مشاهدة النسخة كاملة : الأساتذة والطلاب.. يشاركون في اختيار رئيس جامعة الأزهر


الاستاذ احمد الجندى
24-04-2013, 05:32 PM
رغم أن باب الترشح لم يتم الإعلان عنه حتي الوقت الحاضر إلا أن العديد من الصفحات الخاصة بأساتذة الجامعة والأسر الطلابية بجامعة الأزهر نشرت رغباتها ومطالبها في رئيس الجامعة القادم.
ومن أبرز المطالب ضرورة أن يسعي إلي تغيير المناهج الدراسية العملية أو الشرعية لتكون تابعة لمشكلات البيئة التي يعيش فيها الطالب وبيان ضوابط المناقشات العلمية مع إظهار المؤثر منها في نتيجة الباحث وإقرار جدولة منظمة لمناقشة الرسائل العلمية بإنشاء قاعدة بيانات للأساتذة.
طالبوا بإنشاء لجنة علمية تضم نخبة من علماء كل تخصص وذلك لوضع رؤية ورسالة للمقررات الدراسية علي مستوي الجامعة. وتغيير إدارات المكاتب ومن فيها من مدراء كل أربع سنوات كحد أقصي للمكوث فيها. ووضع إدارات المدن الجامعية تحت رقابة صحية وإدارية صارمة. والنظر في مطالب الموظفين ماليا. وتشجيع المتميزين علميا وأصحاب البحوث المنشورة خارج الوطن.
ووقف عمليات النظر للكتاب الجامعي علي أنه مجرد سلعة وبأن يتم تجريم طبع الكتب بصورة عبثية أو رديئة من حيث الورق أو طريقة التنسيق وإيجاد وحدات تعليمية اقتصادية تعود علي الكليات بالنفع.
من ناحية أخري أعلنت الطالبة آية فتحي المتحدثة الإعلامية باسم اتحاد طلاب جامعة الأزهر بنات موافقة د. فريد حمادة نائب رئيس الجامعة لفرع البنات علي الطلبات التي تقدمت بها رئيسة اتحاد الطالبات بهدف تحسين المستوي الخدمي بالسماح لطالبات الكليات العملية في التدريب العملي خلال الصيف الإقامة بالمدينة الجامعية الرئيسية بالقاهرة بدون مقابل مادي. إضافة إلي حل مشاكل المطعم في المدينة الجامعية للطالبات. وإدراج أصناف جديدة من الأطعمة.


http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail03.asp