مشاهدة النسخة كاملة : جولة صحفية ( اخبار محلية - عربية ودولية) الاحد 29\9\2013


هويدااحمد76
29-09-2013, 09:23 AM
اليوم.. وزير التخطيط يناقش الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص

الأحد، 29 سبتمبر 2013 - 08:06
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201214175840.jpg الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط
كتب أشرف عزوز وأمنية الموجى
http://www1.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
يعقد اليوم الأحد الاجتماع المشترك الثالث بين ممثلى العمال وأصحاب الأعمال، بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وبحضور الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط لبحث قواعد صرف الحد الأدنى لأجور العاملين فى القطاع الخاص، والبالغ عددهم نحو 15 مليون عامل فى المنشآت الاقتصادية والخدمية والجمعيات والمؤسسات الخاصة.

من جانبه، أكد الدكتور عبد الفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن الاجتماع سيصل إلى صيغة توافقية لتحديد الحد الأدنى لأجر عاملى القطاع الخاص، مشدداً على ضرورة ألا يقل عن الذى أعلنته الحكومة للعاملين فى الوحدات المحلية والوزارات وقطاع الأعمال.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1272377&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
29-09-2013, 09:28 AM
بعد «دلجا» و«كرداسة».. «الصف» معركة التطهير القادمة

«الوطن» طافت شوارع «المعقل» الإخوانى.. ورصدت غياب الأمن والخدمات.. والأهالى فى حالة «خوف» كتب : مها البهنساوى الأحد 29-09-2013 08:01
طباعة



2 (http://www.elwatannews.com/news/details/331579#)




