مشاهدة النسخة كاملة : غيّر نمط حياتك للأحسن بخمسة خطوات بسيطة


فكري ابراهيم
06-10-2013, 11:28 AM
غيّر نمط حياتك للأحسن بخمسة خطوات بسيطة
============================

وقت التغيير
--------------
وقت التغيير يمر الكثير من الناس بمختلف أعمارهم بمراحل زمنيه يجدون فيها أنفسهم ضائعه في دهاليز الروتين او الضغط النفسي والقلق الغير مبرر او الزهق المصاحب لضياع الأوقات جميع هذه المراحل يكون فيها الشخص يسير في يومه ينتظر إنقضاءه ليبدأ يوم آخر بعده ينتظر إنقضاءه هو الآخر وقد تتخلل تلك الأيام احداث مثيره ولكنها سرعان ماتنقضي ويعود نفس الشخص لحلقته المفرغه وفي المجمل ينتظر هذا الشخص تلك المعجزة التي ستغير حياته 180 درجة. مايجب أن تعلمه أن التغيير يبدأ من ذاتك , وفي التالي أمور بسيطه إن إلتزمت بها ستلمس تغيير ملموس في حياتك.

1- استعد شغفك بما تحب :
***********************
استعد هوايتك وولعك بشيء معين كنت تحبّه ونمّي ذلك الحب أو إن لم تكن تمتلك هوايه فابحث لك عن هواية , مثلا هناك من يحب الرسم فعليه أن يعود للرسم ويخالط المهتمين بنفس الهوايه ويبادل المعرفه ويريهم أعماله ويستفيد من ملاحظاتهم , وهناك من تحب صناعه الإكسسوارات فلتبحث عن الأدوات والطرق في الإنترت وتشترك بالمنتديات والمواقع بهذا الفن وتشارك صديقاتها أعمالها وشغفها , كلما عملت أكثر في الشيء الذي تحبّه كلما زادت طاقتك الإيجابيه وارتفع مستوى تفكيرك الإبداعي.

2- اكتب في قائمه محدده النعم التي انعم الله عليك بها :
*****************************************
هناك الكثير ممن يمرون بضائقة نفسيه فيجلسون يندبون حظهم قائلين بأنهم أتعس الناس وأقلهم حظّا متناسين بأن هناك دائما من هم أتعس منه , مثلا كالشاب الذي يفقد وظيفته ولايجد بديلها يتناسى أن هناك من هو طاعن في السن ويفقد وظيفته وهو ملزم بدفع إيجار المنزل ومسؤول على إطعام 4 أطفال وأمهم. إن كتابتنا للنعم التي نملكها يساعدنا على معرفة مقدار الحظ الذي نملكه والإمتياز الذي نحظى به مقارنة بالكثير من الناس , ومثال لتلك القائمة كالتالي : - مازال والداي على قيد الحياه أو أحدهما , هناك من وُلد ولم يلقى والداه بسبب حادث سياره او غيره. - كل يوم أجد طعام جيد أتلذذ بأكله في البيت , هناك من يبيت ليلته ولم يدخل جوفه سوى رشفات من الماء في مناطق أخرى من العالم. - لدي العديد من الملابس التي تبقى نظيفه دائما في دولابي , هناك من لايجد مايكسو عورته به في افريقيا. - أدرس في المدرسة أو الجامعه , هناك من بلغ به العمر عتيا ولايعرف القراءة والكتابه وهناك من يتمنى أن يجد من يعلمه حرف واحد. - تملك عائلتي منزل خاص , هناك من قصم الإيجار ظهره ولم يبت ليلة إلا وهو يفكر كيف يدفع أجره الشهر المقبل. - حواسي الخمس بصحه ممتازه , هناك من هو مستعد أن يدفع نصف عمره ليمضي يوم واحد بحاسه فقدها كأن يسمع أو أن يبصر. - أنام كل يوم على سريري مرتاح البال وأجد ما يدفيني , هناك من يبيت ليلته في الشوارع وتحت أنقاض البيوت في أشد أوقات السنة بروده في سوريا ويخشى على نفسه من كلاب الشوارع او الصواريخ العشوائية. كلما نظرت لمشاكل الناس ونظرت لما تملك وجدت أنك في نعمه تحسد عليها وبأنك في خير عظيم , مما سيساعدك على تخطي المحن التي تعترضك وكنت تظن بأنها أسوأ شيء ممكن أن يحدث.

3- إقرأ أكثر :
*************
أمضى العلماء والباحثين والتجّار وغيرهم معظم سنوات حياتهم في التجارب التي يقدموها لك على طبق من ذهب في المقالات المختلفة , وإن في قراءتها توسيع للمدارك وتنميه للفكر ونضج للعقل وإختصار للوقت بشكل كبير.

4- إستنصح من تثق برأيهم ومصداقيتهم ممن حولك :
**************************************
نحن في الغلب لانستطيع رؤية جميع عيوبنا التي يراها الناس فينا , لذا فمن المهم أن تستمع لمن تثق برأيهم وممن تعلم علم اليقين بصدقهم وحبهم لك لأن هؤلاء هم أكثر الناس الذين سيذكرون لك عيوبك لكي تبدأ بجديه في مسأله الخلاص منها بشكل تدريجي دون أن تشعر اتجاههم بأي حساسية. قد تكون عيوبنا أمور بسيطه ولكنها تؤثر بشكل كبير في علاقاتنا مع الآخرين كمن ينسى المواعيد التي يرتبط فيها مع الآخرين بسبب سرعه نسيانهاو كثره إنشغالاته , قد يرى الشخص أن المشكلة بسيطه وتُحل بإعتذار ولكنها في حقيقة الأمر تعتبر من أكثر الأمور التي يكرهها الناس في تعاملهم بحيث يفهمه البعض بأنها قله إهتمام بهم , ومثل هذه المشكله يمكن حلّها بالإعتماد على منبه الجوال الذي تستطيع ضبطه عبر التقويم في يوم ووقت محدد.

5- ساعد الآخرين عندما يحتاجوا المساعده :
***************************************
هناك متعه ولذه تنتشي بها الروح عند مساعدتنا للآخرين في ضوائقهم وفي أزماتهم , إن مساعده الآخرين ومساندتهم تبث في الروح طاقة إيجابية تشعر الشخص بالرضا النفسي وبالإرتياح والسعاده فضلا عن كون الله يكون في عونك مادمت في عون أخيك المسلم ومن خير من الله معين ؟


https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/q71/s480x480/1391604_550872248300504_625305213_n.jpg (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=550872248300504&set=gm.568124819902124&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

aliasdhade
26-10-2013, 08:25 AM
ربنا يفتح ليك ابواب الجنة
امين