مشاهدة النسخة كاملة : الجالية المصرية فى لندن تفضح «عصام الحداد» مساعد مرسى


محمد احمد الهادى
10-06-2013, 06:48 AM
عصام حداد، مساعد مرسى، كان على موعد مع «علقة سياسية ساخنة» فى لندن، حيث فوجئ بالهجوم الشديد على النظام الإخوانى من الجالية هناك، وكانت ردوده غير مقنعة.

الحداد، مساعد مرسى للعلاقات الخارجية والتعاون الدولى، عاد بالفعل إلى القاهرة، بعد زيارة للندن استمرت عدة أيام، ورغم أن الزيارة أتت للتجهيز لزيارة الرئيس الإخوانى محمد مرسى القريبة للندن، فإن الحداد رفض الإعلان عن موعد محدد للزيارة، مكتفيا بالقول بأنها ستتم «خلال شهر يوليو» القادم، ويبدو أن الموعد النهائى مرتبط بقضايا داخلية على رأسها تجهيز عدد من النشطاء والحركات السياسية لمظاهرات حاشدة بدءا من يوم 30 يونيو، كما يضاف إلى هذا طبيعة اللقاء المغلق للحداد مع أبناء الجالية المصرية فى بريطانيا، حيث حضر عدد من أعضاء السفارة وعدد من أبناء الجالية اجتماعا مغلقا بعيدا عن الإعلام.

مصادر مطلعة كشفت تفاصيل اللقاء الذى تم التكتم على تفاصيله، وأوضحت أن اللقاء حضره نحو ١٠٠ فرد، تبين بعد بدء الاجتماع أن أكثر من نصفهم إخوان تجمعوا بشكل منظم من جميع أنحاء بريطانيا. الانتقادات للحداد بدأت مع بدء الاجتماع، وكان محورها سجالا طويلا مع د.حازم الرفاعى (عالم مصرى مقيم فى لندن)، حيث بدأ حديثه بمقوله مصطفى كامل الشهيرة: «إن من يتنازل عن حقوق بلده ولو لمرة واحدة يحيا أبد الدهر مزعزع العقيدة سقيم الوجدان، (مشيرا إلى المواقف المريبة للإخوان من سيناء وحلايب وشلاتين وقناة السويس) ونظام الإخوان يتنازل عن حقوق مصر، لقد صرتم كابوسا للشعب، تسيرون فخورين بالحاكم وبحجم الزبيبة فوق الرؤوس وبالبسملة والحوقلة، بينما تناسيتم أن دور السياسى هو صنع الإجماع وكفاءة الإدارة.. لا كفاءة لكم طالما فشلتم فى إدارة ديوان رئيس الجمهورية، وأفشيتم أسرار الأمن القومى، مما استدعى احتجاجا إثيوبيا رسميا، وفضحا للبدائل واتجاهات الرأى بين الساسة المصريين، وفتنتم الأمة».

الحداد حاول رد الهجوم بشكل شخصى، لكن الدكتور حازم أضاف: تعتقدون أنكم جنود الله، ولكنى أقول لكم أن لا تتردد أقدامكم فى الجلوس على مقعد عبد الناصر، ومحمد على لكل مهنة معايير كفاءة، ومعايير كفاءة السياسى هى تعقب الأهداف المبدئية، وكفاءة الإدارة.

واسترسل الرفاعى قائلا وسط صيحات إخوانية مقاطعة: الأمة منقسمة، وهذا فشلكم، رئيسكم تطاول على سوريا ثم «لحس كلامه».

الحداد لم يجد أى رد موضوعى وشكك فى وطنية من يخالفه الرأى، مما أثار غضبة الحاضرين، حيث صاح د.جلال إسماعيل (طبيب مقيم فى لندن) قائلا:

هذا رجل وطنى ومن عائلة وطنية عريقة. وسانده إبراهيم حبيب الذى قال: الدكتور حازم ليس فقط طبيبا بارزا، بل هو رجل له ثلاث براءات اختراع.

السجال استمر ساخنا، حيث قال العالم المصرى حازم الرافعى لمستشار الرئيس الإخوانى: أهلى دفعوا ضريبة الوطنية فى الوقت الذى كان مرشدكم وجماعته يسجدون لله شكرا يوم ٥ يونيو.