http://media.elwatannews.com/News/Large/155341_660_4181686_opt.jpg مركز شرطة الصف
دقائق الانتظار تطول لساعات، سائق الميكروباص يأبى التحرك قبل أن تمتلئ سيارته بالزبائن، أسندت سيدة مسنة رأسها إلى نافذة السيارة وراحت فى سبات عميق، فى حين وضع أحدهم شنطة بلاستيكية على مقعد فى الميكروباص ليحجزه، ونزل يتجول فى المكان طرداً للملل، فيما وقف شاب على رصيف مجاور يدخن السجائر الواحدة تلو الأخرى، وآخر ذهب إلى عربة «كبدة وسجق» فى الجوار ليتناول وجبة سريعة لعلها تهون عليه وقته. عربات موقف المنيب تتحرك من حولهم، الزبائن يأتون من كل حدب وصوب إلى السيارات الأخرى، لكن راغبى الذهاب إلى مركز «الصف» قليلون للغاية، تقترب أسرة مكونة من أربعة أفراد من الميكروباص، يرمقهم الجالسون بالداخل بأمل كبير، يحبسون أنفاسهم داعين الله بقلوبهم أن يكونوا شركاءهم فى الرحلة لتنتهى معاناتهم مع إلحاح المتسولين والباعة الجائلين، يقترب السائق من رب الأسرة قبل وصولهم لسيارته يسأله عن قبلتهم، وبعد تأكده من فوزه بهم يطلب من الزبائن العودة لمقاعدهم، فقد حان موعد التحرك.
http://media.elwatannews.com/News/Small/155342_660_4180026_opt.jpgمدخل قسم الطوارئ بالمستشفى
انطلقت السيارة لينطلق معها النقاش الذى لا يخلو من الطابع السياسى، يلوم أحد الركاب السائق على الانتظار الذى طال: «لو كنت رحت ركبت من حلوان كان زمانى وصلت». سكان الصف يعانون عدم وجود العديد من البدائل؛ فطريقان فقط هما وجهة من يريد التحرك من المدينة وإليها، إما من المنيب وإما من حلوان، اعتقد الرجل الخمسينى أن الحال من موقف حلوان -الذى يبعد عن الصف 30 كيلومتراً فقط- قد يكون أفضل من ساعات انتظاره التى قضاها، يلتفت السائق غير مبالٍ بسرعته الجنونية لينظر مَن صاحب تلك الجملة، يعتدل فى جلسته مرة أخرى، ويخفض صوت «الكاسيت» بأغانيه الشعبية، يتطلع إليه الركاب فى ترقب خوفاً من حدوث مشادة بينه وبين الرجل، يرد بصوت عالٍ: «هو فيه حد بيسعى لوقف حاله؟ روح حلوان ولو لقيت الوضع هناك أحسن من هنا أبقى أنا كداب، روحوا حلوا مشاكل منطقتكم الأول وبعدين تعالى اتكلم، مش كفاية المشوار بييجى علينا بخسارة وبقينا نضطر ندفع إتاوات للعربان، كمان الزباين مش عاجبها»، يستمر السائق فى حديثه، ينظر الرجل الذى كان سبباً فى فتح الحوار من النافذة وكأن الكلام لا يعنيه، ينهى السائق حديثه بالدعاء على الإخوان ومظاهراتهم و«مرسى» الذى كان سبباً فيما وصل إليه البلد الآن، يعيد تشغيل «الكاسيت» مرة أخرى، يقلب بين الأغانى باحثاً عن أغنية «تسلم الأيادى»، وعندما يجدها يرفع صوت المذياع إلى أعلى درجة، غير مبالٍ بوجود أطفال قد تتأذى آذانهم الصغيرة، وكأنه يكيد أى إخوانى قد يكون بين الراكبين.
مواطن: «لو الجيش جه إحنا هنقوله على أماكن أعضاء الإخوان وهنساعده.. بس ينقذنا من الانفلات الأمنى ونقص الخدمات والغُلب اللى عايشينه ليل نهار» بعد ساعة ونصف الساعة، تظهر فى الأفق لافتة ترحيب «أهلا بكم فى مدينة الصف»، عندها فقط يتغير حال الطريق، بعد أن بدا طوال الوقت واسعاً بحاراته الأربع يميناً ويساراً يفصلهما رصيف فى المنتصف، يتحول إلى حارتين فقط للسيارات، يتجمع الذاهب والقادم فى جانب واحد، الطريق فى الناحية الأخرى غير ممهد لدرجة وجود حفر عميقة به، ومواسير ضخمة ملقاة فى منتصفه، وبطبيعة الحال لم يقلل السائق من سرعته الجنونية رغم مروره فى طريق ضيق وبجواره عربات لورى قادمة من الصف فى طريقها إلى الجيزة، تظهر على الجانبين أراضٍ زراعية، وترعة يعبرها السائق فى طريقه إلى الموقف، يطلب بعض الزبائن النزول بجوار الترعة؛ حيث يوجد موقف «توك توك» هو الوحيد القادر على دخول الطرق الضيقة بين الزراعات، دقائق ويختفى المشهد الأخضر وتظهر بنايات حديثة وعمارات عالية؛ فمدينة الصف تجمع بين طابع الريف والمدينة فى آن واحد، يصل السائق إلى شارع المركز، الطريق الوحيد المؤدى إلى موقف الصف، على اليمين وقبل دخول الموقف بدقائق تظهر ثلاثة مبانٍ محترقة تماماً، آثار الدمار واضحة عليها، لكنها لم تخفِ ملامح لافتاتها: «مجلس مدينة الصف ومركز خدمة المواطنين»، وبجواره الإسعاف، وثالثهما مركز الشرطة.
