مشاهدة النسخة كاملة : الاخوان و العسكرى و الخيانة


alien2
30-12-2012, 11:30 PM
صبحى صالح: ما خطط له الإخوان مع "البشرى" بعد الثورة أصبح حقيقة

الأحد، 30 ديسمبر 2012 - 15:32
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal4201128165933.jpg صبحى صالح القيادى الإخوانى
كتب عزوز الديب


أكد صبحى صالح القيادى بحزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشورى، أنه فخور بما خطط له مع المستشار طارق البشرى، وتم تضمينه فى الإعلان الدستورى الأول، وأصبح الآن إنجازات ملموسة على أرض الواقع.
وقال صالح، فى تصريح لـ"أصوات مصرية" اليوم، إن "خريطة الطريق الذى تضمنها الإعلان الدستورى الأول لإعادة بناء مؤسسات الدولة، تحققت واكتملت أمس عندما ألقى رئيس الجمهورية المنتخب بيانه أمام نواب الشعب".
وأضاف "كان هدفنا الذى خططنا له أن يبدأ العمل الوطنى بالاستفتاء على بعض مواد الإعلان الدستورى، ثم إجراء انتخابات مجلسى الشعب والشورى، وبعدها انتخاب الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، بالتزامن مع انتخاب رئيس الجمهورية، ثم الاستفتاء على الدستور، وهذا ما حدث، حيث بدأنا من لا شىء، وانتهينا إلى دولة مكتملة الأركان".

وقال "حدثت بعض محاولات هدم ما يتم بناؤه طوال مرحلة تنفيذ خريطة الطريق، مثل حل مجلس الشعب والجمعية التأسيسية الأولى، وبرغم ذلك استطاع من سماهم شرفاء الوطن أن يكملوا المشوار، ولم يتبق سوى انتخاب مجلس النواب للمرة الثانية".
وكشف صالح، أن الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة، سيعقد اجتماعا أسبوعيا مع الهيئة البرلمانية للحزب بالشورى، للوقوف على حجم الإنجاز الذى يتم تحقيقه من حزمة التشريعات العاجلة والملحة التى يتبناها الحزب، وفى مقدمتها إقرار قانون الانتخابات، ووضع الحد الأدنى والأقصى للأجور، وبعض القوانين الاقتصادية الملحة، مشيرا إلى أن زعيم الأغلبية السابق بمجلس الشورى، اعتذر عن الاستمرار فى موقعه لأسباب صحية، وفى نفس الوقت أراد إزالة الحرج عن قيادات حزب الحرية والعدالة التى من الممكن أن يكون لها رأى فى ممثل الأغلبية بعد تعيينات الشورى الأخيرة.


وحيد عبد المجيد يطالب "البشرى" و"طنطاوى" و"العوا" بالرد على تصريحات صبحى صالح بعد كشفه وجود مخطط لتمرير الإعلان الدستورى الأول.. ويدعوهم لتبرئة ذممهم أمام التاريخ

الأحد، 30 ديسمبر 2012 - 19:52
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201215194021.jpg الدكتور وحيد عبد المجيد
كتب محمد رضا


طالب الدكتور وحيد عبد المجيد، القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، المستشار طارق البشرى النائب الأول لرئيس مجلس الدولة الأسبق، بالرد على تصريحات صبحى صالح القيادى بحزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشورى، التى جاء بها "أن صالح فخور بما خطط له الإخوان، مع المستشار طارق البشرى، بعد الثورة وتم تضمينه فى الإعلان الدستورى الأول، وأصبح الآن إنجازات ملموسة على أرض الواقع".

وأكد عبد المجيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على ضرورة أن يوضح لنا المستشار البشرى حقيقة إن كان قد شارك فى مخططات خبيثة على الوطن مع جماعة الإخوان المسلمين أم لا، وتبرئة ذمته أمام الشعب والتاريخ.

