مشاهدة النسخة كاملة : خبراء: الإعلام المصري مصدرًا للاكتئاب


gmailwan
14-02-2013, 11:49 AM
خبراء: الإعلام المصري مصدرًا للاكتئاب

لعب الإعلام المصري ـ خصوصًا الفضائيات ـ دورًا فاعلاً وقويًّا في ثورة يناير 2011، ومازال هذا الإعلام يلعب الدور الأكبر في فعاليات ما بعد الثورة، فهو الذي يقود الشارع ويحشد الملايين ويوجههم. وفي تحليل هذه الظاهرة، صرح الدكتور جمال محمد - أستاذ الطب النفسي بالأكاديمية الطبية - بأن "المستفيد من الأحداث التي تدور في البلد هما البلطجية والإعلام المصري للأسف الشديد؛ لأنه إعلام فاشل بكل معنى الكلمة".
ويتابع د. محمد أن "كل تركيز القنوات الفضائية على إشعال النيران في البلد ودفع الشباب إلى الحرق والتظاهرات والمشاجرات"؛ حيث يقومون بشحن الشباب، واستضافة أشخاص يقومون بإشعال النيران ورمي المولوتوف في الشارع، ويضفون عليهم صفة الثورية، والحقيقة أنهم من البلطجية الذين يحرقون البلد.
وأردف قائلاً: "يريد الإعلام أن يقنعنا بأن مصر عبارة عن مجموعة من السلبيات فقط، كما أن الشعب المصري في الوقت الحالي أصيب بحالة من الاكتئاب، بسبب ما نراه ونشاهده ونسمعه من أخبار سواء *** شباب صغير في مقتبل عمره أو ما يحاول مقدمو البرامج توصيله للشعب المصري بأن مصر أصبحت عزبة محترقة، ولا يوجد بها خير، وهذا شيء خطير".
من جانبه، يقول الدكتور أحمد هلال - طبيب نفسي -: "إن التأثير الإعلامي على الشعب يؤدي إلى الإحباط والظلم وعدم العدالة، وقد يصل ببعض الناس بأنه أصبح "مفيش فايدة"، والظلم كما كان يقال، وللأسف هذه هي الحقيقة؛ فقد أصبح الإعلام المصري مصدرًا للاكتئاب لكل طبقات المجتمع".


المصدر http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2013/02/14/164734.html

راغب السيد رويه
14-02-2013, 12:11 PM
جزاك الله خيرا وبارك فيك