مشاهدة النسخة كاملة : أبوإسماعيل: سأقاوم نزول الجيش حتى الشهادة


المصري أشرف
29-03-2013, 07:25 AM
أبوإسماعيل: سأقاوم نزول الجيش حتى الشهادة
كتب - فادى الصاوى: منذ 7 ساعة 21 دقيقة
أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل - رئيس حزب الراية – على أنه سيواجه الدعوات التى تنادى بنزول الجيش لتولي السلطة حتى لو كلفه الأمرالشهادة فى سبيل الله، لافتًا إلى أن هذه الدعوات مخطط للانقلاب على الشرعية.

وقال أبو اسماعيل خلال لقائه ببرنامج" مع الشباب" على فضائية "الرحمة " مساء اليوم االخميس :" ليس هناك مانع من أن ينزل الجيش لأداء دوره في التأمين وقت الحاجة؛ إنما لو أى حد يتصور ينقلب على الشرعية والدستور احنا كمان هننزل فورًا، واللهم ارزقنا الشهادة فى سبيلك".

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أبوإسماعيل: سأقاوم نزول الجيش حتى الشهادة
http://www.alamelarab.com/NEWSPA/elwafd.php[
==========================
عن رسول الله صلي الله عليه وسلم ...
إذا إلتقي المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار
قالوا هذا القاتل يارسول الله .. فما بال المقتول ...
قال صلي الله عليه وسلم .. إنه كان أحرص علي *** أخيه
..
شكرا علي دعوتك الخايبة ياشيخ .....

أ/محمد على عاشور
29-03-2013, 08:45 AM
انت غير مرغوب ياشيخ
اتقى الله واصمت وابتعد

أبوبسملة ياسر خليفة الطحاوى
29-03-2013, 08:48 AM
بارك الله لنا فى شيخنا الحبيب

حازم صلاح ابو إسماعيل

هذا المجاهد

الصادح دوما بكلمة الحق

ربنا يبارك فيه يارب العالمين

gmailwan
29-03-2013, 10:35 AM
أبوإسماعيل: سأقاوم نزول الجيش حتى الشهادة
كتب - فادى الصاوى: منذ 7 ساعة 21 دقيقة
أكد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل - رئيس حزب الراية – على أنه سيواجه الدعوات التى تنادى بنزول الجيش لتولي السلطة حتى لو كلفه الأمرالشهادة فى سبيل الله، لافتًا إلى أن هذه الدعوات مخطط للانقلاب على الشرعية.

وقال أبو اسماعيل خلال لقائه ببرنامج" مع الشباب" على فضائية "الرحمة " مساء اليوم االخميس :" ليس هناك مانع من أن ينزل الجيش لأداء دوره في التأمين وقت الحاجة؛ إنما لو أى حد يتصور ينقلب على الشرعية والدستور احنا كمان هننزل فورًا، واللهم ارزقنا الشهادة فى سبيلك".

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أبوإسماعيل: سأقاوم نزول الجيش حتى الشهادة
http://www.alamelarab.com/newspa/elwafd.php[
==========================
عن رسول الله صلي الله عليه وسلم ...
إذا إلتقي المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار
قالوا هذا القاتل يارسول الله .. فما بال المقتول ...
قال صلي الله عليه وسلم .. إنه كان أحرص علي *** أخيه
..
شكرا علي دعوتك الخايبة ياشيخ .....

اخي الفاضل اشرف تعلم انني احترمك بل واعزك ايضا لذلك سوف ارد عليك مع تقديري كما تعلم

صراحة ودون زعل لقد استخدمت حديث صحيح ليس في محلة مطلقا ولا ينطبق علي الواقع ان حدث ما قالة الشيخ حفظة الله وارجو ا لاتستمع الي تلك الجرائد الصفراء التي تنتقي الكلمات بعناية شديدة من بين اطر الاحاديث فحالة الاعلام واضحة كيف تعلم ولقد شاهدت حلقة الشيخ امس كاملة
وساكمل لك من بين ثنايا كلماته قال الجيش علي رؤسنا من فوق وهو شرفنا لكن ان كانت الدعوة للانقلاب فسوف ننزل واللهم ارزقنا الشهادة في سبيلك

تري لو لم يكن الشيخ حازم هو قائلها وقالها شخص اخر فهل تعتبر هذة وطنية
انه لو نزل الجيش بإنقلاب عسكري فسوف ننزل حتي لو ادي الي استشهادنا
وماذا تسمي من استشهد علي يد الشرطة في الثورة وبعد الثورة علي يد بعض افراد الجيش
في مواقع مختلفة مثل العباسية علي سبيل المثال

ان قيام الجيش بإنقلاب هو انتزاع حق ليس حقة وضرب للارادة الشعبية في م*** فدفاعنا عن حريتنا ووطننا وإرادتنا لا تتساوي مع اثنين من المسلمين يتقاتلوا لامر دنيوي وهناك فارق كبيير بينهما وسوف اوضح الفرق بينهما والواقع ان حدث من كتاب الله عز وجل

وهي ليست دعوة خائبة بل هو الحق المبين للتحذير من الانقلاب علي الشرعية شرعية الصندوق الذي هو حصن الامان لي ولك وبدونه تصبح مصر فوضي عارمة
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } [سورة الحجرات: 9]

سبب النزول:
أخرج البخاري ومسلم وغيرهما عن أنس قال: قيل للنبي صلى الله عليه وسلم «لو أتيت عبد الله بن أبيّ، فانطلق إليه وركب حماراً وانطلق المسلمون يمشون وهي أرض سبخة، فما انطلق إليه قال: إليك عني، فوالله لقد آذاني ريح حمارك، فقال رجل من الأنصار: والله لحمار رسول الله صلى الله عليه وسلم أطيب ربحاً منك، فغضب لعبد الله رجال من قومه، فغضب لكل منهما أصحابه، فكان بينهم ضرب بالجريد والأيدي والنعال، فنزلت الآية»، وهذا ما قاله الطبرسي والقرطبي والشوكاني وابن كثير في تفاسيرهم.(سبب النزول ) هنا بسيط ودينيوي بحت ليس بسبب دين او حرية او عقيدة بل عصبية نتنه او موقف تافة شتيمة يعني مثل ما يحدث كل يوم بين البشر

ابن كثير:
قال ابن كثير في معرض تفسير هذه الآيات: «يقول تعالى آمراً بالإصلاح بين الفئتين الباغيتين بعضهم على بعض {وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا} فسماهم مؤمنين مع الاقتتال وبهذا استدل البخاري وغيره على أنه لا يخرج عن الإيمان بالمعصية وإن عظمت لا كما يقوله الخوارج ومن تابعهم من المعتزلة ونحوهم، وهكذا ثبت في صحيح البخاري من حديث الحسن عن أبي بكرة رضي الله عنه قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب يوماً ومعه على المنبر الحسن بن علي رضي الله عنهما فجعل ينظر إليه مرة وإلى الناس مرة أخرى ويقول: «إن ابني هذا سيد ولعل الله تعالى أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين». فكان كما قال صلى الله عليه وسلم أصلح الله تعالى به بين أهل الشام وأهل العراق بعد الحروب الطويلة والوقعات المهولة. وقوله تعالى: {فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ} أي حتى ترجع إلى أمر الله ورسوله وتسمع للحق وتطيعه كما ثبت في الصحيح أن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً قلت يا رسول الله هذا نصرته مظلوماً فكيف أنصره ظالماً؟ قال صلى الله عليه وسلم : تمنعه من الظلم فذاك نصرك إياه».
وقوله عزّ وجل: {فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} أي اعدلوا بينهما فيما كان أصاب بعضهم لبعض بالقسط وهو العدل… وقوله: {فأصلحوا بين أخويكم} يعني الفئتين المقتتلين {واتقوا الله} أي في جميع أموركم {لعلكم ترحمون} وهذا تحقيق منه تعالى للرحمة لمن اتقاه.
فتح القدير:
وقال الإمام الشوكاني في تفسيره: «… والمعنى أنه إذا تقاتل فريقان من المسلمين فعلى المسلمين أن يسعوا بالصلح بينهم ويدعوهم إلى حكم الله، فإن حصل بعد ذلك التعدي من إحدى الطائفتين على الأخرى ولم تقبل الصلح ولا دخلت فيه كان على المسلمين أن يقاتلوا هذه الطائفة الباغية حتى ترجع إلى أمر الله وحكمه، فإن رجعت تلك الطائفة الباغية عن بغيها وأجابت الدعوة إلى كتاب الله وحكمه، فعلى المسلمين أن يعدلوا بين الطائفتين في الحكم ويتحروا الصواب المطابق لحكم الله. ويأخذوا على يد الطائفة الظالمة حتى تخرج من الظلم وتؤدي ما يجب عليها للأخرى...».
مجمع البيان في تفسير القرآن:
وقال الطبرسي في تفسيره هذه الآيات: {وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا} أي فريقان من المؤمنين قاتل أحدهما صاحبه {فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا} حتى يصطلحا ولا دلالة في هذا على أنهما إذا اقتتلا بقيا على الإيمان ويطلق عليهما هذا الإسلام ولا يمتنع أن تفسق إحدى الطائفتين أو تفسقاً جميعاً {فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى} بأن تطلب ما لا يجوز لها وتقاتل الأخرى ظالمة لها معتدية عليها {فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي} لأنها هي الظالمة المتعدية دون الأخرى {حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ} أي حتى ترجع إلى طاعة الله وتترك قتال الطائفة المؤمنة {فَإِنْ فَاءَتْ} أي رجعت وتابت وأقلعت وأنبت إلى طاعة الله… {فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا} أي بينهما وبين الطائفة التي هي على الإيمان {بِالْعَدْلِ} أي بالقسط حتى يكونوا سواء لا يكون من إحداهما على الأخرى جور ولا شطط فيما يتعلق بالضمانات من الأروش {وَأَقْسِطُوا} أي اعدلوا {إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} العادلين الذين يعدلون فيما يكون قولاً وفعلاً.
الخلاصة:
يقول عليه الصلاة والسلام : «لا ترجعوا بعدي كفاراً يضربُ بعضكم رقاب بعض» و«سباب المسلم فسوقٌ وقتاله كفر» و«إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار».
لقد وردت نصوص شرعية تفيد أن المسلم يجوز له أن يستعمل السلاح دفاعاً عن دمه وماله وعرضه. ووردت نصوص تحرّم عليه أن يستعمل السلاح ضد المسلم حتى لو كان معتدياً. ومن ثمّ فإن الشرع ميز بين حالتين، حالة يكون الدفاع فيها مشروعاً، وهي الحالة التي يصول فيها صائل لغصب المال أو الاعتداء على العرض أو النفس. في هذه الحالة يجوز للمعتدي عليه أن يقاتل الصائل، وأن ي***ه إذا لم يمكن ردعه بأقل من ال***.
أما الحالة الثانية فهي حالة الفتنة بين المسلمين، وهي الحالة التي يختلط فيها الأمر على كثير من المسلمين، ويظن كل فريق أنه على حق. هذه الحالة لها أحكام خاصة، أهمها أنه لا يجوز للمعتدى عليه أن يقاتل المعتدي ولو كان على يقين أنه مظلوم وأن المعتدي عليه ظالم، وكل ما يجوز له هو أن يحاول ردع المعتدي بالموعظة بدون سلاح، وأن يلوذ في وجه المعتدي. فعن سعد بن أبي وقاص قال: أشهد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «إنها ستكون فتنة القاعدُ فيها خيرٌ من القائم والقائم خيرٌ من الماشي والماشي خيرٌ من الساعي» قال أفرأيت إن دخل عليَّ بيتي فبسط إليَّ يده لي***ني؟ فقال: «كُنْ كابن آدم». وتلا {ولئِن بسطت إليَّ يدك لت***ني ما أنا بباسط يَديَ إليكَ لأ***ك إنّي أخاف الله ربَّ العالمين}.
وجاء في الحديث الآخر عن أبي ذر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: «يا أبا ذر أرأيت إن ***َ الناسُ بعضهم بعضاً يعني حتى تغرق حجارة الزيت من الدماء، كيف تصنع؟» قال: الله ورسوله أعلم. قال: «اقْعُد في بيتك واغْلِقِ عليك بابَك» قال: فإن لم يردعك شُعاعُ السيفِ فَاَلقِ طَرَفَ ردائك على وجهك كي يبوء بإثمه وإثمك».
وقد أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين في الفتنة أن يقطعوا أوتار قُسيِّهم، وأن يضربوا حدّ سيفهم بالحجارة، فتعطيل أسلحتهم خير من أن يستعملوها ل*** بعضهم.
وأما دور الإصلاح بين المتخاصمين، فالله يقول: {وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا… الآية}.

