مشاهدة النسخة كاملة : لا تنازل أو تعديل في حدودنا.. ولا تفريط في حبة رمل مصرية


الاستاذ عوض على
18-04-2013, 07:08 AM
رئاسة الجمهورية:
لا تنازل أو تعديل في حدودنا.. ولا تفريط في حبة رمل مصرية
قنديل باق.. لا قروض من الصين والهند وروسيا.. تفعيل المجلس الوطني للعدالة كتب - أحمد حلمي:
أكدت رئاسة الجمهورية أن التراب المصري غال ولا يملك أحد أن يفرط في حبة رمل واحدة من أرض مصر وان المصريين من أكثر الامم حرصا علي ترابهم الوطني وأي حديث عن تنازل أو تعديل حدود ليس له أي أساس من الصحة كما نفي أن تكون هناك أي اتفاقات أو وعود في هذا الشأن مؤكدا أن مصر قادت حروبا كثيرة دفاعا عن أرضها وان الحديث عن تغيير الحدود حديث غير مسئول.
ونفي السفير عمر عامر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مؤتمر صحفي أمس أن تكون مصر قد اتفقت علي الاقتراض من دول الصين والهند وروسيا مبلغا مقداره 6 مليارات دولار. كما نشرت بعض الوكالات الإخبارية. مؤكدا أن زيارات الرئيس تستهدف تنشيط العلاقات مع هذه الدول. وجذب مزيد من الاستثمارات ودعم النشاط التجاري. واستغلال مقومات الاقتصاد المصري وتنشيطها.
وردا علي أسئلة حول تغيير رئيس الوزراء د. هشام قنديل والتفاوض مع شخصيات بعينها لخلافته. أوضح عامر أن ما يتردد في الصحافة حول هذا الموضوع ¢مجرد تكهنات. والرئاسة لا تعلق علي هذه التكهنات¢ مؤكدا أن قنديل باق رئيسا للوزراء. وأن الرئاسة ستعلن لاحقا عن تفاصيل التعديل الوزاري وحركة المحافظين. حال الشروع بهما.
تعهد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ألاّ تشهد مصر ¢ظلاما دامسا¢ في الصيف بسبب العجز في إنتاج الكهرباء. مشددا علي أن الحكومة تبذل مجهودات مكثفة للحد من هذا العجز والتغلب عليه. وتكثيف إنتاج الكهرباء. وأن الاقتصاد والخدمات المصرية لن ينهض إلا بسواعد أبناء مصر.
وحول زيارة الفريق الفني لصندوق النقد الدولي الأخيرة لمصر. ومدي صحة ما تردد عن فشل توقيع اتفاقية القرض بين الحكومة وبين الفريق. أكد عامر أن هذه الزيارة لم تكن تستهدف توقيع الاتفاقية. وأن هذا الفريق ليس مخولا لتوقيعها بالنيابة عن صندوق النقد. وأن مصر لن تلتزم إلاّ بالاتفاق النهائي الذي سيتم توقيعه مع صندوق النقد في نهاية المفاوضات.
وأضاف عامر أن الرئيس مرسي سيجري مساء السبت المقبل. حوارا مع شبكة الجزيرة الإخبارية علي الهواء مباشرة.
وأشار عامر إلي أن الرئيس مرسي أعطي تعليماته باتخاذ خطوات تنفيذية لتفعيل المجلس الوطني للعدالة والمساواة. بعقد اجتماع موسع يوم الثلاثاء المقبل. وتم توجيه دعوات لجميع القوي السياسية والأزهر والكنائس للمشاركة في هذا الاجتماع. وترشيح ممثلين لهم لعضوية هذا المجلس.
وأكد عامر أن المجلس الاستشاري للمصريين في الخارج. الذي وجه الرئيس مرسي لإنشائه. سيعقد أول اجتماع له يوم السبت المقبل.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail01.asp
الصفحة الرئيسية (http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/)

seryo
18-04-2013, 04:13 PM
goooooooooooooooooooooooooooood

أ/محمد على عاشور
18-04-2013, 07:13 PM
هل اى انسان يمكن ان يصدق كلام الرئاسة او وعود الرئيس ؟ لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين
شكرا لحضرتك

محمد محمود بدر
19-04-2013, 11:11 AM
شكرا على الخبر