مشاهدة النسخة كاملة : صفقات إخوانية


محمد احمد الهادى
03-06-2013, 06:48 PM
الإثنين 3 يونيو 2013 - 10:07 ص رأي ورؤى (http://dostorasly.com/opinion)
محمد نور الدين
لجماعة الإخوان المتأسلمين تاريخ طويل من المولاة ، والغزل الصريح لكل من حكم مصر ، وهو ما جعل خزانة تلك الجماعة تمتلىء بالعديد ، والعديد من الصفقات التى لا حصر لها مع هؤلاء الحكام وحكوماتهم ، وسنبدأ عزيزى القاريء بسرد بعض صفقات هذه الجماعة منذ نشأتها وظهورها على مسرح أحداث الوطن .

ففى حقبة العشرينات ، وهى الحقبة التى واكبت إبتلاء مصر بهذه الجماعة فكانت أول صفقاتها بين حسن البنا ، وأحد ضباط المخابرات الإنجليزية ، والتى إعترف البنا فى مذكراته بتلقيه مبلغ (500) جنيه من ذلك الضابط ، والسؤال هنا لماذا تلقى منه ذلك المبلغ ؟ أعتقد أن الإجابة معروفة . لقد عمد الإنجليز إلى جعل الجماعة شوكة فى ظهر الملك فؤاد ، وهو ما أجادته الجماعة بالطبع متسترة خلف النفاق الذى تتقنه للملك حتى تضمن إستمرار علاقتها الطيبة به إذا ما جد فى الأمر جديد .

أما فى فترة الثلاثينيات تم توقيع معاهدة 1936 ، والتى بسببها خرج الإنجليز من مدن مصر ليتمركزوا على طول خط قناة السويس التى يحاول الإخوان بيعها الآن ، وحيث أن حزب الوفد فى ذلك الوقت كان يمثل أغلبية الشعب المصرى عن حق لا عن تزوير ، وحتى تكسر الجماعة شوكة الوفد فقد غيرت من موقفها السياسى تجاه الملك ، وتضامنت معه ضد الحزب .

وفى فترة الأربعينيات وهى الفترة التى تولى فيها إسماعيل صدقى جلاد الشعب الوزارة والمعروف بصداقته الشديدة للإنجليز بالإضافة إلى أنه قاتل الطلاب فى مظاهرة 1930 ، كما إشتُهر بصداقته لليهود ، وأن علاقته ببلفور علاقة شخصية ، وبالرغم من كل هذا وقف القيادى الإخوانى مصطفى مؤمن فى أحد مؤتمرات التأييد لصدقى بجامعة القاهرة ، وهو يذكر آية من كتاب الله عز وجل (وأذكر فى الكتاب إسماعيل إنه كان صادق الوعد وكان رسولاً نبيا) وكان هذا بمثابة إعلان صريح من الجماعة عن تأييدها لإسماعيل صدقى ، ولم يعنيها حتى أنها تنافق بآية من كتاب الله عز وجل فمصلحتها عندها أهم من أى شيء .

وفى فترة الخمسينات كان للجماعة موقفين متناقضين ، وهو ما يثبت أن مصلحتها أعلى وأهم من مصلحة الوطن ففى أول هذه الحقبة كان موقف الإخوان هو التضامن ، والتأييد لمجلس قيادة الثورة بعدما إنتظرت كعادتها نتيجة ما ستسفر عنه الأحداث ، وحاولت أن تمتطى جواد ثورة 23 يوليو كما فعلت فى ثورة يناير إلا أنها فشلت فى ذلك فشلاً ذريعاً لأن الزعيم جمال عبد الناصر كان يعرفهم جيداًً ، ويعرف أساليبهم الملتوية ، وهذا ما جعلهم يعملون ضده لمصحة الولايات المتحدة ، وكان ذلك فى منتصف الخمسينات .

