مشاهدة النسخة كاملة : تعديلات الكادر أمام الرئيس خلال أسبوع


مستر محمد خليفة
25-09-2012, 11:29 PM
استقبل الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم عددا من ممثلي الحركات والائتلافات والنقابات الممثلة لبعض المعلمين المعتصمين.
أكد الوزير اننا إذا كنا نريد أن نبني هذا الوطن فلابد ان نكون شركاء مع بعضنا البعض وان الوزارة تقف علي مسافة واحدة من جميع الزملاء.
طالب المعلمون بإضافة ال 50% المقررة كحافز إلي أساسي مرتب المعلم والاتفاق علي جدولة مطالب المعلمين في ظل إصلاح شامل لمنظومة التعليم واعادة تكليف خريجي كليات التربية ورفع ميزانية التعليم وتجريم الدروس الخصوصية كما طالب بعضهم بأن يكون معاش المعلم علي الأجر الشامل وليس علي الأجر الأساسي.أكد الوزير ان مطالب المعلمين مشروعة وعادلة لكن الوقت حرج والموارد نادرة وقال: نحن صادقون مع أنفسنا ولن نعد أحدا بما لا نملكه وان الكادر المعلن بنسبة 100% علي مرحلتين هو أفضل المتاح وفقا للمرحلة والموارد الحالية وطالب الحضور بطرح بدائل عملية لتنمية موارد الوزارة التي تلتهم ميزانيتها الأجور بنسبة تقترب من 85% مشيرا إلي ضرورة اتزان معادلة الحقوق والواجبات لأنه ليس من المقبول المطالبة بالحقوق دون اداء الواجبات. أكد ان هناك تراجعا واضحا في الواجبات المستحقة نحو الطالب والأسرة المصرية التي تعاني كثيرا ومنذ عقود.
حول مشروع قانون الكادر الذي سبق عرضه في الفترة السابقة قال الوزير ان هذا المشروع هو نفسه الذي سوف يعرض خلال أسبوع علي رئيس الجمهورية وأشار الوزير إلي أنه سوف يتم تطبيق الحدين الأدني والأقصي للأجور في الفترة القادمة وسوف يشمل ذلك جميع المهن والوظائف وستعود الفائدة علي المعلمين بشكل مؤكد.
أكد الدكتور طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الاداري ان الوزارة تجاوبت مع المطالب السابقة للمعلمين ومنها تثبيت المتعاقدين وتغيير المسمي الوظيفي وتفعيل دور الاكاديمية المهنية للمعلمين ومعالجة الرسوب الوظيفي لأكثر من 600 ألف معلم وهو ما تطلب مراجعة أكثر من مليون ملف وظيفي وان الكادر الأخير هو نتاج سياسة ترشيد الانفاق التي تم انتاجها داخل الوزارة وهذا يدل بشكل واضح علي ان الوزارة لا تتأخر في تلبية مطالب المعلمين طالما كان ذلك في استطاعتها.
من ناحية أخري وبعد مرور اسبوعين علي بدء الدراسة بدأت العملية التعليمية تتجه نحو الاستقرار في الأوضاع حيث عاد المدرسون المضربون عن العمل للفصول وبدأوا في شرح المناهج وفق الخطة الزمنية المحددة من قبل وزارة التربية والتعليم لتبرز مشاكل من نوع آخر خاصة بالعجز في مدرسي الأنشطة ومواد اللغات المختلفة وفق ما حدده مديرو عموم الادارات التعليمية.
قال هاني كمال مدير عام ادارة روض الفرج التعليمية ان الأوضاع التعليمية بدأت بالفعل في الانتظام مشيرا إلي أن مدارس الادارة لم تشهد أي اضراب من المدرسين منذ بداية الدراسة وهو الأمر الذي يجعلها أكثر هدوءا عن باقي الادارات التعليمية علي مستوي القاهرة مضيفا ان المشكلة الأساسية التي تعاني منها الادارة هي العجز في اعداد العمال داخل المدارس مما يؤثر علي نظافة المدارس وكذلك وجود نسبة عجز في اعداد مدرسي الأنشطة المختلفة من تربية موسقية وتربية فنية وكذلك في مواد اللغات ويأتي في مقدمتها اللغة الانجليزية موضحا انه تم التنبيه علي مديري المدارس بسرعة اخبار الادارة عن أي عجز للبدء في سد العجز داخليا بين مدارس الادارة بشكل فوري.
أضاف عادل عبدالعظيم مدير عام ادارة السيدة زينب التعليمية ان أحوال المدارس بدأت في الانتظام في الدراسة وذلك بمختلف الصفوف الدراسية من المرحلة الابتدائية وحتي المرحلة الثانوية حيث يقوم بجولات متابعة يومية علي المدارس للتأكد من تواجد المدرسين داخل الفصول وقيامهم بالشرح والتدريس حرصا علي وجود تفعيل عملي للعام الدراسي وعدم تضييع اليوم علي التلاميذ بمختلف المراحل الدراسية موضحا ان نسب الحضور لطلاب كافة المراحل وصلت 98% وفي المرحلة الثانوية بلغت 88% وهي نسبة مرتفعة.
وفي ادارة مصر الجديدة أكد مصطفي حسن مدير عام الادارة ان الانضباط هو أساس التعامل مع الطلاب والمدرسين داخل المدارس ويتم مكافأة الشخص المجيد في عمله وكذلك معاقبة المخطئين حتي تكون هناك عدالة تامة في العمل وفق ما يتم انجازه علي أرض الواقع مشيرا إلي أن معظم الكتب الدراسية وصلت بالفعل وان الجزء الذي لم يصل خاص بالمناهج الجديدة للثانوية العامة وستصل في وقت قريب وفق تصريحات الوزارة.