وتقبل مني تحياتي يا صديقي

وعلي فكرة لم يرد في كلمات الشيخ كلمة (سأقاوم) نهائيا
لتعلم كم هذا الاعلام مدلس وحقير وهدفة إشعال النار وهو ينتفي عنه الوطنية تماما

شكرا لك

المصري أشرف
29-03-2013, 11:31 AM
صراحة ودون زعل لقد استخدمت حديث صحيح ليس في محلة مطلقاولا ينطبق علي الواقع ان حدث ما قالة الشيخ حفظة الله وارجو ا .....
=======================================
أخي العزيز / gmailwan ( درش )
أولا) اللهم إحفظ كل شيوخنا الأبرار الأفاضل دون حكر أو تمييز
ثانيا ) إحنا أكبر من إننا نأول الكلام الواضح لتفسيرات .. ومعان أخري ...إن ماقصدته .. من مضمون هذا الحديث أن واجب صاحب كل دعوة أن يوجه الأمة للخير والسلام الإجتماعي ..لا إفتراض السيئ .. ووضع الخطط للأسوأ حتي لو كان قتالا بين مسلمين ..
بل وأعطي نفسه صفة الشهيد التي يطلبها من الله .. والشهادة في
إقتتال من مسلم مثله .. كلام واضح وبسيط .. أخي العزيز ..
لم يكن يحتاج منك كل هذا المجهود .. في إيجاد طرق ووسائل
للإقناع .. لم ترد علي لسان متحدثها ..فأنت تعلم مدي إحترامي
لك .. فرجاءا .. لاتكن قيصرا .. أكثر من قيصر نفسه
الحديث النبوي هنا في أفضل مواضعه .. لعل الشيخ المتحفز دائما
منذ حصار الدستورية العليا .. يفيئ إلي أمر الله ورسوله .. ويعلم
إنه يؤلب المسلمين بعضهم علي بعض .. والأحري أن يردعهم بمثل
هذا الحديث .. وأن كل المسلم علي المسلم حرام دمه وماله وعرضه
هنا سيستفيق الكل من غفوتهم .. ويعلم أن هذا ليس بإيماننا ولا
بإسلامنا .. ولا بحديث خير الأنام صلي الله عليه وسلم ... والمشكلة أنني بمتابعتي السابقة له .. أجده أهلا لذلك .. فلماذا لايتخذ الحكمة والموعظة الحسنة كما أمرنا وأمره المولي عز وجل .. لاأدري ..شكرا لك

Eco esraa feps
29-03-2013, 02:21 PM
ليييه هو مرسى ده الخليفه سيدنا عمر بن الخطاب

المصري أشرف
29-03-2013, 02:53 PM
ليييه هو مرسى ده الخليفه سيدنا عمر بن الخطاب
===========================
عذرا ... مين جاب سيرة .. مرسي

gmailwan
29-03-2013, 03:27 PM
صراحة ودون زعل لقد استخدمت حديث صحيح ليس في محلة مطلقاولا ينطبق علي الواقع ان حدث ما قالة الشيخ حفظة الله وارجو ا .....
=======================================
أخي العزيز / gmailwan ( درش )
أولا) اللهم إحفظ كل شيوخنا الأبرار الأفاضل دون حكر أو تمييز
ثانيا ) إحنا أكبر من إننا نأول الكلام الواضح لتفسيرات .. ومعان أخري ...إن ماقصدته .. من مضمون هذا الحديث أن واجب صاحب كل دعوة أن يوجه الأمة للخير والسلام الإجتماعي ..لا إفتراض السيئ .. ووضع الخطط للأسوأ حتي لو كان قتالا بين مسلمين ..
بل وأعطي نفسه صفة الشهيد التي يطلبها من الله .. والشهادة في
إقتتال من مسلم مثله .. كلام واضح وبسيط .. أخي العزيز ..
لم يكن يحتاج منك كل هذا المجهود .. في إيجاد طرق ووسائل
للإقناع .. لم ترد علي لسان متحدثها ..فأنت تعلم مدي إحترامي
لك .. فرجاءا .. لاتكن قيصرا .. أكثر من قيصر نفسه
الحديث النبوي هنا في أفضل مواضعه .. لعل الشيخ المتحفز دائما
منذ حصار الدستورية العليا .. يفيئ إلي أمر الله ورسوله .. ويعلم
إنه يؤلب المسلمين بعضهم علي بعض .. والأحري أن يردعهم بمثل
هذا الحديث .. وأن كل المسلم علي المسلم حرام دمه وماله وعرضه
هنا سيستفيق الكل من غفوتهم .. ويعلم أن هذا ليس بإيماننا ولا
بإسلامنا .. ولا بحديث خير الأنام صلي الله عليه وسلم ... والمشكلة أنني بمتابعتي السابقة له .. أجده أهلا لذلك .. فلماذا لايتخذ الحكمة والموعظة الحسنة كما أمرنا وأمره المولي عز وجل .. لاأدري ..شكرا لك

اولا : ادعوك بحق السماء ان تشاهد هذة الحلقة ثم تحكم وهي متاحة علي الانترنت
ثانيا: من المدهش ان بعضا من الناس يتخيل الاسلاميين او الاسلام شيء من اثنين
إما ان الاسلام دة تسامح علي طول الخط وطيبة زائدة عن الحد لدرجة الضرب علي القفا ثم هو لا يرد
وإما ان يكون المسلم او الاسلامي عنيف بدرجة إرهابي كما تخيل ذلك الافلام سواء منها العربية والاجنبية فالاسلام والاسلاميين لا هذا ولا ذاك
الاسلام هو منهج الوسطية الحقة بلا إفراط او تفريط
فالاسلام يدعو الي دار السلام والسلامة والتراحم وإشاعة جو الامن والاطمئنان والاستقرار
وما الي ذلك من معاني
ونحن نعيش ظروف إستثنائية المعارضة تدعو صراحة الي الانقلاب العسكري فماذا عسي ان نفعل نسكت ندخل السنتا داخل افواهنا نعيش كلبلهاء التي تسمع ميعاد ***ها وسلخها ثم لا تحرك ساكنا يا اخي التسامح له حدود والدفاع عن بلدنا وشريعتنا وامننا واستقرارا وديمقراطيتنا التي مارسناها عبر الصناديق والتي دونها دمائنا ليعلم القاصي والداني ان الامر لن يمر مرور الكرام كما يتوهم البعض منهم وانهم سوف يثورون قليلا وانتهي لالالالالالالالا الامر جد خطير
ثم من يعاتب لم اري توجية مثل هذا الامر الي احد ممن يشيع جو عدم الاستقرار
واسمع وواقعا حيا الاسلاميون هم احرص الناس حقيقا وواقعا نبذا لل*** وليس ادل علي ذلك من احداث كثيرة مضت وحاضرة
اما الشيخ حفظة الله تعالي فهو امل الملايين ونحن علي العهد معه ماضون ووالله اني اتمني حقا ان تتم الانتخابات البرلمانية الان الان الان ليعرف العالم كم حجم شعبية هذا الرجل المحنك السياسي ابن السياسي الداعي الي الله

لكن البعض يأبي الا ان يسمع من المصري اليوم واليوم السابع والوطن وغيرهما
وقد كنا نقول ولازلنا نكررها مرارا وتكرار اسمعوا منا ولا تسمعوا عنا

السلام الاجتماعي لا يأتي بالطيبة والتسامح فقط فالحق يحتاج القوة
فإذا امتزج الحق بالضعف والركون والسكوت اصبح مصدر فتنة ونارا لان الحق هو العدل والعدل هو الحق لإقامة العدل يحتاج القوة
وضعف الرئيس مثال واضح ماثل للعيان مع ان معة الحق فاصبح ملطشة سواء بحق او بغير الحق
فهل تجد لي مثالا كملك او حاكم او رئيس قديما او حديثا وهو اوج مجدة وسلطته يوازي مرسي في كم الاهانات والشتائم البذيئة