وأضاف عبد المجيد، أنه لو كانت تصريحات صبحى صالح صحيحة، إذاً فهذا يوضح لنا أن الإخوان كانوا يعملون مع المجلس العسكرى السابق خلال المرحلة الانتقالية من خلف الستار، خاصة أن الفترة التى ذكرها القيادى الإخوانى، فى تحقيق مخططهم، كانت إدارة البلاد تحت حكم المجلس العسكرى السابق، كما أنه يجعلنا نستنتج أن المشير محمد حسين طنطاوى، والمجلس العسكرى، كانوا واجهة للمخطط الإخوانى، مؤكداً على ضرورة أن يوضح لنا المشير ما مدى صحة تلك التصريحات من عدمه.

وقال القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، إن تلك التصريحات تفرض علينا تساؤلات عديدة أهمها، هل كان صبحى صالح هو الذى يدير المشهد السياسى فى مصر خلال المرحلة الانتقالية السابقة، ليخرج بتلك التصريحات؟
وشدد عبد المجيد، على ضرورة أن يوضح لنا أيضا الدكتور محمد سليم العوا المرشح الرئاسى السابق، صحة ما تم تداوله من أخبار خلال الفترة الماضية، أنه قد ساعد الدكتور ياسر برهامى فى تمرير المادة "76" التى تنص على "العقوبة شخصية ولا جريمة ولا عقوبة إلا بنص دستورى أو قانونى ولا توقع عقوبة إلا بحكم قضائى، ولا عقاب إلا على الأفعال اللاحقة لتاريخ نفاذ القانون"، مضيفاً أن الدكتور العوا عليه مسئولية تاريخية يجب أن يبرئ ذمته منها.



"زهران": تصريحات "صالح" تكشف الصفقة بين العسكر والإخوان وأمريكا

الأحد، 30 ديسمبر 2012 - 21:52
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/small920087164531.jpg جمال زهران
كتب إسلام مسعود


أكد جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية والقيادى بالتيار الشعبى والجمعية الوطنية للتغيير، أن تصريحات القيادى الإخوانى صبحى صالح حول الإعلان الدستورى الذى أصدره المجلس العسكرى، دليل واقعى يكشف صفقة "المثلث الشيطانى" بين المجلس العسكرى والإخوان المسلمين والأمريكان كطرف ثالث.
وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أنه استطاع أن يصل إلى هذه المعادلة الصعبة سياسياً بين الأطراف الثلاثة، ويتأكد من صحتها بعدما تم تهريب الأمريكان فى قضية التمويل الأجنبى الشهرة، مضيفاً أن هذه التصريحات لم تكن مفاجأة، كما يدعى البعض، لأنه تم التنويه إليه بشكل واضح بعد أحداث ثورة 25 يناير.



عزازى: تصريحات "صالح" عن الإعلان الدستورى تؤكد تواطؤ الإخوان والعسكر

الأحد، 30 ديسمبر 2012 - 20:27
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s820116155610.jpg الدكتور عزازى على عزازى
كتب محمد رضا


قال الدكتور عزازى على عزازى، عضو مجلس أمناء التيار الشعبى المصرى، إن تصريحات صبحى صالح القيادى بحزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشورى، حول الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأكد فيها القيادى الإخوانى "أنه فخور بما خطط له الإخوان، مع المستشار طارق البشرى، بعد الثورة وتم تضمينه فى الإعلان الدستورى الأول، وأصبح الآن إنجازات ملموسة على أرض الواقع"، تؤكد لنا ما قلناه بوجود تواطؤ بعد الثورة بين جماعة الإخوان المسلمين، والمجلس العسكرى السابق، لإدارة المرحلة الانتقالية بالطريقة التى تقتضى هيمنة الإخوان على البرلمان والرئاسة.

وأضاف "عزازى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن تصريحات صالح أوضحت لنا أن الإخوان لا يحترمون التنوع والتعددية، ولا يسعون لتداول السلطة، بالإضافة إلى عملهم على ترسيخ سلطة الاستبداد، والتى جاء من أبرز نتائجها سلطات مجلس الشورى غير الشرعية.