قالت سميحة الذهبي مدير عام ادارة شرق مدينة نصر التعليمية ان نسبة الانتظام في الدراسة بلغت 90% داخل مدارس الادارة وان المدرسين المضربين عن العمل عادوا للفصول وتراجعوا عن الاضراب بعد عدة مشاورات ومحاولات لاقناعهم بعدم جدوي الاضراب وظلم التلاميذ والتأثير السلبي علي مستقبلهم خاصة ان السنة الدراسية تكفي انهاء المناهج بالكاد وبالتالي فلا وقت لتضييعه من أجل مصلحة الطالب والمعلم. اضافت انه تم تشكيل غرف عمليات بالادارة لتلقي شكاوي أولياء الأمور والمدارس بشكل عام للعمل علي حل المشاكل بشكل فوري قبل تفاقمها.
وفي ادارة الشرابية التعليمية بدت الأمور أكثر هدوءًا حيث ان مدارسها لم تشهد أي اضرابات قال غطاس شحاتة مدير عام الادارة ان المدارس التابعة للادارة علي مختلف انواعها لا تعاني من الاضراب وإنما تعاني من وجود عجز في بعض التخصصات منها اللغة العربية واللغة الانجليزية ويجب أن تسعي المديرية لحل هذه المشكلة علي مستوي المحافظة بشكل سريع.
من ناحية أخري أكد هاني ألفي مدير عام ادارة منشية ناصر التعليمية ان الادارة تسعي في المقام الأول لفك الضغط عن المدارس بها حتي تستوعب كافة التلاميذ ويتمكن الطالب من تلقي دروسه في كان آدمي حيث تم ضم مدرستين جديدتين للادارة هما مدرسة المنيل الصناعية ومدرسة الشيخ زايد للتعليم الأساسي وتحتوي علي مبني به 55 فصلا تم فتح 4 فصول في العام الحالي لرياض الاطفال وتنمو حتي نهاية مرحلة التعليم الاساسي والمبني الآخر تم نقل تلاميذ بعض المدارس المكدسة إليه لحل أزمة ارتفاع الكثافات التي تعاني منها الادارة أما عن الاضراب فمدارس الادارة لم تعان منه مطلقا منذ بدء الدراسة.
اجتمعت نعيمة عبدالجليل وكيلة وزارة التربية والتعليم بالجيزة مع مديري عموم الادارات التعليمية لبحث تفعيل اللامركزية في المدارس في حضور لجنة تنسيق اللامركزية بوزارة التربية التعليم. أكدت وكيلة الوزارة انه تمت مناقشة موقف الصرف من مخصصات اللامركزية التي تم توزيعها علي الادارات والمدارس منذ شهر يوليو الماضي مشيرة إلي أنه تم بحث موقف المدارس من الصرف الصحي حتي شهر سبتمبر.
أكد طارق حسين مدير عام ادارة جنوب علي ضرورة تفعيل اللامركزية من خلال اصدار قرارات ولوائح جديدة لدعم التوجه اللامركزي من خلال اصدار لائحة مالية محلية لايجاد موارد مالية مستمرة للمدرسة لتوفير حوافز للعاملين بالمدارس وتدريب المعلمين والإصلاحات والترميمات والتجهيزات وتنفيذ برنامج تدريبي واسع ومتميز وعملي للقيادات التعليمية لممارسة المسئوليات وشجاعة اتخاذ القرارات التي تتطلبها اللامركزية.
أكد محمد الصغير مدير عام ادارة بولاق الدكرور علي ضرورة دعم نظم ضمان وضبط الجودة داخل المدرسة لضمان استمرار عملية التحسين داخل المؤسسات التعليمية من خلال القيام بزيارات تقويمية منها زيارات الدعم والتهيئة التي تساعد علي تنمية العملية التعليمية والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بتفعيل اللامركزية في مدارسنا والقضاء علي السلبيات والمعوقات التي تواجه العملية التعليمية.
أشار أحمد مبارك وكيل الادارة إلي أن الهدف المنشود الارتقاء وتطوير المدارس ومساعدتها في تطبيق الجودة ورفع مستوي اداء المدرسة واداء المتعلم من خلال اعتماد للمدارس والقضاء علي الكثافات المتزايدة بتطبيق معايير الجودة واعداد أجيال جديدة قادرة علي المنافسة وتقديم تعليم أفضل.
أكدت مني السعيد مدير عام ادارة الدقي علي ان الجودة التعليمية مهمة في اداء متميز للمعلم وعملية تعليمية ترتكز علي المتعلم وتكسبه مهارات التفكير النافذ والابداع مع العمل بكفاءة في اطار اللامركزية والمشاركة المجتمعية.
أوضح صبري هيكل مدير عام ادارة الهرم ان الهدف من تطبيق اللامركزية في التعليم تعظيم دور المجتمع المحلي واشراكه في حل المشكلات التي تعترض العملية التعليمية من خلال تشخيص الواقع وإعادة تنظيم ميزانية التعليم بما يتوافق مع اللامركزية وتسخير الأنشطة التربوية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وفق متطلبات واحتياجات البيئة المحلية.
أوضحت مني قطارية مدير عام ادارة العجوزة زيادة فاعلية المدرسة ودعم جودة التعليم وتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية في العملية التعليمية وتعبئة الموارد المحلية لتلبية احتياجات العملية التعليمية المباشرة وتحقيق المساءلة المباشرة علي المستوي المحلي وضمان جودة الاداء اضافة إلي وضع السياسات والاستراتيجيات التعليمية وتعاون المديريات في مسئوليات المتابعة والتخطيط ووضع المناهج.

