مشاهدة النسخة كاملة : "الزعيم الخالد" بين القدح والمدح!!


abomokhtar
16-01-2013, 09:55 PM
هى طبيعة الشعب الذي يبني انطباعاته على العاطفة قبل كل شيء ليس أمام مرسي فقط بل أمام رؤساء مصر كلها بدءًا من محمد نجيب، فعبد الناصر، فالسادات، فمبارك، ثم أخيرًا مرسي.
فعندما تقرأ 37 تعليقًا على مقال هدى جمال عبد الناصر في ذكرى والدها، تجد التعليقات متباينة جدًا ومتناقضة جدًا وتعطيك ترجمة صادقة للجملة التي بدأت بها مقالي، إننا شعب انطباعي عاطفي يبني حبه وكرهه وقبوله ورفضه لرئيسه على الانطباع قبل أي شيء.
فالبعض كتب يشيد بأنه "زعيم الغلابة" أو "الزعيم الخالد"، ومنهم من ظل يترحم عليه وعلى أيامه، وأنه خلق في الشعب الكرامة والحرية وعمل للمصري سمعة طيبة، وأنه لا يزال خالدًا في وجدانهم إلى الآن وإلى ما بعد الآن.. ومنهم من لعنه لعنًا كبيرًا لدرجة أنه وصفه بأنه مكمم الأفواه وقاتل حرية الشعب وهو الذي كان يرى ما يراه فرعون مصر في سياسته وإدارته لشؤون الحكم في مصر { ما أريكم إلا ما أرى، وما أهديكم إلا سبيل الرشاد}.
ودخل الطرف الأول مع الطرف الثاني في خصومة كبرى وجدال شديد اللهجة قد يصل إلى السب الشخصي والقدح بينهم.
هدى عبد الناصر كتبت في ذكرى ميلاد أبيها 15 يناير في" المصرى اليوم" تظهر ميله للشعب والفقراء وثوريته واندفاعه في كل ما يتعلق بالأمور "الثورجية" وهو لا يزال تلميذًا صغيرًا لدرجة أنه اندفع مع المتظاهرين وجرح وسجن ثم بعدها سأل هو في إيه؟
وهذه بقدر ما تعتبرها الابنة الوفية لأبيها بالطبع، ميزة لأبيها فهي أيضًا توحي أن روح الحماس المصحوبة بالتهور كانت في شخصيته منذ البداية واستمرت معه حتى بعد الثورة والوصول لرئاسة البلاد واتخاذه القرارات الجريئة جدًا والتي منها ما أصاب ومنها ما خاب.. فالسد العالي كان جريئًا فيه وأصاب، وتأميم القناة كان مصيبًا فيه، ومجانية التعليم كان مصيبًا فيها، غير أن قرارات الحرب في 56 وفي 67 والاستنزاف لم تكن موفقة ولا إسناده قيادة الجيش كله لمن هزم في 56 ليهزم مرة أخرى في 67 كانت من القرارات المخطئة بالطبع، وتكميم الأفواه وفتح "باستيل السجن الحربي"، في عهده لأصحاب الفكر المخالف سواء كانوا إخوانًا أو شيوعيين أو مفكرين أو أستاذة جامعات أو صحفيين أو محامين أو أصحاب حرف من أبناء الشعب أو من كان همهم وقلبهم على البلد برؤية تخالف وجهة نظره، كل هذا كان مخطئًا فيه خطأً كبيرًا، وكذلك الدخول في حروب مثل الكونغو واليمن والجزائر والسودان، وملاسنات مع هذا وذلك من الأشقاء العرب، وقطع للعلاقات، لم يكن صحيحًا وأضمه لقائمة القرارات المتهورة التي أضاعت ثروات مصر وأبناء مصر ***ًا وأسرًا من غير أي داعٍ.
نفس "التهور" الذي صاحب "الزعيم" هو الذي جعله لا يطيق كلمات أعظم طبيب مصري في وقته الدكتور أنور المفتي - وهو طبيبه الخاص وصديقه أيضًا- حين أخبره والقيادة التي معه أن "السكر البرونزي" الذي أصيب به عبد الناصر وهو أخطر أنواع السكر وقد أصيب به قديمًا الفرعون رمسيس الثاني، وحديث جون كيندي الرئيس الأمريكي الأسبق، فصارح المفتي مريضه الرئيس أن هذا المرض سيجعله لا يستطيع السيطرة على نفسه ويؤثر في اتخاذ قراراته ومن هنا نصح أن يرتاح من شؤون الدولة، وهو ما دفع ثمنه المفتي "سمًا" قضى عليه في 48 ساعة دون أن يظهر عليه أثر.. وقد صدق هذا طبيب نرويجي أتى به عامر للكشف على ناصر بعد أن خبأ عنه وأن الطيب جاء ليكشف على ضباط بالجيش وفرصة يشوف ناصر وقد قال الطبيب الخواجا ما قاله المفتي بالحرف الواحد.
