مشاهدة النسخة كاملة : مصائب الاخوان اولا باول متجدد باستمرار


Tornadoo1970
19-02-2013, 10:15 AM
حسن مالك: تعويم الجنيه استجابة لشروط صندوق النقد

كتب : محمد عز الدين ورويترز الثلاثاء 19-02-2013 08:28
طباعة



5 (http://www.elwatannews.com/news/details/133694#)




http://media.elwatannews.com/News/Large/18435_660_197251.jpg حسن مالك
قال حسن مالك، رجل الأعمال الإخوانى البارز، رئيس جمعية «ابدأ» لتنمية الأعمال، إن مصر بدأت خفض قيمة عملتها، لإنعاش الاقتصاد والوفاء بشروط القرض المتوقع الحصول عليه من صندوق النقد الدولى، وأضاف أن الحكومة بدأت خطوات لخفض عجز الميزانية وتحقيق الاستقرار المالى للبلاد، لكن الإجراءات الأشد ستكون بعد الانتخابات البرلمانية المتوقعة فى أبريل. وأضاف: الحكومة بدأت بالفعل زيادة الضرائب وخفض الجنيه ورفع بعض أسعار الوقود والغاز، والرجل العادى فى الشارع الآن يفهم أن هناك ثمناً. وأعرب «مالك» عن أمله فى أن تبرم مصر اتفاق قرض صندوق النقد الدولى قبل الانتخابات، وقال إنه أقنع المصريين الأثرياء بالعودة والاستثمار فى البلاد، ويحاول إقناع أصحاب المليارات الذين غادروا مصر وجمدت أصولهم أو أدينوا بجرائم اقتصادية أن يعودوا لوطنهم. وأكد «مالك» أنه على اتصال مع رشيد محمد رشيد وزير التجارة السابق، ويود أن يعود إلى مصر، لكن القرار لا يرجع له فيما يتعلق بالعفو عن «رشيد» إنما يرجع للقضاء والحكومة، حسب قوله.


http://www.elwatannews.com/news/details/133694

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:16 AM
استقالة «حسان» تكشف: «الهيئة الشرعية».. سلاح «الشاطر» للسيطرة على «السلفيين»


http://media.elwatannews.com/News/Large/82945_660_2355585_opt.jpg الشيخ محمد حسان
أثارت استقالة الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى، من «الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح» جدلاً داخل الأوساط الإسلامية، وتأتى الاستقالة ضربة قوية لها، خاصة بعد انتقاد كثير من المشايخ لها باعتبارها «دمية فى يد الإخوان عامة وخيرت الشاطر بصفة خاصة، تحركها كيفما تشاء من أجل السيطرة على التيار السلفى وإخضاعه للسيطرة».
وقال الشيخ محمد حسان فى استقالته إنه «فضل البعد عن الانغماس فى الخلافات السياسية التى انتهجتها الهيئة خلال الفترة الماضية، والتفرغ للدعوة دون الدخول فى العمل السياسى».
وأوضحت مصادر سلفية مطلعة ومقربة للشيخ حسان أن الداعية السلفى، تقدم باستقالة من الهيئة الشرعية فضلاً عما يعرف بمجلس شورى العلماء السلفى نتيجة سيطرة المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، على الهيئة وابتعادها عن هدفها الأساسى وهو العمل الدعوى، وانغماسها فى العمل السياسى والتحول نحو الاهتمام بعقد التحالفات الانتخابية. وأكدت المصادر أن الشيخ حسان لم يحضر أياً من اجتماعات الهيئة الشرعية وأن القرارات تؤخذ دون عرضها عليه، وأن الهيئة تُصدر بيانات دون علمه، مما أدى لسخط شديد عليه من قبل قواعده السلفية التى ترفض أداء الهيئة التى أثارت الكثير من الجدل وأصبحت لاعباً سياسياً فى ساحة الحركات الإسلامية، وإن اقتصر دورها على إبراز مواقفها السياسية والشرعية إعلامياً، لكن التيارات الإسلامية بتنويعاتها، تنتظر دعم الهيئة سياسياً، سواء فى الانتخابات القادمة، أو فى مواقفها السياسية المختلفة.
وأوضحت المصادر كذلك أن حسان رفض ما يحدث من «أخونة» الدولة ورفض الرئاسة والإخوان النصيحة المقدمة إليهم، وكذلك المبادرات السلفية التى انتهت بالفشل بسبب تعنت قيادات الإخوان وعدم الاستماع لنصيحة أهل العلم من المشايخ.
وأضافت: «الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح هى أولى الجهات «الإسلامية» التى طالبت جماعة الإخوان المسلمين بترشيح المهندس خيرت الشاطر لانتخابات رئاسة الجمهورية الأخيرة، كما كانت أولى الجهات التى أعلنت تأييدها للدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الإخوان بعد استبعاد الشاطر.

http://www.elwatannews.com/news/details/133748

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:17 AM
مفاجأة .. نيابة الدقي تحفظ بلاغ ياسر علي ضد صحفية الرئاسة بعد إثباتها زواجهما بالمستندات

كتب : طارق صبرى وأحمد ربيع الثلاثاء 19-02-2013 01:59

http://media.elwatannews.com/News/Large/7268_660_172515_opt.jpg المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي
قررت نيابة الدقي حفظ البلاغ المقدم من الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي للرئاسة ضد الصحفية عبير عبد المجيد بعدم أن قدمت عبير كافة المستندات الدالة علي وجود علاقة زوجية بينهما، والتى يتمسك "علي" بنفيها .
وقال الدكتور سمير صبري محامى صحفية "الفجر" ، أن الدكتورياسر علي كان قد تقدم ببلاغ لنيابة الدقي ضد جريدة الفجر والكاتب الصحفي عادل حمودة رئيس تحرير الجريدة، والصحفي محمد الباز، والصحفية عبير عبد المجيد، واتهمهم جميعا بنشر واقعة زواجه من "عبير " واعتبرها تشهيرا به، وبعد التحقيقات تبين للنيابة العامة عدم صحة بلاغه.
وأضاف صبرى، أن "عبير" وكلته، لإقامة جنحة بلاغ كاذب وسب وقذف ضد المتحدث الرسمي للرئاسة، لما بدر منه اتجاهها.

http://www.elwatannews.com/news/details/133812

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:19 AM
علم الدين لمرسي: لم أعين ابني في "القابضة للمطارات".. ولم تتنزه زوجتي في طابا من أموال الشعب

كتب : محمد عاشور الثلاثاء 19-02-2013 01:03

http://media.elwatannews.com/News/Large/83389_660_03331.JPG خالد علم الدين
قال خالد علم الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون البيئية المُقال، إن الرئيس محمد مرسي متورط بفعل "مُشين"، وهو الحكم على أحد المواطنين دون محاكمة قضائية له.
وطالب علم الدين، خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء"، باعتذار صريح من الرئيس شخصيًا عن اتهامه دون دليل، مشيرًا إلى أنه لن يقبل بغير ذلك، وتابع "الرئاسة تستخدم أساليب ملتوية، وتتهرب من الاعتذار الصريح".
وفي السياق ذاته، قال علم الدين خلال لقائه مع الإعلامي يسري فودة في برنامجه "آخر كلام"، "لم أعين ابني في الشركة القابضة للمطارات، ولم أبعث زوجتي لتتنزه في فنادق طابا مع صديقاتها على حساب أموال الدولة، ولم أتزوج عرفيا، لكي تتم إهانتي والخوض في شرفي"، وتابع "لن أترك حقي، ولن أتنازل عنه".

http://www.elwatannews.com/news/details/133808

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:20 AM
مصدر عسكرى: لن نسمح بتكرار سيناريو «طنطاوى وعنان».. والمساس بالقادة الحاليين «انتحار للنظام»

كتب : أحمد عبدالعظيم وأحمد البهنساوى الثلاثاء 19-02-2013 08:30

http://media.elwatannews.com/News/Large/83323_660_2366269.jpg السيسى مع قيادات الجيش فى طابور لاختراق الضاحية «صورة أرشيفية»
قال مصدر عسكرى مسئول إن حالة من الغضب تسيطر على ضباط وجنود القوات المسلحة، بعد تسريب معلومات وأخبار تتناول المؤسسة العسكرية ورموزها، والترويج لفكرة إقالات محتملة لكبار قادة الجيش، وعلى رأسهم الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى.
وأضاف المصدر أن المؤسسة العسكرية لن تسمح بتكرار سيناريو خروج المشير حسين طنطاوى والفريق سامى عنان، مع الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وقال إن المساس بقادة القوات المسلحة خلال الفترة الراهنة سيكون أشبه بحالة انتحار للنظام السياسى القائم بأكمله، خاصة أن القوات المسلحة التزمت الحياد والسلمية طوال الوقت، وحاولت قدر الإمكان الابتعاد عن المشهد السياسى الراهن بمختلف صراعاته بين النظام وقوى المعارضة، ووضعت المصالح العليا للبلاد فوق كل اعتبار، ولم تطمع أبداً فى السلطة، مشيراً إلى أن أحداً لن يستطيع السيطرة على غضب شباب الضباط، حال تحقق هذا السيناريو، الذى لن تكون عواقبه محمودة على الإطلاق.
ومضى المصدر العسكرى قائلاً إن الرأى العام لن يقبل المساس بالمؤسسة العسكرية وقادتها، وسيتكاتف معهم لمواجهة أى ضغوط أو تحديات، لافتاً إلى أن هناك حالة من السخط بين القادة والضباط فى مختلف التشكيلات التعبوية، مما يتردد فى وسائل الإعلام حول نوايا النظام السياسى إقالة وزير الدفاع الفريق أول «السيسى»، من أجل «أخونة» المؤسسة العسكرية، التى ظلت على مدار تاريخها الطويل نموذجاً للتضحية والفداء، فى مختلف العصور، ودافعت عن كرامة المواطن المصرى فى أصعب الظروف ولم تسعَ أبداً إلى السلطة أو الحكم، بل تنحاز دائماً لصفوف أبناء الشعب المصرى. وقال المصدر إن القوات المسلحة تحملت الكثير من الأعباء والمشكلات خلال المرحلة الانتقالية التى استمرت لمدة 18 شهراً كاملة، سخَّر الجيش خلالها كافة الإمكانات المتاحة لديه من أجل خدمة البلاد، وخلق مناخ من الاستقرار. فيما حذر خبراء عسكريون من الشائعات التى تطلق من آن لآخر حول المؤسسة العسكرية، وأكدوا أنها تمثل «لعباً بالنار» ستحرق كل من يطلقها، كما أنها تعد بمثابة حرب نفسية ومحاولة للوقيعة بين الشعب وجيشه وإثارة القلاقل فى البلاد. وقال اللواء على حفظى، الخبير العسكرى، إن هناك أطرافاً تقوم باستمرار بتغذية عملية الفرقة بين أطياف الشعب عموماً، لافتاً إلى أنها تستخدم الشائعات التى ستستمر فترة من الوقت، على حد قوله. وحذر «حفظى» من أن مثل هذه الشائعات ستتسبب فى إيجاد حالة من القلق والتوتر وعدم الثقة فى مصر، قائلاً: «المطلوب هو أن تظل مصر فى حالة من عدم الاستقرار، ويتم استخدام الشائعات كإحدى أدوات الحرب النفسية لتحقيق ذلك».
من جانبه، قال اللواء حمدى بخيت، الخبير العسكرى، إن الاقتراب من القوات المسلحة فى هذه الظروف بالشائعات والوقيعة بينها وبين شعبها أو إضعافها وإظهارها بمظهر الذى لا يستطيع أن يحمى شعبه هو «لعب بالنار» من قِبل من يطلق هذه الشائعات أو من يطلق عبارة تنسب إليه فى هذا المجال. وكشف «بخيت» عن أن هذه التسريبات ربما تستهدف فى جوهرها عملية جس نبض مع القوات المسلحة، لافتاً إلى أن هناك عوامل كثيرة جداً للصدام مع القوات المسلحة إما مع النظام أو الشارع.

http://www.elwatannews.com/news/details/133724

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:21 AM
ياسر علي ينسحب من مداخلة هاتفية على الهواء بسبب سؤال علم الدين عن قضية زواجه العرفي