وأشار عزازى إلى أن تصريحات القيادى الإخوانى، والتى قال فيها "إنه حدثت بعض محاولات لهدم ما يتم بناؤه طوال مرحلة تنفيذ خريطة الطريق، مثل حل مجلس الشعب والجمعية التأسيسية الأولى، ورغم ذلك استطاع شرفاء الوطن أن يكملوا المشوار، ولم يتبق سوى انتخاب مجلس النواب للمرة الثانية"، بأنها اتهام للمعارضة بأنها غير شريفة، مضيفاً: "لقد احتكر الإخوان الوطنية والدين، واليوم يحاولون احتكار صكوك الشرف، ويحرمون معارضيهم منها".
واستطرد عزازى قائلاً: "إننا نقول لهم – فى إشارة للإخوان-، "لسنا المسئولين عن العشوائية والتخبط فى القرارات وإدارة البلاد، ولسنا المسئولين عن الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد الآن، وإنما المسئولون عن كل هذا هم الشرفاء منهم".


المصدر
اليوم السابع

راغب السيد رويه
30-12-2012, 11:53 PM
جزاك الله خيرا وبارك فيك

حسين1977
31-12-2012, 07:03 AM
يا من افتريتم على هذا الرجل هل ذكر انه وضع خارطة طريق للوطن ام للاخوان كفاكم افتاء وحرقا للوطن

gmailwan
31-12-2012, 09:30 AM
والله كويس انهم خططوا ونجحوا ناس محترمة بتعرف تخطط صح

احمد احمد الدرس
31-12-2012, 10:34 AM
الرجل قال فى لقاءه الذى سمعته بأن البشرى قال لهم الأعلان الدستورى الذى ينص على
(1) انتخابات مجلس الشعب
(2) انتخابات مجلس الشورى
(3) تكوين التأسيسيه
(4) انتخابات الرئاسه
(5) الدستور
وقد تم ذلك كله بأغلبية الشعب وسحق الأقليه التى لاترى الا المعارضه الهدامه
وسوف يعاد بناء الدوله بعد ذلك
هل هذا جرم ؟
هل هذا تحالف مع الأخوان الذين كانوا يمثلون فرد واحد فقط مع البشرى ؟
هل هذا تحالف مع العسكر يامن كنتم تنادون ببقاء العسكر ثلاث سنوات حتى تستطيعوا تشويه الأخوان ويكون لكم الغلبه ؟
هل هذا تحالف مع الأمريكان ؟

محمد محمود بدر
31-12-2012, 11:42 AM
جزاكم الله خيرا

أ/رضا عطيه
31-12-2012, 02:07 PM
الرجل قال فى لقاءه الذى سمعته بأن البشرى قال لهم الأعلان الدستورى الذى ينص على
(1) انتخابات مجلس الشعب
(2) انتخابات مجلس الشورى
(3) تكوين التأسيسيه
(4) انتخابات الرئاسه
(5) الدستور
وقد تم ذلك كله بأغلبية الشعب وسحق الأقليه التى لاترى الا المعارضه الهدامه
وسوف يعاد بناء الدوله بعد ذلك
هل هذا جرم ؟
هل هذا تحالف مع الأخوان الذين كانوا يمثلون فرد واحد فقط مع البشرى ؟
هل هذا تحالف مع العسكر يامن كنتم تنادون ببقاء العسكر ثلاث سنوات حتى تستطيعوا تشويه الأخوان ويكون لكم الغلبه ؟
هل هذا تحالف مع الأمريكان ؟





شكلك فاهم وأحترم كلامك ورأيك

لكن كان النظام السابق يستخدم أيضا أمية نصف الشعب وفقرهم وأو جاعهم ليستشهد بهم وليكتم أصوات المعارضة وعلى رأسهم الإخوان

أتذكر ؟؟؟!

شكرا