مشاهدة النسخة كاملة : مدارس خديجة الشاطر تغيير النشيد الوطنى لنشيد جهادى,


Tornadoo1970
18-02-2013, 09:15 AM
: بقلم/ هالة برعى

إلى من يهمه الأمر فى مصر أبيات الشعر التالية للأسف أصبحت هى النشيد الوطنى الذى يردده تلاميذ مدارس جنى دان الدولية الإسلامية للغات بقاهرة المعز فى المعادى ،،لمن لا يعلم هذه المدرسة مملوكة للسيدة خديجة خيرت الشاطر ،وزوجها الأستاذ أحمد درويش رئيس مجلس الإدارة ،الذى كان يعمل من قبل مديرا إقليميا لشركة (دى .إتش .إل) وتفرغ لإدارة المدراس حاليا.

بلادي بلادي أسلمي وأنعمي .. سأرويك حين الضما من دمي

ورب العقيدة لن تهزمي .. ومن أكمل الدين للمسلمين

سنحمي الجبال وتلك التلال .. ويحيا الجهاد يه يكتب النصر للمسلمين

بلادي إذا ما دهتك الخطوب .. فإنا بأرواحنا والقلوب

سنحمي ثراك ونحمي الدروب .. هتافاتنا النصر للمسلمين

سنلقي الحمام أسودا كرام .. نذيق اللئام جحيما يسعر من مسلم

سأمضي الى الله في كل حين .. واني لمجدك صرح مبين

ولن أخشى ظلما ولا ظالمين .. فاني لربي نذرت دمي

تلونا اليمين لرب ودين .. بالا نلين ونضع النصر للمسلمين

حقيقة نحن فى كارثة عظمى من هذا الذى جاءته الجراءة كى يغير السلام الوطنى المصرى ،ماهو الدافع الرئيس وراء تعليم الصغار تلك الأبيات التى تنتمى إلى الشعر الجهادى.إين وزير التعليم المصرى؟؟

أهلى وعشيرتى لابد أن تكون هناك وقفة مع تلك النوعية من المدارس التى تفرض على الفتيات عند مرحلة البلوغ إرتداء عبايات جينز ذات أكمام واسعة،،ولا يسمح للأطفال الذكور بإرتداء بنطلون فوق الركبة حتى لاتظهر عورته،وبالطبع جميع الأمهات محجبات.

للعلم مصاريف هذه المدرسة للطفل حوالى38000 جنيه مصرى فى العام الدراسى الواحد،بجانب 3000 للكتب المستوردة من الخارج،التى ترد إلى إدارة المدرسة فى نهاية العام،علما بأن الصور التوضيحية التى يوجد بها نساء وفتيات غير محجبات يتم تظليل شعورهن بالماركر ،كى تبدو محجبة (حتى الصور التعليمية بيلبسوها حجاب) . بجد هذا شىء لايصدقه عقل.
من هنا أتساءل من هى الجهة المخول إليها متابعة مايدور فى هذه النوعية من المدارس.

لماذا هذا الشعور بالإنتقام من عفوية الأطفال الذين يتعلمون فى اللغة العربية فى الصف الثالث الإبتدائى أنهم يحبون الإستماع إلى القرأن فى وقت الفراغ وليس إلى الموسيقى كما هو محدد بين الأقواس فى كتاب المدرسة التابع لوزارة التربية والتعليم المصرية ..

صحيح من حق أى ولى أمر أن يغير المدرسة إذا كانت لاتتفق مع فكره الدينى والعقائدى المتطرف .صحيح لاأحد يعترض على تعليم الدين الإسلامى للأطفال لكن ليس بهذه الطريقة الفجة ،،

لقد تربينا جميعا على رائعة سيد درويش بلادى بلادى لك حبى وفؤادى وهى للعلم من أشعار محمد يونس القاضى. لقد ضحت ألاف الأسر فى شتى محافظات مصر بخيرة أبائها للحفاظ على وحدة وأدمية المصريين ماكنت أتخيل أن نصل فى يوم من الأيام أن لمرحلة نتكلم بها بهذه الطريقة اللإنسانية التى يتم بها تعليم الصغار الحقد والتخلف والنظرة بدونية إلى شركاء الوطن