كتب : سامى عبدالراضى الإثنين 18-02-2013 23:19


http://media.elwatannews.com/News/Large/24724_660_873267_opt.jpg ياسر علي
انسحب الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية من برنامج مصر الجديدة، مع معتز الدمرداش، بعد مواجهة هاتفية بينه وبين الدكتور خالد علم الدين مستشار الرئيس للبيئة، المقال من منصبه.
وجاء انسحاب علي بعد أن وجه له علم الدين سؤالا عن كيل رئاسة الجمهورية بمكيالين، وقال له "لماذا لم تقيلك مؤسسة الرئاسة من منصبك بعد ما تردد عن زواجك العرفي وتحولت المسألة إلى قضية في محكمة الأسرة؟"، وأضاف "لماذا تيقنت مؤسسة الرئاسة من إدانتي في مسألة استغلال منصبي، وتيقنت من براءتك في موضوع الزواج العرفي".
ووقعت مشادة بين ياسر علي والمحامي الدولي خالد أبوبكر ضيف البرنامج، عندما رفض على الإجابة عن سبب إصدار الرئاسة بيانا عن تورط الدكتور خالد علم الدين ثم تراجعها عن البيان، وعن التفاصيل التي تقولها الرئاسة عن هذا الأمر في البيان الذي تصدره المؤسسة لاحقا بهذا الشأن.
وقال ياسر على إنه لم يصدر أي بيان عن المؤسسة أو الرئاسة بشان إقالة خالد علم الدين، ودعاه إلى مقابلة الرئيس مرسي للاطلاع على التفاصيل، ورد عليه علم الدين "أنا مش عارف اشوفه من 3 شهور وطلبت مقابلته ورفض".
http://www.elwatannews.com/news/details/133770

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:22 AM
الشعب فى «عصيان».. والجيش لـ«السلطة»: قادتنا خط أحمر

الحكومة ترضخ لبعض مطالب بورسعيد.. ودعوة العصيان تنتقل إلى السويس وسيناء كتب : محررو «الوطن» تصوير : محمد كمال الثلاثاء 19-02-2013 08:23

http://media.elwatannews.com/News/Large/83312_660_2366793_opt.jpg مظاهرات حاشدة فى بورسعيد أمس لإعلان العصيان المدنى
ضاقت الدائرة على النظام الحاكم، ففى الوقت الذى اتسعت فيه دائرة العصيان المدنى لتشمل عدداً من محافظات الوجه البحرى إضافة إلى بورسعيد، أطلق مصدر عسكرى تصريحات هى الأقوى منذ تولى الرئيس محمد مرسى السلطة، وكشف عن أن ضباط الجيش غاضبون بسبب تسريب أنباء تروج لفكرة إقالة الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع، وحذر من أن أحداً لا يستطيع السيطرة على غضب شباب الضباط حال تحقق هذا السيناريو.
على صعيد العصيان المدنى، فى بورسعيد، خرجت أمس مسيرة تضم مئات من عمال مصانع الاستثمار أمس شاركت فيها النساء بأعداد كبيرة، وانضم عدد من عمال الترسانة البحرية فى هيئة قناة السويس إلى العصيان، ووزعوا منشورات يؤكدون فيها تضامنهم مع أهالى الشهداء. قال محمد زكريا حسونة، نقيب المعلمين المستقلين، إن العصيان زاد بنسبة 85% فى اليوم الثانى. وأعلن قطاع كبير من تجار بورسعيد المشاركة فى العصيان المدنى وأغلقوا محلاتهم.
وانتقلت شرارة العصيان المدنى إلى سيناء والسويس، حيث أعلنت القوى السياسية والشعبية فى المحافظتين الاستعداد للدخول فى عصيان شامل.مصدر عسكرى: لن نسمح بتكرار سيناريو «طنطاوى وعنان».. والمساس بالقادة الحاليين «انتحار للنظام» وكشفت مصادر بمجلس الشورى، عن اتصالات مكثفة بين حزب الحرية والعدالة ومؤسسة الرئاسة حول كيفية الاستجابة لمطالب أهالى بورسعيد. وأكدت المصادر لـ«الوطن» أن الاتصالات أسفرت عن موافقة «الرئاسة» على اعتبار ضحايا ومصابى أحداث 26 يناير الماضى من شهداء ومصابى الثورة وعودة المحافظة للعمل كمنطقة حرة. وأعلن اللواء أحمد عبدالله، محافظ بورسعيد، أن المستشار أحمد مكى، وزير العدل، وافق على انتداب قاضى تحقيق مستقل فى أحداث 26 يناير وراح ضحيتها أكثر من 40 شهيداً و850 مصاباً، استجابةً لمطالب أهالى الشهداء.
وعلى صعيد القوات المسلحة، قال مصدر عسكرى مسئول، إن حالة من الغضب تسيطر على ضباط وجنود القوات المسلحة، بعد تسريب معلومات وأخبار تروج لفكرة إقالات محتملة لكبار قادة الجيش، وعلى رأسهم الفريق أول عبدالفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة. وأضاف أن المؤسسة العسكرية لن تسمح بتكرار سيناريو خروج المشير حسين طنطاوى والفريق سامى عنان، وقال إن المساس بقادة القوات المسلحة خلال الفترة الراهنة سيكون أشبه بحالة انتحار للنظام السياسى القائم بأكمله، وإن أحداً لن يستطيع السيطرة على غضب شباب الضباط، حال تحقق هذا السيناريو.

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:25 AM
المتحدث باسم"الإخوان"للسلفيين: هل ظهرت عيوبنا فجأة؟
(http://dostor.org/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D9%82%D9%84%D8%A8-%D9%85%D8%B5%D8%B1/148154-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D8%A8%D8%A7%D8%B3%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%84%D9%81%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%87%D9%84-%D8%B8%D9%87%D8%B1%D8%AA-%D8%B9%D9%8A%D9%88%D8%A8%D9%86%D8%A7-%D9%81%D8%AC%D8%A3%D8%A9%D8%9F)


الثلاثاء, 19 فبراير 2013 08:56
http://dostor.org/images/stories/0rwqqutpdfgldfko.jpg
أحمد عارف

كتبت سلمى الزهيري:


استنكر الدكتور "أحمد عارف" -المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان السلفيين- الهجوم الذي يشنه حزب النور السلفي، على جماعه الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لها، والذي ظهر خلال تصريحات نادر بكار نائب رئيس حزب النور، وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النور أمس.
وتساءل "عارف" -عبر تغريدة له على موقع التدوين العالمي تويتر- قائلاً: "هل ظهرت عيوبنا للأخوة السلفيين فجأة، وأصبح الإخوان سيئين"، مرددًا قول الله تعالى "ومن يتق الله يجد له مخرجًا".
http://dostor.org/images/stories/sdfshdtfsdifgsidufs.jpg

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:26 AM
فتاوى سلفية جديدة : مرسي هيأكل الشعب حرااااااااام

الثلاثاء 19 فبراير 2013 10:00:31 ص
http://www.elbashayer.com/upload/img/bigpic_1361260807.jpg اعتبر المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، أنه لا فرق بين ربا الدولة وربا الفرد، حيث إن "الإسلام واحد فى كل المواقف سواء فى الأفراد أو الدول أو غيرها من أشكال القروض المختلفة".

وأكد فى حديثه إلى برنامج "الحدث المصري" على قناة "العربية" مع الإعلامى محمود الوروارى، أن "الربا من حيث المبدأ محدد تماماً ولا يوجد أى اجتهاد فى المسألة الربوية، و(أى قرض جرّ نفعاً فهو ربا)".

وشرح الشحات أنه فى حالة القرض "هناك قارض ومقترض وكاتب. ومصاريف الكاتب هى الوحيدة التى يتم السماح بها ويتحملها المقترض ولا ربا فيها. والربا يسقط عن القرض إذا لم تتجاوز الفائدة المصاريف الإدارية وهى مصاريف الكاتب"، معترضاً على اعتبار نسبة الـ5% فى قروض الدول أنها مصاريف إدارية.

وقال إن حزب الحرية والعدالة اعتبر أن نسبة الـ2% ليست ربوية إلا أن معظم الدراسات الاقتصادية أكدت أن هذا الأمر يعتبر فائدة ورباً، حيث إن نسبة الخمسة فى الألف هى التى تشير إلى عدم وجود أى شبهة ربا فى القرض. واعتبر أنه يجب أخذ رأى هيئة كبار العلماء فى نسبة فائدة قروض الدولة وفقاً لما ينص عليه الدستور.

وأكد أن "المعروض على الدولة من قروض صندوق النقد الدولى والاتحاد الأوروبى كلها ربا"، مشيراً إلى ضرورة بحث مدى احتياج مصر لهذه القروض، واعتبر أن بعض القروض الممنوحة لمصر والموجهة لإصلاح قطاعات ما أو تمويل صناديق ما ليست هناك حاجة ماسة لهذا التدفق النقدى.

وأخيراً ذكر الشحات أن الصندوق الاجتماعى يقرض الشباب بنسبة 7% وليس بفائدة ميسرة، وبالتالى فكل قروضه تعتبر ربوية، حسب قوله.

ومن جانبه، اعتبر الدكتور عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، أن الصندوق الاجتماعى مهمته خدماتية ويجب أن يقوم بإقراض الشباب من دون فائدة حتى يرفع عن كاهلهم المصاعب ويشجع مشروعاتهم.

وشدد على أن "قضية الربا قضية شديدة الخطورة؛ لأن الربا مسألة قطعية لا تحتمل التأويل وهى ثابتة فى عقيدة المسلم بشكل عام".

إلا أن البر أضاف أن القاعدة العامة تبقى قاعدة إلى أن يتم النظر إلى الظرف العام الذى يتم تطبيق القاعدة الشرعية عليه، مشيراً إلى أنه فى الحالات السياسية لابد من أخذ الظروف المتعلقة بحاجة الدولة للقرض بعين الاعتبار.

وأوضح أن ضرورة القرض للفرد تختلف عن الضرورة للدولة؛ ولذا من الواجب أن يتم وضع الأمور بأكملها أمام بحث العلماء.

وشرح أن تكلفة القرض الخاص بالاتحاد الأوروبى فيه جزء من دون فائدة وآخر عليه فائدة أقل من 3%، وبالتالى فلا يمكن أن يعتبر القرض ربا، حسب قوله.

وتابع قائلاً إن مدة السماح للقرض خمس سنوات وبعدها يتم تقسيط القرض على 40 قسطاً، ما يجعل النسبة تصل إلى حوالى نصف فى المائة فقط.

ودعا هيئة كبار العلماء فى الأزهر إلى مناقشة قضية القروض، مشيراً إلى ضرورة أن تسمع الهيئة للمتخصصين فى كافة المجالات المتعلقة بالقروض قبل أن تصدر رأياً مجمعياً.

وأخيراً قال البر إن "المفتى لا يجب أن يقف عند حدود المعلومة البسيطة للمسألة طالما أن الأمر يتعلق بالقرض وأزمات الدولة".


نقلا عن العربية
http://www.elbashayer.com/news-246199.html

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:27 AM
خناقة على الهواء بين مستشارى الرئيس ..فيديو

الاتنين 18 فبراير 2013 11:06:11 م


وقعت مشادة كلامية بين مستشاري الرئيس الدكتور خالد علم الدين لشئون البيئة "المقال" والمستشار محمد جاد الله للشئون القانونية، على الهواء بسبب تصريحات الرئاسة حول عدم اعتذارها لعلم الدين، انتهت بإغلاق الهاتف.

نفى المستشار محمد فؤاد جاد الله، مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جمال عنايت ببرنامج "على الهوا" بفضائية اليوم، صدور أي بيانات من مؤسسة الرئاسة تدين المستشار خالد علم الدين مستشار الرئيس لشئون البيئة، مؤكدا أن الرئاسة حاولت احتواء الموقف من خلال التواصل مع رموز حزب النور.

وأوضح أن هناك اتهامات وأدلة ضد أحد أعضاء فريق عمل الدكتور خالد علم الدين مستشار الرئيس لشئون البيئة تتضمن أمورا أخلاقية ومالية إضافة إلى استغلال نفوذ.

