مشاهدة النسخة كاملة : الخبير التربوي كمال مغيث : نقابة المعلمين فاشلة وفاسدة ودورها فقط "شرب شاي


الاستاذ احمد الجندى
12-09-2012, 11:27 PM
قال الدكتور كمال مغيث الخبير التربوي إن الأمور وصلت لطريق مسدود فيما يتعلق باعتصام المعلمين أمام مجلس الوزراء وذلك في ظل عدم توجه أي أحد من المسئولين للحديث والتواصل مع المعتصمين ,ولذلك فإن المعلمين مصرين علي الاعتصام والإضراب في بداية العام الدراسي ووجهوا الدعوة لأولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم للمدارس .

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج أستوديو البلد علي قناة " صدي البلد" ,مؤكدا أن المعلمين ليسوا كلابا لتلقي لهم عظمة يأكلوها ثم ينصرفون ولهم مطالب مشروعة وعادلة وتهم البلد كلها لأننا لا نتصور مصر بلا مستقبل ولا مستقبل بلا تعليم ولا تعليم بلا معلمين .

وأكد كمال مغيث أن أبرز مطالب المعلمين أن يكون الحد الأدنى للأجر 3 آلاف جنيه وهذا مطلب عادل جدا في ظل ارتفاع الأسعار حاليا,مشيرا إلي أن حال المعلم قديما كان أفضل ألف مرة ,وأن والده أيام الملك فؤاد كان يحصل علي ما يوازي بأسعار اليوم 10آلاف جنيه ,وفي عام1970 كان راتب المعلم في ظل ظروف الحرب 17 جنيهاً وجرام الذهب حينها كان سعره 83 قرشاً أي ان الراتب بما يوازي أسعار الذهب حاليا 5 آلاف جنيه .

وأشار إلي أن نظام العقد والحصة كلام فارغ لأنه لا يلزم الوزارة بأي تأمينات للمعلم,ولنا أن نتخيل أن الحصة بجنيهن أي أن المعلم يدرس4 حصص ب10جنيهات وهي أقل من الأجر الذي قد يحصل عليه السباك لتركيب"جلدة حنفية".

وأوضح أنه بجانب الأجر فإن إعادة تكليف خريجي التربية من أهم مطالب المعلمين,كذلك زيادة نصيب التعليم قبل الجامعي من الإنفاق الحكومي من 8% إلي20%,كذلك إصلاح النقابة الهزيلة والفاشلة والفاسدة بقانونها الفاسد والتي اقتصر دورها علي"شوية نوادي لشرب الشاي ولعب الطاولة وحبة شقق للمحاسيب"ولم تقم بأي دور تجاه قضايا التعليم ولا مشاكل المدرسين عكس نقابة الصحفيين مثلا التي تقيم الدنيا وتقعدها تجاه مشاكل أعضائها .

وأضاف:أقول لرئيس الجمهورية"يا دكتور مرسي رعاياك المعلمين",نريد صيانة مكانة المعلم كي يتفرغ للتعليم ولو كنت وزيرا للتعليم سأطلب من رئيس الحكومة أن يكون أول قرار اتخذه هو 3000جنيه مرتب للمعلم .


http://www.el-balad.com/263331