مشاهدة النسخة كاملة : وائل قنديل يكتب: الخرفان الذين أنقذوك من ال*** يوم الجمل


amrmosa
30-06-2013, 05:44 PM
عندما تقرأ على شريط الأخبار على القناة المملوكة لنجيب ساويرس "اشتباكات بين المواطنين والإخوان في الإسكندرية" فإنك تكون على بعد آلاف الأميال من مفهوم الدولة والمواطنة الصحيحة، وتصبح قريبًا جدًّا من مجتمع الغابة وقيم ما قبل اختراع الدولة.

وعندما تقرأ لساويرس شخصيًّا تغريدة على "تويتر" أمس تقول نصًّا "صباح النصر على الاحتلال" فإنك تجد نفسك في أتون نزعة إقصائية استئصالية نهايتها المحتومة هي الارتداد لحالة حروب الإبادة والعنصرية.

إن الكثير من النخب السياسية تسلك هذه الأيام وكأن مصر ليست دولة مستقرة لها نظام اجتماعي وسياسي راسخ ومحدد الملامح والقسمات.. يتصرفون وكأننا بصدد اكتشاف قارة جديدة تحرك داخل كل فصيل نوازع الهيمنة والاحتكار والتملك، حتى لو كان السبيل إلى ذلك إبادة كل المنافسين والشركاء في هذا الاكتشاف.

ويدهشك أن بعضًا من هؤلاء الممتلئين نشوة وشهوة لتطهير مصر من مصريين آخرين يوصمون بأنهم قوات احتلال هم أنفسهم الذين تغنوا ببسالة الإخوان المسلمين وبطولاتهم في إنقاذ ثورة يناير العظيمة من الفناء على أيدي عصابات نظام مبارك يوم موقعة الجمل، وأترك لك هذا الفيديو الذي يسجل شهادات الذين يطالبون بجلاء الإخوان والإسلاميين عن مصر اليوم، شاهد الفيديو على الرابط التالي "شهادة للتاريخ".
http://www.youtube.com/watch?v=uw8tKuk56ns&feature=youtube_gdata_player

إن الذين يدعونك للانقلاب على أول معطى ديمقراطي لمصر الثورة اليوم ويدفعونك للإمساك بالسيوف لنحر الخرفان هم أول من تحدث عن فضائل الإخوان وأفضالهم على ثورة يناير، حين تشبثوا بمواقعهم في الميدان يذودون عن الثورة ويموتون دفاعًا عن المتظاهرين في لحظة انصرف فيها عديدون متأثرين بالخطاب العاطفي للمخلوع الذي ابتزَّ به المشاعر ونصب كمينًا كادت تسقط فيه الثورة وتنتهي إلى غير رجعة.
نعم أخطأ الإخوان والإسلاميون حين صدروا لشركاء الثورة إحساسًا بأنهم راغبون في الاستحواذ والهيمنة، غير أن خطأ الصديق لا يبرر أبدا أن ترتمي في أحضان العدو وتحارب تحت رايته، وأظن أن المشهد شديد الوضوح الآن بعد أن تحول أبطال ثورة يناير إلى كومبارس في انقلاب 30 يونيو، وتكفي شهادات الثوار الذين صاروا غرباء منبوذين في ميدان ثورتهم دليلاً دامغًا على أن يونيو ليس امتدادًا ليناير بل ردة عليه وسيرًا عكس اتجاهه.

ويبقى أن مصر في اختبار سياسي وأخلاقي عظيم اليوم.. فإما تثبت أنها دولة تتمتع بمكونات نظام سياسي واجتماعي محترم، أو تقول للعالم إنها مجتمع يمور بصراع بين قبائل متناحرة سينتهي حتمًا بفناء الجميع.

وقبل أن تخرج اليوم أرجوك راجع ذاكرة ثورتك واستفت قلبك وعقلك قبل أن تلطخ يديك بدماء الذين واجهوا الموت والغدر معك.. تذكر شهداء يناير واستمع لصراخهم على ضميرك الذي نجح تجار الدم في دفنه تح[ت ركام من الأكاذيب والأوهام.
اللهم فاشهد
نشرت
جريدة "الشروق" 30/6/2013[
الرابط
http://shorouknews.com/columns/view.aspx?cdate=30062013&id=1668378c-3dea-4505-bc87-0bd5555bc0dd

محمد احمد الهادى
30-06-2013, 05:53 PM
جريدة الشروق المملوكه لابراهيم المعلم
صاحب امتياز طباعة فى ظلال القران لسيد قطب
و ايضا حصلت على حق طباعة مناهج اللغه الانجليزية
للمرحله الابتدائية
فلماذا لا تنافق الاخوان
و بعدين
هو ينفع الخرفان تتفاهم مع الجمل
و هو كان فيه اصلا موقعة جمل
المشكله الاحوان كذبوا
وبعدين باوا يتكلمون على انها حقيقه
و تلك عادتهم
يكذبون السبت
و يصدقونه الاحد
و يوم الاثنين يعتبرونه قرانا

amrmosa
30-06-2013, 06:00 PM
يعنى جريد الدستور والوطن والتحرير والصباح بقوا من الثوار
وهل ابراهيم معلم فاسد ولا حرامى
وهل مدير التحرير للشروق فلول ولا حرامى