هل التهور الذي جعل رئيس الجمهورية ساعتها ينزل دبابات سيناء في حرب 67 تسرح وتمرح هنا وهناك وهنالك بدون تخطيط حتى تكون فريسة سهلة للاصطياد على أيدي الأعداء في الوقت الذي ضربت فيه الطائرات وهي رابطة على أرض المطار كأنها "أوز أبيض" مات برش مبيد حشري من طائرة في السماء، وذلك في صورة مزرية وهزلية للمعارك وكأننا في معركة أولاد شوارع تسير بغير هدى أو تخطيط أو وعي بأصول المعارك.. واسألوا "قيادات يولية" التي كتبت مذكراتهم ومشاهداتهم وشهاداتهم على العصر فقد قالوا الكثير وسجلوا للعصر الكثير عن الزعيم والحرب والنكسة والوكسة وغير ذلك.
كان عبد الناصر بشرًا ومات بشرًا، أصاب وأخطأ، فله الشكر على ما أصاب به من قرارات نفعت الشعب وكان فيها موفقًا، وكسب ثناء الشعب وخلود سيرته في ذاكرتهم، وأخطأ في كثير مما سردته عليكم ومما لم أسرده أيضًا، وقد سجله التاريخ كسلبيات تحسب عليه ضمن أخطائه التي لابد منها لأنه في النهاية ابن آدم، وكلنا نحفظ القاعدة النبوية الجميلة "كل بني آدم خطاء".
********************************
◄مراسل سكاى نيوز يسأل مرسى: ألا تشعر برغبة إنسانية لزيارة مبارك وأنت بالمستشفى؟
= لو زاره لقام عليه الشعب ضربًا بالأحذية فلم هذه الإحراج؟
◄النائب العام ينتهى من إحالة قطار أسيوط للجنايات ويستقبل قطارًا آخر في نفس اليوم.
= الله يكون فى عونك أيها النائب العام، هتلاحق على أيه ولا أيه ولا أيه؟
◄ عمرو أديب: "بلدنا عاملة زى إزازة الشمبانيا"
= كل إناء بما فيه ينضح!
◄◄ آخر كبسولة
◄البطل المجهول انتهى إلى ساع فى مدرسة بسوهاج.
هذا ما قرأته بصورة الجندى الذى سجل بطولات خارقة وخالدة فى حرب أكتوبر المجيدة 73 وقد أصيب وظل يقاتل ونجاه الله ثم بعدها تم تعيينه ساعيًا فى مدرسة بسوهاج
واقرؤوا قصته: بعد عناء طويل، تمكنت المجموعة 73 مؤرخين من الوصول إلى رقم تليفون البطل عبد الرءوف جمعة والذي يتحدث مع المشير أحمد إسماعيل في صورة نادرة، هذا البطل لمن لا يعرفه ظل 200 يوم خلف خطوط العدو مع قادته -لكنه لم يكن فقط خلف خطوط العدو– لقد كان مصابًا بدفعه رشاش إسرائيلي في ظهره وخرجت الرصاصات من بطنه وكانت جراحه خطيرة بدرجة جعلته يتبول من فتحات خروج الطلقات.. ولكنه جندي مصري ومقاتل صاعقة- .. فقد رفض الاستسلام للعدو وظل يعالج نفسه برمال المنجنيز وهو يقاتل ويكبد إسرائيل الخسائر، وبعد 180 يومًا من إصابته، تماثل، وها هو في الصورة يقف يتحدث مع المشير أحمد إسماعيل والمشير متعجب من تماثله التام للشفاء بدون تدخل طبي بالمرة، وفي إبريل 1974 بعد عودته مع ضباطه من خلف خطوط العدو مباشرة بعد 200 يوم خلف خطوط العدو.. البطل يعمل الآن ساعيًا في مدرسة في سوهاج.
= شكر الله لهذه المجموعة التاريخية النبيلة وفاءها وحسن صنيعها وجزا الله البطل المغوار كل خير وفضلًا لا تنسوه ولو بالاتصال به والاطمئنان عليه وتفقد أحواله فلم يبخل على مصر بدمه وأثبت أنه بطل بحق وحقيقي وليس بطلًا من ورق، كرموه وأعيدوا له إنسانيته وبطولته التي نسيها الناس. ولست متأكدًا من رقم الرجل لكنه كما وضعه بعضهم وأكده هو (– 01125088543).
دمتم بحب


