مشاهدة النسخة كاملة : رحلة الى دنيا ......شارل المجنون


عادل حسان سليمان
05-08-2013, 03:09 PM
رحلة الى دنيا ......شارل المجنون
------------------
http://img02.arabsh.com/uploads/image/2013/08/03/0c34404e64f60c.png (http://www.saudicars.com)

أخوانى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لعلكم قد يأخذكم العنوان وتتساءلون من هو شارل المجنون ؟؟؟
أقول لكم أخوانى .........................
وُلد في باريس، ابناً للملك شارل الخامس وجين ده بوربون. وفي الحادية عشر، توج ملكاً على فرنسا في سنة 1380 في كاتدرائية ريمز. وقد تزوج إيزابو من باڤاريا عام 1385. وحتى اضطلاعه بكامل مسئوليات المـُلك في 1388، فكان يحكم فرنسا عمه، فيليپ الجسور، دوق برگندي.
عـُرف شارل السادس بكنيتين، شارل المحبوب جداً ولاحقاً شارل المجنون، لأنه، بدءاً من وسط عشريناته،
في 29 يناير 1392، بطلب من الملك، أقيم حفل كبير احتفالاً بزواج إحدى وصيفات الملكة في اوتل ده سان پول. وبناء على اقتراح من رجل البلاط النورماندي، هوگيه ده گيسيه، قام الملك وأربعة لوردات آخرون بالتنكر كرجال متوحشين حيث رقصوا وهم مربوطون بالأغلال ببعضهم البعض. وكانت "أزيائهم من الحرائر المخيطة لتلتصق بأجسادهم وكانت مشبعة بشمع لدن أو قار لكي يبدو كما لو كان زغب وشعر كثيف، كي يبدوا وحوشاً مغطون بالشعر من رأسهم إلى إخمص قدمهم وبناء على اقتراح من أحد "الرجال المتوحشين" إيڤان ده فوا، أمر الملك - نظراً لخطر الحريق الواضح - أن يقف حاملو الشعلات في طرف القاعة. إلا أن شقيق الملك، لوي من ڤالوا، دوق اورليان، الذي وصل متأخراً، اقترب حاملاً شعلة ليكتشف شخصية المتنكرين، ثم بطريق الخطأ أشعل النار في أحدهم. الرواية البديلة للحادث، هي أن مؤامرة حيكت ل*** الملك غير المكتمل عقلياً. وعلي أي حال، فقد عم الرعب عندما انتشرت النيران. ولإنقاذ حياة الراقص الذي كان قد جاء إلى جانبها ليحاججها ويداعبها، فقد ألقت دوقة بري بذيل فستانها فوق هذا الراقص. وسرعان ما اتضح لها أن الحياة التي أنقذتها كانت حياة الملك.العديد من الفرسان الذين حاولوا إخماد الحريق أصيبوا بحروق بليغة في أيديهم. وقد قضى أربعة من الرجال المتوحشين نحبهم: الشير شارل ده پواتيه، ابن كون ڤالنتنوا، هوگيه ده گيسيه، إيڤان ده فوا وكونت جواني. المتوحش الآخر، اللورد جان، ابن لورد نانتويه، أنقذ نفسه بالقفز في مغطس ماء صحون عـُرفت هذه الحادثة باسم ("حفل الرجال المحترقين").
الرجل كان طبيعياً للغاية فى بداية حُكمه ، ولكن بعد مرور عدة سنوات بدأت أعراض نفسية عنيفة فى الظهور عليه بأشكال مُختلفة ، مثل نسيانه الكامل لإسمه .. ونسيانه تماماً أنه ملك فرنسا.. ولم يعد يتعرف على زوجته أو أولاده على الإطلاق ، ويعتبرهم غرباء عنه لم يسبق أن رآهم أبداً !
وفي العام 1405 أصيب بحالة غريبة برفضه الكامل أن يستحم أو يغير ملابسه لمدة 5 شهور متواصلة ! .. وبدأ يتبنى نظريات غريبة ، مثل اعتقاده أن جسده مصنوع من الزجاج
وعلى الرغم من غرابة هذا الاعتقاد ، إلا أن الطب النفسي الحديث أثبت بالفعل أن بعض المرضى النفسيين يعانون من نفس الفكرة ، ويعتقدون أن أجسادهم مصنوعة من الزجاج ، ومن الممكن أن تتهشم فى أي لحظة !
لذلك ، كان تشارلز السادس يرفض تماماً أن يحاول اي أحد مجرد الإقتراب منه ولمسه .. ودائماً ما كان يرتدي ” درعاً ” حديدياً فى كافة تحركاته ، حتى لا يتهشم جسده الزجاجي !
الملك تشارلز السادس ملك فرنسا كان يُطلق عليه قومه اسم : تشارلز المجنون … ومع ذلك ، فقد حكَم فرنسا فترة طويلة جداً.. اي حوالي 42 عاماً !
في أواخر حياته وبحلول نهاية حكمه كانت مساحة كبيرة من فرنسا خاضعة لسيطرة الاحتلال الأجنبي. توفي في 21 أكتوبر 1422.أخوانى ..........الى دنيا جديد ة لشخصية جديدة ..........والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته