مشاهدة النسخة كاملة : الأزهري: حكم "الدستورية" الأخير "فضيحة"


gmailwan
19-02-2013, 06:25 PM
الأزهري: حكم "الدستورية" الأخير "فضيحة" (http://www.almesryoon.com/permalink/96884.html#.USOm-DesO1s)

سخر الدكتور محمد سعد الازهري - أحد الذين شاركوا في كتابة الدستور - من حكم المحكمة الدستورية الاخير بخصوص قانون الإنتخابات مشيرا إلي أن "الفقهاء إياهم" سيسبحون بحمد حكم المحكمة.
وقال الأزهري في صفحته علي فيس بوك : أثبتت المحكمة الدستورية اليوم بما لا يدع للشك مجالاً أنها تمارس دوراً ملتوياً فى تفسيرها للنصوص وهى بهذا لا تصلح مطلقاً لأن تكون فيصلاً فى الحكم على دستورية القوانين وأكبر مثال على ذلك منعها لمن استبعد من الخدمة العسكرية بسبب الظروف الأمنية من الترشيح لمجلس النواب ؟!
وكأن هذا المستبعد قد استبعد عن طريق المحكمة فصارت بذلك الأحكام الفلولية مقدمة على المحاكم الطبيعية وصارت تقارير أهل الظلم والبغى هى التى يستقى منها من يناسب ومن لا يناسب فى ترشحه لمجلس النواب ! فجعلت القرار الإدارى أعلى من النص التشريعى !! هل رأيتم العدل ؟ قرار أعلى من نص وغداً سترون الفقهاء القانونيين إياهم يسبحون بحمد المحكمة وبراعتها وقوة حجتها ! خلاصة هذا البند يا سادة هو عدم ترشيح نشطاء التيار الإسلامي فى المرحلة القادمة للمجالس التشريعية لأنهم فقط هم من كانوا يُستثنون من الخدمة العسكرية ! هذا التفسير من المحكمة الدستورية فضيحة بكل معانى الكلمة تبين للناس كيف أننا نعيش واقعاً مريراً ليس له علاقة لا بالقانون ولا بالعدل ولا بالحق ، إنما الهوي والزور ولىّ النصوص !
والمثال الثانى الواضح فى فلوليته : أنها منعت فقط من الترشيح لمجلسي النواب والشورى من قيادات الحزب الوطنى من كان عضوا فى المجلسين التشريعيين السابقين 2005 ، 2010 معا والنص الدستورى يصرح بأن يكون فى اي منهما فتحولت ( فى أي منهما ) إلي ( معاً ) فسبحان الله على الخداع والالتواء فصار من حق أي قيادة للحزب الوطنى كان عضواً فى مجلس الشعب او الشورى فصلاً تشريعياً دون آخر أن يترشح وفى نفس الوقت صار من منعه أمن الدولة والمخابرات الحربية من دخول الجيش ممنوعاً من الترشح ثم يقولون لك نحن دولة المؤسسات !! هذه المهازل يجب أن تتوقف وإلا فإنكم تحرقون الأخضر واليابس ، وعلى كل - عاقل - رفض مثل هذه الترَّهات والتى تخالف الدستور والقانون والحق والعدل.

gmailwan
19-02-2013, 08:55 PM
لماذا أثبتت المحكمة الدستورية اليوم بما لا يدع للشك مجالاً أنها تمارس دوراً ملتوياً فى تفسيرها للنصوص وهى بهذا لا تصلح مطلقاً لأن تكون فيصلاً فى الحكم على دستورية القوانين؟

فجعلت القرار الإدارى أعلى من النص التشريعى !!

انها منعت فقط من الترشيح لمجلسي النواب والشورى من قيادات الحزب الوطنى من كان عضوا فى المجلسين التشريعيين السابقين 2005 ، 2010 معا مخالفة في ذلك الدستور الذي يقول يصرح بأن يكون فى اي منهما فتحولت ( فى أي منهما ) إلي ( معاً ) فسبحان الله على الخداع والالتواء فصار من حق أي قيادة للحزب الوطنى كان عضواً فى مجلس الشعب او الشورى فصلاً تشريعياً دون آخر أن يترشح وفى نفس الوقت صار من منعه أمن الدولة والمخابرات الحربية من دخول الجيش ممنوعاً من الترشح ثم يقولون لك نحن دولة المؤسسات !! اي مؤسسات واي دولة !

gmailwan
19-02-2013, 11:39 PM
الشورى يتهم "الدستورية" بتسييس قرارها بشأن قانون الانتخابات (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2013/02/19/165322.html)

