مشاهدة النسخة كاملة : مصدر مطلع: تقارير عن خطة إخوانية مدعومة أمريكيا للإطاحة بوزير الدفاع وطنطاوي وافق على


محمد احمد الهادى
06-04-2013, 01:18 PM
حذر مصدر مطلع من وجودة خطة إخوانية للإطاحة بوزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي بمباركة أمريكية خلال الأشهر القادمة على أن يسبق ذلك نشر أخبار تسيء إلى الفريق أول السيسي لاحتواء شعبيته المتزايدة منذ رفضه ضرب المتظاهرين في مدن القناة وعدم القبض على أى مواطن، بالإضافة إلى إصدار مواطنين توكيلات له لإدارة شئون البلاد، مؤكدا أن الخلاف بين مؤسسة الرئاسة والمؤسسة العسكرية قد يصل إلى درجة الانقلاب.
وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح لـ«الشروق» أن جماعة الإخوان ترى أن السيسي هو العائق الوحيد أمام تمكين جماعة الإخوان من مؤسسات الدولة فتحاول خلال كل فترة نشر أخبار كاذبة للإساءة إلى الفريق السيسي من خلال مواقع وصفحات مجهولة الهوية.
وأشار المصدر إلى وجود معلومات مؤكدة لدى أجهزة سيادية في البلاد عن حملة إعلامية ضد الجيش تستهدف تشوية صورة السيسي من خلال نشر تصريحات على صفحات الفيس بوك منسوبة إليه في قضية ضباط وزارة الداخلية المخطوفين في سيناء بأنه قال:«القوات المسلحة لن تتخاذل في استرجاع أبنائها من ضباط الشرطة المخطوفين» لتوريط القوات المسلحة في القضية، بالإضافة إلى نشر أخبار مغلوطة بأن هناك خلافا بين السيسي واللواء محمود حجازي مدير المخابرات الحربية والاستطلاع بدعوى موافقة الرئيس مرسي ووزير الدفاع على إعادة ترسيم الحدود بين مصر وإسرائيل ورفض حجازي لذلك.
وأوضح المصدر أن سفر الفريق أول عبدالفتاح السيسي إلى الهند وباكستان الأسبوعين الماضيين، كان بتكليف مباشر من الرئيس مرسي ولم يكن الفريق السيسي يرغب في السفر، إلا أن مرسي أصر على طلبه، بالإضافة إلى طلبه خلال الشهر الماضي بأن يصلي في المنطقة المركزية العسكرية مع الضباط والجنود، مؤكدا أن جماعة الإخوان تحاول إظهار السيسي رجل مرسي والإخوان.
وقال المصدر إن القوات المسلحة لن تقبل بأي حال أي محاولات للنيل من رموزها وقادتها، محذرين من سيناريو دموي قد يحدث في البلاد لو تمت الإطاحة بالفريق السيسي من أجل استكمال مخطط أخونة الجيش المصري، الذي تسعى إليه جماعة الإخوان المسلمين، وتسخر نخبها وقادة الرأي بداخلها للترويج إلى تلك الفكرة، حتى تتمكن الجماعة من إحكام سيطرتها على الحكم.
وكشف المصدر عن أن ضباط القوات المسلحة يشعرون بالإساءة منذ إقالة المشير حسين طنطاوي، وأن الطريقة التي خرج بها من الوزارة لا تليق بوطنيته، ولكن الذي يمنعهم من ارتكاب أي أخطاء حبهم واحترامهم للفريق أول السيسي.
وأكد المصدر أن المشير حسين طنطاوي قبل بإقالته بعدما عرف أن الوزير القادم هو عبدالفتاح السيسي لأنه يثق في وطنيته والتزامه، مشيرا إلى أن المشير طنطاوي كان كثيرا في اجتماعات المجلس العسكري يقول له «أنت الوزير القادم».