ولكن ليعلم اهل الباطل ان اننا لسنا مثل الاخوان حيث يذهبون الي مقراتهم لاحراقها ثم
فيصيبون منهم 200 اخواني وم*** احدهم وحرق اربع اتوبسات وسحل البعض لسنا نحن نرضي بذلك ابدا وما تجرا عليهم البلطجية الا لردودهم الضعيفة الهينة

وأقسم لك ان فعلها احدهم عند بيتي فلن يخرج احدنا حيا دفاعا شرعيا عن النفس والمال والعرض واعلنها لسنا نرضي منهج الاخوان في سياسيا ولا تربويا ولا اخلاقيا ولا امنيا
وللاسف نحن ادري طبيعة ا لاخوان منكم حيث نعلمهم جيدا ولكننا لسنا المعارضة العميلة التي تريد الحكم فلتسقط الحكم والاخوان ولو اسقطت الدولة لالالالا
نحن قوم نحب الحق والحق احق ان يتبع نعم لا نرضي منهج الاخوان لكن نتركهم يأخذو دورتهم في الحكم ثم تأتي الانتخابات ونحن لها في الفترة القادمة بإذن وهم يعلمون ذلك
نحن احرص الناس علي امن وامان هذا البلد لكن لن نسمح لكائن من كان تحت دعوي السلمية ان ينتهك عرضنا او يهيننا واو يشنع علينا ما ليس فينا او يدعي علينا ما ليس فينا
او يتقول علينا بما لم نقوله وكلامي اعلاه واضح ليس كما تتخيل انني ادافع بشراشة عن شخص حازم لانه حازم لا لا لا انني ادافع عن ما اعتقده انه الحق دون اعتبار للشخص مع احترامنا وتقديرنا للشخص ذاته
نحن الوسط في الحق بلا إفراط او تفريط
لسنا نضرب ونسكت
ولسنا نبادر بالضرب ابدا
نحن رد فعل دائما ننتظر ونحرص هذا البلد وليعلم القاصي والداني اننا لسنا اخوان بل نحن علي الجادة نعيش الحياة بديننا ننتظر الموت او الشهادة في سبيلة ان دعت الحاجة الي ذلك
لسنا حريصين علي الحياة حرص البعض عليها لهذا

ولتعلم اننا كنا بمقدورنا الدفاع عن الاخوان عند مقراتهم لكننا تركانهم لمصيرهم للسبب التالي
1- تدخلنا كان سوف يعمق الازمة اكثر ويعقده وفي النهاية سوف يتنصلون من هذا ال*** رغم تدخلنا لصالحهم وهذا منهج فاشل ويكفي ان تعلم ان هناك تمردا داخل شباب الاخوان لان قيادتهم تركوهم يواجهون مصيرهم بدون إمدادهم بما يحفظ حياتهم والهدف في النهاية إكتساب تعاطف الراي العام معهم نتيجة حرق مقراتهم واتوبيساتهم وجرج العديد منهم وم*** احدهم
وهو ما حدث فعلا جزءا كبيرا منه في المجتمع برغم الاعلام الزائف
لكن لا يهمنا كثيرا الاخوان لكن ما يهمنا فعلا ان الدولة لا تسقط لانها لو سقطت فلن نسطيع
ان يكلم بعضنا بعضا من خلال هذا المنتدي
للمرة الثالة لسنا اخوان ولا نرضي سياستهم بل نحن المعارضة الوطنية الحقيقة التي تحمل الهم ولديها برنامج حقيقي وواقعي لمشكلات مصر فقط ننتظر الانتخابات لكن الدولة العميقة والقوي الدولية لا ترضي بذلك لان استمرار الوضع بدون انتخابات في صالحهم والانتخابات في صالحنا نحن الشعب المصري
اتمني من كل قلبي ان تسمع منا لا تسمع عنا فهؤلاء لا يريدن الخير لنا ونحن ان شاء الله لمنصورون نحن الشعب المصري الذي نزل وايد في جميع الانتخابات
وشكرا لك

المصري أشرف
29-03-2013, 04:43 PM
ونحن ان شاء الله لمنصورون نحن الشعب المصري
=============================
صديقي العزيز / درش
يااااااااااه .. ماكل هذا الألم الدفين ..... ماكل هذا التحفز
الوطن يسع الكل .. ومهما كانت الإختلافات .. فاللعقلاء
مكان .. إن كل ماأخشاه ..
إن كنت أنت يامن أحسن الظن بك دائما في عقلانيتك
ورزانتك .. وحسن تقديرك للأمور .. علي هذا الإستعداد
والجاهزية للتضحية في سبيل فيما قلت عنه ...
اما الشيخ حفظة الله تعالي فهو امل الملايين ونحن
علي العهد معه ماضون ووالله اني اتمني حقا ان تتم
الانتخابات البرلمانية الان الان الان ليعرف العالم كم
حجم شعبية هذا الرجل المحنك السياسي ابن
السياسي الداعي الي الله ....

فماذا لو إستطاعت المعارضة المأجورة .. تجييش من
تقدر عليه .. وأنت تعلم إنهم يملكون .. ومدعمون من
جهات عدة ...وأنت تعلم أن البائعين في هذا البلد ..
أكثر من الشراءين ... وتلك من أهم ماأفرزته ثورة ..
فقدت إيماني بها وأفقده كل يوم أكثر من سابقه ...
فالحياة من سيئ لأسوأ والمصريين إختفوا وإختلفوا
فأمس كنت أختلف معك ولاأنسي أنك أخي أولا ...
وأخيرا .. أما اليوم فأنا أستبيح دمك .. ولا ثمن لكلانا

ولتعلم اننا كنا بمقدورنا الدفاع عن الاخوان عند مقراتهم
لكننا تركانهم لمصيرهم ...
هل هي مليشيا .. تكونت بأيديولوجية تنتظر التوقيت

السلام الاجتماعي لا يأتي بالطيبة والتسامح فقط فالحق
يحتاج القوة ...
كلام سليم 100% قوة الحب والأمان الذي يستشعره
المصري من أخيه المصري .. السلام الإجتماعي .. الذي
يجعلني ويجعلك أمنا مطمئنا في بيتي وفي بيتك .. أجدك حين
أحتاجك كما ستجدني .. أقرب إليك من أهلك .. فيقول المصطفي
صلي الله عليه وسلم .. مازال جبريل يوصيني بجاري حتي
ظننت أنه سيرثني .. ذاك هو حقي عليك .. ياأخي وجاري
المسلم .. ولتذهب السياسة إلي أحقر مكان .. فماذا سيفيد
الإنسان إذا كسب العالم ... وخسر نفسه ... ماذا سيفيد
الإنسان .. إذا كسب العالم ..وخسر نفسه ... فكر يادرش

Eco esraa feps
29-03-2013, 05:38 PM
===========================
عذرا ... مين جاب سيرة .. مرسي


ليييييييه يعنى هو مش العسكر دولا مصرييين دولا ولادنا واخواتنا وهو هينزل علشان ميخليش شرعية مرسى تسقط علشان لو نزل الجيش شرعية مرسى هتسقط الراجل اللى كدب علينا ده احنا مش هنسمحله ابدا

محمد محمود بدر
29-03-2013, 05:43 PM
ماذا سيفيد
الإنسان .. إذا كسب العالم ..وخسر نفسه ... فكر يادرش









جزاكم الله خيرا

gmailwan
29-03-2013, 05:48 PM
نحن الشعب المصري إن شاء الله لمنصورون
ونحن ان شاء الله لمنصورون نحن الشعب المصري
=============================
صديقي العزيز / درش
يااااااااااه .. ماكل هذا الألم الدفين ..... ماكل هذا التحفز
اقسم لك اخي اننا نغلي من ضعف الحاكم وتسلط المعارضة لكن مصلحة بلدنا هي اهم من ذوات انفسنا ولكن للصبر حدود
الوطن يسع الكل .. ومهما كانت الإختلافات .. فاللعقلاء
العقل دائما مع الحوار لكن اذا انقلب الحوار الي شرعنة الحصار والضرب فنحن لها ولسنا نبدأ به ابدا
مكان .. إن كل ماأخشاه ..
إن كنت أنت يامن أحسن الظن بك دائما في عقلانيتك
ستجدني دائما اول واخر العاقلين الي ابعد ما تتصور واتمني غدا افضل في سعادة ورخاء
ورزانتك .. وحسن تقديرك للأمور .. علي هذا الإستعداد
والجاهزية للتضحية في سبيل فيما قلت عنه ...
كان الرسول افضل العاقلين لكن عند الحق والعدل شديد
اما الشيخ حفظة الله تعالي فهو امل الملايين ونحن
علي العهد معه ماضون ووالله اني اتمني حقا ان تتم
الانتخابات البرلمانية الان الان الان ليعرف العالم كم
حجم شعبية هذا الرجل المحنك السياسي ابن
السياسي الداعي الي الله ....