http://media.elwatannews.com/News/Small/155343_660_4180274_opt.jpgمبنى المستشفى الجديد خارج الخدمة
دقات الساعة تشير إلى الواحدة والربع، ينزل بعض الركاب مسرعين إلى الجامع المجاور للموقف لعل صلاة الجمعة لم تنتهِ بعدُ، لحظات ويخرج المصلون بعد انتهاء الصلاة، عددهم ليس بكثير، يقف بعض سائقى التوك توك بالجوار، ينتظرون زبائنهم من المصلين، يجلس تاجر فاكهة يترقب المارين بجواره لعله يحصل على نصيبه من الزبائن هو الآخر، لم يتردد عليه سوى رجل واحد فقط، يعاود الجلوس على كرسيه مرة أخرى، ينظر إلى فاكهته التى لم يبع منها الكثير بحزن شديد، يتحدث عن «وقف الحال» الذى أصبح سمة العاملين بالصف فيقول: «مكان لا فيه جيش ولا شرطة، مستنى منه إيه؟ الناس خايفة تخرج من بيوتها، خصوصاً يوم الجمعة بسبب مظاهرات الإخوان، كل مظاهرة تنتهى باشتباكات بين الإخوان والأهالى، خصوصا لما يرفعوا يفط بتشتم الجيش والسيسى، والناس هنا غلابة من ساعة حرق المركز والإسعاف ومجلس المدينة يوم 30 يونيو والكل وقف حاله، مش كفاية إنى ما بقدرش أسيب فرشتى؟ لأن لو حد سرقنى مش هلاقى حد يجيب لى حقى، حتى لو مسكت الحرامى، وكفاية اللى بنشوفه كل يوم من تثبيت العربيات الملاكى قدام عينينا وما بنقدرش نتكلم لييجى الدور علينا».
لم يتوقف «أبوحسن»، تاجر الفاكهة، عن حديثه وشكواه من غياب الأمن فقط، بل إنه استرسل فى الحديث، مؤكداً أنهم يعرفون جيداً من أين يأتى المسلحون «الناس فاكرة إن الصف كلها سلاح وعصابات، سمعتنا برّه المركز عارفينها كويس، لكن للأسف السبب فى ده هو بعض العائلات فى قرى العرب وقرية أسكر، التى تبعد ما يقرب من 3 كيلومترات عن مدينة الصف، لكن هنا كلنا ناس غلابة اتفرض علينا حظر من نوع خاص رغم عدم تطبيق حظر تجول بالمنطقة لغياب الشرطة أو الجيش، ولكن الخوف من السرقات والبلطجة يجبرنا على إغلاق محلاتنا مبكرا أو السهر بجوار البضائع فى جماعات كبيرة إذا احتاج الأمر».
المستشفى المركزى بلا خدمات.. وصيدلى يشكو عدم وصول الأدوية بسبب عمليات «التثبيت».. مظاهرات الإخوان تطوف المدينة يوم الجمعة.. والمحلات تغلق أبوابها يقترب أحد الزبائن من «أبوحسن»، ينصت لكلماته ثم يبدأ فى مقاطعته وهو يشير إلى جبل بعيد يظهر على مرمى البصر، يقول: «أنا اسمى أبوخالد وعايز أقول رأيى، الصف مشكلتها فى الجبال، منها بييجى البلطجية والمسلحين، ولو الجيش جه إحنا هنقوله على أماكنهم وهنساعده بس ينقذنا من الانفلات الأمنى اللى عايشينه ليل نهار، أنا عندى 3 أولاد من يوم ما بدأت الدراسة بوصلهم بنفسى رايح جاى، خايف حد يتعرض لهم، خصوصاً لما حصلت مشكلة من يومين فى مدرسة الأقواز واتخانق بعض الطلبة الإخوان مع طلبة شغلوا أغنية تسلم الأيادى، وطبعاً مكان بلا جيش أو شرطة بيكون خراب؛ لأننا من غيرهم مالناش لازمة، وما حدش فينا معاه سلاح يحمى به نفسه أو عيلته زى العربان».
المرور فى شوارع الصف ليس سهلاً؛ فالمكان ينقصه العديد من الخدمات، أعمدة الإنارة بعضها ممدد على الأرض، والطريق غير ممهد يتحرك فيه التوك توك بصعوبة، ومحلات أغلبها مغلق قد تختلف أسباب غلقها، وفقاً لرواية «محمد»، سائق توك توك: «فيه ناس قافلة عشان النهارده الجمعة والقلق بيكون فى كل مظاهرة، وناس بتاخد أجازتها الجمعة أصلاً، ما تقدريش تفرقى بين الاتنين، فى النهاية البلد كأنها فى أجازة إجبارى، وأنا اتوقف حالى مش قادر أكمل قسط التوك توك؛ لأن مفيش زباين، الناس بتنام من المغرب بعد ما كانت البلد بتسهر للفجر».
