مشاهدة النسخة كاملة : مشروع النهضـة يعمل باذن الله


Muhammad Karim
23-01-2013, 02:27 AM
الإسكان تطرح 260 ألف وحدة سكنية.. والتموين تدشن منظومة الخبز.. ووضع اللمسات الأخيرة لتنمية قناة السويس



تشهد وزارات الدكتور هشام قنديل نشاطاً ملحوظاً فى بعض حقائبها خاصة التي تولاها أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، شارعين فى تنفيذ الوعود الانتخابية للرئيس محمد مرسي في مشروع النهضة ولتحقيق تغيير يشعر به المواطن ويرضى عنه.
وأكدت مصادر داخل وزارة الإسكان بقيادة طارق وفيق العضو بجماعة الإخوان المسلمين بدء تنفيذ مشروع توفير 250 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، ذلك المشروع الذي يمثل جزءًا من برنامج النهضة والذى تعهد بتوفير مليون وحدة سكنية كل عام.
وقال محمود خطاب، عضو المكتب التنفيذي لحزب "الحرية والعدالة" إن الحزب رفع توصية إلى وزير الإسكان الدكتور طارق وفيق والمنتمى إلى الحزب بتنفيذ ذلك المشروع، نافياً فى الوقت ذاته التنسيق بين الحزب والحكومة لتنفيذ ذلك المشروع عمليًا ، مؤكدًا أن دور الحزب ينتهي بمجرد التوصية وأن إجراءات التنفيذ مسئولية الحكومة.
ولفت عضو المكتب التنفيذي للحزب إلى أن ما يعول عليه الحزب في إحداث تغيير جذري وتنمية شاملة هيئة تنمية قناة السويس ومحور قناة السويس، مشيرا إلى أن الحزب *** اللجنة الاقتصادية به لمتابعة تنفيذ ذلك المشروع خطوة بخطوة.
فيما دشنت وزارة التموين والتجارة التي يتولاها باسم عودة، القيادي الإخواني، منظومة "الخبز الجديدة" فى بورسعيد الأحد، مؤكدة أن ذلك المشروع يهدف إلى توفير الخبز بالبطاقات الذكية إلى جانب السلع التموينية من خلال توفير 110 آلاف بطاقة من إجمالي 130 ألف بطاقة، إضافة إلى استخراج بطاقات ذكية خاصة بالخبز لمن ليست لديهم بطاقات تموينية، حيث تم الانتهاء من استخراج أربعة آلاف بطاقة ذكية حتى الآن، وجار تنفيذ باقي طلبات المواطنين الخاصة باستخراج بطاقات ذكية للخبز.
كما بدأ وزير التنمية المحلية القيادى الإخوانى محمد على بشر عهده، بتوقيع اتفاقية التعاون الدولى الألمانى لإنشاء جهاز وطنى للمخلفات الصلبة.
وقال طارق وفيق، وزير الإسكان، فى تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الأحد إن الحكومة رصدت حاجة المرحلة الأولى لمشروع تنمية إقليم قناة السويس بقيمة 45 مليار دولار، بينما ستحتاج المرحلة الثانية إلى 53 مليار دولار.
وأكد محمد جودة، رئيس اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة، لـ"المصريون" أن مشروع قناة السويس والذى يعد المشروع الرئيسى فى مشروع النهضة سيوفر المليارات إلى خزينة الدولة ويوفر ما يزيد على مليون فرصة عمل مباشرة، مشيراً إلى أن ذلك المشروع متكامل يضم تحويل قناة السويس مركزاً لتجارة الترانزيت، وتوليد الطاقة، بالإضافة إلى الخدمات الملاحية وتطوير التكنولوجيا فى منطقة شرق الإسماعيلية، فضلاً عن الإصلاح الزراعي والتعمير منطقة القناة من خلال إنشاء الوحدات السكنية وبناء جامعة.
وقال جودة إن بعض محاور ذلك المشروع بدأت الحكومة بمتابعة من اللجنة الاقتصادية بالحزب، من حيث الاتفاق مع المستثمرين، مشيراً إلى أن 10 مليارات دولار أمريكى تم الاتفاق على ضخها مع المستثمرين، بالإضافة إلى البدء فى تدشين محطات لتوليد الطاقة لذلك المشروع، فضلاً عن الانتهاء من كافة الدراسات الخاصة بالمشروع.
وأوضح رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب الحرية والعدالة أن الحكومة تمكث حالياً على وضع اللمسات الأخيرة لمشروع قانون خاص بالمشروع وسيتم تقديمه إلى مجلس الشورى خلال الأسابيع القادمة، وبموجب ذلك القانون سيتم إنشاء هيئة مستقلة لإدارة ذلك المشروع يكون رئيسها على درجة نائب لرئيس الوزراء، وذلك لتجنب العوائق البيروقراطية على حد قوله.
وأشار جودة إلى أن ذلك المشروع طويل الأجل ينتهى بشكل كامل خلال عشر سنوات، ولكنه أكد فى الوقت ذاته أن ذلك المشروع على عدة مراحل ومع انتهاء كل مرحلة منهم سيزيد من دخل الدولة.
وطالب محمد غنيم، مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بالشرقية، بتشكيل الحكومة من الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة حتى تتاح لها الفرصة كاملة لتنفيذ برنامجها الانتخابى ومشروع النهضة، قائلاً " فى كل دول العالم تأتى الحكومة من حزب الرئيس ومتوافقة معه ولكن الديمقراطية فى مصر لها أسلوب مختلف عن باقى دول العالم".

المصدر

http://www.almesryoon.com/permalink/83276.html (http://www.almesryoon.com/permalink/83276.html)

أ/رضا عطيه
23-01-2013, 02:29 AM
قانون الغابة - البقاء للأقوى

قانون النهضة - البقاء لله

شكرا جزيلا

راغب السيد رويه
23-01-2013, 03:08 AM
جزاك الله خيرا وبارك فيك