http://www.akhbarak.net/news/2013/04/06/2375749/articles/12014242

محمد احمد الهادى
06-04-2013, 01:37 PM
تسريبات من داخل الجيش تكشف مخطط إخواني للسيطرة عليه
السبت 6 أبريل 2013 - 11:10 ص العربية.نت مصر (http://dostorasly.com/Politics/Eg-Politics)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Egypt%20Politics/big/HQDgMtfezTC3.jpg
مصادر عسكرية حذرت من ضم مصر لدول محور الشر بعد دخولها في علاقات مع إيران
أفادت التسريبات الواردة من داخل الجيش أنه تم رصد مخطط إخواني، حسب العديد من الصحف، للسيطرة عليه، وإقالة وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، بمباركة دول غربية، وفي طليعتها الإدارة الأميركية، وبحسب تلك الصحف، صرحت مصادر عسكرية بأن إقدام الإخوان على تلك الخطوة يمثل خطا أحمر.


ووصل التوتر بين الجيش المصري وجماعة الإخوان إلى مرحلة الذروة على خلفية رسائل غير مباشرة متبادلة بين الطرفين طيلة الأشهر الماضية، وأبرزها حديث وزير الدفاع، نهاية العام الماضي، عن انحياز الجيش للشعب المصري، ورفضه ال***، ودعوته لحوار سياسي.


فضلا عن ذلك، اتهمت مصادر الجيش الإخوان بتدبير حملة على الإنترنت للنيل من القوات المسلحة، كما أشارت إلى أن جهات عليا، لم تسمها، أمرت بإغلاق ملف ***ى رفح الستة عشر، وأكدت أن الجيش لن يقبل إزاء السيسي بتكرار سيناريو المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان، في إشارة لإقالة ضباط رفيعين بعد تولي مرسي الرئاسة.


هذه المصادر حذرت من إمكانية ما سمّته دخول مصر في محور الشر بعد التمدد الإيراني في البلاد، على حد قولها. كما عطفت على الضغوط التي مورست على وزير الدفاع لمرافقة مرسي خلال زيارته إلى باكستان والهند، للإيحاء بأن السيسي قريب من القيادة السياسية.


هذا الأمر دفع بغضب الجيش إلى العلن وبهذا الشكل الحاد، يؤشر إلى أن مصر مقبلة، ربما، على تطورات أكبر، خاصة في ظل نية المعارضة تفجير انتفاضة في سبت الغضب، على حد وصفها، ما يمكن أن يفجر الموقف أكثر، في ما لو ساد ال*** المشهد.

محمد محمود بدر
06-04-2013, 09:44 PM
شكرا على الخبر

محمد احمد الهادى
06-04-2013, 11:14 PM
قيادى إخوانى: الجيش عزيز ويحتاج قيادة


83 (http://www.akhbarak.net/news/2013/04/06/2375749/articles/12019295#)

http://assets.akhbarak.net/photos/articles-photos/2013/4/6/12019295/12019295-large.jpg?1365265774 (http://www.akhbarak.net/articles/12019295-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%89_%D8%A5%D8%AE%D9%88% D8%A7%D9%86%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4_% D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2_%D9%88%D9%8A%D8%AD%D8%AA%D 8%A7%D8%AC_%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9)
http://www.akhbarak.net/photos/sources/20/20-icon.jpg?1365282554 (http://www.akhbarak.net/sources/20-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%81%D8%AF) منذ 15 ساعة
عدد التعليقات () (http://www.akhbarak.net/news/2013/04/06/2375749/articles/12019295#facebook-comments) جميع المقالات (5) (http://www.akhbarak.net/clusters/2375749-%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%89_%D8%A5%D8%AE%D9%88% D8%A7%D9%86%D9%89_%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4_% D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2_%D9%88%D9%8A%D8%AD%D8%AA%D 8%A7%D8%AC_%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9)