أ / طارق عتمان
30-06-2013, 06:16 PM
جزاكم الله خيرا

أين رابط الخبر ؟؟؟

amrmosa
30-06-2013, 06:24 PM
تم الاضافه

ابونرمين
01-07-2013, 01:39 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(سيأتى زمن على أمتى يتبعون من كان قبلهم شبرا بشبر حتى اذا دخلوا جحر ضب دخلوا وراءهم)
..قيل (من يارسول الله...اليهود و النصارى؟)..قال (فمن؟ )

سلطحكو 2
01-07-2013, 02:14 AM
http://www.almesryoon.com/ (http://www.almesryoon.com/)
مهما كانت معارضتك لمرسي، لا يمكن أن تتخيل الوقوف جنبًا إلى جنب مع أنصار النظام السابق في الميدان الذي خلعه في 11 فبراير 2011 رافعًا معهم صور حسني مبارك أو متفرجًا عليها وهي تتصدر عددًا من الخيام. حقًا كم في مصر من المضحكات ولكنه ضحك كالبكاء. الميدان الذي كان أيقونة العالم صار وجهة لولائم ال*** الجماعية، وصارت مناسبات المظاهرات الكبرى فرصة للمراهقين والجائعين لإشباع نزواتهم المريضة. ومهما كانت معارضتي لألوان الطيف المتناقضة في ميدان التحرير، لابد أن أشعر بالخزي والعار والأسف لما حدث للسائحة الهولندية أثناء مظاهرات الجمعة الماضية، إذ قام بعض المتظاهرين بالالتفاف حولها وخلع ثيابها و******ها جماعيًا. ويظهر فيديو تم تداوله بكثافة على اليوتيوب مجموعات تلتف حولها وهي محمولة إلى سيارة الإسعاف. في الليلة نفسها وحتى الساعة الثانية من فجر السبت تلقت إحدى الهيئات المعنية بلاغات بخمس حالات تعرضن لل****** الجماعي بينهن هذه السائحة التي كانت تعتقد أنها آمنة في ميدان الثوار، ولم يدر بخلدها إنهم ليسوا هم، وأن متظاهري ثورة 25 يناير 2011 قد هجروه. في الشوارع شاهدت صبية صغارًا دون الثامنة عشر من عمرهم بقصات شعر غريبة ملفوفة في الخلف، يحملون استمارات تمرد ويستعطفون المارة وركاب السيارات التوقيع عليها فلا يعيرهم أحد اهتمامًا. زالت دهشتي عندما نجح "هاكرز" في اقتحام موقع الحملة واكتشاف أن عدد الموقعين ليس مليونًا أو عشرة، إنما 167 ألفًا فقط. لم يمض وقت طويل على تلك الفضيحة حتى كذبت المحكمة الدستورية العليا أنها تلقت استمارات تمرد للحكم بدستوريتها، وهذا موقف مسئول وقوي من المحكمة لم يتأخر عن متطلبات اللحظة وضرورتها. التراجيديا المصرية تصل لمرحلة الإثارة باستقالات داخل جبهة الإنقاذ وأحزاب المعارضة احتجاجًا على الاصطفاف مع النظام السابق الذي تجاهله البرادعي وحمدين صباحي. الأخير طالب المتظاهرين بعدم الالتفاف إلى جانبهم حيث يتجاورون مع مجموعات آسفين يا ريس المطالبة بعودة مبارك وفلول الحزب الوطني وبلطجيته وإنما توجيه عيونهم إلى الأمام فقط نحو هدف الإطاحة بمرسي. ولائم ال*** لم تدهش البعض، فقد توقعوها عقب ال*** الذي شهدوه خلال الأيام الماضية في عدة محافظات سيما في الإسكندرية وبورسعيد والمنصورة والمحلة والشرقية، إذ يستدل منها أن 30 يونيه جهزت له مجموعات فوضوية مسلحة لا تكترث بأي شيء حتى بحرمة المساجد و*** المصلين، فقد هاجموا مسجد الجمعية الشرعية في المنصورة وهو لا ينتمي للإخوان ولا لحزب النور ولا الجماعة الإسلامية، وفي بورسعيد ألقوا المصاحف على الأرض ومزقوها، وفي مترو الأنفاق بالقاهرة هاجموا راكبًا ملتحيًا ليس له في العير ولا في النفير وأشبعوه ضربًا لمجرد أنه ملتح. أرجو ألا يحبط ذلك من يقرأ الكلام السابق أو يقلقه. بالعكس إنه يدل على ترنح معارضة ممزقة لا هدف لها سوى تحقيق مصالح شخصية تقاطعت لحظة الحسم فتركت الأبرياء والمقدسات لقمة سائغة لمن يقبض المال الحرام.
__________________
لاتكن خنزيرا ولا تسر في ركب الخنازير
لاتكن خنزيرا ولا تسر في ركب الخنازير
لاتكن خنزيرا ولا تسر في ركب الخنازير
لاتكن خنزيرا ولا تسر في ركب الخنازير
لاتكن خنزيرا ولا تسر في ركب الخنازير
http://www.thanwya.com/vb/style12/misc/progress.gif

rda.1957
01-07-2013, 02:28 PM
وائل قنديل فارس من الفرسان القلائل