وعلى نفس المنوال تساءل الدكتور صلاح أبو الفضل (استشارى نفسى): كيف وصلت الأمور إلى حد أن السفيرة الأمريكية صارت تتجول فى البلاد وتتدخل فى قرارات المؤسسات المختلفة؟ ثم تحدث الدكتور مجدى إسحق، وهو أحد رموز الجالية المصرية فى بريطانيا، غاضبا، حيث ذكّر الجميع أنه كان جنديا فى الجيش المصرى فى أثناء الحصار، وأنه دفع ضريبة الدم من أجل مصر. وقال إنه: لا يتفق مع طرح الدكتور حداد بأن الأمور تتحسن اقتصاديا فى مصر، ووصف هذا بأن هذا لا ينطبق مع الواقع والأحوال اليومية للشعب المصرى ومعاناة الناس. وأضاف مجدى: أؤيد أن يكون هناك قانون يجرم ازدراء الأديان، ولكن ليس من المعقول أن يكون كل المقدمين إلى القضاء أقباطا، بينما ترى البلاد تهجما على عقائد الأقباط المصريين غير مسبوق فى أى مرحلة فى تاريخها. وهو ما أيده كذلك الدكتور هشام قدور، طبيب أنف وأذن، منتقدا الانهيار الحاد فى الاقتصاد، وغياب أى شكل من أشكال السياسة الاقتصادية المتماسكه للحكم الحالى.

الطريف أن هناك رسميين فى وفد الحداد وعددا من طاقم السفارة قالوا للدكتور حازم الرفاعى الذى بادر بتحويل الاجتماع إلى معركة سياسية صاخبة على عكس المخطط له، وقالوا له: «نحن فخورون بك.. بس احنا حكومة». وكان عصام الحداد بدأ حديثه فى الاجتماع بتأكيد أن الأمن الداخلى فى مصر يتحسن (وهو ما قابله غالبية الحضور باندهاش وتعجب)، وقال عن العلاقات حاليا مع أمريكا: الإدارة الأمريكية سألتنا لماذا تزورون الصين؟ وأعربت عن استيائها من العلاقات مع إيران. كما قال عن المخاطر التى يرى أن الرئاسة تتعرض لها: هناك «كراتين من الأموال» تدخل مصر.. كما أن هناك محاولات للإثارة.

وعن أزمة سد النهضة فى إثيوبيا قال الحداد: المؤسسات تتابع بكفاءة مطلقة منذ سنوات، لكن الرئيس مبارك كان لديه عجز عن اتخاذ القرار، وحاليا الرئيس مرسى قادر على اتخاذ القرار. الحداد تناول كذلك حملة جمع توقعيات لسحب الثقة والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة «تمرد» بنبرة سخرية، متسائلا: الأرقام تزيد باستمرار.. فماذا لو تجاوز الرقم عدد سكان مصر؟(!)
http://www.dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=09062013&id=846e74aa-13d9-4ccf-874e-ec49d4c095e0




انتظر ردود الاخوة المغيبون الذين يردون من العنوان فقط

او يردون بتعليمات محدده تاتيهم من كعبتهم التى يحجون اليها فى المقطم

ابونرمين
10-06-2013, 07:09 AM
تزييل الموضوعات بإشتراط الرد من الأخوة المغيبون) هذا إقلال وإحجام وتشويه للمشاركين.
أنت تنقل خبرا لا تحدد هوية من يرد ،ولا تقلل من هوية من يرد،وهذا لا بد وأن يوضع فى إعتبار السيد مشرف القسم ،لأن هذا يزيد من الفُرقة وينشر الشحناء والبغضاء بين المشاركين

عن علي بن أبى طالب رضي الله عنه قال ( من أعطى أربع خصال فقد أعطى خير الدنيا والآخرة وفاز بحظه منهما : ورع يعصمه عن محارم الله وحسن خلق يعيش به في الناس وحلم يدفع به جهل الجاهل وزوجة صالحة تعينه على مر الدنيا والآخرة ) .