أيها الإعلام المصرى لابد أن يكون لك وقفة حاسمة مع تلك المدرسة ومن هم على نفس شاكلتها .فلا يحق أن تكون إدارتها المقربة من صانع القرا بهذه القوة ،لابد من أن نتحد جميعا للقضاء على تعليم الصغار ال***،لابد أن يعلم كبار المتأسلمين أن مصر ستبقى دائما وأبدا رمزا لايخترق للوحدة الوطنية وأننا هنا فى مصر مسلمين وأقباط لن نسمح لفصيل الضلال أن يغير نشيد مصر الأوحد.

ولتبقى ياوطنى ولتبقى يابلادى مرفوعة الرأس والكرامة. ولنحافظ على نشيدنا الوطنى
رغم كيد المعتدين ..

هالة برعى

ملحوظة :

لما المدرسة تخلى الطلبة يشطبوا على كلمة الموسيقى اللى مكتوبة فى كتاب الوزارة، يبقى إنت أكيد فى مدرسة آل الشاطر!...


http://www.elbashayer.com/upload/img/1360956563vrvzv66pimh.jpg



فضيحة مدارس بنت الشاطر ورد مخزى من التعليم

الاحد 17 فبراير 2013 10:42:34 م
http://www.elbashayer.com/upload/img/bigpic_1361133743.jpg اثار المقال الذى نشرته الكاتبة هالة برعى فى البشاير حول مدارس السيدة خديجة الشاطر " جنى دان " التى قامت بتغيير النشيد الوطنى المصرى الى نشيد جهادى مساء اول امس ردود فعل واسعه ، فتناقلته صفحات الفيس بوك وبعض المواقع الاخبارية ،

المقال الذى حوى معلومات موثقة ومؤكده تباينت حوله ردود الفعل ، ما بين النفى والانكار والاستنكار ،

النفى جاء كالعاده من الجهات الرسمية بمبدأ " كله تمام يا فندم " فالسيد محمد السروجى، «المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم »، نفى تلك الواقعة، قائلا «هذا كلام عار تماما من الصحة، مؤكدا ان ما يتداول هؤلاء النشطاء على الفيس بوك ما هو الا «كذب وتلفيق»، وتابع، هؤلاء النشطاء ليس عندهم اخلاق مستدلا بصفحات كتاب التاريخ التى تضمنت صورة للرئيس محمد مرسى، واكتشفنا انها خاطئة تماما للمنهج المقر على الطلاب، لافتا الى ان الوزارة لن تحقق فى هذا الشأن لانها تتأكد تماما من كذب هؤلاء النشطاء الذين يتركون اعمالهم ويحاولون افتعال خلق الازمات، واصفا ذلك بالامر المسيس لافتعال الازمات،قائلا «هؤلاء ناس فاضية لا عمل لهم غير الاختراعات الكاذبة والافتراء، وهذا لاننا فى مرحلة ثورة وانفلات اخلاقى»- بحسب قوله.

السروجى اشار الى ان جميع المدارس الخاصة ملتزمة بالانظمة العامة المرتبطة بسياسة الدولة، قائلا «ومن يخالف نظام الوزارة سيحاسب طبقا للقانون، والمدارس الخاصة التى لا تلتزم بتحية العلم والنشيد الوطنى الذى لايخرج عن نظام الدولة نملك كوزارة السلطة والقانون لإرغامها على الالتزام به، وتابع، الثورة قامت واسقطت الفراعين والكل يخضع للقانون بعكس النظام البائد بدليل مناقصة الكتب وسلاسل اللغات المحتكرة لس وص وتم كسر الاحتكار».

