مشاهدة النسخة كاملة : جولة صحفية ( اخبار محلية - عربية ودولية) الاثنين 2\9\2013


هويدااحمد76
02-09-2013, 12:45 AM
بيان للإخوان يدعو :"لا نوم.. ولا راحة"
الجماعة اختارت ال***
دعوات للاحتشاد والتظاهر.. والاستمرار في الشوارع
الجماعة الإسلامية: الإعلام تجاهل مظاهرات الملايين..!!http://www.thanwya.com/vb/../images/frst1.jpg بات واضحا ان الإخوان قد عقدوا العزم علي الاستمرار في الشارع والتصعيد من فعالياتهم علي الرغم مما يقال ويشاع عن مبادرات للتهدئة.
فقد نسف الاخوان أمس كل حوارات المصالحة ببيان نشر علي موقع "الجزيرة نت" المتحدث الرسمي باسم الجماعة الآن قالت فيه الجماعة "ان عهد النوم والراحة قد ولي".
وطالب البيان جموع المصريين بأن يحتشدوا في الميادين والشوارع يوميا ويصعدوا من فعالياتهم حتي يتم استرداد الثورة.
أما الجماعة الإسلامية التي تقوم بمهمة "تجميل" الاخوان وتقديم المبادرات نيابة عنهم فلم تنس أيضا أن تصدر بيانا تنتقد فيه "اعلام الانقلاب" وتجاهله لمظاهرات الجمعة الماضية ولإخفائه حقيقة نزول "الملايين" إلي الشوارع علي حد زعمهم..!
وردا علي ما يبدو علي دعوات الإخوان للحشد والتظاهر فإن سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع وفي مؤتمر صحفي بعد التقاء قيادات الحزب بالمستشار الاعلامي لرئيس الجمهورية أحمد المسلماني قال ان محاولات دمج الإرهابيين في الحياة السياسية غير مقبولة.. متسائلاً.. كيف يمكن دمج هؤلاء داخل المشهد السياسي بعد 30 يونيو.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail00.asp

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:26 AM
القبض على السبع وإبراهيم زكريا القياديين الإخوانيين في الغربية

كتب : أحمد فتحي ورفيق ناصف منذ 45 دقيقة

http://media.elwatannews.com/News/Large/80050_660_Hatem--Osman.jpg اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية


تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، من إلقاء القبض على عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث شغب و*** فى أحداث طنطا، وحصار مبنى المحافظة ومديرية الأمن فى مليونية الحسم التى دعت لها قوى التحالف الوطني لدعم شرعية الرئيس المعزول الجمعة الماضي.
كان اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من اللواء علاء السباعي مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي وقوة من الشرطة السرية المرافقة لهم من ضبط ضبط إبراهيم زكريا يونس عضو مجلس الشعب المحل عن حزب الحرية والعدالة، ومدير مدارس "الجيل المسلم"، أثناء تواجده بمحل إقامته بإحدى قري مركز السنطة، كما تم ضبط الدكتور محمد السبع أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أثناء تواجده بعيادته الطبية بمنطقة موقف طلعت حرب بمدينة المحلة الكبرى.







http://www.elwatannews.com/news/details/295979

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:31 AM
عاجل.. الشرطة تداهم مكتب قناة الجزيرة وتتحفظ على بعض الأجهزة الفنية


الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 12:26 ص محمد عبد الجليل حوادث ومحاكم (http://dostorasly.com/accidents)

http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Accidents/big/i5jir6oh.jpg الجزيرة


داهمت قوات شرطة المصنفات الفنية، منذ قليل، مكتب قناة الجزيرة الإنجليزية بماسبيرو، وتم التحفظ علي بعض الأجهزة الفنية، كما داهمت أيضا قوات الشرطة قناة «آسيا» وألقت القبض على مدير القناة.





http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=02092013&id=2eb5528c-addd-43e6-9042-650d69d3e826

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:34 AM
"غليان" فى حزب الجبهة بعد تجاهل ترشيحاته للجنة الـ50 وتشاور الرئاسة مع القوى السياسية.. الغزالى حرب: "أبوالغار" لا يمثل الليبراليين وتجاهلنا يشكك فى أمور كثيرة.. السلمى: الاحترافية غائبة

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 00:50
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal720113122241.jpg الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية

كتب هانى عثمان

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
شن قيادات حزب الجبهة الديمقراطية، هجوماً حاداً على مؤسسة الرئاسة عقب الإعلان عن تشكيل أعضاء لجنة الـ50 المكلفة بتعديل دستور 2012، وذلك بعد تجاهل ترشيحات الحزب، بالإضافة إلى تجاهله فى اللقاءات التشاورية التى يعقدها أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية مع الأحزاب والقوى السياسية،واصفين الأمر بأنه مرفوض وغير مقبول فى حال استمراره لأنه أمر مشين ومريب ويشكك فى أمور كثيرة.

أكد الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، القيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، أن اختيار الدكتور محمد أبوالغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ضمن أعضاء لجنة الـ50 ممثلاً عن التيار الليبرالى مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أمراً يثير الاستغراب وتضع أمامه علامات استفهام.

وقال رئيس حزب الجبهة الديمقراطية لـ"اليوم السابع"، أن اختيار السيد البدوى كممثل عن التيار الليبرالى باللجنة أمراً طبيعياً لكون حزب الوفد من أكبر الأحزاب الليبرالية فى مصر، إلا أن حزب الديمقراطى الاجتماعى، اشتراكى ديمقراطى وعضو فى الاشتراكية الدولية.

أضاف الغزالى حرب: "مع تقديرنا الكامل للدكتور محمد أبوالغار، إلا أن ما يهمنا ممثلينا عن التيار الليبرالى، لذا فإنه لا يمثلنا لأن حزبه اشتراكى ديمقراطى وليس ليبرالياً من الناحية العلمية والموضوعية، وذلك فى ظل تجاهل الأحزاب الليبرالية نفسها مثل أحزاب المصريين الأحرار والجبهة الديمقراطية".

وأوضح الغزالى حرب:"إن كان ضم أبوالغار لأن الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء منتمى لحزبه، فهذا سيكون مسألة غريبة وتمثل نقطة ضعف، إلا أن التشكيل بشكل عام مقبول بعيداً عن هذه الملاحظة"، مضيفاً أن استبعاد الحزب من تشاور الرئاسة مع القوى السياسية شىء مريب ومشين ويشكك فى أمور كثيرة وسيكون الأمر محل نقاش بداخل الحزب خلال الأيام القادمة.

من جانبه أكد الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء الأسبق، نائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، أن تشكيل لجنة الـ50 جاء متوازناً،لكن ما يسمى بتمثيل الأحزاب الليبرالية غير موضوعى، حيث تم اختيار الدكتور محمد أبوالغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وهو ليس حزباً ليبرالياً، لأنه يضم شرائح مختلفة من الاشتراكيين واليساريين.

وقال نائب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية لـ"اليوم السابع"، إن الجبهة الديمقراطية أول حزب أنشئ بمنطق ليبرالى وطنى صحيح فى عام 2007، ومارس العمل السياسى بانطلاق فى المرحلة السابقة، لافتاً إلى أن هذا لا يقلل من اختيار أعضاء اللجنة، إلا أن المفروض أن المعايير التى وضعت للاختيار تطبق وكان الأجدر أن يتم اختيار الجبهة مع حزب الوفد.

أضاف السلمى:"يبدو أن المخطط للتشاور مع الأحزاب والقوى السياسية الذى تقوم به مؤسسة الرئاسة، لا يعلم أن هناك حزباً قديماً اسمه الجبهة الديمقراطية، لذا فإن عملية اختيار الأحزاب التى يتم التشاور معها أو سيتم ذلك، ليست بناءً على معايير معروفة والترتيب الزمنى للقاءات غير معلوم".

وأوضح السلمى، أن عملية التشاور بين الرئاسة والقوى السياسية مطلوب لها جدوى ونتيجة كان يجب أن تتم بوضوح وشفافية من خلال الإعلان عن قائمة القوى السياسية مسبقاً، لذا فإن الاحترافية غائبة والمنهج السياسى الموضوعى غائب، واختراق الأدوار واضح بين مستشار رئيس الجمهورية السياسيى والمستشار الإعلامى، مؤكداً أن تجاهل حزب الجبهة إذا استمر فإنه مرفوض وغير مقبول.

بدوره أكد المهندس ماجد سامى الأمين العام لحزب الجبهة الديمقراطية، أن القائمين على الأمور فى مصر لا يرون خريطة الحياة السياسية جيداً، مبدياً استياءه من تجاهل ترشيحات الحزب للجنة الخمسين، والتى ضمت الدكتور أسامة الغزالى حرب والدكتور على السلمى.

وقال الأمين العام لحزب الجبهة فى تصريحاته لـ"اليوم السابع": "نتمنى التوفيق لمن تم اختيارهم، إلا أننا مستاءون ولا نجد مبرراً لتجاهل ترشيحات الحزب التى ضمت اسمين مشهوداً لهما بالكفاءة والخبرة، وهما السلمى والغزالى حرب".

بينما أكد عمرو على أمين الإعلام بحزب الجبهة الديمقراطية وأمين سر لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ، أن هناك عدة ملاحظات على اختيار أعضاء لجنة الـ50، أولها أن الاختيارات جاءت فى شكل مجاملات أكثر منها معايير ثابتة ومحددة.

وقال على لـ"اليوم السابع": "على نطاق اختيارات التيار الليبرالى تم استبعاد الأسماء الكبيرة من قامات الليبرالية الحقيقية وأحزاب رائدة مثل المصريين الأحرار ورئيسه الدكتور أحمد سعيد، وحزب الجبهة الديمقراطية ورئيسه الدكتور أسامة الغزالى حرب، مقابل اختيارات غلبت عليها المجاملة مثل اختيار الدكتور محمد أبوالغار رئيس حزب الديمقراطى الاجتماعى، ممثلاً عن التيار الليبرالى وحزبه اشتراكى اجتماعى وهو مائل نحو اليسار.

وأضاف على: "جاءت قمة المجاملات فى اختيار عضوين من حركة تمرد ضمن المرشحين الشباب الأربعة وكأنها تحولت إلى "حفلة تكريم"، وليست شخصيات تمثل كامل توجهات الشباب المصرى، وكان يمكن تكريم تمرد بمقعد واحد وتمثيل الشباب المصرى الذى جاد بدمائه ومجهوده بداية من ثورة 25 يناير إلى 30 يونيو وما بعده".

واوضح على: "تحولت اختيارات أعضاء اللجنة من "لجنة دستور" إلى "حفلة تكريم"، وأؤكد أن هذا ليس هجوماً على الناتج النهائى الذى لم يخرج بعد للنور، ولكنها اعتراضات على اختيار الأعضاء، والذى جاء بعيداً عن المعايير التى وضعتها الرئاسة أمامها، وأكدت أنها ستلتزم بها".

وفى نفس الصدد، أكد مجدى حمدان أمين العمل الجماهيرى بحزب الجبهة الديمقراطية، أن قيادات الحزب ستعقد اجتماعاً، للتشاور حول رفع قضية أمام القضاء الإدارى لبطلان تشكيل لجنة الخمسين، حيث إنها شكلت بنفس منهج لجنة المائة الإخواني،ة كما أنها لا تعبر عن كل أطياف المجتمع.

وقال حمدان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن لجنة الخمسين جاءت بقيادات هذا الحزب الذى يسيطر، بغض النظر عن ترشيحات الأحزاب والقوى السياسية، متعجباً من الإصرار على أن تسير مصر دائماً فى اتجاه حزب بعينه، فبعد أن تم استبعاد الحزب الوطنى نتيجة لثورة 25 يناير أتى حزب الحرية والعدالة (حزب جماعة الإخوان المسلمين) ثم يتكرر نفس الأمر بعد 30 يونيو.

وتابع: "الحزب فى انتظار توضيح من مؤسسة الرئاسة بخصوص سيطرة حزب بعينه على كل مؤسسات الدولة، معللاً ذلك باستحواذ وسيطرة قيادات هذا الحزب وحزب آخر حليف له على كل مناصب الدولة بدءاً من الوزارة وانتهاءً بلجنة الخمسين"، مضيفاً: "إننا فى انتظار توضيح من مستشار الرئيس الإعلامى فى إطار المهمة المكلف بها للتشاور مع القوى السياسية بخصوص خارطة الطريق والتعديلات الدستورية".

وأشار حمدان: "الحزب أعد جدول أعمال يتضمن عدة مواضيع، خاصة بهذا الشأن بجانب الرفض المطلق لمبادرة الدكتور زياد بهاء الدين، والتى يروج لها الحزب المصرى الديمقراطى واعتراض الحزب على عدم الأخذ بمقترحات الأحزاب بخصوص التعديلات الدستورية وترشيحات الحزب للجنة الخمسين، وكذا ترشيحات قيادات الحزب للمناصب سواء فى المجلس الأعلى للصحافة أو فى مناصب الوزراء والمحافظين ونوابهم، حيث إن الحزب يرى أن هناك إقصاءً متعمداً وسيطرة من حزب بعينه، وأن هناك اختيارات وتشاورات تتم مع أحزاب بعينها مما يعود بنا لفترة حكم جماعة الإخوان".




http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230767&SecID=12

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:35 AM
مؤامرة "تركية – إخوانية" لاستهداف قناة السويس.. مصادر: التنظيم الدولى بأنقرة يخطط لضرب السفن بـ"آر بى جى" والهاون.. والهدف طلب قوات دولية لحماية السفن الأجنبية.. والجيش يدفع بلنشات سريعة وكاسحات

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:12
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3920131233220.jpg قناة السويس

كتب محمد أحمد طنطاوى

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قالت مصادر مطلعة لــ"ليوم السابع" إن تركيا تتبنى خطة لتشوية سمعة قناة السويس عالميا، من خلال إشاعة وصفها بالممر الملاحى غير الآمن، وأن هناك أعمالا إرهابية يومية، تقع على ضفافها شرقا وغربا، بما يؤكد احتمالية تعرض أى سفينة أجنبية للخطر، حال عبورها للقناة، فى الوقت الراهن، وذلك بدعم من جماعة الإخوان المسلمين والتنظيم الدولى للإخوان والعديد من الكوادر التنظيمية للجماعة، التى انتقلت من القاهرة إلى تركيا بعد فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة بساعات.

وأوضحت المصادر أن الخطة التركية تعتمد بالأساس على ضرب الاقتصاد المصرى وحرمانه من أهم موارده من العملة الصعبة، وهى - قناة السويس- التى يقترب دخلها السنوى من نحو 6 مليارات دولار، وتعتبر المصدر الرئيسى للدخل القومى المصرى إلى جانب واردات حركة السياحة الأجنبية إلى مصر، من أجل إحكام تطبيق خطة تجويع مصر، التى تم الاتفاق عليها فى الاجتماع الأخير لأجهزة المخابرات العالمية فى ألمانيا قبل نحو 15 يوما، بالتعاون مع الجانب التركى، بعدما قررت تلك الدول ضمنيا فرض حظر اقتصادى على مصر، وإحباط أى محاولات للنمو الاقتصادى داخلها.

وأضافت المصادر: "مخطط استهداف السفن بقناة السويس كان أحد أهم التوصيات التى قدمها الاجتماع المخابراتى لدول"، أمريكا وإنجلترا وفرنسا وإسرائيل وألمانيا، فى القاعدة العسكرية الأمريكية بمدينة "فرانكفورت" الألمانية، والذى نشرته "اليوم السابع" قبل ستة أيام، مؤكدين أن الدول المذكورة تستخدم تركيا من أجل تنفيذ ذلك المخطط داخل مصر، نظرا لقدرتها على توجيه العناصر المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين، ومن حولهم من الجماعات التكفيرية المنظمة التى تنتشر فى عدد من محافظات مصر، أهمها شمال سيناء.

وكشفت المصادر عن أن جناح التنظيم الدولى لجماعة الإخوان المسلمين فى تركيا يشرف على تنفيذ الخطة، وينفق الكثير من الأموال فى سبيل ذلك، من خلال الإتصال بأعوان التنظيم فى مصر، والترتيب لعدد من الحوادث العشوائية على جانبى القناة شرقا وغربا، واستهداف السفن التجارية الأجنبية بقذائف "آر بى جى" ومدافع "الهاون" وصواريخ "الجراد" من خلال التسلل إلى مناطق مخففة الحراسة من جانب الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، وفى أوقات تغيير الخدمات الأمنية مستغلين طول المجرى الملاحى للقناة، وحالة الاضطراب الأمنى والسياسى التى تشهدها البلاد خلال الوقت الراهن.

وبيّنت المصادر أن قيام عناصر إرهابية يوم السبت الماضى بعملية إرهابية للتأثير على حركة الملاحة فى قناة السويس عن طريق استهداف إحدى السفن العابرة، جاءت فى إطار الخطة التركية الإخوانية لتشويه سمعة قناة السويس وإظهارها بأنها ممر ملاحى غير آمن، وعلى الدول التى ترتبط مصالحها بحركة الملاحة داخلها إلى ضرورة وجود قوات دولية لحماية القناة من العمليات الإرهابية التى تستهدف السفن، مرجحين أن تتكرر محاولات الهجوم على السفن العابرة لقناة السويس خلال الفترة المقبلة، من أجل تنفيذ المخطط المذكور، وتوجيه ضربات موجعة للإقتصاد المصرى، ثؤثر مستقبلا على القرار السياسى للدولة المصرية وقدرتها على مواجهة الضغوط الدولية والإقليمية.

فى سياق متصل بدأت قوات الجيشين الثانى والثالث الميدانيين فى إحكام السيطرة والمراقبة المستمرة للمجرى الملاحى لقناة السويس، على الجانبين الشرقى والغربى، باستعدادات غير مسبوقة بناء على توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة وهيئة العمليات، وتوجيهات رئيس أركان حرب الجيش المصرى الفريق صدقى صبحى، وذلك وفق تعاون كامل مع قيادة القوات البحرية، وعناصرها المنتشرة فى القناة، حيث تقوم بعلميات تمشيط مستمرة من خلال لنشات المرور السريع، وكاسحات الألغام ولنشات الصواريخ، من أجل حماية القناة وتأمينها من أى اعتداء.

وقال مصدر عسكرى لــ"اليوم السابع " إن الوحدات البحرية الموجودة بقناة السويس تعمل وفق درجة استعداد أولى لمواجهة أى أحداث طوارىء فى حركة الملاحة، والتعامل الفورى بإطلاق النار مع أى عمل يستهدف أمن السفن التجارية أو العسكرية التى تعبر فى المجرى الملاحى لقناة السويس، مؤكدا أن القوات لن تتهاون فى حماية قناة السويس، التى تعتبر الشريان الرئيسى للدخل القومى المصرى، وعصب الاقتصاد خلال الأوضاع المالية الحرجة التى تشهدها البلاد.

وكشف المصدر أن هناك تنسيق كامل بين القوات البحرية وعناصر الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، لحماية قناة السويس خلال الفترة الجارية عن طريق خطط تعاون مشترك، وتحركات مدروسة لمواجهة أى مخاطر تستهدف النيل من سمعة قناة السويس كأحد أهم الممرات الملاحية العالمية، التى تسير عبرها تجارة مختلف دول العالم.

كانت إحدى السفن العابرة لقناة السويس قد تعرضت لعمل إرهابى على أثر قيام عناصر مسلحة عصر يوم السبت الماضى بمحاولة فاشلة للتأثير على حركة الملاحة فى قناة السويس، حيث فشلت المحاولة تماما ولم تحدث أية أضرار بالسفينة أو الحاويات المحملة عليها، بعدما تم التعامل مع الموقف بكل حسم من القوات المسلحة، التى قامت بتأمين السفينة إنهاء عملية عبورها للقناة إلى ميناء الوصول.


http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230783&SecID=12

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:36 AM
وما زالت مصر فى قلب أبناء الشيخ زايد.. زيارة ولى العهد الإماراتى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقاهرة لدعم مصر فى خارطة المستقبل واستكمالا لمبادراتها.. والشعب الإماراتى يلقبونه بـ"شرارة الوعى الكبير"

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 00:06
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/SMALL120091513153.jpg الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

كتب مصطفى عنبر

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
تواصلا للدور الأخوى الذى تقوم به دولة الإمارات العربية تجاه شقيقتها مصر، فقد زار القاهرة اليوم الأحد، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والتقى بالقائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الفتاح السيسى لمناقشة مستجدات الوضع الداخلى على الساحتين المصرية والإقليمية، وتجديد الدعم الإماراتى حكومة وشعبا، ووقوفهما جنبا إلى جنب مع الشعب المصرى للخروج من الأزمة الراهنة التى تمر بها البلاد، والاستمرار بخطى ثابتة فى تنفيذ خارطة المستقبل فى مصر.

وتأتى زيارة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى إلى مصر فى لحظة تاريخية ومفصلية هامة تقف فيها المنطقة العربية ليس فى مواجهة التنظيم الدولى للإخوان المسلمين فحسب بل فى وجه حلفاء هذا التنظيم ممن لم يخفون دعمهم التام لجماعة الإخوان متجاهلين هبّة ملايين المصريين فى ثورة 30 يونيو تحت شعار واحد ومطلب واحد هو التخلص من حكم المرشد وجماعته.

وأكد الدكتور على بن تميم، كاتب إماراتى، فى مقال نشره اليوم "تحت عنوان" محمد بن زايد فى مصر.. شرارة الوعى الكبير، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمصر تتوج مسارا ضارب الجذور فى التاريخ بين الشعبين الإماراتى والمصرى، وأنه لم تكن مصادفة أن يكون هذان البلدان من أكثر البلدان استهدافا من قبل التنظيم الدولى بالتحديد لأنهما من أكثر البلدان وعيا بما يضمره المشروع الإخوانى من شرور للمنطقة العربية والعالم.

وأضاف أن الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله كان من أول من تنبهوا إلى خطر الإخوان بل إلى عمق هذا الخطر ومداه الحقيقيين.. وإذا كان العرب جميعا يذكرون كلمته التاريخية فى الوقوف إلى جانب مصر إبان حرب 1973 فإنهم يذكرون أيضا موقفه الحاسم والمتبصر من جماعة الإخوان المسلمين وهو الموقف الذى حملت أمانته وأدركت مغزاه قيادة الإمارات للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأوضح أن الشيخ محمد بن زايد يستكمل بهذه الزيارة سلسلة طويلة ممتدة من الخطوات التى بدأت بالمواقف التى أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مرورا بزيارة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطنى نائب رئيس المجلس التنفيذى فى أعقاب ثورة 30 يونيو والمبادرات المتلاحقة التى أعلنتها الدولة فى الوقوف إلى جانب مصر الشقيقة لاسيما بعد الهجمة الشرسة التى حاول بعض حلفاء الإخوان شنها ضد حق الشعب المصرى فى الحياة الحرة الكريمة وبعد سلسلة الجرائم التى ارتكبها أذناب الإخوان فى مصر تحت شعارهم الدائم: إما نحن وإما الفوضى.

واختتم الدكتور على بن تميم مقاله بالقول: "هى يد الخير.. يد زايد وأبنائه الممتدة حول العالم لكنها أيضاً شرارة الوعى الكبير المدرك أن التقدم لا يستطيع أن يتصالح مع الجهل والذهاب إلى المستقبل لا يمكن أن يقبل بمنطق الكهوف والتحجر والظلام.. هو الشيخ محمد بن زايد تلك القامة الإنسانية العالية الذى نتعلم منه اليوم بين أشياء كثيرة معنى الأصالة والشهامة والنخوة والأخوة وأيضا معنى أن نقف فى حاضرنا بأقدام راسخة وأن نذهب إلى مستقبلنا بعيون يسكنها الوعى وينبض فيها الأمل".. وخلال السطور التالية سوف نلقى الضوء على الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. فهو الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، رئيس المجلس التنفيذى لإمارة أبوظبى، ولد عام 1961 ولعب دوراً فعالاً فى المشاركة بتطوير إمارة أبوظبى لأكثر من ثلاثة عقود شهدت تحولاً اقتصادياً واجتماعيا متسارعاً.

عُرف عنه منذ فترة طويلة من تعيينه ولياً للعهد، على أنه القوة الموجهة وراء المبادرات العديدة التى ساهمت فى تدعيم وتعزيز أمن إمارة أبوظبى وتحفيز نمو وتنويع النشاط الاقتصادى فيها.

تخرج الشيخ محمد بن زايد من أكاديمية ساند هيرست الملكية العسكرية عام 1979. واشتمل تدريبه العسكرى على دورة دروع تأسيسية ودورة طيران تأسيسية والطائرات العمودية وطيران تكتيكى ودورة مظليين، كما يتمتع بخبرة فى قيادة فصيلة دروع وسرب طائرات غزال العمودية وقيادة مدرسة الطيران وقيادة الكلية الجوية. وقد تولى الشيخ محمد منصبى قائد القوات الجوية والدفاع الجوى ونائب رئيس أركان القوات المسلحة وذلك قبل أن يصبح رئيساً لأركان القوات المسلحة الإماراتية فى العام 1993 ومن ثم تقلد رتبة الفريق بعد سنة من تاريخه. وبعد وفاة والده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه فى العام 2004 وانتخاب شقيقه الأكبر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة، تولى سمو الشيخ محمد بن زايد فى يناير 2005 منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية كما تم ترفيعه إلى رتبة فريق أول.

بالإضافة إلى مسؤولياته العسكرية، كان الفريق أول الشيخ محمد بن زايد المستشار الرئيسى فى الشئون الأمنية لدى والده المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ونائباً لولى عهد أبوظبى فى نوفمبر عام 2003. وتولى الشيخ محمد بن زايد فى نوفمبر عام 2004 منصب نائب رئيس المجلس التنفيذى لإمارة أبوظبى وبعد ذلك رئيساً للمجلس.

الفريق أول الشيخ محمد بن زايد عضو نشط فى المجلس الأعلى للبترول الذى يُعنى بشؤون النفط والطاقة. وقد حصل الشيخ محمد على العديد من الأوسمة والميداليات من الإمارات ودول أخرى منها مملكة البحرين ودولة قطر ودولة الكويت وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وأسبانيا وإيطاليا والصين وكوريا الجنوبية وماليزيا إضافة إلى الأمم المتحدة.




http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230733&SecID=12

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:38 AM
الخرباوى لـ"اليوم السابع": مرسى جاء للحكم باتفاق مع أمريكا..وأسس قسم"الوحدات"بإدارة محمود عزت لطعن الجيش قبل30يونيو..والجماعة الآن فقدت80%من توازنها..ولو ترشح السيسى للرئاسة سأؤيده

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 02:03
http://youm7.com/images/NewsPics/large/S920131234939.jpg ثروت الخرباوى

حوار: محمد مجدى السيسى - تصوير: سامى وهيب

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
◄ عمرو حمزاوى ومصطفى النجار أنفاق الإخوان للعمل السياسى.. وشباب الجماعة لا يفكرون


◄ وماضى وسلطان خانا الوطن.. وغزلان رجل الإخوان فى أمريكا بعد الشاطر

◄أبو الفتوح ضيع عمره فى الأوهام.. وصفوت حجازى كان يدير الميليشيات مع البلتاجى وياسين

◄ والعوا مستشار الجماعة منذ وجودى بها.. ولو لم يعد حزب النور إلى الدعوة سيكون مصيره مثل الإخوان


"محمد مرسى جاء للحكم ضمن اتفاق مع الأمريكان على تغيير حدود مصر لصالحهم، منها إعطاء الفلسطينيين جزءاً من سيناء لتخلو فلسطين لإسرائيل، وخيرت الشاطر كان المسئول الأول عن التواصل بين أمريكا والإخوان بمسمى حركى لدى الإدارة الأمريكية "مستر بك" ومحمود غزلان خلفاً له بعد القبض على الشاطر".. هكذا أجاب ثروت الخرباوى القيادى المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين على السؤال "كيف جاء مرسى لكرسى الحكم؟".

وأضاف "الخرباوى" فى حواره مع "اليوم السابع"، أن مرسى أفرج عن أعضاء من حماس قبل إنهائهم فترة سجنهم، وأن السيسى فهم خبث الإخوان من البداية واختبرهم ليعرف مدى انتمائهم للوطن ورسبوا جميعاً، وطبق معهم كل المعايير الدولية والحقوقية، مؤكداً أن الجماعة أسست ما يسمى بـ"قسم الوحدات" بإدارة محمود عزت، لتحويل الجيش المصرى لجيش على أساس عقائدى، ولكن الجيش فهم مؤامرتهم، والتنظيم الدولى للإخوان.


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/1.jpg


◄ لماذا خسرت الإخوان شعبيتها فى الشارع بتلك السرعة ؟

◄ كان من المتوقع جداً بالنسبة لى أن تخسر جماعة الإخوان شعبيتها فى الشارع، لأن الجماعة اهتمت بأولوياتها بدلاً من أولويات المواطن، فكان من الطبيعى أن تقدم لنفسها ولا تقدم للوطن، وأن توهم المواطنين أنها ستقدم لهم وهى لن تقدم شيئاً، لذلك عندما أصبحوا صناع قرار وأصحاب النظام انكشفت خديعة الإخوان وحقيقتهم وضاعت شعبية الجماعة فى الشارع، أما من ضيع الجماعة، هم حسن البنا وسيد قطب، لأنهما وضعا بها مشروعاً تكفيرياً كاملاً، ومن ثم خيرت الشاطر ومحمود عزت.. فكلهم ضيعوا جماعة الإخوان الضائعة أصلاً.


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/2.jpg


◄ ما هو تقييمك لأداء مرسى أثناء فترة حكمه؟ وكيف أجرم فى حق المصريين؟

◄ تقييمى لمرسى أثناء فترة حكمه ضعيف جداً، وجرائمه عديدة، منها الدخول فى صراع مع السلطة القضائية، الاتهام الدائم للإعلام، التناحر مع قوى المعارضة كلها، فضلاً عن دستور 2012 الذى كان من الجرائم الكبرى التى ارتكبها مرسى والجماعة فى حق الوطن، و*** المتظاهرين والمحتجين فى بورسعيد، وفض اعتصام الاتحادية عن طريق ميليشيات الإخوان التى ترتب عليه *** العديد منهم مثل المصور حسينى أبو ضيف، وجرائم ال***** التى ارتكبت داخل السجون كنوع من الانتقام للثأر المبيت.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/3.jpg


◄ كيف كانت العلاقة بين نظام المعزول والغرب وخاصة أمريكا؟

◄ محمد مرسى جاء للحكم ضمن اتفاق مع الأمريكان، ولم يأتى للحكم بإرادة الشعب، وجاء لينفذ مخططاً أمريكياً، وجماعة الإخوان سعت فى الفترة السابقة لتنفيذ هذا المخطط وهو إعطاء جزء كبير من شمال سيناء للسلطة الفلسطينية لكى يتم ترحيل الفلسطينيين من غزة إلى سيناء فتخلو مساحة أكبر لإسرائيل، بالإضافة إلى إعطاء حلايب وشلاتين إلى السودان، وعمل إقليم قناة السويس بحكم ذاتى بعيداً عن الإرادة المصرية، والأمريكان يعلمون جيداً أن وجود الإخوان فى الحكم يجعل هناك خلافات كثيرة فى المجتمع المصرى على أساس عقائدى أكثر منه سياسى، وهو الذى حدث فعلاً، فعندما اختلف الشعب مع الجماعة اختلافاً سياسياً، قامت بالفعل بتغيير صيغة الاختلاف وحولته إلى اختلاف عقائدى، واعتبرت أن من هم خارج الجماعة كفار، لذلك أعطت لنفسها الحق فى ***هم و*****هم.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/4.jpg


◄ من هو المسئول الأول عن التواصل بين نظام مرسى وأمريكا؟

◄ المسئول الأول عن التواصل كان خيرت الشاطر، وكان يلقب بـ"مستر بك" لدى الإدارة الأمريكية، وحالياً بعد إلقاء القبض عليه، المسئول الأول عن التواصل السرى الذى يدور الآن هو محمود غزلان صهر خيرت الشاطر، واختارته الجماعة لأن الشاطر كان يصطحبه فى اجتماعاته لدى الإدارة الأمريكية.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/5.jpg


◄ما هى طبيعة العلاقة بين الإخوان وحماس؟ وماذا قدم الرئيس المعزول لحماس؟

◄ حماس والإخوان أبناء وطن واحد، فكرة الوطن عندهم متمثلة فى التنظيم العالمى، فهم ينتمون إلى وطنهم الأعلى وهو التنظيم العالمى، فيعتبروا أنفسهم إخوة ومواطنين، فكان من الطبيعى أن يقوم محمد مرسى بالإفراج أو العفو عن المنتمين لدى حماس فى السجون المصرية قبل أدائهم فترة سجنهم، وقد استعانت الإخوان بهم لتهريبهم من السجون أثناء ثورة 25 يناير، فكان الرئيس محمد مرسى يخدمهم على أساس المواطنة الإخوانية، الرئيس المعزول كان يسعى إلى تخصيص منطقة شمال سيناء لحماس، وسعى أن تصبح منطقة غزة لصالح إسرائيل فقط، بالتعاون مع أمريكا وإسرائيل، لذلك وضع الإخوان فى دستور 2012 أحقية الرئيس فى تغيير حدود مصر.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/6.jpg


◄ كيف رأيت خروج المصريين فى 30 يونيو؟

◄ 30 يونيو لم يكن ثورة، ولكنه كان مقاومة الاحتلال، فجمهورية التنظيم الدولى لجماعة الإخوان قامت باحتلال مصر، وهى بعيدة كل البعد عن مصر، واستعانت بأفراد ينتمون لها داخل مصر لاحتلالها، فشعب مصر أجلى الاحتلال كما أجلى الاحتلال الإنجليزى من قبل.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/7.jpg


◄متى فهم السيسى والجيش رغبة الإخوان فى احتلال مصر؟

◄ الجيش فهم خبث الإخوان منذ البداية، لذلك اختبر مرسى ليعرف ما هو مقدار انتمائه للوطن، وكل الفرص التى أعطاها الجيش لجماعة الإخوان رسبت فيها الجماعة، وعندما أيقن الجيش أن جماعة الإخوان جمهورية مستقلة عن مصر، وأنها تسعى لاحتلال مصر، ومن ثم خرج الشعب لإجلاء الاحتلال، كان لزاماً على الجيش أن يتدخل بدوره المقاوم للاحتلال، مطبقاً للمعايير الوطنية والدولية ومعاوناً للشعب.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/8.jpg


◄هل خطط الإخوان المسلمين لطعن الجيش قبل ثورة 30 يونيو؟

◄" الإخوان المسلمين" يرغبون منذ إنشاء الجماعة فى إنهاء قدرة الجيش المصرى، لأن جماعة الإخوان تؤمن بمسمى "الجيش الفتوحى" أو "جيوش الغزوات" أو "الجيش العقائدى" لغزو أوطان إسلامية أخرى بمجرد شعورها أنها تحت احتلال، وهو ما يعاكس عقيدة الجيش المصرى التى تتمثل فى حماية الوطن بكل طوائفه وأديانه، وهو ما يرفضه الإخوان منذ تأسيس قسم داخل الجماعة يسمى بـ"قسم الوحدات"، تم تأسيسه منذ وجود حسن البنا وأداره أخيرًا محمود عزت، كان هدفه اختراق الجيش، وهو ما حدث بالفعل من تجنيد بعض أفراد من الجيش ولكن تم كشفهم مؤخراً، وكان هدف الإخوان بعد الوصول إلى السلطة هو إحلال الجيش فى أقصر وقت ممكن، عن طريق الدخول فى صراع مع الجيش المصرى، ومن ثم صنع "الجيش العقائدى" على غرار الجيش السورى الحر، يقوم بمحاربة الجيش الوطنى المصرى بمساعدة الأمريكان والغرب، والإخوان يرون الجيش المصرى والشرطة على أنهم كفار وأعداء للإسلام ويجب ***هم.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/9.jpg


◄ ما هى العلاقة بين الجيش السورى الحر والتنظيم الدولى للإخوان؟

◄ التنظيم الدولى للإخوان، هو من أقام الجيش السورى الحر، وأعضاء الجيش السورى الحر هم إخوان وجهاديون من كافة أنحاء العالم.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/10.jpg


◄هل ترى أن القبض على قيادات الجماعة هدئ من شراستها أم زود الاحتقان؟

◄ القبض على قيادات الإخوان هدئ الوضع فى الشارع، وخاصة القيادات الوسيطة وهى الأخطر على المصريين، لذلك لم نر فى الجمعة السابقة أى نوع من أنواع المسيرات، وهدئ الشارع إلى حد كبير.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/11.jpg


◄ ما هى الدول التى تساند الإخوان فى نشر ال*** فى الشارع المصرى؟

◄ فلسطين ممثلة فى حركة حماس من خلال الأسلحة التى قامت بتهريبها، والأشخاص المدربين الذين دخلوا إلى مصر، بالإضافة إلى تركيا، حيث التنظيم الدولى للإخوان.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/12.jpg


◄ما دلالة اختيار محمود عزت مرشداً مؤقتاً للجماعة؟

◄ لأن محمود عزت هو الذى يعبر عن التيار السائد فى الجماعة، وهو الذى يقود الجماعة منذ فترة طويلة، والجماعة أصبحت تكفيرية وهو ذات شخصية تكفيرية، فضلاً عن أنه لم يكن مفكراً أو دعوياً ولم يضبط ذات يوم متلبثاً بكتابة مقال أو قراءة كتاب أو إلقاء خطبة فكرية، لأنه ليس له فكر على الإطلاق، ولكنه اشتغل منذ قيادته فى الجماعة على قيادة الجماعات الحركية المسلحة، وهو أخطر شخص فى الجماعة على مصر.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/13.jpg


◄ ما صحة الأنباء التى ترددت عن أن جمعة أمين هو المرشد الحالى للجماعة؟

◄ هذا كلام غير صحيح، جمعة أمين هو واحد من منظرى القطبيين داخل الجماعة، لكن جمعة أمين ما هو إلا فرد مثل رشاد بيومى ومحمود غزلان، فجمعة واحد من الكبار وليس الكبير.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/14.jpg


◄من الذى سيكون المرشد الرسمى للجماعة؟

◄ سيكون محمود عزت، لأن اختيار الجماعة الوحيد هو ال*** والإرهاب، ومحمود عزت رجل *** وإرهاب، فهو يماثل أسامة بن لادن فى تنظيم القاعدة، والبلتاجى يماثل أيمن الظواهرى، وعبد الرحمن البر هو مفتى الشر لهذه المجموعة، وتلك المجموعة إمكانيتها عالية ولكن التنظيم إمكانياته أقل بعكس القاعدة، ومحمود عزت يحاول الاستعانة بالقاعدة والاتصال بها حالياً لإثارة ال*** والإرهاب داخل مصر وتم توجيههم إلى سيناء، ولكن طبيعة سيناء طبيعة رملية والجبال التى بها لا تصلح للاختباء، وهذا ما يختلف عن الطبيعة الجغرافية الجبلية لأفغانستان، فبالتالى الطبيعة الجغرافية لمصر تحارب مع الشعب المصرى.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/15.jpg


◄ كم فقدت جماعة الإخوان المسلمين من توازنها؟ وبماذا تفكر الجماعة الآن؟ (http://www1.youm7.com/null)

◄ الجماعة الآن تترنح وفقدت أكثر من 80% من توازنها، والجماعة تفكر الآن فى تماسك التنظيم، بالتوازى مع الرغبة فى نشر ال*** للتغطية على تماسك التنظيم، سيختبئ التنظيم الأصلى للإخوان تحت الأرض فترة من الزمن تحت قيادة محمود غزلان وآخرين لإعادة تماسك الجماعة، وستقوم بعمل عمليات تفجيرية تمثل ذرات من الغبار فى العيون لتوهم الناس أنها ما زالت موجودة على أرض الواقع لتحقيق أهدافها.