واصلت قيادات جماعة الإخوان المسلمين هجومها المنظم على المؤسسة العسكرية وقواتنا المسلحة.
وعلى خُطى الدكتور محمد بديع، مرشد عام الجماعة، تجرأ الدكتور محيى الدين الزايط، عضو مجلس شورى الجماعة على الجيش المصرى، ووصف الجيش المصرى بأنه يحتاج قيادة، فى إشارة منه إلى ضرورة تغيير وزير الدفاع الذى أصبح حجر عثرة أمام مخطط الجماعة لأخونة الجيش.
قال الزايط الذى يعمل أيضا مسئولاً بالمكتب الإدارى لإخوان شرق شمال القاهرة: «لدينا جيش عزيز ولكنه يحتاج إلى قيادة»، وتابع عضو مجلس شورى الإخوان فى كلمته التى ألقاها بقاعة مؤتمرات الأزهر مساء أمس «الإخوان لم يركبوا الثورة، ولم يركبوا الموجة، بل دفعوا الكثير والكثير من أجل هذا الوطن»، على حد زعمه.. وأضاف الزايط: «إن الله حررنا والقادم أعظم وأجل».
وبينما أثارت كلمة عضو شورى الإخوان استياء عدد كبير من الحضور، اعتبرها آخرون طلعة جديدة فى مسلسل الحملة التى توجهها جماعة الإخوان المسلمين ضد المؤسسة العسكرية، سواء على مواقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك وتويتر».. وغيرهما أو عبر المؤتمرات والندوات السياسية والاجتماعية وحتى المناسبات والأعياد الدينية والموسمية.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الوفد» أن هذه الحملة الممنهجة ضد المؤسسة العسكرية تثير استياء عدد كبير من قيادات وضباط وجنود قواتنا المسلحة، وهو ما دفع المؤسسة العسكرية إلى بث رسائل تطمين للشعب تؤكد أن جيش خط أحمر، وأنه لن يقبل بما يطلق عليه «الأخونة»، ويرفض بشدة أى خطوة تؤدى إلى النيل من الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع.
وفى أول رد فعل تحذيرى من المؤسسة العسكرية على الاتهامات والشائعات التى تطلقها الإخوان هنا وهناك ضد قواتنا المسلحة قبل أن يعودوا، ثانية لطريقتهم فى الاعتذار، أكدت المؤسسة العسكرية أنها لن تسمح بأى حال من الأحوال بتكرار سيناريو المشير حسين طنطاوى مع الفريق أول السيسى الذى يحظى بقبول شديد بين أبناء القوات المسلحة.
ومن ناحية أخرى، طالب القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والانتاج الحربى جميع القادة والضباط على جميع المستويات الاستفادة من كل ما هو جديد فى مجالات العلم والتكنولوجيا لتأصيل خبرات القتال وتوفير جميع الامكانات للارتقاء بالمجندين وتأهيلهم للمهام القتالية.

Mr. Ali 1
06-04-2013, 11:41 PM
الإخوان: إقالة السيسى أكذوبة لإثارة الفتن.. وعلاقتنا بالطيب جيدة

السبت، 6 أبريل 2013 - 18:08
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1920122023426.jpg المرشد محمد بديع
كتب حسام الشقويرى

أكدت جماعة الإخوان المسلمين على أن ما نشرته مجموعة من الصحف اليوم، من أن هناك خطة من الإخوان المسلمين بالتعاون مع الحكومة الأمريكية لإقالة وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى وإعداد قانون لخفض سن المعاش للقضاء، أكذوبة الغرض منها إثارة الفتن فى المجتمع وتأليب مؤسسات الدولة بعضها على بعض، وإشعال الكراهية والعداوات.

وقالت الجماعة فى بيان لها تحت عنوان "بيان من الإخوان المسلمين للتحذير من إثارة الفتن فى المجتمع": مصر تحتاج الآن إلى حالة من الاستقرار والسلام المجتمعى فى إطار من احترام المبادئ الأخلاقية والديمقراطية وعلى رأسها الصدق والأمانة والالتزام بالإرادة الشعبية والشرعية الدستورية، من أجل الخروج من الأزمات واستكمال المسيرة الديمقراطية والتعاون على النهوض بالبلاد، وأن تستظل الرغبة فى التغيير الذى ننشده جميعا بظلال هذه المبادئ.

