مشاهدة النسخة كاملة : الدكتور مرسى يكرم مسيحيه فى ذكرى المولد النبوى الشريف اليوم::


amrmosa
24-01-2013, 01:25 PM
كشفت وزارة الأوقاف عن الفتاة المسيحية، التي سيكرمها رئيس الجمهورية، خلال احتفال الوزارة بالمولد النبوي الشريف، يوم الخميس المقبل، وعن زيادة قيمة الجوائز المالية الممنوحة للفائزين، الذين يكرمهم الرئيس كذلك ... لفوزهم في المسابقات التي نظمتها الوزارة .

وأوضح الشيخ سلامة عبد القوي، المتحدث باسم وزارة الأوقاف في تصريح مساء اليوم: "إن الفائزة المسيحية، والتي فازت ولأول مرة هي سلفانة نصيف عوض، وهي طالبة بكلية الطب ،وعمرها 19 سنة، ومن محافظة الشرقية؛ حيث يسلمها الرئيس مرسي شهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 40 ألف جنيه".

وأشار الشيخ سلامة إلى أن سلفانة حققت المركز الثاني في مسابقة البحوث الدينية، التي أقامتها وزارة الأوقاف، وإن بحثها كان بعنوان ثورة يناير ما لها وما عليها.

كما أشار إلى قيم الجوائز التي تقدمها الوزارة، بعد زيادتها؛ حيث تبلغ قيمة الجائزة الأولى في مسابقة القرآن الكريم لذوي الإعاقة الذهنية 50 ألف جنيه والثانية 45 ألف جنيه والثالثة 40 ألف جنيه والرابعة 35 ألف جنيه والخامسة 30 ألف جنيه، وفي مسابقة البحوث والحديث بلغت قيمة جائزة المركز الأول 50 ألف جنيه والثاني 40 ألف جنيه والثالث 30 ألف جنيه، وذلك بعد قرار الوزارة هذا العام مضاعفة قيمة الجوائز؛ تشجعيًا من الوزارة لشباب مصر على حفظ القرآن الكريم، والتزود بالمعارف الدينية.