مشاهدة النسخة كاملة : لو سمحت يا وزير التعليم


نجوى إبراهيم
14-11-2012, 10:00 AM
السيد الفاضل وزير التعليم لقد تنسمنا عبيرالحرية بعد الثورة وحلمنا جميعا طلاب وأولياء أمور ومدرسين بغد جديد مشرق فى التعليم. التعليم الذى إذا لم يصلح حاله لن يصلح أى مجال آخر فنحن الذين نعد الأجيال ونمد الدولة بالعقول المفكرة المبدعة.
سيدى الفاضل. متى ينصلح حال التعليم فى مصر. متى يخف عبء الشنطة المدرسية عن كاهل أولادنا. والمناهج العقيمة . أنا آسفة بس ممكن حضرتك تتفرغ ساعتين فقط وتلقى نظرة على المناهج الدراسية.
أنا مدرسة أحياء للثانوية العامة. عارف حضرتك أنا كنت بدرس نفس المنهج دهع من حوالى 17 سنه ولم يتغير منه شىء.
سنه أولى ثانوى بتدرس 6 فصول فى ترم واحد (أحياء) ممكن تقوللى حضرتك كيف (أحشر) هذا الكم الهائل من المعلومات فى عقول الطلاب. وأى طريقة تربوية أتبعها. غير إن المدرس (يطلسأ) (آسفة على التعبير لكن لم أجد تعبير أبلغ من ذلك). نأتى لمحتوى المنهج : سيادتك لا يوجد دولة ما زالت تدرس البلهارسيا ودارون هذا. كما أن هناك اكتشافات حديثة أثبتت أخطاء علمية ولم تصحح فى مناهجنا.
التماس بسيط من حضرتك بإلغاء هذه الأشياء (الطلبة بيضحكوا علينا)
نأتى لكارثة ثانية ثانوى: المنهج كان عبارة عن 13 فصل تدرس كلها للثانوية وفى سنه كاملة. فهل يعقل أن الصف الثانى الثانوى يدرس 6 فصول وفى ترم واحد (حوالى 3 شهور فقط) علما بأنها مادة تحتاج الكثير من الفهم والحفظ. وماذا تركتم للصف الثالث 8 فصول فقط وفى سنه كاملة أى عدل هذا وأى منطق ولا هو تعقيد وبس للطالب والمدرس وولى الأمر. طيب فين القضاء على الدروس. طبعا المدرس فى المدرس ليس لديه الوقت الكافى لشرح هذا الكم الهائل. ويلجأ الطالب للدرس الخصوصى وأيضا المدرس الخصوصى لا يجد الوقت الكافى. هذا فقط منهج الأحياء بالكم بباقى المناهج
للأسف لقد حطمتم آمالنا وأحلامنا فى تعديل التعليم وإصلاحه فهل من حلول بالله عليكم أفيدونا

نجوى إبراهيم
14-11-2012, 10:03 AM
أرجوكم من يستطيع إيصال هذه الرسالة لوزير التعليم فليوصلها

sheer2010
14-11-2012, 12:34 PM
أختى نفس الخيبة عندنا فى تاريخ اولى وتالته