وسط المحلات المغلقة تفتح إحدى الصيدليات أبوابها، يقف بداخلها الصيدلى وسط أرفف شبه فارغة، يكاد العابر يعرف طبيعة المحل من اللافتة فقط، يجلس الدكتور خالد محمد يحكى مأساته اليومية: «عمرك شفتى صيدلية بدون أدوية؟ أنا صيدلى ما عنديش لا أدوية ضغط ولا سكر ولا قلب ولا أطفال، عربات توزيع الأدوية بدورها لم تعد تأتى هنا إلا كل فترة كبيرة، الكل خايف من التثبيت والسرقات، ما حدش مصدق إن مركز الصف فيه 30 قرية وكفر منهم 2 أو 3 بس هما اللى فيهم القلق، صحيح إننا بنعانى الانفلات الأمنى منذ حرق القسم، لكن المفروض إننا ع الخريطة، وكلنا بنحترم الجيش والشرطة مش زى المظاهرات اللى بتخرج تشتمهم، لما سمعنا عن عملية كرداسة قلنا يا رب هانت إمتى ييجى الدور علينا؟ ولما قرينا فى الصحف وبعض المواقع إن هناك استعدادات لاقتحام الصف، قلنا إحنا أول ناس هيساعدوا الجيش وننفذ كلامهم بالحرف، المهم يكون فيه سيطرة على المكان، وأول نصيحة لهم إنهم يطلعوا على قرى العرب، هى المركز الرئيسى للسلاح، لو أنا فاتح للساعة 10 بالليل ناس مسلحة تسرق فلوس الصيدلية، وفيه عربيات كتير اتسرقت قدام عينى، باضطر أقفل الساعة 9 بالكتير، وفى كل الأحوال من الساعة 6 الشوارع فاضية ما حدش بيمشى فيها، الناس خايفة وحياتنا فعلاً فى خطر».
سمة شوارع الصف غياب المرأة عن الشارع، قليلاً ما تجد سيدة تمر قادمة من سوق الخضار، إيقافها صعب، تجرى بمجرد الاقتراب منها وسؤالها عن مدى شعورها بالأمان فى ظل غياب عناصره، يفتح أحد المقاهى أبوابه، يجلس عليه عدد قليل يعد على أصابع اليد الواحدة، يتحدث سيد عبدالمقصود الشريف، صاحب المكان، كشاهد عيان على ما جرى فى قسم الشرطة يوم 30 يونيو؛ حيث يبعد عنه بأمتار قليلة «اليوم ده كان فيه مظاهرة للإخوان وقفت تشتم الشرطة وتحدفهم بالطوب، ألقت القوات قنابل الغاز عليهم خوفاً من اقتحامهم للقسم ومركز الإسعاف ومجلس المدينة؛ لأن الـ3 مبانى جنب بعضهم، لكنهم ما عملوش حسابهم إن العربان هينزلوا من الجبل ويستغلوا القلق ده لصالحهم، فجأة ظهر السلاح والمولوتوف، وفى أقل من ساعة كانت النار خارجة من كل مكان فى المبانى الثلاثة، من يومها غابت كلمة أمان عننا، وبعد خروج الضباط والأمناء استغل اللصوص الفرصة ونهبوا كل محتويات القسم والإسعاف، وشفت بعينى ناس بتشيل كراسى وكنب وكمبيوترات وتجرى بيها بعد ما النار هديت، إلى أن جاء بعض الأهالى ولاد الحلال قفلوا بوابات المبانى بالطوب الأحمر، وبعض الشباب رسموا علم مصر على الأبواب وكتبوا الجيش والشعب روح واحدة، عشان الفريق السيسى يعرف إننا مش بلطجية، وإننا مستنيين الجيش ييجى فى كل لحظة، إحنا ضحايا وكل ما نتمناه إننا ننام فى بيوتنا من غير ما نفتح عين ونغمض عين من كتر الخوف».
بالقرب من شارع المركز تقف مبانٍ غلبت عليها آثار الحريق شاهداً على غياب الأمن فى مدينة الصف، يجلس رجل أربعينى استغل جزءا من مبنى الإسعاف لعرض بضاعته من الحلويات، بينما بجواره المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين المتفحم تماماً، أغلقت أبوابه ببعض الحواجز الحديدية بعد أن سرقت كل محتوياته، أما مركز الشرطة فتحيطه سيارات ترحيلات وعربات شرطة محترقة تماماً، وبوابته مغلقة وعليها علم مصر وشعار «الجيش والشعب روح واحدة»، يتحدث الحاج محمد، الرجل الستينى طويل اللحية، عن رفضه لاتهام الكل بالبلطجة؛ فيقول: «أنا راجل مسن ودقنى طويلة، هل معنى كده إنى إخوانى؟ لا طبعاً، كلنا ضد الخارجين عن القانون، فيه ناس بتقول إن عصام العريان وباسم عودة، القياديين الإخوانيين، مستخبيين هنا فى الصف، إحنا ما نقدرش نستبعد ده، لكن فى نفس الوقت لو واحد مننا شافهم هيبلغ عنهم فوراً، لكن فى الغالب هما فى الجبل عند العرب، إيه ذنبنا نتحرم من الخدمات الطبيعية لكل مواطن زى الأمن والصحة؟ من يوم حريق القسم ما شفناش فرد شرطة واحد، وفى نفس الوقت الأطباء مش موجودين فى المستشفى المركزى، بيخافوا ييجوا من القاهرة أو الجيزة، لو حد فينا تعب يا يسافر ساعة ونص للجيزة، يا ساعة إلا ربع لحلوان، يرضى مين الكلام ده؟».