وهنا سأل علم الدين فؤاد جاد الله: "حضرتك عارف إنى مقدم استقالتى ولا لأ؟ أنا مش عايز لف ودوران؟"، لكن الأخير رفض هذه العبارة، وقال له: "أنا أعترض على أسلوبك"، وأغلق الهاتف في وجهه على الهواء.
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=FwKOZz2jTbE#t=3s

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:33 AM
الرئيس خطط لضرب حزب النور بفضيحة الاتنين 18 فبراير 2013 11:08:04 م سألت قناة الجزيرة ( موزة حاليا ) الدكتور خالد علم الدين القيادي في حزب النور ، والمستشار السابق لرئيس الجمهورية : لماذا أقالك الرئيس علي هذا النحو المهين ؟. أجاب : أعتقد إن الإهانة موجهه الي حزب النور ، وليست موجهة لي . إن الرئيس غضب من حزب النور بسبب تقاربه مع جبهة الإنقاذ . وغضب بسبب نقد حزب النور المستمر لسياسية الإستحواذ علي مفاصل الدولة ، والتعبير عن ذلك مرات بانه ضد الأخونة . وغضب بسبب الإشارة في أكثر من مرة الي ضعف الأداء الحكومي ، وعدم الإعتماد علي الكفاءات ، وعدم الإنصات الي الهيئة الإستشارية التي شكلها الرئيس بنفسه . هذا هو السبب الرئيسي .. الرئيس لا يريد أن يعلن غضبه من الحزب ، حتي لا يضيف الي رصيده الشعبي . وعندما تقدمت بإستقالتي ، رفض الرئيس قبولها ، لأن إستقالتي تضيف الي الرصيد الشعبي للحزب . الرئيس خطط لإخراجي من الرئاسة بما يشبه الفضيحة . وبذلك يضرب عصفورين بحجر واحد . أن يشوة سمعتي . وأن يشوة سمعة حزب النور . وبالتالي تكون القطيعة مبررة . ويكون الرئيس بطلا مغوارا لأنه لا يتعامل مع حزب يضم مثل هذه العناصر ..
http://www.elbashayer.com/news-246180.html

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:37 AM
هدوء حذر بالمحلة.. واستعدادات للعصيان (http://www.alwafd.org/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D9%80%D 8%A7%D8%AA/383985-%D9%87%D8%AF%D9%88%D8%A1-%D8%AD%D8%B0%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D 8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D9%86)



http://cdn.alwafd.org/images/news/1673397241tige52d6.jpg مدينة المحلة الكبري



وكالات الثلاثاء , 19 فبراير 2013 10:22
تسود حالة من الهدوء الحذر فى محيط قسم ثان المحلة بعد عمليات الكر والفر بين المتظاهرين والأمن التى شهدها محيط القسم منذ قليل.
على جانب آخر، يستعد مجموعة من المتظاهرين لتفعيل العصيان المدنى غدًا بالمحافظة تضامنًا مع بورسعيد .
يذكر أن محيط قسم ثان المحلة شهد منذ قليل حالات من الكر والفر بين المتظاهرين والأمن، وألقى الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع وأطلق الخرطوش لتفريق المتظاهرين، وقامت مجموعة من المتظاهرين بقطع خط السكة الحديد بين المحلة والمنصورة، مما أدى إلى قيام عمال شركة غزل المحلة بافتراش رصيف محطة القطار .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - هدوء حذر بالمحلة.. واستعدادات للعصيان (http://www.alwafd.org/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D9%80%D 8%A7%D8%AA/383985-%D9%87%D8%AF%D9%88%D8%A1-%D8%AD%D8%B0%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D 8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D9%86#ixzz2Le clJaNg)

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:38 AM
علم الدين: علي متهم بقضية شرف ولم يُقال (http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/13-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9%20%D8%A7%D9%8 4%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A/383891-%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%A8%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%B4%D8%B1%D9%81-%D9%88%D9%84%D9%85-%D9%8A%D9%8F%D9%82%D8%A7%D9%84)



http://cdn.alwafd.org/images/news/636901642ajajaaaaj.jpg


كتب فادى الصاوى : منذ 9 ساعة 31 دقيقة
شن الدكتور خالد علم مستشار الرئيس المقال، هجوما حادا ، على الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ،حيث قال إن المتحدث باسم الرئاسة "مرفوع عليه قضية تخص شرفه أمام المحاكم، ولم تتم إقالته".
وطالب علم الدين، خلال لقائه ببرنامج "مصر الجديدة" مع معتز الدمرداش بالتحقيق معه، وإعلان نتيجة التحقيقات، إذا كان مدانا بأية قضية أم لا، مشيرًا إلى أن منصبه في مؤسسة الرئاسة كان شكليًا، وأنه لم يقابل رئيس الجمهورية منذ ثلاثة أشهر ونصف.
من جانبه، قال علي: "القضية المرفوعة ضدى التي تمس الشرف، والمطعون عليها أمام المحاكم، الرئيس يعلم تماما براءتى منها " قبل أن ينسحب من مواجهة علم الدين، الموجود باستوديو البرنامج".
كان الدكتور ياسرعلي، قد قال خلال مداخلة هاتفية فى نفس البرنامج، إنه لم يصدر على لسانه أية بيانات تدعي أي شيء من شأنه التلميح أو إدانة لخالد علم الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون البيئية، مشيرًا إلى أن الرئاسة ستصدر بيانًا يشرح تفاصيل وأسباب قرار رئيس الجمهورية بإقالة علم الدين.
وأضاف علي، أن القرار "إداري، يخص رئيس الجمهورية"، مؤكدا أنه لن يصرح بأية حيثيات عن إقالة علم الدين، من منصبه، "إلا في بيان سيصدر قريبًا.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - علم الدين: علي متهم بقضية شرف ولم يُقال (http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/13-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9%20%D8%A7%D9%8 4%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A/383891-%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85-%D8%A8%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%B4%D8%B1%D9%81-%D9%88%D9%84%D9%85-%D9%8A%D9%8F%D9%82%D8%A7%D9%84#ixzz2LeczXv00)

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:41 AM
شر البلية ما يضحك (http://www.alwafd.org/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A9/383833-%D8%B4%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%B6%D8%AD%D9%83)



http://cdn.alwafd.org/images/news/918445205adjajajk.jpg



منذ 10 ساعة 54 دقيقة
تناول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " بوستر من صفحة " أساحبى " للمطربة فيروز تغنى خلاله كلمات " سألتك يا مرسى لوين رايحين " ليأتيها الرد " أسكتى يا ختى شكلنا تايهين " .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - شر البلية ما يضحك (http://www.alwafd.org/%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D8%A9/383833-%D8%B4%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D8%B6%D8%AD%D9%83#ixzz2Led8ioBh)

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:44 AM
مظهر شاهين: جماعة الإخوان بها أشخاص تدور حولهم الشبهات



19-2-2013 | 07:53
http://www.youm7.com//images/newspics/large/s1201217133715.jpgمظهر شاهين: جماعة الإخوان بها أشخاص تدور حولهم الشبهات

قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إنه لو أخذنا بالشبهات فإن معظم المسئولين الحاليين سيجلسون فى بيوتهم.

وأوضح الشيخ شاهين فى مداخلة هاتفية له فى برنامج "فى الميدان" الذى يذاع على قناة التحرير الفضائية، إذا كان يتم محاكمة الناس بالشبهات، فجماعة الإخوان أيضا بها أناس تدور حولهم شبهات.

وأضاف الشيخ شاهين، إذا كان مع الدكتور خالد علم الدين مستشار الرئيس المقال وأحد قيادات حزب النور السلفى، ما يدين به مؤسسة الرئاسة عليه أن يعلنه للشعب، وأن يعلم الشعب المصرى الحقائق التى يعرفها والكواليس الخفية داخل قصر الرئاسة.

وأشار شاهين إلى أن حزب النور يمارس السياسة بشكل أنضج من جماعة الإخوان المسلمين، وأنهم يحاولون أن يمدوا جسور تواصل مع أعضاء جبهة الإنقاذ والتيارات السياسية الأخرى، متعجبا من مهاجمة الإخوان لحزب النور عندما حاولوا التواصل مع جبهة الإنقاذ، فى حين اجتمع الدكتور سعد الكتاتنى مع بعض أعضاء جبهة الإنقاذ.

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:46 AM
الحياة اللندنية تتوقع أزمة غذاء في مصر الصيف المقبل
http://www.elsaba7.com/images/News/8e5fadeb-3875-48ca-aff4-83f210fc483d.jpg

الصباح
19 فبراير 2013 07:59 ص


صحيفة الحياة (http://www.elsaba7.com/iSearch.aspx?key=%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8 %A9) الصادرة من لندن تناولت الأوضاع المالية في مصر (http://www.elsaba7.com/iSearch.aspx?key=%D9%85%D8%B5%D8%B1) تحت عنوان "مصر تخشى عجزاً عن شراء أغذية،" وجاء تحت هذا العنوان: "تهدّد التظاهرات في عدد من محافظات مصر (http://www.elsaba7.com/iSearch.aspx?key=%D9%85%D8%B5%D8%B1) والعصيان المدني الذي بدأ أول من أمس والمستمر في محافظة بورسعيد، وهي الأحدث في سلسلة الفوضى التي شهدتها مصر (http://www.elsaba7.com/iSearch.aspx?key=%D9%85%D8%B5%D8%B1) على مدى سنتين، عمليات قناة السويس التي تمثّل شريان الشحن الضروري للتجارة العالمية، وواحدة من أهم مصادر العملة الصعبة للاقتصاد المصري المنحدر."

وأضافت: "وتوقع مساعد المدير التنفيذي السابق لصندوق النقد الدولي أستاذ الاقتصاد في جامعة القاهرة فخري الفقي، حصول أزمة (http://www.elsaba7.com/iSearch.aspx?key=%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9) في شراء مصر (http://www.elsaba7.com/iSearch.aspx?key=%D9%85%D8%B5%D8%B1) حاجاتها الغذائية مع اقتراب فصل الصيف، بسبب الانتخابات البرلمانية التي تستمر شهرين، وستؤدي إلى اتفاق على عملية صندوق النقد الدولي قبل السنة المالية الجديدة بداية يوليو، وبذلك لن يكفي الاحتياط النقدي بالدولار لدينا لشراء الحاجات». واستبعد أن تقدم أوروبا أي مساعدات لمصر."

http://www.elsaba7.com/NewsDtl.aspx?Id=91697

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:53 AM
النقابات المستقلة: الإخوان يقتحمون منزل أحد أعضائنا.. ويلقون المولوتوف عليه

0 (http://elbadil.com/syndicates/2013/02/19/110738#)




الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 10:36 ص


http://elbadil.com/sites/default/files/styles/428x254_mainstory_bigimage/public/13/02/08/2011-634588790245404552-540.jpg




النقابات المستقلة: الإخوان يقتحمون منزل أحد أعضائنا.. ويلقون المولوتوف عليه



كتب:
هبة البيه (http://elbadil.com/%D9%83%D8%AA%D8%A8/%D9%87%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%8A%D9%87)


أصدر الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة بيانا تضامنيا، يدين فيه الاعتداء السافر على النقابي خالد إسماعيل، الموجه بوزارة التربية والتعليم، بعد الاعتداء عليه و إصاباته فى رأسه وإحراق شقته، بالقإء قنابل المولوتوف عليها، من جانب منتمين لجماعة الإخوان المسلمين، أول أمس الأحد.
وذكر البيان أن الامر بدأ بالتهديد، بإباحة دم قيادات جبهة الإنقاذ، واستمر بعقاب وانتهاك المصريين، وان المواطن البسيط لم يعد يأمن على نفسه فى بيته وسط اهله .
واكد البيان على تضامن "النقابات المستقلة" مع "إسماعيل" فى محنته، وطالب "الاتحاد" النائب العام واجهزة الشرطة بحماية أمن المصريين وعدم الانحياز لجماعة "بلطجية، وان يقوموا بواجبهم تجاه الشعب، بمعاقبة بلطجية الإخوان، الذين ارتكبوا هذا الجرم البشع فى حق "إسماعيل"وعدم المشاركة فى إرهاب الشعب .
http://elbadil.com/syndicates/2013/02/19/110738

hishmet
19-02-2013, 11:37 AM
http://islamroses.com/zeenah_images/slemat.gif

محمد محمود بدر
19-02-2013, 11:59 AM
جزاكم الله خيرا

youssef darwish
19-02-2013, 01:11 PM
جـــزاكــم الله خــيــراً

Tornadoo1970
19-02-2013, 02:10 PM
فرانس 24: كيف أصبح الإخوان الحليف الأول لقطر والخصم الأكبر للسعودية والإمارات؟
الخميس 14 فبراير 2013 - 7:10 م وكالات مصر (http://dostorasly.com/Politics/Eg-Politics)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Egypt%20Politics/big/pculmuki.jpg الإخوان الحليف الأول لقطر والخصم الأكبر للسعودية والإمارات
داخل منطقة الخليج العربي مقاربتان تتنازع توجهات الدول في التعاطي مع تنظيم الإخوان المسلمين: مقاربة أولى تعتمدها قطر وتقوم على سياسة الأبواب المفتوحة والدعم المالي والإعلامي الواسع، والمقاربة الثانية تعتمدها الإمارات العربية والسعودية ومعهما باقي دول الخليج وتقوم على الحصار الأمني والملاحقات.. كيف اختلفت دول وإمارات الخليج العربي في التعاطي مع الإخوان؟ وما يفسر ذلك؟

تتنازع منطقة الخليج العربي مقاربتان في التعامل مع تيار الإخوان المسلمين: المقاربة الأولى تعتمدها قطر وتقوم على التعامل المفتوح مع الجماعة واحتضانها واستثمار نفوذها في عدد من الدول العربية. أما المقاربة الثانية فتقودها الإمارات والعربية السعودية ومعهما باقي الدول الخليجية، وتقوم على اعتبار تيار الإخوان الذين اعتلوا السلطة في مصر وتونس والمغرب وليبيا.. خطرا مستطيرا على أنظمة وأمن واستقرار دول المنطقة.

