضل كهربا ولا نظم وحاسابات
وايه مميزات وعيوب كل قسم
وفرص الشغل بتاعته
خصوصا للبنات

ENG.abdelrahman
14-09-2012, 09:04 PM
السلام عليكم اولا

ثانيا اعتقد ان افضل قسم هو الاتصالات ومجالات عمله كتير

واى سؤال انا فى الخدمة :078111rg3:

fatakat400
19-09-2012, 02:50 PM
ممكن حضرتك تقولى ياباشمهندس
قسم باور
ايه مجالات شغله وكده
وكمان ياريت سؤال نظم موجود ليها شغل اليومين دول للبنات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ENG.abdelrahman
23-09-2012, 02:10 AM
ممكن حضرتك تقولى ياباشمهندس
قسم باور
ايه مجالات شغله وكده
وكمان ياريت سؤال نظم موجود ليها شغل اليومين دول للبنات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قسم باور

1- مجال توريد الطاقة وتطبيقاتها :
2- وتكون مهمة المهندس في هذا المجال :
1- العثور على طرق جديدة لانتاج القوى الكهربائية بكميات كبيرة وبنفقات أقل
2- تصميم المولدات الكهربائية التي تعد قلب نظام القوى الكهربائية
3- التخطيط وصناعة النظم المتخصصة لمد الأسلاك الضرورية للعمليات التلقائية
4- البحث عن طرق جديدة لتكييف الطاقة الكهربائية للأغراض العلمية كما ويقوم المهندس االكهربائي بتصميم وتخطيط الالات و الأجهزة التي تتراوح من الالات الدقيقة إلى المحركات القوية
3- مجال صيانة الالات الكهربائية :
يقوم المهندس في هذا الميدان بدراسة أنظمة التشغيل الالات الصناعية ذات التيار المتناوب والمستمر ، كما أنه يقوم بالإشرافعلى فحوص استلام التجهيزات وإعداد خطط التركيب و التشغيل و الصيانة ومتابعة تنفيذها .
4- مجال التمديدات الكهربائية :
يقوم المهندس في هذا الميدان بإعداد تصاميم التميديدات الكهربائية المنزلية والصناعية والتجارية وإعداد مخططات أنظمة إنارة الشوارع والاشارات الضوئية والاشراف على أعمال التركيب والصيانة لهذه التمديدات ، كما ويستشار المهندس الكهربائي في الأعمال الفنية المتعلقة بهذه التمديدات .
5- مجال نقل وتوزيع الكهرباء:
يقوم المهندس هنا بدراسة مخططات وتصاميم نظام النقل و التوزيع ودراسة الحلة التشغيلية للنظام الكهربائي وتنسيق عمليات تحميل محطات التوليد في ضوء توقعات اليومية في النظام الكهربائي ، كما أنه يعمد إلى تشغيل خطوط الربط مع الدول المجاورة والتنسيق اللا زم لإجراء الصيانة للنظام الكهربائي .
6- مجال تركيب الخطوط الهوائية : يقوم المهندس في هذا الحقل بإعداد مخططات ومواصفات شبكة الخطوط الهوائية وإعداد خطط التنفيذ لتركيب وتحديد مسارات خطوط النقل كما ومن المهام المناطة بالمهندس الكهربائي تشخيص أعطال خطوط النقل وإعداد برامج الصيانة لها
7- مجال محطات التحويل :
يتلخص دور المهندس الكهربائي في هذا الميدان بمتابعة محطات التحويل وإعداد خطط الصيانة الخاصة بها . وتنفيذ أعمال الاصلاح وتقديم الاستشارات التعلقة بأعمال الصيانة ، كما يتوقع منه هذا الميدان تطوير تقنيات صيانة هذه المحطات وإعداد المخططات التنفيذية لأنظمة الحماية التابعة لها ، والاشراف على أنظمة التكييف في المحطات وتصميم أنظمة مانعات الصواعق لها .
8- مجال محطات التوليد : يقوم المهندس بإعداد خطط الصيانة الكهربائية لمحطات التوليد والاشراف على تنفيذها واجراء التنسيق اللزم لتحقيق نظام حماية التجهيزات هذه المحطات ، كما يقوم بتشخيص أعطالها ومتابعة معالجتها وتقديم الاستشارات الفنية المتعلقة بأعمال الصيانة الدورية العلاجية .
ولتشغيل هذه المحطات نصيب في دائرة اهتمام المهندس الكهربائي حيث يشرف على تنفيذ تعليمات محطات التوليد حسب أدلة التشغيل المعتمد وإعداد برامج دورية لفحوصات أنظمة التشغيل هذه وبالتأكيد فإن للمهندس الكهربائي يد في تركيب هذه المحطات وفحص ادائها باستخدام اجهزة الفحص الدقيقة للقياسات العالمية
وربنا يوفقك يابشمهندسة .