مشاهدة النسخة كاملة : نقيب المعلمين.. تحويل ملفات الفساد للنائب العام


MR.Mamdouh Ramadan
01-06-2013, 11:27 PM
اعتمدت الجمعية العمومية لنقابة المهن التعليمية مع تعديلات قانون نقابة رقم 79 لسنة 1969 تمهيدا لتقديمها للمجلس التشريعي بما يتوافق مع احتياجات المعلم المصري بعد ثورة 25 يناير تم الغاء البنود التي تعود لعهد الاتحاد الاشتراكي وإقرار مشروع ميثاق شرف المعلم الذي يحكم علاقة مليون و 200 الف معلم مع الوزارة والإدارة التعليمية والطلاب وأولياء الامور.
كانت الجمعية العمومية للمعلمين اكتمل نصابها في المدينة التعليمية في 6 أكتوبر بحضور الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد الحلواني نقيب المعلمين و 1420 من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة من جملة 1615 عضواً وشهدت الجمعية قيام وزير التربية والتعليم بتقبيل رأس معلم من اعضاء الجمعية العمومية اعتذاراً له بعد قيام أحد أفراد أمن المدينة التعليمية بالاعتداء عليه عند دخوله بسبب مشادة بينهما. وقال وزير التعليم ان المعلمين يحتاجون إلي 10 سنوات لرفع الكفاية المهنية لهم لان التدريب في السنوات الماضية كان صورياً. ولكن في الفترة القادمة سيكون أساسياً ومدفوعاً لكي يرتقي المعلم من درجة إلي اخري مشيرا إلي انه فوجئ عندما رأيت مناهج الدول الاخري حيث اننا تأخرنا كثيراً عن باقي الدول كما اضاف ان الفترة القادمة ستشهدد تنمية مهنية علي أعلي مستوي وميثاق شرف حقيقي للمعلم وقد أرسلنا للنقابة رؤية الوزارة في ميثاق الشرف بحيث يوضح علاقة المعلم بكافة اطراف العملية التعليمية وكيفية الثواب والعقاب.
وكشف نقيب المعلمين ان النقابة حولت تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن المجلس السابق إلي النائب العام القديم ثم تقدمت ببلاغ آخر للنائب العام الحالي لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لاستعادة اموال وحقوق المعلمين مشيرا إلي ان المجلس الحالي مسئول عن أوضاع المعلمين من يونيو ..2012 كما أوضح ان النقابة تواجه عدداً كبيراً من التحديات بداية من وجود فجوة بين المصروفات والايرادات تصل إلي 100 مليون جنيه حيث تبلغ المصروفات بالنقابة إلي 365 مليون جنيه مقابل 265 مليون جنيه إيرادات. اشار إلي ان مجلس النقابة السابق قام في 2006 بفك الودائع الخاصة بالنقابة التي كانت تبلغ قيمتها نصف مليار علي مدار 5 سنوات الماضية كان آخرها وديعة تبليغ قيمتها 155 مليون جنيه تم فكها لسد معاشات النقابة وأوضح الحلواني ان نادي الشاطئ للمعلمين تكلف 100 مليون جنيه أما المستشفي فتكلف انشاؤه 60 مليون جنيه. وتم تأجيرها لمدة 7 سنوات. بالاضافة إلي فندق النقابة الذي تم تأجيره من 2003 ولمدة 25 عاماً.