هكذا وفي الوقت الذي تحتضن فيه قطر مؤتمرات ومنتديات الإخوان المسلمين وتستقبل رموزهم وتمد التيار العالمي بمختلف أنواع الدعم الإعلامي والسياسي والمادي تعلن باقي دول المنطقة عن اعتقالات دورية تطال عناصر الجماعة على خلفية تهم تصب جميعها في تهديد الأمن والاستقرار و"التآمر من أجل إسقاط أنظمة الحكم"

كيف نفسر وجود مقاربتين مختلفتين في دول منطقة واحدة هي الخليج العربي؟ وكيف أصبح الإخوان المسلمون الخصم الأكبر للإمارات والسعودية والكويت، والحليف الأول لقطر؟

الإخوان.. حلفاء قطر وأعداء السعودية والإمارات

يفسر الدكتور إبراهيم أبرش أستاذ العلوم السياسية في جامعة الأزهر بغزة اختلاف تعامل دول منطقة الخليج العربي مع تنظيم الإخوان المسلمين بعوامل تتعلق أساسا بالبنية السكانية لهذه البلدان وبعلاقاتها بالقوى الكبرى.

فبالنسبة لقطر، يبلغ عدد سكانها حوالي مليون و700 ألف نسمة حسب إحصاء 2010، لا يتجاوز المواطنون القطريون فيهم 300 ألف، وهو عدد قليل مقارنة بسكان العربية السعودية مثلا أو حتى الإمارات. والعلاقة بين ذلك وسياسة قطر تجاه الإخوان، يقول أبرش في تصريح لفرانس 24، هي أن السياسة القطرية تتحرك في غياب عنصر الشعب، وهو ما يحرر حكام الإمارة من أي خوف من أن يراهن الإخوان على قلب موازين الحكم داخل البلد، وهو تخوف حاضر لدى الإمارات والعربية السعودية اللتين تدركان أن تربع الإخوان على كراسي الحكم في الدول العربية يبدأ دائما بمطالبتهم بتوسيع الحريات وفتح قواعد اللعبة السياسية.

عنصر آخر يفسر اختلاف مقاربات قطر والسعودية والإمارات لموضوع الإخوان ويتعلق بما يعتبره أبرش اختلاف الأدوار في صياغة التوجهات السياسية الأمريكية في المنطقة. فقطر، يقول أبرش، تلعب دورا وظيفيا في بلورة التوجهات الأمريكية الجديدة القائمة على إشراك التيارات الإسلامية المعتدلة في الحكم وفقا للسيناريوهات التي يتيحها الربيع العربي اليوم في عدد من الدول: تونس، مصر، المغرب، ليبيا.. هكذا يمكن رصد البصمات الواضحة للدعم القطري المالي والإعلامي في ليبيا ومصر وتونس.

السعودية والإمارات ليستا بعيدتين عن السياسة الأمريكية، فالكل يصب في التوجهات السياسية والاستراتيجية الأمريكية التي تقوم على عدم وضع كل البيض في سلة واحدة: فأمريكا تشجع الإسلام السياسي المعتدل وتشجع في الوقت نفسه القوى المعارضة والمناوئة له لخلق نوع من الضغط عليه وضمان استمرار التوازن المطلوب.

ويضيف أستاذ العلوم السياسية أن قطر كانت دائما متميزة في سياستها الخارجية عن دول الخليج، لاحظنا ذلك في حرب الخليج الأولى والثانية وفي علاقتها بالعراق وإيران وفي ارتباطاتها بإسرائيل حيث أنشأت مكتب اتصال في تل أبيب واستقبلت مكتب اتصال إسرائيلي في الدوحة. كما أن قطر بلغت في علاقتها مع الولايات المتحدة الأمريكية مستويات كبيرة، إلى حد احتضان قواعد عسكرية أمريكية. في المقابل تحرص الدول الأخرى، وخصوصا السعودية والإمارات على عدم الابتعاد كثيراعن العمق العربي والقومي في علاقتها الخارجية.

ويمضي أبرش في تفسير التعامل القطري مع الإخوان إلى استحضار عنصر آخر له علاقة بدوافع نفسية، يقول أبرش إنها تتعلق "بعقدة الصغير" لدى حكام قطر. فقطر الدولة الصغيرة تسعى إلى لعب أدوار كبيرة تتجاوز حدودها وتصل المغرب الأقصى مرورا بمصر ومالي.

منتديات في الدوحة وملاحقات في أبوظبي

اختلاف تعامل دول الخليج العربي مع تيار الإخوان المسلمين يجد تجسيداته واضحة في الموقع الذي يحتله التيار داخل قطر والسعودية والإمارات. ففي الوقت الذي تسعى فيه قطر إلى أن تصبح عاصمة الإخوان في العالم، حيث المقر الرئيسي والناطق الرسمي والزعيم الروحي.. تخوض الإمارات حملة واسعة لتأليب دول المنطقة على التنظيم وتنسيق الحملات الأمنية ضده.

وتشير الدول الخليجية المجاورة لقطر إلى وجود علاقات طيبة تجمع مشايخ الإمارة النفطية بتيار الإخوان، تحول إلى عطف خاص على رموزه في مختلف البلدان العربية. وقد يزيد من ذلك تطلع واضح يبديه الشيخ حمد وزوجته الشيخة موزة إلى إسقاط الأنظمة خارج الحدود وإلى التغيير الديمقراطي بعيدا عن تراب الإمارة.

والدعم القطري للإخوان دعم مفتوح، يقضي بمصاحبة الإخوان إلى حين الفوز في الانتخابات داخل البلدان التي تعتمد صناديق الاقتراع قاعدة للتداول على الحكم، أو دعمهم بالسلاح في البلدان التي يقتضي تغيير الأنظمة فيها عملا عسكريا حاسما كما حدث في ليبيا ويحدث في سوريا.

وفي الوقت الذي تستضيف فيه قناة الجزيرة القطرية الشيخ يوسف القرضاوي، الذي يعتبر الزعيم الروحي العالمي لتيار الإخوان، ليقدم فتاويه في قضايا الدين والسياسة وثورات الربيع العربي، تعرض فيه الإمارات صورا لعناصر شبكات الإخوان المحلية، تقول سلطات أبوظبي إن لها مخططات تتعلق بقلب نظام الحكم والتعامل مع جهات خارجية.

هكذا ترتفع الأصوات في دول الخليج بعد كل إعلان عن اعتقال عناصر في تيار الإخوان، مشيرة إلى المؤامرة القطرية الساعية إلى تركيع دول المنطقة. وهذا ما حصل في الإمارات حيث وجهت أصابع الاتهام بشكل شبه رسمي إلى الدور القطري الداعم لشبكة الإخوان التي تم تفكيكها في الإمارات والتي قالت مصادر إماراتية إنها كانت تسعى إلى إقامة "الإمارة2" في الإمارات بعد إقامة "الإمارة 1" في مصر.

في العربية السعودية، وفضلا على التنسيق السياسي والأمني القوي مع الإمارات ضد الإخوان، هناك رهان واضح على ورقة رابحة هي الورقة السلفية يقول الدكتور أبرش، وهو ما بات واضحا في بعض دول الربيع العربي خصوصا في تونس ومصر.

وحتى لو كانت قطر راعية ثورات الربيع العربي، بنسبة ما، فقد احتفظت الرياض بعلاقة قوية مع التيارات السلفية التي توجد على يمين الإخوان، من خلال التمويل والدعم المادي الواسع.

بيد أن السعودية، يقول أبرش، باتت اليوم حذرة في دعمها للسلفيين على اعتبار أنهم يمكن أن يتحالفوا في مرحلة ما مع الإخوان المسلمين وهو السيناريو الذي يرسم في مصر. كما أن التيارات السلفية التي تنشأ في البداية حركات دعوية يمكن أن تتحول فيما بعد إلى تيارات سلفية جهادية كما هو الشأن في المغرب وتونس مثلا.

Tornadoo1970
19-02-2013, 02:11 PM
الإمارات تطلق قناة فضائية تضم أحمد شفيق وضاحي خلفان لمواجهة «الإخوان» و«الجزيرة» القطرية
الإثنين 18 فبراير 2013 - 4:55 م وكالات الشرق الأوسط (http://www.dostorasly.com/Politics/middle-east-politics)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Middle%20East%20Politics/big/agre3xe5.jpg أحمد شفيق وضاحي خلفان
أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا فضائيّة "الغد العربي" الإخباريّة، والتي تتخذ من العاصمة البريطانيّة لندن مقرًا رئيسيا لها وتهدف إلى التصدي للمد الإسلامي في المنطقة. ويتوقع أن يثير خط الفضائية الاعلامي استياء جماعة الاخوان المسلمين.

وتضم القناة التي ستكون لها مكاتب في عدة عواصم عربية، بينها القاهرة وبيروت، وجوها إعلامية وسياسية بارزة مثل قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، والفريق أحمد شفيق المرشح الذي احتل المرتبة الثانية في انتخابات الرئاسة المصرية الماضية، بالإضافة إلى عضو حركة فتح محمد دحلان.

ويتشارك في تمويل القناة الإخبارية المنوعة سياسيون إماراتيون ، بالإضافة الى أربعة مستثمرين خليجيين آخرين ومستثمر مصري. أما المدراء الذين تمّ تعيينهم إلى الآن في القناة، فهم مقربون من دحلان المقيم حاليا في أبو ظبي. ومن المتوقع أن يتم تعيين دحلان في مجلس إدارة القناة التي تبث على مدار الساعة عبر القمرين نايل سات وهوت بيرد، بينما يتولى إدارة التحرير باسم الجمل الذي كان يعمل في قناة "العربية".

ويشغل منصب رئيس تحرير القناة الفسلطيني نبيل درويش الذي يعد من الجيل المؤسس لمحطة "مونتي كارلو" وأحد مستشاري قناة "فرانس 24".

وتضع الإخبارية الجديدة نصب عينيها منافسة قناة "الجزيرة" القطرية، وقد ضمت عددا من إعلاميها السابقين.

وتقول معلومات إن عدة وجوه إعلامية متميزة من قنوات "الجزيرة" و"العربية و "تلفزيون دبي" انضمت للقناة الجديدة التي ستعنى بعدة قضايا، بينها التي تهتم بتطلعات الشباب، إضافة إلى البرامج السياسية ونشرات الأخبار.

وقررت القناة فتح مكاتب إقليمية في عدة عواصم عربية و دولية، حيث لازالت تقوي شبكة مراسليها في عدة مدن بينها القاهرة وبيروت والرباط وباريس وغيرها.

Tornadoo1970
19-02-2013, 02:12 PM
«عصيان بورسعيد» لمرسي: لــــــن تستطيع وقف ثورتنا
الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 10:24 ص أحمد سعيد - فتحي محمد - إبراهيم زكي مصر (http://dostorasly.com/Politics/Eg-Politics)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Egypt%20Politics/big/69ps3yqf.jpg
المدينة الباسلة انطلقت على طريق التصعيد والعصيان ضد مرسى وإخوانه ولن يوقفها أحد. فى ثانى أيام الدعوة إلى العصيان قامت مجموعات تضم أولتراس «جرين إيجلز»، وبعض أهالى شهداء محاكمة بورسعيد، بمنع دخول أوتوبيسات عمال مصانع المنطقة العامة للاستثمار من المحافظات المجاورة الذين يقدر أعدادهم بنحو 10000 عامل، وذلك بافتراش الأرض أمام البوابات الرئيسية للمنطقة.

كما سُمع دوى لأعيرة نارية ترهيبية، أدت إلى مغادرة بعض العمال للمصانع التى يعملون بها، لكن لم يتبين ما إذا كانت الطلقات جاءت من جانب القوات التأمينية أو من قبل مجهولين من أمام البوابات.

نظم المحتجون فى بورسعيد مسيرة جابت شارع محمد على حتى وصلت إلى ميدان الشهداء، مرددين هتافات «اكتب على حيطة الزنزانة.. حكم المرشد عار وخيانة»، و«يسقط حكم الإخوان»، و«وحياة دمك يا شهيد.. ثورة تانى فى بورسعيد».. وقامت مجموعة من المتظاهرين بنصب خيام للاعتصام داخل حديقة ميدان الشهداء المقابل لديوان عام محافظة بورسعيد.