تعليق هذا المدعو السروجى الذى نؤكد بل نقسم انه لم يقرأ المقال ولم يتحرى صحة الامر قبل ان ينفيه ، يعكس سياسة وزارة التربية والتعليم وكل وزارت تم اخونتها فى الفترة الماضية

هذا المدعو السروجى لم يكلف نفسه عناء البحث او التحرى من المعلومه واكتفى بالانكار لم ينقصه سوى ان يقول: موتوا بغيظكم

ولاثبات كذب وتدليس هذا السروجى فها هى تعليقات موجوده على صفحات الفيس بوك من طالبات واولياء امور بتلك المدرسة لم ينفوا الواقعه بالمرة وانما اكدوا موافقتهم على هذا بل واستحسانهم له ،

فكتبت ساره بسام محمد : أنا طالبة في جنى دان و بقول كده و عارفة الشريط اللى حيتقال " ما هي اسطوانة واحدة كلكم بتقلوها" و "يا خرفان" و الكلام اللى ملوش معنى ده ! أنا في جنى دان و فخورة بنفسي و انا في تالتة إعدادي ! و بعدين انتم ايه اللى مضيقكم طلاب المدرسة مبسوطين بكده و أولياء أمورهم مبسوطين و مدرستنا بتربي جيل "فاتحي القدس" إن شاء الله و على فكرة نقضكم يدل على نجاحنا و Mrs. خديجة و Mr. أحمد درويش من أحسن الناس اللى شوفتهم في حياتي و أنتم ايه اللى مزعلكم إننا عايزين نربي ولادنا على الحجاب و بعدين المدرسه متفرضش الحجاب على حد هو الuniform عباية بس مش حجاب و آخر جملة أحب أقولها "موتوا بغيظكم"

وكتبت السيدة
Marwa Helmy انا بناتى فى المدرسه وانا مش اخوانيه وكل النقط اللى ذكرتها أ/هاله بالنسبه لى ايجابيه مع ان فيها بعض الزيادات والمبالغات وبعدين نفسى اعرف ليه حاطين المدرسه ديه بالذات تحت الميكرسكوب ولا علشان صلة اصحاب المدرسة وبعدين فى مدارس كتير اسلاميه بتقول نفس النشيد وده نشيد انا نفسى اخدته فى حصه الدين فى مدرستى فى الاعدادى وكنت فى مدرسه تابعة لوزارة التربيه والتعليم وحاجة تانيه برضه...اشمعنى مدارس الراهبات ماحدش بينتقدها وكلنا عارفين اللى فيها...وكون ان المدرسه بتسهل و تشرح اوامر دينا ده شىء هو الصح واللى يسعدكوا ان الاولاد يبقوا لابسين شورت فوق الركبه هو ده كل اللى شاغلكوا .... ملحوظه" مدارس اجنبيه وغير اسلاميه كتير واغلبيتهم بتعمل الشورتات تحت الركبه علشان الاولاد لو وقعوا وهما بيلعبوا ركبتهم ما تتجرحش " وموضوع حجاب الامهات كلهم مضايق حضرتك ليه مع انك كمان محجبه ولا هو مش لغايه اولياء امور طلبة جنى دان وتبقى حاجة جامده ولازم تذكر

التعليقات نقلا عن صفحة مصر دولة مدنية

لينك المقال :

http://www.elbashayer.com/news-245915.html

غازي محمد
18-02-2013, 09:48 AM
باختصار استاذي الفاضل

بعد هذا التغير السياسي المفاجئ للدولة من السلطة الدكتاتورية الى الديمقراطية

تحولت الدولة الى اشبه بدويلات داخل دولة
كأن كل جمعية سياسية تتمتع بحكم ذاتي في محافظة ما على سبيل المثال تفرض قوانينها وسيطرتها على هذه المنطقة او مؤسسة من المؤسسات الدولة او مدرسة معينة والتي كأنها خاضعة لها