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/kharabawy/16.jpg


◄ما هو المستقبل السياسى لجماعة الإخوان المسلمين؟

◄ الجماعة لن تعود مرة أخرى إلى العمل السياسى، ولكن ستدفع بشخصيات متفق عليها مثل مصطفى النجار وعمرو حمزاوى ليدعموهم فى الانتخابات ليكونوا أنفاق الإخوان، وشخصيات أخرى من الدرجة الثالثة بالجماعة للترشح بمجلس الشعب، ولن ترفع شعارات الإخوان، ولن تنجح، ليكون مجلس الشعب القادم خالياً من الإخوان.

◄ما دور التنظيم الدولى الآن فى إحياء الجماعة؟ وكيف ترى تدويلهم للقضية؟

◄ دور التنظيم الدولى هو دعم الإخوان إعلامياً ومادياً، ودعمها مع الأوساط الغربية، وتهريب السلاح إليها، ودعمها مع منظمات حقوقية تابعة لمخابرات غربية تمدها بمعلومات خاطئة لصالح الجماعة وتضليل البعض لكسب تعاطفهم لصالح الجماعة، الإخوان دولت قضيتهم بالفعل، وهو ما يمثل خيانة عظمى للبلاد، وما زالوا يستدعون الغرب ويطالبونه بتوقيع عقوبات على مصر.

◄هل لديك مانع من تكوين جبهة تعبر عن إسلام سياسى وسطى؟

◄ بالفعل هناك أشخاص يسعون لذلك ومعهم منشقين عن الجماعة مثل الدكتور كمال الهلباوى، ولكن أنا ضد المشروع ككل، وأرى أن زمن حسن البنا انتهى تماماً، وعلى الكل أن يجتهد لنفسه ولا يعود لرسائل حسن البنا، لأن الطبيعة الاجتماعية والسياسية الآن لا تسمح بتطبيق مشروع حسن البنا فى مصر.

◄ كيف يفكر شباب الجماعة؟ وما صحة الأنباء حول تواصلك معهم؟

◄ المشكلة أن شباب جماعة الإخوان لا يفكرون أصلاً، شباب الإخوان نسوخ مشوهه، الجماعة صادرت عقولهم وأغلقتها، معظمهم مصابين بأمراض نفسية، ينتظرون دائماً من يفكر لهم ولا يفكرون هم، وبالفعل بينى وبينهم حوارات من مختلف المحافظات، وبيننا الآن نقاط اتفاق.

◄ما هو مصير الإسلام السياسى بعد سقوط الإخوان؟

◄ انتهى ما يسمى بالإسلام السياسى، وأكبر آفة صنعها لإخوان هو الإسلام السياسى، فضلاً عن تصنيفهم للإسلام عدة تصنيفات منها، "الإسلام الاقتصادى"، " الطب الإسلامى"، وظلوا يأسلموا كل شىء ليخدعوا الناس ويوهموهم.

◄ هل من الممكن أن يحل حزب النور محل الإخوان المسلمين الفترة القادمة؟

◄ أنصح حزب النور بالعودة للعمل الدعوى الوسطى المعتدل، وأن يتعلموا من التجربة، لأنهم مصيرهم سيكون مثل الإخوان لو لم يتعلموا من تجربتهم، وأنا أطالب بحل كل الأحزاب القائمة على أساس دينى.

◄ كيف كانت العلاقة بين حزب الوسط والإخوان المسلمين؟

◄ حزب الوسط أخطأ فى حق المصريين خطيئة كبرى،وأنا لن أسامحهم على ما فعلوه فى حق الشعب المصرى، أبو العلا ماضى وعصام سلطان ظنا أنهما أذكى من الجميع، وكانا يعتقدان أن الإخوان أغبياء، وأنه بمجرد التحالف معهم، بذلك يستطيعان السيطرة عليهم وإدارتهم، وكانا ينتظران أن يكون حزبهما هو الحزب الحاكم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، خلافة لمرسى، ولم يدركا أن التحالف مع الإخوان هو خيانة للوطن.

◄ ما طبيعة العلاقة بين العوا والجماعة؟

◄ الدكتور محمد سليم العوا هو المستشار السياسى والقانونى للجماعة، منذ وجودى بها وحتى الآن، والجماعة تستعين به فى العمليات الفيصلية الكبرى فى صورة متخفية، وبالفعل كانا يجتمعان بصورة دورية، لتنفيذ مخطط إبقاء رابعة العدوية لأطول فترة ممكنة حتى تصبح أمراً واقعاً فى العالم قبل مصر.

◄ ماذا قصدت بالعلاقة بين الإخوان والشيعة فى كتاب "أئمة الشر"؟

◄ قصدت من الشيعة دولة الملالى وليس عموم الشيعة، وهم رجال الدين فى إيران الذين اتفقت معهم أمريكا وقامت بتوصيلهم للحكم هناك ودعمت الخمينى، والكتاب يتضمن الوثائق الدالة على ذلك، وكان الهدف هو تفتيت المنطقة على أساس عقائدى، وهو ما شابه الأمر فى مصر عندما أرادت الإخوان أن تفتت مصر إلى مسلمين وأقباط بينهم خلاف عقائدى ودولة شيعية فى إيران العلمانية، ومن ثم خلاف بين الشيعة والسنة.

◄ ما رأيك فى عبد المنعم أبوالفتوح وصفوت حجازى؟

◄ عبد المنعم أبوالفتوح ضيع فى الأوهام عمره، لم يفعل شيئاً لوطنه ولدينه، ولن يقدم مشروعاً فكرياً حقيقياً للأمة، لأنه مازال يدور فى دائرة مشروع حسن البنا الذى تفانى وانتهى إلى الأبد، وليس لديه قدرة على قراءة الواقع أو المستقبل، وكان هناك تواصل مستمر أثناء اعتصام رابعة بينه وبين قيادات الإخوان، وصفوت حجازى رجل نفعى، أراد أن يعطى لنفسه مكانه ومساحة ليست له فجنى على نفسه، ولم يكن من الإخوان، لكنه أصبح فى السنوات الأخيرة قبل وصول الإخوان للحكم شخصية فاعلة داخل الإخوان، وتم ضمه إلى النظام الخاص المعروف إعلامياً بميليشيات الإخوان الذى يقوده البلتاجى وأسامة ياسين ومحيى حامد وعبد الرحمن الغنيمى وعبد الرحمن البر.

◄كيف ترى الفريق السيسى؟ وهل تؤيد ترشحه لانتخابات الرئاسة؟

◄ الفريق السيسى لديه شخصية زعامية وقائد وبطل ولديه رؤية واضحة، ويفهم أولويات الوطن، والفترة القادمة تحتاج شخص بمؤهلات الفريق السيسى، ولا مانع من أن يكون الرئيس القادم ذو خلفية عسكرية، وأنا أرى أن السيسى أعلى من مرتبة الرئيس، وأرى أيضاً أنه ملهم الفترة القادمة.

◄ كيف نخرج من الأزمة الجارية؟

◄ نحن على وشك الخروج من الأزمة، وجماعة الإخوان فى سبيلها للتلاشى والتفانى، فجماعة الإخوان كانت عبارة عن ورم سرطانى ظهر وكأنه حميد منذ عام 1928 ولكن فى الفترات الأخيرة ظهر على حقيقته كورم خبيث، من صفاته أنه يخدع الجسد فترة طويلة، ومصر استأصلته ونحن الآن فى فترة النقاهة.






http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230712&SecID=12

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:41 AM
حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" تستعد لمساعدة محتملة بشأن سوريا

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:49
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10201210205551.jpg أرشيفية

واشنطن (رويترز)

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال مسئولون دفاعيون أمريكيون أمس الأحد أن حاملة الطائرات الأمريكية التى تعمل بالطاقة النووية نيميتز وسفنا أخرى فى مجموعتها القتالية اتجهت غربا صوب البحر الأحمر للمساعدة فى دعم هجوم أمريكى محدود على سوريا.

وقال أحد المسئولين إنه لا توجد أوامر محددة لمجموعة نيميتز القتالية التى تضم أربع مدمرات وطرادا بالإبحار إلى شرق البحر المتوسط فى المرحلة الحالية ولكنها تبحر غربا فى بحر العرب حتى يمكنها أن تقوم بذلك إذا طلب منها. ولم يعرف على الفور متى ستدخل السفن البحر الأحمر ولكنها لم تكن قد وصلت الى هناك حتى مساء الأحد.

وقال المسئول: "الأمر يتعلق بالاستفادة من العتاد بجعله جاهزا إذا كانت هناك حاجة للاستعانة بقدرات المجموعة القتالية للحاملة ووجودها".

وأجّل الرئيس باراك أوباما يوم السبت ضربات وشيكة بصواريخ كروز من خمس مدمرات متواجدة قبالة الساحل السورى وقرر السعى للحصول على موافقة الكونجرس فى خطوة أوقفت بشكل فعلى أى هجوم لمدة تسعة أيام على الأقل.

ويعطى هذا التأجيل المخططين العسكريين مزيدا من الوقت لإعادة تقييم السفن والأسلحة الأخرى التى سيتم الحفاظ عليها فى المنطقة قبل أن يشن الجيش الأمريكى ما يصفه مسئولون دفاعيون بهجوم محدود وعلى أهداف على نطاق ضيق فى سوريا.

وضاعفت البحرية الأمريكية وجودها فى شرق البحر المتوسط خلال الأسبوع الأخير مضيفة بشكل فعلى مدمرتين للمدمرات الثلاث المتواجدة فى المنطقة بشكل عام. ويقول مسئولون أن المدمرات الخمس تحمل فى المجمل نحو 200 صاروخ توماهوك.

وكانت مجموعة نيميتز متواجدة فى المحيط الهندى لدعم العمليات الأمريكية فى أفغانستان ولكن كان من المقرر أن تبحر شرقا حول أسيا والعودة إلى مينائها فى إيفريت بواشنطن بعد أن حلت محلها فى الأيام الأخيرة حاملة الطائرات هارى إس.ترومان.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1230806

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:42 AM
قيادى بالنور: استمرار تظاهرات الإخوان لن يفيد وعليهم بالحوار الوطنى

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:53
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S520131163656.jpg مظاهرة إخوانية الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى لحزب النور

كتب كامل كامل

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml) أكد الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى لحزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية أن حزب النور لا يعبأ بالاتهامات العشوائية التى يرددها البعض، مؤكدا أن حزبه يقدم المصلحة العامة الوطنية عن المصالح الشخصية.

وقال "إبراهيم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": الاتهامات العشوائية لا تعنينا فى شىء والمرحلة الحالية يجب تقديم المصلحة الوطنية فالمرحلة الحالية لا تتحمل تنازع المصالح"، مضيفاً: "نريد أن نصل إلى حالة الاستقرار التى لا يمكن أن تأتى إلا بإنكار الذات".

وحول إعلان جماعة الإخوان وأنصارها فى استمرار التظاهرات، قال "منصور" ليست التظاهرات هى الحل ولكن الحل هو الحوار الوطنى، والحوار بين أطراف وجماعات يجب أن يلتقى إلى الوسط فالإصرار على الحول الصفرية ليست فى مصلحة الجميع".

وبالنسبة لمطالبة الإخوان بعودة مرسى للحكم، أكد أن هذا المطالب بعيد عن الواقع، مضيفاً: يجب على الإخوان التحدث بالواقع وعدم التحدث بالآمال، كما يجب علي الإخوان إن يقدموا المصلحة الوطنية وينظروا للواقع الحالى.



http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1230807

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:44 AM
بعد إحالة "مرسى" للجنايات.. "تمرد": ننتظر المحاكمة لتحقيق القصاص

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:35
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s2201326191157.jpg محمد مرسى

كتبت إيمان على

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
بعد إحالة الرئيس السابق محمد مرسى لمحكمة الجنايات بتهمة *** المتظاهرين، علق محمد عبد العزيز مسئول الاتصال السياسى لحملة تمرد على جهود وزارة الداخلية فى القبض على قيادات الإخوان بأنها جيدة وفقا لمعايير القانون، مؤكدا أن القوى السياسية تنتظر أن يخضع الجميع لعمليات تحقيق عادلة وشفافة بما يضمن تحقيق المعايير الدولية والمصرية لحقوق الإنسان.


وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ذلك يأتى فى إطار تحقيق القصاص من الذين ارتكبوا أعمال *** وتحريض على *** المتظاهرين المصريين خلال العام الماضى، وما شهدته البلاد من أوضاع متوترة وتدهور اقتصادى.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1230802

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:46 AM
"الشعبية لمناهضة الأخونة" تنتقد غياب فقهاء الدستور عن لجنة الخمسين

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:26
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s42013116459.jpg محمد سعد خير الله المتحدث الرسمى باسم الجبهة

الإسكندرية - جاكلين منير

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
انتقدت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، الأسماء المعلن عنها فى لجنة الخمسين لتعديل الدستور، مشددة على أن هناك قامات دستورية فى مصر تم استبعادها من هذا التشكيل، مثل الفقيه الدستورى الدكتور إبراهيم درويش والدكتور محمد نور فرحات دون أى أسباب.

وأشارت الجبهة، فى بيان لها، إلى أنها كانت تتوقع أن يأتى الاسمان فى هذا التشكيل، ولكن غيابهما جاء مخيباً للآمال بالنسبة للجبهة، خصوصاً أن مصر الآن بحاجة إلى مثل هؤلاء فى هذه المرحلة لعلاج العوار الدستورى الذى افتعله الحكم الفاشى السابق.

من جانبه قال محمد سعد خير الله، المتحدث الرسمى باسم الجبهة، إن الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر رشحت اسمين للجنة تعديل الدستور، وهما طارق محمود المستشار القانونى للجبهة وهانى الجبالى أمين الجبهة ببورسعيد ومتعجباً من عدم الرد رسمياً على ترشيحات الجبهة للجنة تعديل الدستور وتساءل ما هى معايير الاختيار فى هذه اللجنة؟!

يذكر أن طارق محمود رفع أكثر من 122 دعوى وبلاغاً مدعومين بالمستندات والأدلة ضد جماعة الإخوان منذ توليهم السلطة إلى الآن، وقد حبس على إثرها قيادات جماعة الإخوان على ذمة هذه القضايا وجارٍ التحقيق فيها، وأيضاً هانى الجبالى عضو الجبهة، هو محامى شهداء مدينة بورسعيد الباسلة.



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230795&SecID=319

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:47 AM
عبدالمنعم سعيد: لو خاض "السيسى" الانتخابات سينجح بسهولة لكنه لن يفعل

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:05
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S10200814205733.jpg الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق

كتب أيمن مصطفى

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، إن الفريق "عبدالفتاح السيسى"، وزير الدفاع، الأوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة فى حالة خوضه للانتخابات المقبلة وسيفوز بسهولة.

وتابع سعيد، عبر حواره مع معتز بالله عبد الفتاح، عبر قناة "المحور"، أن السيسى يفضل حماية البلاد على الحكم، وأنه لن يخوض الانتخابات كما وعد من قبل، مشيرا إلى أن "السيسى" ليس مستعجلا على رئاسة الجمهورية وليس بحاجة للاستعجال عليها.

وأكد سعيد أن "السيسى" يعبر عن مؤسسة القوات المسلحة وكل من هو قائد داخل المؤسسة، ويشعر بالمسئولية الوطنية تجاه هذه البلد.

وأعرب سعيد عن خوفه الشديد أن تخذل النخبة المدنية الشعب المصرى، وأن تصيبهم أمراض النخبة المدنية على مدى انقسام حزب الوفد مع الأحرار الدستوريين، ويحدث خلاف بين الأحزاب اليسارية والمدنية فى الدستور الجديد خاصة فى قانون الانتخابات البرلمانية.






http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230776&SecID=319

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:50 AM
نقابات السويس ترفض ممثلى العمال بلجنة الدستور

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 00:50
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/192013203519.jpg صورة أرشيفية

السويس – محمد كمال

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال محمد زكريا الجمال المنسق الإعلامى للاتحاد الإقليمى للنقابات المستقلة بالسويس، إن الاتحاد الإقليمى للنقابات المستقلة بالسويس يرفض ممثلى العمال فى لجنة صياغة الدستور التى أقرها رئيس الجمهورية المؤقت عدلى منصور وهم "جبالى المراغى" رئيس اتحاد عمال مصر المنحل بحكم المحكمة الدستورية، والذى لا يمثل العمال، على حد وصفه، و"أحمد خيرى المحسوب على النظام السابق".

وأضاف زكريا، خلال بيان إعلامى إنهم سبق وقد تم ترشيحهم لـ"محمد عابدين" من الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة ممثلا عن العمال فى لجنة تعديل الدستور ولكن لم يتم احترام رغبة العمال فى اختيار من يمثلهم وفرض أشخاص بعينهم على العمال.

وتابع أن الحركة العمالية والنقابية لم تنته والنضال العمالى لم ينته لتجاهل الحكومة لمطالب العمال والتى لم تسع لاستقرار العمال بل تبحث عن أشخاص يدافعون عن الحكومة فقط.

وأشار إلى أن هذا الاختيار لم يبشر بدستور عادل يستحقه عمال مصر بعد ثورتين من أجل تحقيق العيش والحرية والعدالة الاجتماعية، وإن هذا الاختيار وما يترتب عليه من فشل دستورى فى حق العمال من المتوقع أن تؤدى نتائجه لثورة عمالية من أجل العدالة الاجتماعية.




http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230766&SecID=296

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:52 AM
اشتباك بين الأهالى والإخوان بطهطا بسبب هتافات ضد الشرطة والجيش

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 02:14
http://youm7.com/images/NewsPics/large/s82013222303.jpg صورة أرشيفية

سوهاج - محمود مقبول

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
شهدت المسيرة الليلة التى نظمها أنصار الإخوان بمدينة طهطا إلى وقوع اشتباكات بينهم وبين أهالى مدينة طهطا، عقب قيام أنصار الإخوان برفع صورة مسيئة للجيش، والتى استفزت حفيظة الأهالى، وبعدها قاموا بالتعدى على المسيرة بالضرب ومطاردتهم فى الشوارع الجانبية للمدينة وتفرقتهم، كما سمع أثناء الاشتباكات بين الطرفين دوى لإطلاق النار لم يتم تحديد مصدره.

يذكر أن المسيرة بدأت مساء الأحد من أحد مساجد المدينة وجابت شوارعها أخذت تهتف ضد الشرطة والجيش.




http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230819&SecID=296

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:53 AM
مهاب مميش: جارٍ السيطرة على حريق السفينة الهولندية برأس غارب

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:01
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6201216115930.jpg الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس

كتب أحمد زيادة

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن الموقف مستقر فى المجرى الملاحى بقناة السويس.

وأضاف "مميش"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الأحد، أن القوات البحرية تقوم بمحاولة السيطرة على الحريق الذى شب بالسفينة الهولندية برأس غارب.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن قرابة 1500 كونتينر اشتعلوا تماماً من أصل 4 آلاف كونتينر، مشدداً على أن الحركة الملاحية بقناة السويس تسير بصورة طبيعية، وأن السبت شهد عبور 45 سفينة، و51 الأحد.




http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230771&SecID=65

Mr. Ali 1
02-09-2013, 02:54 AM
"القوى الثورية": تشكيل الـ 50 ضيق ولم يستفد من تشكيل الإخوان السابق

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 00:19
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s820121134653.jpg طارق الخولى عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية

كتب مصطفى عبد التواب

(http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد طارق الخولى عضو المكتب السياسى لتكتل القوى الثورية، أن التشكيل الحالى للجنة الخمسين محصور فى عدد من الكيانات أبرزها التيار الشعبى والحزب المصرى الديمقراطى، بالإضافة إلى أنه لم يشهد تمثيلاً كبيراً للشباب.

وأضاف الخولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اختيارات اللجنة شملت على الكثير من المغلطات، لافتاً إلى أن الدكتور محمد أبو الغار محسوب على التيار الليرالى، فى حين أن حزبه اشتراكى احتماعى، مشدداً على أن معاير الاختيار غائبة فى اختيارات اللجنة الحالية.

وشدد الخولى على أن تمثيل اللجنة جاء تمثيلاً ضيقاً لم يشمل كافة أطياف المجتمع، ولم يتم الاستفادة فيه من أخطاء جماعة الإخوان المسلمين عند تشكيلها لجنة الدستور، مشدداً على أن التمثيل كان يجب أن يتسع لفئات أكثر من المجتمع.

فى سياق أخرى، أكد الخولى أن مبادرة المسلمانى حول تمكين الشباب يجب أن تشمل معاير لاختيار الشباب الذين يتم ارتقاؤهم إلى مراكز الدولة التنفيذية، حتى لا تتهم الثورة بالفشل بعد أن يأخذ انطباعاً أن الثورة تحكم.






http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230749&SecID=319

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:17 AM
جزاك الله خيرا مستر Ali
لم استطع المتابعة لانقطاع النت

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:17 AM
بعد إحالة "مرسى" للجنايات.. "تمرد": ننتظر المحاكمة لتحقيق القصاص

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:35

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s2201326191157.jpgمحمد مرسى
كتبت إيمان على
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
بعد إحالة الرئيس السابق محمد مرسى لمحكمة الجنايات بتهمة *** المتظاهرين، علق محمد عبد العزيز مسئول الاتصال السياسى لحملة تمرد على جهود وزارة الداخلية فى القبض على قيادات الإخوان بأنها جيدة وفقا لمعايير القانون، مؤكدا أن القوى السياسية تنتظر أن يخضع الجميع لعمليات تحقيق عادلة وشفافة بما يضمن تحقيق المعايير الدولية والمصرية لحقوق الإنسان.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ذلك يأتى فى إطار تحقيق القصاص من الذين ارتكبوا أعمال *** وتحريض على *** المتظاهرين المصريين خلال العام الماضى، وما شهدته البلاد من أوضاع متوترة وتدهور اقتصادى.


موضوعات متعلقة..


◄إحالة مرسى و14 إخوانيا للجنايات بأحداث الاتحادية.. التحقيقات: الحرس الجمهورى والداخلية رفضا فض الاعتصام.. والمتهمون استدعوا أنصارهم للاعتداء على المتظاهرين.. والبلتاجى والعريان حرضا علنا على ال*** (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230615&SecID=12)
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230802&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:18 AM
رئيس الوزراء الأردني: مساندتنا لثورة 30 يونيو لم تكن كيدا في "الإخوان".. ولكن مصر أهم من أي حزب أو جماعة

عبد الله النسور: من يساعد على اشتعال الحرب الأهلية في مصر أما عدو للأمة أو جاهلكتب : محمد شنحمنذ 36 دقيقة
طباعة



1 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/37073_660_eda2d1c4e9a520e9f705c26ec2a679a4.jpgعبد الله النسور
تطرق رئيس الوزراء الأردني، دكتورعبد الله النسور، خلال لقاء حواري مع برنامج "حوار مع كبار" بثه التلفزيون الاردني مساء أمس، إلى المشهد على الساحة المصرية، والأوضاع في مصر حاليا، مؤكدا أنه يقرأ المشهد المصري، بصورة مبسطة إلى أبعد الحدود، وأن الامة العربية مركز ثقلها هي مصر وهذا واقع محسوم، كما أن مصر لها ثقل تاريخي، ولذلك أن يصطف العالم العربي وينقسم هذا مع المعارضة، وهذا مع الدولة المصرية، ويصطرع العالم العربي نهاية الأمة العربية حين تكون مصر بها حرب أهلية، والذي يساعد على اشتعال الحرب الأهلية في مصر أما عدو هذه الأمة أو جاهل يتصرف عن جهل.
وأكد النسور، أن الأردن بصيرته واضحة كثيرا، الدولة المصرية إذا انهارت أين يكون مصير الأمة العربية، فلن يبقى لها من رجاء، ولذلك المملكة الاردنية الهاشمية وإخواننا أقطار الخليج الذين أعلنوا عن مساندة الدولة في الساعات الأولى، ليس كيدا للإخوان المسلمين، وليس استهدافا لهم أبدا، فأي شخص يريد أو يحاول أن يقوض ويهدم الدولة المصرية بسبب الاضطرابات والفوضى، بالطبع الأردن لا يمكن ألا أن يكون في الصف الآخر، متابعا حديثه "ولذلك فإن جلالة الملك هو أول رئيس دولة مبادر بشخصه الكريم ليذهب بذلك، رسالة واضحة، لم يقل سأنتظر أسبوع أو أسبوعين لأرى ما يحدث واصطف وآخذ الطريق الآمن، خطوة كبيرة وتاريخية أن جلالة الملك في الساعات الأولى يخاطب رئيس الجمهورية المؤقت، وأن يذهب إلى مصر في الساعات الأولى لمعرفته في بصيرته التاريخية أين مصلحة مصر وأين مصلحة الامة العربية".
الأمة العربية مركز ثقلها في مصر فإذا انهارت أين يكون مصير الأمة العربية وأشار رئيس الوزراء الأردني، إلى أن الملك عبد الله بن الحسين، لم يذهب لتوزيع المناصب بين المصريين، قائلا "مش شغل الملك يوزع المناصب بين المصريين، كان اقتراعا على سلامة مصر وعلى استقرار مصر والوقوف مع الدولة المصرية، الدولة المصرية هي أعز وأهم من كل المقاييس، من أي حزب في مجموعة حزبية ولذلك نحن مع مصر دون تردد".
http://www.elwatannews.com/news/details/296339

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:19 AM
قيادى بالنور: استمرار تظاهرات الإخوان لن يفيد وعليهم بالحوار الوطنى

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:53

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S520131163656.jpgمظاهرة إخوانية الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى لحزب النور
كتب كامل كامل
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد الدكتور محمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى لحزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية أن حزب النور لا يعبأ بالاتهامات العشوائية التى يرددها البعض، مؤكدا أن حزبه يقدم المصلحة العامة الوطنية عن المصالح الشخصية.

وقال "إبراهيم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": الاتهامات العشوائية لا تعنينا فى شىء والمرحلة الحالية يجب تقديم المصلحة الوطنية فالمرحلة الحالية لا تتحمل تنازع المصالح"، مضيفاً: "نريد أن نصل إلى حالة الاستقرار التى لا يمكن أن تأتى إلا بإنكار الذات".

وحول إعلان جماعة الإخوان وأنصارها فى استمرار التظاهرات، قال "منصور" ليست التظاهرات هى الحل ولكن الحل هو الحوار الوطنى، والحوار بين أطراف وجماعات يجب أن يلتقى إلى الوسط فالإصرار على الحول الصفرية ليست فى مصلحة الجميع".

وبالنسبة لمطالبة الإخوان بعودة مرسى للحكم، أكد أن هذا المطالب بعيد عن الواقع، مضيفاً: يجب على الإخوان التحدث بالواقع وعدم التحدث بالآمال، كما يجب علي الإخوان إن يقدموا المصلحة الوطنية وينظروا للواقع الحالى.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230807&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:19 AM
عبدالمنعم سعيد: لو خاض "السيسى" الانتخابات سينجح بسهولة لكنه لن يفعل

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:05
http://youm7.com/images/NewsPics/large/S10200814205733.jpg الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق
كتب أيمن مصطفى
http://www1.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال الدكتور عبد المنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، إن الفريق "عبدالفتاح السيسى"، وزير الدفاع، الأوفر حظا للفوز بانتخابات الرئاسة فى حالة خوضه للانتخابات المقبلة وسيفوز بسهولة.

وتابع سعيد، عبر حواره مع معتز بالله عبد الفتاح، عبر قناة "المحور"، أن السيسى يفضل حماية البلاد على الحكم، وأنه لن يخوض الانتخابات كما وعد من قبل، مشيرا إلى أن "السيسى" ليس مستعجلا على رئاسة الجمهورية وليس بحاجة للاستعجال عليها.

وأكد سعيد أن "السيسى" يعبر عن مؤسسة القوات المسلحة وكل من هو قائد داخل المؤسسة، ويشعر بالمسئولية الوطنية تجاه هذه البلد.

وأعرب سعيد عن خوفه الشديد أن تخذل النخبة المدنية الشعب المصرى، وأن تصيبهم أمراض النخبة المدنية على مدى انقسام حزب الوفد مع الأحرار الدستوريين، ويحدث خلاف بين الأحزاب اليسارية والمدنية فى الدستور الجديد خاصة فى قانون الانتخابات البرلمانية.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230776&SecID=319&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:20 AM
6 إبريل تشيع جنازة "المصري" من القصر العيني صباحا


الإثنين 02/سبتمبر/2013 - 01:33 ص
http://www.thanwya.com/upload/photo/news/56/0/500x282o/850.jpg?q=1 حركة شباب 6 إبريل -ارشيفية هاني عبد الحليم
تشيع حركة شباب 6 إبريل (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1682&ifr=1&kwn=6%20%u0625%u0628%u0631%u064A%u0644&exp=560850) في الساعة العاشرة من صباح اليوم جنازة الشهيد أحمد المصري الذي توفي مساء أمس متأثرا بجراحه التي أصيب بها أثناء توجهه إلى عمله في محيط ميدان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=91&ifr=1&kwn=%u0645%u064A%u062F%u0627%u0646&exp=560850) مصطفى محمود يوم 14 أغسطس الماضي، إثر الاشتباكات (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=169&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0627%u0634%u062A%u0628%u0627%u06 43%u0627%u062A&exp=560850) التي اندلعت بعد فض اعتصام (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=55&ifr=1&kwn=%u0627%u0639%u062A%u0635%u0627%u0645&exp=560850) النهضة (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=161&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0646%u0647%u0636%u0629&exp=560850).

وتخرج الجنازة من مستشفى القصر العيني الفرنساوي وتقام الصلاة عليه في مسجد الهداية بشارع سكة الحاج علي المتفرع من شارع ناهيا ويدفن بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.
http://www.vetogate.com/560850

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:22 AM
مدير "السجون" لـ"الوطن": رموز نظام مرسي لا يلتقون إطلاقا.. ومدير مكتب "المعزول" لم يخطب الجمعة الماضية

كتب : محمد بركاتالإثنين 02-09-2013 00:43
طباعة



15 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/142687_660_1000251_586111644765836_424425428_n.jpg محمد بديع
قال اللواء مصطفي باز مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، إن رموز نظام الرئيس المعزول محمد مرسي لا يلتقون داخل السجن، وأنهم لم يجمعهم أي لقاء طوال فترة حبسهم على ذمة القضايا المتهمين فيها.
وأضاف باز، في تصريحات خاصة لـ"الوطن" أن "نظام ولوائح السجون لا تسمح لهم باللقاء، وأنهم جميعا في زنازين انفرادية حتى عندما يخرجون في أوقات التريض يتم تنسيق ذلك بعناية، بحيث لا يتم لقاء أي منهم بالآخر".
ونفى باز ما تردد في بعض المواقع الإخبارية عن قيام مدير مكتب مرسي بآداء خطبة الجمعة الماضية، وقال "إن هذا من المستحيل حدوثه، لأن صلاة الجمعة تتم وفقا للقواعد والقوانين وفي وجود ضباط من السجن"، كما نفى وجود أي تحقيق في السجون بشأن هذه الواقعة لأنها لم تحدث.
http://www.elwatannews.com/news/details/295920

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:25 AM
"الاستئناف" تحدد خلال ساعات جلسة محاكمة مرسى فى قضية *** المتظاهرين

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 02:54

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3720131712344.jpgمحمد مرسى
كتب إيهاب المهندس
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد مصدر قضائى بمحكمة استئناف القاهرة، أن رئيس المحكمة بصدد إصدار قرار خلال ساعات لتحديد دائرة جنايات لنظر أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 إخوانياً بتهمة التحريض على أحداث محيط قصر الاتحادية، والتى أسفرت عن مصرع 9 أشخاص وإصابة المئات.

كان النائب العام المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة كل من الرئيس السابق محمد مرسى، والقياديين بحزب الحرية والعدالة محمد البلتاجى وعصام العريان، وأسعد شيخة ونائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطى، مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبد الرؤوف، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، والناشط عبد الرحمن عز، وأحمد المغير، والشيخ وجدى غنيم، ومنسق حركة حازمون جمال صابر، وأربعة آخرين إلى محكمة جنايات القاهرة، وذلك لاتهامهم بارتكاب أحداث قصر الاتحادية التى وقعت فى الخامس من شهر ديسمبر 2012، وأسفرت عن سقوط ***ى ومصابين أمام القصر الجمهورى فى مشاهد مأسوية نقلتها القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة على الهواء مباشرة.

موضوعات متعلقة..

إحالة مرسى و14 إخوانيا للجنايات بأحداث الاتحادية.. التحقيقات: الحرس الجمهورى والداخلية رفضا فض الاعتصام.. والمتهمون استدعوا أنصارهم للاعتداء على المتظاهرين.. والبلتاجى والعريان حرضا علنا على ال*** (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230615&SecID=12)
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230837&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:27 AM
"الشورى" يبدأ صباح اليوم استقبال أعضاء لجنة "الخمسين" لتعديل الدستور

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 03:47

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s3200930142620.jpgمجلس الشورى
كتبت نور على ونرمين عبد الظاهر ونورا فخرى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
تستقبل الأمانة العامة لمجلس الشورى اليوم أعضاء لجنة الخمسين لتعديل الدستور اعتباراً من الساعة 9 صباحاً لاستخراج التصريحات الخاصة بدخولهم للمجلس.

وأعدت الأمانة العامة للمجلس مجموعة من الوثائق الدستورية والتشريعية لتكون تحت نظر السادة الأعضاء.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس وضع كافة إمكانيتها الفنية والتكنولوجية تحت تصرف اللجنة تمكيناً لها من أداء رسالتها السامية.




http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230866&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:27 AM
ثروت الخرباوى: المساعدات الخارجية للإخوان تهدد أمن مصر

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 04:03

http://youm7.com/images/NewsPics/large/11201324221427.jpgثروت الخرباوى
كتبت شيماء جمال فهمى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد المحامى ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، أن جماعة الإخوان ليست لديها الآن قدرة على فعل شىء، مؤكدا فى الوقت ذاته أنه يجب الحذر من المساعدات الخارجية التى تأتى لها، وخصوصا فى المرحلة الحالية، مؤكدا أن جماعة الإخوان المسلمين أصبحت تهدد الوطن.

أوضح "الخرباوى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة تسعى لاستقطاب أتباع لها سواء فى الداخل أو الخارج، مشيرا إلى الجماعة بعد 30 أغسطس ليست لها قدرة على الحشد، موضحا أن الذى يفض مظاهرات الإخوان الشعب.

ودعا "الخرباوى" إلى توخى الحذر فى المرحلة القادمة من جماعة الإخوان المسلمين، واصفا إياها بأنها غير مدركة لما تفعله من جرائم تجاه مؤسسات الدولة، داعيا الإخوان وأنصارها بعدم الوقوف أمام إرادة الشعب والعودة إلى الوطن والمصالحة الوطنية قبل فوات الأوان.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230869&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:28 AM
أبو الغار: على الحكومة حل جماعة الإخوان لتهديدها أمن الوطن

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 04:16

http://youm7.com/images/NewsPics/large/33201326124633.jpgمحمد أبو الغار
كتبت شيماء جمال فهمى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس حرب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، وعضو لجنة الـ50 لتعديل الدستور، إن جماعة الإخوان فشلت فى الحشد لمظاهرات30 أغسطس، وكذلك فى السيطرة على أنصارها من أصحاب العقول البسيطة.

وأوضح أبو الغار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان والجماعات الإسلامية أصبح لديها الكراهية تجاه الشعب والشرطة والجيش، مشيرا إلى أن هذا الأمر كان واضحا فى الشعارات التى كانت تستخدمها فى المظاهرات.

وطالب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى الحكومة الحالية، بحل جماعة الإخوان فورا، وإسقاطها من أى عمل سياسى، لأنها أصبحت تهدد أمن الوطن، وأن يتم إدراجها على القوائم الإرهابية.



2 (http://www.thanwya.com/vb/#)
</body>
-
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230882&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:29 AM
أبو حامد: بيان جامعة الدول العربية غطاء لتوجيه ضربة عسكرية لسوريا

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 05:09

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1201231224547.jpgمحمد أبو حامد
كتب أحمد عبد الباسط
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال محمد أبو حامد، النائب البرلمانى السابق، إن بيان جامعة الدول العربية بشأن سوريا (مخيب للآمال)، مشيرا إلى أنه سيعطى غطاء لتوجيه ضربة عسكرية للأراضى السورية.

وأضاف أبو حامد فى تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلا: "بيان جامعة الدول العربية بشأن سوريا مخيب للآمال، وسوف يعطى غطاء للضربة العسكرية الأمريكية المرتقبة، ويفتح المجال لتكرار مأساة العراق فى سوريا".


موضوعات متعلقة..
◄وزراء الخارجية العرب يطالبون المجتمع الدولى بتحمل مسئولياته إزاء سوريا (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230600)

http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/ggftgfgk.jpg




</body>
-
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230900&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:31 AM
ننشر تفاصيل 48 ساعة عاشها عصام العريان مختبئاً فى قرية بالبدرشين

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 05:16

http://youm7.com/images/NewsPics/large/382013294323.jpgعصام العريان
كتب إسلام مسعود وعزوز الديب
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن حملة تابعة لمديرية أمن الجيزة بالاشتراك مع قوة تابعة لقسم شرطة البدرشين، داهمت منزل أحد أعضاء حزب الحرية والعدالة "أ.ف" بمنطقة نزلة الشوبك التابعة لمركز البدرشين، بعد أن وردت للأجهزة الأمنية معلومة تفيد باختباء الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحربة العدالة، فى هذا المنزل منذ فجر السبت الماضى.

وأكدت مصادر أمنية مطلعة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه ورد إليهم معلومات تفيد حضور العريان إلى منزل "أ.ف" عضو الحرية والعدالة، فى ساعة متأخرة من يوم السبت، يستقل سيارة ملاكى ماركة "ميتسوبيشى لانسر" بصحبة ثلاثة من الحرس الخاص المسئولين عن حمايته.

وأضاف أحد شهود العيان بالمنطقة، أن تفاصيل المداهمة جاءت بعد بلاغ من أهالى المنطقة باكتشاف وجود العريان فى أحد منازل القرية التابع لعضو حزب الحرية والعدالة.

على الفور اقتحمت قوات الأمن ودورية تابعة للعمليات الخاصة يتخللها مدرعتان تابعتان للقوات المسلحة وعدد كبير من سيارات الشرطة، منزل "أ.ف"، إلا أنهم اكتشفوا مغادرة عضو الحرية العدالة.

كانت النيابة العامة أصدرت قراراً بضبط وإحضار القيادى الإخوانى عصام العريان نائب حزب الحرية والعدالة، لاتهامه بالتحريض على *** المتظاهرين وتكدير الأمن العام وإحداث الفوضى.




http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230907&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:32 AM
نقابة البنوك تطالب الداخلية بتشديد الحراسات على مداخل ومخارج البنوك

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 06:13

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/small10200812201954.jpgصورة أرشيفية
كتب أشرف عزوز
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
طالب جمال عبد الناصر عقبى رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بإعادة تطوير الخطة الأمنية الخاصة بالبنوك وتشديد الرقابة عليها وحمايتها من أعمال البلطجة والسرقة وتأمين ماكينات صرف الأموال المتواجدة بالأماكن العامة وأمام البنوك

ودعا رئيس النقابة، المواطنين الذين يستخدمون ماكينات صرف الأموال بتوخى الحذر والحيطة من اللصوص وعدم استخدامها ليلاً حتى لا يتعرضون لأعمال السرقة وال*** والبلطجة، خاصة خلال وقت الحظر.

كما طالب "عبد الناصر" إدارة البنوك بالتعاون مع الداخلية بتركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية والاستعانة بخبراء أمن من الوزارة بدلاً من رجال الأمن المتواجدين، والذين يعملون من خلال شركات خاصة، لأنهم غير مدربين تدريباً كافياً ضد عمليات السطو والسرقة والبلطجة والإرهاب.

وأوضح رئيس النقابة أنه لابد من تغيير بعض الماكينات غير المؤمنة من ناحية التصنيع، خاصة الموجودة بالأماكن العامة مثل المولات التجارية، والتى تحتاج فى هذا التوقيت لماكينات مصفحة ضد السرقة.