محمد احمد الهادى
10-06-2013, 07:25 AM
خبير استراتيجي: الحداد سافر قطر للتنسيق مع الأمريكان (http://dostor.org/%D8%AA%D9%88%D9%83-%D8%B4%D9%88/215947-%D8%AE%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D 9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%B3%D8%A7%D9%81%D8%B1-%D9%82%D8%B7%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7%D 9%86)
كتب- عمرو عبدالرحمن

أكد اللواء عبد الرافع درويش- الخبير الاستراتيجي والأمني- اليوم الأحد، أن الجماعات الجهادية في سيناء ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بتنفيذ بعض العمليات المماثلة لحادث "خطف الجنود"، بهدف إلهاء القوات المسلحة وإنهاكها من خلال تواجدها في سيناء، كي تنشغل عن مظاهرات 30 يونيو.
وقال درويش -خلال لقائه على برنامج "آخر النهار"- أن هناك مخططا لإسقاط الجيش المصري وتوريطه ليدخل في مواجهة مع الشعب، مشيراً إلى أن نظام الإخوان خائف من مظاهرات 30 يونيو، وأنهم سهلوا لـ50 ألف فلسطيني الحصول على ال***ية المصرية.
وأضاف الخبير الاستراتيجي، أن العلاقة بين جماعة الإخوان والإدارة الأمريكية أصبحت متوترة، وأن الدكتور عصام الحداد سافر إلى قطر لمقابلة مسؤولين أمريكيين، ليطلب منهم دعم الإخوان لمدة سنة أخرى على الأقل، إلا أن أمريكا رفضت ذلك.
وتابع " أمريكا أعلنت أنها لن تكون ضد إرادة الشعب المصري..والأمريكان قرأوا الفاتحة على الإخوان".

http://dostor.org/%D8%AA%D9%88%D9%83-%D8%B4%D9%88/215947-%D8%AE%D8%A8%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D 9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%AF%D8%A7%D8%AF-%D8%B3%D8%A7%D9%81%D8%B1-%D9%82%D8%B7%D8%B1-%D9%84%D9%84%D8%AA%D9%86%D8%B3%D9%8A%D9%82-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7%D 9%86

ابونرمين
10-06-2013, 07:30 AM
أخبار ..أهرام ..جمهورية..دستور..شعب..يوم سابع..ويوم تامن ..ويوم تاسع.........وهلم جره

محمد احمد الهادى
10-06-2013, 07:41 AM
ونسيت الوطن
الفاضحه
الكاشفه
التى تعرى اشباه الرجال

nouour44
10-06-2013, 10:14 AM
أنا لست من جماعة الإخوان المسلمين و لا أتحيز لهم و لكن : أولاً :الخبر فى مجمله كلام مرسل لا دليل على صحته ..
ثانيًا : لماذا لم نكن بهذه الجرأة فى نقد النظام الحاكم أيام الحزب الوطني و مبارك ؟!!
ثالثًا : الإخوان لهم سلبيات و سقطات و لهم كذلك إيجابيات .
رابعًا : هؤلاء الذين يعيشون فى الخارج رحلوا عن مصر بسبب ظلم مبارك و أعوانه لمصر و للمصريين فماذا قدموا ؟ و بم ضحُّوا من أجل مصر بعد الثورة ؟
خامسًا : لن يستطيع أى حاكم النجاح وسط هذا الكم الهائل من التربُّص و النقد الهادم و العداء المسبق لكل فعل و قول من الرئيس ..
اللهم احم مصر من شر أبنائها و أعدائها

Soaad-532
10-06-2013, 11:05 AM
(انتظر ردود الاخوة المغيبون الذين يردون من العنوان فقط

او يردون بتعليمات محدده تاتيهم من كعبتهم التى يحجون اليها فى المقطم)
.................................................. ........................................
ماذا تنتظر!!!
ردودنا!!!!!!!!!!
من أنت !!!!!!!!
رود الأعضاء لا ينالها الا من قدرهم واحترمهم
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يهيننا
أنا عائدة من عمرة وكعبتى وكعبة كل المسلمين فى مكة يا الله عليك بكل من يحقر مسلم
يا الله عليك بكل من يسىء لنا
ياالله لقد طفت وسعيت وصليت وتلوت القرآن تقبل دعائى ياالهى انصر رئيسنا محمد مرسى واحمى مصر من مخالب أعداء الاسلام واخزل عدونا يا الله
لا اله الا الله محمدا رسول الله
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يحفر حفرة يريد بها هدم الدولة الاسلامية وقيام الدولة العلمانية
مصر دولة اسلامية ونحن جنود بذلنا ارواحنا فداء للاسلام
من تريدون ان يحكم مصر غير مرسى !!؟
اتريدون حازم ابو اسماعيل؟
طبعا الاجابة (لا)
اتريدون السلفيين.؟
ايضا (لا)
اذن انتم المغيبون عن الاسلام
من تخلى عن (الاسلام) فقد فقد كل شىء فقد الدنيا والآخرة