فماذا لو إستطاعت المعارضة المأجورة .. تجييش من
تقدر عليه .. وأنت تعلم إنهم يملكون .. ومدعمون من
جهات عدة ...وأنت تعلم أن البائعين في هذا البلد ..
أكثر من الشراءين ... وتلك من أهم ماأفرزته ثورة ..
كلامك حق لكن مهما كثرو ومهما فعلوا نحن علي يقين لا ينقطع ان شعب مصر معين لا ينضب ونصر الله هو وعد نثق فيه ونعمل من اجلة دوما من قبل الثورة وبعدها وسنظل هكذا الي ان يوارينا التراب
فقدت إيماني بها وأفقده كل يوم أكثر من سابقه ...
فالحياة من سيئ لأسوأ والمصريين إختفوا وإختلفوا
اثق في الله دائما بقين فأشد ساعات الليل ظلاما حالكا هي الساعة التي يليها ضوء الفجر وفجر الاسلام قادم رغم انف اسرائيل وامريكا وعملائهما بالداخل
فأمس كنت أختلف معك ولاأنسي أنك أخي أولا ...
وأخيرا .. أما اليوم فأنا أستبيح دمك .. ولا ثمن لكلانا
مهما اختلفت معك طالما في إطار الحوار فانت اخي اما ان تعتدي علي فلا تتوقع مني ان استسلم لك

ولتعلم اننا كنا بمقدورنا الدفاع عن الاخوان عند مقراتهم
لكننا تركانهم لمصيرهم ...
الاخوان كانوا يمقدورهم الدفاع عن انفسهم جيدا لكننا نفهمهم اكثر منكم والهدف كسب التعاطف المجتمعي وهو ما حدث فعلا
هل هي مليشيا .. تكونت بأيديولوجية تنتظر التوقيت
لا يا اخي لسنا مليشيا ولن نكون ولكننا دائما نعتبر انفسنا علي ثغر
وهل كان الشعب المصري مليشيا حينما قام بثورة ضد الظالم عبد امريكا واسرائيل

السلام الاجتماعي لا يأتي بالطيبة والتسامح فقط فالحق
يحتاج القوة ...
كلام سليم 100% قوة الحب والأمان الذي يستشعره
معك تماما ولكن ايضا يحتاج القوة المادية لحمايتة هذا الحب والامان

المصري من أخيه المصري .. السلام الإجتماعي .. الذي
يجعلني ويجعلك أمنا مطمئنا في بيتي وفي بيتك .. أجدك حين
أحتاجك كما ستجدني .. أقرب إليك من أهلك .. فيقول المصطفي
صلي الله عليه وسلم .. مازال جبريل يوصيني بجاري حتي
ظننت أنه سيرثني .. ذاك هو حقي عليك .. ياأخي وجاري
هذا إن كنا نتعارك في إطار اننا مسلمين لا نختلف في كتاب او سنة
لكن المعركة الحالية بين الاسلام والعلمانية او الليبرالية وابرز وابسط مثال علي هذة المعركة
اقرأ في( الوطن) اليوم المساجد تغزو المترو وهذا لا يعجبهم اي مظهر من مظاهر الاسلام حتي لو كانت بسيطة
التظاهر امس بالعري الكامل
اليوم معذرة بالكلوتات وهكذا .....الخ
انها هوية امة يراد لها الضياع والتمزيق
المسلم .. ولتذهب السياسة إلي أحقر مكان .. فماذا سيفيد
الإنسان إذا كسب العالم ... وخسر نفسه ... ماذا سيفيد
سنكسب العالم بيقين ولن نخسر انفسنا ابدا طالما نحن علي العهد عهد محمد صلي الله علية وسلم
فمهما طال الزمن فليس المهم من يرفع الراية لكن المهم ان ترفع الراية فقد استلمنا الراية وسنسلمها للجيل القادم ان شاء الله ونسئل الله ان يستعملنا في تحرير امتنا من العبودية وفتح بيت المقدس وان نري بأم أعيننا فلسطين محررة كاملة من دنس اليهود
لا إله إلا الله محمد رسول الله وهذة دونها ارواحنا واعناقنا
وارجو الا يفهم من هذا الكلام انني تابع لتنظيم او غيرة فقط هي افكار نعيش من اجلها ونعيش بها واقعنا ونسئل الله السلامة وان يمن علي بلدنا مصر بالامن والامان والاستقرار والرخاء وسائر بلاد المسلمين
الإنسان .. إذا كسب العالم ..وخسر نفسه ... فكر يادرش

زياد الشلقامى
29-03-2013, 05:48 PM
***
***
***
***

زياد الشلقامى
29-03-2013, 05:50 PM
ليه كلمة قتـل مش راضية تظهر فى المنتدى وللعلم انا مديها شفت وت الان

المصري أشرف
29-03-2013, 06:09 PM
[color="purpl
جزاكم الله خيرا
[/color]
=============================
أكرمك الله وجزاك كل الخير ... أستاذ / محمد بدر
منور الموضوع

المصري أشرف
29-03-2013, 06:15 PM
صديقي العزيز / درش
جعلتنا .. فريقين .. مع إستبعاد .. الإخوان ... والسلفيين
أصبحت مصر فرقا ... وشيعا ...
اللهم وحدنا .. ولاتفرقنا .. علي كل ماتحب وترضي ..
يارب العالمين .. اللهم لاتجعلنا من الأخسرين .. أعمالا
اللهم إجعل أحسن أعمالنا .. خواتيمها .. وإجعلنا علي
المحفة البيضاء التي لايحيد عنها إلا الهالك ...
يارب .. رحمتك بوطني .. يارب ... رحمتك ببلدي
يارب ... رحمتك .... بمصــــــــــــــــــــــــــــــر

gmailwan
29-03-2013, 08:10 PM
صديقي العزيز / درش
جعلتنا .. فريقين .. مع إستبعاد .. الإخوان ... والسلفيين
أصبحت مصر فرقا ... وشيعا ...
اللهم وحدنا .. ولاتفرقنا .. علي كل ماتحب وترضي ..
يارب العالمين .. اللهم لاتجعلنا من الأخسرين .. أعمالا
اللهم إجعل أحسن أعمالنا .. خواتيمها .. وإجعلنا علي
المحفة البيضاء التي لايحيد عنها إلا الهالك ...
يارب .. رحمتك بوطني .. يارب ... رحمتك ببلدي
يارب ... رحمتك .... بمصــــــــــــــــــــــــــــــر


يا اخي الاسلام يجمعنا ولا يفرقنا ايا كان انتمائنا العرقي وعندك التاريخ واضح يوم ان تجمعنا علي الاسلام وحدنا الاسلام وصرنا امة ذات سيادة وكانت لها الريادة في كل شيء ويوم ان تخلينا عن ديننا وتطبيقة في مجال حيانا تفرقنا شيعا وفرق وهو الهدف الاول للغرب الا نجتمع عليه مرة اخري لانهم يعلمون علم اليقين ان الاسلام هو سر قوة هذة الامة ولهذا يحاربون الاسلام في دولهم وفي دولنا ويحاربون اي مظهر من مظاهر الاسلام ولو كان بسيطا

وثانيا : عندما اصف نفسي الانتماء الاول للدين قبل الارض
هذا من صحيح الاسلام
مسلم ونعم مصري وافتخر
مسلم واحب تراب بلدي
مسلم وانتمي لهذة الارض
فالاسلام هو الرابط الاول
مع احترامنا وتقديرنا لعقائد غير المسلمين من المسيحين واليهود فهم احرار في التعبد داخل كنائسهم كيفما شاءو وهم في اطار الدولة لهم ما لنا وعليهم ما علينا
بل الاسلام يعمق الانتماء للارض ويجعل الارض دونها الرقاب دفاعا عن عن الارض والعرض
واظنك تعلم حديث الرسول صلي الله عليه وسلم عن شدة حبة لمكة بلدة الذي قال فيها ولولا ان اهلك اخرجوني منك ما خرجت

يا اخي ان كل مشاكل مصر تتلخص في ان الصراع ليس محليا فقط
مصر دولة محورية هامة بدرجة لا تتخيلها فالعدو الصهيوامريكي له اهداف ولا يمكنة التخلي عنها وما يحدث في مصر داخليا من إضطرابات له وثيق الصلة بامريكا واسرئيل وعملائهما من الداخل
وابرز هؤلاء العملاء معروفون اسما اسما والهدف عدم انجاح اي تجربة يقال عنها انها تنتمي للاسلام والتخلص منهم ليس سهلا او طريقا مفروشا بالورد ولان مصر لا تزال تابعة اقتصادية للغرب
بمعني لماذا يحارب الرئيس مرسي في حقيقة الامر ؟
لانه يسعي ان تكون مصر دولة ذات استقلال اقتصادي بالبلدي كدة يعني عندها اكتفاء ذاتي من الزراعة او الصناعة وكذلك التجارة وهذا مكمن الخطر علي امريكا واوربا وعلي اسرائيل ولهذا هم كل مكرهم هو عدم نجاج التجربة الاسلامية باي شكل من الاشكال ولو انفقوا كل اموالهم علي ذلك قال الله تعالي

إنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

عندك صندوق النقد الدولي الذي يسعي جاهدا الي تطبيق خطط تقشفية تؤدي الي ثورة جديدة ضدة النظام
عندك الدول العربية تدعم الهاربين من مصر وتغدق عليهم بالاموال لاسقاط النظام ولان هذة الانظمة متعاونة حتي النخاع مع امريكا واسرائيل ولا يخفي علي احد علاقة ضاحي خلفان بالموساد الذي اعلنها هو صراحة وباسرائيل
واليوم عاد البرادعي معاه 4 مليارات دولار لانفاقها علي الدعاية في لانتخابات ولكن سينفقها
ثم تكون علية حسرة كما في الاية السابقة
فامريكا عدو - واسرائيل عدو - بعض الدول العربية تعمل ضد النظام القائم وتضيق عليه الخناق -
عدو الداخل النظام القديم الذي يتركز في مؤسسات الدولة المختلفة تحارب وتعاند الرئيس
منها القضاء - ومنها النيابة - ومنها الشرطة - ومنها الامن الوطني - ومنها قطاع من الشعب المصري ليس بالقليل ولكنه ليس اغلبية ومن اول يوم له في الرئاسة لم يتركوه ليعمل في صمت بل لاحقوه وسبوه واذوه في نفسة وعرضة و وابنائه ولم يسلم من الشائعات المغرضة
والاعلام يعمل ضدة ليل نهار بأموال سرقت في 30 سنة وبتمويل خارجي مفتوح علي مصراعيه

كل هذا ضد الرئيس ولست راضي عن اداء الرئيس في مواجهة كل هؤلاء
لكن قدر الله علينا ان نتحمل ولولا وجود معارضة متأمرة تهدف الي اسقاط الدولة بأي ثمن
لكنا نحن المعارضة الوطنية الحقيقية التي تعارض وتصوب وتوجه وتقترح حلول عملية وتساعد الحاكم في انجاز
الغريب انك لا تجد معارضة في الدنيا كلها مثل معارضة مصر لا مثيل لها
في امريكا اي فصيل ينجح في الانتخابات يسلم السلطة للاخر بكامل الحب والود ودون تناحر
وان اختلفوا يضغط كل منهم بما له من ثقل داخل المؤسسات وهكذا تسير الحياة وان تعلق الامر بالامن القومي الامريكي فهنا خط احمر الجميع علي قلب رجل واحد فالديمقؤاطي يؤيد الجمهوري والعكس صحيح
اما في مصر فعجب عحاب المعارضة تعني التخريب والق تل و الحرق واشعال النار ووقف حال الاقتصاد وغلق ميدان التحرير ونشر البلطجية وتقديم الغطاء السياسي لكل اعمال الع نف وتهريب السولار ..... والخ

هذا هو معارضة مصر
قارن انت بين معارضة مصر واي معارضة دولة اخري متقدمة وديمقراطية واجبني ؟
هل هذة معارضة وطنية ؟!

