مشاهدة النسخة كاملة : وزير التربية والتعليم يفتتح مدرستي رابعة العدوية بعد إصلاحهما


mohamedxp7
23-09-2013, 04:49 AM
افتتح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم صباح اليوم الأحد مدرستي عبد العزيز جاويش للتعليم الأساسي والشهيد أحمد ثعلب (الثانوية الفندقية سابقا) بمنطقة رابعة العدوية، بعد إصلاحهما من الخراب الذي لحق بهما أثناء اعتصام رابعة..رافق الوزير الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة والأستاذة شاهيناز الدسوقي مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والعقيد أركان حرب إبراهيم الزيات وعدد كبير من قيادات الشرطة والقوات المسلحة.

حضر الوزير طابور الصباح مع الطلاب مهنئا إياهم بالعام الدراسي الجديد ومتمنيا لهم التوفيق والتفوق، وقدم الشكر والتحية للجمعيات الأهلية ورجال الأعمال الذين قاموا بإصلاح المدرستين.ومن جهة أخرى أكد على مسئوليته عن طلاب مصر جميعا، موجها الشكر لأولياء الأمور الذين لم يترددوا في إرسال أبنائهم إلى المدارس.وأكد الوزير على ثقته الغالية في شعب مصر الذي سيتولى حماية أبنائه والحفاظ عليهم.

من جانبه أكد المحافظ أن الدراسة تبدأ اليوم بـ 4آلاف مدرسة بمحافظة القاهرة، وبـحضور 2مليون طالب، مشيراً إلى أن حضور الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمدارس اليوم يعد بمثابة رسالة إلى العالم كله بأن الحياة يجب أن تستمر، وأنها لن تستمر إلا بالعلم الذي من شأنه رفع شأن مصر بين الأمم.

وشارك الوزير والمحافظ الطلاب وأفراد القوات المسلحة في ترديد السلام الوطني وتحية العلم، في الوقت الذي قام جميع الطلاب بالمدرستين بتعليق علم مصر على صدورهم تحقيقا لمبادرة الوزير في اليوم الأول للدراسة.

وانتقل الوزير والمحافظ بعد ذلك إلى تفقد أعمال الترميم بمسجد رابعة العدوية وكان في انتظارهما الدكتور أسامة صالح وزير الاستثمار.

وواصل الوزير جولته في اليوم الأول للدراسة ..حيث قام بافتتاح مدرسة مصطفى كامل بالأباجية التابعة لإدارة الخليفة والمقطم، والتي تولت القوات المسلحة تجديدها بالكامل والقيام بعمل الإصلاحات اللازمة بها، وتفقد الوزير الفصول وتبادل الأحاديث مع الطلاب، كما تفقد مسجد المدرسة والمكتبة الخاصة بها.
واختتم الوزير جولته بزيارة مدرسة الشهيد الرائد محمد أبو شقرة (المستقبل التجريبية المتكاملة لغات 15) بالمقطم، والتي تم إطلاق اسم الشهيد عليها تكريما له وتخليدا لذكراه، وكان في استقبال الوزير والد الشهيد وعدد من أفراد أسرته، وحرص الوزير على حضور طابور الصباح مع طلاب المدرسة

أ / طارق عتمان
23-09-2013, 01:02 PM
رجاء وضع رابط للخبر وشكرا