وحذر "عبد الناصر" إدارت البنوك من تجاهل العملية الأمنية فى الداخل والخارج، لأن اعتدال المنظومة الأمنية يزيد من ثقة العميل المصرى والأجنبى، إضافة إلى المستثمرين الذين يتعاملون مع المنشآت المصرفية، وذلك من أجل بناء اقتصاد قوى ومتين إيماناً بأن منظومة الأمن الخطوة الأولى نحو الاستقرار والنماء والتقدم.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230928&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:42 AM
"الببلاوى" يلتقى اليوم وزير الخارجية السعودى ووفد لجنة السلم الأفريقى

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 06:17

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201321172658.jpgالدكتور حازم الببلاوى
كتبت هند مختار
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
يلتقى الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودى، بمقر مجلس الوزراء، لمناقشة سبل التعاون بين البلدين.

كما يلتقى الببلاوى، اليوم أيضا، وفد لجنة السلم والأمن الأفريقى لبحث عدد من القضايا من بينها الأوضاع الراهنة فى مصر.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230935&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:44 AM
التيار الشعبى: تشكيل لجنة الـ50 ملائم ومن ترشيحات القوى السياسية

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 01:15

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal5201210145228.jpgحسام مؤنس المتحدث باسم التيار الشعبى
كتب مصطفى عبد التواب
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد حسام مؤنس المتحدث باسم التيار الشعبى، أن تشكيل لجنة الخمسين ملائم جداً، وأن أغلب الاختيارات جاءت من بين ترشيحات القوى السياسية المختلفة، لافتاً إلى أن التشكيل الحالى ضم أغلب التيارات الممثلة فى المجتمع.

وأضاف مؤنس أن التشكيل الحالى ليس نهاية المطاف، بل إن المنتج الذى سيخرج عن اللجنة هو معيار مقياس نجاح اللجنة، لافتاً أن التيار سيتواصل مع عدد من الشخصيات الموجودة داخل اللجنة لتقديم مقترحات التيار.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230786&SecID=319&IssueID=168
موضوعات متعلقة..

القوى المدنية ترحب بتشكيل لجنة الخمسين لتعديل الدستور.. سرى الدين: الأعضاء تم اختيارهم بعناية.. الحريرى: تنوع اللجنة يساعد على وضع دستور يليق بمصر.. أبو حامد: أتمنى لهم التوفيق فى إنجاز الدستور (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230643&SecID=12&IssueID=0)
الرافضون للجنة الخمسين لتعديل الدستور.. إخوان بلا ***: أقصت التيار الإسلامى.. "مصر القوية": جاءت من "جبهة الإنقاذ".. شاهندا مقلد: لم تمثل المرأة والفلاحين بشكل لائق.. وعمال يرفضون ممثليهم (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230648&SecID=12&IssueID=0)
◄الرئاسة: لجنة الـ"50" تعقد أول اجتماعاتها 9 سبتمبر بـ"الشورى" (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230259)

◄حجاب بعد اختياره بلجنة الخمسين: معركتنا حماية مصر من الاستبداد (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230246)

◄ننشر أسماء لجنة الخمسين لتعديل الدستور (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230238)

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:45 AM
نجل «فهمي» حصل على الدكتوراة من «صيدلة» الزقازيق وهو متواجد بالخليج!


الإثنين 02/سبتمبر/2013 - 03:10 ص
http://www.thanwya.com/upload/photo/news/56/0/500x282o/894.jpg?q=4أحمد فهمي رئيس مجلس الشورى المنحل محرر فيتو
تحت عنوان "فضيحة علمية إخوانية جديدة"، نشرت صحيفة "الوطن" الكويتية، تقريراً حول حصول "أسامة أحمد فهمي"، نجل رئيس مجلس الشورى المنحل أحمد فهمي، على الدكتوراة من كلية صيدلة الزقازيق.


وقالت الصحيفة: إن "حالة من الاستياء انتابت أساتذة كلية الصيدلة بجامعة الزقازيق؛ بسبب المخالفات العلمية والإدارية التي أحاطت بالرسالة التي حصل عليها نجل رئيس الشورى المنحل، يوم الخميس 2013/5/16، تحت عنوان "تأثير بعض المضادات الحيوية في حركة الميتومين"، تحت إشراف الدكتور علاء السيسي، أستاذ الفارماكولوجي، وعميد صيدلة طنطا، والدكتورة هناء الغمري، أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بالكلية.


وأوضحت أن "أسامة"، ليس من خريجي كلية الصيدلة بجامعة الزقازيق، بل حصل على البكالوريوس من إحدى كليات الصيدلة بجامعة خاصة بمدينة 6 أكتوبر مع ملاحظة أن والده عمل أستاذاً بكليات الصيدلة في جامعات 6 أكتوبر، ومصر للعلوم والتكنولوجيا، ومصر الدولية.


وتابعت: "المعلومات المتوافرة عما جرى حول رسالة الدكتوراة التي حصل عليها أسامة، كانت وراء حالة من الاستياء الكبير لدى أساتذة الكلية"؛ إذ قام "أسامة"، بتسجيل رسالته للدكتوراة على أقصى تقدير منذ عام وثمانية شهور، والقانون ينص على أن الحد الأدنى لمناقشة الرسالة العلمية هو عامان كاملان، بما يعني أن هناك مخالفة واضحة، تم فيها تجاوز القانون، حيث ناقش أسامة رسالته قبل الموعد القانوني لها.


وأردفت: "خلال فترة التسجيل للرسالة كان أسامة يعمل في السعودية، والمفروض أن يقوم بما يطلق عليه متطلبات الدراسة، وهي عبارة عن مجموعة من التجارب والدراسات التي يتم إجراؤها تحت إشراف المشرفة على الرسالة الدكتورة هناء العمري".


وتساءلت: هل قام بمتطلبات حصوله على درجة الدكتوراة، وأين أجرى تجاربه وأبحاثه وهو يعمل في السعودية ومن الذي أشرف على هذه التجارب، ولو كان فعلها فهل هذا قانوني من الأساس، ولماذا تم التغاضي عن ذلك كله وتم تحديد موعد لمناقشة الرسالة؟.


من جانبه قال الدكتور عبدالله الشنواني، عميد الكلية، إن تقرير الرسالة الآن موجود في لجنة الدراسات العليا بالكلية، وسيكون هناك اجتماع لمجلس الكلية ومن المنتظر أن تعرض أوراق "أسامة" عليه.
http://www.vetogate.com/560894

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:46 AM
مرسي»: «هتشوف يا سيسي لما أخرج مش هخليك على وش الدنيا»


الإثنين 02/سبتمبر/2013 - 02:01 ص
http://www.thanwya.com/upload/photo/news/56/0/500x282o/875.jpg?q=2 الرئيس المعزول محمد مرسي محرر فيتو
قالت مصادر أمنية إن الرئيس المعزول محمد مرسي يعاني من حالة اكتئات مستمر في مكان محبسه ويعزف عن قراءة الصحف، ويقضي وقتا طويلا في متابعة قناة «الجزيرة» ويردد على مسامع المحيطين، إن قصته مثل قصة سيدنا يوسف الذي خرج من السجن إلى حكم مصر (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=84&ifr=1&kwn=%u0645%u0635%u0631&exp=560875).


وأضافت المصادر، التي تحدثت لصحيفة «الراي» الكويتية، أن مرسي دائما ما يردد عبارات من نوع: «هتشوف يا سيسي (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1356&ifr=1&kwn=%u0633%u064A%u0633%u064A&exp=560875). لما أخرج مش هخليك على وش الدنيا. أنا كنت عاوز أنضف البلد بس الفلول هم اللي منعوني. وفيها إيه لما آخذ رأي جماعة الإخوان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=130&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0625%u062E%u0648%u0627%u0646&exp=560875) في قراراتي، ما أي رئيس في أي دولة يعتمد على حزبه في الحكم».


وأشارت المصادر إلى أن مرسي يردد أيضا أن بقاءه وقيادات الإخوان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=130&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u0625%u062E%u0648%u0627%u0646&exp=560875) في السجن لن يطول، لأن أنصاره في الداخل والخارج لن يتخلوا عنهم أبدا، وأنه سيعود إلى كرسي الحكم مرة أخرى وينتقم من كل من خانوه.

http://www.vetogate.com/560875

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:47 AM
الإخوان يدعون لمظاهرات غدا الثلاثاء

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 03:12

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201330215254.jpgمظاهرة للإخوان - أرشيفية
كتب إسلام جمال
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
دعا التحالف الداعم لجماعة الإخوان لمظاهرات غد الثلاثاء، بمناسبة مرور شهرين، على عزل الرئيس السابق محمد مرسى.

وقدم التحالف تعازيه لحركة أحرار فى ضحايا الحركة الذين سقطوا الجمعة بميدان لبنان.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230855&SecID=319&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:48 AM
القبض على السبع وإبراهيم زكريا القياديين الإخوانيين في الغربية

كتب : أحمد فتحي ورفيق ناصفالإثنين 02-09-2013 01:33
طباعة



14 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/80050_660_Hatem--Osman.jpgاللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية
تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، من إلقاء القبض على عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث شغب و*** فى أحداث طنطا، وحصار مبنى المحافظة ومديرية الأمن فى مليونية الحسم التى دعت لها قوى التحالف الوطني لدعم شرعية الرئيس المعزول الجمعة الماضي.
كان اللواء حاتم عثمان مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا من اللواء علاء السباعي مدير المباحث الجنائية، يفيد بتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي وقوة من الشرطة السرية المرافقة لهم من ضبط ضبط إبراهيم زكريا يونس عضو مجلس الشعب المحل عن حزب الحرية والعدالة، ومدير مدارس "الجيل المسلم"، أثناء تواجده بمحل إقامته بإحدى قري مركز السنطة، كما تم ضبط الدكتور محمد السبع أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أثناء تواجده بعيادته الطبية بمنطقة موقف طلعت حرب بمدينة المحلة الكبرى.
http://www.elwatannews.com/news/details/295979

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:49 AM
عناصر من طالبان يهاجمون قاعدة أمريكية في أفغانستان

كتب : أ ف بمنذ 24 دقيقة
طباعة



2 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/52069_660_taliban.jpgصورة أرشيفية
شنت مجموعة من عناصر طالبان صباح، اليوم، هجومًا على قاعدة أمريكية في شرق أفغانستان، قرب الحدود الباكستانية، على ما أفادت الحكومة المحلية.
وقال أحمد ضياء عبدالزاي، المتحدث بأسم والي نانغرهار لوكالة فرانس برس أن "مجموعة من الانتحاريين هاجمت قاعدة أمريكية في تورخام" بولاية نانغرهار مشيرًا إلى مواجهات لا تزال جارية.
وتبنى المتحدث بإسم طالبان ذبيح الله مجاهد الهجمم في بيان.
http://www.elwatannews.com/news/details/296407

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:50 AM
أردوغان: توجيه ضربة عسكرية محدودة إلى النظام السورى سيزيد الوضع تعقيدا

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 00:41

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s4201327125629.jpgرئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
اسطنبول (ا ف ب)
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
حذر رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، المؤيد لتدخل عسكرى واسع النطاق فى سوريا، خلال مهرجان سياسى فى اسطنبول أمس الأحد من أن توجيه ضربة عسكرية محدودة الى نظام الرئيس بشار الأسد سيزيد الوضع تعقيدا فى هذا البلد، وقال أردوغان: "أود أن اذكر هنا بأن الإجراءات المؤقتة لا تكفى، لن تكفى أبدا فى سوريا".

وأضاف أن "ضرب أهداف محلية ليس فقط لا يقربنا من حل، بل أنه يزيد الأوضاع صعوبة فى سوريا"، مشددا على أنه يتوجب على الرئيس الأسد أن "يتنحى عن منصبه فورا ويغادر الى بلد يوافق على استقباله".

وكان أردوغان رفض الجمعة الاكتفاء بعملية عسكرية محدودة ضد النظام السورى المتهم بشن هجوم كيميائى على مدنيين فى غوطة دمشق، معتبرا أن أى تدخل ينبغى أن يهدف الى إسقاط النظام فى جارته الجنوبية.

وقال يومها إن "عملية محدودة لن ترضينا"، مضيفا: "ينبغى القيام بتدخل كما حصل فى كوسوفو. أن تدخلا ليوم أو اثنين لن يكون كافيا. يجب أن يكون الهدف إجبار النظام على ترك" السلطة.

وقرر الرئيس الأميركى باراك أوباما السبت توجيه ضربة عسكرية محدودة الى سوريا، بعد أن يحصل على موافقة الكونغرس عليها، لمعاقبة نظام الأسد على الهجوم بالأسلحة الكيميائية الذى شنته بحسب واشنطن قوات الأسد على غوطة دمشق فى 21 أغسطس وأسفر عن م*** 1429 قتيلا بينهم 426 طفلا.

وتعهدت تركيا العضو فى حلف شمال الأطلسى الانضمام إلى تحالف دولى بقيادة الولايات المتحدة لضرب نظام الأسد.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230761&SecID=286&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:51 AM
أوباما يطلق حملة لإقناع أعضاء الكونجرس المترددين بشأن توجيه ضربة عسكرية لسوريا

كتب : أ ف بالإثنين 02-09-2013 06:49
طباعة



1 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/145760_660_3962588.jpgباراك أوباما
أفاد مسؤول كبير في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أطلق حملة تعبئة مكثفة لإقناع أعضاء الكونجرس المترددين، بالموافقة على قراره بتوجيه ضربة عسكرية إلى نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
وقال مسؤول البيت الأبيض، أن الرئيس أوباما ونائب الرئيس جو بايدن، وكبير موظفي البيت الأبيض، ضاعفوا جميعا عدد المكالمات الهاتفية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في الكونجرس.
وأضاف أنه "في كل المكالمات واجتماعات الإحاطة نكرر الحجة الأساسية نفسها: إذا لم نفعل شيئا ضد الأسد ستضعف قوة الردع للمعاهدة الدولية لحظر استخدام الأسلحة الكيميائية وهذا قد يشجع الأسد وحليفيه الأساسيين "حزب الله وإيران"، الذين سيرون أن انتهاكا صارخا إلى هذا الحد للقواعد الدولية لا تترتب عليه أي تبعات".
ويستقبل أوباما في البيت الأبيض جون ماكين، السناتور الجمهوري، الذي قال أنه غير واثق مما إذا كان سيدعم قرار توجيه ضربة محدودة إلى نظام الأسد، علما بأنه يطالب بتدخل عسكري واسع النطاق، كما قال المصدر أن البيت الأبيض سيجري، سلسلة اتصالات هاتفية فردية بأعضاء في الكونجرس، إضافة إلى اجتماع مع برلمانيين ديموقراطيين.
http://www.elwatannews.com/news/details/296360





1 (http://www.thanwya.com/vb/#)

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:52 AM
الصحف الفرنسية: أوباما أوقع بـ"هولاند"

كتب : أ ف بالإثنين 02-09-2013 06:40
طباعة







</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/89408_660_5540.jpgفرنسوا هولاند
وصف عدد كبير من الصحف الفرنسية الصادرة اليوم، قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في اللحظة الأخيرة بربط الضربة العسكرية التي يعتزم شنها ضد النظام السوري، بالموافقة المسبقة للكونجرس عليها، بالفخ الذي "أوقع" فيه نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند.
وكتب بيار روسلين في صحيفة "لو فيغارو" أنه "على غرار باراك أوباما فقد وقع فرنسوا هولاند في دوامة من الأحداث الخارجة عن السيطرة"، مضيفا " أن الرئيس الفرنسي "تم الإيقاع به داخليا وهو معزول خارجيا".
أما فرنسوا سيرجان فكتب في صحيفة ليبراسيون أن "هولاند يبذلك قصارى جهده لتبرير الحرب"، مضيفا أنه "إذا كان الرئيس في الدستور الملكي للجمهورية الخامسة يتمتع بالسلطة الكاملة لشن الحرب، فهل يمكن اليوم لرئيس الدولة أن يستخدم لوحده القوة من دون تصويت ممثلي الأمة، ومن دون حتى أن يلقي خطابا".
بدوره طرح باتريك آبل مولر، في صحيفة لومانيتيه الشيوعية السؤال نفسه، وقال "كيف يمكن في القرن الحادي والعشرين أن يكون قرار الحرب أو السلام في يد رجل واحد"، مشددا على أن الرئيس الفرنسي مصمم على الذهاب إلى الحرب على الرغم من رفض الأكثرية الساحقة من الفرنسيين ونوابهم، وفي الصحيفة الكاثوليكية "لا كروا" كتب دومينيك كينيو أن "الفخ أطبق على هؤلاء المسؤولين الغربيين الذين هبوا سريعا إلى إعلان رغبتهم في معاقبة دمشق على استخدامها المفترض لغازات مميتة".
وفي الصحيفة الاقتصادية "ليزيكو" كتبت سيسيل كوردوريه، أن "السلطة التنفيذية القلقة على إنقاذ ماء وجهها تبقي على طموحاتها، وترفض الدعوة لإجراء تصويت في البرلمان كما فعل حلفاؤها"، منتقدة هذا السلوك "الخاطئ" على حد قولها.
http://www.elwatannews.com/news/details/296346

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:52 AM
طلقات "كاشفة" بالعريش لرصد العناصر الإرهابية (http://www.thanwya.com/المحافظـات/534560-طلقات-كاشفة-بالعريش-لرصد-العناصر-الإرهابية)


http://cdn.alwafd.org/images/news/705193312hye59nmt.jpg قوات الجيش بالعريش



متابعات: منذ 2 ساعة 49 دقيقة
قامت قوات الأمن بشمال سيناء، بإطلاق طلقات كاشفة في سماء مدينة العريش مساء الأحد في إطار الحملات الأمنية التي تقوم بها قوات الجيش والشرطة لملاحقة العناصر المسلحة والمتورطة في احداث سيناء عقب 3 يوليو 2013م.
وقال شهود العيان إن الطلقات الكاشفة شهدت في مناطق السبيل غرب العريش ومنطقة الصفا جنوب العريش، مضيفا أن الطلقات حولت ليل المنطقة إلى نهار بحيث يمكن مشاهدة اي عناصر متحركة وتعقبها مباشرة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - طلقات "كاشفة" بالعريش لرصد العناصر الإرهابية (http://www.alwafd.org/المحافظـات/534560-طلقات-كاشفة-بالعريش-لرصد-العناصر-الإرهابية#ixzz2diCO9Cbd)

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:53 AM
صبحي صالح: "يا جماعة أنا مش إخواني" (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/13-الشارع%20السياسي/534481-صبحي-صالح-يا-جماعة-أنا-مش-إخواني)


http://cdn.alwafd.org/images/news/1432809983 .PNG


كتبت ـ أميرة عوض منذ 11 ساعة 14 دقيقة
نفى القيادي الإخواني صبحي صالح، في أقواله للنيابة العامة خلال التحقيقات التي استمرت 5 سعات، انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين، وتمسكه بحصانته كعضو بمجلس الشورى.
وأكد مصدر قضائي أن صالح قال خلال تحقيقات النيابة بإشراف المستشار محمد صلاح رئيس النيابة معه داخل سجن برج العرب، أنه عضو بمجلس الشورى، وله حصانة ويجب رفع الحصانة عنه قبل التحقيق معي.
وأضاف صالح خلال التحقيق معه، "أنا لست عضوا في جماعة الإخوان المسلمين، لكني عضو بحزب الحرية والعدالة، وهو حزب قانوني أسس بموجب قوانين ثابتة".
وقال أيضا "إن الرئيس مرسي هو الرئيس الشرعي للبلاد، وما حدث هو انقلاب عسكري على السلطة الشرعية".


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - صبحي صالح: "يا جماعة أنا مش إخواني" (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/13-الشارع%20السياسي/534481-صبحي-صالح-يا-جماعة-أنا-مش-إخواني#ixzz2diCcpP2t)

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:54 AM
مسلحون يوقفون حركة الطيران المدنى بمطار العاصمة الليبية طرابلس

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 05:24

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal11201214125640.jpgأرشيفية
طرابلس (الأناضول)
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أوقف مسلحون مجهولون حركة الطيران المدنى بمطار طرابلس الدولى بالعاصمة الليبية ليلية أمس الأحد، بحسب مصدر ملاحى بالمطار.

وقال مصدر بالملاحة الجوية بمطار طرابلس، إن المسلحين منعوا طائرتين تتبعان شركة طيران ليبية من الإقلاع، إحداها متوجهة إلى مدينة بنغازى الليبية (شرق)، والأخرى إلى مدينة الإسكندرية المصرية، فيما تم تحويل مسار طائرة مدنية أخرى إلى مطار امعتيقة بضواحى طرابلس (وهو قاعدة طيران عسكرية ومدنية)، وأضاف المصدر أن وزارة المواصلات الليبية أمرت بوقف حركة الطيران بالمطار بالنظر للاضطرابات الأمنية به، موضحاً أنه تم فتح مطار امعتيقة لاستقبال الطائرات بشكل مؤقت.

ودخلت المجموعة المسلحة على متن سيارات وهى تحمل أسلحة رشاشة إلى مهبط الطيران وحاصرت طائرتين بطاقمهما وركابهما قبل إقلاعهما، فيما كنا من المنتظر وصول طائرة مدنية أخرى من خارج البلاد إلا أنه قد تم تحويل مسارها إلى قاعدة مطار امعتيقة بعد تعليمات وزارة المواصلات، بحسب المصدر ذاته.

وقال خليفة النواع، أحد ركاب الطائرة التى كانت متجهة إلى بنغازى، إنه "أثناء استعداد الإقلاع فوجئنا بقائد الطائرة يتوقف ليعلن عن وجود سيارة عليها أسلحة متوسطة تقف فى طريق الطائرة، ليطلب من الركاب بعد ساعة ونصف من الانتظار مغادرة الطائرات والعودة إلى المطار وإلغاء الرحلات إلى حين تأمين المطار"، ويشهد مطار طرابلس، وهو المطار الرئيسى بالبلاد، اضطرابات أمنية بين وقت وآخر، مما تسبب فى إغلاقه عدة مرات.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1230916&SecID=88&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:55 AM
على مسؤلية وكالة "معا".. (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/534537-مصر-تقيم-منطقة-عازلة-مع-غزة-وحماس)

مصر تقيم منطقة عازلة مع غزة وحماس (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/534537-مصر-تقيم-منطقة-عازلة-مع-غزة-وحماس)


http://cdn.alwafd.org/images/news/763285979o0su3ta7.jpgالحدود بين مصر وغزة



وكالات : منذ 5 ساعة 43 دقيقة
شرع الجيش المصري باقامة منطقة عازلة على طول الحدود مع قطاع غزة بعرض 500 متر لمنع التهريب والسيطرة على الانفاق، حسبما نقلت وكالة “معا” الفلسطينية عن مصادر مصرية وصفتها بالسيادية.
وبينت الوكالة إن سكان المنطقة الحدودية من الجانب المصري تلقوا تحذيرات من الجيش بضرورة اخلاء منازلهم، في وقت دمر الجيش 13 منزلا في حي الصرصورية بعد اكتشاف فوهات انفاق بداخلها، كما شرعت جرافات ضخمة بإزالة الاشجار الكثيفة المنتشرة على الحدود برفح.
ويتسبب اقامة المنطقة العازلة في تهجير عدد من التجمعات السكنية القريبة من الحدود في مناطق صلاح الدين والبراهمة وكندا والبرازيل والصرصورية وغيرها، وهو ما دفع عشرات الأشخاص من أصحاب هذه المنازل للتظاهر اليوم واشعال اطارات السيارات احتجاجا على نية السلطات ترحيلهم.
وقالت المصادر السيادية المصرية إن الحملة الأمنية التي ينفذها الجيش المصري قرب الحدود، نجحت بتدمير غالبية الانفاق المنتشرة على طول الشريط الحدودي والموجودة في مناطق خالية وزراعية، بينما يواجه الجيش صعوبة في كشف الانفاق المحفورة من داخل بيوت مهربين على الحدود برفح.
وسبق أن اعلن المتحدث العسكري المصري العقيد أحمد محمد علي أن الجيش دمر 343 نفقا بين مصر وقطاع غزة، علاوة على غلق البحر الحدودي بين مصر والقطاع برفح، ومنع الصيد في هذه المنطقة بهدف السيطرة على عمليات التسلل عبر مياه البحر.
إلى أدانت الحكومة الفلسطينية المقالة، اليوم الأحد، ما تردّد عن عزم السلطات المصرية إقامة منطقة عازلة على الحدود مع غزة.
وقال الناطق باسم الحكومة، إيهاب الغصين، في تصريح نقلته وكالة “يو بي آي” إن “المناطق العازلة لا تكون بين الأخوة وحدود الدول الشقيقة”.
وشدّد على أن غزة “تمثل خط الدفاع الأول عن مصر ولا يأتي منها إلا الخير”، متمنياً على المسؤولين في مصر “ألا تكرس هذه الخطوة الحصار على غزة وتفاقم معاناة أهلنا”.
ودعا إلى إقامة منطقة تجارة حرّة في هذه المنطقة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مصر تقيم منطقة عازلة مع غزة وحماس (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/534537-مصر-تقيم-منطقة-عازلة-مع-غزة-وحماس#ixzz2diD4WzYM)

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:56 AM
نيابة غارب تقرر حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة صندوق النذور بكنيسة مارجرجس

كتب : صلاح عبداللهالإثنين 02-09-2013 01:52
طباعة



1 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/140646_660_3846576.jpgكنيسة مارجرجس
قرر أحمد الصواف وكيل نيابة رأس غارب، حبس تشكل عصابى 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة سرقة صناديق النذور المخصصة للفقراء والمساكين وذوي الاحتياجات الخاصه بكنيسة مارجرجس، وسرقة وما بداخلها، من أموال والتي تقدر بنحو 15 ألف جنيه، عن طريق مغافله خادم الكنيسة.
كان اللواء حمدى الجزار مدير أمن البحر الأحمر، تلقى إخطارا من اللواء مجدى عبدالله مساعد المدير للمنطقة الشمالية، يفيد باكتشاف القس أرميا كاهن كنيسة مارجرجس برأس غارب، سرقة مبلغ مالى وقدره 15 ألف جنيه من صناديق النزور من داخل الكنيسة "محل عمله"، وأسفرت جهود البحث التى قامت بها مباحث القسم بإشراف الرائد أحمد الطريفى رئيس مباحث القسم، والمقدم محمد سليم مفتش المباحث، والنقباء حسن النجار وعمرو نوار ومصطفى قنديل معاونى مباحث القسم، أن مرتكبي الواقعة كلا من المدعو الأمير . ف سائق، والمدعوة رضا . ب، تم ضبطهما، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفا بارتكابهما الواقعة، وتبين فى التحقيقات أنهما كانا يستخدمان نوعا من الأسلاك ويضعون بأسفلها لبانة ويدخلونها فى الصندوق وتلصق العملة الورقية فى اللبانة، واعترفا بارتكاب العديد من وقائع السرقة بكنائس البحر الأحمر وقنا والمنيا، وتم ضبط المسروقات بإرشادهما، تحرر عن ذلك المحضر رقم 1374 جنح قسم شرطة رأس غارب لسنة 2013 وأصدرت النيابة قرارها سالف الذكر.
http://www.elwatannews.com/news/details/296001

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:56 AM
"حبارة" و20إرهابيا وراء م***ة رفح الثانية (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/534536-حبارة-و20إرهابيا-وراء-م***ة-رفح-الثانية)


http://cdn.alwafd.org/images/news/15161585313rh75e0o.jpgالإرهابى عادل حبارة



متابعات : منذ 6 ساعة 29 دقيقة
أكد العميد خالد عكاشة، مسئول ملف الأمن بسيناء سابقا، أن عادل حبارة، الذى ألقى القبض عليه مؤخراً، هو المسئول الرئيسى عن م***ة رفح الثانية مع 20 إرهابيا.
وأضاف "عكاشة"، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج الحدث المصرى المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، مساء الأحد، أنه بمجرد دخول "حبارة" لشارع 23 يوليو التجارى بالعريش لشراء مواد لتصنيع المتفجرات، تم الانقضاض عليه من قبل قوات الأمن بمنتهى الحرص فى أقل من 10 دقائق.
وأوضح مسئول ملف الأمن بسيناء سابقا، أن حبارة هرب من سجن وادى النطرون أثناء اقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير، مشدداً على أنه يسير بشكل مستمر مرتدياً حزام ناسف لكن هذه المرة تعامل معه الأمن بحكمة شديدة.
وأشار عكاشة، إلى أن القيادى الإرهابى عادل حبارة يعتبر الوكيل الحصرى لتنظيم القاعدة بسيناء من خلال تنظيم التوحيد والجهاد، والعقل المدبر لم***ة رفح الثانية، مضيفا أن حبارة كان من ضمن أول تنظيم عمل بسيناء فى تفجيرات طابا وشرم الشيخ لمحاربة نظام مبارك من خلال ضرب السياحة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "حبارة" و20إرهابيا وراء م***ة رفح الثانية (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/534536-حبارة-و20إرهابيا-وراء-م***ة-رفح-الثانية#ixzz2diDQ4h00)

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:57 AM
مصطفى بكري يكشف: (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/534532-أسباب-تآمر-الإخوان-على-المشير-طنطاوي)

أسباب تآمر الإخوان على المشير "طنطاوي" (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/534532-أسباب-تآمر-الإخوان-على-المشير-طنطاوي)


http://cdn.alwafd.org/images/news/2076896797ak7kb6cf.jpg المشير ومرسي



كتب – فادى الصاوى : منذ 7 ساعة 7 دقيقة
كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، في حوار له مع قناة "النهار" أسباب الصراع بين جماعة الإخوان المسلمين، والمشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق.
وقال بكري، إن السبب الحقيقي لتآمر جماعة الإخوان المسلمين على المشير طنطاوي، هو تصريحه الشهير بأن القوات المسلحة لن تسمح بسقوط مصر في يد تيار معين، مشيرًا إلى أنه منذ هذا الوقت تآمر عليه الإخوان وجرى الإعداد لم***ة رفح في 5 أغسطس من العام الماضي، مؤكدًا أن الرئيس المعزول محمد مرسي، لم يكتفِ بهذا بل قام باستعداء أمريكا على الشعب المصري.
وأكد أن الأزمة بدأت في التفاقم أثناء عزاء شقيق المشير طنطاوي، مشيرا إلى أن الاخوان بدأت تضيق الخناق عليه داخليًا وخارجيًا.
وأشار بكرى إلى أنه عقب إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز مرسي، ذهب إلى المشير طنطاوي، وسأله عن النتيجة، فرد عليه المشير أنه تفاجأ هو الآخر بالنتيجة.
وأضاف: "قلت له إن الناس تحملك مسؤولية تسيلم مصر للإخوان المسلمين، فقال لي ولماذا لا تقول إننا كنا على الحياد، وسلمنا الإخوان للشعب المصري، والشعب كفيل بهم".
وتابع: "يوم 30 يونيو، وهو اليوم الذي تسلم فيه مرسي السلطة، وقال كلمة أشاد بها بالجيش المصري، وقدم المشير التحية العسكرية لمرسي، على الرغم من أنه لم يكن القائد الأعلى للقوات المسلحة بموجب الإعلان الدستوري".
وأشار بكري إلى أنه عاتب المشير على هذا التصرف، فرد علية المشير، قائلا: "لا تقلق على مصر فمصر بها جيش عظيم، ومادام هذا الجيش متماسك فلن تستطيع أي قوة أن تهزمه.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - أسباب تآمر الإخوان على المشير "طنطاوي" (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/534532-أسباب-تآمر-الإخوان-على-المشير-طنطاوي#ixzz2diDYhwrV)

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:58 AM
مؤكدا أنه حادث فردى (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/17-أخبار/534530-مميش-ينفى-تورط-تركيا-فى-حادث-السفينة-الصينية)

مميش ينفى تورط تركيا فى حادث السفينة الصينية (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/17-أخبار/534530-مميش-ينفى-تورط-تركيا-فى-حادث-السفينة-الصينية)


http://cdn.alwafd.org/images/news/1816827122me9epxz7.jpgمهاب مميش



كتب ـ فادي الصاوي منذ 7 ساعة 45 دقيقة
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس إن سفينة صينية تعرضت أمس لقذف ناري، مشيرا إلى أن السفينة أكملت رحلتها ولم تتعطل بسبب الحادث.
وأكد مميش خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامى جابر القرموطى فى برنامج " مانشيت " على فضائية "أون تى فى " مساء اليوم الأحد ، أن المؤشرات الأولية أكدت أنه هذا عمل فردى ، متوقعا عدم تكرره فى المستقبل، نافيا ما تردد حول تورط تركيا فى هذا الحادث ، مشيرا إلى أن قناة السويس ممر ملاحى دولى ولا خص مصر وحدها ، بالتالى فإنه سيكون هناك عقاب دولى لأى دولة تحاول إعاقة هذا الممر.
وأشار مميش إلى أن هيئة القناة سلمت ما لديها من معلومات للمخابرات الحربية والجهات المعنية ، لافتا إلى أن الجيش الثاني الميداني يكثف جهوده لتأمين مجرى القناة ، وكشف أن عدد السفن التي مرت اليوم 51 وأمس 45 سفينة .


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مميش ينفى تورط تركيا فى حادث السفينة الصينية (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/17-أخبار/534530-مميش-ينفى-تورط-تركيا-فى-حادث-السفينة-الصينية#ixzz2diDjf9jw)

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:59 AM
م*** قبطي برصاص إسلاميين في سيناء (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/13-الشارع%20السياسي/534501-م***-قبطي-برصاص-إسلاميين-في-سيناء)


http://cdn.alwafd.org/images/news/1976088141ggnujomt.jpg


أ ف ب منذ 10 ساعة 31 دقيقة
أقدم مسلحون يعتقد أنهم أعضاء في حركة جهادية إسلامية على *** مواطن قبطي اليوم، في شبه جزيرة سيناء، كما أفادت مصادر أمنية.
واستنادا إلى هذه المصادر فإن هاني سمير كامل "37 سنة" *** بالرصاص في مدينة العريش، حيث تزايدت الهجمات التي تشنها الحركات الجهادية المتطرفة على قوات الامن والمسيحيين منذ عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.
وأوضحت المصادر نفسها، أن الجناة تمكنوا من الفرار.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - م*** قبطي برصاص إسلاميين في سيناء (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/13-الشارع%20السياسي/534501-م***-قبطي-برصاص-إسلاميين-في-سيناء#ixzz2diDwOFKl)

هويدااحمد76
02-09-2013, 07:59 AM
حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" تغير طريقها استعدادا لمساعدة محتملة بشأن سوريا

كتب : رويترزالإثنين 02-09-2013 03:18
طباعة



2 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/146156_660_011116.jpgحاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز"
قال مسؤولون دفاعيون أمريكيون، أمس، إن حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية "نيميتز" وسفنا أخرى في مجموعتها القتالية، اتجهت غربا صوب البحر الأحمر، للمساعدة في دعم هجوم أمريكي محدود على سوريا.
وقال أحد المسؤولين إنه لا توجد أوامر محددة لمجموعة "نيميتز" القتالية التي تضم 4 مدمرات وطرادا بالإبحار إلى شرق البحر المتوسط في المرحلة الحالية، لكنها تبحر غربا في بحر العرب حتى يمكنها أن تقوم بذلك إذا طلب منها.
ولم يعرف على الفور متى ستدخل السفن البحر الأحمر، ولكنها لم تكن قد وصلت إلى هناك حتى مساء الاحد.
وقال المسؤول "الأمر يتعلق بالاستفادة من العتاد بجعله جاهزا إذا كانت هناك حاجة للاستعانة بقدرات المجموعة القتالية للحاملة ووجودها".
وكانت مجموعة نيميتز متواجدة في المحيط الهندي لدعم العمليات الأمريكية في أفغانستان، ولكن كان من المقرر أن تبحر شرقا حول آسيا، والعودة إلى مينائها في إيفريت بواشنطن، بعد أن حلت محلها في الأيام الأخيرة حاملة الطائرات :هاري اس.ترومان".
وقال المسئولون إنه في ضوء الوضع في سوريا قرر المسؤولون العسكريون الأمريكيون تغيير طريق "نيميتز" وإرسالها غربا صوب البحر الأحمر وربما للبحر المتوسط.
http://www.elwatannews.com/news/details/296107

هويدااحمد76
02-09-2013, 08:01 AM
"المسلمانى" يلتقى قيادات "تمرد" اليوم

9/2/2013 7:15 AM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/71559201392923.jpg


يلتقي أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، قيادات حملة "تمرد"، اليوم، بمقر الحملة بالمهندسين، الساعة الثالثة عصراً.



ويعقب اللقاء مؤتمر صحفي مُشترك، ويأتى ذلك استكمالاً للمشاورات التى تُجريها مؤسسة الرئاسة مع القوى السياسية بشأن الوضع الحالي وخارطة المُستقبل.
http://new.elfagr.org//Detail.aspx?nwsId=416868&secid=1&vid=2#

هويدااحمد76
02-09-2013, 08:04 AM
بالصورة..إخوانى: مش دافع فاتورة الكهرباء والغاز..والمحصل:سننزع العداد ونفصل الخدمة وشكراً

9/2/2013 5:32 AM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/5323201392596.jpg


نشرت صفحة "أبطال رابعة"، صورة لأحد أفراد جماعة الإخوان المسلمين، معلقًا ورقة على باب شقته يطالب فيها محصل النور بالانصراف، مؤكدًا أنه لن يدفع الفاتورة لرفضه للحكومة الحالية.


وكتب الإخوانى على الورقة: "عزيزى محصل الكهرباء والغاز..لف وارجع تانى..مش دافع لأنى لا اعترف بحكومة الانقلاب..وشكراً".


وقام المحصل بالرد عليه بكتابة ورقة قائلاً: "سوف ننزع العداد ونفصل الخدمة ونحرر محضرًا، واختتم المحصل تحذيره قائلاً "شكرًا".


يذكر أن حملة عدم دفع ثمن الخدمات بدأها المعترضون على الرئيس المعزول محمد مرسى، أثناء حكمه، فيما يحاول أعضاء جماعة الإخوان وأنصارهم بإعادة هذه الحملة لما كان لها تأثير على الوضع الاقتصادى فى مصر وقت حكم المعزول.
http://www.thanwya.com/vb/./Poral_News_Extra/53231201392520.jpg
http://new.elfagr.org//Detail.aspx?nwsId=416850&secid=1&vid=2#


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالصورة..إخوانى: مش دافع فاتورة الكهرباء والغاز..والمحصل:سننزع العداد ونفصل الخدمة وشكراً (http://new.elfagr.org//Detail.aspx?nwsId=416850&secid=1&vid=2##ixzz2diF7tRCd)

هويدااحمد76
02-09-2013, 08:11 AM
المعارضة السورية: الأسد نشر دروعا بشرية لمواجهة الضربات الجوية الغربية
الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 12:59 ص رويترز الشرق الأوسط (http://www.thanwya.com/Politics/middle-east-politics)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Middle%20East%20Politics/big/150.jpg بشار الأسد
قالت المعارضة السورية اليوم الاحد ان الرئيس بشار الاسد نقل معدات عسكرية وافرادا الى مناطق مدنية ووضع سجناء في مواقع عسكرية كدروع بشرية ضد اي هجا جوية غربية.


وقال ائتلاف المعارضة الذي يتخذ من اسطنبول مقرا له ان صواريخ من طراز سكود وراجمات صواريخ بالاضافة الى جنود نقلوا الى مواقع من بينها مدارس ومدن جامعية ومبان حكومية داخل المدن.