الأهالى: كتبنا على الجدران «الجيش والشعب روح واحدة» عشان الفريق السيسى يعرف إننا مش بلطجية.. وسكان المدينة يتهمون قريتى «العرب» و«أسكر» التابعتين للصف بإيواء «العريان» و«عودة».. ويطالبون الجيش بتمشيطهما ما يقرب من ربع ساعة تفصل بين الطريق من قسم الشرطة إلى مستشفى الصف المركزى، طريق غير ممهد، رغم أنه أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة، الباب الرئيسى للمستشفى تعلوه لافتة، المكان مغلق بأبوابه الحديدية، وفى الجوار تفتح الاستقبال والطوارئ بابها لاستقبال المرضى، المكان مظلم من الداخل خالٍ من المرضى أو الأطباء، دقائق وتظهر إحدى الممرضات قادمة من إحدى الغرف، بينما يجلس رجل ثلاثينى فى مكتب صغير يدون مواعيد الحضور والانصراف، علامات الشك فى أن يكون هذا المكان هو المدخل الرئيسى للمستشفى، بسؤال الممرضة عن وجود بوابات أخرى قالت: «لا، هى دى المستشفى، بس يعنى تقدرى تقولى إنها مش مستشفى؛ لأن خدماتها محتاجة صيانة». فى مدخل الطوارئ بالمستشفى المركزى توجد عدة غرف متهالكة، تفتقد اللافتات، اكتفى العاملون بالمكان بكتابة طبيعة كل غرفة بخط اليد على جانب من السيراميك المتسخ، هنا غرفة العمليات الصغرى خاوية من الأطباء والأدوات أيضا، بجوارها سلة قمامة محاطة بكيس النفايات الخطرة بلونه الأحمر، أمامها حجرة كشف بها طبيب وممرضة يجلسان على كراسى مهترئة وبجوارهما نصف سرير تحطمت واجهته التى يضع عندها المريض رأسه، ومن حوله دولاب خشبى كسرت أغلب أجزائه، ينتهى المشهد بالدخول إلى قلب المستشفى؛ حيث توجد ساحة رملية كبيرة يدخلها بعض العاملين بعجلاتهم ودراجاتهم البخارية، لكن يظهر مشهد مختلف تماماً، مبنى فخم من خمسة طوابق وسلم رخامى، يجلس أمامه فرد حراسة تابع للمستشفى، يحكى قصته بحسرة شديدة: «ده المبنى الجديد للمستشفى، بدأوا بناءه سنة 2003، المفروض إنه هيحل مشكلة المبنى القديم بعد أن انتهت صلاحيته لاستقبال المرضى، لكن تعطل الأمر أكثر من مرة، وكل مرة نسمع حجة شكل، مرة يقولوا المكان ناقص أجهزة، ومرة تانية إن المقاول خد أكتر من حقه، وفيه عملية فساد، بس فى النهاية أنا واحد ساكن من سكان الصف، إزاى أتعالج فى المستشفى اللى تجيب المرض دى، وفى نفس الوقت شايف المبنى ده بفخامته ومحروم منه؟».
بجوار المستشفى الجديد المغلق مبانٍ أخرى صغيرة متهالكة، أحدها معلق عليه لافتة «قسم الطوارئ، العلاج الاقتصادى رجال»، بالداخل تفقد كلمة اقتصادى التى تعنى «تقديم علاج مميز مدفوع الأجر» معناها، بمجرد مشاهدة غرف المرضى بأسرّتها المتهالكة، يجلس رجل على سرير ومن حوله 6 آخرون، لا يختلف حال ما يرقد عليه عمّن حوله، كلهم متهالكون بلا ملاءات تذكر، يجلس بجواره ولده حتى ينتهى المحلول الذى جاء من أجله بعد إصابته بهبوط شديد، يرفض التصوير ويكتفى بالحديث عن معاناته «المضطر يركب الصعب، أنا من وقت للتانى بيجيلى هبوط شديد وضيق فى التنفس، بضطر آجى المستشفى دى لأن مفيش غيرها هنا، أقرب مستشفى بعيدة عن هنا بساعة ع الأقل، مفيش نضافة ولا رعاية، وساعات بكون محتاج أعمل أشعة يقولوا الجهاز عطلان، نفسى أفهم هى المستشفى إيه غير أطباء وشوية أجهزة، لو فكرت أدخل الحمام ييجى لى منه أمراض الدنيا كلها، لأن المجارى طافحة فيه، والحوض مفيهوش ميّه، يعنى بدل ما تتعالج هنا ممكن تخرج بمرض جديد».
المشهد لم يختلف كثيراً فى المبنى المجاور لقسم الرجال؛ حيث يرقد الأطفال المرضى ومعهم أُسرهم، على باب إحدى الغرف تتراكم القمامة وفوارغ أطباق الطعام تخرج إلى جانب سلة القمامة، وبالداخل عشرات الأفراد يجتمعون فى مكان واحد مع اختلاف أمراضهم، تشكو إحدى السيدات وهى تحمل المحلول لولدها فتقول: «كل طفل هنا عنده مرض شكل، لو واحد عنده برد وسخونية هينقلهم لكل أطفال المكان بسهولة، والقطط داخلة خارجة علينا، والنضافة ملهاش وجود، وفى النهاية الاسم مستشفى، طب نعمل إيه؟ مش كفاية مفيش أمن، كمان الحكومة نسيت الصف من الخدمات نهائياً».
خارج المستشفى يقف رجل ثلاثينى ينتظر خروج أحد أقاربه من المستشفى، يقف أشرف جمال يتحدث عن انتظار تطهير الصف أسوة بكرداسة: «لو الجيش يعرف إحنا منتظرينه ازاى هيتحرك فوراً، إحنا عارفين إن الدور علينا بس تعبنا من التأخير، مش بس عشان الأمان يرجع للمكان ونخلص من مظاهرات الإخوان اللى بتقفل الشوارع وكمان يمكن ييجى مسئول يوفر خدمات كتيرة محتاجاها الصف وأهلها، من مستشفى لرصف طرق والحد من السرقات وعمليات التثبيت بالسلاح والآلى، يمكن وقتها نرجع على الخريطة».