محمد خضر الشريف (http://www.almesryoon.com/search.php?q=%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%AE%D8% B6%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81)

ابونرمين
16-01-2013, 10:53 PM
هذا البطل لمن لا يعرفه ظل 200 يوم خلف خطوط العدو مع قادته -لكنه لم يكن فقط خلف خطوط العدو– لقد كان مصابًا بدفعه رشاش إسرائيلي في ظهره وخرجت الرصاصات من بطنه وكانت جراحه خطيرة بدرجة جعلته يتبول من فتحات خروج الطلقات.. ولكنه جندي مصري ومقاتل صاعقة- .. فقد رفض الاستسلام للعدو وظل يعالج نفسه برمال المنجنيز وهو يقاتل ويكبد إسرائيل الخسائر، وبعد 180 يومًا من إصابته، تماثل، (يا ريت النايمين فى الخيام يقرأوا عن هؤلاء الرجال الرجال،وميعطلوش بلدهم عن الإستقرار لأجل مال زائل ،وحساب ربانى لا يزول

المصري أشرف
16-01-2013, 11:18 PM
الأستاذ المحترم / أبو مختار
كل الشكر والتقدير لحضرتك علي الموضوع الإنساني بحق هذا البطل ... ومثله الكثيرين ممن ضحوا بكل شيئ في سبيل بلدهم وحريته .. ولم ينتظروا أي مقابل .. لدرجه أن هذا البطل عين ساعيا بمدرسة ... وهو راض وقانع..
ولكن هل لنا أن نسأل أنفسنا ماذا حدث لنا ... ماتلك الأيديولوجية الغريبة التي دخلت في تركيب جينات الأنسان المصري ... لما أصبح مثلنا الأعلي ... أنا ومن بعدي الطوفان ... وإن قامت في بلدك ثورة .. الشاطر إللي يسرق له سريقه .. هل نقارن بين هذا الرجل .. وبين من سمعنا عنهم بأن تم إلقاء جثث بعض الموتي الذين ماتوا علي أسرتهم في بيوتهم ... فألقي بهم أبنائهم في الشارع لعلهم يعتبروا من شهداء الثورة ويستفيدوا بالتعويضات والتعينات الحكومية .. وغيرهم من شهداء إستاد بورسعيد ( رحمهم الله ) والمطالبة بمعاملتهم معاملة شهداء الثورة ...ماذا حدث لنا .. الكل غير راض عن عيشته وحياته .. وقد يكون عندهم بعض الحق .. فلم يكن جيل هذا الرجل يحلم سوي بأن يتم تعينه بالحكومة بمرتب عشرة أو خمسة عشرة جنيها شهريا .. كان يكفونه ويكفون أبنائه .. فلم تكن مغريات الحياة كثيرة .. أما الآن فزخم الحياة ومغرياتها تجعلك مهما كان دخلك لايكفيك .. فالمحمول كل يوم يتغير .. الكمبيوتر واللاب توب .. يتحدث كل ساعة .. السيارات بماركات لاتعد ولاتحصي .. وسائل الترفية والمدن السياحية .. ومتطلبات الأبناء التي لاتنتهي .. وميزانية تعليمهم .. ودخول معترك المجاميع العالية التي تحفظ لنفسك بها مكان في الحياة .. ومايتطلبه ذلك من مصاريف تئن بها الجبال ... كل ذلك *** فينا الولاء والإنتماء وحب هذا الوطن ... إلا من رحم ربي ... كل ذلك جعلنا كلنا ولاأستثني أحدا .. أصبحنا عواد إللي باع أرضه ... فكلنا بياع بصورة أو بأخري ... لكي الله يامصر