كما تضامن العشرات من عمال ترسانة بورسعيد البحرية مع العصيان المدنى، بعمل وقفة رمزية سلمية رافعين رايات سوداء مكتوبا عليها «القصاص العادل - دم المصرى مش رخيص»، مما دفع أحد القيادات بالقوات المسلحة للتوجه إلى ترسانة بورسعيد البحرية للتفاوض معهم لعدم توقف العمل والحفاظ على سلمية الوقفة الاحتجاجية، بينما توقف خروج البضائع من باب 30 الجمركى كإجراء احترازى ولدواعٍ أمنية.

بينما قامت مجموعات من المحتجين بقطع طريق 23 يوليو من الجانبين ثم قاموا بالتصعيد بإغلاق طريق محمد على حتى تقاطع شارع الثلاثينى وإشعال النار فى الإطارات مما دفع جميع المحلات المجاورة إلى الإغلاق، تحسبا لأى أعمال تخريبية، فى ظل اختفاء تام لرجال شرطة المرور من جميع شوارع بورسعيد، كما تم إغلاق الشوارع أمام حركة السيارات، خصوصا أمام مديرية أمن بورسعيد ومبنى المحافظة ومجمع محاكم بورسعيد وسط ترديد المتظاهرين العديد من الهتافات منها «يسقط يسقط حكم المرشد»، و«الشعب يريد إسقاط النظام».

فى السياق ذاته، شهدت الدواوين والأحياء والمصالح الحكومية انتظام العمل منذ صباح أمس، دون أى صعوبات أو اشتباكات تذكر بين الموظفين العاملين بديوان عام محافظة بورسعيد والمحتجين المعتصمين أسفل الديوان الذين رددوا هتافات «انزل... انزل.. وخلى عندك دم.. العصيان أهم» لمحاولة تشجيع العاملين للانضمام إلى العصيان المدنى، كما أكدت محكمة بورسعيد الابتدائية انتظام سير العمل بجميع الدوائر والنيابات، وكذلك انتظم سير العمل بديوان هيئة ميناء بورسعيد.

فى حين استمرت جامعة بورسعيد لليوم الثالث على التوالى فى إتمام امتحان الترم الأول للكليات والمراحل المختلفة، وسجلت المدارس نسبة غيابات كبيرة أدت إلى إغلاق بعض المدارس، كما فض سائقو الميكروباص اعتصامهم فى جميع خصوط السير بمحافظة بورسعيد واستمر عملهم.

حركة «6 أبريل» ببورسعيد من جانبها أصدرت بيانا يشير إلى أن ما يحدث فى المدينة من استجابة واسعة للعصيان، ما هو إلا نتيجة طبيعية لسوء إدارة الأزمة بالمدينة ومصر كلها وظلم السلطة للمدينة الباسلة فى سبيل إرضاء أطراف بعينها، أهما تفاهمات الإخوان مع الداخلية والعسكر، وأنه نتيجة طبيعية لممارسات الإخوان ببورسعيد من استخدام عناصر مسلحة فى قمع المتظاهرين السلميين فى أحداث سابقة، وأشارت الحركة إلى أن شعبية الإخوان قد انهارت بشكل كبير بشكل غير مسبوق وأن النظام الحاكم قد فقد شرعيته.

الحركة شددت على أنها تدعم كل مطالب العصيان المدنى ببورسعيد، وأنها تسعى إلى توفير الدعم القانونى لشهداء ومصابى أحداث بورسعيد الأخيرة، وأن هيكلة قطاع الداخلية ببورسعيد ورحيل المحافظ الحالى مطلب سياسى وشعبى من الجميع، مشيرة إلى أن قضية بورسعيد أصبحت الأولوية الأولى للحركة، وأنه جار الإعداد داخل الحركة مركزيا وعلى مستوى القطر المصرى لدعم قضية بورسعيد بشكل كامل.

كما أعلنت رابطة ائتلاف العاملين بالهيئة العامة لموانى بورسعيد مساندة المطالب المشروعة التى ينادى بها الشعب البورسعيدى على وجه العموم وروابط مشجعى المصرى على وجه الخصوص، ومنها اعتبار ضحايا أحداث 26 يناير وما تلاها من شهداء الثورة وأيضا مصابى هذه الأحداث من مصابى الثورة. بالإضافة إلى إعادة محاكمة جميع المتهمين فى قضية أحداث استاد بورسعيد أمام محكمة عادلة لتأكد الجميع أن الأحكام الصادرة بها شبهة سياسية، وأيضا إلقاء القبض فورا على ثلاثى أولتراس الأهلى المتسببين فى أحداث استاد بورسعيد رغم صدور قرار من النيابة العامة بإلقاء القبض عليهم، كما أعلنت مساندتها لجميع التحركات السلمية التى تطالب بالحصول على جميع الحقوق فى إطار السلمية والمحافظة على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

بينما كثفت قوات الجيش من وجودها أمام سجن بورسعيد العمومى والذى تحول إلى ما يشبه الثكنة العسكرية، حيث تمركزت مدرعات الجيش وانتشرت فى كل أنحاء بورسعيد للتأمين كما انتشرت قوات تأمينية من الجيش أمام جميع الكليات الموجودة فى جامعة بورسعيد لتأمين عملية إجراء الامتحانات للطلبة والتى تجرى حاليا.

وعلى الجانب الآخر فقد رصدت «الدستور الأصلي» تكدس السيارات على محطات السولار والوقود وسط اختفاء تام للسولار والبنزين بكل أنواعه مما أدى إلى إصابة المدينة بالشلل المرورى على مستوى الشوارع والميادين كافة الموجودة بالمدينة الباسلة.

الناشط السياسى أحمد خير الله، عضو تكتل شباب بورسعيد، قال لـ«الدستور الأصلي» إن أهالى وأسر الشهداء والمصابين والقوى الثورية والشبابية كافة فى المدينة دخلوا فى اعتصام مفتوح أمام مبنى ديوان عام محافظة بورسعيد حيث أقام المتظاهرون، عشرات الخيام أمام المحافظة وذلك اعتراضا على تجاهل مطالبهم والخاصة بالقصاص للشهداء، مشيرا إلى أن العصيان المدنى مستمر حتى تتحقق المطالب، خصوصا بعد أن حقق نجاحا كبيرا على مدار اليومين الماضيين واستجاب له أكثر من 90% من أهالى المدينة الباسلة سواء من أصحاب المحلات أو المدرسين أو الطلاب فى المدراس أو العاملين أو الموظفين فى المصالح والمنشآت الحكومية الموجودة ببورسعيد، منوها إلى أن سقف المطالب الخاص بالأهالى والمتظاهرين فى المدينة الباسلة يرتفع، حيث بدأ الحديث ليس عن القصاص لدماء الشهداء، بل عن شرعية الرئيس محمد مرسى، خصوصا أن مناقشات ولقاءات تتم حول التصعيد فى حالة بقاء التجاهل الحكومى إلى الإعلان عن عدم الاعتراف بالرئيس محمد مرسى رئيسا أو ممثلا شرعيا للمواطنين والأهالى فى المدينة الباسلة.

أما إسماعيل المناوى، الناشط الحقوقى بمركز مساواة ببورسعيد، فقد أكد لـ«الدستور الأصلي»، أن العصيان المدنى مستمر لمدة ثلاثة أيام أخرى وذلك كمهلة أخيرة للرئيس محمد مرسى والدكتور هشام قنديل رئيس الحكومة للاستجابة لمطالب أهالى بورسعيد سواء بالقصاص للشهداء أو إعادة محاكمة المتهمين فى قضية مجزرة بورسعيد فى ظل صدور أحكام مسيسة. وأضاف أنه على الرغم من المشاركة الشعبية الكبيرة من قبل أهالى وشباب ونساء وطلاب مدينة بورسعيد، فإن التيار الدينى اختفى تماما فى هذه الأحداث

مستر أحمد حمدى
19-02-2013, 02:57 PM
ههههههههههههههههههههههههههههه
واضح انك بتحب الاخوان جدا

اولا اخى العزيز اذكرك بقول الله تعالى " ولا يجرمنكم شنأن قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى "

فلا تجعل كرهك للاخوان يدفعك لظلمهم واتهامهم بالباطل

ثانيا انت كل مصادرك من الوطن ونعلم جميعا ما تقوم به الوطن ومجدى الجلاد من محاولة تشويه للاخوان

ثالثا علمنا علم الحديث انه للحكم على الحديث الصحيح من الضعيف ان ننظر لشيئين الاول السند والثانى المتن فالسند هو من روى الحديث وهل اشتهر عنهم الكذب ام لا ؟؟؟ والمتن يعنى كلام الحديث نفسة هل يتعارض مع قران او حديث صحيح اخر ام لا ؟؟؟ ولو اسقطنا هذا المعيار على كلامك فنجد ان مصدرك مصدر الخيبة والندامة فهى جريدة فاشلة يديرها مجدى الجلاد الفاشل ادمن صفحة احنا اسفين يا ريس اما المتن فهل يعقل ان يقول حسن مالك انه يتصل برشيد وان الحكومة حتخرب بيت الشعب والظروف حتبقى ذى الزفت ولا الخبر بتاع تعين ابن الرئيس اللى مرتبها 900 جنيه وكمان هو متعينش اصلا الله يرحم ايام المخلوع كان ابنه شغال رئيس وملااته والاسرة راحوا مطروح لمشاهدة كسوف الشمس وتكلفت الرحلة 5 ملايين جنية من جيب الشعب عكس الرئيس مرسى اللى اصر ان يحجز لزوجته على مصر للطيران حينما ذهب للسعودية للعمره وكذلك موضوع طابا ابنه الدكتور احمد هو اللى دفع التكاليف وليس كما يقال انه من جيب الشعب ولو كان عند القارئ ذرة عقل وفهم لعلم ان عائلة الرئيس لو ارادت التنزه من اموال الشعب لسافروا بطائرة خاصة الى اجمل بقاع العالم ولما علم احد لكن ان يتنزهوا فى طابا فهى مصيبة وكارثة

الامر الاخير انا متعجب من الردود ان اجد الكل يقول جزاك الله خيرا وكأن الجميع مقر بأن الاخوان سارقون ومختلسون
ونسوا او تناسوا ان الله تعالى حرم الخوض فى اعراض المسلمين بالسب او الاتهام دون دليل

موسى محمد السيد
19-02-2013, 03:06 PM
الاستاذ كارة الاخوان :الاخوان ناس عاديين يعيشون بيننا . هم بشر لهم حسناتهم ولهم سيئاتهم . ان أشد ما يحزنني هو الشماته في الخلاف بين الاخوان والسلفيين من البعض . ولكن هل أنت معصوم من الخطأ ؟
الاخوان الذين نعرفهم معظمهم ناس أحسبهم صالحين مثل معظم أصدقائي السلفيين ناس محترمين لهم عقول واعية ومعظمهم حاصل على مؤهلات عليا ويتقبلون الحوار والنقد الا القليل منهم . لا أعرف السبب وراء كراهيتك الشديدة للإخوان أو كما تسميهم تجار الدين هل أكل أحد منهم حقك ؟ هل ظلمك أحدهم ؟ هل عشت معهم ؟ هل كلهم عيوب ولا توجد ولا حسنة صغيرة لهم ؟ . وأخيراً اللهم وفق من يريد الاصلاح واخذل من يريد الهدم والمصلحة الشخصية قبل مصلحة الاسلام والمسلمين .

Tornadoo1970
19-02-2013, 06:35 PM
التعليم تتهمه بالأخونة

الثلاثاء 19 فبراير 2013 5:48:07 م
http://www.elbashayer.com/upload/img/bigpic_1361288873.jpg كتبت علا حسنين

اتهم المهندس حامد عبدالوهاب أمين صندوق المعاهد المستقيل للمعاهد القومية المتخصصة الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بانه يحاول اخونة المعاهد القومية قائلا ان الوزير لديه خطة واضحة للسيطرة على المعاهد القومية بدأ تنفيذها بحل مجالس إدارات المدارس التى يشكل أعضاؤها أقوى المنافسين على الانتخابات المقبلة، وتم تعيين أعضاء إخوان بدلا منهم، وهم ليسوا من ضمن أولياء الأمور، بالإضافة إلى التعاقد مع مكتب مراقب حسابات للمعاهد والذى يكلف الجمعية العمومية 100 ألف جنيه شهرياً، وهو المملوك لأحد الإخوان المسلمين أيضا، بدلا من المكتب الذى كلف المعاهد 14 ألف جنيه فى المجلس السابق بالإضافة إلى وجود مراقب حسابات خاص بالمعاهد.