أ/رضا عطيه
29-03-2013, 09:40 PM
أيضا ليبرمان ونتنياهو وباراك

يدفعون جنودهم ويحمسونهم لقتال الجيش المصرى حتى الاستشهاد

فمالفرق إذا بين هؤلاء وبين من يشغلهم عداء الجيش المصرى منذ الثور ة

بيقولوا الجيوش النظامية حرام فى الإسلام ؟!!!!

طب جيوش خالد بن الوليد وعمرو بن العاص وزيد وغيرها

أليست كانت جيوش نظامية ؟؟؟!!!!

إلتقيا فكر الصهاينة مع فكر عض المصريين فى كراهية جيش مصر

أليست هذه هى الكارثة الكبرى التى حلت بنا

أكل هذه الكوارث صدفه

يخرج رجل يقدره الشعب كله بلا اثتثناء

ليذيع خبر مفزع عن المخابرات المصرية دون دليل

ثم يكمله اليو م الشيخ حازم ويعلن مواجهته لجيش وطنه حتى الشهادة

أى شهادة ؟

هو فيه إيه ؟

هو احنا فين ؟

هى دى مصر ؟

تربينا على أن عدونا معلوم وهم الصهاينة

فعلى ماذا يريدون تربية أبنائنا الأن

على أن عدوه من عائلته أو ربما جاره أوربما زميله أو من ابناء وطنه

لينشغل به ويغفل عن الاستعداد للعدو الحقيقى لكل الإنسانية


لطفك بعبادك يالطيف



شكرا أستاذ أشرف

المصري أشرف
29-03-2013, 10:15 PM
الموضوع إزداد شرفا بوجودك أستاذ رضا الجوهري
شكرا لمداخلتك القيمة وفكرك الواعي المستنير

المصري أشرف
29-03-2013, 10:30 PM
صديقي / درش
أشكرك علي نقاشك الهادف الواعي .. أحترم وجهه نظرك
وقناعاتك فيما تري .. المهم .. إنه مهما كان الخلاف .. ....
فهو خلاف .. في كيفية حب مصر .. فكلانا يعشقها ....
وكلانا ذو وجهه نظر .. تنطلق من نقطة ثابتة .. ولكن
بوجهه مختلفة .. المهم أننا ننطلق من واقع حبنا لتلك
البلد .. ورغبتنا في الحفاظ عليه .. مهما إختلفت الرؤى
فمصر هي الأبقي ...والكل إلي زوال .. الكل إلي زوال

الأستاذة ام فيصل
29-03-2013, 10:45 PM
جزاك الله خيرا استاذ اشرق الرميسي
تحياتي

سلمى حسنى
29-03-2013, 10:46 PM
لقد قرأت حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم فى كثير من المراجع والتى تأكدت فيها من نص الحديث الصحيح ( اذا ألتقى المسلمان بسييفيهما من أجل الدنيا فالقاتل والمقتول فى النار ..... الى أخر الحديث
أما ماحدث فى الفتنة الكبرى بين سيدنا على وسيدنا معاوية فهما من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
فنردد قول الحسن البصرى تلك دماء طهر الله سيوفنا منها فلانكتسب أثما بالخوض بالسنتنا فيها

gmailwan
29-03-2013, 10:58 PM
أيضا ليبرمان ونتنياهو وباراك

يدفعون جنودهم ويحمسونهم لقتال الجيش المصرى حتى الاستشهاد

فمالفرق إذا بين هؤلاء وبين من يشغلهم عداء الجيش المصرى منذ الثور ة
ان كنت تعادي الرئيس فالرئيس مرسي هو من احدث طفرة رهيبة في الجيش المصري في الـ سبعة شهور الماضية
تطور نوعي في الاسلحة والتدريبات والطائرات واصبح لدينا غواصات رغما عن انف اسرائيل وسوف ابحث تفصيليا عن حجم التطور الرهيب في القدرات العسكرية
واهديك هذا الرابط

طائرات.. غواصات.. اتفاقات أمنية تحديث الجيش.. مرسي ينهي بيزنس العسكر وأرهب العدو؟ (http://www.almokhtsar.com/node/79954)

بيقولوا الجيوش النظامية حرام فى الإسلام ؟!!!!
هذا كذب وافتراء ليس له مصدر واتحداك ان تاتي بمصدره !

طب جيوش خالد بن الوليد وعمرو بن العاص وزيد وغيرها

أليست كانت جيوش نظامية ؟؟؟!!!!

إلتقيا فكر الصهاينة مع فكر عض المصريين فى كراهية جيش مصر
لا تتقول علينا وتفترض صحة ما تقول ثم تبني علية موضوع من الهواء

أليست هذه هى الكارثة الكبرى التى حلت بنا
حقيقة هي كارثة لكنها في الخيال واحلام اليقظة

أكل هذه الكوارث صدفه
ليست صدفه لكنها من صنع جبهة تسمي نفسها انقاذ وهي بالفعل تحرق مصر

يخرج رجل يقدره الشعب كله بلا اثتثناء
تناقد نفسك كيف تقدره ثم تكذبه

ليذيع خبر مفزع عن المخابرات المصرية دون دليل
الوقائع علي الارض تصدقة ولا تعليق

ثم يكمله اليو م الشيخ حازم ويعلن مواجهته لجيش وطنه حتى الشهادة
هذا نوع من الافتراء بالقول لا حقيقة له مطلقا هل تستقطع ما تريد من سياق الكلام لتصل الي المأرب ام انك تريد ترجمة للكلمات وتريد توضيحا !
ثم سؤال واضح , هل علمت ذلك من مشاهدة الحلقة ام انك استقيتها من الموضوع ام من صحيفة صفراء ؟ اترك لك الاجابة بينك وبين نفسك لتجب بها عليك !
أى شهادة ؟

هو فيه إيه ؟

هو احنا فين ؟

هى دى مصر ؟

تربينا على أن عدونا معلوم وهم الصهاينة
لا يختلف اثنان في ذلك لكن الوقائع علي الارض تكذب ذلك بدليل مساعدة البلطجية في بور سعيد في تنشيط التجارة لدي اسرائيل بغلق الميناء ساعدو من وخربوا بلد من ؟!

فعلى ماذا يريدون تربية أبنائنا الأن
علي التقوي والايمان بكتاب الله وسنة رسوله

على أن عدوه من عائلته أو ربما جاره أوربما زميله أو من ابناء وطنه

لينشغل به ويغفل عن الاستعداد للعدو الحقيقى لكل الإنسانية

لسنا غافلين بل علي العكس تماما نحن بفضل الله ومنه وكرمة نعرف عدونا جيدا وهو يتربص بنا ونحن نتربص به ان يصيبة الله بعذاب من عنده او بايدينا
لطفك بعبادك يالطيف

اللهم اهدينا للحق المبين

شكرا أستاذ أشرف

عذرا استاذ رضا واعتذر ان كان الرد ثقيلا قليلا ففي النهاية نحن زملاء مهنةواحدة زملاء منتدي واحد وزملاء وطن واحد مع تقديري لشخص حضرتك

حاتم مصادف
29-03-2013, 10:59 PM
اكيد الشيخ حازم نازل يجاهد ويستشهد امام جيش اسرائيل مش جيش مصر الي كله مسلمين مننا وهو نفسه يقضي علي اليهود

المصري أشرف
29-03-2013, 11:01 PM
جزاك الله خيرا استاذ اشرق الرميسي
تحياتي
---------------------------------------------
الموضوع إزدان بوجودك .... الأستاذة / نغم محمد
كل الشكر لمداخلة حضرتك .. جزاك الله كل الخير

gmailwan
29-03-2013, 11:02 PM
صديقي / درش
أشكرك علي نقاشك الهادف الواعي .. أحترم وجهه نظرك
وقناعاتك فيما تري .. المهم .. إنه مهما كان الخلاف .. ....
فهو خلاف .. في كيفية حب مصر .. فكلانا يعشقها ....
وكلانا ذو وجهه نظر .. تنطلق من نقطة ثابتة .. ولكن
بوجهه مختلفة .. المهم أننا ننطلق من واقع حبنا لتلك
البلد .. ورغبتنا في الحفاظ عليه .. مهما إختلفت الرؤى
فمصر هي الأبقي ...والكل إلي زوال .. الكل إلي زوال

تحياتي لك استاذ اشرف

المصري أشرف
29-03-2013, 11:06 PM
لقد قرأت حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم فى كثير من المراجع والتى تأكدت فيها من نص الحديث الصحيح ( اذا ألتقى المسلمان بسييفيهما من أجل الدنيا فالقاتل والمقتول فى النار ..... الى أخر الحديث
أما ماحدث فى الفتنة الكبرى بين سيدنا على وسيدنا معاوية فهما من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
فنردد قول الحسن البصرى تلك دماء طهر الله سيوفنا منها فلانكتسب أثما بالخوض بالسنتنا فيها
=================================
شكرا أستاذة / سلمي
جزاك الله خيرا ... ولكني لم أقرأ الحديث بمنطوقك هذا
ياريت تدلينا .. علي المصدر .. ولكي الأجر والثواب

الفيلسوف
29-03-2013, 11:07 PM
دا على أساس ان حضرته هو الدولة؟؟؟
فين الدولة ؟
فين الحكومة؟
نفسى أعرف مين أبو اسماعيل فى الدولة ؟ اية صفته علشان يتكلم ونقول هننزل وهنعمل
ومال الجيش يا سيدى تاعبك أوى الجيش ورينا النهضة انته

gmailwan
30-03-2013, 01:17 AM
هذا هو الخبر الصحيح في وسائل اعلام ما زالت محترمة تنشر الخبر دون تدخل في سياق المعني

أبو إسماعيل يطالب الرئيس مرسي بالحزم إنقاذا لمصر

(http://www.elshaab.org/thread.php?ID=55248) طالب الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل الرئيس المصري محمد مرسي باستخدام الشدة والحزم في اتخاذ القرارات حتى لا تغرق مصر.

