مشاهدة النسخة كاملة : الجيش ينقل أسئلة الإعدادية والثانوية الأزهرية للمحافظات بالطائرات


المحب49
29-05-2013, 12:19 PM
أنهت القوات المسلحة نقل أسئلة امتحانات الشهادات "الثانوية والإعدادية الأزهرية" إلى جميع المحافظات، وذلك عن طريق تخصيص عدد من طائرات النقل الجوى لنقل الأسئلة إلى العديد من محافظات الجمهورية، خاصة فى المناطق الحدودية والنائية.

يأتى ذلك انطلاقا من مسئولية القوات المسلحة وجهودها فى تأمين المجتمع، ودعم جهود الوزارات والهيئات والمشاركة فى خدمة المواطنين.

وأعرب مسئولو قطاع المعاهد الأزهرية والقائمون على نقل الامتحانات عن امتنانهم للدور الذى تقوم به القوات المسلحة لخدمة المواطنين، فى العديد من المجالات، وما تقدمه من أنشطة وخدمات يعتز بها جميع أبناء الشعب المصرى، مؤكدين أنهم جزء لا يتجزأ من القوات المسلحة بقيمها وانضباطها، وعملها الذى يضرب القدوة والمثل دائما لكل من يريد العطاء من أجل مصر.

وتم تحديد 1 يونيو بداية لامتحانات الشهادة الثانوية بأقسامها العلمى والأدبى والشعبة الإسلامية والبعوث، وتنتهى جميعها يوم 3 يوليو، وتم تحديد يوم 2 يونيو بداية لامتحانات الشهادة الإعدادية وتنتهى يوم 2 يوليو.

وكان قد قرر الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، نقل أوراق الامتحانات الأزهرية بالطائرات فى المحافظات التى بها مطارات.

جاء ذلك خلال اجتماع الطيب بمديرى المناطق الأزهرية بمحافظات الوجه القبلى، حيث تم مناقشة عدة قضايا تخصّ العملية التعليمية والمناهج، وكذا الاستعداد للامتحانات على مستوى المراحل التعليمية المختلفة.

وأصدر شيخ الأزهر تعليماته بضرورة مراعاة الدقة فى وضع أسئلة الامتحانات وتوزيع اللجان، حرصًا على مصلحة الطلاب، وحتمية القضاء على ظاهرة الغشّ الدراسى، حتى يتمكن كل طالب من أخذ حقِّه فى الامتحانات بحيادية.

كما شدَّد على إشراف مديرى الإدارات المركزية مباشرة على أعمال الامتحانات، وتوحيد مواعيد الامتحانات الشفوية على مستوى الجمهورية، حتى يتمكن المعلمون من إتمام المناهج الدراسية، وضرورة إعلام الطلاب بمواعيد الامتحانات قبل بدئها بمدة كافية حتى يتسنى للطلاب الاستعداد للامتحانات.

كما أصدر شيخ الأزهر تعليماته لمديرى الإدارات بالتنسيق مع المحافظين لتأمين لجان الامتحانات.

وخلال الاجتماع، أشار الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إلى مشكلة إهمال بعض المدرسين تصحيح بعض جزئيات الإجابة فى امتحان النقل والشهادات، وشدد الطيب على ضرورة متابعة المصححين أولا بأول، وعقد لجان بمراكز التجميع لمتابعة أوراق الإجابة، ودرجات الطلاب، ومحاسبة المقصِّرين بحسمٍ ودون هوادة.
نقلاً عن اليوم السابع

الاستاذ عوض على
29-05-2013, 12:34 PM
محاسبة المقصِّرين بحسمٍ ودون هوادة !!

الأستاذ عصام
29-05-2013, 03:36 PM
يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون

الاستاذ عوض على
29-05-2013, 05:04 PM
مع حضرتك كل الحق
وجزاك الله خيرا