مشاهدة النسخة كاملة : غش جماعي بالثانوية الأزهرية بكفر الشيخ .. في حراسة الشرطة!!


المحب49
16-06-2013, 06:00 PM
بدأت لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية بالأزهر تشكيل لجان خاصة لتقدير درجات الطلاب الذين أدوا الامتحان في مادتي الفيزياء والتاريخ بمحافظة كفر الشيخ. لبيان ما إذا كان هناك غش جماعي في هاتين المادتين أم لا. فإذا ثبت ان الإجابات في كراسات الطلاب متطابقة سيتم إلغاء الامتحان في المادتين بحيث يؤدي الطلاب الامتحانين في الدور الثاني لهذا العام.
علمت "المساء" ان لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بكفر الشيخ ما زالت تشهد حالات غش جماعي حيث يتجمع أولياء الأمور أمام اللجان ويجيبون علي الأسئلة ثم تدخل إلي الطلاب. وذلك رغم وجود قوات الأمن.. ففي لجنتي مسير. وروينة وشنوة - علي سبيل المثال لا الحصر - يربط بعض الطلاب أوراق الاسئلة في "حبل" ويقذفونه من النافذة إلي خارج سور المعهد حيث يتجمع أولياء الأمور الذين يسارعون بالإجابة عن الامتحان ثم يلفون أوراق الإجابة علي "الطوب" ويقذفونه إلي داخل اللجان من النوافذ..!!
الوضع سييء جداً.. ويستوجب اتخاذ قرارات فورية باستبعاد كل من يثبت تورطه في الغش من المنتدبين لأعمال الامتحانات بلجان كفر الشيخ أو غيرها وحصر مراكز الغش الجماعي. والمواد الدراسية التي شهدت ذلك. وتشكيل لجان خاصة لتقدير الدرجات وبيان وجود غش من عدمه. وإذا ثبت تطابق إجابات الطلاب في أي مادة يتم إلغاء الامتحان فيها فوراً ويعاد في الدور الثاني بما يحقق تكافؤ الفرص بين جميع الممتحنين بالثانوية الأزهرية علي مستوي الجمهورية بحيث تعبر نتائج الامتحانات في النهاية عن المستوي التعليمي الحقيقي للطلاب.
كان امتحان مادتي الأحياء والجغرافيا قد شهد شكاوي فردية من صعوبة بعض الأسئلة.. بينما لم تتلق غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية أي شكاوي.. بحسب تأكيدات الشيخ جعفر عبدالله رئيس القطاع.
http://www.almessa.net.eg/main_messa.asp?v_article_id=91428#.Ub3RxNjJTSM

الاستاذ عوض على
16-06-2013, 07:42 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

عادل الطويلة
17-06-2013, 07:30 AM
كفر الشيخ وما ادراك ما كفر الشيخ الغش فاش ومنتشر والطلاب فاشلون والمعلمون مهانون واولياء الامور باذن الله محاسبون

أحمدمحمدالحفناوى
17-06-2013, 12:40 PM
وما ذنب المعلمين وكل ذلك يحدث فى وجود الأمن والله نحن عندما نبدى بعض الشدة نهدد بالضرب فما بالك والحال هكذا