لافانيا
17-01-2013, 11:30 AM
شكراع الموضوع

المصري أشرف
18-01-2013, 10:18 AM
التهور الذي جعل رئيس الجمهورية ساعتها ينزل دبابات سيناء في حرب 67 تسرح وتمرح هنا وهناك وهنالك بدون تخطيط حتى تكون فريسة سهلة للاصطياد على أيدي الأعداء في الوقت الذي ضربت فيه الطائرات وهي رابطة على أرض المطار كأنها "أوز أبيض" مات برش مبيد حشري من طائرة في ....
--------------------------------------------------------------------
ياسبحان الله ... إقتبست هذا الجزء من المقال ولن أناقش مضمونه .. بل هي ملحوظة عابرة بمقارنة بين الرئيسين .. عبدالناصر ,.. ومرسي ..المقال هنا يحمل عبدالناصر المسئولية كاملة عن خطط تحرك الدبابات ويصفه بالمتهور .. وكأن سلاح الدبابات أو المدرعات بصفة عامة ليس له قائد مسئول عن التشكيلات أثناء المعركة .. ومن فوقه المشير عبدالحكيم عامر .. وزير الحربية مع كامل إقراري بأن عبدالناصر رجل عسكري وهو القائد الأعلي للقوات المسلحة .. ولكن قادة الأفرع لها الخطط والتحركات .. وبنفس التصور عن حالة الطائرات ... هنا يحمل المقال عبد الناصر المسئولية منفردا وبتهور .. ولو قارنا سيدي الفاضل بين الحالة السياسية التي نعيشها الأن .. من الذي يتحمل تصريحات العريان التي أضاع بها تاريخ شعب وحقب من كفاح مسلح وشهداء بمئات الألوف وإقتصاد تهاوي بفعل تلك الحروب وبطولات يسرد المقال إحداها لجندي مصري عادي بطل بمعني الكلمة .. تحملها العريان وحده .. وتبرأت الجماعة والرئاسة والكل من مقولة العريان وأصبح هو سيد قراره ومقولته .. خطاب السيد الرئيس الإقتصادي الأخير وماحدث للجنية من إنهيارات مدوية عقبه .. من الذي أعطي للرئيس مرسي تلك البيانات الخاطئة .. بمستقبل مشرق لإقتصاد مهلهل ... إنكشفت حقيقتها علي أرض الواقع ... لهذا أرجو من الرئيس مرسي .. ومن الله من قبله .. أن ينفض السيد الرئيس محمد مرسي يده .. من تلك المجموعة التي تحيطه من جماعة ومرشد .. إالخ ... وليشتري شعبه بتلك الجماعة ... ونحن ( الشعب الذي يدفع الفاتورة بين صراع جبهات المنتفعين )معه بكل قوة في سبيل الخروج من تلك العثرة داعين المولي لسداد خطاه نحو خير هذا البلد

المصري أشرف
19-01-2013, 04:07 PM
جزيل شكري لموضوعك القيم أستاذ / أبومختار

صفاء عزمى
19-01-2013, 04:18 PM
هذا المجرم اللي اسمه عبد الناصر ارتكب جرائم في حق مصر هذا السفاح
1-تنازل عن ام الرشراش لاسرئيل مقابل اسحابها من سيناء 1956 الذي اصبح اسمه ايلات واصبح لليهود وجود بحري علي البحر الاحمر
2-ضيع مليارات مصر وخير جنودها وثرواتها علي خانكة ملك العرب وحرب اليمن
3- سمح بتنفصال السودان عن مصر بحماقته
4- ضيع القدس وسيناء