وأضافت الجماعة فى بيانها: "لكن – للأسف الشديد – نعانى كل يوم من جهات لا تريد لمصر الاستقرار والازدهار وتسعى لإسقاط النظام ولو بإثارة الفتن فى المجتمع وتأليب مؤسسات الدولة بعضها على بعض، وإشعال الكراهية والعداوات وربما إثارة ال*** والتحريض على التخريب (يَبْغُونَكُمُ الفِتْنَةَ وفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ).

وتابعت: من ذلك ما نشرته مجموعة من الصحف اليوم السبت من أن هناك خطة من الإخوان المسلمين بالتعاون مع الحكومة الأمريكية لإقالة وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسى، وهى فرية كبيرة تهدف إلى إحداث وقيعة بين الجيش والإخوان، وكذلك الإساءة إلى الإخوان، ومحاولة تشويه تاريخ نضالهم.

وفى نفس الوقت نشرت هذه الصحف أن الإخوان يُعدون قانونا لخفض سن المعاش للقضاء وهى أكذوبة للإيقاع بين الإخوان ومؤسسة القضاء، وهذا كله يهدف إلى إذكاء الصراع كما دأب النظام البائد ويحاول فلوله الآن تكرار ذلك بالأساليب التى عاشوا عليها ولا يعرفون غيرها والحمد لله فى كل مرة مكرهم يبور.

واستطرت الجماعة فى بيانها: لم يقف الأمر عند هذا الحد بل استغلت قوى الثورة المضادة الموجودة فى بعض وسائل الإعلام حادثة تسمم عدد كبير من طلاب الأزهر للإيقاع بين الإخوان وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، رغم أن العلاقة بينهما على ما يرام واحترامهم للأزهر المؤسسة وللإمام لا مزايدة عليه، كما أن هناك عددا ممن طالهم التسمم من شباب الإخوان والمظاهرات التى قامت للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة شارك فيها عموم طلبة الأزهر، وقام مسئولو اتحاد الطلاب بالأزهر بتوجيهها وجهة سلمية ومنعوها من الخروج عن حدود الأدب والأخلاق أو الانخراط فى طريق ال*** أو الفساد أو قطع الطريق لأن هذه ليست أخلاق الإسلام والأزهر رمزه.

وأضاف البيان: نحن نثق تماما فى حكمة هذه المؤسسات الوطنية والدينية وأنها لا يمكن أن تنخدع بالمؤامرات المعادية للثورة والوطن والشعب الذى يعرف الإخوان حق المعرفة لعشرات السنين، فنحن منهم ولهم ولا نبغى لهم ولا للوطن إلا الخير ابتغاء مرضاة الله.

واختتمت الجماعة بيانها: إننا نهيب بشعبنا الحبيب أن يرتفع عن السفاسف، وألا يعطى أذنه لهذه الأكاذيب، وألا يضيع وقته فى الاستماع إليها ويصرف الوقت الذى هو الحياة فيما يعود عليه وعلى أمته بالنفع فى الدنيا والآخرة، وأن يحتكم إلى القاعدة القرآنية فى تمحيص الأخبار.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1008368&

Mr. Ali 1
06-04-2013, 11:42 PM
الأمانة اقتضت أن أضع الخبر السابق , بصرف النظر عن معارضتي للاخوان .

أ/محمد على عاشور
07-04-2013, 05:53 AM
للاخوان معتقداتهم وافكارهم واهدافهم ولكنهم ايضا لن يقفوا امام الشعب لو كانوا أذكياء
هم الان يعلمون جيدا ان موتهم شعبيا اصبحا وشيكا واختفاء شعبيتهم اصبح امرا مسلما به
مهما يقولوا لن يصدقوا

محمد محمود بدر
07-04-2013, 08:56 AM
أكدت جماعة الإخوان المسلمين على ....
وقالت الجماعة ....
وأضافت الجماعة.....
وتابعت:....
واستطرت الجماعة فى بيانها:....
وأضاف البيان:...
واختتمت الجماعة بيانها:...









حضرتك تقصد الجماعة ولا مؤسسة الرئاسة
فالجماعة محظورة ليس لها ان تقول اما مؤسسة الرئاسة فلها القول والفعل



جزاكم الله خيرا