مشاهدة النسخة كاملة : نرويج: العفو عن مواطنة تواجه 3 تهم عقب ******ها في دبn


الاستاذ محمد سرور
22-07-2013, 08:09 PM
دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعلنت وزاره الخارجية النرويجية، الاثنين، عن إصدار الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم إمارة دبي، قرارا بالعفو عن احدى رعاياهم التي حكم عليها بالسجن 16 شهرا، رغم تبليغها عن تعرضها لل******.
وأكدت الوزارة، في بيان حصلت CNN على نسخة منه، على أن الشيخ محمد، وهو رئيس وزراء الإمارات، أمر بإعادة جواز السفر للنرويجية، مارتي ديبورا داليلف، وبالتالي لها مطلق الحرية بالبقاء أو مغادرة دولة الإمارات كما تشاء.
وأحتلت قضية مصممة الديكور النرويجية، 24 عاماً، عناوين الصحف في بلادها، بعدما وجدت نفسها متهمة بممارسة ال*** "خارج إطار الزوجية" وشرب الخمر وشهادة الزور، في قضية أثارت تساؤلات حول طريقة التعامل مع ضحايا التحرش ال***ي وال****** في دولة الإمارات.
وجاء العفو إثر اتصالات متبادلة مكثفة جرت على مستوى وزراء الخارجية في البلدين، بحسب بيان النرويج.
وكانت داليلف، التي كانت تعمل بشركة في قطر منذ عام 2011، قد روت لشبكة CNN تفاصيل رحلة عمل إلى دبي برفقة ثلاثة من زملاء العمل، في مارس/آذار الماضي، قائلة إنه بعد قضاء بعض الوقت بأحد الحانات، طلبت من زميل لها مرافقتها للفندق "لتفادي الالتباس، خاصة وأن الفندق كان كبيرا، زيادة على كونها احتست بعض الكحول،" على حد قولها.
تفاصيل قصة النرويجية
وصدر الثلاثاء حكم إدانة داليلف، والسجن لمدة عام عن تهمة "ممارسة ال*** خارج إطار الزوجية"، وثلاثة أشهر للإدلاء بشهادة كاذبة، وشهر واحد لشرب الخمر، وحدد الخامس من سبتمبر/ أيلول لاستئناف الحكم القضائي.
ورغم أن دبي معروفة بانفتاحها وتعايش عشرات ال***يات مع بعضها البعض، بحيث يمكن لزائريها تناول الخمر في الحانات والمطاعم، إلا أنها تلتزم مع ذلك بتقاليدها والقوانين الإسلامية.

http://arabic.cnn.com/2013/middle_east/7/22/Dubai.pardons.Norwegian.rape._woman/index.html

محمد محمود بدر
22-07-2013, 09:59 PM
شكراااااااااااااا على الخبر
حفظ الله مصر والمصريين