أ/محمد على عاشور
10-06-2013, 12:16 PM
سبحان الله نفس الكلام الذى يتغنى به المغيبون
تعزفون على وتر الاسلام واسلامية
كلنا مسلمون وموحدون بالله نريد شرعة لا شريعة الجماعة والعشيرة
نقول الرئيس فاشل والحكومة منتاهية الفشل وكأنها بلا وجود ثم تحولون الموضوع اسلامية مصر
انتم بالفعل تتحدثون بمنطق المغيب نحن نشكو فشلا وخيبة واخونة وغلاء وانتم تنعطفون لجهة اخرى
للخراب الفكرى والقصور المعرفى والانقياد بغباء للسمع والطاعة

malakdarsh
10-06-2013, 12:43 PM
[QUOTE=Soaad-532;5325474](انتظر ردود الاخوة المغيبون الذين يردون من العنوان فقط

او يردون بتعليمات محدده تاتيهم من كعبتهم التى يحجون اليها فى المقطم)
.................................................. ........................................
ماذا تنتظر!!!
ردودنا!!!!!!!!!!
من أنت !!!!!!!!
رود الأعضاء لا ينالها الا من قدرهم واحترمهم
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يهيننا
أنا عائدة من عمرة وكعبتى وكعبة كل المسلمين فى مكة يا الله عليك بكل من يحقر مسلم
يا الله عليك بكل من يسىء لنا
ياالله لقد طفت وسعيت وصليت وتلوت القرآن تقبل دعائى ياالهى انصر رئيسنا محمد مرسى واحمى مصر من مخالب أعداء الاسلام واخزل عدونا يا الله
لا اله الا الله محمدا رسول الله
حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يحفر حفرة يريد بها هدم الدولة الاسلامية وقيام الدولة العلمانية
مصر دولة اسلامية ونحن جنود بذلنا ارواحنا فداء للاسلام
من تريدون ان يحكم مصر غير مرسى !!؟
اتريدون حازم ابو اسماعيل؟
طبعا الاجابة (لا)
اتريدون السلفيين.؟
ايضا (لا)
اذن انتم المغيبون عن الاسلام
من تخلى عن (الاسلام) فقد فقد كل شىء فقد الدنيا والآخرة[/QUO


والله انتو خسارة الرد عليكو يا
اي ال دخل الاسلام في الموضوع ده؟
الاسلام منكم براء يا تجار الدين

محمد احمد الهادى
10-06-2013, 04:50 PM
استغرب ممن نصبوا انفسهم اوصياء على الدين وحماة له
من ولاكم هذة الولاية
و من نصبكم حماة الدين
و من قال انكم على الحق وغيركم على خطأ
هل هناك وحى يتنزل فى المقطم
هل عندكم برهان من الله انكم على صواب وانكم فقط المسلمين
و غيركم لايتبعون هذا الدين
و نسيتم ان اول ما تسعر النار يوم القيامة تسعر على عالم و منفق و مجاهد
للرياء
هل منكم احد معه صك غفران ضمن به الجنه
هل منكم احد يضمن لنفسه و لعشيرته الجنه و يضمن للاخرين النار
اتقوا الله
فهناك فى حزب الحرية و العدالة مسيحيين
هل هؤلاء ايضا يدافعون عن الاسلام
ثم اريد ان اسالكم جميعا
الرئيس مرسى اصدر قرار جمهورى ببناء كنيستين فى البحيرة
سؤال لكل من يدعون انهم حماة الاسلام
و المدافعين عنه
وصدعونا بالكلام
و الذى لا يملكون غيره
ما حكم بناء الكنائس فى بلاد المسلمين ؟

محمد احمد الهادى
10-06-2013, 05:03 PM
حفظ الله مصر من شر
من يريد ان يدخل اليها المذهب الشيعى
من تعهد بالحفاظ على امن اسرائيل
من جعل مصر مستباحه لكل ناهق و ناعق
من ظن نفسه من اولياء الله الصالحين و هو كنافح الكير
لاينالك منه الا الرائحه الكريهة

