مشاهدة النسخة كاملة : متحدث النور:الإخوان مش بتوع مبادرات


Tornadoo1970
12-10-2013, 10:35 PM
السبت 12 اكتوبر 2013 7:08:25 م


كشف شريف طه، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، فشل مبادرات التواصل مع جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أن «قيادات الإخوان مازالت مصرة على أمور غير واقعية وأشياء خاسرة في عزل قيادات من الجيش وعودة الرئيس المعزول وعودة الدستور القديم».

وأضاف «طه» أن «ما تفعله جماعة الإخوان هو معركة صفرية إما أن تربح كل شيء أو تخسر كل شيء».

وتابع أن «التواصل كان مع الدكتور محمد علي بشر، القيادي بالجماعة، ولكن الآن أصبح التواصل ضعيفا، لأنه ليس صاحب قرار داخل الجماعة»، مشيرا إلى أن «إصرارهم (الإخوان) على الأشياء الخاسرة، التي يطالبون بها أفشلت كل من المبادرات، التي عرضتها رموز وطنية، وأصبحوا يرفضون أي ملاءمة سياسية للتهدئة أو المصالحة الوطنية».

وحمل «طه» أيضا السلطة الحالية نتيجة فشل المبادرات، وذلك بسبب «تعاملها الأمني تجاه قيادات الإخوان»، كما طالب متظاهري «الإخوان» بـ«الكف عن المصادمات في الشوارع، والاتجاه إلى الحوار الوطني».

وعن قطع المعونة الأمريكية عن مصر قال «طه»: «إنها رسالة ضغط من أمريكا ليس لها قيمة اقتصادية، ولكنها رسالة معنوية لها دلالة بلا شك، وإن كانت هذه المسألة من المسائل التي صارت تمس كرامة المصريين، وصارت مرفوضة، خصوصا أنهم يشعرون بأنهم لا يستفيدون شيئا من هذه المعونة»، مشيرا إلى أن «أساس التنمية الاقتصادية هو الاستقرار السياسي، وأساسه هو الوفاق السياسي بين الأطراف، ما يجعلنا في استغناء كامل عن مثل هذه المعونات».

وقال الدكتور محمود حجازي، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن «المشاورات حول المصالحة بين الجماعة والدولة باءت بالفشل، وذلك بسبب إصرار جماعة الإخوان على مطالب وهمية تتمثل في عودة مرسي والدستور»، مؤكدا أن «الشارع المصري هو صاحب الكلمة، وأنه أكبر من أي جماعة أو حزب».

وأكد أن «النور» فشل في مساعيه، بسبب رفض قيادات الإخوان المقابلة، مشيرا إلى أن الحزب ثمن كل الجهود، التي قامت بها الرموز الوطنية، مثل الدكتور أحمد كمال أبوالمجد، والدكتور محمد سليم العوا، في عرض المبادرات للتهدئة والمصالحة الوطنية، إلا أن الجماعة أصرت على مطالبها، ورفضت كل المفاوضات، وطالب «حجازي» قيادات «الإخوان» بـ«النظر إلى مصالح البلاد، وقبول الأمر الواقع، والتهدئة لصالح الشعب».


http://www.elbashayer.com/news-304048.html

وائل الصعيدى
13-10-2013, 12:05 AM
حزب النو الان ... لا وجود له على ارض الواقع


كل مؤيديه انفضوا من حوله .....