مشاهدة النسخة كاملة : اخوانى ممكن مساعدة منكم و جزاكم الله خيرا

almogahed
07-02-2013, 01:05 AM
انا اخصائى اجتماعى و اتخرجت عام 98 و الحمد لله اتعينت من سنة ( بعد ذقنى ما ابيضت ) الحمد لله على كل حال المهم عارفين طبعا دخلت على الدبلومة التربوى علشان الكادر المهم انى كنت هايب المذاكرة و الامتحانات جدا لانى بقالى زمن مذاكرتش لكن بعد دخول اول امتحان الحمد لله وثقت فى نفسى مرة اخرى و تفتح عقلى و تحمست للمذاكرة و انتعش عقلى بنور العلم و ان شاء الله ناوى اكمل الى ما بعد الدبلومة و هنا السؤال

اذا سار الاخصائى فى مجال الدرسات العليا و يطمح الى الدكتوراه ما هى الدراسات من حيث الماجستير و نوعيه التخصص فى الدكتوراه و التى تصل بالاخصائى الى افضل مكانة علمية ممكنة .؟

وما هى تكاليف هذه الرحلة العلمية حتى استطيع ان اعرف هل بامكانى الاستمرار ام لا ؟

و جزاكم الله خيرا

Mr. Medhat Salah
05-03-2014, 10:49 PM
انا اخصائى اجتماعى و اتخرجت عام 98 و الحمد لله اتعينت من سنة ( بعد ذقنى ما ابيضت ) الحمد لله على كل حال المهم عارفين طبعا دخلت على الدبلومة التربوى علشان الكادر المهم انى كنت هايب المذاكرة و الامتحانات جدا لانى بقالى زمن مذاكرتش لكن بعد دخول اول امتحان الحمد لله وثقت فى نفسى مرة اخرى و تفتح عقلى و تحمست للمذاكرة و انتعش عقلى بنور العلم و ان شاء الله ناوى اكمل الى ما بعد الدبلومة و هنا السؤال

اذا سار الاخصائى فى مجال الدرسات العليا و يطمح الى الدكتوراه ما هى الدراسات من حيث الماجستير و نوعيه التخصص فى الدكتوراه و التى تصل بالاخصائى الى افضل مكانة علمية ممكنة .؟

وما هى تكاليف هذه الرحلة العلمية حتى استطيع ان اعرف هل بامكانى الاستمرار ام لا ؟

و جزاكم الله خيرا

اخي الفاضل هنالك من الاقسام المتخصصة في مهنة الاخصائي الاجتماعي خاصة قسم علم النفس

فهناك شعب مختلفة منها : -

صحة نفسية
ارشاد تربوي
وغيرها حسب نظام الساعات المعتمدة للطالب واذا لديكم اسئلة اخري يرجي مراجعة قسم الدراسات العليا بالكلية المحلق بها لتوجيهيك الي المطلوب

د.شريف
06-03-2014, 10:36 PM
واما بخصوص المصروفات في الماجستير او الدكتوراة اخي الفاضل فهي غير محددة فكل جامعة لها نظامها من حيث ذلك وهي تختلف بمرور الوقت فربما تزيد حسب السنوات ... وهذا الامر ييسر به الله للجميع - فهو الرزاق ذو القوة المتين - والمهم هو العزم الصبر على هذا الامر لحين الفراغ منه

almogahed
31-03-2014, 01:40 AM
جزاكم الله خيرا على الاهتمام و التوضيح