http://www.elwatannews.com/news/details/331579

هويدااحمد76
29-09-2013, 09:31 AM
بعد توقف 40 يوماً: القطارات تعود للحياة

كتب : سلامة عامر الأحد 29-09-2013 08:03
طباعة








http://media.elwatannews.com/News/Large/16479_660_393127.jpg صورة ارشيفية
دبّت الحياة من جديد فى محطات السكة الحديد والقطارات «المميزة» أمس، بعد إعادة التشغيل التجريبى لـ10 قطارات بالوجه البحرى، خط «بنها - إسكندرية» و4 قطارات بالوجه القبلى خط «قنا - أسوان»، وتنفس بعض طلاب المدارس والجامعات والموظفين الصعداء، مهرولين إلى المحطات والقطارات التى شهدت تكدسا شديدا فى اليوم الأول لإعادة التشغيل، بعد توقف دام أكثر من شهر ونصف الشهر، منذ فض اعتصامى «رابعة العدوية» و«النهضة»، لدواعٍ أمنية. واتبعت شرطة النقل والمواصلات طرقا جديدة لتأمين القطارات والركاب والمحطات من خلال تسيير جرار استكشافى قبل كل قطار للتأكد من تأمين القضبان، ليعطى الإشارة بعدها للقطارات بالتحرك فى المواعيد المحددة، بجانب استعانة الأجهزة الأمنية بالكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات والمتفجرات داخل المحطات والقطارات، علاوة على تعيين ضابط ومجموعة أمنية مرافقة له بكل قطار لتأمين حياة الركاب. وبدأت رحلات القطارات من محطة بنها بالقطار رقم 7 فى الساعة 7٫20 صباح أمس متجها إلى الإسكندرية، وكانت الرحلة الأخيرة بالقطار رقم 31 فى الساعة 7٫15 مساءً من محطة بنها إلى الإسكندرية، فيما كانت أولى رحلات القطارات على خطوط الوجه القبلى ضمن 4 رحلات، بالقطار رقم 81 فى الساعة 9 صباحا من محطة أسوان إلى محطة قنا، وانتهت برحلة القطار رقم 832 فى الساعة 11٫30 صباحا من محطة قنا إلى أسوان. يعول المواطنون والمسئولون على نجاح تجربة التشغيل التجريبى لقطارات السكة الحديد فى خطوط محدودة، تمهيداً لإعادة التشغيل الكلى لحركة القطارات، التى تنتظر موافقة الجهات الأمنية.

http://www.elwatannews.com/news/details/331607

هويدااحمد76
29-09-2013, 09:34 AM
رئيس «استئناف القاهرة»: لم نوافق على محاكمة مرسى بمعهد أمناء الشرطة