لا يفوتنى أن أذكر أنه فى عام 1952 ، وقبل قيام الثورة زار المرشد حسن الهضيبى فى ذلك الوقت الملك فاروق ليؤكد له ولاء الجماعة فى الوقت الذى كانت فيه البلاد تستعر غضباً على الملك وأكد الهضيبى إبتعاد جماعته عن كل القوى الوطنية الثورية التى تعارضه ، ووقع فى سجل التشريفات الملكية بتاريخ 25 /5/1952 قائلاً(نرفع فروض الولاء للملك المفدى ، ونستنكر الصيحات التى تعالت ضد أعتابكم السامية ، ونؤكد بُعد الإخوان المسلمين كل البعد عنها .

هذه هى الجماعة التى أعلنت أن ثورة يوليو هى ثورتها تماماً مثلما تحاول الآن أن تنسب لنفسها ثورة 25 يناير

وفى عام 2005 أعلن مهدى عاكف المرشد العام للجماعة وقتها عن تأييد الجماعة لترشيح حسنى مبارك لولاية جديدة متمنياً أن يلقاه ، ويتحدث معه ، وفى عام 2009 علق عاكف أيضاً على ترشيح جمال مبارك للرئاسة قائلاً ( بأن عليه أن يترك قصر والده إذا قرر ترشيح نفسه للرئاسة) وهذا ما يعنى أن الجماعة لا مانع عندها من حيث المبدأ من قبول ترشح جمال مبارك للرئاسة ، وهذا يؤكد أن الجماعة تعمل بمبدأ اللامبدأ.

أما فى عام 2010 قال محمد بديع المرشد العام الحالى (مبارك أب لكل المصريين ، والمصريين عاوزيين حقهم من أبوهم) وكم كان هذا التصريح صادماً للشعب المصرى فى ذلك الوقت .

إليك عزيزى القاريء بعض مما قاله حسن البنا مؤسس الجماعة العام للجماعة للملك فاروق .. فقد وصفه فى أحد مقالاته بقوله بأنه (ضم القرآن الكريم إلى قلبه ، ومزج به روحه ، وأن صلاح المسلمين فى كل الأرض سيكون على يديه ، وأكبر الظن أن الأمنية الفاضلة ستصير حقيقة ماثلة ، وأن الله قد اختار لهذه الهداية العامة الفاروق) لاحظ عزيزى القاريء أنه شبه الملك فاروق بالإمام العظيم الجليل عمر بن الخطاب رضى الله تعالى عنه وأرضاه .

كما كرر البنا هذا الوصف مرة أخرى فى عام 1938 فى مقال له بعنوان (الفاروق يحيى سنة الخلفاء الراشدين)

هذا عزيزى القاريء قليل من كثير عن صفقات جماعة الإخوان المتأسلمين ، والتى يصعب حصرها فى مقال واحد .

وبعد كل هذا التاريخ مازالت جماعة المتأسلمين تحاول إقناعنا أنها جماعة تعمل من أجل الدين ، والوطن لا من أجل مصالحها .

أرجو من الله أن تظل هذه الجماعة مغيبة كما هى عن الواقع حى تفاجأ به بعد فوات الأوان ولكى ترى بنفسها أن .....

(إرادة الشعب حتماً ستنتصر)

http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=03062013&id=53eccba5-55c4-4dc9-98d0-ce643edbce83

ابونرمين
03-06-2013, 10:01 PM
من العشرينيات تقاوم الفساد
وكنتم فى أصلاب آبائكم ،تناطحونهم وتتمنون لهم السوء
والآن هم يسودون ولا زالوا ،يحكمون كنانة الله فى أرضه ،أعينوهم ...

مسيو إيهاب
04-06-2013, 12:00 AM
الاعلام القذر اعلام الرذيلة يشوه كل ما هو اسلامى
حسبنا الله ونعم الوكيل

أ/محمد على عاشور
04-06-2013, 12:19 AM
تحالفات الاخوان مع الحكام من اجل مصلحتهم مؤكدة من بداية نشاة الجماعة
هم على استعداد للتحالف مع الشيطان طالما يحقق لهم مصلحتهم هذا مؤكد

ابونرمين
04-06-2013, 06:17 AM
التحالف من أجل الوطن مقبول ومشروع
أما التخريب والتهويل والتعطيل للوطن فهذا من عمل الشياطين؟؟؟