http://38.121.76.242/memoadmin/media/Egypt/version4_1-shawra_340_309_.jpg


مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc) شهد اجتماع اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشورى اليوم، برئاسة محمد طوسون لمناقشة قرار المحكمة الدستورية العليا بشأن قانون الانتخابات، جدلاً حاداً وصل إلى حد الاشتباكات الكلامية، حول مدى دستورية ملاحظات المحكمة والتزام مجلس الشورى بالأخذ بها.
وأكد غالبية المشاركين فى اجتماع اللجنة، أن قرار المحكمة سياسى، وأنها وضعت نفسها فى خصومة مع نواب الشعب، موضحين أن قرارها ملزم إذا كان مطابقاً للدستور ولا يكون ملزماً إذا خالفه.
وكانت أكثر الملاحظات التى لقيت اعتراضا هى منع المحكمة من تم استثناؤهم من أداء الخدمة العسكرية من الترشح، حيث منعت من ظلموا من أمن الدولة من جميع التيارات الإسلامية فى هذا الشأن.
وأكد أعضاء اللجنة انتهاك المحكمة للدستور ومخالفتها، فى كثير من أجزائه ونصوصه الصريحة، وطالبوا بالتأنى وعدم الاستجابة لما جاء من مخالفات فى القرار، فيما تصدى عدد من النواب من الحرية والعدالة، مثل طاهر عبد المحسن، قائلا، يجب أن نكون متعقلين والالتزام بنص الدستور الذى يقول "يجب إعمال قرار المحكمة الدستورية".
وأضاف عبد المحسن، "ينبغى أن نتعامل على ضوء قرار الدستورية، بغض النظر عن مدى قناعتنا به"، وأيده فى ذلك صبحى صالح الذى قال إن قرار المحكمة ملزم.
فى حين أكد الدكتور جمال جبريل أن المحكمة الدستورية فى معظم ملاحظتها تزايدت وبعدت عن الدستور، وانتهكت الدستور فى بعض النصوص. بينما قال أسامة فكرى، "يجب ألا ننسى أن مجلس الشعب حل بنفس التزايد فى الأحكام.. والدستورية تعمق الخلاف بينها وبين السلطة التشريعية، وقرارها ليس بقرآن، وإنما ملزمة فقط فى الأحكام وليس الحيثيات".
وتابع جبريل كلمته قائلاً، "المحكمة ليست مشرعا، وهى المرة الأولى التى نأخذ فيها بالرقابة السابقة، فلا يصح للمحكمة أن تلزمنا بإضافة قرار لوزير الدفاع ثم تأتى لتقول إنه لا يصح للمجلس أن يتدخل فى أعمال القضاء، فى الوقت الذى تتدخل فيه المحكمة فى أعمال السلطة التشريعية وانتهكت الدستور"، مشيراً إلى أن المحكمة تعمل ما يجب أن يتصدى له مجلس الشورى.
واستطرد، "أقسم بالله أننى أعرف بعض أجزاء قرار المحكمة منذ أسبوعين أو ثلاثة، فليس من المعقول الالتزام به دون وضع رؤيتنا".
وأيده الدكتور رمضان بطيخ قائلا، "يجب أن نسجل للتاريخ أن المحكمة الدستورية لم تحترم الدستور، بل خرجت عن نصوصه بشكل واضح، ومع هذا سوف ننصاع لما جاء فى تقريرها".
فيما أكد النائب حسن عليوة أن المحكمة "جلبت العار للقضاء"، فانفعل النائب ناجى الشهابى قائلا "قرار المحكمة ملزم للكافة"، فرد الدكتور جمال جبريل، "أنت مش عارف حاجه وبتزعق وخلاص"، وعقب محمد طوسون قائلا للشهابى، "أنت عايز تهيص وبس".
وقال النائب أسامة فكرى، إن المحكمة الدستورية لم تأت بوحى من عند الله، لذلك فقراراتها ليست ملزمة، مشيرا إلى أن المحكمة ملزمة فى أحكامها وليس فى الحيثيات.
ثم عاد النائب ناجى الشهابى ليؤكد احترامه لقرار المحكمة الدستورية، وقال، "أريد أن أنحنى لحكم المحكمة الدستورية العليا"، فاعترض النواب وقالوا له "تنحنى على أيه.. ثم إن هذا ليس حكما وإنما تقرير"، ورد أسامة فكرى، "إحنا ما ببنحنيش إلا لله"، وتدخل صبحى صالح، "وأنت مالك سيبه ينحنى".

وقال النائب صبحى صالح وكيل اللجنة، "ليس لدينا نية للالتفاف حول قرار دستورى.. وأنا لدى ملاحظات على تقرير المحكمة ولكنى سأنفذه حرفيا.. إحنا مش عايزين نكون عاملين زى اللى حضر العفريت ومش عارف يصرفه قاصدا – المادة 177 من الدستور - التى وضعتها الجمعية التأسيسية وجعلت قرار المحكمة الدستورية ملزما للمجلس التشريعى".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
فعلا الاخوان دول لا يصلحون لحكم مصر وهيغرقوها
حكم محكمة سياسي واصج جدا للعيان
السر الحقيقي وراء رضا الاخوان بحكم المحكمة الدستورية
وعدم التصعيد بحجة احترام القضاء بالرغم من انه مناقض للدستور
السر هو تقليل عدد المنافسين الحقيقيين في الانتخابات النيابيةالقادمة لان اغلبهم كان معتقل سياسي من القوي الاسلامية
فصادف حكم المحكمة الفلولي بإمتياز هوي الاخوان
وهذة انتهازية سوف ترتد ضدهم لان نفس المحكمة عندما تري ان حكمها انتهي بالتنفيذ بالرغم من مخالفته للدستور سوف تتمادي في غيها وسوف يصب ذلك كله في النهاية لصالح الفلول وضد الثورة
لكي الله يا مصر من الاخوان