ابو ايما و سما
10-06-2013, 08:47 PM
حفظ الله مصر من شر
من يريد ان يدخل اليها المذهب الشيعى
من تعهد بالحفاظ على امن اسرائيل
من جعل مصر مستباحه لكل ناهق و ناعق
من ظن نفسه من اولياء الله الصالحين و هو كنافح الكير
لاينالك منه الا الرائحه الكريهة


اخى الحبيب
انت تعلم ان مصر فوق الجميع
ولكن لى ملاحظة الرجا الرد عليها بضمير المصرى الواعى بهموم شعبه دون تعصبيه ا حزبية او حاجة فى نفسك
اولا :انا لا انتمى لاى حزب و مع ذلك احب د مرسي جدا جدا فلم نكن نحلم ان رئيسنا يكون انسانا قبل ان يكون رئيسا
من كان يجرؤ ان يذكر اسم مبارك
ثانيا الا تتفق معى ان الرئيس مرسي ورث من مبارك حملا ثقيلا
يا اخى اذا انت اردت ان تبنى بيتا لك فكم من الوقت تستغرق ؟؟
انه يريد بناء دوله من 90 مليون فرد!!!
ورث من مبارك فسادا لا ينكره الا ظالم او جاحد
8مليون مصاب بفيروس الكبد وناهيك عن السرطان والفشل الكلوى
ومع ذلك تطالب الرئيس باصلاحات عاجلة و سريعة دون مراعاة للوضع الذى فيه البلاد
دائما تذكر عيوب الرئيس
وانا اسألك اليس له انجازات
انا مدرس مرتبي زاد اكتر من مرة مع ان الكثيرين كان يقول انها ايام و سوف ينقطع المرتب نهائيا
استاذى الحبيب استحلفك بالله اذا كنت تكره الرئيس و تسئ له لانك تكره شخصا اخوانيا او حدث لك موقف مع احد الاخوان
فحرام ان تتهم الجميع بنفس االاسلوب
فلنحذر خطورة الكلمة واذكر نفسي واياك بحديثلنحذر خطورة الكلمة بلا دليل ..الله سيحاسبنا...بكلمه تقع ف نهار جهنم 70 عاما
قـآل الرسول عليه الصلاة والسلام:"إن الرجل ليتكلم بالكلمه لا يلقي لها بالاً يهوي بها سبعين خريفاً".
واخيرا لنفرض ان مرسي قد ذهب
فمن يجرؤ ع حكم مصر ف هذه الظروف
ساعتها سيندم الجميع لانه سيولد رئيسا دكتاتوريا يمسك البلد بالحديد والنار
وهل مصر تتحمل اعباء الانتخابات مرة اخرى
كفانا سيدى
فلنقف معا من اجل مصر
و اخيرا ما الذى يعيب مرسي؟؟؟؟
واعلم انه لن يحكم احد فى ارضه الا باذنه
لا انا و لا انت سيغير شيئا الا باذن الله
ولكن
الله ينظر الى قلوبنا جميعا ليعلم من حقا يحب الوطن و من غير ذلك
واعلم ان قوى المعارضة اجتمعت ضد مرسي و غيرهم من الداخل و الخارج من اجل هدم مصر اسلاميا

محمد احمد الهادى
10-06-2013, 10:23 PM
الى الرئيس مرسى

يا سَيِّدى.. أسرَفتَ جداً فى الوُعود.. ولَم تَفِ..
كانت وُعودك من سَرابٍ كلها.. فإذا اقتربْنا من وُعودك تَختَفى..
زَيفٌ سَرابٌ نحنُ خُضناه مَعاً.. تَمشى ونحنُ وراءَ غَيِّكَ نَقتَفى..
يَكفيكَ ما ضَيَّعتَ مِنَّا سَيِّدى.. وكَفاكَ أنتَ، ونحنُ أيضاً نَكتَفى..
ماذا ستفعلُ بالوعود وكلها كَذِبٌ.. ومهما قد فعلْتَ فلنْ أُغيِّرَ مَوقفى..
أدركْتُ شيئاً جاءَنى مُتأخِّراً.. هو أنَّ حُكمَكَ كانَ سِرَّ تَخلُّفى.