وأشار عبدالوهاب إلى أن مجلس المعاهد الإخوانى عين سبعة موظفين جدد دون أن يكون هناك حاجة لوجودهم، مما يكلف مجلس الإدارة 250 ألف جنيه سنويا، من بينهم مسؤولة إعلامية هى شقيقة محمد السروجى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، وكذلك تعيين حمدى عبدالحليم كرئيس لمجلس الإدارة فوق السن بالمخالفة للدستور، حيث يبلغ 63 عاما.

وتابع عبدالوهاب قائلا: (الإخوان المسلمون يخططون للاستيلاء على المعاهد القومية وخصخصتها وبيع أراضيها لرجال أعمال إخوان مثل خيرت الشاطر، خاصة أن وزارة التربية والتعليم تمتلك 16 مدرسة من 34 مدرسة تضم مساحات من الأراضى شاسعة المساحة فى أفضل مناطق القاهرة والإسكندرية، وذلك عن طريق تعديل تشريعى يتم تمريره أمام مجلس الشورى يسهل للإخوان الاستيلاء على تلك المدارس وبيعها بالقانون)

الامر الذى جعله يقوم بتقديم ثلاث دعاوى قضائية ضد وزير التعليم ومجلس الإدارة الحالى، بالإضافة إلى بلاغين للنائب العام و12 إنذارا على يد محضر لوزير التعليم، وذلك بعد أن قرر المجلس الحالى حل 2 من مجالس إدارات المدارس من بينها الحرية للغات التى ينتخب عنها عبدالوهاب، ومدارس الشاطبى بالإسكندرية التى يمثلها خيرى حسن بمجلس الإدارة.

البلاغ الأول، يحمل رقم 1943 لسنة 2013 اتهم فيه حمدى عبدالحليم رئيس مجلس إدارة المعاهد الحالى بإهدار المال العام، بالإضافة إلى دعوى قضائية رقم 299 لسنة 2013 مستعجل عابدين لفرض حراسة على أموال الجمعية العامة للمعاهد القومية والدعوى رقم 16754 لـ67 بسبب عدم انعقاد الجمعية العمومية للمعاهد القومية، وحل مجالس إدارات مدارس الحرية بالدقى والقناة بالمعادى، والإقبال وكلية النصر بالإسكندرية، الذين أرسلوا إنذارات على يد محضر لوزير التعليم، بعد تعيين مجالس إدارات مؤقتة لتلك المدارس من جماعة الإخوان وليسوا من أولياء الأمور.

Tornadoo1970
19-02-2013, 06:36 PM
بورسعيد الحرة..نرفض رشوة مرسى وبلدنا مالهاش رئيس

الثلاثاء 19 فبراير 2013 5:11:44 م



ثلاثة تطورات لافتة في وقائع العصيان المدني بمدينة بورسعيد الباسلة :

الأول : خروج كل عمال منطقة الإستثمار ، وإنضمامهم الي أنصار العصيان .

الثاني : إنضمام أصحاب المصانع والمشروعات في منطقة الإستثمار الي العصيان . والأتفاق لا عودة للعمل إلا بعد تحقيق مطالب جماهير المدينة .

الثالث : الإستمرار في تطوير العصيان ورفض الرشاوي التي قدمها الرئيس محمد مرسي . ومنها إعادة سمة المدينة الحرة . وتخصيص ٤٠٠ مليون جنيه من دخل قناة السويس للمدن الثلاث بورسعيد والإسماعيلية والسويس . إضافة الي تخصيص ٣٥ الف جنيه لكل شهيد في ٢٦و٢٧ يناير ..

جرت وقائع اليوم علي النحو التالي :

أمرت القيادات التنفيذية بمبنى ديوان عام محافظة بورسعيد بصرف الموظفين، اليوم الثلاثاء، وكذلك موظفي مبنى مجمع المصالح الحكومية، تجنبا لحدوث أى مناوشات مع المتظاهرين الداعين للعصيان المدني، خاصة بعد تجمهر مجموعة من "جرين ايجلز" ألتراس النادي المصري، وترديدهم هتافات ضد الإخوان والداخلية ومنها "هما اتنين مالهمش أمان .. الداخلية والإخوان" فيما انصرف موظفو حي شرق والضواحى، تضامنا مع دعوة العصيان المدني. التي تدخل يومها الثالث على التوالي.

جدير بالذكر أن دعوة العصيان المدني بمحافظة بورسعيد، دخلت يومها الثالث على التوالي، حيث أطلقها ألتراس النادي المصري "جرين ايجلز"، وتسببت هذه الدعوة في توقف جزئي بالمصالح الحكومية، وامتناع عدد كبير من أصحاب المحلات التجارية الكبرى عن العمل، وقد تم إغلاق الباب الجمركى 34 و35 بهيئة قناة السويس، مع وجود سياج من الأسلاك الشائكة تم إقامته من قبل قوات الجيش المتواجدة للتأمين.

وصرح مجدى كمال، مدير جمعية العاملين بالاستثمار، أنه تم الاتفاق على عمل الهيئة بكامل طاقتها حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا، مشيرا إلى أن العاملين قرروا الخروج في مظاهرة اليوم لتأييد مطالب أهالي بورسعيد.

وعلى جانب آخر فتحت البنوك ومكاتب البريد وشركات الاتصالات الثلاثة أبوابها اليوم.

يذكر أن قوات الجيش تتمركز داخل المدينة حول مبنى المحافظة بكثافة، وأقامت كردون وأسلاك شائكة حول مبنى القبة بهيئة قناة السويس، فيما انتشرت 10 مدرعات للقوات المسلحة حول سجن بورسعيد العمومى، مع قوات كبيرة تمركزت حول منطقة السجن بالكامل، بينما أغلقت قوات الأمن كل الطرق المؤدية إلى مديرية أمن بورسعيد، استعدادا للمظاهرة الكبيرة التى سيتم تنظيمها ظهر اليوم.

رفع المتظاهرون بمسيرات بورسعيد الحاشدة لافتة مكتوب عليها "رجوع المنطقة الحرة دلوقتى رشوة رخيصة للدم"، وذلك بعد قرار مجلس الشورى اليوم الثلاثاء، بإعادة المنطقة الحرة ببورسعيد.

كانت مسيرات حاشدة قد انطلقت من قلعة الاستثمار، قلب المنطقة الحرة ببورسعيد، والتى تضم أكثر من 29 مصنعاً للملابس الجاهزة لمؤازرة أهالى وأسر شهداء ضحايا السبت الدامى بمحيط سجن بورسعيد العمومى وقسم شرطة العرب والشرق، وبمشاركة ألتراس المصرى والجموع الغفيرة من شعب بورسعيد، الذين هتفوا "الشعب يريد إسقاط النظام.. وارحل يعنى امشى.. ومش عايزينك يامرسى".

وشارك أكثر من 10 آلاف عامل بالاستثمار فى مسيرة حاشدة ببورسعيد، تضامنا مع أهالى وأسر الشهداء، وهتفوا "الشعب يريد إسقاط النظام"، حيث انطلقت المسيرة من بوابة منطقة الاستثمار، مرورا بشارع محمد على، واتجهت إلى ميدان الشهداء، وضمت نساء ورجالاً وأطفالاً وطلابًا.

ورفع المشاركون بالمسيرة لافتات سوداء تطالب بإسقاط الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، ولافتات أخرى تطالب برحيل الإخوان، وإعلان بورسعيد دولة مستقلة.

ومع مرور الوقت، ارتفع عدد المشاركين من عمال المنطقة الحرة الاستثمارية ببورسعيد، وانطقوا فى مسيرة حاشدة بطول 3 كيلو من بوابة الاستثمار إلى قرب ميدان الشهداء قرب الديوان العام لمحافظة بورسعيد.

هذا فيما كثفت القوات المسلحة، من تواجد قواتها قرب السجن العمومى وكلية التربية والمحكمة والمناطق الحيوية لتأمينها.

وانضم كل من موظفى الديوان العام لمحافظة بورسعيد للمتظاهرين من الألتراس وأهالى ***ى بورسعيد، وغادروا مكاتبهم وتوقفوا عن العمل فى المحافظةً استمراراً لدعوات العصيان المدنى، حيث تجمع المئات من أعضاء الألتراس أسفل المحافظة، وهتفوا بنزول العاملين وسقوط المرشد، وبالفعل نزل العاملون من مكاتبهم، وانضم بعضهم للمسيرات والاعتصام أمام المحافظة، فيما غادر آخرون إلى منازلهم.

كما انضم العاملون والموظفون بحى الشرق ببورسعيد، صباح اليوم الثلاثاء، إلى دعوة العصيان المدنى، التى تشهدها المدينة، ودعا إليها ألتراس المصرى وأهالى ضحايا الأحداث الأخيرة الدامية التى شهدتها المحافظة.

ورحب المعتصمون أمام المحافظة بانضمام العاملين والموظفين بحى الشرق لهم، وسط هتافات مدوية تنادى بإسقاط النظام، ومنددة بحكم جماعة الإخوان المسلمين، ومطالبة بانتهاء حكم المرشد.

ومن جانبه، يواصل الدكتور حسين زايد، عضو مجلس الشورى عن حزب الوسط، اعتصامه بمجلس الشورى، بسبب تجاهل الحكومة مطالبه التى تقدم بها بخصوص المحافظة.


http://www.elbashayer.com/upload/img/1361286753zvjdefvom55.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/1361286756qaqs0oxzewo.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/1361286759a0i6txndjug.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/1361286762ophbvme0tz4.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/1361286765wgvmj6cjtv0.jpg

Tornadoo1970
19-02-2013, 06:37 PM
خناقة علم الدين مع صاحب قناة الحافظ ..فيديو

الثلاثاء 19 فبراير 2013 6:13:39 م
على قناة الحافظ

خالد علم الدين (مستشار مرسي المُقال) فى مداخلة مع عاطف عبد الرشيد (المذيع)

-عاطف: إنت كدة هتهدم المشروع الاسلامي... داير علي كل الفضائيات تحكي في الموضوع.

خالد : مشروع اسلامي اية؟!!! دة نظام مرسي اسوأ من نظام مبارك !!
عاطف :هو يعني انت لو كنت مستشار حسني كنت تقدر تفتح بقك !!

خالد :يعني هو انت كنت تقدر تقول الكلام دة في القناة ايام مبارك !!!!!!. و قام قفل السكة معاه

و لسة هيقعوا اكتر مع بعض ....كل واحد يحضر الفشار بتاعه و يقعد يتفرج على السلفيين و الاخوان الأيام دي

Tornadoo1970
19-02-2013, 06:42 PM
وقائع العصيان المدني علي إمتداد الجمهورية

الثلاثاء 19 فبراير 2013 5:35:26 م
http://www.elbashayer.com/upload/img/bigpic_1361288113.jpg وقائع العصيان المدني علي إمتداد الجمهورية :

أولا : توقف خط سكة حديد الصعيد ، بسبب إعتصام الأهالي علي الخطوط في الجيزة وبني سويف ، إحتجاجا علي نقص الوقود وسولار وبنزين ٨٠ .

ثانيا : إستمرت العصيان المدني في مدينة دسوق لليوم العاشر . أغلق الأهالي مجلس المدينة ، وطردوا نائب رئيس مجلس المدينة الإخوانجي . كما أغلقوا اليوم عشر مدارس والمدرسة الصناعية والكلية الإسلامية .

ثالثا : تعرض قسم ثاني مدينة الغردقة لمحاولة الإقتحام . كما نظم أهالي مدينتي القصير ومرسي علم مسيرات إحتجاجية .

رابعا : لليوم الثالث علي التوالي إستمر إعتصام شركة سوميد لنقل البترول ، إحتجاجا علي تدني المرتبات والحقوق . علما أن شركة سوميد من أهم موارد العملات الحرة لمصر .

خامسا:موظفو مستشفى الشرطة بأسيوط يضربون عن العمل ويقطعون طريق (أسيوط/ القاهرة) الزراعى أمام مستشفى الشرطة، احتجاجا على عدم السماح لهم بتلقى العلاج داخل المستشفى التى يعملون بها.

سادسا: اعتصام مفتوح لعمال "الشحن والتفريغ"التابعة لهيئة موانئ البحر الأحمر، بالسويس لزيادة رواتبهم أمام مقر الشركة، معلنين اعتصامهم المفتوح عن العمل، وطالبوا بزيادة رواتبهم، وبصرف الأرباح والحوافز المتأخرة.