youssef darwish
19-01-2013, 04:34 PM
جزاكم الله خيراً

المصري أشرف
19-01-2013, 08:28 PM
هذا المجرم اللي اسمه عبد الناصر ارتكب جرائم في حق مصر هذا السفاح
1-تنازل عن ام الرشراش لاسرئيل مقابل اسحابها من سيناء 1956 الذي اصبح اسمه ايلات واصبح لليهود وجود بحري علي البحر الاحمر
2-ضيع مليارات مصر وخير جنودها وثرواتها علي خانكة ملك العرب وحرب اليمن
3- سمح بتنفصال السودان عن مصر بحماقته
4- ضيع القدس وسيناء
------------------------------------------------
الأستاذ / صفاء عزمي ... وجه نظر ... وعلي فكرة ماهو مكتوب أدناه كتبته أكثر من مرة ليس دفاعا عن شخص بل دفاعا عن تاريخ ...لكن دعنا نتحدث عن حقبة هذا الديكتاتور المجرم كما وصفته أنت .. فأنا وأنت والكثير من مرتادي هذا المنتدي لم نعاصر عهد الزعيم / جمال عبدالناصر ولكنه عهد الثورة المباركة التي إلتف حولها الشعب بكل أطيافه ... عهد مجانية التعليم التي أوصلتك وأوصلتني وأوصلت كل متعلم إلي ماوصلنا إليه .... ولكنك أردت أن تسقط هذا من حساباتك .... عهد الثورة الصناعية موازاة للثورة الزراعية ومصانع الحديد والصلب والألومنيوم والسكر والغزل والنسيج لدرجة تصنيع صواريخ الظافر والقاهر والناصر ( سكود الأن ) والسيارة رمسيس ونصر .... ومستعد أعطيك قرنا من الزمان لو ذكرت مصنع واحد أنشئ بعد هذا الدكتاتور الذي أجرم في حق شعبه .... عهد القضاء علي الفساد والواسطة والسلطة وفي هذا إستثناء ( مراكز القوي ) .... عهد القومية العربية ونصره الثورات العربية التي أخذوها عليه غير مدركين أو عدم إرتقاء عقولهم الرثة .. أن تقدر ماهي الزعامة .. ومن يرد أن يعرف ماقصدت يسأل من سافر لدولة عربية ماهي قيمة المصري الأن ... وقيمته في عهد عبد الناصر ...ماقيمة مصر عبدالناصر عندما أراد عبدالسلام عارف دخول الكويت في الستينات .. كان الرد من القاهرة مع عدم قوة العلاقة بين القاهرة والكويت ( لو وطأت قدمك الكويت سأكسرها ) ... حرب تحرير اليمن ... حرب تحرير الجزائر ... عهد القضاء علي الإقطاع وتوزيع الفدادين الخمسة علي الفلاحين المعدمين .. عهد قال فيه ( كيندي ) وهو في عرض البحر المتوسط في مناورات عسكرية عند وفاة عبدالناصر ( لولا علاقتنا السيئة بمصر لذهبت لعزائه ) ... عهد الكرامة والعزة الذي أصبحنا نسمع عنه كمصريين وكأنه من حكايات ألف ليلة وليلة ... عهد رأيناه جميعا ونحن أطفال ... قبل سن المدرسة أو رأيناه في التليفزيون يوم وفاته ... والشعب كله في الشارع .. وفي كل بلد وقرية وكفر ونجع ... نعش فاضي يسير خلفه الناس وكنت لم أكمل السادسة من عمري وقتها والكل يهتف ( الوادع .. ياجمال ياحبيب الملايين ) ... لم يخرج الناس بمال ولا بمواصلات ولا بنخبة ولا بجبهة إنقاذ ولا بمرشد .... خرج الناس لسبب أخر .... بالرغم من فترة المعاناة .. في حروب لم يكن لنا فيها ناقة ولاجمل ... حمل وتحمل عبء القضية الفلسطينية ودفعت مصر فيها الغالي والنفيس من أرضها وشبابها ودمها ... وأخيرا وليس أخرا .. يوم قام السيد وزير التموين في عهد الديكتاتور المجرم بزيادة سعر الأرز في التموين 5 مليم إقيل هذا الوزير ... يوم قامت السعودية في منتصف الستينات بزيادة مرتبات المدرسين الشوام عن المصريين ... فقام بسحب البعثة المصرية من هناك .. وعادوا بعد شهر بزيادة عن مرتبات الشوام ..كل هذا قرأته وسمعته من حكايات أناس بسطاء عن عهد الديكتاتور الجاهل المستبد المخادع المجرم في حق شعبه ووطنه وأمته العربية والإسلامية ... مؤسس حركة دول عدم الإنحياز مع تيتو ونهرو ... زعيم ينادي بالحرية للأوطان ؟؟ كيف يحتفظ بالسودان ؟؟هذا هو الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ...وله مساوئ يندي لها الجبين ... مراكز القوي ... المعتقلين السياسين ... موقفه من الإخوان المسلمين .. هذا العرض علي قدر قرائتي ومعرفتي