انت سألت وقبلك من سأل وسأل
اين المسؤولين ؟؟
اين وزير التربية والتعليم ؟؟
,,, الخ

اتعلم لماذا ؟

لأن لا يوجد قانون موحد تحميه قوة
والذي من خلاله من الفترض الكل يحترمه ويلتزم به
وللأسف هذا القانون لا يطبق وليتزم به الا في عهد النظام الدكتاتوري
لأن هذا النظام رغم انه مستبد الا انه باستطاعته حماية هذا القانون ولا يتجرأ احد التلاعب والمساس به ,, او في عدم الالتزام به ,, وضربه عرض الحائط كالذي يحدث الآن


اتمنى اوضحت ما عنيه


تحياتي

ابونرمين
18-02-2013, 03:36 PM
بلادى بلادى بلادى**لكى حبى وفؤادى
مصر يا ام البلاد**أنتى غايتى والمراد

أ/رضا عطيه
18-02-2013, 05:46 PM
وهيطبق فى كل مدارس دولتهم (مصر ) إمتى ؟

ماهو لازم يكون فيه تغيير -- أى تغيير

بس التغيير اللى هما عايزينه مش اللى الشعب عايزه

هو دا السر اللى الشعب مش قادر يستوعبه !!!!!!!!!

إن القرار قرارتهم وعلى الشعب يصطف فى الطوابير

انتخابات - أنابيب - عيش - بنزين - تموين

شعب تخصص طوابير وفقط




شكرا جزيلا

Tornadoo1970
18-02-2013, 06:58 PM
مدارس خديجة الشاطر ونشيد بن لادن..محمد سلماوى

الاتنين 18 فبراير 2013 2:50:08 م
http://www.elbashayer.com/upload/img/bigpic_1361191783.jpg اثار المقال الذى نشرته الكاتبة هالة برعى فى البشاير حول مدارس السيدة خديجة الشاطر " جنى دان " التى قامت بتغيير النشيد الوطنى المصرى الى نشيد جهادى مساء اول امس ردود فعل واسعه ، فتناقلته صفحات الفيس بوك وبعض المواقع الاخبارية ،

المقال الذى حوى معلومات موثقة ومؤكده تباينت حوله ردود الفعل ، ما بين النفى والانكار والاستنكار ،

الاستنكار جاء فى مقال الكاتب الكبير محمد سلماوى فى عموده اليومى بجريدة المصرى اليوم بتاريخ اليوم 18 فبراير 2013

انتفض الفيس بوك وانتفضت المواقع الاخبارية وكبار الكتاب ، بينما الحكومة ووزارة التربية والتعليم تغط فى نوم عميق او تسد اذانها واعينها عن رؤية الحق .

بقلم/ محمد سلماوى - نقلا عن جريدة المصرى اليوم:

هل هذا صحيح؟ هل تم بالفعل تغيير النشيد الوطنى المصرى لأطفال مدارس خديجة الشاطر، واستبدال نشيد جهادى به لا تعلم ـ أو تعلم ـ عنه وزارة التربية والتعليم؟

لقد نشرت الزميلة هالة برعى على موقع جريدة «البشاير» الإلكترونى بالصوت والصورة النشيد الجديد الذى أصبح يردده الآن طلبة مدارس خديجة الشاطر بالمعادى، بدلاً من النشيد الوطنى المصرى الذى ألفه سيد درويش «بلادى بلادى بلادى.. لك حبى وفؤادى»، وأوردت مع مقالها تسجيلاً حياً للنشيد الجديد الذى تقول بعض كلماته:

«بلادى بلادى اسلمى وانعمى

سأرويك حين الظما بالدم

ورب العقيدة لن تهزمى

ومَن أكمل الدينَ للمسلمين

سنحمى الجبال وتلك التلال

ويحيا الجهاد، به يكتب النصر للمسلمين»

أما اسم المدرسة فهو «جنى دان الدولية الإسلامية»، التى تبلغ مصاريفها 38 ألف جنيه فى العام الدراسى الواحد، بالإضافة إلى 3 آلاف جنيه أخرى للكتب التى يتم استيرادها من الخارج، والتى يتم طمس الصور التى قد تكون بها لتغطية شعور النساء فيبدون كأنهن محجبات.

