مشاهدة النسخة كاملة : عبد المنعم الشحات: السلفيين يرفضون الصكوك والقروض لأنها ''ربا''


Mr. Ali 1
25-04-2013, 05:40 PM
عبد المنعم الشحات: السلفيين يرفضون الصكوك والقروض لأنها ''ربا''


http://productnews.link.net/general/News/20-02-2013/n/salfy_2013220225422.jpg المهندس عبدالمنعم الشحات المتحدث بأسم الدعوة السلفية

4/25/2013 4:04:00 PM
كتب - محمود الطباخ:


قال المهندس عبدالمنعم الشحات، المتحدث بأسم الدعوة السلفية، إن حزب النور والدعوة السلفية لا يقفان ضد الخطوات الإصلاحية في الاقتصاد لكننا نرفض الربا، مضيفاً: ''نرفض الصكوك لرفضنا الربا، وهو ما نرفضه فى القرض وليس وقوفنا ضد الرئيس وضد الاقتصاد''.
وأشار الشحات، خلال مؤتمر ''خطر المد الشيعي''، بمسجد ''الرحمن'' بالجيزة، اليوم الخميس، إلى أن صندوق النقد، يوضح أن هناك عجز فى الموازنة ولم يفرض شيء على الحكومة، لكنه كان يقترح تخفيض الدعم وبعد الخطوات الاقتصادية منها رفع الضرائب، لكن الحكومة الحالية لا تستطيع تقديم خطة لإصلاح الاقتصاد.
وبالنسبة لخطر المد الشيعي، قال المتحدث بأسم الدعوة السلفية، ''عقيدة الشيعة فاسدة منذ بدأت وتحاول زرع الفتن فى كل البلاد العربية، ولديهم مشروع للتوسع واطماع عديدة، كل عقائد الشيعة العلوية والدروز والنصيرية والشعية الإثنى عشرية والزيدية باطلة، وهم يذهبوا الى افقر الأماكن، ويحالوا نشر التشيع بها وهو ما يحدث في دول افريقيا الفقيرة''.
ونوه الشحات، إلى أن هناك مناطق فى مصر محرومة كالنوبة وأسوان وغيرهم محرومون من الخدمات، وهناك فقر كبير جدا وأزمات وهو ما يتعمده الشيعة الذهاب إلى أفقر الأماكن ويستغل هذا الفقر لنشر التشيع، عن طريق الأعمال الخيرية والجمعيات الخيرية التي تقوم بعمل المشاريع للفقراء وتقدم الغذاء والدواء لهم.
واستغرب الشحات، من تغير موقف السلطة المصري تجاه سوريا، قائلاً: ''الرئيس كان يضع سوريا فى خطته وبقوة ودائم فى دعم سوريا ثم يذهب لروسيا ويقول موقفنا من الثورة السورية متفق تمام مع روسيا، فكيف هذا وأنت كنت تتحدث عن سوريا فى كل خطاباتك وأحب أوضح أن من كان يرعى زيارة الرئيس لروسيا هى إيران''.


http://www.masrawy.com/news/egypt/politics/2013/april/25/5599073.aspx?ref=moreclip