ابونرمين
19-01-2013, 08:45 PM
قديماً
حملناكِ يا مصرُ بين الحنايا*وبين الضلوع وفوق الجبين
الآن
نسيناك يا مصرُ ونحن فى الصراع
ورميناكِ خلف الظهور والأهواء

أ/رضا عطيه
20-01-2013, 01:33 AM
هذا المجرم اللي اسمه عبد الناصر ارتكب جرائم في حق مصر هذا السفاح
1-تنازل عن ام الرشراش لاسرئيل مقابل اسحابها من سيناء 1956 الذي اصبح اسمه ايلات واصبح لليهود وجود بحري علي البحر الاحمر
2-ضيع مليارات مصر وخير جنودها وثرواتها علي خانكة ملك العرب وحرب اليمن
3- سمح بتنفصال السودان عن مصر بحماقته
4- ضيع القدس وسيناء

كل اللى ضيعه عبد الناصر لازم نرجعه لأنها أرض مصرية ميه فى الميه

- يلا ورينا الشطارة

الحاجة اللى مش كويسه اللى حصلت فى الوطن العربى لم تذكر اسم عبد الناصر فيها هو حزب الله اللبنانى

هو حزب الله كان موجود وقت عبد الناصر ؟

مجرد سؤال فقط ؟؟؟؟؟

المصري أشرف
20-01-2013, 03:27 PM
منور ... ياأستاذ رضا ... وربنا يخلي لنا حممك ... ياأجدع بركان

أ/رضا عطيه
21-01-2013, 02:03 AM
منور ... ياأستاذ رضا ... وربنا يخلي لنا حممك ... ياأجدع بركان

ياصديقى

من العجب العجاب أن ترى طباخ السبانخ بيذم فى روايح طباخ الكباب

مع احترامى لعاشقى السبانخ :d
طب مش لما يبقى لهم تاريخ يذكرالأول ولا حتى عمل واحد زى الناس يوحد ربنا نبقى نقارن بينهم وبين ناصر والسادات
ولا إيه ؟
لكن طفل الحضانة بيقول لطالب الطب يافاشل !!!!!!!!
دا أنتم غرقانين فى شبر مية ومغرقنا معاكم واللى بيقول إلحقونا بتكتموا نفسه !!!!!!!!!!!!
هو كله غرق غرق مفيش تعويم خالص؟
ربنا يتولانا برحمته

شكرا جزيلا

راغب السيد رويه
21-01-2013, 03:27 AM
جزاك الله خيرا وبارك فيك

المصري أشرف
21-01-2013, 10:30 AM
ياصديقى

من العجب العجاب أن ترى طباخ السبانخ بيذم فى روايح طباخ الكباب

مع احترامى لعاشقى السبانخ :d
طب مش لما يبقى لهم تاريخ يذكرالأول ولا حتى عمل واحد زى الناس يوحد ربنا نبقى نقارن بينهم وبين ناصر والسادات
ولا إيه ؟
لكن طفل الحضانة بيقول لطالب الطب يافاشل !!!!!!!!
دا أنتم غرقانين فى شبر مية ومغرقنا معاكم واللى بيقول إلحقونا بتكتموا نفسه !!!!!!!!!!!!
هو كله غرق غرق مفيش تعويم خالص؟
ربنا يتولانا برحمته
شكرا جزيلا
---------------------------------------------------------
صديقي العزيز .... رضا
الحمد لله .. أنك قلت سبانخ ... ومجتش ناحية القرع إللي إنزرع كتير قوي اليومين دول بالمنتدي ... ده غير الموز إللي غرق البلد أو هايغرقها ( تاخدلك ...موزة ) ...بس أنا بعتبرك ظالم ومجحف ... إزاي هما مالهمش إنجاز .. كفاية حالة الإنقسام إللي في الشارع وتزكية فتنة إحنا وهما ... وإللي مش معانا يبقي علينا .. ولو ماكنش فيه غير كده إنجاز .. ده كفاية ... وتعويم إيه ياراجل .. حرام عليك .. صاحبنا غرق .. وإنكفي أما كل عملات العالم وأخرها عملة الصين .. إللي منعرفهاش أساسا .. وربنا يتولانا

youssef darwish
21-01-2013, 12:42 PM
جزاكم الله خيراً