«صليب» يطالب باحتياطات للمحكمة.. و«الزند» يعترض على «قضاة من أجل مصر» كتب : الوليد إسماعيل منذ 20 دقيقة
طباعة








http://media.elwatannews.com/News/Large/99253_660_27321792.jpg محمد مرسى
أكد المستشار نبيل صليب، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عدم صدور موافقة على إقامة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى وقيادات الإخوان فى قضايا *** المتظاهرين بمعهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة. وأضاف خلال كلمته فى الجمعية العمومية لمحكمة الاستئناف بدار القضاء العالى، أمس، إن المحكمة تلقت طلباً من وزارة الداخلية لإنشاء قاعة بالمعهد لاستقبال المحاكمات فى الفترة المقبلة، إلا أنها لم توافق حتى الآن، واشترطت بعض الإجراءات والاحتياطات لذلك.
وأشار إلى إنشاء 9 دوائر مدنية جديدة لمحكمة الأسرة ودائرتين جنائيتين، بينما قررت المحكمة فى نهاية جمعيتها منح صليب تفويضاً بإدارة شئون المحكمة وتوزيع الدوائر على رؤساء الاستئناف بالمحكمة.
وقال مصدر قضائى إن بعض القضاة كانوا يحاولون خلال الأيام الماضية حشد أعضاء المحكمة لسحب التفويض الذى يمنح لرئيس محكمة الاستئناف فى بداية كل سنة قضائية بالاختصاص بتوزيع الدوائر والقضايا، غير أن الدعوة لم تلق ترحيباً من عموم القضاة.
وقال المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، إنه فوجئ بأعضاء حركة «قضاة من أجل مصر» ضمن توزيع القضاة الجديد للعام القضائى 2013 -2014 رغم وجود توصيات سابقة باستبعادهم.
وكانت محكمة الاستئناف، عاينت مكان القاعة بمعهد أمناء الشرطة لمعرفة ما إذا كانت ملائمة لمحاكمة مرسى وقيادات الإخوان المتهمين فى قضايا *** المتظاهرين من عدمه، على أن ترفع تقريراً بذلك لرئيس المحكمة.

http://www.elwatannews.com/news/details/331614

هويدااحمد76
29-09-2013, 07:20 PM
"آشتون" تزور مصر بعد غد الثلاثاء وتلتقى "منصور" و"السيسى"

الأحد، 29 سبتمبر 2013 - 17:43
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s122012510487.jpg كاثرين اشتون
(أ ش أ)
http://www1.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
تصل كاترين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبى،القاهرة مساء بعد غد الثلاثاء فى زيارة لمصر تختتمها الخميس المقبل هى الثالثة من نوعها منذ الثلاثين من يونيو.

وكشف مصدر دبلوماسى عن أنه المنتظر أن تلتقى آشتون خلال الزيارة الرئيس المستشار عدلى منصور ورئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى ووزير الخارجية الدكتور نبيل فهمى.

كما تلتقى آشتون خلال زيارتها لمصر عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين وكلا من محمد على بشر وعمرو دراج القياديين بحزب الحرية والعدالة.

وكانت آشتون قد أعلنت مؤخراً استعدادها العودة مرة أخرى إلى مصر إذا ما طلب منها ذلك لتقديم المشورة والمساعدة.

وقالت آشتون، إنها على أتم الاستعداد للعودة إلى مصر دون أن يفسر ذلك على أنه تدخل فى شؤون مصر الداخلية''، بحسب قولها.

وأكدت آشتون على مكانة مصر كبلد كبير وشريك واضح وأساسى للاتحاد الأوروبى فى المنطقة، لافتة إلى أن الاتحاد لا ينحاز بجانب طرف دون الآخر، فى محاولة منها لدحض الاتهامات التى وجهت إلى الاتحاد الأوروبى بانحيازه السافر إلى جانب جماعة الإخوان المحظورة، ما يعد مؤشرا هاما على تغيير فى سياسة الاتحاد الأوروبى الذى كان يلح على إشراك الإخوان فى العملية الانتقالية.

وقالت، إنه ''يجب أن تنجح مصر فى صياغة مستقبل للجميع عبر إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية''.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1273379&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
29-09-2013, 07:40 PM
"اليوم السابع": طلاب "الإخوان" يحرقون جامعات مصر بـ"الملوتوف"

الأحد، 29 سبتمبر 2013 - 18:47
http://youm7.com/images/NewsPics/large/19201329184141.jpg غلاف العدد
http://www1.youm7.com/images/graphics/igoogle.gif (http://www.google.com/ig/adde?moduleurl=http://activedd.googlecode.com/svn/trunk/iGoogle/Gadgets/Youm7/Youm7.xml)
تنشر جريدة "اليوم السابع" فى عددها الصادر غدا الاثنين، تقريرا عن خطة تنظيم الإخوان المسلمين لوقف الدراسة فى الجامعات المصرية، عن طريق دفع طلابهم للاشتباك مع الطلبة والموظفين فى عين شمس والقاهرة والمحافظات.