سابعا:قطع العشرات من عمال وأصحاب مصانع الطوب، بمنطقة العياط، عصر الثلاثاء، الطريق الزراعي مصر- أسيوط، وشريط السكك الحديدية، تنديدا بارتفاع أسعار المازوت المستخدم في صناعة الطوب، ما تسبب في توقف حركة سير السيارات والقطارات، فيما يحاول أمن الجيزة إقناع المتظاهرين بإعادة فتح الطريق أمام السيارات والقطارات، لتسيير مصالح المواطنين.

almido2000
19-02-2013, 07:08 PM
ههههههههههههههههههههههههههههه
واضح انك بتحب الاخوان جدا

اولا اخى العزيز اذكرك بقول الله تعالى " ولا يجرمنكم شنأن قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى "

فلا تجعل كرهك للاخوان يدفعك لظلمهم واتهامهم بالباطل

ثانيا انت كل مصادرك من الوطن ونعلم جميعا ما تقوم به الوطن ومجدى الجلاد من محاولة تشويه للاخوان

ثالثا علمنا علم الحديث انه للحكم على الحديث الصحيح من الضعيف ان ننظر لشيئين الاول السند والثانى المتن فالسند هو من روى الحديث وهل اشتهر عنهم الكذب ام لا ؟؟؟ والمتن يعنى كلام الحديث نفسة هل يتعارض مع قران او حديث صحيح اخر ام لا ؟؟؟ ولو اسقطنا هذا المعيار على كلامك فنجد ان مصدرك مصدر الخيبة والندامة فهى جريدة فاشلة يديرها مجدى الجلاد الفاشل ادمن صفحة احنا اسفين يا ريس اما المتن فهل يعقل ان يقول حسن مالك انه يتصل برشيد وان الحكومة حتخرب بيت الشعب والظروف حتبقى ذى الزفت ولا الخبر بتاع تعين ابن الرئيس اللى مرتبها 900 جنيه وكمان هو متعينش اصلا الله يرحم ايام المخلوع كان ابنه شغال رئيس وملااته والاسرة راحوا مطروح لمشاهدة كسوف الشمس وتكلفت الرحلة 5 ملايين جنية من جيب الشعب عكس الرئيس مرسى اللى اصر ان يحجز لزوجته على مصر للطيران حينما ذهب للسعودية للعمره وكذلك موضوع طابا ابنه الدكتور احمد هو اللى دفع التكاليف وليس كما يقال انه من جيب الشعب ولو كان عند القارئ ذرة عقل وفهم لعلم ان عائلة الرئيس لو ارادت التنزه من اموال الشعب لسافروا بطائرة خاصة الى اجمل بقاع العالم ولما علم احد لكن ان يتنزهوا فى طابا فهى مصيبة وكارثة

الامر الاخير انا متعجب من الردود ان اجد الكل يقول جزاك الله خيرا وكأن الجميع مقر بأن الاخوان سارقون ومختلسون
ونسوا او تناسوا ان الله تعالى حرم الخوض فى اعراض المسلمين بالسب او الاتهام دون دليل


اولا بلاش نتاجر بالدين
ثانيا : الأخوان ***ة واسئل مجزرة الإتحادية والفديوهات كتيييييير جدا وبتوضح ده
الأخوان ***وا وعذبوا الثوار بميدان التحرير والفيوهات منتشرة جدا علي اليوتيوب وتقدر تتفرج بنفسك
ثالثا : الأخوان كاذبون قالوا ووعدوا ولم ينفذوا
رابعا : الأخوان سارقون واسئل مدام مرسي من اين اموال رحلة طابا واوعي تقول من اموال الأسرة كلنا عارفين االبير وغطاه واسئل البدلة الصيقي
خامسا : الأخوان بيستغلوا ويتاجروا بحاجة الشعب وموارده
سادسا : عايز تدافع عنهم اسئل نفسك مين هيدافع عنك عند ربنا

Tornadoo1970
19-02-2013, 09:47 PM
الاستاذ كارة الاخوان :الاخوان ناس عاديين يعيشون بيننا . هم بشر لهم حسناتهم ولهم سيئاتهم . ان أشد ما يحزنني هو الشماته في الخلاف بين الاخوان والسلفيين من البعض . ولكن هل أنت معصوم من الخطأ ؟
الاخوان الذين نعرفهم معظمهم ناس أحسبهم صالحين مثل معظم أصدقائي السلفيين ناس محترمين لهم عقول واعية ومعظمهم حاصل على مؤهلات عليا ويتقبلون الحوار والنقد الا القليل منهم . لا أعرف السبب وراء كراهيتك الشديدة للإخوان أو كما تسميهم تجار الدين هل أكل أحد منهم حقك ؟ هل ظلمك أحدهم ؟ هل عشت معهم ؟ هل كلهم عيوب ولا توجد ولا حسنة صغيرة لهم ؟ . وأخيراً اللهم وفق من يريد الاصلاح واخذل من يريد الهدم والمصلحة الشخصية قبل مصلحة الاسلام والمسلمين .
هل الاخبار المنشورة تجنى عليهم
هل حدثت ام لم تحدث

Tornadoo1970
19-02-2013, 09:52 PM
الكفتجية عملوا لنا دستورا منحطا وقانون إنتخابات مشبوها

الثلاثاء 19 فبراير 2013 8:45:40 م
http://www.elbashayer.com/upload/img/bigpic_1361299476.jpg في تعليقه أمس علي حكم المحكمة الدستورية العليا بشأن قانون الإنتخابات ، قال إبراهيم عيسي علي شاشة هنا القاهرة ..

أنا لا أجد وصفا غير الكفتجية : رغم إحترامي للكفتجية لأنها مهنة شريفة . أما صناع الدستور أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ..

الكفتجية قدموا لنا الدستور الذي صنعوه بإعتباره أعظم دستور في تاريخ مصر . وإنه معجزة الإخوان التي جاءوا بها من السماء ..
واقع الحال : إن الدستور المعجزة ، إنكشف عند أول إختبار . وإنسخط بسرعة مرعبة ، فأصبح منحطا ..
ووضع صانعية أمام مأزق مضحك .

إما أن ينصتوا الي أحكام المحكمة الدستورية بشأن قانون الإنتخابات . أو يتجاهلوا ماقالته المحكمة الدستورية .
إذا أنصتوا الي المحكمة ، فعليهم تأجيل الإنتخابات . وهو أمر مخالف للأحكام الإنتقالية للدستور ، التي تلزم رئيس الجمهورية بالدعوة للإنتخابات بعد إقرار الدستور خلال ستون يوما تنتهي يوم ٢٢ فبراير .

وإذا تجاهلوا أحكام الدستورية ، فإنهم بذلك ينتهكون الدستور الذي وضعوه وأطلقوا عليه معجزة الإخوان .

حقيقة الأمر إنهم صنعوا المأزق ووقعوا فيه ، لأنهم كفتجية ، وليسوا مشرعين أو خبراء في القانون أو الدستور ...

الكفتجية ، قدموا لنا قانون إنتخابات محبوك علي مقاسهم . وضعوه ليكسبوا به كل الإنتخابات البرلمانية والشعبية وأي إنتخابات قادمة . ولأنهم كفتجية درجة عشرة ، فإنهم أهملوا الصياغة والحبكة ، وقدموا قانونا مشوبها ، إنكشف سريعا آمام المحكمة الدستورية . وظهرت كل سوءاته . وبس المصير ..

إنهم كفتجية . كفتجية . كفتجية ..

وفى ذات السياق حضر الدكتور أحمد فهمى رئيس المجلس، اجتماع اللجنة التشريعية المنعقد مساء اليوم لمناقشة قرار المحكمة الدستورية على قانون الانتخابات، بعد المشادات التى شهدتها اللجنة حول مدى وجوب التزام المجلس بقرار المحكمة الدستورية، فى محاولة منه لتهدئة النواب الذين طالبوا بعدم تنفيذ كل ما قرار المحكمة بعدم دستورية قانون انتخابات مجلس النواب.

وقال فهمى: "ما تفعله اللجنة عمل فنى بحت وليس لأخذ رأى النواب، وأنا أعلم رأى الدكتور جمال جبريل الذى يرفض الالتزام بالقرار، ولكن ليس لدينا حل سوى الأخذ بقرار المحكمة، طبقا للمادة 177 من الدستور"، لافتا إلى أن قرار المحكمة لا يخضع للتصويت، "لأنك أنت من شرطت على نفسك بالدستور بأن تخضع لقراراتها حتى لو خالف الدستور".

فرد النواب: "إذا كان الأمر هكذا فلماذا نجلس الآن.. فرد فهمى: "المحكمة مش ها تسمع كلامى ولا كلامك وإذا لم نعمل بمقتضى كلامها سترفضه لأن النص سيعود لها مرة أخرى لمراجعته".

واعترض "فهمي" على اتهام النواب للمحكمة بأنها خالفت الدستور، مشيرا إلى أنه فى حالة عمل نص جديد للمواد المعترض عليها مخالف لقرارها فهذا يعنى أن القانون السابق كأن لم يكن، ويعامل على أنه قانون جديد، فرد جبريل "هذا تشريع من المحكمة وهذا ليس اختصاصها".

وطلب رئيس المجلس نظرا لكثرة المشادات واعتراضات النواب على قرار المحكمة رفع الاجتماع لمدة نصف ساعة.



http://www.elbashayer.com/news-246413.html

Tornadoo1970
19-02-2013, 09:54 PM
لواء جيش:صدام الرئاسة والجيش قائم وننتظر اشارة الشعب

الثلاثاء 19 فبراير 2013 7:25:12 م



شن اللواء متقاعد عبد الرافع درويش هجوما عنيفا علي الرئيس محمد مرسي ، ووصفه بأنه مجرد مندوب لمكتب الإرشاد المقيم في شارع ١٠ بالمعادي .

وقال علي شاشة أون تي في : أنا تنبأت بحالة الصدام بين الرئاسة والجيش الجمعة الماضية . وأنا اليوم أقول إن الصدام قائم بالفعل . وأن الشائعة التي تم تسريبها حول إقالة الفريق أول عبد الفتاح السيسي هي بالونة إختبار أطلقها الإخوان المسلمون ، ليتعرفوا علي رد فعل الشارع ..

أما وقد قال الشعب كلمته . وقال للجيش « إنقذنا من مندوب مكتب الإرشاد ،وإنقذونا من فشل الإخوان » . فإن هذا يعني ان الشعب يقف بجانب الجيش ويحمي ظهره ..
وهذا يعني أيضا أننا أمام معركة مفتوحة ..

وقدم اللوآء عبد الرافع تفسيرا للأزمة الحالية بين الجيش والرئاسة . قال إنها إنفجرت بشكل واضح بعد أن إتخذ الفريق السيسي قرارا بإغراق أنفاق التهريب الحمساوية . ولما كانت حماس فرعا من الإخوان . ولما كان الإخوان يعطون الأولوية المطلقة لمصالح الجماعة فوق مصالح الوطن ..

فإن اغراق الأنفاق تعتبر نقطة فاصلة في العلاقة بين الجيش والرئاسة . وهي نفس النقطة الفاصلة التي تم بمقتضاها التخلص من المشير محمد حسين طنطاوي ..

المشير إتخذ قرارا بهدم الأنفاق . وغضبت حماس . وتحرك الرئيس مرسي علي النحو الذي نعرفه . أقال المشير .

وتساءل اللواء عبد الرافع : هل يستطيع الرئيس تكرار المشهد .
أجاب : لن يستطيع . أنا أقول له إن الجيش فهم اللعبة . ولن يضحي بالوطن من أجل الجماعة . الجيش خط أحمر . وسوف يرد ضباطه وجنوده وصف ضباطه بالرد المناسب إذا إتخذ قرارا عدائيا من السيسي ورفاقه .

يضاف الي ذلك : إننا كضباط متقاعدين سوف نتحالف مع الشعب من أجل أسقاط هذه الجماعة التي تخرب مصر



http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Kx7qYn-nZeY#t=3s

Tornadoo1970
19-02-2013, 09:55 PM
بمياه المجارى:الجيش يٌغرق الإخوان وحماس..صور

الثلاثاء 19 فبراير 2013 8:07:16 م
http://www.elbashayer.com/upload/img/bigpic_1361297221.jpg باستخدام اسهل وارخص الوسائل واكثرها مناسبة للموقف ، قامت قوات من الجيش المصري بهدم الأنفاق الحدودية بين مصر وقطاع غزة واغرقها بمياه المجارى ،

قرار هدم واغراق الانفاق الحدودية مع غزة والتى تسببت فى مشاكل لا حصر لها من تهريب للبضائع او تهريب للعناصر التخريبية والعصابات المنظمة ، قد تسبب فى مواجهه بين الرئاسة والجيش ،

الجيش المصرى الذى لم ينسى ولم ينسى معه شعب مصر حادث الغدر الاثيم الذى ادمى قلوب المصريين فى رمضان الماضى وراح ضحيته 17 من جنود مصر ولم يتم التوصل للجناة حتى الان بعد ان فر منفذى الجريمة عبر الانفاق والتى تعد ايضا بابا خلفيا لتسلل العناصر الجهادية وعناصر من حماس الى الاراضى المصرية


http://www.elbashayer.com/upload/img/13612972867d6a4yu3b43.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/1361297289vmzag2ffsdy.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/1361297292gmtio83gem5.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/13612972955pdp2otg5bh.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/1361297298gf5zctse03g.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/1361297301n3aituipz4o.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/1361297304jk06r2cs2ri.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/136129730708vkpojn0qx.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/136129731058c8k8f80ry.jpg


http://www.elbashayer.com/upload/img/13612973135wx04pvh5ox.jpg


4 (http://www.elbashayer.com/news-246411.html#)

Tornadoo1970
19-02-2013, 09:56 PM
النور: تأكدنا من براءة ذمة علم الدين..الرئاسة تكذب

الثلاثاء 19 فبراير 2013 8:52:40 م
http://www.elbashayer.com/upload/img/bigpic_1361299948.jpg قال المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور، إنه بعد المشاورات والاتصالات التي أجراها الحزب أمس الاثنين تبين براءة الذمة الشخصية للدكتور خالد علم الدين المستشار السابق لرئيس الجمهورية.

