مشاهدة النسخة كاملة : الإمام الأكبر يعلن انطلاق القوافل الدعوية للأزهر


المحب49
22-05-2013, 05:38 PM
أعلن فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر انطلاق قوافل الأزهر الدعوية. خلال لقائه مع مجموعة من الوعاظ.. وقد أكد د. محمد مختار عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية. عضو المكتب الفني لشيخ الأزهر أن انطلاق قوافل الأزهر الدعوية يعد مرحلة فارقة ونقطة تحول مهمة في تاريخ الأزهر الشريف.
أضاف أنه من منطلق واجبنا الشرعي والدعوي التاريخي. وبالحكمة والموعظة الحسنة تنطلق هذه القوافل في أرجاء مصر كلها. بل إنها في خدمة الأمة العربية والإسلامية جمعاء. تعمل علي نشر الفكر الإسلامي الصحيح وتصحيح الأفكار الخاطئة. وتقاوم الأفكار الهدامة. ذلك في إطار سماحة الإسلام ويسره وسعة أفقه وكونه رحمة للعالمين. فالفقه هو التيسير بدليل. ولم يقل أحد من أهل العلم إنه التشدد أو التكلف لا بدليل ولا بغير دليل. فالشريعة الإسلامية قامت علي اليسر ورفع الحرج. علي أننا كما نرفض التشدد بكل أشكاله. نرفض بالقدر نفسه التسيب والتفريط بكل أشكالهما. فلا إفراط ولا تفريط ولا غلو ولا تقصير.
قال: سنركز في طرحنا الدعوي علي ما يرقي بالأخلاق والسلوك والقيم. وما يدفع إلي العمل والإنتاج. ويقاوم الهدم والإفساد. فنحن نبني ولا نهدم. وسنقف بالمرصاد لكل ما ينال من ثوابتنا أو مقدساتنا الإسلامية. كمن يتطاول علي أصحاب رسول الله- صلي الله عليه وسلم- أو أمهات المؤمنين- رضي الله عنهن جميعاً- ونقف بوضوح لأي محاولات اختراق للفكر الشيعي لمجتمعاتنا السنية. سبيلنا في ذلك الدليل الشرعي والحكمة والموعظة الحسنة في غير ضعف ولا *** ولا تصادم.
نقلاً عن جريدة المساء