وقال ائتلاف المعارضة في بيان ان تقارير من داخل سوريا تؤكد ان الاسد امر ايضا بنقل المعتقلين الى اهداف عسكرية واستخدامهم دروعا بشرية في مواجهة الضربات الجوية الغربية.
ولم يتسن لرويترز التأكد بشكل مستقل من هذه التقارير وفشلت محاولات الوصول لمسؤولين سوريين للتعليق على ذلك.
http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=02092013&id=68a8bb4c-e5f6-40c4-8f46-a9681999d2cd

هويدااحمد76
02-09-2013, 08:15 AM
« العربية» : روسيا تلغي صفقة صواريخ أرض أرض مع سوريا
الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 12:35 ص أ.ش.أ الشرق الأوسط (http://www.thanwya.com/Politics/middle-east-politics)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Politics/Middle%20East%20Politics/big/umis6p5v.jpg
ألغت روسيا صفقة أسلحة مع سوريا ، تتضمن صواريخ أرض أرض بعيدة المدة ومتطورة من طراز "اسكندر".


ذكرت ذلك قناة العربية الاخبارية مساء اليوم /الأحد/ ، مشيرة إلى أن روسيا قد أرجأت تزويد النظام السوري بطائرات مقاتلة ومنظومة الدفاع الجوي الصاروخية "إس 300" ، معللة ذلك بأن دمشق لم تسدد ثمنها.


يشار إلى أن موسكو لا تزال ترفض التدخل العسكري في سوريا ، حيث طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الولايات المتحدة ، في وقت سابق بتقديم أدلة على أن النظام السوري استخدم أسلحة كيميائية، مؤكدا أن عدم تقديم مثل هذه الأدلة يعني أنه لا وجود لها .
http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=02092013&id=1ee434ff-5e7f-475d-ae77-162ed5fe8236

هويدااحمد76
02-09-2013, 08:29 AM
الإثنين 02 سبتمبر 2013 05:40

اطبع (http://www.almasryalyoum.com/print/2081611)أرسل بالبريد (http://www.almasryalyoum.com/printmail/2081611)

رويترز: حاملة طائرات أمريكية تتجه نحو البحر الأحمر لدعم الهجوم على سوريا



http://www.almasryalyoum.com//sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2011/12/30/228/906733-01-02.jpg (http://www.thanwya.com/node/575446)أ.ف.ب (http://www.thanwya.com/staff/%D8%A3%D9%81%D8%A8)




PrevNextPausePlay




1 (http://www.thanwya.com/vb/#)













رويترز (http://www.thanwya.com/staff/%D8%B1%D9%88%D9%8A%D8%AA%D8%B1%D8%B2)




قال مسؤولون أمريكيون، الأحد، إن حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية «نيميتز»، وسفنا أخرى في مجموعتها القتالية اتجهت غربا صوب البحر الأحمر للمساعدة في دعم هجوم أمريكي محدود على سوريا.وأضاف أحد المسؤولين أنه لا توجد أوامر محددة لمجموعة «نيميتز» القتالية، التي تضم 4 مدمرات وطرادا بالابحار إلى شرق البحر المتوسط في المرحلة الحالية ولكنها تبحر غربا في بحر العرب حتى يمكنها أن تقوم بذلك إذا طلب منها، ولم يعرف على الفور متى ستدخل السفن البحر الأحمر ولكنها لم تكن قد وصلت إلى هناك، حتى مساء الأحد.وقال المسؤول: «الأمر يتعلق بالاستفادة من العتاد بجعله جاهزا إذا كانت هناك حاجة للاستعانة بقدرات المجموعة القتالية للحاملة ووجودها».يذكر أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أجل، السبت الماضي، ضربات وشيكة بصواريخ «كروز» من 5 مدمرات متواجدة قبالة الساحل السوري وقرر السعي للحصول على موافقة الكونجرس في خطوة اوقفت بشكل فعلي أي هجوم لمدة 9 أيام على الاقل.اقرأ أيضًا






«الجامعة العربية»: نلتزم بقرارات الأمم المتحدة بشأن توجيه ضربة لسوريا (http://www.thanwya.com/dashboard/node/2080496)



برلماني روسي: «أوباما» يستغل قمة قادة العشرين من أجل تبرير الحرب على سوريا (http://www.thanwya.com/dashboard/node/2081196)



«العربية»: روسيا ألغت صفقة صواريخ «أرض أرض» مع سوريا (http://www.thanwya.com/dashboard/node/2081576)





وضاعفت البحرية الأمريكية وجودها في شرق البحر المتوسط، خلال الأسبوع الأخير، مضيفة بشكل فعلي مدمرتين للمدمرات الثلاث المتواجدة في المنطقة بشكل عام، ويقول مسؤولون إن المدمرات الخمس تحمل في المجمل نحو 200 صاروخ «توماهوك».وكانت مجموعة «نيميتز» متواجدة في المحيط الهندي لدعم العمليات الأمريكية في أفغانستان ولكن كان من المقرر أن تبحر شرقا حول أسيا والعودة إلى مينائها في إيفريت بواشنطن بعد أن حلت محلها في الأيام الأخيرة حاملة الطائرات «هاري إس.ترومان».وقال المسؤولون إنه في ضوء الوضع في سوريا قرر المسؤولون العسكريون الأمريكيون تغيير طريق «نيميتز» وإرسالها غربا صوب البحر الأحمر وربما للبحر المتوسط
http://www.almasryalyoum.com/node/2081611

هويدااحمد76
02-09-2013, 12:14 PM
«الوطن» تنفرد بنشر وثيقة «التنظيم العالمى الموحد للإخوان»

التمكين لإقامة الخلافة تحت راية التنظيم العالمى بشعار «حتى لا تكون فتنة».. والنداء العالمى للتنظيم: العض بالنواجذ على «معالم فى الطريق»كتب : صلاح الدين حسنالإثنين 02-09-2013 08:48
طباعة



81 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/146136_660_3969210_opt1.jpgإبراهيم منير
سارع التنظيم العالمى للإخوان فى لملمة أشلائه بعد ثورات الربيع العربى، ودبت فى أوصاله الروح ولاح له حلم إقامة الإمبراطورية الإخوانية على أشلاء الخلافة العثمانية التى سقطت منتصف عشرينات القرن الماضى، وكتبوا وثيقة لكيفية تفعيل أداء وعمل الجماعة العالمية.
وفى هذه الوثيقة التى تنفرد «الوطن» بنشرها تعترف الجماعة بأن هيكل تنظيمها الدولى، وإن حقق لها بعض أهدافها، فإنه يظل موصوفاً بالتخلف. وبدا واضحاً من القراءة الأولية للوثيقة أنها تضع خطة مستقبلية تحاول من خلالها جعل التنظيم العالمى قوة تهيمن على البلاد الإسلامية والغربية.
http://media.elwatannews.com/News/Small/74658_660_9977191.jpgراشد الغنوشىhttp://media.elwatannews.com/News/Medium/74658_660_9977191.jpg

وكالعادة يحاول واضعو الوثيقة من أعضاء التنظيم العالمى أن يؤسسوا لشرعيته، فيؤكدون أن هدف الجماعة فى التمكين لدين الله وتكوين المجتمع الإسلامى الفاضل ونشأة الأمة الواحدة لا يمكن تحقيقه إلا فى ظل تنظيم عالمى موحد لحشد الطاقات والتنسيق بين المؤسسات والتعاون الفعال بين القيادات فى تحقيق ميلاد الوحدة الإسلامية وتثبيتها حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله.
وتنتقل الوثيقة فى مقدمتها إلى التأكيد على أن فكرة التنظيم العالمى مجمع عليها دون خلاف يذكر، وجاء فى الوثيقة: «ومن فضل الله فإن الاتفاق على أهداف التنظيم العالمى يصل إلى حد الإجماع بين الإخوان فى الأقطار، فهى تشكل الخلفية الإيمانية والفكرية لكل أخ فضلاً عن تجسيدها لطموح الداعية المسلم».
وتعطى الوثيقة إشارة أنه جرت كتابتها بعد صعود الإخوان إلى سدة الحكم، وتضيف: «أثمرت بذور الإخوان وأينعت أشجارها حتى أضحى فى كل ركن من أركان الدنيا جماعة إخوانية وفى كل فج من الفجاج أخ يهتف بمبادئ الإخوان وينادى بتعاليمها ويبايع بيعتها ويجهز نفسه ليأخذ مكاناً فى الصف».
وتتلخص فكرة الوثيقة فى بذل الجهد نحو تفعيل التعاون بين الأجهزة المركزية وأجهزة الجماعة العالمية على مستوى المناطق والمكاتب الجغرافية وتكوين مجموعات إقليمية للاهتمام بالشأن العام وعمل الدعوة على المستوى العام وأن تكون أذرعاً لأجهزة الجماعة».
وتبدأ الوثيقة بوضع الأسس الشرعية لوجود التنظيم العالمى للإخوان، وتقول: «إن وجود التنظيم العالمى ضرورة شرعية وحركية، فالعالم الآن يدار عن طريق مشاريع سمتها الأساس هو البعد العالمى وليس من المعقول ولا من المقبول شرعاً وعقلاً أن تترك المشاريع الإسلامية لتدار بأساليب إقليمية فهى إن توفرت لها عناصر النجاح على هذه المستويات فستكون أشبه بمجموعة من الجزر لا تربط بينها روابط وسرعان ما تكتسحها التيارات العاتية التى تتسع حركتها وتتضافر عوامل النجاح لها، بتضافر عوامل القوة العالمية لها تخطيطاً وتنفيذاً».
وتسرد «الوثيقة» حاجة الجماعة إلى وجود تنظيم عالمى، ومنها: أنه تعبير جلى وواضح عن الاستجابة لأمر الله تعالى بأن «هذه أمتكم أمة واحدة»، لافتة إلى تاريخ وضع أول لائحة للتنظيم العالمى للجماعة فى 29 يوليو 1982، حيث جرت الموافقة على أول لائحة للتنظيم العالمى لجماعة الإخوان بمؤسساتها ولجانها بهدف ربط جميع وحدات العمل فى الأقطار المختلفة برباط واحد عالمى لتحقيق أهدافها.
شرعنة الجماعة العالمية: التنظيم العالمى ضرورة شرعية وحركية وليس مقبولاً شرعاً أن تدار بأساليب إقليمية.. والتنظيم استجابة لأمر الله وتوضح الوثيقة أهداف التنظيم، قائلة: «الوحدة الفكرية للجماعة، ووحدة المواقف فى القضايا المصيرية، والدعم والتأييد للقضايا الإسلامية العامة التى لها ارتباط بالجماعة أو أحد الأقطار المرتبطة بها، والمساهمة فى حل الإشكالات التى تنشأ فى أو بين الأقطار المختلفة، وتنسيق المواقف من القضايا الإسلامية المهمة مع الجماعات الإسلامية الأخرى، والمساهمة فى توفير وسائل الدعم المختلفة للأقطار المحتاجة لدعم، والتعاون والتنسيق لتحقيق الاستراتيجية والخطة العامة، والإشراف العام على أعمال الجماعة وأعمال الأقطار المختلفة.
وتكشف الوثيقة عن الهيكل التنظيمى لجماعة الإخوان العالمية فتحدد أنه يتكون منذ نشأته من مجلس الشورى العام ومكتب الإرشاد العام والأمانة العامة للجماعة العالمية، ثم يتكون من الأجهزة المركزية التالية: التخطيط، والتربية، والإسناد، والجهاز السياسى، والصندوق، والطلاب، والأخوات، ولجان عمل غير دائمة لتلبية مقاصد محددة فى حينها.
وعلى الرغم من أن الوثيقة تشير إلى أن العمل بهذه الهيكلة حقق كثيراً من الإنجازات، فإن تلك الهيكلة أيضاً اتسمت بالقصور والتخلف عن تحقيق الأهداف المرجوة لعوامل ومعوقات وتحديات داخلية وخارجية وضعف وشح الموارد والإمكانات المادية والبشرية.
http://media.elwatannews.com/News/Small/146137_660_3969093_opt.jpgعلى أحمد جاويشhttp://media.elwatannews.com/News/Medium/146137_660_3969093_opt.jpg

وتضيف: صاحب ذلك العديد من التطورات والكثير من التغيرات التى طالت ولا تزال تطال الجماعة وعملها على الأصعدة المختلفة، واعتبرت الوثيقة أن مهام العمل الإقليمى هو فى تحديد ملامح الدور الإقليمى للمنطقة فى خدمة مشروع الجماعة وخططها العامة وتحديد إقليم أولى بالرعاية على مستوى المنطقة تعمل الجهود على دعمه ودفع العمل فيه علاوة على رسم مهام إقليمية له ووضع برامج لدعم القدرات وتنمية الإمكانات.
وتسرد الوثيقة أهم التطورات والتغيرات، أولاً: اتساع رقعة مساحة عمل الجماعة جغرافياً والزيادة المطردة فى تكون تنظيمات عمل الجماعة الإقليمية فى بقاع العالم المختلفة، ثانياً: تنامى عمل الجماعة على المستوى الإقليمى وتعمقه رأسياً وتعدد مجالاته وتوسع ميادينه، ثالثاً: ترتب على هذين التطورين المحوريين بعض الظواهر التى تستدعى ضرورة تعامل الجماعة مع تأثيراتها والتواؤم مع متطلباتها.
وتنتقل الوثيقة إلى رصد الظواهر السالفة وتحددها فى الآتى:
1- اتساع نطاق الإشراف ليصبح متعذراً على مستوى إدارى واحد الاضطلاع بهذه المهمة بفعالية بجانب مهامه الرئيسية الأخرى.
2- تعدد وتباين واختلاف مراحل تطور التنظيمات القطرية علاوة على تراكم خبرات عمل متنوعة وثرية فى المناطق الجغرافية المختلفة.
3- تباين ظروف العمل فى المناطق الجغرافية المختلفة.
وفى مبحث آخر تنتقل الوثيقة لما سمته «تفعيل أداء عمل الجماعة العالمية» وذلك حتى تتهيأ الظروف وتتوفر المتطلبات لتحقيق الهيكلية المكافئة للتعامل مع هذه المتغيرات، فإن إحياء وتفعيل آلية الإشراف الجغرافى لمكتب الإرشاد العام عبر أعضائه يصبح ضرورة ملحة ويتطلب تأصيلاً وتحديداً أدق.
وتقترح الوثيقة لذلك الآتى: تفعيل آلية الإشراف، واهتمام المكتب العام بقضايا تحقيق القيادة الجمعية لنظام الجماعة الإقليمية، وتركيز المكتب العام على المهام الكلية من خلال منهجية الأداء عبر آلية ملفات القضايا «الفكرية والتربوية والسياسية والتخطيط والتنسيق والعلاقات»، وزيادة مدة اجتماعات مكتب الإرشاد ومجلس الشورى بشكل مناسب يكفى لمتابعة تقارير القطاعات والأقطار والأجهزة، واستحداث 3 مؤسسات عالمية على قدر عال من الحرفية فى مجالات البحوث والدراسات والإعلام وحقوق الإنسان على أن تكفل لها وسائل النجاح والتكامل والتشبيك مع نظرائها، واستحداث برنامج إلكترونى وقاعدة بيانات فى جميع المجالات والعمل على توثيقها وتأمينها وإمداد الجميع بها، وتشمل: الكتب والدراسات والبحوث والمؤسسات المتخصصة والرموز والعلماء ووسائل الإعلام والبريد الإلكترونى والخبراء والمتخصصين مقسمين حسب المجال. وتكشف الوثيقة عن «هيكلية آلية لعمل الإشراف»، فتقسم ساحة العمل (الدول) إلى مناطق أو قطاعات جغرافية كالتالى: منطقة الغرب، ومكتب أفريقيا ومنطقة اليمن والخليج ويضم إليها إيران وأفغانستان والصومال، ومنطقة الشام «العراق وكردستان العراق وفلسطين وسوريا ولبنان والأردن»، منطقة مصر والسودان وليبيا، ومنطقة المغرب العربى «تونس والجزائر وموريتانيا»، ومكتب وسط آسيا، ومنطقة آسيا والباسفيك.
تقسيم العالم إلى قطاعات: منطقة الغرب وأفريقيا و«اليمن والخليج وإيران وأفغانستان» والشام «العراق وكردستان وفلسطين وسوريا» ويلاحظ فى جزء من الوثيقة أن شخصاً ما تدخل بوضع إضافات وإشارات بخط اليد فوضع دائرة على كلمة (الصومال) وأخرج منها سهماً كتب أمامه: «إشراف ضمن المكتب مباشرة مع وجود علاقة مع مكتب الإرشاد» ثم أضاف فى دائرة أخرى «الولايات المتحدة الأمريكية وكندا».
وتؤكد الوثيقة أنه يجب تسمية مشرف لكل قطاع أو منطقة من أعضاء مكتب الإرشاد.
واقترحت الوثيقة أن يكون موقع نشاط قطاع الشام هو «بيروت» وموقع نشاط قطاع الغرب «لندن»، وموقع نشاط قطاع وسط آسيا «اسطنبول» وموقع نشاط قطاع «آسيا-1» الذى يضم شبه جزيرة الهند و****انكا وأفغانستان، هو باكستان أو ****انكا، وموقع نشاط قطاع «آسيا-2» ويضم «جنوب شرق آسيا واستراليا واليابان والصين» إندونيسيا أو ماليزيا.
وأضافت: يجرى تشكيل مكتب لكل قطاع أو منطقة مع عضو المكتب المشرف، مكون من مسئولى الجماعات الإخوانية فى المنطقة أو القطاع أو المؤسسات المركزية العاملة فى أقطار المكاتب الجغرافية ويجرى تحديد آلية لقاءات دورية لكل مكتب قطاع بمعرفة المكتب واعتماد المكتب العام.
وتضطلع آليات الإشراف بالمهام التالية: تدعم علاقات التنسيق والتكامل فى القطاع والتعاون فى حل المشكلات التى تنشأ فى أقطار ومكونات الإقليم.
ومهمة الأمانة وضع برنامج لتوسيع رقعة التمثيل فى مؤسسات الجماعة المركزية «تمثيل وانضمام أقطار جديدة» بالتعاون مع المكاتب الجغرافية، وتعطى الوثيقة إشارة إلى أن هناك أقطاراً يجب الاهتمام بها، هى: «موريتانيا ونيجيريا وتايلاند وإيران»، والعمل على إيجاد أنوية تنظيمية فى أماكن ومناطق أمريكا اللاتينية وأوقيانوسيا للتعاون مع المكتب.
وتوصى الوثيقة بالعمل على إيجاد مؤسسات رسمية تسهل وتعين عمل أجهزة الجماعة مثل مؤسسة ثقافية أو البناء على مؤسسات قائمة مثل مركز «المنظور» الذى ما زال محتفظاً بشخصيته القانونية حتى الآن والإشراف العام على لجان دعم قضايا الجماعة فى الأقطار.
وتعطى الوثيقة توصيات لأعضاء مكتب الإرشاد العالمى لمواجهة تعدد مراحل تطور عمل تنظيمات الجماعة وتباين خبراتها جغرافياً، فتحدد تلك التوصيات فى ضرورة تدعيم الجماعات القطرية الوليدة فى المنطقة الإقليمية ونشر الفكرة وتأسيس تنظيماتها على مستوى الإقليم وتقوية التعاون الإقليمى بين التنظيمات المستقرة وفعالية التعامل مع المشاكل ذات الظروف المتشابهة فى المنطقة الجغرافية الواحدة.
ويشير أحد بنود الوثيقة إلى مرحلة وضعها وهى بعد وصول الجماعة الدولية إلى الحكم فى عدد من الأقطار وتؤكد على أن التطور الحالى المتمثل فى مرحلة ما بعد الحراك المجتمعى الحادث وتولى أو مشاركة بعض تنظيمات الجماعة أو آلياتها وأدواتها السياسية مقاليد السلطة التنفيذية وبدء انتقال عمل الجماعة قطرياً إلى مرحلة جديدة أهم سماتها ازدياد نطاق المشاركة فى ميادين العمل المجتمعى العام فى جميع المجالات وليس الميدان السياسى فقط.
وتضيف: «مما لا شك فيه أن هذه المرحلة تفرض الكثير من التأثيرات على عمل الجماعة العالمية ولعل أبرز آثار هذا التطور فى هذا الخصوص هى حاجة الجماعة إلى تبنى واتخاذ آليات تنفيذ ووسائل أداء ومؤسسات عمل من قبيل الحزب السياسى ومؤسسة المجتمع المدنى والمؤسسات التمثيلية المهنية»، نرى أنه من أجل تنفيذ ذلك على أرض الواقع بكفاءة عالية فإنه فى حاجة لوجود آليات لتنسيق عمل أوعية وأدوات الجماعة المجتمعية القطرية بما يناسب أوضاع هذه الأدوات وخصوصيتها.
وعلى المستوى الإقليمى والعالمى، تقول الوثيقة: لعل أهم هذه التأثيرات يتمثل فى ضرورة إيجاد أوعية تنسيق وتعاون مهنية بين هذه الوحدات القطرية ثم ترتيب علاقة هذه الأوعية المهنية العالمية لتتحقق النتائج المرجوة من تنمية الفعالية المهنية وتسريع جهود تبادل الخبرة ودعم الأداء وتقوية المستوى الدولى العام دعماً وإشراقاً للفكرة الإخوانية.
وتوضح بعد ذلك أن المقصود من تلك الأوعية، منتديات عالمية مثل منتدى أو مؤسسة للأحزاب السياسية الإسلامية، والمنتدى العالمى للبرلمانيين الإسلاميين، والاتحادات الإقليمية والإسلامية للمؤسسات التمثيلية المهنية، وغيرها.
الهيكل: مجلس الشورى العام ومكتب الإرشاد العالمى والأمانة العامة للجماعة العالمية وأجهزة مركزية للتخطيط والإسناد.. و«لجان عمل غير دائمة» لتلبية مقاصد «غير محددة» وتشير الوثيقة إلى تحدٍ آخر يمثل قيداً، بسبب التطورات التى حدثت فى المنطقة، وهو سيطرة منطق الدولة الإقليمية ومتطلباتها ومصالحها على ساحة الفكر فى المجتمعات والأقطار، مع بروز مصلحة الطائفة والفرقة والمذهب والعرق.
وترى الوثيقة أن السبيل لمواجهة التحدى، هو «بروز الحاجة إلى تنوع طرق التعامل نتيجة لتعدد الأقطار وتمايز الثقافات والمشارب البيئية»، وترى أن «من الضرورى أن تبرز الحاجة إلى وجود مستويات إقليمية وسيطة تزداد مهامها التنفيذية مع اختصاصاتها الإشرافية المناسبة لمعالجة خصائص الإقليم المعنى وخصوصياته التى تفرزها بيئة العمل فى المنطقة الجغرافية».
وتحدد الوثيقة مجالات العمل التنفيذية والبرامج التطبيقية لتحقيق الأهداف العامة والإقليمية والقطرية التى هى محور عمل الأجهزة فى الأقطار وعلى مستوى الجماعة العالمية: تحديد مستهدفات عمل إقليمية تتوجه إليها جهود أقطار الإقليم، وتحديد ملامح الدور الإقليمى للمنطقة فى خدمة مشروع الجماعة وخططها العامة، وتحديد قطر أولى بالرعاية على مستوى المنطقة تعمل الجهود على دعمه ودفع العمل فيه فضلاً عن رسم مهام إقليمية له ووضع برامج لدعم قدرات تحقق البعد العالمى للدعوة وتطبيقات ذلك عملياً، وإمكانية تنفيذ مشاريع مركزية.
وتصل الوثيقة إلى أن الاستجابة فى المراحل الأولى يمكن أن تبدو محدودة ولكن الحركة بركة وستؤدى ثمارها فى المستقبل.
وتتطرق الوثيقة لمجال العمل الإعلامى، وتمهد بمقدمة: «نظراً لطبيعة العمل الإعلامى وشعور أصحابه أحياناً بالتميز والشعور الزائد بالرغبة فى الاستقلالية فيمكن البدء بالآليات التالية: مؤتمر إعلامى سنوى موسع يركز على تبادل الخبرات ودعم الصلات والتنسيق بين الجهود وتقوية المؤسسات الإعلامية الإقليمية والعالمية، ومكتب إعلامى يزود الأقطار والإخوة والرموز بالمادة الإعلامية المرغوب إيصالها وتوضيح موقف الجماعة وإيصاله إلى أوسع رقعة ممكنة والتثقيف الإعلامى والسياسى المرغوب إيصاله من خلال تقديم رؤية الجماعة بشأن الأحداث المختلفة، وتكوين لجنة لإنزال مشروع الفضائية من الفكرة إلى الواقع من خلال الدراسات العملية لجميع الجوانب المهمة».
وتدعو الوثيقة لـ«تفعيل المنتدى العالمى للبرلمانيين الإسلاميين للانفتاح على المؤسسات البرلمانية الإقليمية والدولية الرسمية منها والأهلية، والعمل على توفير قاعدة بيانات لكل البرلمانيين الإسلاميين قدر الإمكان والتواصل معهم، ووضع برنامج لسلسلة من الإصدارات البرلمانية تهدف إلى التثقيف السياسى والبرلمانى المهنى وترقية الأداء البرلمانى ونقل الخبرات البرلمانية وتبادلها واتجاهات الأحداث العالمية والسياسات الخارجية الدولية والإقليمية المؤثرة فى شئون أقطارنا ومؤشرات عامة بشأن واقع أقطارنا الحياتى من المؤسسات الدولية والإقليمية فضلاً عن إداريات ومهام أخرى دورية لتحقيق التثقيف السياسى العام وفقاً لرؤية الجماعة ومنهجها فى تناول الأمور والنظر إلى الأحداث ومن ذلك إعداد تقرير سياسى دورى يقره المكتب ويوزع على الأقطار عقب لقاءات المكتب».
أما بعد الاجتماع، فتحث على تدارس ما أسفر عنه اجتماع المكتب من قرارات وتوصيات ووضع جدول متابعة لتحقيق بُعدى الإبلاغ والمتابعة الحالية التى أبرز سماتها الحضور الواقعى وتتطرق الوثيقة إلى «الملف التربوى» وترى أنه يجب رفع الواقع التربوى رفعاً دقيقاً وبناء المنهج العام والكلى ووضع المركزية والإقليمية لإعداد الكوادر التربوية ذات الرؤية والتصور المشترك والسعى مجدداً لتحقيق التعاون فى المجال الإغاثى ومؤسساته التابعة والقريبة والمساهمة فى توحيد الرؤى وإزالة تعارضاتها تجاه القضايا على المستويات العالمية الإقليمية القطرية».
وتنتقل للحديث عن الملف الفكرى، وتقول: هناك جهود منسقة تعمل لحرف الكلم عن مواضعه وزحزحة الأقدام عن مواقعها عن الصراط الذى رسمته نفوس أخلصت هداها الله إلى معالم على الطريق فالتزمت وقدمت عليه الدماء والشهداء وزادها صاحب الأمر سبحانه وتعالى توفيقاً وتسديداً، فأثمرت وأينعت بفضله الكبير المتعال وكان الواجب العض على ذلك بالنواجذ والتحصن بهذه المعالم كلما اختلطت الرايات وامتزجت السمات وتلبدت الغيوم بشأن الأفكار وشعارها: «أيها الإخوان المسلمون إن لكم معالم فانتهوا إلى معالمكم»، وتقترح الوثيقة فى النهاية أن يجرى اتخاذ مشروع مركزى لإعادة تأصيل المنهج الإخوانى كما رسمته كتابات الإمام حسن البنا وتركيز الفهم الإخوانى لمشروع الجماعة كما حددته هذه الكتابات.
http://admin.elwatannews.com/PortalImages/news/Large/146138_3970832.jpg

صورة توضح هيلكة التنظيم العالمى
http://admin.elwatannews.com/PortalImages/news/Large/146139_3970833.jpg

صورة توضح أهداف التنظيم العالمى
http://admin.elwatannews.com/PortalImages/news/Large/146140_3970834.jpg

خطة تعديل التنظيم
http://admin.elwatannews.com/PortalImages/news/Large/146141_3970835.jpg

صورة توضح أطراف التنظيم
http://www.elwatannews.com/news/details/296054

هويدااحمد76
02-09-2013, 12:25 PM
عاجل| مجهول يلقي قنبلة يدوية الصنع على قسم بولاق الدكرور ويهرب

كتب : جيهان عبد العزيزمنذ 42 دقيقة
طباعة



11 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/146135_660_ggg_20121142342132011.jpgقسم بولاق الدكرور
ألقى شخص مجهول، قنبلة يدوية الصنع على قسم بولاق الدكرور، منذ قليل، تسببت في إصابة عامل، ثم هرب.
http://www.elwatannews.com/news/details/296729

هويدااحمد76
02-09-2013, 12:26 PM
"الإداري" يحكم: إيقاف بث قناة "الحافظ" وإلغاء تراخيصها نهائيا

كتب : محمد العمدة ومحمد مجديمنذ 24 دقيقة
طباعة



3 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/54842_660_3372.jpgعاطف عبد الرشيد
قضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الدعوى التي أقامها الفنان هاني رمزي، بوقف بث قناة الحافظ، ووقف تراخيص شركة البراهين القائمة عليها بشكل نهائي.
كان الفنان هاني رمزي، أقام دعوى حملت رقم 25603 لسنة 67 قضائية، اختصم فيها كلاً من وزير الاستثمار، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، ووزير الإعلام‎، وعاطف عبدالرشيد مقدم برنامج "في الميزان" الذي كان يذاع على القناة التي تم وقف بثها منذ 3 يوليو الماضي.
http://www.elwatannews.com/news/details/296759

هويدااحمد76
02-09-2013, 12:31 PM
وزير المالية: الاقتصاد «لا يسر عدو ولا حبيب» والعجز 240 مليار جنيه

الدين العام بلغ 1.6 تريليون جنيه أى 92% من الدخل القومى.. والبطالة 13%.. ونسبة الفقر زادت إلى 25%كتب : علاء الغطريفىالإثنين 02-09-2013 08:56
طباعة



28 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/146163_660_3968431_opt.jpgلن تنجح أى حكومة دون تحقيق العدالة الاجتماعية
إذا كانت محظوظة فإنها مسئولة، وإذا لم تكن محظوظة فهى أيضاً مسئولة، فالاختلاف على الحظ يقابله اتفاق على المسئولية، هذه هى حكومتنا الحالية.. فإنها محظوظة بكونها جاءت فى لحظة استثنائية وراءها ظهير شعبى يريد أن يفعل لها أى شىء مقابل أن تصنع له شيئاً أولاً تتبعه أشياء مستقبلاً، فى حين أنها غير محظوظة، لأنها ورثت تركة ثقيلة تحتاج مثل البيوت القديمة إلى ترميم وأحيانا إعادة بناء. هذه الصورة السابقة كانت ملخص لقائنا مع الدكتور أحمد جلال، وزير المالية، الذى استمر 3 ساعات كاملة، أراد فيها الرجل أن يتحرك بنا إلى منطقة الاقتراحات فغلبتنا الأسئلة، لأن الحضور صحفيون يعلمون جيداً أن الأسئلة تقهرك فى حضرة الوزراء والمسئولين، الرجل الذى بدا متعباً بعد نهاية يوم طويل وإجهاد يوم سابق أعلنت فيه الحكومة بعد اجتماع دام ساعات عن حزمة الـ22 مليار جنيه لتنشيط الاقتصاد.
لم يبدأ الرجل بالسخط على الحكومات السابقة رغم اعترافه المبدئى بأن الحالة الاقتصادية لا تسر عدواً ولا حبيباً، بل راح يضع خطوطاً عريضة للّقاء، استهلها بأن حكومة الدكتور حازم الببلاوى حكومة انتقالية تأسيسية تبنى لحكومات لاحقة، وهو ما كان تكراراً لما صدر عن الحكومة والرئاسة فى آن عن مسئولية وزارة الببلاوى.
وبهدوئه الآسر، رغم سخونة الحقائق التى يسردها على لسانه، يشعر المتلقى بطمأنينة تتعلق بإدراكه الأزمة دون تهرب أو مناورة للهروب من استحقاقات المرحلة، فقال نصاً: «وضع الاقتصاد لا يسر عدو ولا حبيب، فالأحوال سيئة، فعجز الموازنة بلغ آخر يونيو الماضى 240 مليار جنيه، أى ما يقرب من 14% من الدخل القومى، فى حين أن نسبة 6 أو 7% هى نسبة مقلقة، فما بالك لو كانت مضاعفة أى 14%؟».
http://media.elwatannews.com/News/Small/146164_660_3969096_opt.jpgأحمد جلالhttp://media.elwatannews.com/News/Medium/146164_660_3969096_opt.jpg

