مشاهدة النسخة كاملة : الأطباء يبدأون الإضراب عن العمل أول أكتوبر المقبل


أبو العبد
21-09-2012, 08:59 PM
وافقت الجمعية العمومية غير العادية للأطباء على بدء إضراب مفتوح ومستمر، منذ أول شهر أكتوبر المقبل، على ألا يشمل هذا الإضراب أقسام (الطوارىء، والاستقبال، والرعاية المركزة، والغسيل الكلوي، والحضانات)، ويكون قاصرا على أطباء وزارة الصحة فقط بمن فيهم الاخصائيون والاستشاريون .

وأعلن نقيب الأطباء الدكتور خيري عبد الدايم القرارات التي اتخذتها الجمعية بعد التصويت عليها، ومنها ألا يشمل الإضراب العيادات والمستشفيات والمستوصفات والعمل الخاص خارج الوزارة، وأن يتم تحويل الأطباء الذين لا يشاركون في الإضراب إلى التحقيق .

وقد أثار هذا الأمر عند التصويت عليه خلافا بين أعضاء الجمعية، حيث أصر الأطباء على معاقبتهم، إلا أن النقيب أوضح أن القانون لا يعاقب من لا يشترك في الإضراب فمن حقه الدستوري عدم المشاركة .

كما قررت الجمعية العمومية تشكيل لجنة عليا لإدارة الإضراب مكونة من 12 عضوا وبرئاسة النقيب، تتولى تنظيم الإضراب والإشراف عليه، وحدثت مشادات أثناء تشكيل اللجنة، مما اضطر النقيب للخروج من الباب الخلفي للقاعة.

يذكر أن هذه الجمعية التي عقدت اليوم بقاعة "خفرع" في المركز الدولي للمؤتمرات، ناقشت مطالب الأطباء، والتي تشمل إقرار كادر خاص لهم وتأمين المستشفيات وزيادة موازنة وزارة الصحة وقررت بدء إضراب لتحقيق هذه المطالب .

أبو العبد
21-09-2012, 09:01 PM
3000 الاف جنية حد أدنى ومش عاجبهم وعاملين إضراب000000
إلقولكم بلد تانى يا معلميييييييييييييييييييييييييين

هشام الضبع
21-09-2012, 10:51 PM
لما الأطباء يعملوا إضراب مش حنسمع من حد إن الإقتصاد تعبان وحالة البلد صعبة ولا أطباء إخوان يطلعوا يقوللهم إنتم فلول ، بل الكل سيقف بجانبهم .
أما نحن المعلمين فلنا الله .