وقال أبو إسماعيل، "هناك بعض الإعلاميين لا يقدمون مادة إعلامية بل إنهم ينتهجون "نهجا إجراميًا" قد يحاسبون عليه جنائيا، وأنصح الرئيس محمد مرسي بالعودة إلى المختصين في الأمور الإعلامية والسياسية في تلك الأمور".
وطالب أبو إسماعيل الشعب المصري بالاعتذار لحكومة هشام قنديل بسبب عملها في مثل هذه الظروف الصعبة والغير ملائمة.
وشدد على أنه لو كانت الحكومة الحالية ضعيفة فلابد من إعطائها الفرصة الكاملة والكافية حتى يقوم أعضاؤها بعملهم.
وأكد أبو إسماعيل على احترامه وتقديره لدور المؤسسة العسكرية في حماية الأمن القومي، ولكنه حذر من أنه إذا قفز الجيش على الشرعية وانقلب عليها فلن يقف مكتوف اليدين.

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/482827_343313969122806_1398464956_n.jpg

سامرسامر
30-03-2013, 03:41 PM
عذرا استاذ رضا واعتذر ان كان الرد ثقيلا قليلا ففي النهاية نحن زملاء مهنةواحدة زملاء منتدي واحد وزملاء وطن واحد مع تقديري لشخص حضرتك



قبل أن اترك المنتدى نهائيا

لماذا تصفقون لمن انحرف عن منهج الاسلام القويم

هل الجيش كافر حتى يقاومه ابو اسماعيل ؟؟

هل ***ى ابو اسماعيل شهداء و***ى الجيش كفار؟

أنا لابو اسماعيل معرفة الغيب بقوله نقاومة حتى الشهادة انا له معرفة ان ***اه شهداء؟ .. ما هذا التألى على الله سبحانه وتعالى !!!!!
هل هذا هو منهج النبى صلى الله عليه وسلم فى إقامة دولة الاسلام؟



النبى صلى الله عليه وسلم أقام اولا ً المجتمع المسلم فى المدينة ....ثم اقام دولة الاسلام بعد إقامة المجتمع

هل تعرف معنى خلافة على منهاج النبوة؟

هل المقصود بها نظام الحكم؟؟

ام المقصود بها مجتمع مسلم مؤمن بعدل الله وسلطانه ، مهيأ لقبول حكم الله .. مثلما كانت القرون الأول ويتلازم مع هذا المجتمع حكم راشد يحكم بما انزل الله

قال تعالى (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم )

*تائبة فى رحاب الله*
30-03-2013, 04:32 PM
ليييييييه يعنى هو مش العسكر دولا مصرييين دولا ولادنا واخواتنا وهو هينزل علشان ميخليش شرعية مرسى تسقط علشان لو نزل الجيش شرعية مرسى هتسقط الراجل اللى كدب علينا ده احنا مش هنسمحله ابدا
يبدو انك اختى الكريمة لا تعرفى معنى حكم العسكر؟؟
والدكتور مرسى لم يكذب
وليس هناك شرعية تسقط فهى دعوة للنقاش
الشرعية ان مدى حب الناس له واللى خلاهم ينتخبوه الناس اللى انتخبته محدش ندم انه انتخبه
فشرعيته زى مهى لان الناس اللى انتخبته بتحبه بل فى ناس كان معادياه وبقت بتناصره دلوقتى
أخـــتى الكريمة ابحثى عن حكم العسكر وما ذا يعنى حكمهم لنا
يوم ان نزلت جموع الشعوب المصرية تناتدى باسقاط حكم العسكر اثناء تولى المشير تلك الفترة ووقت ما كان يريد اعلان دستورى قبل انتخابات لكى يظل حكمنا حكم عسكرى

حكم العسكــر فى نظرى ليس له الا فائدة واحدة
اما اننا فسنبقى عبيدا لهم

ياسر زكي3
30-03-2013, 06:02 PM
لا يوجد مسمي عسكر في مصر فجيسنا أنقى وأطهر جيوش العالم وهذا المصطلح غريب وغير جائز أن يطلق فجيش مصر مصري أما العسكر فهم المرتزقة مثل جيوش الولايات المتحدة وسوريا فرجاء عدم اطلاق مصطلحات والسلام

أ/محمد على عاشور
30-03-2013, 06:49 PM
انتم تقودون البلاد للجحيم يا شيخ ابو اسماعيل

المصري أشرف
31-03-2013, 04:00 PM
لا يوجد مسمي عسكر في مصر فجيسنا أنقى وأطهر جيوش العالم وهذا المصطلح غريب وغير جائز أن يطلق فجيش مصر مصري أما العسكر فهم المرتزقة مثل جيوش الولايات المتحدة وسوريا فرجاء عدم اطلاق مصطلحات والسلام
=======================
شكرا للأخ والأستاذ العزيز / ياسر زكي
ونعم الجيوش .. وأعظمها .. جيش مصر الحبيب

انتم تقودون البلاد للجحيم يا شيخ ابو اسماعيل
=======================
شكرا للأستاذ الفاضل / محمد علي عاشور
أرائك كلها صواب تنم عن حسرة علي حال البلد وماوصلت
إليه .. وهي حسرة نشعر بها جميعا .. حسرة من يفقد ..
عزيزا .... أو تقريبا .. فقدناه .. تحياتي لحضرتك

gmailwan
31-03-2013, 10:45 PM
https://fbcdn-sphotos-f-a.akamaihd.net/hphotos-ak-frc3/228803_520474534682646_712523432_n.jpg


الاستاذ / محمد علي عاشور هل تسمح لي بسؤال عن صورة الشيخ الشعراوي وما تحتها من كلام إن كنت تسمح فأجبني وإن كنت لا تسمح فتقبل اعتذاري
وشكرا

شذى العطر
07-04-2013, 10:42 AM
شكرا على الخبر
ليه مكبرين الموضوع وكإن الشيخ حازم قال هن***هم هندبحهم
هوة قال لو هينقلبوا على الشرعية هنصدهم يعني لو انقلبوا هنصدهم
مقالش يلا نحارهم وخلاص يلا اصلنا شاكين إنهم يلا دول خاينين

يعني انتوا عايزين البلاد محكومة عسكر طبعا ده محصلش وإن شاء الله بش هيحصل
فياريت منكبرش الموضوع
قال لو حصل كده هعمل كده
وشكرا

المصري أشرف
07-04-2013, 10:48 AM
شكرا على الخبر
ليه مكبرين الموضوع وكإن الشيخ حازم قال هن***هم هندبحهم
هوة قال لو هينقلبوا على الشرعية هنصدهم يعني لو انقلبوا هنصدهم
مقالش يلا نحارهم وخلاص يلا اصلنا شاكين إنهم يلا دول خاينين

يعني انتوا عايزين البلاد محكومة عسكر طبعا ده محصلش وإن شاء الله بش هيحصل
فياريت منكبرش الموضوع
قال لو حصل كده هعمل كده
وشكرا
===================
هو ده كان حصل ... عشان يقول كده ..
ولا هي عملية إرهاب للجيش ...
والداعين لذلك ...تحياتي

شذى العطر
07-04-2013, 10:51 AM
===================
هو ده كان حصل ... عشان يقول كده ..
ولا هي عملية إرهاب للجيش ...
والداعين لذلك ...تحياتي

وهوة قال يلا ننزل دلوقتي
قال لما يحصل او لما بيكون بيحصل
وشكرا

شذى العطر
07-04-2013, 10:52 AM
وممكن تكون ارهاب او بالاصح تحذير للي بيفكروا يعملوا كده
مش الجيش كله

gmailwan
07-04-2013, 11:17 AM
للعلم الشيخ ابو اسماعيل مع الاعلامي طوني خليفة علي القاهرة والناس يومي الثلاثاء والاربعاء الساعة 9 والاعادة 11

لم يكن من طبعي الدعوة الي مشاهدة احد علي الفضائيات لكن
عندما يكون اللقاء بين شخصية كأبو اسماعيل وشخصية كطوني خليفة فلابد ان الحلقة مثيرة مثيرة مثيرة

ادعوكم للمشاهدة والتعليق علي ما سوف يثار من اقوال ولعلها تكون حلقة خلاصة عصير الاعلام الاسلامي مع عصير الاعلام العلماني وتلك هي الاثارة مع تحياتي للجميع
لان كل منهما لا يعتمد علي الشتائم البذيئة فحسب ولكنهم يتنابزون بالافكار المثيرة للعقل وليس بالالفاظ كا عمرو اديب و الحديدي وخيري رمضان وغيرهم
اتمني مشاهدة ممتعة ومثيرة وفائدة عظيمة والله الموفق

المصري أشرف
07-04-2013, 04:38 PM
وممكن تكون ارهاب او بالاصح تحذير للي بيفكروا يعملوا كده
مش الجيش كله
=================================
وماذا لو حشد الآخرون له ... فما النتيجة ... ومن بدأ
بإرهاب الآخرين ... رجاء الرؤية من كل الزوايا .. وليس
زاوية الولاء والإنتماء لشخص ... لنجعلها للوطن

gmailwan
07-04-2013, 05:58 PM
=================================
وماذا لو حشد الآخرون له ... فما النتيجة ... ومن بدأ
بإرهاب الآخرين ... رجاء الرؤية من كل الزوايا .. وليس
زاوية الولاء والإنتماء لشخص ... لنجعلها للوطن