والسؤال الذى يتبادر إلى الذهن هو: من الذى *** لهذه المدرسة أن تعبث هكذا بتراثنا الوطنى، فتلغى النشيد الوطنى الذى هو رمز الولاء للوطن من أجل استبدال هذا النشيد الجهادى به الذى يقول:

تلونا اليمين لرب ودين

بألا نلين ونصنع النصر للمسلمين

من الذى واتته الجرأة أن يتعدى على نشيدنا الوطنى الذى تعتبر إهانته إهانة للوطن نفسه، وأن يجعل أطفال المدارس يهتفون كما يهتف بن لادن: «ويحيا الجهاد، به يكتب النصر للمسلمين!»

لقد شاهدنا بعض أصحاب اللحى والجلابيب وهم جلوس على مؤخراتهم فى الجمعية التأسيسية للدستور، رافضين النهوض احتراماً للنشيد الوطنى، باعتباره «بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة فى النار» ثم ها هى مدارس الإخوان تلغى النشيد وتستبدل به هذا النشيد الجهادى الساذج، دون وجه حق، فماذا يراد بالبلد؟ ولماذا يتم إلغاء كل ما يتعلق بهويتنا لصالح هوية أخرى وافدة تتحدث عن الجهاد وعن الدماء التى ستروى بها البلاد؟ أما كفاكم دماء؟!

لقد سمعنا عما جرى لصورة واحدة من بطلات تاريخنا فى الدفاع عن حقوق المرأة وهى السيدة درية شفيق التى تم إلغاء صورها من الكتب المدرسية، لأنها ليست محجبة، ولقد نفى لى وزير التعليم شخصياً تلك الواقعة، لكن ما نسمعه اليوم عما يجرى فى مدارس خديجة الشاطر إنما هو أخطر، فأين الوزير من ذلك؟! وأين الوزارة؟! وأين إشرافها على المقررات فى مدارسنا القومية التى يتربى بها أطفال مصر؟!

لينك المقال :

مدارس خديجة الشاطر تغيير النشيد الوطنى لنشيد جهادى,فيديو
(http://www.elbashayer.com/news-245399.html)

فضيحة مدارس بنت الشاطر ورد مخزى من التعليم (http://www.elbashayer.com/news-245915.html)

Soaad-532
18-02-2013, 07:59 PM
الله عليكى أجمل مدرسة
باذن الله لما أكون مديرة هختار نشيد بيدوا الخاينين ...عملا الأمريكان ... بيدوهم ونضفوا المكان

المصري أشرف
18-02-2013, 08:35 PM
شكرا ...... تورنيدو ...
شكرا أستاذ ..... رضا
شكرا ... أستاذ غازي
وإسمحوا لي أن أقتبس كلمة من مداخلة الأستاذ غازي محمد
انت سألت وقبلك من سأل وسأل
اين المسؤولين ؟؟
اين وزير التربية والتعليم ؟؟,,, الخ
أما المطبلاتية .. كدابين الزفة ......
م ن ز و عي الدسم والعقل.........
إنظروا لحالكم كم أنتم بؤساء .......

Tornadoo1970
18-02-2013, 09:22 PM
الله عليكى أجمل مدرسة
باذن الله لما أكون مديرة هختار نشيد بيدوا الخاينين ...عملا الأمريكان ... بيدوهم ونضفوا المكان


بعد اذنك يا اخت سعاد
بمناسبة صورة احمد دومة
عايزين جنبها صورة على ونيس و معاه البنت اللى كان بيحفظها القران على الطريق فى الضلمه
و البلكيمى و معاه صورة الرقاصه سما المصرى اللى كان متجوزها عرفى
و مدرس البحيره السلفى
اللى صور البنات فى اوضاع مخله
عايزينهم بجانب صورة احمد دومه لمجرد المقارنه

youssef darwish
18-02-2013, 11:52 PM
ماهي البلد بقت بتاعت خديجه خيرت الشاطر

وبيقولو سوزان مبارك كانت جايبه فلوس منين