مشاهدة النسخة كاملة : جورجيا: إصدار تفسير معاني القرآن الكريم باللغة الجورجية


abomokhtar
17-05-2013, 09:15 AM
صرح "على رضا ألتونال" - رئيس جمعية الصداقة الجورجية - أنه بعد البداية في عمل كتاب لتفسير معاني القرآن الكريم باللغة التركية منذ سنوات والتوقف مرات عدة لأسباب متنوعة، أخيرًا تم إنجاز هذا الهدف خلال 3 سنوات، حتى يتثنى للشعب الجورجي فهم معاني القرآن الكريم بشكل أفضل، وقام مواطن جورجي يدعى "ريزو ميكلزاده" بكتابته، وهو خريج كلية العلوم الشرعية بـ"جامعة مرمرة" التركية.

وأكد "ألتونال" على أن هذه المرة الأولى التي يترجم فيها معاني القرآن الكريم إلى اللغة الجورجية، وأضاف: إنه تم فحص الترجمة من قبل لجنة مكونة من رئاسة الشؤون الدينية التركية والجورجية.

وأضاف "ألتونال": إن جمعية الديانة التركية طبعت 20 ألف نسخة من ترجمة معاني القرآن الكريم باللغة الجورجية، وكذلك منظمة الإغاثة والمساعدات الإنسانية الخيرية التركية "İHH" طبعت 20 ألف نسخة أخرى، وأوضح "ألتونال" أن هذا الكتاب لن يحتوى على كتابة باللغة العربية، وإنما معاني القرآن فقط باللغة الجورجية.

وذكر "ألتونال" أنه تم توزيع خمسة آلاف نسخة من الكتاب بالفعل، وأنه رأى الكثير من المواقف المؤثرة أثناء توزيعه؛ فهناك من المسلمين من اغرورقت عيناه بالدموع ومنهم أيضًا من بكى.

http://elshaab.org/thread.php?ID=60748

الأستاذة ام فيصل
17-05-2013, 10:44 AM
شكرا على الخبر
تحياتي