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail01.asp

ahmed salh
25-09-2012, 11:44 PM
العنوان ليس لة غلاقة ب الموضوع

seryo
26-09-2012, 12:34 AM
thnk yoooooooooooooooooooooooooooooooou

هاملت1
26-09-2012, 12:52 AM
ملللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللل

khaled1968
26-09-2012, 06:39 AM
أحسن ناس ينضحك عليها
حسرة علينا ياحسرة علينا
الان بنتحايل على ال50%
وداعا والى اللقاء واشوفكم على خير

sadq7
26-09-2012, 07:23 AM
سعد زغلول قال: ............
أكمل مكان النقاط

عمران جابر مهني
26-09-2012, 12:16 PM
مفيش فايدةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

صاصا ندى
26-09-2012, 01:32 PM
مفيش فايدةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة

بيقول الخبر علاج الرسوب الوظيفى لاكثر من 600 الف معلم نفسى حد يفهمنى ازاى وانا كنت واخد الدرجة الثانية فى 1/8/2003 ودخلت فى المرحلة ارابعة علشان واخد الكادر فى اغسطس 2011 بذلك يكون زملائى قد سبقونى فى هذة الترقية الوهمية لانهم دخلو فى المرحلة الثانية وخلاص اعتمدت والمرحلة ارابعة على ما المحافظ يعتمدها تكون السنة خلصت يعنى اقل حاجة هيبقى فيه فرق شهرين بين تاريخ ترقيتهم وبينى فى هذة الحالة ( كيف الوزير عالج الرسوب الوظيفى )حسبى الله ونعم الوكيل

ابوسمرة88
26-09-2012, 06:31 PM
ربنا معاك ياباشا

M..osama
26-09-2012, 06:34 PM
لسنا يدا واحده




.

مستر محمد خليفة
26-09-2012, 07:12 PM
العنوان ليس لة غلاقة ب الموضوع

حول مشروع قانون الكادر الذي سبق عرضه في الفترة السابقة قال الوزير ان هذا المشروع هو نفسه الذي سوف يعرض خلال أسبوع علي رئيس الجمهورية