القوي الليبرالية والاشتراكية هي التي بدأت بالدعوة الي تدخل الجيش وما كان من ابو اسماعيل الا ردا علي هذة الدعوات ليقول لمن في عقلة ذرة عقل نحن هنا لا تنسوا ان الشعب الذي انتخب الرئيس لازال موجودا ليكون ذلك توازنا في المشهد ولو انه لو لم تدعوا القوي اللبرالية والاشتراكية لتدخل الجيش ما خرج ابو اسماعيل بهذة الكلمات يبقي مين اللي بدأ يا استاذ اشرف نحن دائما وابدا رد فعل ولن نكون دائما وابدا البادئين وعلي الظالم تدور الدوائر ولن ننحني مرة اخري انتظار للكف علي القفا مرة اخري نحن لها بإذن الله علي العهد قائمين مسالمين نحب الامن والاستقرار الا من بدأنا والانتماء عندنا للدين اولا وللارض ثانيا الشخص قد يكون رمز لا اكثر ولسنا اتباع اشخاص بل منهج نسير عليه سواء بقي هذا الشخص ام ذهب الشخص الوحيد الذي نوالي ونعادي علية هو رسول الله صلي الله عليه وسلم ونوالي من يوالي رسول الله ونعادي من يعادي رسول الله صلي الله علية وسلم هكذا توزن الامور
ثم اي حشد تتكلم عنه حشد كل القوي الليبرالية والعلمانية والاشتراكية هم يريدونها نارا تلظي لكن إن اشعلوها فوالله ليكونوا هم اول من يكتوي بنارها من اشعلوها نحن نعلم من اين تؤكل الكتف وننتظر وكيف نواجههم سياسيا ان ارادو ذلك وكذلك علي الارض نحن لا نخشي الموت حرصهم علي الحياة فمن ابقي من من
اتمني ان تصل الفكرة في النهاية اننا لسنا البدائين بأي حال ولن نكون كما لن نكتفي برؤية ما يحدث واقعا من كل الحركات التي تنزل الشارع كل حين ثم يتحول المشهد الي جرحي و***ي وحرق وتدمير الي متي هذا الهراء

المصري أشرف
07-04-2013, 06:20 PM
القوي الليبرالية والاشتراكية هي التي بدأت بالدعوة الي تدخل الجيش وما كان من ابو اسماعيل الا ردا علي هذة الدعوات ليقول لمن في عقلة ذرة عقل نحن هنا لا تنسوا ان الشعب الذي انتخب الرئيس لازال موجودا وهل أبو إسماعيل ومن معه هم الشعب ليكون ذلك توازنا في المشهد ولو انه لو لم تدعوا القوي اللبرالية والاشتراكية لتدخل الجيش وماذا رأيت من رد فعل للجيش جعلك تؤمن علي رد أبو إسماعيل ما خرج ابو اسماعيل بهذة الكلمات يبقي مين اللي بدأ يا استاذ اشرف نحن دائما وابدا رد فعل ولن نكون دائما وابدا البادئين وعلي الظالم تدور الدوائر ولن ننحني مرة اخري انتظار للكف علي القفا مرة اخري نحن لها بإذن الله علي العهد قائمين مسالمين نحب الامن والاستقرار الا من بدأنا والانتماء عندنا للدين اولا وللارض ثانيا الشخص قد يكون رمز لا اكثر ولسنا اتباع اشخاص بل منهج نسير عليه سواء بقي هذا الشخص ام ذهب الشخص الوحيد الذي نوالي ونعادي علية هو رسول الله صلي الله عليه وسلم ونوالي من يوالي رسول الله ونعادي من يعادي رسول الله صلي الله علية وسلم هكذا توزن الامور
ما.. لي أراك منفعلا .. ومن أعلن الحرب علي الإسلام هنا ثم اي حشد تتكلم عنه حشد كل القوي الليبرالية والعلمانية والاشتراكية هم يريدونها نارا تلظي لكن إن اشعلوها فوالله ليكونوا هم اول من يكتوي بنارها من اشعلوها نحن نعلم من اين تؤكل الكتف وننتظر وكيف نواجههم سياسيا ان ارادو ذلك وكذلك علي الارض نحن لا نخشي الموت حرصهم علي الحياة فمن ابقي من من
اتمني ان تصل الفكرة في النهاية اننا لسنا البدائين أنا لم أراهم يحشدوا ولا يجيشوا .. لقد كلمتها بإفتراض .. ولم يتحقق .. فلماذا الرد وكأنكم مستعدون وقد أعددتم العدة .. ماأردت سوي أن يكون الولاء والإنتماء للوطن وهو الأبقي .. وليس لولاد أبو إسماعيل ولا ولاد أبو إبراهيم بأي حال ولن نكون كما لن نكتفي برؤية ما يحدث واقعا من كل الحركات التي تنزل الشارع كل حين ثم يتحول المشهد الي جرحي و***ي وحرق وتدمير الي متي هذا الهراء.. أفضل كلمة قلتها
===============================

gmailwan
07-04-2013, 07:20 PM
القوي الليبرالية والاشتراكية هي التي بدأت بالدعوة الي تدخل الجيش وما كان من ابو اسماعيل الا ردا علي هذة الدعوات ليقول لمن في عقلة ذرة عقل نحن هنا لا تنسوا ان الشعب الذي انتخب الرئيس لازال موجودا وهل أبو إسماعيل ومن معه هم الشعب ليكون ذلك توازنا في المشهد ولو انه لو لم تدعوا القوي اللبرالية والاشتراكية لتدخل الجيش وماذا رأيت من رد فعل للجيش جعلك تؤمن علي رد أبو إسماعيل ما خرج ابو اسماعيل بهذة الكلمات يبقي مين اللي بدأ يا استاذ اشرف نحن دائما وابدا رد فعل ولن نكون دائما وابدا البادئين وعلي الظالم تدور الدوائر ولن ننحني مرة اخري انتظار للكف علي القفا مرة اخري نحن لها بإذن الله علي العهد قائمين مسالمين نحب الامن والاستقرار الا من بدأنا والانتماء عندنا للدين اولا وللارض ثانيا الشخص قد يكون رمز لا اكثر ولسنا اتباع اشخاص بل منهج نسير عليه سواء بقي هذا الشخص ام ذهب الشخص الوحيد الذي نوالي ونعادي علية هو رسول الله صلي الله عليه وسلم ونوالي من يوالي رسول الله ونعادي من يعادي رسول الله صلي الله علية وسلم هكذا توزن الامور
ما.. لي أراك منفعلا .. ومن أعلن الحرب علي الإسلام هنا ثم اي حشد تتكلم عنه حشد كل القوي الليبرالية والعلمانية والاشتراكية هم يريدونها نارا تلظي لكن إن اشعلوها فوالله ليكونوا هم اول من يكتوي بنارها من اشعلوها نحن نعلم من اين تؤكل الكتف وننتظر وكيف نواجههم سياسيا ان ارادو ذلك وكذلك علي الارض نحن لا نخشي الموت حرصهم علي الحياة فمن ابقي من من
اتمني ان تصل الفكرة في النهاية اننا لسنا البدائين أنا لم أراهم يحشدوا ولا يجيشوا .. لقد كلمتها بإفتراض .. ولم يتحقق .. فلماذا الرد وكأنكم مستعدون وقد أعددتم العدة .. ماأردت سوي أن يكون الولاء والإنتماء للوطن وهو الأبقي .. وليس لولاد أبو إسماعيل ولا ولاد أبو إبراهيم بأي حال ولن نكون كما لن نكتفي برؤية ما يحدث واقعا من كل الحركات التي تنزل الشارع كل حين ثم يتحول المشهد الي جرحي و***ي وحرق وتدمير الي متي هذا الهراء.. أفضل كلمة قلتها


وهل أبو إسماعيل ومن معه هم الشعب
الرد من نفس العينة وهل بجمع كافة القوي المناوئة للاسلام كمنهج حياة هم الشعب وانا ازعم وهكذا أؤمن ان ابو اسماعيل يميل اليه قطاعا عريضا من الشعب يعادل ويزيد عن كافة القوي الاخري

وماذا رأيت من رد فعل للجيش جعلك تؤمن علي رد أبو إسماعيل
وهل من المفترض انه يحق للقوي الليبرالية ان تنادي بإستدعاء الجيش ثم نصمت كخرس القبور السنا من الشعب الذي من حقة ان يعلق علي الاحداث وان يبدي فيها رأيه مالك تميل الكفة ناحيتهم هكذا اولسنا مثلهم ام اننا لانساوي قدرهم وهم السادة يتكلمون وقت ماشاءو ونحن العبيد وبدلا من ان تعاتب من بدا ونادي بنزول الجيش وهي دعوة صريحة للانقلاب العسكري رحت تعاتب من يدافع بحجة ان الجيش لم يرد وهل نحن ننتظر حتي يقوم بها الجيش او حتي يبدي رغبة ذلك دونه الرقاب والاوراح فداء لمصر فكفي عبودية للبيداء فكل ما بنا الان هو نتاج 60 عاما من الحكم العسكري
ما.. لي أراك منفعلا .. ومن أعلن الحرب علي الإسلام هنا
كل ما يحدث هو في اطار حرب الاسلام واوله إسقاط الرئيس الذي ينتمي للفصيل الاسلامي
بتدخل الجيش ولا تزعل اخي ها هم اليوم يشعلونها نارا وفتنة طائفية عند العباسية اليوم
لكن ليهم حق ما هو علي راي المثل ايه يا فرعون فرعنك قال ما قليتش حد يلمني
هكذا يفعل الرئيس مش قادر يلم شوية العيال اللي بتحرق هنا وهناك سامحك الله ايها الرئيس الضعيف

أنا لم أراهم يحشدوا ولا يجيشوا .. لقد كلمتها بإفتراض .. ولم يتحقق .. فلماذا الرد وكأنكم مستعدون وقد أعددتم العدة .. ماأردت سوي أن يكون الولاء والإنتماء للوطن وهو الأبقي .. وليس لولاد أبو إسماعيل ولا ولاد أبو إبراهيم
وهل رأيتنا نحن نجيش الجيوش ونحشد الجنود للحرب نحن نرد سياسيا كما هم يتكلمون ام من المفترض ان نخرص كي يتمتعو ا ويقولوا ماشاءو كيفما شاءو وقتما شاءو بغي حساب
اربأ بك ان توجهة اتهامات لا محل لها من الاعراب وهذة طريقة الاعلام الفاسد الي يفترض الشيء ثم يصدق نفسة ويبني عليها قضية وان كان الانتماء لولاد ابو اسماعيل فهي ليست جريمة ومن حق كل فرد في المجتمع ان ينتمي لكل فئة يريدها مادام ذلك في اطار حب الوطن

أفضل كلمة قلتها
الصحيح ان توجه الي الكلمة لاحزاب المعارضة والتي تقدم الدعم السياسي والعيني لل*** وتغطي عليه وايضا توجة للرئيس العاجز الذي يقبع في قصره لا يحرك ساكنا ولا يتخذ اجراءات حاسمة ضد من يقوم بأعمال ال*** ومن يوفر لها الغطاء وانني قد اطالب بدعوة بتقديم الرئيس للمحاكمة الجنائية بسكوته عن جر البلاد الي فتن طائفية لان هذا اخلال بالامن وفشل في ادارة دفة الحياة
لكي الله يا مصر لكي الله يا مصر لكي الله يا مصر
اللهم إذن لشرعك ان يسود اللهم عز الاسلام والمسلمين اللهم انا ضعفاء فقونا ورد كيد الكائدين اللهم عجل بنصرك اللهم وعدك الحق فاكرمنا ولا تهنا وعافنا واعف عنا