وواصل حديثه الرقمى عن الأوضاع: «الدين العام الداخلى والخارجى بلغ 1.6 تريليون جنيه، أى نحو 92% من الدخل القومى؛ منها 1.4 تريليون ديناً داخلياً. معدل النمو المنخفض للغاية وصل إلى 2.4%، أما معدل التضخم فبلغ 7.3%، والبطالة 13%، وخطورتها أن معظمها بين الشباب وخريجى التعليم المتوسط والعالى، فى حين تبلغ بين الإناث 50%، والمشكلة -على حد قوله- أكبر بكثير من النسبة، كما أن نسبة الفقر زادت إلى 25% فى ظل عدم القدرة على خلق فرص توظيف».
وإذا كان اقتصادنا مريضاً كما وصف «جلال»، فإنه يماثل تجارب دول أخرى مرت بنفس الظروف لكنها نجحت فى العبور من مراحل الخطر والانكماش. يعتبر «جلال» أن الاقتصاد المصرى مثل المريض الذى يشكو من وهن وضعف فى جميع أجزاء جسمه، فالمرض تسرب إلى جميع أعضائه، أو يصفه بصورة أخرى: «نحن مثل المصنع الذى يعمل بنصف وردية وليس بكامل طاقته». لكنه مقتنع بإيمان يبدو كيقين شيعى فى مهدى منتظر بأن المشكلات التى تواجه مصر مرحلية، فيذكر بثقة: «رغم المشاكل فإننا ندرك تماما أن المشاكل التى تواجهنا ليست دائمة بل مرحلية، تتعلق بفترة التحول السياسى الحالية، وهى مسألة معروفة دولياً، ونحن ننظر إليها من زاويتين؛ إحداهما هيكلى متعلق بالحكومات السابقة، والآخر مؤقت يتعلق بالظرف الحالى».
الأحوال ستتحسن خلال الأشهر المقبلة.. ولجأنا إلى تنشيط الاقتصاد بسياسة توسعية بدلاً من التقشف وزيادة الضرائب وينتقل من يقينه إلى حقيقة التفكير فى الحلول، فيقول بلهجة مريحة: «كان لدينا فى الحكومة طريقتان للتفكير لنضع الحلول للأزمة؛ الأولى: أن نتصرف كما لو أن الدولة كلها وزارة مالية ونخضع جميع جوانب الإنفاق والاستقرار المالى والعدالة والاستثمار لهذا العجز من خلال فرض ضرائب مع إجراءات تقشفية. أما الثانية فكانت تطبيق سياسة توسعية تراعى المواطنين وتحرك عجلة الاقتصاد بتنشيط الاستثمارات».
وما دام التمويل أزمة جميع الحكومات السابقة ذهب الحديث إلى موضوع «الصندوق»، أى صندوق النقد الدولى، فاعتبر «جلال» أن الإلحاح السابق على قرض الصندوق كان مأساة، فالصندوق كان جزءاً من الحل وليس كل الحل، على حد قوله، ويواصل: «من ثم قررنا اتباع السياسة التوسعية بحزمة 22 مليار جنيه الموجهة إلى قطاع المقاولات والبنية الأساسية. ولو وافق الصندوق على مساعدتنا فأهلاً وسهلاً، فمنهجنا أن نتحرك فى غياب الصندوق والصناديق الأخرى، لأننا نعمل على الاستدامة»، وينطق بالعامية: «مش ممكن لما نمشى تيجى الحكومة اللى بعدنا تلاقى الفلوس خلصت.. ولذا فلن نكون حكومة ترحيل مشكلات، نحن أمام إدارة مختلفة للاقتصاد المصرى».
إلحاح الحكومة السابقة على قرض الصندوق كان مأساة، والقرض ليس كل الحل.. الاقتصاد حالياً مثل المصنع الذى يعمل بنصف وردية.. ومشكلاتنا مرحلية وليست دائمة يحتفى «جلال» بدعم دول الخليج لمصر فيقول: «الحماس الذى تبديه دول الخليج نحو مساعدة مصر أذهلنى، وسنستفيد من هذه الفرصة بتوجيهها إلى الاستثمارات العامة، وهناك أفكار كثيرة فى هذا الشأن، ومبلغ الدعم الخليجى البالغ 12 مليار دولار مقسم كالآتى: 6 مليارات وديعة دون فوائد، و3 مليارات منحة لا ترد، و3 مليارات منحة فى شكل مواد بترولية»، ويمتدح الأثر قائلاً: «هذا الدعم يعنى دولارات زيادة فى احتياطات البنك المركزى، وتقليل سعر الفائدة، وانعدام الفجوة بين سعر العملات فى البنوك وخارجها، وتقليل العبء على الموازنة العامة».
وفى شأن العدالة الاجتماعية التى تريد صياغة جديدة تناسب رغبات المواطنين وتتعامل بأخلاقية مع متطلبات حياتهم بلا حلول تلفيقية وابتكار حلول تماثل إن لم تتجاوز تجربة دول مثل البرازيل التى صنعت مثلاً موائد عامة للحساء لفقرائها مع حزمة أخرى من مواد غذائية لمواطنيها المحتاجين، وفى ذلك قال «جلال»: «الحل ليس فى الحدين الأدنى والأقصى أو اللجوء إلى الصناديق الخاصة، فهذه وسائل مسطحة للحل، لأن العدالة الاجتماعية أكبر من ذلك، فتشغيل شاب وإصلاح التعليم والصحة مسائل ضرورية للوصول إلى العدالة الاجتماعية، بجانب الخدمات العامة، ونحن متفقون على أن ميزانية الصحة فى مصر أقل بكثير من دول أخرى نامية مماثلة لنا، وقد قررنا النظر فى منظومة الضمان الاجتماعى».
بالتأكيد ما دمت فى حضرة أحمد جلال، فإن القطاع غير الرسمى سينال نصيبه فى الحوار، فطوال سنوات قدم الكثير لدمج هذا القطاع إلى الاقتصاد الرسمى لتستفيد منه الدولة وقبلها صاحب العمل والعمالة لديه، وبدأ «جلال» حديثه قائلاً: «نحو 40٪ من العمالة فى مصر فى هذا القطاع، ومن ثم نستهدف هذا القطاع لإدماجه بمزايا لصالحه كالتأمينات والإقراض، وهذه كانت وجهة نظرى وعملت عليها لسنوات ونصحت بها الحكومات السابقة، فنحن نسعى لإقرار نموذج لفكرة دائمة ويتم تقنينها لتضمن لصاحب العمل جميع الشروط للنمو والانضمام إلى القطاع الرسمى، ولدينا حزمة إجراءات سنتخذها فى هذا الشأن لمصانع (بير السلم) وخلافه، منها الإعفاء من الضرائب والدعم المالى والمساعدة للحصول على قروض، وسنترجم هذه الفكرة إلى قانون حتى ينتمى طواعية إلى القطاع الرسمى».
من القطاع غير الرسمى إلى الطاقة اتجه «جلال»، محملاً بجميع تساؤلاتنا عن هذه القضية التى تشغل بال رجل الشارع، فذكر أن حجم دعم الطاقة مبالغ فيه، وهو لا يذهب لمن يحتاج إليه، والتصور المتفق عليه: «كارت ذكى لمنع التسرب، وهو سيوفر 20 إلى 25 مليار جنيه فى المرحلة الأولى، فى حين أن الثانية تخص كبار المستهلكين وفيها نحاول التقريب بين الأسعار العالمية والسعر المحلى، أما المرحلة الثالثة وهى مرحلة الفرد فهذه مسألة مستقبلية -على حد قوله-».
وأخذ الأستاذ مكرم محمد أحمد طرف الحديث من «جلال» وبدا كعادته مباشراً مباغتاً فقال: «التأخير فى الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور يدل على أن الحكومة عاجزة وأنها لا تريد اتخاذ قرار، وآن الأوان لحسم هذا الموضوع فهناك توافق مجتمعى على هذا الأمر»، كما تحدث عن الحرفيين معتبراً أنهم نشاط اقتصادى مهم ينبغى للحكومة الالتفات إليه وتشجيعه، لأنه غير مستثمر بشكل جيد، وأعطى أمثلة بالأثاث والنسيج والأحذية، واقترح أن نؤسس مدرسة جديدة تتجاوز التقليد خاصة فى صناعة الأثاث، مع الربط مع الفنون التطبيقية حتى لا نتأخر عن العالم، وحدد حديثه فى الإشارة إلى الأثاث الإيطالى والأثاث الدمياطى.
وعن الزراعة قال «مكرم» بلهجة غاضبة: «الزراعة المصرية تكاد تموت، فالمزارع المصرى ضعيف الحيلة بسبب زيادة الكلفة وزيادة أسعار العمالة وغياب الرقابة على أسواق السماد ومواد الزراعة، فالعامل غير الماهر فى الزراعة وصلت كلفته إلى 1200 جنيه شهرياً، ولذا لا بد من حل مشكلة العمالة الزراعية لكى نحسن الفجوة الغذائية، وعلينا بحلول مثل المحطات الآلية فالتوسع فيها ليس ضاراً».
مكرم محمد أحمد: حكومتكم ممكن تكون حكومة الشعب ولكن ده لسه محصلش وتداخل كاتب السطور بفكرة «عودة الدولة المراقبة»، لأنها السبيل لوقف نزيف جيوب المصريين كحل لموضوع زيادة الأجور، لأن أسعار السلع تتضاعف -يصل بعضها إلى عشرة أضعاف- حتى تصل إلى المستهلك، بسبب دائرة كبيرة من المستغلين، مستعيناً باقتراح الدكتور محمود عمارة لإنشاء أسواق متنقلة مثل فرنسا لبيع السلعة الزراعية مباشرة للمستهلك دونما هذه الحلقة الاستغلالية للمواطن، ما يجنب المواطن أعباء ارتفاع الأسعار.
وعاد الأستاذ مكرم ليوجه سهام حديثه إلى الحكومة: «حكومتنا ممكن تكون حكومة الشعب ولكن ده لسه ماحصلش، فنحن ننتظر الجديد فى التعامل مع الحد الأدنى للأجور، وكذلك المعاملة الآدمية فى المستشفيات، وموضوع القمامة، فأينما تولى وجهك تجد القبح فلماذا لا تزيل الحكومة هذا القبح لتشعرنا بوجودها؟»، وتابع «مكرم»: «لماذا لا نعود إلى النظام القديم (تربية الخنازير) ونكون شجعاناً بدلا من رؤية تلال القمامة حتى فى الأحياء الراقية؟».
وبصرخة: «افعلوا شيئاً»، واصل: «نريد تغيراً فى الأداء يشعرنا بوجود الحكومة؛ المدارس لم تنتظم فعلياً فى مصر منذ 10 سنوات وانتظامها صورى، والحكومة إذا كانت ناجحة حالياً فى تطبيق القانون فإنه ليس كافياً لبناء حياة الناس، وهذا الرهان بالرغم من أنه مصدر قوة يمكن أن يتحول إلى مصدر ضعفكم، نثق فى شخوص الحكومة ونريدكم أن تصلوا إلى الناس».
وبادر «جلال» بالرد قائلاً: «مؤمنون بأهمية الحد الأدنى والحد الأقصى، ولدينا المجلس القومى للأجور والمجموعة الوزارية للعدالة الاجتماعية. والمعضلة بالنسبة لنا فى القطاع الحكومى، المشكلة فى الحد الأدنى للأجور فى شقين؛ أولاً: أن نجعل الإنسان الذى يعمل دون مهارات يحصل على أجر يسمح له بالحياة الكريمة، وثانياً: لا نريد المبالغة حتى لا نحابى من يعمل على حساب من لا يعمل».
فرد «مكرم»: «لماذا لا يكون الحد الأقصى خلال خمس سنوات، فلا يوجد خلاف على الحد الأدنى فى أى دولة محترمة؟».
وعاد الحوار إلى مسألة الطاقة ولكن من زاوية مستحقات الشركات الأجنبية لدى الحكومة ومديونياتها الكبيرة، فقال «جلال»: «نحاول حالياً، بالتواصل بين الوزارة و(البترول) والشريك الأجنبى، حل التشابكات فى قطاع البترول، موضوع المستحقات والمديونيات، وسيظهر أثر الحل لهذه الأزمة قريباً». وأضاف: «نحاول إعادة هيكلة قطاع البترول، واستخدام البدائل كالطاقة الشمسية، وإحدى المبادرات الخليجية تتناول استخدام الطاقة الشمسية فى بعض القرى».
وفى إجابة عن سؤال هل الحكومة استعدت لقطع المعونة الأمريكية؟ قال «جلال»: «نحن دولة فى هذا العالم، ولنا مصالح مع مختلف دوله، فهناك تبادل تجارى وسياحة وصادرات وواردات وحركة رؤوس أموال، ومن ثم فلا يمكن أن نغلق الباب على أنفسنا ونقول سنعتمد على الداخل فقط، وعلاقتنا بالعالم الخارجى متنوعة، والمعونة جزء صغير من علاقتنا بالعالم الخارجى، فالعلاقة فوائد متبادلة»، وتابع: «حجم المعونة قليل للغاية بالنسبة لنسبته من الدخل القومى، فهو أقل من 1%، وأهميته فقط فى الناحية العسكرية، وهى مسألة استراتيجية تعود إلى القوات المسلحة ورغبتها فى تنويع مصادر تسليحها، ومن ثم لا يجب أن نحصر أنفسنا فى موضوع القرض الدولى».
وفيما يخص الضرائب ذكر «جلال»: «لم نلجأ إلى زيادة الضرائب، لأن الزيادة عكس ما أعلناه من سياسة توسعية لتنشيط الاقتصاد، ولكن لا بد من إعادة النظر فى منظومة الضرائب الحالية، والأهم لدينا فى موضوع الضريبة العقارية هو أن يطمئن المواطن أن هناك وسيلة عادلة لتقييم العقار».
وتداخل الأستاذ صلاح منتصر فى الحوار قائلاً: «أنتم حكومة محظوظة، فلديكم فرصة لتسجيل عمل تاريخى، لأن لديكم حالياً ظهيراً شعبياً لم يتوافر لحكومات سابقة، فضلا عن عدم وجود استحقاقات سياسية تعطلكم، فلا بد من استثمار النعرة الوطنية الحالية»، مشيراً إلى إسهامات الدكتور الببلاوى فيما يخص الطاقة، وأيضا حماس رجال أعمال كبار لاستغناء مصر عن موضوع المعونة الأمريكية بإنشاء صندوق يحوى 100 مليار جنيه مثلاً، وخالفته الزميلة أميمة كمال فى الرأى قائلة: «الحكومة ليست محظوظة، لأن 25% من المصريين يحصلون على أقل من 256 جنيهاً شهرياً، فكيف ستتعامل الحكومة مع هذا الأمر؟»، مشيرة إلى أن حزمة الـ22 مليار جنيه هى نفس حزمة مشروعات يوسف بطرس غالى.
وطلب الزميل حازم شريف الكلمة فقال: «إنها حكومة محظوظة، لأننا إزاء إعلام حرب وحشد يمكنها حتى من شد الحزام»، مطالباً بإصلاح الصندوق الاجتماعى للتنمية بسبب ما سماه تجاوزات ومخالفات، ووجوب تعديل مساره لكى نتمكن من استغلاله بعيداً عن الإنجازات الوهمية التى تعلنها الصحافة.
واختتم «جلال» كلماته بأن «الحكومة لا تزايد برفض قرض الصندوق»، وأنه يعتقد فيما يخص السمعة أن الأصل فى الموضوع هو الرد على ذلك بالعمل فى الداخل، وهنا تداخل الأستاذ «مكرم» محمد أحمد معتبراً أن كلام الحكومة عن رفض قرض الصندوق من باب الإنشاء، ومن ثم لا يجوز المصادرة على حق البلد، وواصل: «منظورنا عن العدالة الاجتماعية منظور مدرسى، فالطعام والسكن ضرورة للحياة، والإدارة المصرية قادرة على توفير طعام وسلع لمواطنيها بسعر معقول». ومن النقطة التى أثارت لدى كاتب السطور شجناً عن إنجاز مشروع مماثل لما فعلته البرازيل ودول أخرى مثل المكسيك والصين للقضاء على الفقر - أعجزتنا الدقائق المتبقية عن إيفائه حقه، وعندها اختتم «جلال» لقاء الـ180 دقيقة بقوله: «الأحوال ستتحسن خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، والنظافة فى الشوارع موضوع ملح ولدى وزارة البيئة أفكار لهذا الأمر. وبصورة عامة لن ينصلح حالنا إذا لم يكن هناك نظام سياسى ديمقراطى منفتح متوازن بين سلطاته، فالحرية والديمقراطية مسألتان أساسيتان، ولا بد من أن ننظر إلى التجارب الفاشلة لأنها أكثر فائدة من التجارب الناجحة»، وأنهى وزير مالية مصر كلماته بالقول: «نحن مثل الذى يتقلب على سرير ابتغاء الراحة، فيأخذ وقتا حتى ينام على الجنب اللى يريحه».
http://www.elwatannews.com/news/details/296246

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:09 PM
سطو مسلح على موظفى البنك الأهلى وبنك مصر فرع نويبع

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 12:41

http://youm7.com/images/NewsPics/large/Masked-Palestinians2200815133250.jpgصورة أرشيفية
(أ.ش.أ)
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
تعرض عدد من موظفى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر، اليوم الاثنين، لعملية سطو مسلح فى الطريق الأوسط بسيناء أثناء عودتهم من الإجازات إلى نويبع، حيث فوجئ السائق بسيارة ربع نقل تقطع الطريق عليهم بالقرب من مدينة نخل، وقام ثلاثة مسلحين ملثمين بإنزال الركاب وعددهم ٧ من موظفى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر بنويبع واستولوا على كل متعلقاتهم.

وكان مأمور قسم شرطة نويبع العميد أحمد سعيد قد تلقى بلاغا من قائد سيارة ميكروباص أجرة جنوب سيناء يدعى هشام محمود حامد يفيد بتعرضه لعملية سطو مسلح وكان بصحبته 6 موظفين من البنك الأهلى وموظف من بنك مصر بنويبع.

وقال السائق فى المحضر، إن سيارة ربع نقل قامت بقطع الطريق عليهم أثناء عودتهم إلى نويبع على بعد ١٠ كيلو مترات من مدينة نخل، وكان يستقل السيارة الربع نقل ثلاثة مسلحين، بالإضافة إلى السائق، وقاموا بتوثيق سائق السيارة الميكروباص واستولوا على مبالغ مالية وعملات أجنبية وهواتف محمولة من الركاب وتركوهم، تم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار مديرية أمن شمال سيناء لضبط الجناة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231340&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:11 PM
الداخلية: 3 مجهولين بدراجة بخارية وراء إلقاء القنبلة على قسم بولاق

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 13:04

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201329222347.jpgصورة ارشيفية
كتب إبراهيم أحمد
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أنه فى ظل إصرار بعض العناصر على استهداف المواقع الشرطية، وفى حوالى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الاثنين، قام ثلاثة مجهولين يستقلون دراجة بخارية بإلقاء عبوة محلية الصنع من أعلى كوبرى محور صفط اللبن تجاه الباب الخلفى لقسم شرطة بولاق الدكرور وفروا هاربين.

وأضاف المصدر فى بيان رسمى صادر عن وزارة الداخلية أن الحادث أدى إلى إصابة مواطنين مدنيين حال قيامهما بأعمال ترميم بالقسم بشظايا (مسامير) وتم نقلهما للمستشفى لإسعافهما.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231399&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:12 PM
إحالة وزير ثقافة "مرسى" للنائب العام لاتهامه بارتكاب جرائم مخلة

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 13:09

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S620132415756.jpgد.علاء عبد العزيز وزير الثقافة السابق
كتب إيهاب المهندس
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قرر المستشار عنانى عبد العزيز عنانى رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة السابق للنائب العام للتحقيق معه، لاتهامه بارتكاب جرائم مختلفة مخلة بالآداب العامة خلال فترة شغله وظيفة مدرس بقسم المونتاج بالمعهد العالى للسينما.

باشر التحقيق المستشار الدكتور محمود إبراهيم، بإشراف المستشارين سامح كمال وعصام المنشاوى مدير ووكيل مكتب فنى رئيس هيئة النيابة الإدارية.

صرح بذلك المستشار عبد الناصر خطاب المتحدث الرسمى للنيابة الإدارية، وأضاف أن رئيس أكاديمية الفنون كان قد تقدم ببلاغ فى 3 يونيه الماضى بشأن ما ورد فى إسطوانة تحتوى على ما يفيد قيام الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة حينذاك، والمدرس السابق بقسم المونتاج بالمعهد العالى للسينما بإجراء دردشة مع عدد من الطالبات بالدراسات العليا بالمعهد تنطوى على عبارات وألفاظ مخلة بالآداب العامة، وذلك من خلال موقعه الإلكترونى على "الفيس بوك"ALAA.AZIZ"".

بسؤال الدكتور سامح مهران رئيس أكاديمية الفنون قرر أن الإسطوانة المدمجة قدمت للدكتور عادل يحيى عميد معهد السينما من المدعو غازى محمد رمضان والد طالبة بالمعهد العالى للنقد الفنى، وبمواجهته بما هو ثابت من تفريغ الأسطوانة قرر بأنه يمكن تحديد أسماء من أجرى معهم الوزير الإخوانى هذه الدردشة ومن بينهم طالبات بالمعهد وأن العبارات الواردة لا يصح أن تصدر عن عضو هيئة التدريس، وتدل على هبوط أخلاقى من جانبه.

وبسؤال الدكتور عادل يحيى عميد المعهد العالى للسينما، قرر أنه بالاطلاع على محتوى الأسطوانة تبين أنها تتضمن ألفاظا وعبارات تخدش الحياء لا تتماشى مع ما يجب أن يتحلى به عضو هيئة التدريس من أخلاق حميدة .

وبتكليف النيابة مباحث مكافحة جرائم الحاسبات وشبكة المعلومات بوزارة الداخلية لفحص الأسطوانة المدمجة وإعداد تقرير بما يسفر عنه الفحص حيث أفادت بتقريرها أن الفحص أسفر عن وجود العديد من اللقطات التى تتم التقاطها من داخل البروفيل المسمىALAA.AZIZ""".

ويتضمن ملفات نصية تحتوى على محادثات بين "البروفيل". وبعض السيدات تنطوى على عبارات ***ية.

أكدت تحقيقات المستشار الدكتور محمود إبراهيم أن إحدى السيدات الذى كان يتحدث معها الوزير السابق علاء عبد العزيز عبر "الفيس بوك" مسجلة لينك درجة الماجيستير بالمعهد العالى للفنون المسرحية.

وجاء بمذكرة النيابة أن علاء عبد العزيز كان يشغل وظيفة مدرس بقسم المونتاج بالمعهد العالى للسينما، حتى عين وزير الثقافة فى أواخر مايو الماضى لسنة 2013 وأنه ترك منصبه الوزارى فى أعقاب ثورة 30/6/2013، وهو يعتبر مقدماً لاستقالته من وظيفة كمدرس بقسم المونتاج بقبوله المنصب الوزارى.

وانتهت مذكرة النيابة الإدارية التى أشرف على إعدادها المستشارين سامح كمال وعصام المنشاوى مدير ووكيل مكتب فنى رئيس هيئة النيابة الإدارية أن واقعة القضية تدور حول ما أثير قبل الدكتور علاء عبد العزيز وزير الثقافة السابق والمدرس بقسم المونتاج بالمعهد العالى للسينما سابقا من إجرائه دردشة مع بعض الطالبات بالدراسات العليا بالمعهد على موقعه على "الفيس بوك" والتى تنطوى على عبارات وألفاظ مخلة بالآداب العامة، فضلاً عن انطوائها على عبارات ***ية، وأن المتهم عين وزيراً للثقافة وانتهت خدمته بالمعهد فأصبح غير خاضع للنيابة الإدارية وأن ما أثير بشأنه يشكل جريمة عامة مؤثمة قانوناً، الأمر الذى قررت معه النيابة الإدارية إبلاغ النائب العام.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231407&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:14 PM
الخارجية: الاعتداء على قنصل مصر فى طرابلس جنائى وليس سياسيا

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 13:19

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/37201320121436.jpgوزير الخارجية نبيل فهمى
كتبت أميرة عبد السلام
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
صرح مصدر دبلوماسى بوزارة الخارجية بأن الحادث الذى تعرض له قنصل مصر بطرابلس حادث جنائى وليس سياسيا.

وقال المصدر إن القنصل المصرى فى طرابلس بخير ويمارس مهام عمله حاليا، مضيفا "أنه كان هناك تعاون من جانب السلطات الليبية، حيث قامت قوات الأمن الليبية بالعثور على السيارة الخاصة بالقنصل.

كان القنصل المصرى بالعاصمة الليبية طرابلس تعرض للاعتداء من قبل مسلحين مجهولين وسرقة سيارته، ما أدى إلى إصابته بكدمات وجروح سطحية.

وصرحت مصادر بالسفارة المصرية بطرابلس،، بأن المسلحين قاموا بتهديد القنصل المصرى وأخرجوه من سيارته تحت تهديد السلاح، وذلك أثناء توقفه بحى "الأندلس" لشراء بعض المستلزمات.

وأشار إلى أن المسلحين فروا بالسيارة بعد سرقتها وإصابة القنصل، لافتًا إلى أنه تم نقله إلى المستشفى للعلاج من الكدمات والجروح. وأوضح المصدر أن قوات الأمن الليبية عثرت على السيارة الخاصة بالقنصل، بمنطقة كشلاف بجوار المدينة الرياضية بالعاصمة طرابلس. يذكر أن نائب السفير المصرى بطرابلس كان قد تعرض لمحاولة سرقة الأسبوع الماضى، حيث قام مجهولون بتحطيم الزجاج الجانبى لسيارته وبعثرة محتوياتها أثناء وقوفها أمام أحد الفنادق الشهيرة بطرابلس.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231426&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:15 PM
مصدر قضائى: "الاستئناف" تحدد موعد محاكمة "مرسى" فور تسلمها الملف

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 13:19

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3720131712344.jpgمرسى
كتب علاء رضوان
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد مصدر قضائى أن محكمة استئناف القاهرة ستحدد خلال الأيام المقبلة جلسة محاكمة للرئيس السابق محمد مرسى، وقيادات جماعة الإخوان، وأعضاء الفريق الرئاسى، المتهمين بالتحريض على أعمال ال*** بمحيط مقر رئاسة الجمهورية-قصر الاتحادية- أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة فور انتهائها من تسلم وفحص الملف.

وأوضح المصدر أن النيابة العامة ما زالت تقوم بنسخ صور ضوئية من ملف القضية وأمر إحالة المتهمين، الذى أصدرته نيابة شرق القاهرة الكلية ووافق عليه النائب العام المستشار هشام بركات أمس الأحد، تمهيداً لإرسال نسخة كاملة من القضية إلى محكمة استئناف القاهرة للإطلاع عليها وفحصها وتحديد موعد لمحاكمة المتهمين.

كان النائب العام المستشار هشام بركات قد أعلن عن إحالة كل من الرئيس السابق محمد مرسى، والقياديين بحزب الحرية والعدالة محمد البلتاجى وعصام العريان، وأسعد شيخة ونائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأحمد عبد العاطى، مدير مكتب رئيس الجمهورية السابق، وأيمن عبد الرءوف، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وعلاء حمزة، والناشط عبد الرحمن عز، وأحمد المغير، والشيخ وجدى غنيم، ومنسق حركة حازمون جمال صابر، وأربعة آخرين إلى محكمة جنايات القاهرة وذلك لاتهامهم بارتكاب أحداث قصر الاتحادية التى وقعت فى الخامس من شهر ديسمبر 2012 وأسفرت عن سقوط ***ى ومصابين أمام القصر الجمهورى فى مشاهد مأساوية نقلتها القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة على الهواء مباشرة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231428&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:15 PM
تعطل سفر بعثة الزمالك من الغردقة بسبب مشاجرة شيكابالا وأحد الطيارين

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 13:21

http://youm7.com/images/NewsPics/large/S5201214191545.jpgشيكابالا
البحر الأحمر – عماد عرفة
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
نشبت منذ قليل مشادات كلامية وتطاول بالأيدى بين أحد الطيارين، بمطار الغردقة الدولى مع اللاعب شيكابالا لاعب نادى الزمالك.

بدأت الأحداث عند تواجد الطيار وزوجته داخل إحدى كافتيريات المطار وكان يرتدى تيشرت النادى الأهلى، وقام باستفزاز لاعبى الزمالك أثناء دخولهم المطار.

وعلى رسلها، تبادل شيكابالا الكلمات المهينة مع الطيار وتطور الأمر إلى اشتباكات بالأيدى، لتتسبب المشاجرة فى تعطيل الرحلة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231429&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:16 PM
إلغاء إقلاع طائرة لاعبى الزمالك بعد مشادات شيكابالا مع "طيار"

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 13:44

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3820131312411.jpgفريق الزمالك
البحر الأحمر – عماد عرفة
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
ألغى مطار الغردقة الدولى إقلاع الطائرة المقلة للاعبى نادى الزمالك، بعد أن نشبت مشادات وتطاول بالأيدى بين لاعب النادى محمد شكابالا وأحد الطيارين بمطار الغردقة الدولى.
وتم إنزال اللاعبين من الطائرة بعد الصعود عليها.

كانت قد نشبت منذ قليل مشادات كلامية وتطاول بالأيدى بين أحد الطيارين، بمطار الغردقة الدولى مع اللاعب شيكابالا لاعب نادى الزمالك.

بدأت الأحداث عند تواجد الطيار وزوجته داخل إحدى كافتيريات المطار، وكان يرتدى تيشرت النادى الأهلى، ما استفز لاعب الزمالك، وعلى أثرها تبادل شيكابالا الكلمات المهينة مع الطيار وتطور الأمر إلى اشتباكات بالأيدى، لتتسبب المشاجرة فى تعطيل الرحلة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231471&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:18 PM
إقلاع طائرة الزمالك من الغردقة بعد تدخل الأمن لعدم تأخر الركاب

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 14:05

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/17201324182810.jpgفريق الزمالك
البحر الأحمر – عماد عرفة
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أقلعت مذ قليل طائرة نادى الزمالك من مطار الغردقة الدولى، بعد تدخل قوات الأمن لإقلاع الطائرة، خوفاً من تأخر الركاب الآخرين على متن الطائرة، واعتراف شيكابالا بعدم معرفته أن الشخص الذى تشاجر معه "طيار".

وكان عدد من الطيارين قد أصروا على عدم إقلاعها، وذلك بعد أن نشبت مشادات واشتباكات بالأيدى بين شيكابالا وأحد الطيارين بمطار الغردقة.

وأكد مصدر أن أجهزة أمنية تنتظر طائرة اللاعبين بمطار القاهرة للتحقيق فى الواقعة.
كانت مشادات كلامية نشبت منذ قليل، واشتباكات بالأيدى بين أحد الطيارين، بمطار الغردقة الدولى وشيكابالا لاعب نادى الزمالك.

بدأت الأحداث عند تواجد الطيار وزوجته داخل إحدى كافيتريات المطار، وكان يرتدى تى شيرت النادى الأهلى، وقام باستفزاز لاعبى الزمالك أثناء دخولهم المطار.
وتبادل شيكابالا الكلمات المهينة مع الطيار، وتطور الأمر إلى اشتباكات بالأيدى، لتتسبب المشاجرة فى تعطيل الرحلة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231508&SecID=65&IssueID=168
أخبار متعلقة:

إلغاء إقلاع طائرة لاعبى الزمالك بعد مشادات شيكابالا مع "طيار" (http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1231471)

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:19 PM
شيخ الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثانى للشهادة الإعدادية والثانوية

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 14:12

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S420133153116.jpgالإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب،شيخ الأزهر
كتب لؤى على
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
اعتمد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، نتيجة الدور الثانى للشهادة الإعدادية والثانوية الأزهرية، اليوم الاثنين، وذلك بعد أن عاد من الأقصر.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231525&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:30 PM
«مرسى» يصرخ أثناء التحقيقات: «أنا الرئيس الشرعى.. ومش هاجاوب»

مصدر قضائى: «المعزول» أصيب بحالة من التوتر الشديد ورفض التوقيع على المحاضركتب : الوليد إسماعيلالإثنين 02-09-2013 08:54
طباعة



277 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/56367_660_3426.jpgمحمد مرسى
قال مصدر قضائى، حضر بعض جلسات التحقيق مع محمد مرسى، داخل مقر احتجازه، أنه «مُصاب بحالة من التوتر الشديد عند قدوم فريق التحقيق إليه، لسؤاله عن الاتهامات المنسوب إليه ارتكابها».
وأضاف المصدر لـ«الوطن» أنه «أثناء إحدى جلسات التحقيق، ظل (مرسى) يصرخ بعصبية شديدة، مردداً عبارة (أنا الرئيس الشرعى) 3 مرات، ثم قال: أنا مش هاجاوب على أى حاجة، أنا رئيسكم».
وأضاف المصدر أيضاً أن الرئيس المعزول لم يُجب على أى سؤال من الأسئلة التى وجّهها فريق التحقيق إليه، سواء داخل مقر احتجازه الأول الذى جرى التحقيق معه فيه بواسطة قاضى التحقيق فى قضية التخابر المتهم فيها مع 33 من قيادات جماعة الإخوان، فى واقعة الهروب من سجن وادى النطرون أو أثناء التحقيق الذى أُجرى معه بعد نقله إلى مكان احتجازه الجديد، من قِبل النيابة العامة فى قضية الاعتداء على متظاهرى «الاتحادية» واحتجازهم و*****هم.
وأضاف المصدر أن «(مرسى) رفض كذلك التوقيع على محاضر التحقيقات، لكن ذلك لا يؤثر على قانونية التحقيقات، ويجرى إثباته فى محضر التحقيق، بامتناع المتهم عن الإجابة عن الأسئلة الموجهة إليه، وكذلك رفضه التوقيع على المحاضر». وصدر فى حق «مرسى» حتى الآن قراران بالحبس لمدة 15 يوماً أحدهما من قاضى التحقيق فى قضية التخابر جرى تجديده مرة واحدة، والآخر من نيابة مصر الجديدة فى قضية «الاتحادية» على أن يجرى تنفيذ القرار الأخير بعد انتهاء الحبس فى القضية الأولى.
http://www.elwatannews.com/news/details/295838

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:35 PM
سطو مسلح على سيارة كان يستقلها موظفو بنكي "مصر" و"الأهلي" بنويبع وسرقة 40 ألف جنيه

كتب : محمد مقلدالإثنين 02-09-2013 12:47
طباعة



3 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/14089_660_293676.jpgصورة ارشيفية
قامت، صباح اليوم، مجموعة من الملثمين المسلحين بالسطو على سيارة أجرة ميكروباص يستقلها 7 من موظفي البنك الأهلي وبنك مصر بفرعيهما بمدينة نويبع بجنوب سيناء.
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن جنوب سيناء أنهم تلقوا بلاغًا صباح اليوم، يحمل رقم 6 أحوال قسم شرطة نويبع، من 7 موظفين تابعين لفرعي البنك الأهلي وبنك مصر بنويبع، يؤكد تعرضهم لسطو مسلح أثناء سفرهم من مدينة السويس إلى مدينة نويبع بجنوب سيناء بسيارة أجرة ميكروباص تحمل رقم "10353" أجرة جنوب سيناء.
وأوضح المصدر أن الموظفين أكدوا في بلاغهم أنه بعد كمين "نخل" على طريق "السويس - نويبع" بـ10 كيلو متر اعترض 6 مسلحين يستقلون سيارتين "ربع نقل" طريقهم وأجبروهم على النزول من السيارة تحت تهديد السلاح، وقيدوا السائق داخل السيارة، وسرقوا 40 ألف جنيه والهواتف المحمولة والمتعلقات الشخصية التي كانت بحوزتهم وإطار الإستبن الخاص بالسيارة ثم لاذوا بالفرار، فتم إخطار النيابة العامة وجاري ملاحقة المتهمين للقبض عليهم.
http://www.elwatannews.com/news/details/296822

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:44 PM
مسلحون يعتدون على القنصل المصري بليبيا.. و"الخارجية": الحادث جنائي

كتب : أ ش أمنذ 11 دقيقة
طباعة







</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/142060_660_3871488_opt.jpgنبيل فهمي
أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه - بعد التواصل مع السفير المصري بطرابلس - فإن الحادث الذي تعرض له قنصل مصر بطرابلس حادث جنائي للسطو على سيارة وليس سياسيًا.
وقال السفير بدر، إن القنصل المصري في طرابلس بخير وليس هناك إصابات خطيرة بل كدمة بسيطة في الرأس، مضيفًا أنه كان هناك تعاون من جانب السلطات الليبية، حيث أدت جهود قوات الأمن الليبية إلى العثور على السيارة الخاصة بالقنصل واستعادتها.
وتابع المتحدث قائلًا إن سيارات بعثات أوروبية وإفريقية تعرضت لحوادث مشابهة مؤخرًا في طرابلس.
كان القنصل المصري بالعاصمة الليبية طرابلس تعرض لاعتداء على يد مسلحين مجهولين وتمت سرقة سيارته.
http://www.elwatannews.com/news/details/296822

هويدااحمد76
02-09-2013, 02:59 PM
عصام العريان لـ"الأناضول": نرحب بأي وساطة بشرط محاكمة "قادة الانقلاب" وعودة مرسي

العريان: لم تكن هناك مبادرات حقيقية لكن ضغوط علينا لنقبل بسياسة الأمر الواقع سواء من الولايات المتحدة أو من الاتحاد الأوروبي أو فرنسا وبريطانياكتب : الأناضولالإثنين 02-09-2013 13:36
طباعة



60 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/82948_660_2339168201.jpgعصام العريان
رحب عصام العريان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، و"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، بعرض الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، الوساطة لحل الأزمة الحالة في مصر، لكنه ربط قبول أي حل للأزمة بـ 4 شروط.
الجميع في بداية الأمر كان مع "الانقلاب" ومؤيدا له.. لكن الموقف الدولي تغير مع عدم اعتراف غالبية دول العالم بما حدث في مصر جاء ذلك في مقابلة مع الأناضول تمت عبر البريد الإلكتروني، نفى خلالها العريان تلقي قيادات "التحالف" خلال الفترة الماضية أي مبادرات "حقيقية" من أطراف دولية لحل الأزمة؛ واصفا ما طرح عليهم بـ"ضغوط لقبول الأمر الواقع"، وطالب المجتمع الدولي بأن "يقف بكل وضوح ودون مواربة مع الشرعية المنتخبة"، في إشارة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي.
وردا على عرض أولاند "الوساطة" لحل الأزمة المصرية، قال العريان "نرحب بكل المبادرات، وليس لنا أي اعتراض على أي مبادرة، لكن على قاعدة: عودة الرئيس المنتخب (محمد مرسي)، والدستور المستفتى عليه (في ديسمبر 2012)، والمجلس النيابي المنتخب (مجلس الشورى)، وتقديم قادة الانقلاب إلى المحاكمة، ومحاكمة كل من تورط في سفك الدماء". وشدد على أنه في ظل هذه الشروط الأربعة، "نرحب بأي مساع دولية أو إقليمية أو من القوى السياسية المصرية" لحل الأزمة الراهنة.
وصرح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الثلاثاء الماضي في باريس إنه يدعو السلطات المصرية إلى إعادة "الأمن المدني" من جديد للبلاد، لافتا إلى أن "فرنسا مستعدة للمشاركة في الوساطة بين جميع الأطراف" في مصر لحل الأزمة الراهنة.
وبخصوص المبادرات التي طرحتها وفود أجنبية خلال الفترة الماضية على قادة الإخوان و"التحالف" لحل الأزمة، قال العريان "لم تكن هناك مبادرات بالمعنى الحقيقي للخروج من الأزمة الحالية، لكن إن شئت فسمها ضغوطاً علينا لنقبل بسياسة الأمر الواقع، سواء من الولايات المتحدة، أو من الاتحاد الأوروبي أو فرنسا وبريطانيا".
وأضاف "زارنا في مقر الاعتصام بميدان رابعة العدوية العديد من الوفود مثل من بينها وفد مجلس العموم البريطاني، ووفد من الاتحاد الإفريقي ووفد لمنظمات حقوقية دولية، ولم تكن هناك أي مبادرة مطروحة علينا لحل الأزمة بقدر ما كان وجودهم استفساري واستطلاعي لمعرفة ما إذا كان المعتصمون يحملون أسلحه كما كان يروج عنا عبر وسائل الإعلام المصرية، وكان واضحا أن الوفود التي زارتنا او الوسطاء مارسوا علينا ضغوطا شديده للقبول بالأمر الواقع".
غير أن العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان، رأى أن "الموقف الدولي تغير في الوقت الراهن من الأحداث الأخيرة في مصر".
وأوضح قائلا "الجميع في بداية الأمر كان مع الانقلاب ومؤيدا له"، لكن الموقف الدولي تغير مع عدم اعتراف غالبية دول العالم بما حدث في مصر، واستخدام من وصفهم بـ"الانقلابيين" "كل أدوات القوة ضد مواطنين عزل" تحت "مسمى وهمي اسمه: الحرب على الإرهاب"، بحسب تقديره.
واعتبر أن من ملامح التغير في الموقف الدولي قرار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مؤخرا بمنع التراخيص التي تصدر بموجبها قطع غيار عسكريه للجيش، "والتي يتوقع استخدامها لقمع المتظاهرين العزل".
وقال "نحن نحيي كل من يقف مع حق الشعوب في تقرير مصيرها، ونطالب المجتمع الدولي كافة بأن يقف بكل وضوح مع الشرعية المنتخبة دون مواربة؛ لأننا جزء لا يتجزأ من المنظمات الأممية".
واستبعد العريان أن تؤدي الضربات المتتالية التي تلقتها جماعة الإخوان المسلمين مؤخرا من اعتقال لقيادتها وكوادرها إلى تخليها عن مطالبها والقبول بالأمر الواقع، قائلا "لن يتمكنوا من إخماد انتفاضة الشعب بسهولة؛ لأن مصر انتفضت ولن تعود إلا بكل ما أرادت ولن تقبل بأنصاف الحلول"، معتبرا أن مصر "على مدى تاريخها لم تنتفض بهذا القدر من أجل الديمقراطية"، على حد تقديره.
وقال "في اعتقادي أننا بالفعل انتصرنا وستعود الشرعيه قريباً جداً، ونحن نعلم منذ البداية أننا سندفع الثمن من دمائنا وأموالنا وأبنائنا ولكن كل هذا رخيص من أجل دين الله، رخيص من أجل أن تحيا مصر أبيه قائده رائدة في العالمين".
وبخصوص التسريبات عن وجود الرئيس المقال محتجزا في مطار جناكليس العسكري، قال القيادى في جماعة الإخوان – التي ينتمي إليها مرسي - : "ليست لدينا أي معلومات مؤكده عن مقر احتجاز الرئيس ولا يشغلنا كثيراً الآن مقر احتجازه؛ لأن القضية تعدت الآن معرفة مقر اعتقاله؛ فنحن الآن أمام مرحلة حاسمه لكسر الانقلاب وليس محاولة لقاء الرئيس أو الحديث معه".
ومع ذلك شدد على أن "سلامة الرئيس شئ مهم للغاية، ولا نسمح لكائن من كان أن ينال منه، وستقطع يد كل من تمتد إليه بسوء كائنا من كان".
وأضاف "نؤكد أيضا على أننا لن نترك قادة الانقلاب دون عقاب أو حساب على ما اقترفت أيديهم من اختطاف لرئيس الدولة أو *** أبنائنا المعتصمين السلميين في كل الأحداث ابتداءا من أحداث ثورة 25 يناير 2011 وحتى مجازر فض الاعتصامات".
ورأى أن هناك متغيرا داخليا جديدا وصفه بـ"الموجة الثورية الحالية" و"ابتكارات الشباب في تغيير إستراتيجية التحرك على الأرض؛ فبعد اعتقال القيادات (المؤيدة لمرسي) وقطع طرق الاتصال بين القيادة والصف تقريباً إلا ما ندر، أصبحت على الأرض إدارة شبكة وليست إدارة هرمية، وهذا المتغير قادر وحده على إحداث نتائج مذهلة في الفتره المقبلة".
وتوعد بأن يرى "الانقلابيين عصيانا مدنيا شاملا قريبا؛ ليعلموا أن الشعب المصري يقود الآن ثورته وقادر على الرد في الأوقات المناسبة".
واعتبر أيضا أن من المتغيرات الحالية هو "التفاف شرائح عديده من الشعب المصري في كل القطاعات حول التحالف الوطني لدعم الشرعية، كُتّاب ومفكرين عمال وفلاحين، المرأة المصرية العظيمة التي أذهلت بآدائها السلمي وإصرارها على استكمال مسيرة الثورة رغم ال*** والاعتقال والتشريد لها ولأبنائها".
http://www.elwatannews.com/news/details/296893

هويدااحمد76
02-09-2013, 03:18 PM
التعليم تساهم في النصب على أولياء الأمور باسم اليونيفورم .. الإبتدائى بـ900 جنيه والثانوي الأعلى سعرا ليصل لـ1400 جنيه
الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 2:50 م فاتن حلمى مجتمع وناس (http://www.thanwya.com/society)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Society/big/3l04xc7v.jpg وزارة التربية والتعليم
مأساة الزى المدرسى تتكرر سنويا مع الاسر المصرية قبل بدء العام الدراسى ، ففى كل عام يزداد الأمر عسرا مع ارتفاع أسعار الأزياء المدرسية عاما بعد الآخر، وفى كل مرة لا يجد اولياء الأمور مفرا من الرضوخ لاشتراطات المدارس، بالالتزام بالزى الذى تحدده المدرسة.

الأمر مع المدارس الخاصة يكون أكثر صعوبة فى الالتزام بالزى المدرسى، الذى تحدده إدارة المدرسة، والأصعب هو الالتزام بشراء الزى من أماكن بعينها، بحجة الجودة او الخامة، أو غير ذلك، ولا يقبل الطفل فى المدرسة إلا إذا كان يرتدى الزى من المكان المحدد سلفا، ولو أنه اشترى زيا له نفس اللون ولكن من مكان مخالف فلا يقبل فى المدرسة.

وللإدارات المدرسية فى عدد من المدارس الخاصة طرق عدة فى النصب على اولياء الأمور باسم الزى المدرسى، من ذلك أن بعض المدارس تلجأ إلى المصنع الذى تتعامل معه إدارة المدرسة، وتخصه بوضع شارة المدرسة على الأزياء التى يقوم بتصنيعها، وفقا لعدد الطلاب المقبولين فى كل صف، ولا تقبل المدرسة اى ازياء تخلو من هذه الشارة، ومثل هذه المدارس لا تكتفى بزى واحد، بل يضطر ولى الأمر إلى شراء انواع مختلفة من الزى للطالب الواحد، ومن ذلك أنه يشترى طاقم للصيف، وطاقم للشتاء، بالإضافة إلى الملابس الرياضية التى يحظر على الطلاب حضور حصص التربية الرياضية بدون تلك الملابس، ويسمى كل ذلك بـ "اليونيفورم المدرسى"، وتبدأ أسعار اليونيفورم من مبلغ 900 جنيه مع طالب المرحلة الابتدائية، حتى تصل إلى اكثر من 1400 جنيه مع طالب المرحلة الثانوية ، فى حين يحتاج اليونيفورم المدرسى لطالب االإعدادية مبلغا يصل إلى 1200 جنيه.

وتحقق تلك المدارس من هذه الأزياء أرباحا كبيرة، فبعضها يتعامل مع مصانع بعينها مقابل نسبة تحصل عليها إدارة المدرسة عن كل قطعة من الملابس، تباع إلى التلاميذ، ومدارس اخرى يكون أصحابها فى الأصل هم شركاء من الباطن فى تلك المصانع.

