مشاهدة النسخة كاملة : الخرباوي: الجماعة ستضحي بمرسي في 30 يونيو لصالح الشاطر وأمريكا ستتخلى عن الإخوان


محمد احمد الهادى
05-06-2013, 11:36 AM
الخرباوي: الجماعة ستضحي بمرسي في 30 يونيو لصالح الشاطر وأمريكا ستتخلى عن الإخوان
الأربعاء 5 يونيو 2013 - 10:29 ص وكالة أونا مصر (http://dostorasly.com/Politics/Eg-Politics)
ثروت الخرباوي
أكد ثروت الخرباوى، القيادى الإخوانى السابق، إن المصريين سينزلون يوم 30 يونيو لإسقاط الرئيس محمد مرسي ونظامه مؤكدا أن جماعة الإخوان "مرعوبة" من مظاهرات 30 يونيو الجارى، مشيرا إلى أن الجماعة على استعداد للتضحية بمرسى وسجنه من أجل بقاء التنظيم، مؤكدًا أن "هذا ما سيفعله الشاطر بمرسى فى 30 يونيو". وتابع الخرباوى أن الجماعة لن تجرؤ على النزول أمام قصر الاتحادية فهم لا يستطيعون مواجهة شعب سينزل مطالبا بحريته، قائلا: "لا بد أن نقدم بديلا بعد 30 يونيو ولا بد أن يكون هناك سيناريو فى أذهان كل من سينزل فى هذا اليوم"، مقترحًا تشكيل مجلس رئاسى لإدارة البلاد وصياغة دستور تجرى على أساسه انتخابات رئاسية.

واستطرد الخرباوى بأنه من ضمن السيناريوهات التى ناقشها الإخوان المسلمون هو أن يستقيل مرسى ويعهد بالبلاد إلى الجيش عبر صفقة ستتم معه مقابل حماية الإخوان المسلمين من الملاحقات القضائية، وفى مقابل السماح لهم بالنزول إلى الانتخابات مرة أخرى ووقتها سيتم الدفع بخيرت الشاطر رئيسا لمصر والذي يتوهم أنه سينجح بمجرد نزوله الانتخابات.

وأضاف الخرباوي، خلال لقائه ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد أن الشعب المصرى تحمل الكثير من نظام الإخوان الفاشل على حد وصفه، مشيرا إلى أن مرسى فشل أن يكون فرعونا، ففرعون مصر قال هذه الأنهار تجرى من تحتى، أما مرسى فسيقول هذه الأنهار جفت من تحتى.

وعلق الخرباوى على إذاعة اجتماع الرئيس مع القوى السياسية للحوار حول أزمة سد النهضة الإثيوبى قائلا: إنه عبث سياسى، وربما لم يكن الرئيس ووزير إعلامه يعلم أن اللقاء مذاعا على الهواء فالأمور تدار من مكتب الإرشاد لا من مؤسسة الرئاسة وهو ما يجب أن نضعه فى الاعتبار"، موجهًا حديثه للمشاركين فى اللقاء قائلا: "عرفتم الإخوان جيدا وتأكدتم من فشلهم وديكتاتوريتهم فلماذا ذهبتم إليهم؟".

وعن موقف الولايات المتحدة من الإخوان قال الخرباوى إنه سيتحدد يوم 30 يونيو، موضحا أنه إذا استشعر الأمريكان بأن الإخوان سينهارون فإنهم سيضحون بهم.

وأردف أن ما يهم الولايات المتحدة هى مصالحهم، وكما ضحوا بشاه إيران من قبل سيضحون بالإخوان المسلمين، وقد حدث هذا مع مبارك، وذلك بشرط أن يكون هناك بديل حقيقى يمكن التعامل معه.

وأشار الخرباوى إلى أن الولايات المتحدة على وشك أن تنفض يدها من الإخوان بعد فشلها فى قيادة البلاد.
http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=05062013&id=94aa5baf-0d7d-40fe-b528-0add7bd65301