المصري أشرف
08-04-2013, 03:48 PM
أخشي أن تصبح الأمور من ليس معنا ... فهو ضدنا
لا.. صديقي العزيز ... ماهكذا تسير الأمور ..........
ولم تكن مصر يوما ولن تكون .. حكرا علي رؤية واحدة
أو فصيل واحد ... فطول عمر مصر وهي تحتوي الكل
في حبها .. ودائما يعلو صوت الدين لله والوطن للجميع
وتلك عظمة هذا الوطن التسامح والتراحم بين مواطنيه
فلماذا .. التشدد.. لماذا *** النفس التي حرم الله..
***ها إلا بالحق لماذا أسعي لسلب حق الآخر
ولماذا أيضا هو يفعل ... فالأرض تسع الكل
...... وحب مصر يملئ قلوب الكل .......

mohamed omran98
08-04-2013, 06:09 PM
يا أستاذ أشرف ...دعك من هذا الرجل ...فهو يستخدم السفسطة والاندفاعية ويلوي عنق النصوص كي تخدم غرضه...لا يعرفها أولا ثم يكون رأيه..
وليعلم بأنني كنت من أشد المناصرين لأبو اسماعيل...حتى أصبحت أشدهم بغضا له، لنفخه في الرماد كي يشتعل ، ولحزبيته المقيتة التي دبت فيه وإيمانه الشديد بها والتي يأباها ديننا، بإجماع النصوص... حتى تضمنت كتب العقيدة تحريمها لأهمية ذلك الأساس... ووالله لقد علمت (وأيما علم) أن الثورات كلها ليست من الدين في شئ ،،فهي الفكر الشيوعي كما تعلم...أما في ديننا فهي حرام ولا تجوز حتى تتحقق الشروط وتنتفي الموانع...وأول هذه الشروط الكفر البواح من الحاكم...وهكذا..

أتدري لماذا هي محرمة ؟
لأنها الفتنة ..والدمار .. والق ت ل..وفقد الأمن.. إلى مالا نهاية
ولا أريد ضياع وقتي ووقتكم فيما لافائدة من ورائه غير زخرفة الكلام
اسمع للعلماء الفضلاء الذين لايتكلمون بالحجة وكلام السلف من أمثال العلامة محمد رسلان الذي يتحقق كلامه الآن خردلة خردلة...
( لن أرد على أحد بعدها حفاظا على الأوقات..ووالله ما أردت سوى الخير)

المصري أشرف
08-04-2013, 07:03 PM
يا أستاذ أشرف ...دعك من هذا الرجل ...فهو يستخدم السفسطة والاندفاعية ويلوي عنق النصوص كي تخدم غرضه...لا يعرفها أولا ثم يكون رأيه..
أعترض عليك أخي الفاضل ... فهذا الرجل بيني وبينه .. نقاشات وحوارات .. لكل منا رأيه وكانت الإختلافات في الكثير من المضامين .. وكان الإتفاق .. إنه مهما إختلفنا .. فيبقي الإحترام .. وهو ماحفظ لنا علاقة محترمة وإحترام رأي كل منا للآخر ... ولا أبالغ إن قلت إنه نموذج ... في إختلاف الرأي .. ياريت تحذو حذوه
وليعلم بأنني كنت من أشد المناصرين لأبو اسماعيل...حتى أصبحت أشدهم بغضا له، لنفخه في الرماد كي يشتعل ، ولحزبيته المقيتة التي دبت فيه وإيمانه الشديد بها والتي يأباها ديننا، بإجماع النصوص... حتى تضمنت كتب العقيدة تحريمها لأهمية ذلك الأساس...
تلك وجهه نظرك ... وقناعاتك التي لايحجر عليك أحدا فيها .. فلك فكرك ومنطقك .. وعلينا إحترامهما حتي لو إختلفنا ووالله لقد علمت (وأيما علم) أن الثورات كلها ليست من الدين في شئ ،،فهي الفكر الشيوعي كما تعلم...أما في ديننا فهي حرام ولا تجوز حتى تتحقق الشروط وتنتفي الموانع...وأول هذه الشروط الكفر البواح من الحاكم...وهكذا..
أتدري لماذا هي محرمة ؟
لأنها الفتنة ..والدمار .. والق ت ل..وفقد الأمن.. إلى مالا نهاية
ولا أريد ضياع وقتي ووقتكم فيما لافائدة من ورائه غير زخرفة الكلام
اسمع للعلماء الفضلاء الذين لايتكلمون بالحجة وكلام السلف من أمثال العلامة محمد رسلان الذي يتحقق كلامه الآن خردلة خردلة... أشكرك ... وسأتابع بإذن الله
( لن أرد على أحد بعدها حفاظا على الأوقات..ووالله ما أردت سوى الخير)
رأيك .. ولك الحرية فيما تقرر
جزاك الله خيرا
=============================

المصري أشرف
10-04-2013, 03:09 PM
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

gmailwan
10-04-2013, 10:37 PM
الحمد لله وكفي والصلاة والسلام علي النبي المصطفي وبعد
بسم الله الرحمن الرحيم

قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (108)
اللهم ارزقنا البصيرة يارب
لولا اني اعلم صدق النية والخوف علي الدين والاخلاص لله فاللهم ارزقنا الفهم الصحيح والوعي العميق وسامح الله اخوتي في الاسلام
لقد مضي زمنا منذ كنت صغيرا وكان ذلك منذ 18 عاما ملتزما التزما تاما ولقدمررت بنفس كل مرحلة يمر بها الملتزم في بداية الامر ففي بداية الامر يري الملتزم الدنيا سوداء كلها تبارز الله بالمعاصي وهو صحيح ولكن الله يرزقنا الفهم بعد ذلك رويدا رويدا يقول الله عز وجل لقد كان في قصصهم عبرة لاولي الالباب
ولذلك حتي اوضح الصورة ما اقصدة ان الفهم الصحيح والدعوة ببصيرة قد لا تكون بصورة مباشرة انما تكون بصورة غير مباشرة
فكلنا يعلم قصة سيدنا يوسف علية السلام لما دخل السجن ودخل معه فتيان
فلما رأو فيه سمت الصالحين سئلوه ان يفسر لهم احلامهم ولما سئلوه اراد ان يبلغهم دعوة الله اليه ولكن بطريق غير مباشر
فلم يرد عليهم سؤالهم بل قال لهم بعدها مباشرة



قَالَ لاَ يَأْتِيكُمَا طَعَامٌ تُرْزَقَانِهِ إِلاَّ نَبَّأْتُكُمَا بِتَأْوِيلِهِ قَبْلَ أَن يَأْتِيَكُمَا ذَلِكُمَا مِمَّا عَلَّمَنِي رَبِّي إِنِّي تَرَكْتُ مِلَّةَ قَوْمٍ لاَّ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ
وَاتَّبَعْتُ مِلَّةَ آبَائِي إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ مَا كَانَ لَنَا أَن نُّشْرِكَ بِاللَّهِ مِن شَيْءٍ ذَلِكَ مِن فَضْلِ اللَّهِ عَلَيْنَا وَعَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ

يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ
مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلَّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ

اراد سيدنا يوسف علية السلام ان يقنعهم بقدرته علي التنبوء وان ذلك مما علمة ربه واستعمل معهم طريق الرقة يا صاحبي السجن واستعمل معهم المنطق والعقل

ارباب متفرقون خيرا ام الله والواحد القهار

لياخذو كلامة ثقة وصدق

ولم يجيب عليهم بغلظة ولم يقل لهم يا كفرة بل قال لهم اني تركت ملة قوم لا يؤمنون بالله



قوم ناس ولم يذكرهم بسؤء مع انهم هم المقصودون بل رأف بهم وبعقولهم وبأفاهمهم مع علمه بمصيرهم

وهذة هي قمة البصيرة وان تدعوا الناس بالحسني مهمها يكونوا علي معاصي واو عدم فهم او ادراك

فلعل كلمة طيبة تفعل فعلها ذات يوم وتهدي بها الي الله من تحب ويجعلك الله سببا في ذلك
ولنا ان نعلم اننا كدعاة ليس لنا شيء عند الناس حتي نعبس في وجوههم بل اسوة وقدوة بالنبي كان يتبسم وقال صلي الله علية وسلم تبسمك في وجة اخيك صدقة



ان الايات السابقة تدلنا علي اهمية البصيرة

فلا يكفي الاخلاص بالشيء حتي تصبح داعية او منافسا سياسيا او او بل يقترن العلم بالاخلاص

حتي تقرع الحجة بالحجة والمنطق بالمنطق

لا اتشبت برأي شيخي لمجرد انه شيخي ولكن اتثبت من رأيي بأقوال العلماء ومن جمهور أهل العلم كافة سلفهم قبل خلفهم


اما مسألة الثورة فلم يدعوه احدا الي ثورة والثورة لا تقوم بمجرد ان دعا اليها احد والثورة ليست حراما بالمطلق وليست حلالا بالمطلق انما هي مسألة تخضع لقاعدة للمصالح والمفاسد ومقاصد الشريعة
وليست نصا شرعيا قاطعا لا بالحل ولا بالتحريم



انما الثورة تقوم من اجل رفع الظلم وإقامة العدل فلو كانت الثوة سوف تؤدي الي مفاسد بأكثر من الواقع كانت محرمة وان كانت تؤدي الي الصلاح ونفع الناس فهي ليست محرمة شرط الا يترتب علي انكار المنكر منكر اكبر منه ومفاسد اعظم



من يقدر ذلك ومن يفهم ذلك ومن يقرر ذلك انما هي منح من عند الله يقدرها الله كما قدرها الله في 25 يناير 2011 وليست لاحد

نسأل الله العفو والعافية

والله يحكم بيننا يوم القيامة



وشكرا والسلام عليكم

gmailwan
11-04-2013, 11:24 AM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/73110_10151550241254239_1712023472_n.jpg