بعض المدارس تلجأ إلى حيل أخرى من اجل تحقيق أكبر نسبة من الربحية من خلال اليونيفورم المدرسى، وهذه المدارس تشترى الكمية التى تحتاجها من الملابس بحسب أعداد طلابها، بأسعار المصنع، لتبيعها فى منافذ تابعة لأصحاب المدارس، بأسعار السوق التجارية، لتحقق بذلك نسبة ربحية مضاعفة.

وفى الغالب يتكون اليونيفورم المدرسى من5قطع،وهى البنطلون وأسعره تتراوح بين 70 إلى 120 جنيها، والـ "تى شيرت " أو القميص، وسعره يتراوح بين 60- 90 جنيها، والحذاء وسعره يتراوح بين 100- إلى 300 جنيها، والجوارب التى يتحصل عليها الطالب مع الطاقم ويتراوح سعرها بين 25- 40 جنيها ويحتاج الطفل إلى جاكت للشتاء يتراوح سعره 200- 250 جنيها، بالإضافة إلى الشنطةالمدرسية التى يتراوح سعرها بين 90- 250 جنيها، والسعر الأدنى يتعلق بطلاب الابتدائى فى حين يكون أقصى سعر هو تكلفة الزى لطالب المرحلة الثانوية.

وزارة التعليم تعد طرفا فاعلا فى هذه العملية، من خلال الاشتراطات التى تحددها الإدارة العامة للتعليم الخاص بالوزارة من خلال اشتراط ان يكون لكل مدرسة خاصة زي خاص بها، دون أن تكوةن هناك ضمانات موضوعة لتحدد الكيفية التى يتم من خلالها شراء هذا الزى، أو كيفية الحصول عليه، لتفتح بذلك الباب امام أصحاب المدارس الخاصة للتعامل فى المر وفقا لأهوائهم، ووفقا لما يحقق مصالح أصحاب رأس المال فى المدارس التى لا تراعى قيمة التعليم بقدر ما تسعى إلى الربحية.
http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=02092013&id=25805f46-657a-42f5-89d5-e5b2ebe91d09&utm_source=twitterfeed&utm_medium=twitter

هويدااحمد76
02-09-2013, 03:21 PM
«حبارة».. تاريخ طويل من الإرهاب.. وعلاقة وثيقة بـ«القاعدة» و«جيش الإسلام»

تنظيمه يضم 600 مسلح تلقوا تدريباتهم فى منطقة «تل سلطان» داخل قطاع غزة.. و«دغمش» يمده بالأسلحةكتب : محمد مقلدالإثنين 02-09-2013 09:03
طباعة



24 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/146057_660_3968667.jpg«حبارة» كما ظهر فى أحد الفيديوهات على اليوتيوب
أشعل سقوط عادل حبارة، أخطر إرهابيى سيناء، فى يد الأمن أمس الأول، فى العريش، التكهنات حول الرجل الغامض، الذى عرفه الإعلام، فور إعلان خبر القبض عليه بأنه رجل «القاعدة» فى سيناء، إلا أن التحقيقات الأولية أثبتت أنه لا يتبعه مباشرة لكنه يعتنق نفس أفكار التنظيم، ويقود تنظيماً مكوناً من 600 مقاتل يعد من أخطر التنظيمات الجهادية فى سيناء. ولد عادل محمد إبراهيم الشهير بـ«عادل حبارة» عام 1973 فى إحدى القرى الصغيرة بمركز أبوكبير بمحافظة الشرقية، واهتم منذ الصغر بحضور الدروس الدينية لبعض المشايخ بالقرية، وتعرف على مجموعة جهادية من مركز فاقوس بمحافظة الشرقية على رأسهم القيادى الجهادى «أ. ح» الذى يكبره بـ3 أعوام فقط، والذى سافر لأفغانستان وكان له دور كبير فى اعتناق «حبارة» فكر تنظيم القاعدة. وفى عام 2003، انتقل «حبارة» لسيناء، وانضم لجماعة «التوحيد والجهاد»، وتعرَّف على يونس محمود، وأسامة الصباح، المحبوسين حالياً فى سجن العقرب شديد الحراسة، لاتهامهما فى تفجيرات طابا.
وخطط «حبارة» معهما لتنفيذ تفجيرات طابا ودهب فى أكتوبر من عام 2004، وبعد العملية هرب «حبارة» لقطاع غزة عن طريق الأنفاق قبل مداهمة الأجهزة الأمنية لجبل الحلال، وهناك تعرف على بعض عناصر الجماعات الجهادية فى غزة، على رأسهم عناصر «جيش الإسلام»، وتأثر بهم لاعتناقهم نفس الأفكار التى يعتنقها تنظيم القاعدة، وعقب ثورة يناير بدأ يتردد «حبارة» بين غزة ومدينة رفح بشمال سيناء.
«رجل القاعدة» لا ينتمى للتنظيم ويعتنق أفكاره.. وشارك فى سلسلة عمليات إرهابية ضد السياح والجيش وقالت مصادر أمنية إن «حبارة» أسس جماعة أطلق عليها «أنصار الجهاد فى سيناء» فى 2012، وهى جماعة لا تتبع تنظيم القاعدة بشكل مباشر، ولكنها تحمل نفس الأفكار والعقيدة التى يؤمن بها تنظيم القاعدة، والتى تعتمد على ال*** المسلح باسم الدين لإقامة الخلافة الإسلامية، مضيفة أن جماعته بايعت أيمن الظواهرى ليكون خليفة للمسلمين، وتحويل سيناء إلى قاعدة لتلك الخلافة تنطلق بعدها لجميع الدول العربية.
وقال مصدر جهادى إن «أنصار الجهاد» ترتبط بعلاقة وثيقة مع «جيش الإسلام» فى فلسطين وزعيمه ممتاز دغمش، الذى تحوم حوله الاتهامات بارتكاب «م***ة رفح الأولى»، موضحاً أن «جيش الإسلام» كان له دور رئيسى فى تدريب أعضاء التنظيم على استخدام الأسلحة الثقيلة. وقال المصدر إن عناصر التنظيم تلقوا تدريباً عسكرياً وقتالياً على مستوى عالٍ من الكفاءة، فى منطقة «تل سلطان» بقطاع غزة، وهناك مقاطع فيديو تم تصويرها لتلك التدريبات. وتابع أن «جيش الإسلام» هو المصدر الرئيسى لتسليح تنظيم «أنصار الجهاد فى سيناء» للقيام بأعمال إرهابية ضد الجيش والشرطة، مضيفاً أن «ممتاز دغمش» يمدهم أحياناً بعناصر مسلحة لمساندتهم فى العمليات الإرهابية الكبرى. من جهتها، قالت قيادات جهادية من سيناء، فى تصريحات لـ«الوطن»: إن جماعة «أنصار الجهاد» هى الأخطر على أرض الفيروز، وتستهدف جنود الجيش والشرطة، لاعتقادهم أنهم «جنود الطاغوت» الذين يقفون فى وجه إعلان الخلافة الإسلامية. وأكدت المصادر أن الجماعة تحمل نفس أفكار تنظيم القاعدة ولا تختلف عنها فى شىء، مشيرة إلى أنها بدأت بالظهور بشكل فعلى فى 23 يناير من عام 2012، حيث أصدرت أول بيان لها، أعلنت من خلاله عن تأسيسها، ومبايعة الدكتور أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة.
قصته مع الإرهاب بدأت بتفجيرات طابا ودهب وهرب بعدها لغزة وتدرب على يد «جيش الإسلام» وأضافت المصادر أنهم قالوا فى نص هذا البيان: «إلى أميرنا الحبيب، وشيخنا المفضال، أبى محمد أيمن الظواهرى، حفظك الله ونصرك وأعانك، من جنودك فى سيناء الحبيبة فى أرض الكنانة، نبايعك على السمع والطاعة فى المنشط والمكره، والعسر واليسر، وأثرة علينا، فارمِ بنا حيث شئت، فلن ترى ولن تسمع منا إلا ما تقر به عينك، وتشفى به صدرك، فلن نقر ولن نستسلم إلا على آخر قطرة من دمنا فى سبيل الله، وحتى يحكم الإسلام بعون الله تعالى. وفقكم الله شيخنا الحبيب المجاهد إلى ما فيه الخير للإسلام والمسلمين، ونسأل الله أن يحفظكم بحفظه، وأن يحفظ قادة الجهاد فى كل مكان إنه ولى ذلك والقادر عليه»، وانتهى البيان بتوقيع «جنودكم فى جماعة أنصار الجهاد فى جزيرة سيناء». وأوضحت المصادر أن عناصر من جماعة «أصحاب الرايات السوداء» و«التكفير والهجرة» انضموا لـ«أنصار الجهاد»، حتى وصل عددهم إلى 600 مسلح، مشيرة إلى أنها نفذت عدة عمليات إرهابية، أبرزها: الهجوم المسلح على أقسام الشرطة والأكمنة الأمنية واغتيال الضابط محمد أبوشقرة، وتفجير سيارة نقل عمال أسمنت سيناء، الذى راح ضحيته 3 شهداء و14 مصاباً، وأحد تفجيرات خط غاز العريش الموصل لإسرائيل، وقصف مدينة إيلات الإسرائيلية عام 2012.
وأوضحت المصادر أن «أنصار الجهاد» يستخدمون فى هجماتهم الأسلحة الثقيلة، وقذائف الـ«آر بى جى»، والأسلحة الآلية والقنابل بجميع أنواعها، ولا يستخدمون فى عملياتهم إلا سيارات الربع نقل والدفع الرباعى.
وأكدت مصادر أمنية أن «حبارة» نفى فى التحقيقات الأولية علاقته المباشرة بتنظيم القاعدة وزعيمه أيمن الظواهرى، كما نفى معرفته بالبيان الذى صدر فى 8 فبراير من عام 2011، والذى أعلن عن وجود تنظيم القاعدة فى سيناء وإعلان إمارة إسلامية فى سيناء، والذى تبعه نشاط مسلح على نطاق واسع من قِبل الجماعات الجهادية والتكفيرية.
http://www.elwatannews.com/news/details/296296

هويدااحمد76
02-09-2013, 03:22 PM
القبض على 13 من المتهمين باقتحام أقسام الشرطة والكنائس بالمنيا

كتب : إسلام فهمي وخديجة العادليالإثنين 02-09-2013 13:41
طباعة







</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/144448_660_3926099.JPGصورة أرشيفية
ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، القبض على 13 من المتهمين بالتعدي على مراكز وأقسام الشرطة والكنائس والمنشآت العامة بالمراكز، تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم.
تلقى اللواء عبدالعزيز أبو قورة، مدير أمن المنيا، إخطارًا من اللواء علي سلطان، مدير المباحث الجنائية، بتمكن قوة أمنية تضم رجال جهاز الأمن الوطني وقوات الأمن العام والمركزي من ضبط 13 من المتهمين باقتحام أقسام الشرطة والكنائس بمراكز "العدوة - سمالوط - بني مزار - مطاي - ملوي" ليصل إجمالي من تم القبض عليهم حتى الآن 119 متهمًا تورطوا في أعمال ال*** والتحريض على التظاهر وحرق أقسام الشرطة والمؤسسات العامة والخاصة والتعدي على ضباط وأفراد الشرطة.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم التحفظ على المتهمين وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
http://www.elwatannews.com/news/details/296900

هويدااحمد76
02-09-2013, 03:23 PM
تأجيل أولى جلسات محاكمة نجلي جمال صابر بتهمة ال*** لـ 2 اكتوبر المقبل
الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 2:22 م وكالة أونا حوادث ومحاكم (http://www.thanwya.com/accidents)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Accidents/big/160084.jpg
أجلت محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات محاكمة نجلي جمال صابر منسق حركة حازمون على خلفية إتهامهم بال*** ، فى أحداث الشغب التى وقعت فى مارس الماضى بمنطقة روض الفرج لجلسة 2 أكتوبر المقبل لإعلان شهود الإثبات مع إستمرار حبسهما .

صدر القرار برئاسة المستشار صلاح الدين رشدى وعضوية المستشارين سعيد الصياد وبدر السبكى وأمانه سر مجدى حنفى جبريل ومحمد جبر وحسام عبد الرسول .

كانت النيابة العامة احالت كل من أحمد جمال صابر 20 سنة وشقيقه عبد الرحمن 19 سنة الى محكمة الجنايات ، على خلفية اتهامهم ب*** المجنى عليه سعد السيد حسن ، وذلك فى الأحداث التى وقعت فى روض الفرج يوم 18 مارس الماضى ، بأن طعنه المتهم الأول بالصدر ، مستخدمًا سلاح أبيض ، وكان بحوزة المتهم الثانى شومة ، قاصدين ***ه وأحدثا به الاصابات الموصوفه بتقرير الطب الشرعى .
http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=02092013&id=fac00ec5-eb34-4dc1-9c90-fbbd5c558c60

هويدااحمد76
02-09-2013, 03:25 PM
مصدر أمنى: المتهم اعترف بارتكابه مجزرة «الأمن المركزى»

كتب : أحمد عبدالعظيمالإثنين 02-09-2013 09:02
طباعة



10 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/146056_660_3968666.jpgالحبارة
قال مصدر أمنى مسئول إن الجهات السيادية تجرى تحقيقات مع عادل محمد إبراهيم، الشهير بـ«عادل حبارة»، المتهم الرئيسى فى مجزرة جنود الأمن المركزى، مؤكداً أن «حبارة» اعترف بأنه كان قائد عملية *** الجنود، وقام بتمثيل الواقعة كما حدثت تماماً، وكيفية ***هم دفعة واحدة هو وآخرون.
وأضاف المصدر أن الجهات السيادية تستكمل التحقيقات معه لمعرفة باقى المتهمين فى تنفيذ الجريمة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده. وقال اللواء سميح بشادى، مدير أمن شمال سيناء، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عادل حبارة، منفذ «م***ة رفح الثانية»، والمتهم ب*** 25 من جنود الأمن المركزى، موضحاً أن الأجهزة الأمنية تحفظت على المتهم، للتحقيق معه، ومعرفة باقى المتهمين. وكشف مصدر أمنى مطلع تفاصيل عملية القبض على عادل حبارة زعيم تنظيم القاعدة فى سيناء واثنين من مساعديه، فى عملية كبيرة شارك فيها الجيش والشرطة وقوات كبيرة وأكثر من 15 مدرعة وسط تحليق مكثف لطائرات الأ****ى فوق المنطقة، وذلك فى مخبأ بجنوب العريش، وتم نقله إلى منطقة عسكرية وتسليمه لقوات الجيش فى سيناء.
«حبارة» قام بتمثيل الجريمة كما حدثت تماماً والجهات السيادية تقترب من التوصل لباقى المتهمين وأوضح المصدر أن عملية الإعلان عن المقبوض عليهم تخضع لتدقيقات أمنية من جهات سيادية، مشيراً إلى أن كثيراً من المقبوض عليهم قادوا خلال التحقيقات إلى مطلوبين آخرين على ذمة القضايا المعلقة، وأوضح المصدر أن الجماعات الجهادية والتكفيرية فى سيناء تربطهم قيادة واحدة من خلال سلسلة معقدة بدأت تتهاوى حلقاتها من خلال تكثيف العمليات الأمنية المشتركة للجيش والشرطة.
يشار إلى أن المتهم عادل محمد إبراهيم، محكوم عليه بالإعدام فى قضية أحداث تفجيرات دهب وطابا، وضبط بحوزته قنابل يدوية، كما تم ضبط متهمين آخرين، و«حبارة» من مواليد محافظة الشرقية وهو من المنطقة القريبة من موطن زعيم القاعدة «الظواهرى»، ويعد من أخطر أعضاء التنظيم فى مصر، ومؤسس تنظيم القاعدة فى سيناء، والعقل المدبر والمنفذ لعملية م***ة رفح الثانية التى تم فيها م*** 26 جندياً من قطاع الأمن المركزى عندما تم إنزالهم من حافلة أجرة كانت تقلهم وتم تقييدهم بالحبال قبل إطلاق الرصاص عليهم وإعدامهم بنفس أسلوب تنظيم القاعدة المعتاد فى مثل هذه الجرائم.
http://www.elwatannews.com/news/details/296300

هويدااحمد76
02-09-2013, 04:19 PM
معهد الفلكى: غرة شهر ذو القعدة يوم السبت المقبل

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 14:18

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120084132047.jpgصورة أرشيفية
كتبت شيماء حمدى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن غرة شهر ذو القعدة يوم السبت المقبل 7 سبتمبر، حيث يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعه الحادية عشرة والدقيقة 37 ظهرا بالتوقيت العالمى يوم الخميس 29 من شوال 1434هـ الموافق 5/9/2013م (يوم الرؤية).

وأوضح بيان صادر عن المعهد أن القمر يغرب قبل غروب الشمس فى يوم الرؤية (يوم الخميس) فى مدينة القاهرة بـ14 دقيقه، وفى باقى محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين (11-14 دقيقه)، وأما فى العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين (11-19 دقيقة)، حيث يغرب القمر قبل غروب الشمس فى أنقرة وطهران بـ19 دقيقة، وفى بغداد بـ17 دقيقة، وفى تونس وعمان ودمشق والقدس والكويت وكراتشى بـ15 دقيقة، وفى الجزائر ودبى ومسقط بـ14 دقيقة، وفى طرابلس بليبيا والرياض وأبو ظبى والمنامة والدوحة بـ13 دقيقة، وفى فاس والمدينة المنورة وكوالالمبور بـ12 دقيقة، وفى مكة المكرمة وجاكرتا بـ11 دقيقة، وفى مراكش بـ10 دقائق، وفى عدن بـ9 دقائق، وفى الخرطوم بـ8 دقائق، وفى نواكشوط بثلاث دقائق، وفى لاجوس بدقيقتين، وفى داكار بدقيقة واحدة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231538&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 04:34 PM
طلاب الدبلومات يتظاهرون أمام التعليم العالى ويحاصرون أبواب الوزارة

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 14:37

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6201325142329.jpgصورة ارشيفية
كتب محمد البديوى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
تظاهر عشرات الطلاب من الحاصلين على الدبلومات الفنية أمام وزارة التعليم العالى، وكسروا أبواب الوزارة فى محاولة للتظاهر بداخلها، وذلك للمطالبة بإعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الدبلومات.

وأغلق أمن الوزارة البابين الرئيسين مما أدى لمنع الموظفين من الدخول والخروج، وذلك بسبب إصرار الطلاب على ضرورة الاعتصام بداخلها وردد الطلاب "فين الحق كمان وكمان حقى عندك من زمان، يا وزير فينك فينك، حق الطلاب بينى وبينك".

وحاول الطلاب الدخول من باب الجراج إلا أن أمن الوزارة رفض، مما أدى لمناوشات كلامية بين الطرفين.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231582&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 04:35 PM
عرفه بوزير المملكة المتحدة..

بالفيديو.. نبيل فهمى وزير الخارجية يخطئ فى تعريف نظيره السعودى

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 15:13

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s82013224230.jpgوزير الخارجية نبيل فهمى
كتب محمد كامل
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أخطأ نبيل فهمى، وزير الخارجية المصرى، خلال مؤتمر صحفى، فى تعريف نظيره السعودى الأمير سعود الفيصل، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، على أنه وزير خارجية المملكة المتحدة.

وقال فهمى: "يسعدنى ويشرفنى أن أرحب بسمو الأمير سعود الفيصل، وزير خارجية المملكة المتحدة.. أنا آسف وزير خارجية السعودية.. أنا تعبان معلش".
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231640&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 04:36 PM
دعوى جديدة تطالب بإسقاط ال***ية المصرية عن "القرضاوى"

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 14:56

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31201325154918.jpgالشيخ يوسف عبد الله القرضاوى
كتب محمد أسعد
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أقام على أيوب المحامى، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، مطالبا بإصدار حكم قضائى بإسقاط ال***ية المصرية عن الشيخ يوسف عبد الله القرضاوى.

حملت الدعوى رقم 70769 لسنة 67 قضائية، وذكرت الدعوى أن يوسف عبد الله القرضاوى حصل على ال***ية القطرية منذ عام 1961 دون الحصول على إذن مسبق من الحكومة المصرية، وبالمخالفة لنص المادة العاشرة من القانون رقم 26 لسنة 1975، والتى اشترط حصول المصرى على إذن من الأسرة الحاكمة، ولم يحترم ال***ية المصرية التى ينتمى إليها ويخرج علينا بين الحين والأخر ليهين مؤسسات الدولة المصرية، فأهان القضاء والقضاة فى أكثر من موقف، وأضافت الدعوى أن القرضاوى أهان مؤسسة الأزهر وشيخه الجليل، فضلا عن مهاجمته للجيش المصرى الباسل، ومحاولته المستمرة والمستفزة لتحريض المواطنين ضد جيشهم، وتحريض الجيوش الغربية ضد جيش مصر، فالقضاء والأزهر والجيش هى مؤسسات يملكها الشعب المصرى ويثق بها وفى رجالها العظماء، وهم جميعا فخر الوطن وعزته.

وأوضحت الدعوى أن تصريحات القرضاوى تأتى جميعها لصالح جماعة الإخوان المسلمين، التى ينتمى إليها ويدين لها بالولاء والسمع والطاعة، فقد كفر بغير حق خروج المصريين فى 30 يونيو الماضى، فضلا عن تصريحاته بتكفير الخارجين على حكم الإخوان، وتصريحاته وفتاويه الأخرى الغريبة التى لاتمت للإسلام بصلة.



3 (http://www.thanwya.com/vb/#)
</body>
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231617&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 04:37 PM
الجيش الثالث يزيل العشش المجاورة لقناة السويس لتأمين المجرى

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 15:17

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1201328201655.jpgأسامة عسكر
السويس – محمد كمال
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أشاد اللواء أسامة رشدى عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى بدور البدو والقبائل العربية بحى الجناين بالسويس ومشاركتهم فى تقديم العون للقوات لتأمين بالمناطق الحدودية.

وأكد عسكر خلال جولته التى قام بها بمنطقة المجرى الملاحى للقناة، أن القبائل العربية يبذلون مجهودا كبيرا مع القوات المسلحة لعودة الأمن وتأمين المناطق الحيوية.

قال مصدر عسكرى لـ"اليوم السابع" إن قوات الجيش قامت بحملة موسعة تم خلالها إزالة جميع العشش بالمناطق القريبة من المجرى الملاحى للقناة ضمن إجراءات التأمين للقناة وضبط اى محاولات إرهابية للمساس من المجرى الملاحى.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231649&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 04:38 PM
النائب العام يأمر بالتحقيق فى اتهام "القرضاوى" بالتحريض على الإرهاب

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 15:19

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/31201325155112.jpgالقرضاوى
كتب أحمد متولى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بإحالة البلاغ رقم 10859 عرائض إلى نيابة استئناف القاهرة، للتحقيق فى اتهام الشيخ يوسف القرضاوى بالخيانة العظمى، والتحريض على ال*** وال*** بين أبناء الوطن، والاستقواء بالدول الغريبة لخلق رأى عام دولى فى مواجهة مصر والنظام الحاكم الحالى.

وجاء بالبلاغ أن القرضاوى اعتاد إطلاق تصريحات إعلامية القصد منها التحريض على أعمال ال*** و*** الأبرياء واستخدام السلاح والتطرف الفكرى والاستقواء بالدول الغريبة، مثل أمريكا وتركيا واستخدام الدبلوماسية القطرية فى لعب الدول الأكبر فى حشد الدول الصهيونية والتى تربطها علاقات وطيدة بقطر من اجل اتخاذ مواقف معادية لدولة مصر، وكذلك تحريض الجنود بالقوات المسلحة بالانقلاب على القيادة العامة، وبث نار الفتنة بين أفراد جهاز الأمن.

وطالب البلاغ بضرورة القبض على القرضاوى عن طريق الانتربول وإعادته إلى البلاد ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى وقلب النظام وإثارة الفتنة والتحريض على استعمال السلاح بين أفراد الوطن الواحد
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231650&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 04:39 PM
"الزراعة": الإخوان دمروا 500 أنبوبة لعينات نباتية نادرة بالأورمان

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 15:53

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s82013112175.jpgصورة ارشيفية
كتب عز النوبى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال الدكتور عمرو ربيع رئيس قطاع التشجير بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم الانتهاء من إزالة جميع المخلفات الموجودة بالحديقة الناتجة عن اعتصام أنصار المعزول فى ميدان نهضة مصر بالجيزة، لافتا إلى بدء أعمال التطوير الخاصة بالحديقة، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى ووزارات الزراعة والإسكان والتنمية المحلية ومحافظة الجيزة، بالإضافة إلى تشكيل لجان من الوزارة مختصة فى النباتات بحصر جميع التلفيات، والاستعانة بخبراء أثريين لترميم المقتنيات الأثرية التى تم إتلافها.

وأوضح ربيع أنه تم حصر التلفيات التى لحقت بمتحف المعشبة والمقتنيات الأثرية التى طالتها يد التخريب، ومن بينها دولابان يعودان إلى عصر الملك فاروق كانت مخصصة لحفظ الأعشاب، وثلاثون لوحة أثرية تشير إلى نباتات مرسومة من مقتنيات، بالإضافة إلى تدمير أجهزة كومبيوتر وشاشات عرض.

وأضاف رئيس التشجير، أن الحصر المبدئى داخل الحديقة يوضح إتلاف 500 أنبوبة زجاجية لعينات نباتات مجففة نادرة، بالإضافة إلى إتلاف الكثير من الأشجار النادرة والمعمرة، وأهمها أشجار البامبو التى استخدمها أنصار الإخوان فى صنع الخيام والاشتباكات، كما فقدت أشجار المخروطيات وأشجار نخيل يزيد عمرها عن 60 عاماً، كما تم تدمير وسرقة جميع أنواع الصباريات التى تم زراعتها منذ عشرات السنوات، لافتا إلى أنها قيمة تاريخية لا تقدر لا تقدر بثمن، ويصعب تعويضها.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231717&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 04:41 PM
نيابة الغردقة العسكرية تأمر بضبط شيكابالا بعد تشاجره مع ضابط طيار

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 15:16

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s7201225135523.jpgشيكابالا
البحر الأحمر – عماد عرفة
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أصدرت النيابة العسكرية بالغردقة، اليوم قرارا بضبط وإحضار لاعب الزمالك شيكابالا فى واقعة تعديه بالضرب والسب، وعدد من لاعبى الزمالك على نقيب بالقوات الجوية خلال تواجد اللاعب والضابط بصالة السفر الداخلية بالمطار.

كانت بدأت الأحداث عند دخول بعثة نادى الزمالك لمطار الغردقة، وتصادف وجود الطيار برتبة نقيب برفقته زوجته، وكان متواجدا بالغردقة لقضاء شهر العسل، وتصادف وجوده بالمطار بأحد الكافيهات داخل صالة السفر الداخلى، وكان يرتدى تيشرت النادى الأهلى، فعند دخول بعثة الزمالك قام بالإشارة بيده نحو التيشرت الذى يرتدية تعبيراً منه أنه أهلاوى، وسرعان ما نالت إشارته استفزاز من جانب لاعب نادى الزمالك محمد شكابالا، وتبادلوا معه الشتائم والألفاظ البذيئة.

وسرعان ما التف 6 من لاعبى نادى الزمالك حول الطيار فى محاولة لضربه بعد أن نشبت مشادات كلامية بينه وبين شكابالا، وشهدت صالة السفر حالة من الهرج والمرج.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231645&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 04:47 PM
فريق الزمالك لكرة القدم يصل إلى مطار القاهرة الآن

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 15:57

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1201228215012.jpgفريق الزمالك لكرة القدم
كتبت بسمة محمود
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
فريق الزمالك وصل على طائرة مصر للطيران من الغردقة الآن إلى مطار القاهرة، ويرغب باتخاذ إجراءات قانونية بواقعة تعدى خاصة باللاعب شيكابالا، بمطار الغردقة. جارٍ الإخطار بالواقعة بعد الانتهاء من المحضر.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231725&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 04:59 PM
عاجل .. إغتيال وجدي غنيم بسكين فجر اليوم

9/2/2013 12:14 PM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/12147201392741.jpg

تناول عدد من النشطاء السياسيين أخبار م*** الداعية الإسلامي الشيخ وجدى غنيم والمحسوب على تيار جماعة الإخوان المسلمين ، على أيدي شاب سورى، عن طريق سكين فجر اليوم، بعد تبني الشيخ وجدى غنيم الهجوم الغير مبرر على سوريا ويريد تقسيم، مشيراً أن غنيم احد مشايخ الحرب الاهلية، والعالم الرئيسي فى مساعدة الخوارج على التمرد على النظام الحاكم فى سوريا، على حد قوله .


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عاجل .. إغتيال وجدي غنيم بسكين فجر اليوم (http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=417018&secid=1&vid=2##ixzz2dkPrqXnh)

هويدااحمد76
02-09-2013, 05:07 PM
الداخلية: ضبط شخصين كانا يحملان علم القاعدة بأحداث رمسيس

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 16:37

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/15201312213527.jpgوزير محمد إبراهيم
كتب إبراهيم أحمد
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قالت وزارة الداخلية فى بيان رسمى لها، إن أجهزة الأمن تمكنت من تحديد هوية شخصين من مستقلى السيارة التى شوهدت تحمل علم القاعدة بمنطقة رمسيس بالقاهرة خلال تظاهرات يوم الجمعة 16 أغسطس الماضى، وتم ضبطهما وبحوزتهما أسلحة نارية والسيارة.

وفى الفيوم تم ضبط 30 متهماً من المتورطين فى حادث الهجوم والتعدى على مركز شرطة أبشواى.

وفى الإسكندرية تم توجيه حملة أمنية موسعة أسفرت جهودها عن ضبط عدد من العناصر الجنائية الخطرة وبعض المشاركين فى أعمال ال*** التى شهدتها الإسكندرية مؤخراً وبحوزتهم 20 سلاحاً نارياً.

كما تم توجيه حملة أمنية شارك خلالها قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى استهدفت تشكيل عصابى لسرقة المواطنين بالإكراه على طريق القاهرة/ الإسماعيلية الصحراوى والاتجار فى المخدرات، والذى يمثل بؤرة إجرامية بمنطقة السحر والجمال، حيث أسفرت تلك الحملة عن ضبط 4 متهمين من العناصر الإجرامية منهم أثنين هاربين من تنفيذ أحكام بالسجن المؤبد بحوزتهم قطعتى سلاح نارى و30 كيلو جرام من مخدر البانجو و250 جرام هيروين.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231779&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 05:09 PM
رئيس السكةالحديد:الجهات الأمنيةلم توافق حتى الآن على تشغيل القطارات

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 16:42

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s42013221442.jpgحسين زكريا رئيس هيئة السكك الحديدية
كتب رضا حبيشى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال المهندس حسين زكريا الفضالى رئيس هيئة السكك الحديدية، لـ"اليوم السابع"، إن الجهات الأمنية لم توافق حتى الآن على تشغيل حركة القطارات، ومازالوا فى انتظار موافقة هذه الجهات على تشغيل القطارات المتوقفة منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231788&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 05:16 PM
للمرة الثالثة ..تأجيل محاكمة حسين سالم وقيادات البترول لجلسة 4 ديسمبر المقبل

9/2/2013 5:03 PM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/17356201392458.jpg


قررت محكمة (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=محكمة&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) جنايات (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=جنايات&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) الإسكندرية (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=الإسكندرية&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4)، برئاسة المستشار جمال جمعة، وعضوية كل من المستشارين هانى حامد، ومحمد عزت، مساء اليوم الاثنين إرجاء ثالث جلسات محاكمة رجل الأعمال الهارب حسين سالم و14 آخرين من قيادات شركات البترول بالإسكندرية (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=الإسكندرية&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4)، إلى جلسة 4 ديسمبر المقبل، لإعلان شاهد الإثبات المهندس محمد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة كهرباء مصر.

وكانت نيابة الأموال العامة قد وجهت للمتهمين تهم الإضرار العمدى بجهة عملهم بالاشتراك، ومخالفة القانون الذى يحظر على المستثمرين المصريين والأجانب بيع الكهرباء لغير الهيئة العامة لكهرباء مصر مع آخرين هاربين، بعد الاشتراك مع موظف عام متوفى للحصول على منفعة لعمل من أعمال وظيفته، يتضمن الموافقة على مساهمة الشركتين فى رأس مال ميدور للكهرباء دون اتخاذ الإجراءات القانونية بإخطار الهيئة العامة للاستثمار والمنطقة الحرة


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - للمرة الثالثة ..تأجيل محاكمة حسين سالم وقيادات البترول لجلسة 4 ديسمبر المقبل (http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=417270&secid=1&vid=2##ixzz2dkT97Hyo)

هويدااحمد76
02-09-2013, 05:22 PM
بالمستندات.. نكشف حقيقة إنتحار أحمد المصري شهيد حركة 6إبريل

9/2/2013 4:54 PM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/165428201392243.jpg

اية حمروشي


نفت تقارير الوفاة الخارجة من مستشفى القصر العيني الفرنساوي كل ما تردد عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر بخصوص إنتحار الناشط السياسي "أحمد المصري (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=المصري&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4)" عضو حركة 6إبريل (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=6إبريل&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4).

وأوضحت التقارير أن المصري (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=المصري&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) لقى مصرعه نتيجة إصابته بطلقه نافذة من نوع الرصاص الحي بمنطقة الظهر وخرجت من منطقة البطن , خلال قيامه بتصوير أحداث الإشتباكات التي دارت عقب فض إعتصام النهضة (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=النهضة&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4).

وأشارت التقارير إلى أنه تم إجراء عملية جراحية للمصري , تعرض فيها لإستقصال المعدة والأمعاء والبنكرياس ,ثم حُجز في غرفة العناية المركزة , ثم تعرض المصري (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=المصري&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) – طبقاً للتقارير الطبية , إلى حالة من الهبوط الحاد وعلى اثره تم إعطائه الادوية اللازمة حتى يرتفع ضغط الدم.

وأضافت التقارير أن بعد ذلك تم عمل إنعاش قلبي رئوي ولم يستجيب المريض ثم توفى إلى رحمة الله تعالى .

والجدير بالذكر أن أهالي المصري (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=المصري&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) وأقرباؤه , كانوا في حالة من الثورة العارمة عندما وصلت إليهم إشاعة إنتحار المصري (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=المصري&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) , وبناء على ذلك فإنهم يطالبون وسائل الإعلام بتحري الدقة قبل نشر أي خبر يخص الناشط السياسي "أحمد المصري (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=المصري&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4)" عضو حركة 6إبريل (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=6إبريل&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4).
http://www.thanwya.com/vb/./Poral_News_Extra/165437201392385.jpg

http://www.thanwya.com/vb/./Poral_News_Extra/165441201392425.jpg

http://www.thanwya.com/vb/./Poral_News_Extra/165449201392631.jpg

http://www.thanwya.com/vb/./Poral_News_Extra/165456201392308.jpg

http://www.thanwya.com/vb/./Poral_News_Extra/16558201392289.jpg

http://www.thanwya.com/vb/./Poral_News_Extra/165521201392627.jpg



شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالمستندات.. نكشف حقيقة إنتحار أحمد المصري شهيد حركة 6إبريل (http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=417260&secid=1&vid=2##ixzz2dkVfeSAd)

هويدااحمد76
02-09-2013, 05:24 PM
أمراء كرداسة» يرفضون تسليم السلاح.. الإخوان يحبطون المبادرات.. الجهاديون يرصدون جميع الموجودين بالقرية.. والأهالي يستعدون لمعركة الحسم.. والداخلية تعد خطة لاقتحام المركز


الإثنين 02/سبتمبر/2013 - 04:28 م
http://www.thanwya.com/upload/photo/news/56/1/500x282o/533.jpg?q=1صورة أرشيفية عبد الرحمن عباس
«أمراء كرداسة».. ترفض أي حل وسط؛ وتأبي تدخل العقلاء لحقن الدماء؛ حتى لو كان أهالي كرداسة أنفسهم هم ضحايا الأحداث؛ فمبادرة الداعية السلفي الشيخ محمد حسان تحطمت على أعتاب القرية.

عاش الأهالي في كرداسة الأسبوع الماضى على أمل أن تنجح المبادرة التي تقدم بها خالد الشحات أحد شباب الثورة وهو رجل ذو قبول لدى الجميع؛ واتفق مع عدد من العائلات على أن يجلسوا مع قيادات الإخوان والجهاديين من أجل تسليم سلاحهم حتى يعيش المركز في أمان ويعود لسيرته الطبيعية.

الأمر الغريب أن الإخوان وأعوانهم لم يرفضوا في بداية الأمر المبادرة واجتمعوا في أحد المنازل من أجل الاتفاق على كل شيء وما أن جلسوا حتى بدأت المشاكل وبدأ الإخوان ومعهم الجهاديون يتحدثون بلغة استعلائية واضحة وما لبث أن اصطنعوا المشاكل حتى فشلت المفاوضات وفشلت المبادرات؛ وتم إحراج جميع المتواجدين بداية من مقدم المبادرة إلى الجالسين من كبراء العائلات مما عقد الموقف.

لم يقف الأمر عند هذا الحد بل أنه اتخذ منعطفا آخر بعد فض المجلس؛ وهو ما أكده لنا أحد المصادر التي حضرت الاجتماع؛ قائلا: "سمعت أحد المتواجدين وهو يحدث هاتفيا نصر الدين الغزلانى الجهادى الكبير بكرداسة والسبب الرئيسي في كل ما يحدث ويؤكد له أن المبادرة فشلت؛ وأنه تم تصوير جميع من جلسوا بالكاميرا الخاصة بالموبايل وسيعرضها عليه وهو ما ينذر بكارثة قد تحدث في المستقبل".

محاولات الجهاديين والإخوان بعرقلة كافة المبادرات في كرداسة دفعت عددا من المعارضين وبعض الأهالي بتسليح أنفسهم حتى لا يقعوا فريسة لهم؛ خاصة أنهم لا يملكون السلاح في أي مواجهة قادمة.

كانت مرحلة المفاوضات بدأت عن طريق الداعية محمد حسان.. وهو نفس الشيخ الذي قاد كل المفاوضات السابقة وكان مصيرها الفشل؛ وكانت الأيام الماضية شهدت تطورا واضحا في الأحداث من قبل كرداسة والأهالي هناك.

وبدأ الحديث عن الوقفات المتبادلة.. وبدأت الطائرات في التحليق.. وبدأت الدولة تتخذ طريقا آخر بإرسال قطب الدعوة السلفية الشيخ محمد حسان من أجل التفاوض مع التنظيم الجهادى المتواجد في كرداسة كى لا يقوموا بأى أعمال إرهابية ويقوموا بتسليم السلاح المتواجد والذي تم تهريبه من مركز كرداسة قبل حرقه.. لضمان عدم دخول الجيش وهدم كرداسة على من فيها كما أكدت لنا مصادرنا في هذا الصدد.

من جانبه أكد اللواء أشرف عبد الله، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى، أن هناك خطة معدة لاقتحام اعتصام الإرهابيين بكرداسة، والقبض على المتهمين بم***ة قسم الشرطة التي راح ضحيتها 13 ضابطا ومجندا.

وأضاف عبد الله، أنه يتم حاليا دراسة الخطة بدقة تحت إشراف اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، مشير إلى أنه لم يتم تحديد موعد تطهير كرداسة من الإرهابيين، وذلك حفاظاعلى أرواح المواطنين وتجنب الخسائر.
http://www.vetogate.com/561533

هويدااحمد76
02-09-2013, 05:30 PM
إخلاء سبيل فني صوت بـ"الجزيرة" بكفالة 10 آلاف جنيه


الإثنين 02/سبتمبر/2013 - 05:15 م
http://www.thanwya.com/upload/photo/news/56/1/500x282o/947.jpg?q=1شعار قناة الجزيرة محمد ممتاز
قرر المستشار على داود، رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل شبل، المحامى العام الأول للنيابات، بإخلاء سبيل (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1550&ifr=1&kwn=%u0628%u0625%u062E%u0644%u0627%u0621%20%u0633% u0628%u064A%u0644&exp=561947) "مصطفى.ح" (27 سنة- فنى صوت) بقناة الجزيرة (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1360&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u062C%u0632%u064A%u0631%u0629&exp=561947) الإنجليزية، بكفالة 10 آلاف جنيه و"محمد.ح" 40 سنة مدير "وكالة أنباء آسيا" بـ 5 آلاف جنيه، ومصادرة الأجهزة المضبوطة وتشكيل لجنة فنية لفحص الأجهزة ومعرفة مدى صلاحيتها للبث المباشر من عدمه والاستعلام عن تراخيص هذه القنوات.