كما تعرض الجريدة كواليس نشر مقتطفات الفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق فى تقرير تحت عنوان مفاجأة.. سامى عنان "خان" الفاتحة مع طنطاوى والمجلس العسكرى.. أعضاء المجلس السابق اتفقوا على عدم نشر تفاصيل المرحلة الانتقالية والفريق خدعهم من أجل انتخابات الرئاسة.

واقرأ فى عدد الغد أيضا..

◄ مصر تتسلم قائمة بـ600 إرهابى عادوا من سوريا إلى سيناء.
◄ عضو بلجنة الخمسين يطالب بالنص على "قطع يد" من يعتدى على الجيش.

◄ السجن ينتظر "الببلاوى" لعدم تنفيذ حكم إلغاء خصخصة "النيل للأقطان".
◄ "أنصار بين المقدس" تهدد الجيش بفيديو العبوات الناسفة.

◄ وزير الرى: مصر دخلت خط الفقر المائى.
◄ العريان يواصل مسلسل التحريض والتحدى من قناة الجزيرة.

◄ وزير البترول: مد سيارات البترول بأجهزة تتبع لمنع سرقة الوقود.
◄ الرئاسة تستضيف شباب الإخوان المنشقين فى "الاتحادية".

◄ "الداخلية" تنفى وجود زيارات استثنائية للشاطر وقيادات الإخوان فى طرة.


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/addhgjghkghk.jpg
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1273467&SecID=65&IssueID=168

هويدااحمد76
29-09-2013, 08:00 PM
ضبط 35 دانة ومدفع أربي جي في موقع انفجار شبرا الخيمة (http://www.thanwya.com/حوادث-وقضايا/548122-ضبط-35-دانة-ومدفع-أربي-جي-في-موقع-انفجار-شبرا-الخيمة)


http://cdn.alwafd.org/images/news/1563214221ljd2zjog.jpg


القليوبية – صلاح الوكيل منذ 1 ساعة 15 دقيقة
كشف انفجار فى مخزن للخرده بشبرا الخيمة عن وجود 35 دانة ومدفع أر بي جي وكمية من البارود أسفرت عن إصابة أحد العاملين بالمخزن ببتر فى الساق .
وهرع إلى مكان الانفجار خبرا ء المفرقعات وضباط البحث الجنائى، حيث تم فرض طوق أمني حول المنطقة والسيطرة على الموقف بعد حالة الهلع التى أصابت سكان المنطقة عقب سماعهم دوى انفجار هائل . حرزت الأجهزة الأمنية المضبوطات وتم التحفظ على مالك المخزن ويدعى عمرو .ح وجار مناقشته لمعرفة مصدر الأسلحة المضبوطة والغرض من الاحتفاظ بها داخل المخزن تبين من المعابينة الأولية لموقع الانفجار أن العامل كان يحاول فك إحدى الدانات لاستخلاص المادة المتفجرة بداخلها فانفجرت فيه وجار سؤاله عقب نقله إلى المستشفى فى حالة خطيرة ولازالت الأجهزة المعنية بالاشتراك مع خبراء المفرقعات يقومون بفرز محتويات المخزن بالكامل للتفتيش عن وجود أى مواد متفجرة جديدة .
تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من سكان منطقة شارع منتصر بجوار مسجد ابو الهنا بالشارع الجديد خلف مجمع المدارس بقسم ثان شبرا الخيمة , فانتقل على الفور اللواءان عرفة حمزة مدير المباحث و هشام خطاب مفتش الأمن العام والعقيد محمد حسين رئيس قسم المفرقعات بالحماية المدنية وتبين أن المخزن يقع داخل الكتلة السكنية ويضم مجموعات كبيرة من الخردة ويشكل خطورة بالغة على السكان .
وأخطرت النيابة فتولى رفعت فيصل وكيل أول النيابة بإشراف محمد حمودة مدير النيابة التحقيق فأمر بالتحفظ على المكان وطلب تحريات الأمن الوطنى حول ظروف وملابسات الواقعة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - ضبط 35 دانة ومدفع أربي جي في موقع انفجار شبرا الخيمة (http://www.alwafd.org/حوادث-وقضايا/548122-ضبط-35-دانة-ومدفع-أربي-جي-في-موقع-انفجار-شبرا-الخيمة#ixzz2gJ1AAGpU)