مشاهدة النسخة كاملة : عسي ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا


ميار عيسي
16-06-2013, 08:52 PM
يا جماعه اصبروا مش يمكن توزيع الدرجات تبقي علي حاجات انتوا غلطانين فيها
المفروض تقولوا الحمد لله قدر الله وما شاء فعل

والخبر ده لقيتوا علي النت


شرح محمد السروجي، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، طريقة إعادة توزيع درجات الامتحانات في الثانوية العامة، خصوصا بعدما قررت الوزارة إعادة توزيع درجات امتحان مادتي اللغة العربية والفيزياء للمرحلة الثالثة من الثانوية العامة.

وقال السروجي لـ"بوابة الأهرام": "إذا كان هناك سؤال في امتحان العربي -مثلا البلاغة- أو الفيزياء، يتكون من (أ، ب، ج، د)، وكانت كل جزئية من الجزئيات الأربعة عليها درجة واحدة، وكانت الجزئيتين (ج،د) صعبتين للغاية، وفشل 60% من الطلاب في حلهما، هنا تقوم الوزارة بعدم تصحيح الجزئيتين (ج، د) وإلغائهما تماما من الإجابة، ويتم وضع الدرجتين الخاصتين بهما على الجزئيتين (أ،ب)".

وأضاف: هنا تكون (أ، ب) بـ4 درجات، وليس 2 فقط، وبالتالي يحصل الطالب على الدرجتين الخاصتين بـ(ج، د) بمجرد أن يصدر قرار من الوزارة بإعادة توزيع الدرجات.

وتابع: "عندما تبحث وزارة التعليم، في شكاوى الطلاب من امتحاني اللغة العربية والفيزياء، وتجد أن غالبيتهم اشتكى من صعوبة جزيئة أو جزئيتين أو ثلاثة في أي سؤال، نقوم بإلغاء درجات هذه الجزئيات، ووضعها على الجزئية السهلة من السؤال، والتي قام الجميع بالإجابة عليها".

سألناه: أليس ذلك يحرم الطالب المتميز، الذي أجاب على كل الجزئيات، من أن يكون مجموعه في هذه المادة أكبر من مجموع الطالب الذي فشل في الحل؟.. فأجاب: "بالعكس.. هذا يزيد من درجاته، فمثلا إذا كان الطالب المتميز سيحصل على 3 درجات ونصف من 4 في هذا السؤال، فسيحصل على 4 من 4".

أسامة النمر
16-06-2013, 08:54 PM
الجمهوووووووووووووووووريه

http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail01.asp

ميار عيسي
16-06-2013, 08:57 PM
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم،عن اتخاذ الوزارة قرارا بإعادة توزيع درجات الجزئيات التي اشتكى منها طلاب المرحلة الثانية من الثانوية في امتحان الفيزياء أمس،وذلك في حالة اكتشاف مصححي العينة العشوائية إخفاق الطلاب في الإجابة عن تلك الجزئيات.

وأوضح المصدر،أن العينة العشوائية لمادة الفيزياء ستقدر بـ 5% من أوراق الطلاب،مشيرا إلى أن هذه النسبة سيتم انتقاءها عشوائيا من كافة المحافظات.

وكان الطلاب قد شكوا من صعوبة العديد من الأجزاء بالامتحان مثل الجزئية الثانية بالسؤال الخامس و الجزئية الاولى بالسؤال السادس
والجزئية في السؤال الرابع في ثانيا والنقطة بـ في السؤال الثاني، كما شكى الطلاب من طول أسئلة الامتحان وعدم تناسبها مع زمن الإجابة المحدد له.