كان سامح الكردى، وكيل أول نيابة بولاق أبوالعلا، وبإشراف هيثم فريد القائم بأعمال رئيس النيابة، قد وجهوا اتهامات بث مواد إعلامية تعمل على تكدير الأمن العام، وحيازة أجهزة بث دون ترخيص.

كانت مباحث المصنفات الفنية بالقاهرة،قد داهمت مساء أمس الأحد، مكتب قناة الجزيرة (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1360&ifr=1&kwn=%u0627%u0644%u062C%u0632%u064A%u0631%u0629&exp=561947) الإنجليزية بمنطقة بولاق أبو العلا، وتم التحفظ على بعض الأجهزة الفنية، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء باعتبار قناة الجزيرة (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1403&ifr=1&kwn=%u0642%u0646%u0627%u0629%20%u0627%u0644%u062C% u0632%u064A%u0631%u0629&exp=561947) تعمل بلا سند قانوني، أو معايير مهنية، وغير مصرح لها بالعمل في مصر (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=84&ifr=1&kwn=%u0645%u0635%u0631&exp=561947).. وبتفتيش مقر القناة تم العثور على جهاز مونتاج وجهاز تصوير.

كما قامت مباحث المصنفات بمداهمة "وكالة أنباء آسيا" وألقت القبض على مديرها، وصادرت بعض الأجهزة وذلك في إطار عملها دون تراخيص.
http://www.vetogate.com/561947

هويدااحمد76
02-09-2013, 05:35 PM
التنظيم الدولي للإخوان يسحب استثماراته من دبي خوفًا من "ضاحي خلفان"


الإثنين 02/سبتمبر/2013 - 04:16 م
http://www.thanwya.com/upload/photo/news/56/1/500x282o/622.jpg?q=1ضاحي خلفان قائد عام شرطة دبى مجدى عبدالرسول
قرر التنظيم الدولى للإخوان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=130&ifr=1&kwn=%u0644%u0644%u0625%u062E%u0648%u0627%u0646&exp=561622) سحب كافة الاستثمارات والأموال الموجودة في دبى وغيرها من الإمارات العربية المتحدة وعددٍ آخر من دول الخليج ونقلها لتركيا وبريطانيا (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1554&ifr=1&kwn=%u0648%u0628%u0631%u064A%u0637%u0627%u0646%u06 4A%u0627&exp=561622) والبنوك الأمريكية؛ كخطوة استباقية خوفًا من تهديد الاستثمارات والأموال الإخوانية.


وكان ضاحي خلفان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=1322&ifr=1&kwn=%u0636%u0627%u062D%u064A%20%u062E%u0644%u0641% u0627%u0646&exp=561622) قائد شرطة دبى أكد أن الشرطة تعد قائمة تضم المستثمرين والأموال الإخوانية في الإمارات وعدد آخر من دول مجلس التعاون الخليجى؛ تمهيدًا لتجميدها.


وقال خلفان في تصريح له أمس الأحد إن هناك تعليمات صادرة للشرطة التي يترأسها في إمارة دبي بوضع قائمة تضم مستثمري التنظيم وأطلق عليها إخوان (http://www.thanwya.com/list.aspx?kw=130&ifr=1&kwn=%u0625%u062E%u0648%u0627%u0646&exp=561622) الخليج ؛ لمراقبة تلك الأموال والمشروعات لضمانة عدم استخدام الأموال في تمويل أعمال إرهابية في مصر.


وعلمت "فيتو" أن دولة قطر عضو مجلس التعاون الخليجي رفضت فكرة قائد شرطة دبى؛ مطالبًا إياه تنفيذ القرار على دولته فقط ودون سواها.
http://www.vetogate.com/561622

هويدااحمد76
02-09-2013, 05:43 PM
الداخلية :إعادة توزيع سجناء الإخوان (http://www.thanwya.com/اخبار-عاجلة/534842-الداخلية-تأمر-بإعادة-توزيع-سجناء-الإخوان)


http://cdn.alwafd.org/images/news/619630559vsht3ssk.jpgاللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية



كتب - محمد صلاح: منذ 13 دقيقة 2 ثانية

أكدت مصادر مسئولة بقطاع السجون أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أمر بإعادة توزيع كافة السجناء من قيادات الإخوان الموجودون بـ 4 سجون داخل المنطقة المركزية وهى ملحق المزرعة وشديد الحراسة "العقرب "وليمان طرة وكذلك برج العرب ،إلى سجون مختلفة داخل المنطقة المركزية ،وإجراء حركة تنقلات سريعة بين ضباط السجون بمنطقة طرة التابعة للمنطقة المركزية.
وذلك بعد انفراد الوفد حول اجتماعات قيادات الإخوان داخل سجن ملحق المزرعة ،بحضور بديع مرشد الإخوان ، وقيام مدير مكتب مرسي بإلقاء خطبة الجمعة بحضور بديع داخل مسجد السجن بالمخالفة للوائح السجون ، التى توفر وعاظ وأئمة من وزارة الأوقاف المنوط بهم إلقاء خطبة الجمعة بالسجون ،وأشارت المصادر الأمنية إلى أن وزير الداخلية يشرف بنفسه على التحقيقات التى كشفت تورط بعض الضباط فى السماح لقيادات الإخوان بالوجود سويآ داخل السجن ،والذى تحقق فيه إدارة التفتيش بالوزارة ، كما أضافت الوزارة أن تعليمات مشددة صدرت لقطاع السجون بعدم فتح السجون إلا بالمواعيد الرسمية ، أو بأمر خاص من وزير الداخلية أو النائب العام ، وكذلك تطبيق اللوائح دون أى استثناءات .
وكانت الوفد قد انفردت اليوم بالكشف عن إجراء وزارة الداخلية التحقيق مع 3 ضباط بقطاع السجون لمخالفتهم التعليمات واللوائح الخاصة بالمسجونين والسماح لقيادات الإخوان باللقاء فى صلاة الجمعة الماضية ، وقيام أحمد عبد المعطى مدير مكتب الرئيس السابق بإلقاء خطبة الجمعة بحضور محمد بديع.
http://www.alwafd.org/اخبار-عاجلة/534842-الداخلية-تأمر-بإعادة-توزيع-سجناء-الإخوان

هويدااحمد76
02-09-2013, 05:53 PM
مسئول امنى:حبارة الوكيل الحصري للقاعدة بسيناء (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/534566-مسئول-امنى-حبارة-الوكيل-الحصري-للقاعدة-بسيناء)

هرب من سجن النطرون ويرتدي دائماً حزاماً ناسفاً (http://www.thanwya.com/أخبار-وتقارير/534566-مسئول-امنى-حبارة-الوكيل-الحصري-للقاعدة-بسيناء)


http://cdn.alwafd.org/images/news/811346771086907602998941_449077698538992_189113324 3_n.jpgالمتهم عادل حبارة



بوابة الوفد – متابعات: منذ 8 ساعة 15 دقيقة
اعتبر العميد خالد عكاشة، مسؤول ملف الأمن بسيناء، أن الحالة الأمنية بسيناء "مبشرة"، خاصة عقب توجيه ضربات ناجحة للتنظيمات المسلحة هناك خلال الأسبوعين الماضيين.
وأكد، في حديثه لبرنامج "الحدث المصري" عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الأحد أن عادل حبارة، الذي ألقي القبض عليه مؤخراَ إلى جانب 20 "إرهابيا" آخرين، هو المسؤول الرئيسي عن م***ة رفح الثانية.
وأوضح عكاشة أنه بمجرد دخول حبارة إلى شارع 23 يوليو التجاري بالعريش لشراء مواد لتصنيع المتفجرات، تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليه في أقل من 10 دقائق.
وكشف أن حبارة هرب من سجن وادي النطرون أثناء اقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير، مشدداً على أنه يسير بشكل مستمر مرتدياً حزاما ناسفا، لكن هذه المرة تعامل معه الأمن بحكمة شديدة.
وأكد عكاشة أن حبارة يعتبر "الوكيل الحصري" لتنظيم القاعدة بسيناء من خلال تنظيم التوحيد والجهاد. وأشار إلى أن حبارة كان من ضمن أول تنظيم عمل بسيناء في تفجيرات طابا وشرم الشيخ لمحاربة نظام مبارك من خلال ضرب السياحة.
ومن جهته، قال المحامي عمر عبداللطيف، صديق عادل حبارة، إن الأخير اختفى منذ عام عقب ***ه لمخبر بمركز أبوكبير بالشرقية.
وكشف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحدث المصري"، أن حبارة هرب في أحداث سجن وادي النطرون، نافياً أن يكون قد سافر إلى أفغانستان.
وأكد عبداللطيف أن حبارة "ليس له دخل في أحداث تفجيرات طابا". كما كشف أن لحبارة رغبة في ممارسة دور الزعامة والسيطرة على من بصحبته.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مسئول امنى:حبارة الوكيل الحصري للقاعدة بسيناء (http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/534566-مسئول-امنى-حبارة-الوكيل-الحصري-للقاعدة-بسيناء#ixzz2dkc8z6Ln)

Mr. Ali 1
02-09-2013, 06:02 PM
جزاكِ الله خيراً وبارك لكِ وبارك فيكِ علي هذا المجهود اليومي الكبير في تغطية الأخبار .

هويدااحمد76
02-09-2013, 06:03 PM
أهالى "تمى الأمديد" بالدقهلية يفضون وقفة احتجاجية للإخوان

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 17:21

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s82013301865.jpgأرشيفية
الدقهلية- شريف الديب وأسامة السيد
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
هاجم العشرات من أهالى مركز تمى الأمديد بالدقهليه مجموعة من أعضاء جماعة الإخوان قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس المدينة، للتنديد بأحداث رابعة وسط ترديد هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة، وقاموا بمنع بعض الأهالى من دخول المجلس فخرج العشرات من الأهالى حاملين العصى والشوم، مما أدى إلى هروبهم دون حدوث إصابات، وقد أشار أحد الأهالى إلى قيام أعضاء الجماعة بمحاولة التصوير لأن هناك مظاهرات كبيرة وهو ما لم يحدث.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231840&SecID=65&IssueID=168



2 (http://www.thanwya.com/vb/#)
</body>

هويدااحمد76
02-09-2013, 06:07 PM
رفض دعوى إغلاق قناة «النهار» ومنع ظهور محمود سعد

الاتنين 2 سبتمبر 2013 4:02:12 م
http://www.thanwya.com/vb/upload/img/bigpic_1378130502.jpg
رفضت محكمة القضاء الإداري دائرة الاستثمار، دعوى غلق قناة النهار ومنع ظهور محمود سعد على اي من برامجها.

وكان عدد من المحامين، قد أقاموا دعوى قضائية حملت رقم 25599 لسنه 67 قضائية، مختصمين كل من وزير الاستثمار ورئيس الهيئة العامة ورئيس المنطقة الحرة الإعلامية .

صدر الحكم برئاسة المستشار حسونة توفيق وبعضوية المستشارين عشم عبدالله وشعبان عبد العزيز وبسكرتارية احمد عيد النبي.

وأكدت المحكمة في حيثياتها ان حرية التعبير تقتضي إلا يكون غلق القنوات الفضائية إلا ملجأ أخير. عندما تتوفر ظروفه وأسبابه ، فهو أمر يتصادم بحسب طبيعته مع قيد التعددية الإعلامية المتعلق بمراعاة حق المشاهد والمستمع ، فلا يكون جزاء إلغاء الترخيص وغلق. وسائل التعبير سبيلا لمواجهة الاختلاف في الرأي.

وأوضحت المحكمة انه بدراسة الاتهامات التي وجهها المدعون للقناة تبين ان أغلبها يتعلق بالاستهزاء أو السخرية من الناس وشخصيات مازالت حية ولم تعط المدعين صكا أو وكالة للدفاع ومن ثم يكون المدعون غير ذوى صفة في الادعاء نيابة عن هذه الجهات والأشخاص لأنهم ليسوا أوصياء عليهم فضلا عن ان نقد الشخصيات العامة بطريقة لاذعة لا يخشاه إلا الطغاة.

وأضافت ان محمود سعد يؤدي واجبه دون انتهاك للأعراض أو ازدراء الأديان ، لذا فلا يجوز إقصاءه.

http://www.elbashayer.com/news-293756.html

هويدااحمد76
02-09-2013, 06:43 PM
اتحاد طلاب المدارس: إلغاء 4 أبواب من مقرر الجيولوجيا للثانوية العامة

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 18:02

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/36201325171645.jpgأرشيفية
كتب آية دعبس ومحمود طه حسين
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أصدر اتحاد طلاب مدارس مصر، بياناً منذ قليل، يؤكد من خلاله إعلان الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، بأنه تم إلغاء الجزء الثالث من قصة اللغة العربية، لتصبح قصة اللغة العربية جزأين فقط، بدلا من ثلاثة أجزاء، بالإضافة إلى إلغاء أربع أبوب من مقرر مادة الجيولوجيا، ليدرس الطالب 4 أبواب فقط فى الجيولوجيا بدلا من 8 أبواب.

كما أشار الطلاب، عقب الاجتماع الذى عقد ظهر اليوم الاثنين، بديوان عام الوزارة، بحضور الدكتور محمود أبو النصر، لعرض المقترح المقدم من الطلاب المعترضين، على تعديلات نظام الثانوية العامة الجديد، وأن الغياب والحضور حدد فى قانون مجلس الشعب 129يوم، موضحين أنه ليتم تغييره، لابد من عقد جلسه لمجلس الشعب، لإقرار التعديلات، واضافوا أن القانون لا ينص سوى أن الطالب إذا تغيب 30 يوما منفصلا و15 متصلا ليس أكثر ولا أقل يفصل، مع إتاحة فرصة إعادة قيد واحدة، وفى حال تعرضه للفصل مره أخرى يحول إلى نظام "المنازل".

وأكد الاتحاد، من خلال بيانه، أنه لا وجود لأى درجات أعمال سنة، أو درجات للحضور والانصراف، موضحين أن نظام الثانوية القديم كان يتيح للطالب إعادة قيده مرتين نظراً لأن الثانوية العامة كانت على عامين، إلا أن مع تطبيق نظام الثانوية الجديد على عام واحد، فأصبحت فرصة إعادة القيد مرة واحدة أيضا، لافتين إلى أن فى حال وجود أية دواعى دفعت الطالب إلى تعديه الفترة المسموح بها للغياب، فسيتم وضعها فى الاعتبار.



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231894&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 06:47 PM
"الببلاوى"يناقش مع المجموعة الاقتصادية سبل مواجهة عجز الموازنة العام

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 18:03

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/38201324121811.jpgحازم الببلاوى
كتبت هند مختار
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
عقد الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعاً للمجموعة الاقتصادية، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التعاون الدولى، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء التخطيط والصناعة والتجارة، والاستثمار والمالية والبترول والإسكان والمرافق وأمين عام مجلس الوزراء.

تم فى بداية الاجتماع استعراض الوضع الاقصادى الراهن، والإجراءات التى تقوم بها الحكومة لمواجهة عجز الموازنة العامة للدولة، وكذا التطورات المتعلقة بسوق الصرف الأجنبى، وتوفير العملات الأجنبية اللازمة لتلبية الاحتياجات العاجلة.

كما ناقش الاجتماع آليات متابعة وتنفيذ برنامج الخطة العاجلة لتنشيط الاقتصاد المصرى خلال الفترة القادمة، والتى تتضمن حزمة من الإجراءات لتنشيط الاقتصاد والسعى فى سرعة تنفيذ الاستثمارات، حيث قامت الحكومة خلال اجتماعها الأخير باعتماد مبلغ قدره 22 مليار جنيه للبدء فورا فى تلك المشروعات العاجلة.

على جانب آخر ناقش الاجتماع تقرير متابعة للزيارة التى قام بها وفد دولة الإمارات العربية الشقيقة أمس الأحد، برئاسة ولى العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث استعرض التقرير الإجراءات الواجب اتخاذها للبدء فى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الإماراتى، وذلك فيما يخص تمويل بناء خمسة وعشرين صومعة قمح جديدة ضمن البرنامج القومى للدولة، وتمويل بناء 10 وحدات صحية وخطى إنتاج الأمصال واللقاحات.

بالإضافة إلى توفير استيراد الوقود والسلع التموينية خلال الفترة الباقية من عام 2013، وكذا عام 2014، والمساهمة فى إنشاء مائة ألف وحدة سكنية، والقيام ببناء 13500 وحدة سكنية إسكان شباب بمدينة الشيخ زايد، والدراسات الخاصة بملف الطاقة، وصيانة محطات الكهرباء، والاستثمار فى زراعات القمح، وكذلك فى مجال النسيج ومشروعات المساهمة فى مشروع إنارة القرى، والمشاركة فى مشروع تطوير 1000 قرية فقيرة على مستوى الجمهورية، وتطوير مزلقانات السكك الحديدية.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231896&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
02-09-2013, 06:55 PM
عاجل| الجيش الثاني يعتقل اثنين من تنظيم "شورى المجاهدين- بيت المقدس" في سيناء

كتب : محمد مقلدمنذ 13 دقيقة
طباعة



3 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/113656_660_3132750_opt.jpgأحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني
تمكنت قوات الجيش الثاني والصاعقة بسيناء، اليوم، من ضبط كل من محمد فوزي عوض الله 27 عاما وعادل حسين سليم سالم، من العناصر الإرهابية الخطرة التابعة لتنظيم "مجلس شورى المجاهدين أكناف بيت المقدس" بسيناء.
وأكد مصدر أمني بشمال سيناء، أن المضبوطين تخصصا في ضرب الأكمنة الأمنية وأقسام الشرطة بسيناء بالأسلحة الثقيلة وإطلاق الصواريخ على إسرائيل، وأوضح المصدر أن قوات الصاعقة تمكنت من اعتقالهما بعد أن داهمت أحد المنازل بقرية الجورة، التابعة لمدينة الشيخ زويد، لافتا إلى أنه تم نقلهما فور إلقاء القبض عليهما إلى القاهرة لمثولهما للتحقيق لدى جهة سيادية.
http://www.elwatannews.com/news/details/297370

هويدااحمد76
02-09-2013, 06:56 PM
وجدي غنيم ينفي م***ه في سوريا

كتب : صالح رمضانمنذ 13 دقيقة
طباعة



3 (http://www.thanwya.com/vb/#)



</body>

http://media.elwatannews.com/News/Large/8522_660_src1309860965.jpgصورة أرشيفية
نفى الشيخ وجدي غنيم، الأخبار والتقارير التي تناقلتها بعض المواقع والصفحات الإخبارية عن م***ه على يد شاب سوري اليوم بعد صلاة الفجر.
وقال موقع الشيخ وجدي غنيم، في بيان، "إنه (وجدي غنيم) أكد في اتصال تليفوني أنه بخير ولم يحدث له أي شيء، وأن كل هذه الأخبار ما هي إلا محض افتراء وكذب وليس لها أساس من الصحة".
وكانت بعض المواقع تداولت قيام شاب سوري ب*** الشيخ وجدي غنيم فجر اليوم بسكين بسبب تبنيه الهجوم العسكري على سوريا.
http://www.elwatannews.com/news/details/297372

هويدااحمد76
02-09-2013, 08:51 PM
التحفظ على التركى المتهم بالتخابر بسجن شديد الحراسة بالسويس

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 18:42

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201118142210.jpg صورة أرشيفية
السويس ـ محمد كمال
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال مصدر أمنى بالسويس إن "رشاد وزا" التركى الذى قررت أمس الأحد النيابة العامة بالسويس، برئاسة المستشار سامح عثمان، تجديد حبسه للمرة الثانية 15 يوما فى المحضر رقم 1920 إدارى 2013 بتهم التخابر، تم التحفظ عليه بسجن شديد الحراسة تابع لقوات الجيش الثالث.

وأوضح المصدر لـ"اليوم السابع" أن نتائج التحقيق بناء على تحريات الأمن القومى بالسويس والجهات السيادية، أثبتت بفحص صوره على الجهاز الحاسب الآلى الخاص به، أن المتهم شارك فى مظاهرات واعتصام رابعة، وكان يقيم بشكل غير شرعى، وكان على علاقة بتنظيم الإخوان.

وكان المتهم البالغ من العمر 46 عاما مواليد 27 يوليو 1967 ويحمل جواز سفر رقم 245800، تم حبسه فى 21 أغسطس فى المحضر رقم 1920 إدارى 2013 السويس، 15 يوما على ذمة التحقيقات.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1231943&SecID=65&IssueID=0

موضوعات متعلقة:
◄حبس"تركى" يعمل بالسويس 15 يوما بتهمة التخابر والاتصال بالإخوان (http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1214951)

هويدااحمد76
02-09-2013, 08:58 PM
القبض على القيادى الإخوانى سعد الحسينى بالتجمع الخامس

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 20:47

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s5201327163757.jpg سعد الحسينى
كتب- حازم عادل
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
ألقت الأجهزة الأمنية القبض على القيادى الإخوانى سعد الحسينى، محافظ كفر الشيخ السابق، أثناء اختبائه فى منطقة التجمع الخامس.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1232075&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 09:03 PM
"الجمهورية" تكشف التفاصيل
مخطط الإخوان لإنهاك الدولة
استهداف المنشآت الحيوية .. قنابل علي أقسام الشرطة .. *** في الشارع
مصدر مسئول: نتوقع مزيداً من الهجمات كبديل عن المظاهرات
المفوضين توصي بحل الجمعية وإغلاق إرشاد المقطمhttp://www.thanwya.com/vb/../images/farst 1.jpg جاءت القنبلة اليدوية التي ألقيت أمس علي قسم شرطة بولاق الدكرور تأكيداً جديداً علي مخطط جماعة الإخوان لإنهاك الدولة والذي يشمل استهداف المنشآت الحيوية وإلقاء قنابل علي أقسام الشرطة واستخدام ال*** في الشارع.
قال مصدر مسئول ل"الجمهورية": إننا نتوقع مزيداً من الهجمات وهناك إجراءات صارمة لإجهاضها والقبض علي المخططين والمنفذين.. وتم وضع خطة محكمة لمواجهة أي أعمال *** أو إرهاب.
أكد المصدر أن الهجمات المتوقعة لها عدة أهداف منها الإبقاء علي حالة القلق في الشارع المصري وأنها بديل عن المظاهرات والحشود التي فشلت. وكذلك تصعيد شكل ال*** والمواجهات وإنهاك الدولة المصرية والتأكيد للعالم أن هناك حالة انقسام داخل مصر.
وكان شخص مجهول قد ألقي قنبلة يدوية علي قسم شرطة بولاق الدكرور من أعلي كوبري صفط اللبن مما أدي إلي تحطم البوابة الرئيسية للقسم وإصابة مقاول.. وهي ثاني حادثة من نوعها خلال أسبوع.
يأتي ذلك في أعقاب إطلاق النار أمس الأول علي سفينة أثناء عبورها قناة السويس. والعثور علي قنبلة في محطة مصر بالإسكندرية واستهداف عدد من أقسام الشرطة.
من جهة أخري. حجزت محكمة القضاء الإداري الدعوي القضائية التي تطالب بوقف حل جمعية الإخوان المسلمين للحكم بجلسة 12 نوفمبر القادم.
وأصدرت هيئة المفوضين تقريراً أوصت فيه المحكمة بإصدار حكم قضائي بوقف قيد جمعية الإخوان المسلمين التي تم إشهارها في 19 مارس الماضي إبان حكم الرئيس السابق محمد مرسي. وطالبت المحكمة بحل الجمعية وإغلاق مقرها "مكتب الإرشاد بالمقطم" وتصفيتها بتعيين مصفي للجمعية.
قالت هيئة مفوضي الدولة في تقريرها: إن حكومة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء السابق قيدت جمعية الإخوان المسلمين ليس للقيام بدور الجمعيات أو لخدمة الدولة. وإنما صدر القرار لإرضاء ولحماية النظام والحفاظ علي بقاء رئيس الجمهورية الحاكم للنظام. وحكومة الحزب الحاكم.
ذكر التقرير أن ظروف وملابسات إشهار الجمعية وما صاحبته من وقائع تلقي بظلال من الشك والريبة حول الغاية التي تريدها من إصدار القرار بهذه الطريقة وفي التوقيت. وبهذه السرعة غير المبررة. والتي لا تحظي باقي طلبات إشهار سائر الجمعيات الأخري بها. بما يجعل إشهارها مشوباً بعيب الانحراف باستعمال السلطة. يحمل دلائل المجاملة والمحاباة لنظام الحكم القائم وقتها. فضلاً عن أن جمعية الإخوان المسلمين وأعضاءها قد خالفوا الشروط المطلوبة قانوناً. ومارسوا أعمالاً وأنشطة محظورة.
أكد التقرير أن الثابت أن وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية في حكومة النظام السابق. قامت بإشهار جمعية الإخوان المسلمين في مدة لا تتجاوز 24 ساعة. بمجرد طلب جماعة الإخوان المسلمين يوم الثلاثاء 19 من شهر مارس الماضي. وبعدها في اليوم التالي مباشرة تم إشهارها تحت رقم 644 لسنة 2013 وقبل حكم المحكمة في دعاوي حل الجماعة. وذلك إرضاءً للنظام الحاكم وجماعة الإخوان المسلمين وقتها.
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/fpage/detail00.asp

هويدااحمد76
02-09-2013, 09:59 PM
أبوإسماعيل أمام النيابة: أنا مش إخوان ولست وصيا على "حازمون"

الإثنين، 2 سبتمبر 2013 - 21:40

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S6201313163856.jpg حازم أبو إسماعيل
كتب عامر مصطفى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أنكر حازم صلاح أبوإسماعيل المتهم بالتحريض على أحداث ال*** بمنطقة بين السرايات، كافة التهم الموجهة إليه، معتبرا أن التحقيقات معه ذات طابع سياسى وتستهدف الانتقام من شخص من قبل جهاز الشرطة والمجلس العسكرى.

ورد رئيس حزب الراية على كافة الاتهامات الموجه إليه بعبارة: "محصلش".. كما أنكر انتماءه لجماعة الإخوان أو حزب الحرية والعدالة، واصفا الاتهامات بأنها نسج خيالات.

ورفض أمام النيابة وصف الرئيس المعزول محمد مرسى بالسابق متمسكا بأنه "الرئيس" فحسب.. وطالب باستدعاء وزير الداخلية السابق والحالى ووزير الدفاع للتحقيقات فى أحداث *** المتظاهرين التى شهدتها مصر منذ 25 يناير حتى الآن.

وتنكر أبوإسماعيل من حركة "حازمون" و"لازم حازم" كونهما حركتى لأنصاره، قائلا: مثلهما مثل الألتراس وأن الحركتين ظهرتا فيما كنت مرشحا للرئاسة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1232128&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
02-09-2013, 10:02 PM
السعودية: الإبعاد 10 سنوات لمن يخالف نظام الحج
الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 7:16 م cnn مجتمع وناس (http://www.thanwya.com/society)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Society/big/5695689504646.jpg الحجاج
أعلن الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة العقوبات التي ستطبقها بلاده بحق "المخالفين لأنظمة الحج" قائلا إنّها تتراوح بين الترحيل الفوري والإبعاد لمدة لا تقل عن 10 سنوات والسجن لمدة لا تقل عن عام دون أن يشمل من تتم معاقبته أي عفو.

وأوضح الأمير خالد الفيصل أثناء إطلاق حملة الحج عبادة وسلوك حضاري في الإمارة بمكة المكرمة،

وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن العقوبات تشمل ثلاث فئات من المخالفين الأولى فيما يخص الأجانب وسيعاقب المخالفون بالترحيل الفوري ووضعهم على قائمة الممنوعين من دخول المملكة لمدة عشرة أعوام.
http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=02092013&id=868c6c35-95f7-4a3e-a048-5cb5613943f1

هويدااحمد76
02-09-2013, 10:04 PM
العثور على حقيبة ملابس عسكرية بطنطا وتبين عدم وجود مفرقعات
الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 7:25 م الغربية-مصطفى الشرقاوى-مروة شاهين حوادث ومحاكم (http://www.thanwya.com/accidents)
http://dostorasly.com/uploadedimages/Sections/Accidents/big/%d9%85.jpg أرشيفية
قام قسم المفرقعات التابع لمديرية أمن الغربية بتمشيط منطقة المعرض بمدينة طنطا عقب ورود بلاغ بوجود قنبلة وتبين من التحريات أن البلاغ كاذب وتم العثور على حقيبتين سوداء اللون إحداهما فارغه والأخرى بها ملابس عسكرية.

كان اللواء حاتم عثمان، مديرأمن الغربية، قد تلقى بلاغا من شرطة النجدة يفيد بوجود قنبلة بمنطقة المعرض بطنطا، مما أثار حالة من الذعر والفزع بين الأهالى وتبين من التحريات أن البلاغ كاذب .

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى مهام التحقيق.
http://dostorasly.com/news/view.aspx?cdate=02092013&id=f273d810-cea7-4f37-9b26-a5a8567a8eea

هويدااحمد76
02-09-2013, 10:05 PM
سعد الحسيني في قبضة الأمن وترحيله لطرة (http://www.thanwya.com/اخبار-عاجلة/535008-القبض-على-القيادي-الإخوانى-سعد-الحسيني)



كتب ـ محمد عبدالفتاحمنذ 14 دقيقة 41 ثانية
http://cdn.alwafd.org/images/news/2139554899 .PNG

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ السابق داخل فيلا لأمين حزب الحرية والعدالة ببني سويف، بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.
وردت معلومات إلى اللواء سيد شفيق، مدير المباحث الجنائية بتنقل الحسيني في أكثر من مكان، فداهمت الأجهزة الأمنية 5 أماكن له بالقاهرة والجيزة وتم ضبطه أثناء تناوله الغداء.
تم نقله لسجن مزرعة طرة وبدأت النيابة التحقيق معه.

كان النائب العام، أمر بضبط وإحضار القيادي الإخواني لتحريضه على ال*** بمدينة طنطا والمحلة ووفاة أكثر من شخص وتحريضه على ال*** في أحداث "رابعة" و"النهضة".



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - سعد الحسيني في قبضة الأمن وترحيله لطرة (http://www.alwafd.org/اخبار-عاجلة/535008-القبض-على-القيادي-الإخوانى-سعد-الحسيني#ixzz2dleuRe54)

هويدااحمد76
02-09-2013, 10:07 PM
تدمير 7 انفاق وخزان سولار بين سيناء وغزة (http://www.thanwya.com/اخبار-عاجلة/535012-تدمير-7-انفاق-وخزان-سولار-بين-سيناء-وغزة)


http://cdn.alwafd.org/images/news/901392598images 1.jpgانفاق التهريب بين سيناء وغزة



بوابة الوفد – متابعات:منذ 7 دقيقة 17 ثانية
اكد مصدر عسكري قيام القوات المسلحة بتدمير7 أنفاق في مناطق مفتوحة تستخدم في التهريب من سيناء الى قطاع غزة و بئر خزان لمواد بترولية معد للتهريب عبر الانفاق الي غزة.
ياتى ذلك فى اطار الحملة المصرية غير المسبوقة لتدمير انفاق التهريب الى غزة والمستمرة منذ عدة ايام.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تدمير 7 انفاق وخزان سولار بين سيناء وغزة (http://www.alwafd.org/اخبار-عاجلة/535012-تدمير-7-انفاق-وخزان-سولار-بين-سيناء-وغزة#ixzz2dlfdCnYm)

هويدااحمد76
02-09-2013, 10:12 PM
زكريا: لا استئناف لحركة القطارات (http://www.thanwya.com/اخبار-عاجلة/535006-زكريا-لا-استئناف-لحركة-القطارات)


http://cdn.alwafd.org/images/news/2147075537p57efz90.jpg


متابعات:منذ 25 دقيقة 20 ثانية
نفى المهندس حسين زكريا، رئيس هيئة السكك الحديدية، ما تردد عن استئناف حركة القطارات اعتبارا من غد الثلاثاء.
وقال زكريا في تصريحات صحفية مساء اليوم إن "هذا الخبر عار عن الصحة , وموعد تشغيل القطارات لم يتحدد بعد".
وأضاف زكريا "حتى هذه اللحظة لم تأت إلينا موافقة الجهات الأمنية على تشغيل الحركة, أو تحديد ميعاد لاستئنافها".
كانت بعض المواقع قد نشرت أخبارا عن عودة 13 قطارا للعمل يومي غد وبعد غد، على بعض الخطوط تمهيدا لعودة حركة القطارات إلى طبيعتها تدريجيا.
وأهاب زكريا بوسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية تحري الدقة عند نشر الأخبار التي تسبب بلبلة لدى الجمهور والمسافرين في مرفق حيوي مثل السكك الحديدية.
وتوقفت حركة القطارات يوم 14 أغسطس الماضي عقب فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في رابعة العدوية ونهضة مصر، بناء على تعليمات أمنية.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - زكريا: لا استئناف لحركة القطارات (http://www.alwafd.org/اخبار-عاجلة/535006-زكريا-لا-استئناف-لحركة-القطارات#ixzz2dlfxhhxv)

هويدااحمد76
02-09-2013, 10:12 PM
عاجل.. حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" تدخل مياه البحر الأحمر

9/2/2013 9:16 PM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/211622201392871.jpg


تواردت بعض الأنباء (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=الأنباء&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) عن أن حاملة (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=حاملة&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) الطائرات (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=الطائرات&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) الأمريكية (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=الأمريكية&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) نيميتز دخلت مياه البحر الأحمر تمهيدا لتوجيه ضربة عسكرية منتظرة إالى سوريا بعد قرار الرئيس الأمريكى باراك أوباما وتأكيده على توجيه ضربة عسكرية ضد نظام الرئيس السورى الحالى بشار الأسد .


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عاجل.. حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" تدخل مياه البحر الأحمر (http://new.elfagr.org//Detail.aspx?nwsId=417370&secid=7&vid=2##ixzz2dlgtFeDt)

هويدااحمد76
02-09-2013, 10:17 PM
قناة المنار : سورية اسقطت طائرة أميركية اف 22 و 4 صواريخ توماهوك .. وهو سبب تأخير الضربة الأمريكية للنظام

9/2/2013 7:03 PM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/19358201392744.jpg

أكد خبير استراتيجي في لقاء على قناة المنار اليوم الأحد 1 أيلول/سبتمبر أن سبب تأخر أوباما لضرب سورية ليس انتظارا لتفويض الكونغرس كما قال لأنه ذكر أنه لا يحتاج لتفويض,

وإنما لأن سورية قد أسقطت بالفعل طائرة أمريكيه وكذلك 4 صواريخ تم إطلاقها وقد سقطت على الحدود مع الأردن، ولهذا فان أوباما يتدارس الأمر مع قادته،

وكانت أنباء قد تحدثت عن سقوط طائرة اف22 رابتور أمريكية شمال الأردن بصاروخ سوري يوم أمس السبت.

حيث نقلت صحيفة لوس انجلس تايمز الأمريكية عن تقارير عسكرية أميركية أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت يوم أمس 4 صواريخ توماهوك أمريكية

وتوقعت المصادر أن منظومات بنتسر 1 المضادة للطائرات والصواريخ الجوالة قامت بإسقاط الصواريخ الأمريكية وتوقعت المصادر أن واشنطن قصفت الصواريخ الأربع لجس النبض السوري

واكدت المصادر أن السبب الرئيسي لوقف العدوان على سورية هو قيام سورية بإسقاط مقاتلة أمريكية شمال الأردن وتمكن الدفاعات الجوية من التصدي لصواريخ التوماهوك حيث أكدت الصحيفة خسارة القوات الأمريكية لطائرة اف22 المتطورة شمال الأردن الذي يستضيف على أراضيه خمس طائرات اف 22 كان السبب الرئيسي في تأجيل عملية العدوان على سورية.

من جهة اخرى أفادت صحيفة أوكلاهوما بوست نقلاً عن مصادر عسكرية أمريكية بأن طائرة اف22 رابتور قد تحطمت شمال الأردن ونقلت عن المصادر عن إحتمال إصابة الطائرة بصاروخ سوري بالقرب من الحدود السورية فيما قال الخبير العسكري جون بلو ريد للصحيفة إن إسقاط طائرة اف22 رابتور يؤكد أن سورية تمتلك منظومة صواريخ اس300 محدثة أو صواريخ اس 400 وتوقع الخبير الأمريكي توتر العلاقات الروسية الأمريكية على إثر تزويد روسيا لدمشق بصواريخ اس400 .

الشارع السوري

إلى ذلك أكدت مصادر إعلامية أنه سمع في فترة بع ظهر أمس السبت هدير ثلاث طائرات , طائرة طراز ميغ23 و طائرتي ميغ 29 كانت متوجهة لملاقاة زوج طائرات امريكية طراز اف 22 كانت قد اقتربت نحو 20 كم من الحدود الساحلية اي تقريبا كادت ان تخترق المياه الإقليمية.
http://new.elfagr.org//Detail.aspx?nwsId=417333&secid=7&vid=2#

هويدااحمد76
02-09-2013, 10:19 PM
بالصور.. المحافظ لقيادات التعليم بالسويس: الالتزام بتحية العلم وطابور الصباح ولا كلام في "السياسة"

9/2/2013 9:41 PM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/214153201392995.jpg

حسن غنيمة


التقي اللواء أ. ح . العربي السروي محافظ السويس مع قيادات التربية والتعليم ومديري المدارس لمناقشة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، حيث أكد علي مديري المدارس بضرورة غرس الروح الوطنية للطلاب والالتزام بطابور الصباح والنشيد الوطني وتحية العلم مؤكدا علي البعد عن الحوار السياسي للخروج من الأزمة الراهنة وغرس القيم والمباديء الصحيحة والروح الوطنية والانتماء للوطن.

كما أشار إلي بذل الجهد للارتقاء بالمستوي التعليمي والذي شهد تدهوراً شديداً خلال الفترات السابقة .

وأكد المحافظ علي ضرورة صرف الكتب المدرسية دون الانتظار لدفع الرسوم المدرسية وقبل بداية العام الدراسي وذلك بناءاً علي قرار وزير التربية والتعليم .

كما شدد علي تجهيز المقاعد المدرسية وإصلاحها وتنظيمها في الفصول وكذلك إصلاح دورات المياه والاعتناء بنظافة الفناء المدرسي .

وأكد اللواء العربي السروي عن دور مجلس الأباء ومشاركة أولياء الأمور مع إدارة المدرسة للارتقاء بمستوي التعليم والنظافة بالمدارس مشيراً إلي التأكيد علي غلق المدارس بعد انتهاء اليوم الدراسي وعدم استخدامها لأي نشاط أخر مخالف .

كما فتح المحافظ باب الحوار لمناقشة بعض مشاكل المعلمين منها تعيينات المدرسين و نقص العمالة وتوفير دوريات للأمن أمام المدارس وتخصيص أتوبيس للمدرسين العاملين بالقطاع الريفي .

