مشاهدة النسخة كاملة : مسئول بالرئاسة المصرية :الإنتخابات البرلمانية نهاية ابريل المقبل


أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى
18-02-2013, 11:59 AM
صرح مصدر مسئول بمؤسسة الرئاسة المصرية أن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية سيقوم بفتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية نهاية شهر فبراير الجارى ثم دعوة الناخبين للاقتراع أواخر أبريل و أوائل مايو المقبل .

وفى سياق متصل أكد المسئول أنهم فى انتظار حكم المحكمة الدستورية العليا فى مدى دستورية قانون مباشرة الحقوق السياسية المتعلق بالانتخابات البرلمانية الذى من المتوعق أن تقضى فيه الأسبوع المقبل وذلك بعد أن إحالته من مجلس الشورى إلى المحكمة كما ينص الدستور المصرى على الولاية السابقة للقوانين .

هذا وفي حالة موافقة المحكمة الدستورية على قانون مباشرة الحقوق السياسية فسيتم فتح باب الترشح لإنتخابات مجلس النواب بقرار من الرئيس مرسى وذلك فى 25 فبراير الجارى طبقا لما نص عليه الدستور على بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية خلال 60 يوما من موافقة الشعب على الدستور .

ومن جهة ثانية أعلنت جبهة الإنقاذ عدم مشاركتها في الانتخابات البرلمانية القادمة إذا لم تتم لاستجابة لمطالبها والمتمثلة في إقالة الحكومة الحالية وعزل النائب العام ؛بينما اتنقد المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين د.أحمد عارف ما وصفه بالتضارب في مواقف الجبهة من المشاركة في الانتخابات المقبلة .

http://1-ps.googleusercontent.com/x/www.nmisr.com/aswatmasriya.com/images/Article/original/xe070a505-0566-4577-95c3-5fb7a974a3f5.jpg.pagespeed.ic.69IhXchYzD.jpg


الراااااااااابط

http://www.nmisr.com/vb/showthread.php?t=463091