وأضاف مرة، في تصريح اليوم، "كنا نتمنى أن تقوم مؤسسة الرئاسة بإصدار بيان بألفاظ وعبارات واضحة لا يشوبها أي شائبة من الشك وتحمل نفس المعنى".

وأكد أمين عام حزب النور، احترام الحزب لمبدأ الشفافية والوضوح في التعامل مع جميع قيادته وأبنائه.. مشيرا إلى أن الحزب لن يسكت عن أي شبهة فساد مها كانت قيمة أو قامة صاحبها، وأن الحزب من منطلق ثوابته يسعى دوما إلى الحفاظ على تلك المبادئ.

http://www.elbashayer.com/news-246414.html

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:01 PM
ويحذر من الهجوم على المحكمة الدستورية (http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/13-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9%20%D8%A7%D9%8 4%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A/384943-%D9%81%D9%87%D9%85%D9%89-%D9%8A%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D9%84%D9%88%D9%82%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D9%83%D 8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D 8%A9)

فهمى يتدخل لوقف الاشتباكات باجتماع اللجنة التشريعية (http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/13-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9%20%D8%A7%D9%8 4%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A/384943-%D9%81%D9%87%D9%85%D9%89-%D9%8A%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D9%84%D9%88%D9%82%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D9%83%D 8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D 8%A9)




http://cdn.alwafd.org/images/news/842111347mid79rys.jpg الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى



كتب - جهاد عبد المنعم: الثلاثاء , 19 فبراير 2013 21:53
حضر الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى اجتماع اللجنة التشريعية المنعقد مساء اليوم الثلاثاء لمناقشة قرار المحكمة الدستورية بعدم دستورية عدد من مواد قانون انتخابات مجلس النواب وذلك بعد المشادات التى شهدتها اللجنة حول مدى وجوب التزام المجلس بقرار المحكمة الدستورية، فى محاولة منه لتهدئة النواب الذين طالبوا بعدم تنفيذ كل ماجاء بقرار المحكمة .
وقال فهمى "إن ما تفعله اللجنة من عمل فنى بحت وليس لأخذ رأى النواب، وأنا أعلم رأى الدكتور جمال جبريل الذى يرفض الالتزام بالقرار، ولكن ليس لدينا حل سوى الأخذ بقرار المحكمة، طبقا للمادة 177 من الدستور"، لافتا إلى أن قرار المحكمة لا يخضع للتصويت ".
واعترض "فهمي" على اتهام النواب للمحكمة بأنها خالفت الدستور، مشيرا إلى أنه فى حالة عمل نص جديد للمواد المعترض عليها مخالف لقرارها فهذا يعنى أن القانون السابق كأن لم يكن، ويعامل على أنه قانون جديد، فرد جبريل المحكمة تشرع وهذا ليس من اختصاصها.
وطلب رئيس المجلس نظرا لكثرة المشادات واعتراضات النواب على قرار المحكمة رفع الاجتماع لمدة نصف ساعة

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فهمى يتدخل لوقف الاشتباكات باجتماع اللجنة التشريعية (http://www.alwafd.org/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/13-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%B9%20%D8%A7%D9%8 4%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A/384943-%D9%81%D9%87%D9%85%D9%89-%D9%8A%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84-%D9%84%D9%88%D9%82%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D9%83%D 8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D 8%A9#ixzz2LhP7pXF5)

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:04 PM
اقرأ بالوفد.العصيان يمتد إلى 4 محافظات (http://www.alwafd.org/%D9%85%D9%8A%D9%80%D8%AF%D9%8A%D8%A7/384713-%D8%A7%D9%82%D8%B1%D8%A3-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%81%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D9%85%D8%AA%D8%AF-%D8%A5%D9%84%D9%89-4-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D8%AA)



http://cdn.alwafd.org/images/news/450237000wer84.jpg


بوابة الوفد – متابعات: منذ 3 ساعة 25 دقيقة
تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر غدًا الأربعاء العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات الهامة منها: انضمام محافظة الغربية إلى العصيان المدنى الذي دخل يومه الثالث في بورسعيد تحت عنوان "العصيان يمتد إلى 4 محافظات".
كما تنشر الوفد آخر حوار للمفكر الراحل جمال البنا واتهامات اتحاد العمال لجماعة الإخوان بالاعتداء على أحد أعضائه.
كما يتضمن العدد الموضوعات التالية:
يديعوت:مرسى فتح قنوات اتصال سرية مع إسرائيل عبر المخابرات
إحالة شفيق وبناته و10 آخرين للجنايات.. واتهامه بغسل الأموال
بيان عاطفي من الرئاسة:حزب النور في القلب وإعفاء علم الدين لأسباب شخصية
خبراء:ياسر على.. ميكانيكي يجرى عملية جراحية
بهاء الدين أبوشقة:مصر تشهد أسوأ أيامها منذ عصر المماليك
لميس الحديدي:تلقيت رسالة "اشترى الكفن".. وصاحب التهديد زعم أنه "بيهزر"
سياسيون وبرلمانيون:رئيس الشورى كشف ضعف مرسي وخضوعه لمكتب الإرشاد



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - اقرأ بالوفد.العصيان يمتد إلى 4 محافظات (http://www.alwafd.org/%D9%85%D9%8A%D9%80%D8%AF%D9%8A%D8%A7/384713-%D8%A7%D9%82%D8%B1%D8%A3-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%81%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D9%8A%D9%85%D8%AA%D8%AF-%D8%A5%D9%84%D9%89-4-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D8%AA#ixzz2Lh PFfcPE)

icdl_man
19-02-2013, 10:06 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/13160_427868957298306_563961257_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/285344_427357224016146_1250284017_n.jpg

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:09 PM
الأناضول: رصدنا تعيين 40 إخواني بمجلس الشئون الإسلامية.. والأوقاف: لا أخونة في تشكيل المجلس
الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 9:36 م مصر (http://dostorasly.com/Politics/Eg-Politics)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Egypt%20Politics/big/2xrqy32n.jpg
قالت وزارة الأوقاف المصرية إنه لم يتم إعادة تشكيل المجلس الأعلى للشئون الاسلامية وفق منظومة "أخونة المجلس" (نسبة إلى جماعة الإخوان المسلمين) وإنه لم يتم استبعاد أشخاص بعينهم في التشكيل الجديد.


جاء ذلك في وقت رصد فيه مراسل وكالة الأناضول للأنباء انضمام أكثر من 40 شخصية للمجلس تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين من إجمالي 200 عضوا.


وقال سلامة عبد القوي المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف "لا توجد فكرة استبعاد لشخصيات معروف عنها العلم مثل محمد رأفت عثمان ، وعبد الفتاح الشيخ إلا أن هؤلاء العلماء قامات وربما كانوا مشغولين في الفترة السابقة".


وأضاف "قصة الإخونة لا تعنينا والاسماء التي وضعت هم أهل علم فالدكتور عبد الرحمن البر (عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان) هو عميد لكلية أصول الدين وهي أعلى من عضوية المجلس الأعلى للشئون الاسلامية ".


وحول استبعاد على جمعة مفتي مصر الذي تنتهي ولايته في 4 مارس القادم من تشكيل المجلس الأعلى للشئون الإسلاميةـ قال أحمد هليل مستشار وزير الأوقاف إن "المفتي هو عضو بهيئة علماء المسلمين بالمجلس بصفته، ومن الطبيعي عقب انتهاء فترة عمله أن يتم تعيين المفتي الجديد في مكانه بالهيئة بصفته أيضا ولا توجد عملية استبعاد للدكتور على جمعة بشخصه فهو قامة علمية كبيرة".


ورغم تأكيد الوزارة أن التشكيل الجديد والمكون من 200 شخصية لم يتم فيه تفضيل لفصيل دون آخر إلا أن مراسل الأناضول رصد أكثر من 40 شخصية تنتمي لجماعة الإخوان المسلمين وردت أسماءهم ضمن التشكيل الجديد وعدد منهم لم يكن معروفا، وأبرزهم عبد الحي الفرماوي وعبد الرحمن البر وراغب السرجاني وكاميليا حلمي وجمال عبد السلام ، وجمال عبد الستار.


كما ضم التشكيل الجديد رموزا سلفية أبرزها محمد مختار المهدي رئيس الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة ومحمد عبد المقصود، فيما خلا من عدد من العلماء المعروفين من بينهم آمنة نصير المعروف عنها هجومها للإخوان والسلفيين وعبد الفتاح الشيخ عضو مجمع البحوث الاسلامية ورأفت عثمان عضو هيئة كبار العلماء وأحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء.


وكان المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف المصرية قد انتهى من تشكيل اللجان العلمية الأحد الماضي وعددها 15 لجنة في مجالات الفكر والثقافة، ومهمته إقرار الحركة الفكرية والعلمية في مصر والعالم الإسلامي، وتقديم الرؤى العلمية والأبحاث والدراسات التي تساهم في نهضة الأمة وتقدمها وعلاج مشكلاتها.

Tornadoo1970
19-02-2013, 10:11 PM
أعضاء الإخوان والسلفيين بـ«تشريعية الشورى» يتهمون المحكمة الدستورية بانتهاك الدستور.. ويتهمونها بتحدي الثورة
الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 8:49 م وكالات مصر (http://dostorasly.com/Politics/Eg-Politics)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Presidential%20Elections%202012/big/3454gfhgfh.jpg المحكمة الدستورية العليا
شهدت اللجنة التشريعية بالشورى، مساء اليوم الثلاثاء، جدلًا واسعًا حول قرار المحكمة الدستورية بتعديل بعض مواد مشروع قانون الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية، حيث أكد الأعضاء خلال المناقشات أن المحكمة الدستورية خالفت الدستور وانتهكت بعض مواده.

واتهم عدد من أعضاء اللجنة، التى عقدت برئاسة الدكتور أحمد فهمى، رئيس المجلس، المحكمة الدستورية بأنها خرجت عن النصوص الدستورية بل إنها لم تحترم الدستور.

وقال الدكتور جمال جبريل: "المحكمة ليست مشرعًا وهي المرة الأولى، التي نأخذ فيها بالرقابة السابقة، فلا يصح للمحكمة أن تلزمنا بإضافة قرار لوزير الدفاع، ثم تأتي لتقول إنه لا يصح للمجلس أن يتدخل في أعمال القضاء، في الوقت الذي تتدخل فيه المحكمة في أعمال السلطة التشريعية وانتهكت الدستور".

وقال النائب صبحي صالح، وكيل اللجنة: "ليس لدينا نية للالتفاف حول قرار دستوري"، وأكد محمد طوسون ضرورة إيضاح المقصود من استثناء البعض من أداء الخدمة العسكرية، الذي ورد في القانون، الذي وافقت عليه القوات المسلحة.

من جانبه أكد الدكتور أحمد فهمي، رئيس المجلس، خلال اجتماع اللجنة أنه "ليس لدينا حل سوى الأخذ بقرار المحكمة، طبقًا للمادة 177 من الدستور، لافتًا إلى أن قرار المحكمة لا يخضع للتصويت".

واعترض أحمد فهمي على اتهام النواب للمحكمة بأنها خالفت الدستور، مشيرا إلى أنه في حالة عمل نص جديد للمواد المعترض عليها مخالف لقرارها فهذا يعني أن القانون السابق كأن لم يكن، ويعامل على أنه قانون جديد، وبالتالى يجب إعادة القانون للمحكمة مرة أخرى.

http://s7.addthis.com/static/btn/v2/lg-share-en.gif (http://www.addthis.com/bookmark.php?v=250&pubid=ra-4e9ffaaf1d0a7f3a)

ابونرمين
19-02-2013, 10:28 PM
جزاكم الله خيرا