حضر اللقاء م . محمد مرسي السكرتير العام المساعد للمحافظة و السعيد شومان مدير عام التربية والتعليم وأسامة محمود وكيل مديرية التعليم وقيادات التعليم ومديري المدارس المختلفة بالمحافظة .
http://www.thanwya.com/vb/./Poral_News_Extra/21422201392279.jpg



شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالصور.. المحافظ لقيادات التعليم بالسويس: الالتزام بتحية العلم وطابور الصباح ولا كلام في "السياسة" (http://new.elfagr.org//Detail.aspx?nwsId=417378&secid=34&vid=2##ixzz2dliaXN7o)

هويدااحمد76
02-09-2013, 10:33 PM
«العريان»: لن نترككم دون حساب.. والشرعية ستعود قريبًا

نشر فى : الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 7:52 م | آخر تحديث : الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 7:53 م
http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/esam-1674.jpgعصام العريان - نائب رئيس حزب الحرية والعدالة
الشروق

جدد عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، المطلوب ضبطه وإحضاره من النيابة، تهديده، لما سماهم بمختطفي «الرئيس الشرعي»، مطالبا المجتمع الدولى بالوقوف دون مواربة مع ما سماه بـ«الشرعية المنتخبة».
ونقلت وكالة الأناضول، خلال مقابلة، قالت إنها تمت عبر البريد الإلكترونى، أمس، إن العريان قدم ترحيبا مشروطا بعرض الرئيس الفرنسى، فرانسوا أولاند، للوساطة لحل الأزمة الحالية فى مصر.
وقال العريان: «نرحب بأى مبادرة على قاعدة عودة الرئيس المعزول محمد مرسى، ودستور 2012، ومجلس الشورى، وتقديم ما وصفوهم بـ«قادة الانقلاب» إلى المحاكمة.
ونفى العريان تلقى قيادات «التحالف الوطنى لدعم الشرعية» خلال الفترة الماضية أى مبادرات حقيقية لحل الأزمة سواء من الولايات المتحدة، أو من الاتحاد الأوروبى أو فرنسا وبريطانيا، واصفا ما طرح عليهم بـ«ضغوط لقبول الأمر الواقع».
وأضاف أنه قد زارهم فى مقر الاعتصام برابعة العدوية العديد من الوفود من بينها وفد مجلس العموم البريطانى، ووفد من الاتحاد الأفريقى ووفد لمنظمات حقوقية دولية، ولم تكن هناك أى مبادرة مطروحة علينا لحل الأزمة بقدر ما كان وجودهم استفساريا واستطلاعيا لمعرفة ما إذا كان المعتصمون يحملون أسلحة.
واستبعد العريان أن تؤدى الضربات المتتالية التى تلقتها جماعة الإخوان مؤخرا من اعتقال لقياداتها وكوادرها إلى تخليها عن مطالبها والقبول بالأمر الواقع، قائلا: «لن يتمكنوا من إخماد انتفاضة الشعب بسهولة، لأن مصر انتفضت ولن تعود إلا بكل ما أرادت ولن تقبل بأنصاف الحلول»، وتابع: «فى اعتقادى أننا بالفعل انتصرنا وستعود الشرعية قريبا جدا».
وتوعد العريان فى مقابلته مع الأناضول، التى تعد الأطلال الثانية له بعد فيديو سابق بثته له فضائية الجزيرة، من وصفهم بقادة الانقلاب قائلا: «لن نترككم دون حساب بعد ما اقترفت أيديكم من اختطاف لرئيس الدولة و*** أبنائنا المعتصمين السلميين فى كل الأحداث ابتداء من أحداث ثورة 25 يناير 2011 وحتى فض الاعتصامين»، كما أكد أنهم سيرون عصيانا مدنيا شاملا قريبا.
وكان الرئيس الفرنسى، قال الثلاثاء الماضى إن بلاده مستعدة للمشاركة فى الوساطة بين جميع الأطراف فى مصر لحل الأزمة الراهنة.
http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=02092013&id=7b4f1647-0a73-4fb3-8eff-77a21e3e0302

هويدااحمد76
02-09-2013, 10:34 PM
المرشد: استأجرت شقة بشارع الطيران.. وتم الاعتداء على بالضرب والسب أثناء الضبط

نشر فى : الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 10:30 م | آخر تحديث : الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 10:30 م
http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Accidents/original/mohammed-badeaa-234234.jpgمحمد بديع المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين
محمد خيال

نشرت بعض الصفحات الاخوانية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، نص التحقيقات مع مرشد الجماعة محمد بديع، والتى ظهر من خلالها رفض بديع الاجابة على معظم الاسئلة التى تم توجيهها له قائلا: «أرفض هذا التحقيق ابتداء حيث إنى قد تحولت أنا وجماعتى التى أشرف بالانتماء إليها، من مجنى عليهم مقتولين محروقين أحياء، ومحروقة مقراتهم على مرأى ومسمع من الجميع، وبعمل مباشر من أجهزة أمنية، وقوات الانقلابين العسكريين فى الجيش، داست على كل مشروعيه مصر، فخطفت الرئيس المنتخب فى انتخابات حرة نزيهة شهد لها العالم، وألغت دستورا تم الاستفتاء عليه من الشعب المصرى بأعلى نسبة موافقة فى العالم».
واوضح بديع ملابسات ضبطه قائلا: «أثناء وجودى بشقة كائنة بشارع الطيران بجوار مسجد رابعة العدوية، فوجئت بقوات الأمن تقوم باقتحام شقتى وكسر باب الشقة وتفزيعى الساعة الثانية صباحا، والاعتداء علىّ بالضرب حتى وقع طاقم أسنانى، وسبى بأبى وأمى، والنيل من عرضها بأبشع الألفاظ واحقرها، ووضعوا عصابة على عينى، وقاموا باصطحابى إلى قسم أول مدينة نصر ورفضوا اصطحاب نظارتى الطبية وطاقم أسنانى ومتعلقاتى الشخصية»، مضيفا أن ما حدث مخالف لأبسط قواعد حقوق الانسان.
وأشار بديع إلى استئجاره الشقة التى تم ضبطه بها، نظرا لقربها من الاعتصام لعدم قدرته على البقاء فى الاعتصام لفترات طويلة بسبب ظروفه الصحية. وقال بديع إن اجتماعات مكتب الارشاد وتواصله مع اعضاء المكتب انقطعت بسبب الملاحقات الامنية لأعضاء الجماعة، من قبل الشرطة والقوات الداعمة لما سماه بـ«الانقلاب العسكرى».
ونفى بديع علاقة الجماعة بأحداث الاتحادية، قائلا: «لا دور لها فى ذلك»، مضيفا «هذا فعل شعبى بحت، والدليل على ذلك أنه مازال حتى الآن نزول الشعب المصرى ليعبر عن رأيه بسلمية وعفوية فى رفض الانقلاب العسكرى الدموى».
وفى رده على سؤال حول السبب فى نشوب اشتباكات امام قصر الاتحادية، قال بديع: «السبب هو عدم قيام أجهزه الدولة وعلى رأسها الداخلية والحرس الجمهورى بدورها والسماح بالتعبير عن الرأى للمؤيد والمعارض وحماية المؤسسات والأفراد».
وشدد بديع خلال التحقيق، على أن وزارة الداخلية لديها 300 الف بلطجى تستخدمهم فى أى وقت، مؤكدا انهم سبب سقوط ***ى وجرحى فى معظم الاحداث.
وفجر بديع مفاجأة خلال التحقيقات، عندما طلب شهادة اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع، قائلا: «أستشهد باللواء العصار وأطلب سماع شهادته حول محاولة النظام البائد الذى يعود الان بنفس اساليبه للوقيعة بين الجيش والاخوان، وقلت له كان يجلس على منصة القضاء العسكرى لواءات يحكمون علىّ وعلى إخوانى بأحكام وصل إجماليها فى العشر سنوات الأخيرة إلى خمسة عشر ألف سنة سجن، لعدد ثلاثين ألفا من الإخوان، قدموا لمحاكمات عسكرية»، مضيفا «قلت للعصار إننا تحملنا كل هذه الآلام والسجون ظلما وعدوانا وخرجنا نحب جيشنا».
وتابع بديع «قلت له أيضا بعد عدة شهور، هل غيرنا كلمة واحدة مما قلته لكم بعد الثورة قال لا»، مؤكدا تمسكه بسماع شهادته.
وشدد بديع خلال التحقيقات التى نشرتها المواقع الاخوانية، على أن عدم مساس المعتصمين فى رابعة العدوية بمنشآت القوات المسلحة التى كانت تقع فى قلب الاعتصام، هو دليل على أنهم كانوا سلميين ولم يلقوها بحجر واحد، على الرغم من أنهم تعرضوا لإطلاق نار من قناصة المبانى المحيطة بمكان الاعتصام.
وفى رده على سؤال حول ما قاله من أعلى منصة رابعة العدوية: «يا جيش مصر العظيم نحن نحميك فى ظهرك فلا تطلق رصاصك على بلدك وشعبك أنت أشرف الناس»، قال بديع ان كلامه كان تجديدا للثقة فى الجيش المصرى، رغم ما سماه خيانة الانقلابين»، مضيفا «استشهد باللواء العصار الذى قال لى اعملوا معروف يا كل السياسيين، احملوا هم بلدكم فى الداخل، أنا لى 182 ألف ضابط وجندى من الجيش موجودين فى الشوارع بعد الثورة، لا استطيع ان اقوم بمهمتى الأساسية فى حماية الحدود».
http://shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=02092013&id=4d9837e3-48dd-4235-9e42-9904b983a391

هويدااحمد76
02-09-2013, 10:39 PM
اشتباكات بين المعلمين وزملائهم الإخوان بدمياط


كتب:دمياط- عبده عبد الباري

الإثنين، 02 سبتمبر 2013 07:43 م




</body>

http://www.thanwya.com/img/email.png (http://www.thanwya.com/News/send?nid=707197)http://www.thanwya.com/img/print.png (http://www.thanwya.com/News/Print?nid=707197)1
2
3
4
5

http://www.thanwya.com/img/decrease.gifhttp://www.thanwya.com/img/increase.gif
http://www.thanwya.com/images/images/large/162994.jpgأحمد الحلواني نقيب المعلمين


فوجئ عدد من المعلمين من مؤسسي المجلس الوطني للتعليم بدمياط أثناء اجتماعهم بنادي نقابة المعلمين بدمياط بهجوم عدد من المعلمين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين عليهم بالضرب ومحاولة طردهم من النادي
جدير بالذكر أن المعلمين كانوا بصدد مناقشة حل نقابة المهن التعليمية التي يسيطر عليه الإخوان وتعيين مجلس مؤقت من الأعضاء لحصر مشكلات التعليم عن طريق منسقي كل إدارة تعليمية وتشكيل لجنة من الأعضاء لبحث آليات وأحوال المعلمين ووضع معايير لها .
http://moheet.com/news/newdetails/707197/1/اشتباكات-بين-المعلمين-وزملائهم-الإخوان-بدمياط.html

هويدااحمد76
03-09-2013, 11:56 AM
طائرات الأ****ي تجدد قصفها لمقار مسلحين بقري "جنوب الشيخ زويد"

9/3/2013 11:32 AM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/113226201393520.jpg


جددت قوات الجيش قصفها الجوي، بالطائرات الأ****ي، لعدد من مقار المسلحين بقري جنوب الشيخ زويد، مؤكداً شهود عيان أن طائرة أطلقت عدة صواريخ على محيط مسجد أبو منير بقرية المقاطعة جنوب الشيخ للمرة الثانية.



من جانبها كشفت مصادر أمنية أن العملية العسكرية مازالت قائمة، وخلالها يتم قصف أهداف مسلحين مطلوبين بتلك المناطق، و أنه تم خلال هذه الحملة استهداف مخزنين للسلاح وضرب سيارة صغيرة وأخرى دفع رباعى.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - طائرات الأ****ي تجدد قصفها لمقار مسلحين بقري "جنوب الشيخ زويد" (http://new.elfagr.org/Detail.aspx?nwsId=417692&secid=1&vid=2##ixzz2dp2F8sL5)

هويدااحمد76
03-09-2013, 12:11 PM
عاجل .. قوات الأمن بكفرالشيخ تبطل مفعول قنبله يدوية الصنع قبل انفجارها بدقائق

9/3/2013 12:00 PM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/1206201393625.jpg

داليا الشامى


تمكنت الأن مديرية امن كفرالشيخ بإيقاف مفعول قنبله يدوية الصنع تم اكتشافها بمديرية الزراعه بكفرالشيخ المجاور لمبني مديرية امن كفر الشيخ

جاء ذالك بعد أن اكتشفا العاملين بمني مديرية الزراعه بوجود قنبله يدويه قابله للإنفجار فأسرعو بأبلاغ القيادات الامنيه بالمحافظه التي توجهت علي الفور بما فيها قسم المفرقعات وتم عمل كردون كبير حول موقع القنبله الي ان تمكنت شرطة المفرقعات من ابطال مفعول القنبله قبل انفجارها بدقائق

هذا وقد أكد اللواء أسامه متولي مدير أمن كفر الشيخ لـ " الفجر" أن النيابه العامه تقوم بمعاينة موقع القنبله للتوصل لملابسات الحادث والتوصل للجناه


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عاجل .. قوات الأمن بكفرالشيخ تبطل مفعول قنبله يدوية الصنع قبل انفجارها بدقائق (http://new.elfagr.org//Detail.aspx?nwsId=417712&secid=34&vid=2##ixzz2dp5Ojv47)

هويدااحمد76
03-09-2013, 12:18 PM
كيري وهيجل يحاولان إقناع " الكونجرس " بضرب سوريا

9/3/2013 12:02 PM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/1226201393620.jpg

وكالات


يعتزم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=كيري&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) ووزير الدفاع تشاك هيجل (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=هيجل&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) المشاركة في جلسة استماع برلمانية في مجلس الشيوخ الأمريكي للدفاع عن القيام بتدخل عسكري في سوريا (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=سوريا&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4)، حيث سيُدلي كيري (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=كيري&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) وهيجل (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=هيجل&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) بإفادتهما بخصوص إجازة استخدام القوة ضد نظام الأسد.

ووفقا لما جاء على وكالة "رويترز" للأنباء فمن المقرر ان يشارك في الجلسة أيضا رئيس أركان الجيوش الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي.

يأتي هذا فيما أكد السيناتور الجمهوري جون ماكين بعد لقائه أوباما على ضرورة الإسراع بمعاقبة الأسد، وقال إن عدم مصادقة الكونغرس على الضربة ستكون كارثة.

واعتبر ماكين، أمس الاثنين أنه إذا رفض الكونجرس (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=الكونجرس&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) السماح للرئيس باراك أوباما باستخدام القوة العسكرية في سوريا (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=سوريا&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) فسيكون ذلك "كارثة."

وقال ماكين للصحافيين بعد اجتماع مع أوباما في البيت الأبيض: "سيكون من الصعب على أوباما المضي قدما في الحرب من دون تفويض الكونجرس (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=الكونجرس&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4)."

وحذّر قائلاً: "إذا رفض الكونجرس (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=الكونجرس&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) قرارا كهذا بعد أن التزم رئيس الولايات المتحدة بالتحرك فستكون العواقب كارثية"، مضيفاً "ندرك حجم التداعيات التي ستنتج عن ترك الأمور على حالها في سوريا (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=سوريا&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4)."

وأضاف أنه، والسناتور الجمهوري لينزي غراهام الذي حضر أيضا الاجتماع مع أوباما في البيت الأبيض، يحبذان تعديل قرار الكونغرس لتوسيعه حتى لا يكون "مجرد رد على استخدام أسلحة كيماوية" على أيدي حكومة الأسد.

وتابع: "نريد النص على هدف يؤدي تحقيقه مع الوقت الى الحد منق درات بشار الأسد وزيادة وتطوير قدرات الجيش السوري الحر والحكومة السورية الحرة حتى يمكنهما أن يزيدا القوة الدافعة في ساحات القتال."

وفي سياق متصل، شدد ماكين على أن الضربة العسكرية ستتم "بالتنسيق مع المعارضة"، موضحاً أن الأمريكيين يدركون "الفارق بين مقاتلي الجيش الحر والجماعات المرتبطة بالقاعدة."

وختم ماكين قائلاً: "نحن نقدر مقابلة الرئيس لنا وقد تبادلنا وجهات النظر بصراحة واعتقد اننا وجدنا بعض المجالات التي يمكننا العمل معا فيها. لكن الطريق طويل أمامنا."

ومن جهته اعتبر السيناتور ليندسي غراهام أن "سوريا (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=سوريا&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) باتت تشكل تهديداً للأمن في الشرق الأوسط"، مشدداً على ضرورة "أن نعمل على تفادي الآراء المتضاربة في الكونغرس" حول ضرب نظام الأسد.

وقال جراهام إنه "لا يوجد حلول سياسية إذا ما بقي الأسد في السلطة"، موضحاً أن حل الأزمة السورية "يجب أن يكون سوريا (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=سوريا&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) ودورنا أن نضع سوريا (http://new.elfagr.org/SearchResult.aspx?cx=partner-pub-6865129357619356%3A5842960506&cof=FORID%3A10&ie=windows-1256&sa=بحث&q=سوريا&siteurl=new.elfagr.org%2FHTMLPage.htm&ref=new.elfagr.org%2F&ss=996j606290j4) على المسار الصحيح."


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - كيري وهيجل يحاولان إقناع " الكونجرس " بضرب سوريا (http://new.elfagr.org//Detail.aspx?nwsId=417716&secid=7&vid=2##ixzz2dp7gAeIq)

هويدااحمد76
03-09-2013, 01:42 PM
صاروخيين باليستيين يثيران الرعب فى "البحر المتوسط"..والدفاع الروسية تبلغ "الرئيس" بالانذار

9/3/2013 11:55 AM
http://www.thanwya.com/vb/./Portal_News/big/115524201393873.jpg

وكالات


قالت وزارة الدفاع الروسية إن منظومة الإنذار المبكر الروسية سجلت إطلاق صاروخين باليستيين في منطقة البحر المتوسط.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن مصادر في دمشق أن الصاروخين سقطا في البحر، واعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم 3 سبتمبر أن مسار الصاروخين الباليستيين يمر من وسط البحر المتوسط صوب القسم الشرقي لساحل البحر المتوسط.



وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية برصد إطلاق صاروخيين باليستيين في منطقة المتوسط.



فيما قالت السفارة الروسية في دمشق : لا معلومات لدينا عن إطلاق صواريخ باليستية في منطقة المتوسط

و قال متحدث باسم السفارة الروسية في دمشق : إن الدبلوماسيين الروس في سورية لا يعلمون شيئا عن إطلاق صواريخ باليستية في البحر الأبيض المتوسط ،وذكر المتحدث أنه لم يسمع صفارات إنذار أو دوي انفجارات في دمشق اليوم.





شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - صاروخيين باليستيين يثيران الرعب فى "البحر المتوسط"..والدفاع الروسية تبلغ "الرئيس" بالانذار (http://new.elfagr.org//Detail.aspx?nwsId=417707&secid=7&vid=2##ixzz2dpStQ9yI)

هويدااحمد76
03-09-2013, 02:01 PM
مصلحة السجون: إدعاء الإخوان وجود تفرقة بين المحبوسين "غير صحيح"

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 12:35

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6201311104140.jpgاللواء مصطفى باز مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون
كتب محمد كامل
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أكد اللواء مصطفى باز، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، أن السجون المصرية تحت قبضة من حديد، ولا يوجد بها أى تجاوزات أو مخالفات.

وقال باز، فى مداخلة هاتفية لفضائية "سى بى سى"، اليوم الثلاثاء: "نقدر أن هناك حساسيات داخل بعض الجهات من أن يكون هناك تنسيق من داخل السجون إلى من يحدث الفوضى بالخارج"، مشيرًا أن كل جهات التأمين تعمل بوطنية متناهية، ولا يتم السماح بأى حال من الأحوال أن يكون هناك اجتماعات داخل السجون.

وأوضح مساعد وزير الداخلية، أن "الجمعة الماضية طلب ستة من قيادات جماعة الإخوان المحبوسين داخل سجن طرة أن يوأدوا الصلاة، وكان هناك سبعة من الضباط والأفراد أدوا الصلوات معهم داخل السجن، مضيفا: "وبالتالى لا يوجد أى نوع من التخوف أن يكون هناك اجتماع، فلم يحدث على الإطلاق أن اجتمعوا أو اتفقوا وتحدثوا سويا"، مشيرا إلى أنه عقب انتهاء صلاة الجمعة كل انصرف لزنزانته دون حدوث ما يردده البعض حاليا.

وتعليقا على بيان جماعة الإخوان الذى أصدرته بخصوص وجود تفرقة بين المحبوسين بين رموز نظام مبارك ونظام مرسى، قال باز: "تعودنا على المهاجمة من جماعة الإخوان، وأن ما يدعونه غير صحيح على الإطلاق".
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1232879&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 02:03 PM
لتخفيف العبء على المواطن..

وزير التموين يطلق مبادرة "خفض السلع آخر 10 أيام من كل شهر"

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 12:44

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/38201331144357.jpgد. محمد أبو شادى وزير التموين
كتبت نورهان حسن
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
أعلن الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن مبادرة "خفض السلع فى آخر 10 أيام من كل شهر"، وذلك للمعاناة من حالات الركود التى وصلت بالتجارة بنسبة 40%.

وأكد أبو شادى، خلال اجتماعه بمقر الوزارة، عن إجراء هذه المبادرة لتخفيف الأعباء على المواطنين، بالإضافة للسيطرة على قوى العرض والطلب وللرقابة على الأسعار، مؤكدا أن المبادرة تعود بالاستفادة على التاجر والمستهلك.



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1232894&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 02:07 PM
م*** 8 وإصابة 15 والقبض على 3 خلال قصف جوى جنوب الشيخ زويد

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 12:46

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s10200926131532.jpgصورة أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال مصدر عسكرى لــ"اليوم السابع" إن القصف الجوى بمروحيات "الأ****ى" للبؤر الإجرامية فى شمال سيناء، أسفر عن م*** 8 وإصابة 15 والقبض على 3 منهم وواحد مصاب، مؤكدا أن القوات حتى الآن تقوم بتمشيط المنطقة.



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1232900&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 02:23 PM
أمام النيابة

البلتاجي يفجر مفاجآت حول احداث مكتب الإرشاد بالمقطم


كتب:فارس الشاعر

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2013 02:16 م




</body>

http://www.thanwya.com/img/email.png (http://www.thanwya.com/News/send?nid=707510)http://www.thanwya.com/img/print.png (http://www.thanwya.com/News/Print?nid=707510)1
2
3
4
5

http://www.thanwya.com/img/decrease.gifhttp://www.thanwya.com/img/increase.gif
http://www.thanwya.com/images/images/large/820132703112.jpg


اعترف محمد البلتاجى القيادى بجماعة الاخوان المسلمين، اليوم الثلاثاء، أمام رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية إسماعيل حفيظ، أنه يوم 30 يونيو وخلال أحداث المقطم قام بالاتصال الهاتفي للقيادي محمد البشلاوى لكى يطمئن على الجماعة الموجودين بالمكتب أثناء الأحداث بالمقطم، والذي بدوره اتصل بوزير الداخلية محمد إبراهيم ومدير أمن القاهرة اللواء اسامه الصغير لتأمين المقر.
وأكد في التحقيقات على طلب شهادتهم، نافيا وجود أسلحة داخل مكتب الإرشاد، وأن أفراد الجماعة كانوا يدافعون عن أنفسهم بالحجارة والماء، وأنكر حضوره اجتماع للمكتب الإرشاد قبل ثورة 30 من يونيو بيومين، معلنا فخره بالانتماء للجماعة.
وواجهت النيابة محمد البلتاجي بالأدلة المطروحة ضده فى تحريات أجهزة الأمن الوطني والمباحث الجنائية، والتي أشارت إلى ارتكاب جرائم التحريض على ال*** في أحداث مكتب الإرشاد ومنطقة المنيل وأقوال المجني عليهم والشهود.
واستعانت النيابة بالمقاطع المصورة للمتهم والتي تضمنت عبارات تحريض مباشر على تلك الأحداث تنفيذا لغرض إرهابي والبلطجة والترويع والتحريض على تعطيل المواصلات العامة وتعريض سلامتها للخطر، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بواسطة الغير، والتحريض على إطلاق النيران صوب المواطنين والمنشآت، وذلك في ما يتعلق بواقعتي المقطم، والمنيل.
وأمرت النيابة بحبس الدكتور محمد البلتاجى 15 يوم على ذمة التحقيقات فى أحداث المنيل والمقطم .
http://moheet.com/news/newdetails/707510/1/البلتاجي-يفجر-مفاجآت-حول-احداث-مكتب-الإرشاد-بالمقطم.html

هويدااحمد76
03-09-2013, 02:25 PM
مصدر عسكرى: 20 مصابا من المسلحين فى قصف أوكار التكفيريين بسيناء

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 14:01

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/18201317194820.jpgقوات الجيش فى سيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
قال مصدر عسكرى لــ"اليوم السابع" إن أعداد المصابين فى أعمال القصف الجوى لأوكار الجماعات الإرهابية المسلحة تصاعدت إلى 20 مصابا، بعدما تمكنت قوات الجيش الثانى من القبض على 5 مصابين، خلال عمليات التمشيط التى تجرى الآن.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233071&SecID=65&IssueID=168
موضوعات متعلقة..
الجيش الثانى يدك 3 أوكار للإرهابيين بالشيخ زويد.. ومصدر عسكرى: م*** 8 وإصابة 15 والقبض على3 تكفيريين.. وتدمير مخزنى ذخيرة فى قرى "التومة" والمقاطعة"..والأ****ى تقصف معاقل المسلحين بصواريخ "هيل فاير" (http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1233006)

هويدااحمد76
03-09-2013, 02:31 PM
ضبط القيادي الإخواني السيد حزين بمنزله بالشرقية


كتب:أ.ش.أ

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2013 02:21 م

تمكنت مباحث الشرقية من ضبط القيادي الإخواني "السيد موسي حزين" رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشورى المنحل ، وذلك حال تواجده بمنزله بمدينة "أبوحماد".
كان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية قد قرر تكثيف الجهود لضبط القيادي الإخواني تنفيذا للأمر القضائي الصادر من النيابة العامة بضبطه وإحضاره بتهمة التحريض على ال*** وتكدير السلم و الأمن العام.
توصلت التحريات التي أشرف عليها العميد رفعت خضر مدير المباحث ، إلى أن القيادي الإخواني يتردد على مسكنه الخاص بمدينة "أبوحماد" من آن لآخر فتم إعداد عدة أكمنة ورصد تحركاته ، و عند التأكد من وجوده بالمسكن ، تم إعداد حملة مكبرة شارك فيها ضباط البحث الجنائي و الأمن الوطني و العام و مجموعات قتالية من الأمن المركزي ، و مداهمة منزله وضبطه بداخله.
تم إيداعه سجن شديد الحراسة بالزقازيق لحين ترحيله للقاهرة للتحقيق معه في التهم المنسوبة إليه.


http://moheet.com/news/newdetails/707517/1/ضبط-القيادي-الإخواني-السيد-حزين-بمنزله-بالشرقية.html

هويدااحمد76
03-09-2013, 02:37 PM
ناشط حقوقي بالمنيا يتلقى تهديدات بسبب أحداث «ملوى» و «دلجا»


كتب:أ ش أ

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2013 02:17 م




</body>

http://www.thanwya.com/img/email.png (http://www.thanwya.com/News/send?nid=707512)http://www.thanwya.com/img/print.png (http://www.thanwya.com/News/Print?nid=707512)1
2
3
4
5

http://www.thanwya.com/img/decrease.gifhttp://www.thanwya.com/img/increase.gif
http://www.thanwya.com/images/images/large/920133141628.jpgالناشط السياسي و الحقوقي نادي عاطف شاكر


تلقى الناشط السياسي و الحقوقي نادي عاطف شاكر مؤسس منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان تهديدات من قبل مجهولين بمحافظة المنيا بخطف أبناءه وحرق منزله إذا لم يتوقف عن الكتابة و الإدلاء بالتصريحات الصحفية عن الأحداث الأخيرة المتعلقة بمظاهر ال*** التى تسبب فيها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وتحدث في المنيا و ملوى وقرية دلجا تحديدا.
وقال نادي عاطف أن شخص مجهول قام بالاتصال به وتم عمل محضر في قسم شرطة بندر ملوى برقم 2147 أدارى يوم الاثنين في 2\9\2013.
وأكد انه لم يكن التهديد الأول بل تلقى مجموعة من التهديدات قبل و بعد ثورة 30 يونيو من قبل بعض العناصر الاخوانية بعد المشاركة بمظاهرات 30 يونيو.
http://moheet.com/news/newdetails/707512/1/ناشط-حقوقي-بالمنيا-يتلقى-تهديدات-بسبب-أحداث-«ملوى»-و-«دلجا».html

هويدااحمد76
03-09-2013, 02:41 PM
حملات أمنية بقرى الجيزة بعد أنباء عن اختفاء العريان بها
(http://www.thanwya.com/الحوداث/حوادث/267512-حملات-أمنية-بقرى-الجيزة-بعد-أنباء-عن-اختفاء-العريان-بها)


</body>

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 14:08
كتبت - ندى حمدي



علم "موقع الدستور الإلكتروني" من مصادر أمنية رفيعة المستوي، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، شنت عدة حملات ضخمة فى قرى ومراكز قطاع جنوب الجيزة بحثا عن الدكتور عصام العريان القيادي الإخواني المعروف.
حيث توجهت عدة حملات أمنية لتمشيط قرى مركز أبو النمرس الذى تم ضبط الدكتور محمد البلتاجى فيها، بالإضافة إلى تمشيط قرى مركز الصف وأطفيح.

وعلى جانب آخر، تتوجه حملات أمنية إلى قرى كرداسة مسقط رأس العريان للبحث عنه، وتواصل قوات الأمن عمليات التمشيط وجمع التحريات بصفة مستمرة في حين تقوم مأموريات يشرف عليها اللواء محمود فاروق نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، بمتابعة منزل العريان في شارع خاتم المرسلين بالعمرانية، بالإضافة إلي شقة يمتلكها بأكتوبر.
وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد نجحت في القبض علي محمد البلتاجي وخالد الأزهري وزير القوي العاملة السابق، وجمال العشري النائب البرلماني عن الحرية والعدالة سابق، داخل منزل ريفي يمتلكه أحد قيادات الإخوان بقرية ترسا بمركز أبو النمرس.


http://dostor.org/الحوداث/حوادث/267512-حملات-أمنية-بقرى-الجيزة-بعد-أنباء-عن-اختفاء-العريان-بها

هويدااحمد76
03-09-2013, 08:52 PM
مسيرات محدودة لأنصار الإخوان بالقاهرة والجيزة

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 17:53

http://youm7.com/images/NewsPics/large/38201330145151.jpgمسيرة إخوانية
(أ.ش.أ)
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
نظم أنصار الإخوان اليوم الثلاثاء، مسيرات ومظاهرات محدودة بمناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة، وتأتى تلك الدعوات فى إطار الدعوة التى أطلقها التحالف الدعم لجماعة الإخوان.

واتسمت تلك المسيرات بضعف أعداد المشاركين فيها، والذى لم يتجاوز العشرات فى الكثير منها، وخرجت أغلب المسيرات من مساجد بأحياء الهرم والجيزة والدقى ومدينة نصر والمعادى وحلوان.

ورفع المشاركون بتلك المسيرات شعار "رمز رابعة" وصور ***ى الأحداث الأخيرة، ورددوا هتافات مناهضة للقوات المسحة والشرطة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233488&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 08:54 PM
وزير التعليم يعتمد القرار 88 للثانوية العامة دون إلغاء أية مواد

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 17:57

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/38201327163125.jpgالدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
سارة علام وآية دعبس
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
اعتمد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، منذ قليل، القرار رقم 88 للثانوية العامة العام المقبل، والذى يعلن تفاصيله للرأى العام فى مؤتمر صحفى غدا.

وكشفت الدكتورة مايسة فاضل، رئيس قطاع التعليم العام، لـ"ليوم السابع"، أن الوزير وقع القرار دون إلغاء أية مواد، مشددة على أن إلغاء مادة الجيولوجيا ما هو إلا محض شائعات انتشرت فى ضوء مظاهرات الطلاب اليوم.

وقالت مايسة إن الوزارة استجابت لمظاهرات الطلاب عن طريق تخفيف المناهج من الحشو والتكرار، حيث اتخذت قرارا بإلغاء أربعة فصول من مادة الجيولوجيا على أن يصدر مستشار المادة توصياته بشأن تخفيف المنهج أو إلغاء أجزاء أخرى.

وأضافت مايسة: كما تم إلغاء الجزء الثالث من قصة الأيام لطه حسين، وإلغاء فصلين من المستوى الرفيع لمادة الميكانيكا لعلمى رياضة.

وأوضحت رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة لا تخضع لأهواء الطلاب إنما تتخذ قراراتها بناء على معايير ودراسات علمية ترتبط بساعات امتحان المادة، وجدول مواصفات خاص بها يرتبط بعدد الحصص وبالخريطة الزمنية للعام الدراسى، إضافة إلى وجود متطلبات عامة للخريج أو الطالب الذى يلتحق بالجامعة تضعها وزارة التعليم العالى.

المواد الأساسية (تدرسها جميع الشُعب):

1- اللغة العربية (80 درجة)
2- اللغة الأجنبية الأولى (50 درجة)
3- اللغة الأجنبية الثانية (40 درجة)

المواد التخصصية:

شعبة العلمى "علوم":

1- الكيمياء (60 درجة)
2- الفيزياء (60 درجة)
3- الأحياء (60 درجة)
4 – الجيولوجيا (60 درجة)

شعبة العلمى "رياضة":

1- الكيمياء (60 درجة)
2- الفيزياء (60 درجة)
3- الرياضيات التطبيقية (60 درجة)
4- الرياضيات البحتة (60 درجة )

شعبة الأدبى:

1- التاريخ (60 درجة)
2- الجغرافيا (60 درجة)
3- الفلسفة والمنطق (60 درجة)
4- علم النفس والاجتماع (60 درجة)
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233492&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 08:55 PM
تواجد مكثف لقوات الأمن بميدان سفنكس وانتظام حركة المرور

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 18:01

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s122009720328.jpgصورة أرشيفية
كتب محمود عثمان
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
تسيطر حالة من الهدوء على ميدان سفنكس فى ظل توارد أنباء عن قدوم مسيرات ينظمها أنصار الإخوان إلى الميدان مساء اليوم، الثلاثاء.

وتتواجد مدرعتان تابعتان لقوات الجيش بالميدان، بالإضافة إلى 6 مصفحات وسيارات تابعة لقوات الأمن المركزى، بينما تسير حركة المرور بالميدان وشارعى جامعة الدول العربية وعرابى بشكل طبيعى.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233497&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 08:57 PM
أهالى مصر الجديدة يواجهون مظاهرة إخوانية بتعليق أعلام مصر

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 18:18

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S820085171049.jpgصورة أرشيفية
كتب محمد الديب
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
وضع عدد من العاملين بمصر الجديدة والأهالى عددا من أعلام مصر أعلى أعمدة الإنارة المتواجدة بمحيط ميدان الحجاز ومسجد يوسف الصديق بمصر الجديدة، وذلك قبل قدوم مسيرة لأعضاء الإخوان المسلمين.

فيما تسود حالة من الهدوء على جميع الشوارع المؤدية إلى محيط ميدان الحجاز ومنها شارع هليوبليس والحجاز.



http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233525&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 08:58 PM
مسيرة للإخوان تتسبب فى ارتباك مرورى بشارع السودان بالجيزة

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 18:26

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1820133016331.jpgمسيرة للإخوان وارتباك مرورى- أرشيفية
كتب محمود حسين
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
انطلق أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى مسيرة من شارع الهرم واتجهت إلى شارع فيصل ثم إلى البحوث متجهين بشارع السودان، ورددوا هتافات ضد القوات المسلحة، وأدت المسيرة إلى ارتباك مرورى بشارع السودان.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233533&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 08:59 PM
شلل مرورى فى الأتوستراد بسبب مسيرة الإخوان

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 18:38

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s720133101217.jpgصورة أرشيفية
كتب مصطفى شاكر وأحمد محمد سامح
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
نظم عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين مسيرة فى المعادى على طريق الاتوستراد رافعين الإعلام الصفراء وصور الرئيس المعزول محمد مرسى، والإعلام المصرية. وتسببت المسيرة فى شلل مرورى تام على طريق الأتوستراد والدائرى.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233552&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 09:00 PM
وصول مسيرة للإخوان إلى جامعة الدول العربية.. والأمن يعزز تواجده

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 19:04

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/38201330115957.jpgشارع جامعة الدول العربية
كتب محمود حسين
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
وصل عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين إلى شارع جامعة الدول العربية، فى مسيرة خرجت من شارع الهرم رافعين الأعلام الصفراء.

وطالب المشاركون فى المسيرة المواطنين بعدم دفع فواتير التليفون والكهرباء والمياه فى المرحلة المقبلة.

فيما تقوم قوات الجيش، المتواجدة فى ميدان مصطفى محمود، بتأمين الميدان وإغلاق شارع جامعة الدول العربية بالأسلاك الشائكة.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233588&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 09:01 PM
تظاهر أنصار الإخوان على ميدان الحجاز.. وارتباك بسير المرور

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 19:34

http://youm7.com/images/NewsPics/large/s8201330144333.jpgصورة أرشيفية
كتب محمد الديب
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
توافد العشرات من أنصار الإخوان على محيط مسجد يوسف الصحابى بميدان الحجاز، وذلك لبدء فعاليات المليونية التى دعوا إليها تحت شعار "اﻻنقلاب هوه الإرهاب"، وقاموا بترديد عدد من الهتافات المنددة للجيش والشرطة و"اﻻنقلاب هوة الإرهاب".

ورفع المتظاهرون عددا من أعلام مصر وعددا من اللافتات المرسوم عليها الكف وأربع صوابع ملونة بالون الأصفر، التى تدل على أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، وفى غضون ذلك توجد حالة من اﻻرتباك المرورى على محيط ميدان الحجاز.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233631&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 09:30 PM
احتراق أحد قطارات المترو بمحطة حدائق الزيتون

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 20:10

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S1020082717214.jpgمترو الأنفاق
كتب حاتم جمال
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
فوجئ ركاب مترو الأنفاق بخط المرج/ حلوان، بنشوب حريق بين عربتين بإحدى القطارات أثناء تحركه من محطة حلمية الزيتون إلى محطة حدائق الزيتون، مما تسبب فى هلع بين ركاب القطار وإصابة بعضهم بالإغماءات نتيجة تصاعد الأدخنة.

وبدوره قام سائق القطار بالتوقف فى محطة حدائق الزيتون لإنزال الركاب الذين فروا من القطار وانطفأت ألسنة النيران بمجرد توقف القطار.

وقال أحد العاملين بالمترو لـ"اليوم السابع"، إن سبب الحريق هو ماس كهربائى تسبب فى نشوب النيران به، وانطفأت بمجرد توقف القطار لقيام إدارة المحطة بفصل الكهرباء عن القطار المحترق.

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233669&SecID=65&IssueID=0

هويدااحمد76
03-09-2013, 09:31 PM
ننشر أسماء المحكوم عليهم عسكريا بـ"المؤبد" و"المشدد" بالسويس

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013 - 20:16

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal1220108133621.jpgصورة أرشيفية
السويس – محمد كمال
http://www.thanwya.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
حصلت "اليوم السابع" على أسماء الأربعة الحاصلين على أعلى أحكام من المحكمة العسكرية بالسويس، لإدانتهم فى أعمال *** والتورط فى أعمال تحريضية، وهم أحمد حسن فواز "مؤبد" ومحمود عبد الهادى عباس حكم 15 سنة، وسمير على عبد الظاهر 15 سنة، ومحمد عبد الحميد عبد الفتاح 15 سنة .

وقررت المحكمة العسكرية الإفراج عن 12 من بينهم طلاب من كلية الطب تم ضبطهم بالخطأ، أثناء تواجدهم بمحيط الاشتباكات والأحداث يوم 14 أغسطس .

موضوعات متعلقة ..

المحكمة العسكرية تقضى ببراءة 12 والمؤبد لواحد والمشدد لثلاثة بالسويس (http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1233374)



النيابة العسكرية تحقق مع 32 متهما للتعدى على قوات الجيش بالسويس (http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=1233259)
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1233674&SecID=65&IssueID=0